تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator 2023 كامل مجانا

عناوين الموضوع

تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator كامل للكمبيوتر 2023 لاستخدامه في تصميم الشعارات واللوجوهات والتصميم بالرسم الحر وغيرها من الأمور التي لا غنى عنها لأي مصمم، فبرنامج Adobe Illustrator يعتبر هو البرنامج الأول في صناعة الفيكتورات vector، بالإضافة إلى التصميم اليدوي بالقلم وتطبيقه على البرنامج بيسر. وفي هذا المقال سوف نقوم بتوفير روابط تنزيل ادوبي اليستريتورAdobe Illustrator أخر إصدار مجانا وبحجم صغير من ميديا فاير، مع وضع الكثير من المعلومات التي ستفيد المهتمين بهذا البرنامج والرد على الأسئلة الشائعة عنه.

تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023
تنوية: روابط تنزيل برنامج Adobe Illustrator للكمبيوتر مع التفعيل اخر اصدار برابط مباشر موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "ادوبي اليستريتور برامج بلس".

ما هو برنامج أدوبي إليستريتور Adobe illustrator 2023؟

يسأل الكثير عن ما هو برنامج اليستريتور، برنامج Adobe Illustrator هو محرر رسومات على شكل ورشة عمل فنية تعمل على لوحة رسم، تعرف باسم "طاولة العمل" وهي مصممة للإبداع الفني للرسم والتلوين مثلا؛ لإنشاء الصور وتصميمها، حيث تستخدم للتحرير من بين أشياء أخرى كفرع من الفن الرقمي المطبق على الرسم التوضيحي أو التصميم الجرافيكي.

تم تطويره وتسويقه بواسطة Adobe Systems ويشكل أول برنامج رسمي من نوعه تطلقه هذه الشركة، محددا بطريقة معينة لغة الرسوم المعاصرة من خلال الرسم المتجه. كما يحتوي Adobe Illustrator على خيارات إبداعية ووصول أسهل إلى الأدوات وتعدد استخدامات كبير لإنتاج رسومات مرنة بسرعة لاستخدامها في الطباعة والفيديو والنشر على الويب والأجهزة المحمولة.

أعطت الرسوم التوضيحية الرائعة التي تم إنشاؤها باستخدام هذا البرنامج تطبيق إدارة المتجهات سمعة عالمية بين فناني الرسوم الرقمية حول العالم، ومع ذلك، فقد تم إصداره في الأصل ليتم تشغيله فقط مع نظام التشغيل Macintosh وأن التعامل معه كان ليس سهلا للأشخاص الذين لديهم خلفية قليلة في التعامل مع مثل هذه الأدوات المتقدمة التي أثرت على قبول هذا البرنامج بين عامة الناس في بعض البلدان.

وهو حاليا جزء من عائلة Adobe Creative Cloud وتتمثل وظيفتها الوحيدة والأساسية في إنشاء مواد توضيحية رسومية احترافية تعتمد على إنتاج كائنات رياضية تسمى المتجهات. امتداد ملفات اليستريتور هو ".AI" يأتي اليستريتور في عروض تقديمية مختلفة، بدءا من شكلها الفردي إلى وجودها جزء من حزمة: Adobe Creative Suite Design Premium، وAdobe Creative Suite Web Premium ، وAdobe Creative Suite Production Studio Premium وAdobe Creative Suite Master Collection.

نبذة عن برنامج أدوبي إليستريتور Adobe illustrator 2023

قامت شركة أدوبي بتصميم برنامج adobe illustrator في مارس عام 1987، وكان موجها في الأساس لأجهزة الماكنتوش، وتم توجيه البرنامج للتصميم التطبيقي، ورغم محاولة تيسير الشركة للبرنامج إلا أن الكثير كان يستصعب التعامل معه، وقد تم إصدار النسخة الأولى من البرنامج للويندوز عام 1992، وبعد مرور أكثر من 20 عاما من التواجد في السوق ومتابعة إطلاق أحدث التعديلات والتحسينات وإدخال أدوات جديدة من قبل المطورين. أدى إلى وجود نتائج جيدة لهذا البرنامج من حيث المبيعات والشعبية التي زادت بشكل ملحوظ خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية مقارنة بالسنوات السابقة. فأضحى البرنامج الواجهة الأولى للمصممين خاصة اللوجوهات والإعلانات كبيرة الحجم خاصة بعد ظهور تقنية الفيكتورات التي لا تقلل جودة الصور عند تكبيرها.

