تنزيل واتس اب الأخضر WhatsApp الأصلي أخر تحديث مجانا 2024

عناوين الموضوع

تنزيل واتس اب الأخضر WhatsApp APK أخر إصدار للأندرويد والأيفون مجانا 2024 يتيح لك التراسل والتواصل مع العديد من الأصدقاء بنقرة زر واحدة فضلاً عن إعداداته المتميزة والكثيرة التي تمنحك تجربة دردشة ممتعة للغاية، علاوة على ذلك فإن تطبيق وتساب الأخضر سهل الاستخدام ويُعتبر خفيف الحجم كما أنه يُتيح لمستخدميه إمكانية التواصل صوت صورة عن طريق خاصية مكالمات الهاتف المجانية ومكالمات الفيديو باستخدام تقنيات تكنولوجية عالية الجودة.

تنزيل واتس اب الأخضر WhatsApp أخر تحديث 2024

ومن هنا جاءت شهرة تنزيل واتس اب الأخضر والتي وصلت إلى دول العالم أجمع، بالرغم من توفير هواتف سامسونج لتطبيق مُماثل وهو Hangout ولكن عزف عنه أغلب المستخدمين وقرروا تحميل واتس اب WhatsApp APK للاستمتاع بمزاياه المتعددة حيث أنه ينقلك إلى تجربة جديدة فريدة للتواصل بشكل أسرع وأسهل سواء عن طريق النصوص الكتابية أو إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو المباشرة الحية أو المُخزنة داخل الهاتف.

نبذة عن واتس اب الأخضر WhatsApp أخر إصدار 2024

تنزيل واتس اب مسنجر APK من أشهر برامج الدردشة والتواصل الاجتماعي الذي حقق نجاح وشهرة كبيرة للغاية ومن حيث وصل عدد تحميل واتساب WhatsApp إلى أكثر من 5 مليار مستخدم حول العالم ويمكنك الواتساب من التواصل ومعرفة أخر ظهور للأصدقاء بالإضافة إلى إرسال واستقبال رسائل كتابية أو تلقي صور ومقاطع فيديو من قبل الحدث، علاوة على ذلك يمكن من خلاله إنشاء العديد من المجموعات والتحكم في إعدادات المجموعة نفسها بطريقة مختلفة عن طريقة التحكم في صفحات دردشة الأصدقاء.

وأصبح تنزيل واتساب WhatsApp APK من أفضل التطبيقات التي تربعت على قائمة برامج التواصل ومنذ أن لمع نجمه قررت شركة الفيسبوك شرائه لضمه إلى قائمة منصات التواصل التي تمتلكها، فمنذ أن تم إصدار الواتساب عام 2010 وهو في تطور دائم وقرر القائمين عليه من مبرمجين ومطورين إدخال العديد من التحسينات والتعديلات بشكل دوري مستمر.

حاولت بعض تطبيقات الدردشة والاتصال المجاني أن تنافس وتأخذ عرش تطبيق الواتساب ولكنها فشلت مثل تطبيق تليجرام وتطبيق لاين وتطبيق Viber، وغيرها من التطبيقات الأخرى ، والجدير بالذكر انة في عام 2023 لا يوجد اي منصة اخري يضاهيها بمستخدميها البالغ عددهم 2 مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة.

تطبيقات اخري قد تهمك : تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite.