كما أصدرت شركة ادوبي تطبيق Illustrator Draw، وهو تطبيق رسم متجه لمستخدمي جوالات بنظامي Android وIOS. إلى جانب Illustrator لسطح المكتب، ويتم تسويقه حاليا بواسطة شركة Adobe من خلال Creative Cloud. حيث يمكنك من تصدير الرسومات التي المصممة عن طريق تطبيق Illustrator Draw إلى برامج سطح المكتب في Adobe Illustrator.

أهمية برنامج أدوبي إليستريتورAdobe Illustrator 2023

هناك الكثير من مصممي الشعارات واللوجو للشركات الكبرى يقوم برسم اللوجو بيده وعندما يتم الإقرار بهذا اللوجو يحين تطبيقه عمليا على الكمبيوتر حتى يكون في أفضل شكل ممكن، وهنا يأتي دور adobe illustrator تحميل الذي ينفذ المهمة على خير أداء، ليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يقوم بتصدير الصور والشعارات على شكل فيكتور حتى يتثنى وضع الحجم الملائم للشعار دون فقد جودته.

واجهة برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023

مقدمة عن برنامج اليستريتور فهذا لا يعتبر شرح Illustrator ولكن هو استعراض لواجهة البرنامج، حيث يوجد في الواجهة الرئيسية لبرنامج اليستريتور شريط جانبي يظهر على شمال الشاشة مع مجموعة مختلفة من الأدوات لتحديد الكائنات أو إنشاء المشاريع وتنفيذها وتصديرها. يمكن سرد هذه الأدوات على هذا النحو:

الرسم والكتابة وإعادة التشكيل والتلوين والتقطيع والقص والتحريك والتكبير والتصغير والرسومات البيانية. كما تحتوي أيضا على بعض الأدوات مثل مثلث صغير أسفل يمين صندوق الأدوات. هذا المثلث الصغير لديه خيارات عرض أو إضافة بعض الأدوات الغير ظاهرة عن طريق الضغط باستمرار على الزر الأيسر للماوس على أيقونة المثلث.

برنامج adobe illustrator

وكأمثلة على الأدوات الأساسية في Illustrator مثلا أدوات التحديد، وأدوات الرسم وأدوات القلم بنوعيه، مثلا، تستخدم أدوات التحديد لتخطيط العمل الفني وتنظيمه عن طريق تحديد الكائنات وترتيبها بدقة. بالإضافة إلى أنه يمكن لأدوات التحديد تجميع الكائنات أو إخفائها أو إغلاقها. كما يمكن استخدام أدوات الفرشاة لتعديل شكل العمل الفني. وتوجد أنواع متنوعة من الفرش: مثل الخط، والتشتت، والشعيرات. وتنشئ أدوات القلم خطوطا مستقيمة ومائلة ومنحنية للعمل الفني ويمكنها إضافة نقاط ربط إلى المسارات وحذفها من المسارات. كما تسمح أدوات القلم الرصاص للمصمم برسم الخطوط اليدوية وتحريرها.

وعلى الجهة اليمنى من adobe illustrator يوجد تصميمات الألوان والتحكم بها مثل لوحة الألوان ولوحة الفرش ولوحة الرموز والتحكم في الشفافية ولوحة المظاهر واستيلات جاهزة، مع التغير الكامل في الأدوات الظاهرة مؤقتا مثل أدوات الكتابة وإضافة الطبقات layers والتحكم بالظل والتأثيرات، بالإضافة إلى ظهور الإعدادات التكميلية للأدوات الموجودة في شريط الأدوات العلوي عند استخدامه.

مميزات تحميل برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023

يشمل تحميل أدوبي إليستريتور عربي أخر إصدار الكثير من الميزات التي جعلته أكثر سهولة وأقل تعقيدا عما كان سابقا في الإصدارات القديمة، فشركة أدوبي تحاول تبسيط الواجهات وتقديم الكثير من الأدوات لتسهيل العمل على برامجها رغم إعطاء الشركة الكثير من الشروحات والكورسات المجانية للمصممين لشرح برامجها المختلفة، ومن مميزات تنزيل برنامج adobe illustrator الأتي:

  • تصاميم بيكسل مثالية من حيث الجودة والدقة
  • قوة كبيرة في تصدير الفكتورات للأعلانات التجارية الكبيرة بدون فقد الجودة.
  • وجود قوالب التصميم افتراضية والإعدادات المسبقة للعمل لتسهيل الأداء وإنجاز المشاريع المختلفة.
  • مدمج مع برنامج أدوبي إليستريتور عربي أداة CSS Extractor التي تساعد في إنشاء المواقع الالكترونية وبرمجتها بسهولة، وهذه من أهم الميزات المضافة حديثا ويجرى تطويرها على قدم وساق.
  • وجود خاصية تزامن الألون كي يعطي روعة أكثر في التصميم بدون تدخل المصمم من خلال الذكاء الاصطناعي في دمج الألوان.
  • وجود الكثير من الفرش التي تنجز الأعمال، مع إمكانية دمج فرش خارجية وضمها إلى البرنامج على شكل صور جاهزة.
  • وجود خيارات التحسينات الجاهزة على المشروع من حيث التصميم والألوان.
  • إمكانية استيراد وتصدير الإعدادات الخاصة بالمستخدم حتى يتسنى له حفظها واستعادتها على أي جهاز جديد بدون إجراء خطوات متعددة.
  • التحكم في مساحة العمل الخاصة بالمشروع مع إجراء تضييق أو توسيع لبيئة العمل.
  • تحسينات رسم المنظور للمستخدم.
  • إدراج العديد من الرموز الديناميكية المدمجة في البرنامج. مع إدراج الكثير من الأشكال الحية.
  • وجود خيارات التصميم المخصصة لبدأ العمل من نماذج افتراضية بدلا من البدْ من الصفر.
  • إمكانية التحديث المتزامن مع المشروع.
  • خيارات التكبير والتصغير للنماذج مع وجود خيار تصدير SVG كي يكون فيكتور لا يتقلص جودته مع زيادة التكبير.
  • وجود الشكل الحر Shapebuilder الذي يعتمد عليه المصممين من الرسم اليدوي إلى الرسم البرمجي.
  • إمكانية عرض وتحرير الكائنات والأشكال في خلفية شفافة.
  • استيراد تنسيق قالب Adobe Illustrator افتراضيا.
  • رسم مسارات ناعمة وعضوية باستخدام ميزة Taper داخل فرشاة Blob.
  • التكامل مع كل برامج أدوبي Adobe الأخرى حيث يمكنك نقل المشاريع بسلاسة من التصميم إلى الطباعة أو الإخراج الرقمي بفضل التكامل المحكم مع Adobe Photoshop وInDesign وAfter Effects وAcrobat الرائد في الحفظ الرقمي للنصوص. تنسيقات ملفات الرسوم المتوافقة مع كل البرامج الأخرى للشركة حيث التوليفة الرائعة والتكامل الكبير بن جميع برامج التنسيق.
  • دعم تركيبات طبقة فوتوشوب مع تحكم في رؤية تركيبات الطبقة في ملفات Photoshop المرتبطة أو المدمجة أو المفتوحة من داخل Illustrator CS6.
  • واجهة فعالة وقابلة للتخصيص لاتخاذ خطوات أقل لإنجاز المهام اليومية باستخدام واجهة مبسطة. استمتع بالتحرير المضمن لأسماء الطبقات وعينات الألوان الدقيقة وسطوع واجهة المستخدم الذي يمكن ضبطه بسلاسة لمطابقة أدوات Adobe الأخرى.
  • أدوات رسم متجهية متطورة تساعدك في إنشاء تصميمات مميزة باستخدام أدوات دقيقة لبناء الأشكال المختلفة، وفرش مرنة ورسومات جاهزة، وعناصر تحكم متقدمة.
  • معاينة الفواصل لتجنب مفاجآت إخراج الألوان مثل ألوان التركيز غير المتوقعة والطباعة المتراكبة البيضاء غير المرغوبة والطباعة الفوقية التي لا تطبع بشكل صحيح وألوان CMYK السوداء في النصوص والملفات الموضوعة.
  • تأثيرات مستقلة عن الدقة مثل تأثيرات الظلال المسقطة والتمويهات والأنسجة التي تحافظ على مظهرها عبر الوسائط. فتبدو التأثيرات النقطية كما هي بصرف النظر عن كيفية تغيير إعدادات الدقة.
  • تأثيرات حية للمشاريع عن طريق تطبيق التأثيرات الحية دون التأثير على العمل الفني الأساسي، بحيث يمكنك التحرير في أي وقت دون البدء من جديد.