تحديث واتس اب WhatsApp V2.24.5.17 الجديد اخر اصدار 2024

  • تقليص حجم تنزيل واتس اب في التحديث الجديد إلي 89 ميجابايت.
  • إضافة خاصية البحث حسب التاريخ في المحادثات داخل الدردشة.
  • إضافة ميزة تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة بعد إرسالها فقط قم بالضغط المطول علي الرسالة وتعديلها.
  • إضافة خاصية تثبيت الرسائل في المجموعات ليراها جميع الأعضاء الحاليين.
  • عرض الدردشات الجماعية وصور الملف الشخصي للأعضاء المشاركين فيها.
  • إضافة خيار 'العرض لمرة واحدة' إلى الرسائل الصوتية.
  • إمكانية العثور على القنوات ومتابعتها لتصلك المستجدات حول الموضوعات التي تهمك.
  • إضافة مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو من خلال بدء مكالمة فيديو والنقر على زر "مشاركة الشاشة".
  • إرسال صور ذات دقة أعلى HD في المحادثة عند معاينة الصور المرسلة قبل الإرسال.
  • تحديث واجهة وقوائم تطبيق واتساب للموبايل.
  • إضافة ملصقات واتساب جديدة بالإضافة الي اشكال ملصقات جديدة للأفتار.
  • إسكات المتصلين المجهولين من خلال الإعدادات > الخصوصية > المكالمات.
  • تعديل الرسائل في المحادثات خلال 15 دقيقة بعد إرسالها من خلال الضغط المطول علي الرسالة ثم اختار تعديل.
  • المحادثات الجماعية تعرض صور الملف الشخصي للمشاركين فيها الأن.
  • إضافة دعم لواتساب على الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS.
  • إضافة خطوط وألوان خلفيات جديدة وأدوات آخري للحالات عند استخدام النصوص.
  • السماح للمستخدمين بتحديد خيار واحد فقط في استطلاعات الرأي والحصول على إشعار بشأن الأصوات الجديدة.
  • زيادة عدد المشاركين في المجموعات إلى 1024.
  • تحسينات عامة وإصلاحات للتطبيق في التحديث الجديد سوف تجدونها عند تنزيل واتس اب الأخضر آخر إصدار 2024.

كيفية تحميل وتس اب WhatsApp الأصلي على هواتف الأيفون والأندرويد 2024؟

لـ تنزيل واتس اب WhatsAppعلى هواتف الأندرويد اتبع التالي:

  1. من أجل تنزيل الواتساب WhatsApp على هواتف الأندرويد بشكل مجاني من جوجل بلاي أو APK من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال.
  2. أنقر على زر Install الموجودة بداخل مستطيل أخضر.
  3. تأكد من اتصال هاتف الأندرويد بشبكة Wifi قوية، وانتظر قليلاً حتى يتم التحميل ويتم فتح التطبيق من زر الفتح أو Open.

ومن أجل الدخول علي واتساب ويب WhatsApp Web من الكمبيوتر اتبع الآتي:

  1. كل ما يتوجب عليك للاستمتاع بتطبيق واتس ويب على الكمبيوتر واللاب توب، قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي للبرنامج أو يمكنك النقر هنا لتحميل واتساب ويب.
  2. قم بالنقر على زر تحميل واتس اب مجانا، وعقب التحميل قم بإحضار الهاتف الذكي حتى يتم الربط بينهما بنفس رقم الهاتف.
  3. افتح تطبيق WhatsApp على الهاتف وأنقر على الثلاث نقاط العلوية ومنها يمكن الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى واتس اب ويب (WhatsApp Web).
  4. سيأخذك الخيار السابق إلى مربع كودي وسيتطلب منك الأمر مسح هذا المربع على الدائرة ذات اللون الأخضر التي ستظهر عقب النقر على تطبيق واتس اب الموجود داخل الكمبيوتر، ومن هنا سيتم عمل مزامنة بين التطبيق على الهاتف وبين التطبيق على الحاسوب.
تحميل واتساب ويب للكمبيوتر

ومن أجل تنزيل واتس اب WhatsApp على هواتف الأيفون اتبع التالي:-

  1. قم بالذهاب إلى متجر أب ستور وفتحه من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال.
  2. قم بتدوين اسم التطبيق بإحدى اللغتين في خانة بحث المتجر ليظهر لك في محركات البحث الأولى.
  3. قم بالنقر على زر التثبيت الخاص بالتطبيق أو زر Get وانتظر قليلاً حتى يتم الانتهاء من التحميل.
  4. قم بفتح التطبيق من زر الفتح أو Open أو يمكن فتح التطبيق من أيقونة البرنامج التي ستظهر على شاشة الهاتف الرئيسية.

كيفية استخدام برنامج واتس اب WhatsApp 2024؟

  1. عقب تنزيل واتس اب قم بالنقر على زر الفتح وبعدها سوف يطلب منك رقمك وسيتطلب منك التطبيق بعض الأذونات التي من أهمها السماح بدخول التطبيق لجهات الاتصال حتى يقوم بتحميل كافة جهات الاتصال الموجودة على الهاتف وفي نفس الوقت يستخدمون التطبيق.
  2. قم بالسماح للتطبيق بإرسال إشعارات خاصة بالرسائل بالجزء العلوي من شاشة الهاتف.
  3. إن كانت هذه ليست أول مرة لك على التطبيق فيجب أن تقوم بالنقر على زر Back Up من أجل إعادة تحميل الرسائل النصية التي كانت بينك وبين أصدقاءك قبل مسح التطبيق.
  4. أخر خطوة هي النقر على زر الموافقة على سياسة التطبيق وخصوصيته.
  5. هي انتظار رسالة SMS لعمل مصادقة ثنائية بين التطبيق ورقم الهاتف حيث أن الرسالة تضمن كود يتوجب عليك إدخاله داخل التطبيق.
  6. هي إنشاء حساب خاص بك على تطبيق الواتس اب الجديد WhatsApp وذلك عن طريق إضافة اسم مستخدم خاص بك وصورة حية مباشرة أو من إحدى الصور المتوفرة على الهاتف الخاص بك، بالإضافة إلى تسجيل حالة تعبر عنك وبهذا يكون التطبيق جاهز للتراسل والدردشة مع الأصدقاء.
عمل حساب واتساب جديد 2022

مميزات تحميل برنامج واتس اب WhatsApp أخر إصدار

يتميز تطبيق الواتس اب بالعديد من المزايا التي تجعل منه التطبيق رقم واحد بين العديد من تطبيقات التراسل والتواصل مع الأصدقاء، ومن أبزر تلك المزايا هي:-