ولمعرفة المزيد عن تحميل أدوبي إليستريتور يمكنك زيارة هذا الرابط الخاص بالموقع الرسمي للبرنامج.

معلومات عن أدوبي إليستريتور

متطلبات تشغيل برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023

هذا هو الحد الأدنى لمتطلبات النظام لبرنامج Illustrator بداية من الحد الأدنى وحتى الحد الموصى به كي يعمل بأفضل أداء.

  • وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel متعدد النواة أو معالج AMD Athlon 64.
  • ذاكرة عشوائية رام: 8 جيجا ويفضل أن يكون 16 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 أصدار حديث أحدث من 1809
  • مساحة على الهارد ديسك: حوالي 2 جيجابايت.
  • معالجة الرسوم "كارت الشاشة": يجدب أن يكون سعة 1 غيغابايت ويستحسن 4 غيغابايت.
  • دقة الشاشة: شاشة عرض بدقة 1024 × 768 ويوصى بشاشة بدقة 1920 × 1080.

والأفضل أن يكون الجهاز موصل بالانترنت.

على كل يمكنكم رؤية المزيد عن متطلبات النظام لـ تحميل أدوبي إليستريتور على الويندوز والماك والأجهزة الأخرى عن طريق دليل التشغيل بالموقع الرسمي.

متطلبات تشغيل Adobe Illustrator علي الكمبيوتر

تنسيقات تصدير العمل عن طريق برنامج اليستريتور Illustrator

لكي تكون قدرة Illustrator على إنشاء صور متجهة وتعديلها فأنه يجب أيضا حفظ الملفات بتنسيقات رسومات متجهة. وبعض هذه التنسيقات تتضمن Scalable Vector Graphics (SVG)، Portable Document Format (PDF)، Encapsulated PostScript (EPS)، Windows Metafile (WMF) and Vector Markup Language (VML)، والتي تم تفصيلها في:

  • PDF هو تنسيق ملف يمكن لـ Illustrator تصديره. يسمح بعرض الصور والنصوص بشكل مستقل عن الأجهزة والبرامج ونظام التشغيل. وهي تلخص وصفا كاملا للمستندات ذات التخطيط الثابت، بما في ذلك الخطوط والرسومات والنصوص. يتضمن تنسيق PDF نظام تخزين منظم يجمع هذه العناصر ويضغطها في ملف واحد. يتضمن أيضا مجموعة فرعية من PostScript لإنشاء الرسومات ونظام لربط الخطوط بالمستندات. هناك برامج مخصصة لفتح هذه التنسق مثل برنامج أدوب أكروبات يمكنك تحميل هذا البرنامج للكمبيوتر والموبايل من خلال هذه المقالات.
  • EPS هو مجموعة فرعية من تنسيق PostScript مع قيود إضافية تسمح له بتخزين ملفات الرسوم. تكون هذه الملفات عموما مضمنة داخليا ويمكن وضعها في ملف PostScript آخر. ملف EPS هو في الأساس برنامج PostScript يحتوي على معاينة ذات دقة منخفضة للصورة، والتي يمكن لبعض التطبيقات عرضها. في وقت سابق من تاريخه، كان من الشائع حفظ ملفات Illustrator في تنسيق EPS لمشاركتها مع تطبيقات تخطيط الصفحة.
  • WMF هو تنسيق تم استعماله أساسا عن طريق Windows في التسعينيات ويمكن لـ Illustrator تصديره. يمكن لهذا التنسيق تخزين كل من الرسومات المتجهة والصور النقطية، مما يسمح باستخدامها بطريقة مشابهة لتنسيق SVG. وتحتوي ملفات WMF على قائمة باستدعاءات الوظائف التي تستخدمها واجهة جهاز رسومات Windows (GDI) لعرض صورة. يمكن أن يتضمن WMF رمزا قابلا للتنفيذ نظرا لأن بعض وظائف GDI تساعد في معالجة الأخطاء.
  • VML كان هذا تنسيقا مستندا إلى XML للرسومات المتجهة ثنائية الأبعاد والتي كانت جزءا من معايير Office Open XML. لم يعد Internet Explorer مدعوما اعتبارا من عام 2012، على الرغم من أنه لا يزال مضمنا في Office Open XML للأغراض القديمة، وكان مدعوما في الأصل بواسطة Illustrator.
  • SVG تم الحفاظ على مواصفات SVG من قبل اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) كمعيار مفتوح منذ عام 1999. يعتمد هذا التنسيق على لغة التوصيف الموسعة XML، التي تدعم الرسومات ثنائية الأبعاد لكل من الرسوم المتحركة والصور التفاعلية. يتم تعريف صور SVG في ملفات XML، مما يسمح بضغطها وفهرستها وبرمجتها والبحث فيها. يمكن تحرير ملفات SVG باستخدام أي محرر نصوص والعديد من تطبيقات الرسم الأخرى. كعضو في W3C، تدعم Adobe تنسيق هذا الملف في Illustrator والتطبيقات الأخرى التي تنتجها.

أيضا هذه تنسيقات أخرى لبرنامج اليستريتور:-

  • رسم أوتوكاد (dwg).
  • تبادل أوتوكاد (DXF).
  • BMP.
  • ملف تعريف محسن (emf).
  • فلاش (swf).
  • JPEG (jpg، jpe، jpeg).
  • GIF.
  • ماكنتوش بيكت (pct).
  • فوتوشوب (psd).
  • PNG (png).
  • تارجا (tga).
  • تنسيق النص (txt).
  • TIFF (tif).
  • Adobe (fxg).
  • Adobe Illustrator (ai ، ait).
  • ملف تبادل أوتوكاد (dxf).
  • رسم أوتوكاد (dwg).
  • BMP (bmp ، rle ، dib).
  • ملف تعريف رسومات الكمبيوتر (cgm).
  • كوريل درو (cdr).
  • ملف تعريف محسن (emf).
  • (fh7، fh8، fh9، fh10، fh11، ft11).
  • GIF.
  • JPEG ، jpe.
  • ماكنتوش بيكت (pic, pct).
  • برنامج وورد أوفيسMicrosoft Word doc)، (docx.
  • فوتوشوب (psd، PDD).
  • بيكسار (PXR).
  • PNG (png).
  • Targa (tga ، vda ، icb ، vst).
  • نص (txt).
  • TIFF (tif).

شرح برنامج أدوبي إليستريتور عربي Adobe Illustrator 2023 للكمبيوتر

عقب تحميل أدوبي إليستريتور قد يتطرق البعض إلى شرحة، فالبرنامج مفيد للغاية ومتطور جدا في الاستخدامات، لكن هل تذكر أن برامج شركة أدوبي لها الكثير من الشروحات على اليوتيوب، مع وجود الكثير من الإضافات والكورسات على منصات يودمي وإدراك ومنصات التعلم عن بعد، فالبرنامج يتوفر له الكثير من الشروحات التي تبسط البرنامج، وله كمية دعم رهيبة من الشركة، حيث تقدم الشركة الكثير من الدروس والدورات التعليمية لكل منتجاتها.

شرح برنامج أدوبي إليستريتور

أيضا شرح برنامج Adobe Illustrator CC موجود بالكثير من المواقع المتخصصة والكتب الموجهة للمصممين بالإضافة إلى تدريسه في العديد من الجامعات.

وشرح برنامج Adobe Illustrator CC سيتطلب الكثير من الجهد والعمل، لذا فإن مقالنا هذا لا يتحمل شرح البرنامج.

برامج أخري لعمل التصميمات للكمبيوتر :-

تحميل برنامج فوتشوب للكمبيوتر

تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر

تحميل برنامج ادوبي بريمير Adobe Premiere Pro

أسئلة شائعة عن تحميل أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator 2023

ما الفرق بين برنامج اليستريتور والفوتوشوب؟

يعتبر البرنامجان للتصميم ولهما مهام متداخلة إلا أن البرنامجان مختلفان من حيث الجوهر، حيث أن الفوتشوب يستخدم في التعديل على التصميمات والصور وإضافة تأثيرات وخلفيات وخلافه من الإضافات أو الحذف، أما برنامج اليستريتور فهو يصنع التصميمات واللوجوهات من البداية، أي صفر صورة، أي يمكن تصميم صور من البداية بجودة عالية لا تتأثر مع التكبير ومنه خرجت فكرة الفكتورات، والبرنامجان متكاملان يدعم كل منهما الأخر.

هل يدعم تحميل برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator اللغة العربية؟

في البرنامج الافتراضي لا يوجد أي دعم للغة العربية بالاليستريتور، ولكن مع مرور الوقت والتطوير ظهرت لنا نسخة الشرق الأوسط من الاليستريتور والتي يوجد فيها دعم كامل لللغة العربية، وستجدون الرابط الخاص بالتحميل أسفل المقال.