  • مجاني: يتميز تنزيل واتس اب بأنه مُتاح بشكل مجاني ولا يوجد حاجة لدفع اشتراك أو أي مبلغ مالي للحصول عليه فهو متوفر على متجري جوجل بلاي وأب ستور مجاناً، بالإضافة إلى توفر النسخة الأساسية لأجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة عبر الموقع الرسمي للشركة.
  • يدعم كل أنظمة التشغيل: راعت الشركة المطورة لتطبيق WhatsApp أن يتم طرح عدة نسخ مُعدلة منه حتى يعمل بفاعلية وكفاءة مع العديد من الأجهزة التكنولوجية سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل وفق نظام أندرويد أو التي تعمل بنظام IOS، وليس هذا فحسب بل إنها تعمل بفاعلية ومزامنة مع أجهزة الحواسيب الشخصية التي تعمل وفق نظام الويندوز أو ماك، وبالتالي فهو متوفر ومتاح لجميع الأجهزة حتى يتمكن مستخدميه من شتى بقاع العالم باستخدامه والاستمتاع بتجربة تواصل فريدة من نوعها.
  • يدعم اللغة العربية ومعظم اللغات الأخرى: يدعم تحميل الواتس اب حوالي 42 لغة بما فيهم العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية وغيرها من اللغات الأخرى وذلك حتى يتمكن المستخدمين الذين يفضلون التعامل مع واتس اب من التعامل معه بالغة التي يفهمونها ويحبون التعامل بها.
  • إمكانية إضافة صورة بروفايل شخصية أو قصص فيديو: يمكن عمل صورة شخصية على البروفايل الشخصي الخاص بك على منصة الواتس اب والجدير بالذكر أنه يمكنك التقاط صورة حية مباشرة أو رفع صورة من تلك الصور المحفوظة داخل الهاتف، فضلاً عن إمكانية إضافة مقطع فيديو مكون من العديد من الصور واللقطات التذكارية التي ترغب في مشاركتها مع الأصدقاء لمدة قدرها 24 ساعة، كما يمكن وضع مقطع موسيقي على الصفحة الشخصية الخاصة بك على الواتس اب.
    • وتُتيح لك خاصية اختيار القصص الخاصة بالبروفايل الخاص بك إمكانية مشاهدة ومتابعة من قام برؤية القصة الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً إضفاء بعض العبارات التعبيرية التي تعبر عن حالتك الأن ببعض الكلمات التعبيرية إما حكمة أو كلمات أغنية تحبها، مع التمكن من إضافة إيموجي أو رمز تعبيري بجوار الحالة.
  • تشفير عالي الجودة: يتمتع تنزيل وتس اب ماسنجر باستخدام أقصى معايير الأمن والأمان فضلاً عن الخصوصية التي يتمتع بها مستخدميه حيث أن أغلب المستخدمين يقومون بسرد حكايات ومشاكل شخصية أو أشياء تتعلق بهم بشكل شخصي أو ببعض أعمالهم فمهمة الواتس الجديد هو الحفاظ على أسرار المستخدمين فحتى إدارة الواتس اب لن تتمكن من رؤية تلك الرسائل لأنها تستخدم سيرفرات مشفرة بالكامل حتى تحقق الهدف الرئيسي من وراء التطبيق وهو وصول الرسالة على المتلقي بشكل مباشر وسريع.
  • تحديثات دورية و تعديلات مستمرة: يحظى تنزيل واتس اب عربي بالعديد من التحسينات والتعديلات بشكل دوري ومستمر، وبالتالي فالقائمين على التطبيق يقومون بملاحظة تعليقات وشكاوى المستخدمين بصفة مستمرة حتى يتمكنون من إصلاح كافة الأخطاء من تحديث إلى أخر.
  • عمل مكالمات هاتفية وفيديو: يُتيح لك WhatsApp إمكانية عمل مكالمات هاتفية من خلال المنصة عن طريق النقر على أيقونة السماعة التي تعلو صفحة الدردشة بينك وبين الأصدقاء، ولكنه لا يسمح بعمل مكالمات جماعية مكالمات فردية مجانية فقط، غير محدودة المدة، كما يمكن الاتصال بشكل مرئي عن طريق النقر على أيقونة الفيديو الموجودة بجوار أيقونة الهاتف كي يرى الطرفين بعضهما البعض بشكل واضح وبصورة نقية نظراً لاستخدام تطبيق واتس اب الأخضر لتقنيات عالية الجودة، مع مراعاة أن الخدمة لا تعمل بشكل جيد إذا كانت شبكة الويب ضعيفة أو أقل من 3g فقد يتم التواصل بشكل متقطع.
علامات تبويب واتساب
  • إعادة إرسال الصور والنصوص الكتابية والفيديو: يمكنك تنزيل واتس اب الأخضر من مراسلة الأصدقاء بشكل متطور حيث أنه يمكنك إعادة توجيه بعض الرسائل بشكل مباشر إلى أكثر من صديق في أنٍ واحد، ويتم ذلك عن طريق النقر على أكثر من صورة أو نص كتابي ثم النقر على إعادة التوجيه إلى الصديق أو مجموعة الأصدقاء الذين ترغب في مشاركتهم تلك الرسائل.
  • إرسال أكثر من صورة في وقت واحد: يمكن النقر على أكثر من صورة بشكل مطول لإرسالها إلى الطرف الأخر، حيث يمكنك من إرسال حوالي 30 صورة نقرة واحدة دون الحاجة إلى العودة إلى ارسال صورة تلو الأخرى مما يتطلب منك جهد ووقت كبير، فبالتالي هذا أمر موفر للغاية وأشاد به العديد من المستخدمين.
  • إنشاء مجموعة مكونة من 250 شخص: في بادئ الأمر لم يكن بمقدورك على وتساب الجديد عمل مجموعة وإرسال رسالة واحدة يراها الجميع في وقت واحد، وعقب فترة قصيرة أصبح بإمكانك إنشاء مجموعة لا تتعدى أكثر من 100 صديق، ثم تطور الأمر إلى أن وصل عدد الأصدقاء داخل المجموعة الواحدة 250 وأكثر مع إمكانية معرفة من رأي منهم رسالتك وبأي وقت وصلت إليه وبأي وقت قرأها، علاوة على ذلك يوجد العديد من الإعدادات الخاصة بالمجموعة بعيدة عن إعدادات المحادثات الفردية والتي سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.
عمل جروب علي الواتساب
  • التعديل على الصورة قبل الإرسال: يمكنك إضفاء بعض التعديلات على الصورة في حالة الرغبة في إرسالها فعقب النقر على دبوس التحميل الخاص بالصورة يمكنك إجراء العديد من التعديلات مثل القص أو إضافة بعض الألوان أو فلترة الصورة دون حفظها في الهاتف فهي فقط ستحظى بالتعديلات أثناء ارسالها لهذه الدردشة فقط، وهذه الخاصية ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد فبدلاً من أن تذهب إلى الصورة من داخل استوديو الهاتف يمكنك إجراء كافة التعديلات من خلال المنصة وإرسالها بشكل مباشر.
  • سماع المقاطع الصوتية: جاء في التحديث الأخير من تنزيل واتس اب إمكانية سماع الرسائل الصوتية المُرسلة والمُستقبلة من قِبل الأصدقاء تلو بعضها البعض دون الحاجة إلى التوقف والذهاب إلى المقطع الذي يليه للنقر عليه ليتم فتحه كل ما عليك فقط هو تشغيل أول مقطع وسيتم تشغيل جميع المقاطع خلف بعضها البعض بشكل تلقائي.
  • إمكانية الرد على رسالة بعينها: في بعض المناطق والأماكن النائية داخل الدول النامية تكون شبكة الإنترنت ضعيفة للغاية، أو قد تكون بطيئة فقد يتسبب ذلك في بطء إرسال الرسائل وقد يقوم الطرف الأخر بالرد على بعض الرسائل الأخرى بينما هو يقصد الرد على رسالة معينة، وقد يتسبب ذلك في عدم فهم الطرفين لبعضهما البعض، لكن أصبح الآن بمقدورك الرد على رسالة بعينها عن طريق تمرير الرسالة جهة اليمين وكتابة الرد المُراد وبهذا يكون المعنى قد وصل وتمكن الطرفان من فهم بعضمها بشكل أفضل.
الرد علي رسائل الواتساب
  • إزالة الرسالة الخاطئة قبل أن يقوم المستخدم بقراءتها: في البداية كان من غير الممكن محو الرسالة المُرسلة حتى التي تأخذ علامة صح واحدة أي التي لم تصل للمستخدم بعد، ولكن الآن أصبح بمقدورك إزالة الرسالة التي تم إرسالها عن طريق الخطأ بشرط ألا يكون قد قرأها الطرف الأخر، وألا يكون مر على الإرسال فترة كبيرة، وإلا ان تتمكن من استخدام هذه الميزة، ويتم ذلك عن طريق النقر مطولاً على النص ومنها إلى مسح من كل الأطراف.