هل يمكن تنزيل برنامج إليستريتور للايفون؟

نعم يوجد إصدار من برنامج إليستريتور للأيفون ويمكنك تحميله عن طريق أبل ستور تحت اسم Adobe Illustrator Draw‎ من خلال هذا الرابط.

تحميل adobe illustrator للايفون

هل متاحة تحميل ادوبي اليستريتور adobe illustrator للاندرويد؟

نعم يوجد إصدار يعمل من البرنامج على الأندرويد كتطبيق باسم Adobe Illustrator Draw ويمكنه العمل على الجوال بسهولة والتكامل بين مشاريعه ومشاريع البرنامج على المنصات الأخرى سواء ويندوز أو ماك أو أيفون بسهولة.

تحميل Adobe Illustrator Draw للاندرويد

هل تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator مجاني؟

يمكنك تحميل adobe illustrator مجانا كاملا بدون أي مصروفات عن طريق الموقع الرسمي بتحميل البرنامج وتجربته كاملا مع كامل الدعم للبرنامج، ولكن بعد انقضاء هذا الأسبوع لابد من استخدام البرنامج بصورة مدفوعة كي يستمر العمل بكفاءة وإلا لن تتمكن من فتح البرنامج مرة أخرى.

كيفية تعلم واحتراف برنامج Adobe Illustrator؟

تتضمن الطرق الأكثر شيوعا للحصول على تدريب على برنامج Illustrator الفصول والتدريب عبر الإنترنت والكتب. تتمثل المزايا الأساسية لفصول Illustrator  في التعليقات الفورية من المعلم أثناء العمل في إعداد الفصل الدراسي التقليدي. يتعلم العديد من الطلاب Illustrator عبر الإنترنت للتخلص من الحاجة إلى السفر إلى الأماكن البعيدة. يمكن للأشخاص الذين يرغبون في تعلم Illustrator دون مغادرة مكتبهم أو منزلهم، أو الذين يعملون بشكل أفضل بشكل مستقل، الاستفادة من البرامج التعليمية وكتب Illustrator.

ويقدم لكم موقعنا برامج بلس كورس كامل لتعلم واحتراف Adobe Illustrator باللغة العربية من خلال هذا الرابط.

كورس تعليم اليستريتور illustrator cc عربي

  • حجم الكورس 500 ميجابايت.

هل يمكن تشغيل برنامج Adobe Illustrator على جهاز قديم وضعيف؟

في الكثير من الأمور يمكن القول أن برامج الجرافيكس والتصميم عموما تحتاج إلى بنية عتادية قوية لتحمل العمل والهدر الكبير في الموارد لصالح أي من برامج التصميم، ولكن إن أردت تشغيل أي برنامج تصميم على جهاز ضعيف فيمكنك الرجوع بالزمن إلى الإدارات الأقدم التي تلائم عتاد جهازك، وشخصيا قد ألجأ إلى مثل هذه الأمور.

معلومات ملف تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج adobe illustrator مع الكراك
💿اسم البرنامجبرنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator
🔃نسخة البرنامجاخر اصدار
📊حجم البرنامج1.33 GB
🗓تاريخ البرنامج18 مارس 2023
🏢الشركة المطورةAdobe
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator كامل للكمبيوتر اخر اصدار برابط مباشر 2023

هكذا قد قدمنا لكم روابط تحميل Adobe Illustrator بنسخته العربية والإنجليزية أخر إصدار لهذا العام مع تقديم بعض الأسئلة الشائعة تحميل Adobe Illustrator والإجابة عليها، أيضا يمكنك تحميل كورس Adobe Illustrator برابط مباشر من خلال السطور السابقة، ويمكنك معرفة إن كان جهازك يمكنه تشغيل برنامج Adobe Illustrator من خلال مقارنته مع متطلبات تشغيل البرنامج.

أخيرا أحب أن أنوه بأن تحميل أدوبي إليستريتور عربي Adobe Illustrator أصبح من البرامج الرئيسية للمصممين، وبات أقوى من حيث الخصائص وأسهل من حيث التعامل عن ذي قبل، لذا لابد من إتقان هذا البرنامج ويمكنكم تحميل كورس تعلم Adobe Illustrator من خلال السطور السابقة للمقال، كما يمكنكم ترك تعليقاتكم بأي استفسار عن برنامج اليستريتور.
التوجة الي صفحة التحميل