مميزات اخري سوف تجدها عند تنزيل واتس اب WhatsApp 2024

  1. كتم صوت الرسائل في المجموعات لتجنب الازعاج لمدة زمنية معينة.
  2. اقتباس التعليقات للرد علي رسائل معينة.
  3. مشاركة الوسائط مثل الصور والفيديو وجهات الاتصال والمواقع.
  4. أرسال رسائل إلى عدة جهات اتصال في وقت واحد.
  5. استخدام الرسائل والمكالمات المشفرة لمزيد من الخصوصية.
  6. أنشئ حالة من خلال النصوص والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF.

عيوب تنزيل برنامج واتس اب على هواتف الأندرويد والأيفون 2024

  • يحدث بعض الأحيان عطل وتوقف للواتساب وإرسال الرسائل داخل التطبيق نتيجة الخلل في سيرفرات الواتساب.
  • لا يمكن التواصل مع الأصدقاء الذين لا يستخدمون الواتس اب على هواتفهم.
  • البعض اشتكي من أخر تحديث من اختفاء "آخر ظهور" و "متصل الآن" و "يكتب" من الواتساب.
  • رقم المستخدم سيظهر مكشوفاً لأي مستخدم يقوم بإضافته إن كان عضواً معه في قلب نفس المجموعة مما قد يتسبب في بعض الإزعاج.
  • يتطلب تنزيل واتس اب توفير شبكة WIFI قوية لسهولة الإرسال والاستقبال بحث لا تقل عن 3g أو 4g على الأقل.
  • صورة الواتس اب الموجودة على البروفايل سيراها جميع الأصدقاء أو من يقومون بإضافة رقمك على المنصة إن قمت بعمل إعداد ذلك ولا يوجد استثناء فالجميع سيرى الصورة.
  • مع كثرة استخدام التطبيق سيشعر المستخدم بالإدمان نحوه وعدم القدرة على تركه أو الإقلاع عنه وهي من أكثر الأشياء التي تزعج أهل المستخدم.
  • تقنية تشفير الرسائل متوفرة لدى التطبيق ولكنها لا تصل إلى تشفير البيانات والمؤسسات الهامة في الدولة.
  • لن تتمكن من خلال الواتساب إرسال ملفات كبيرة الحجم.
  • القصص التي ستظهر على تطبيق واتس اب لا يمكنك عمل فلترة على الصورة كما في بعض المنصات الأخرى.
  • تم إضافة ميزة جديدة على الواتس اب وهي إمكانية إزالة الرسالة عقب كتابتها وإرسالها، ولكن إذا مر وقت طويل على الإرسال فلن تتمكن من إزالتها عكس التطبيقات الأخرى.
  • حجب الاتصال داخل الواتس اب في بعض الدول الخليجية كدولة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.
  • ضعف جودة الاتصال الصوتي داخل التطبيق ويحتاج إلي اتصال قوي بالأنترنت.
  • مدة فيديو حالة الواتس 30 ثانية فقط وبالتالي يسبب إزعاج لبعض المستخدمين ولكن لحل المشكلة يمكنكم تحميل واتس اب بلس.
  • عدم إعادة تحويل الرسائل لأكثر من 5 أشخاص فقط.
  • أحيانا لا تصل الإشعارات الي بعض الهواتف.
  • حظر رقم الواتساب لبعض مستخدمي التطبيق.
  • مشكلة عند إعادة توجيه صورة أو رسالة لا توجد قائمة الرسائل الجماعية داخل التطبيق.
  • الخصوصية والتشفير غير موثوق فيه داخل الواتساب.
  • لا تستطيع استخدام أكثر من رقم واتساب، ولحل هذه المشكلة يمكنك استخدام واتساب بلس أو تحميل واتساب الاعمال واستخدامه رقم اخر.
  • تحدث أعطال بشكل مستمر لسيرفر التطبيق وتتوقف خدمة واتس اب عن بعض الدول.

الاسئلة الشائعة حول تحميل واتس اب WhatsApp احدث نسخة 2024

ماهي الهواتف التي توقفت منها خدمة تنزيل واتس اب 2023 WhatsApp؟

سوف يتوقف الواتساب عن العمل علي أكثر من 50 نوع من الهواتف القديمة وفيما يلي أهم تلك الهواتف:-

  1. هواتف ايفون القديمة التي تعمل بنظام تشغيل IOS 9 مثل Iphone se, Iphone 6s, iphone 6s plus.
  2. هواتف الاندرويد التي تعمل بنظام تشغيل Android 4.0.4 أو فيما أقل.
  3. هواتف شركة نوكيا القديمة.
  4. هواتف البلاك بيري Blackberry.

يمكنكم تحميل أيضا : تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite.

هل يمكن اختراق واتس اب WhatsApp؟

بالتأكيد الموضوع ليس بهذه السهولة حيث أن شركة الفيسبوك تمتلك فريق امني قوي يقوم بتجربة الثغرات بعد كل تحديث للتطبيق التي قد تتسبب في الاختراق وبالتالي فمن الصعوبة اختراق الواتساب حسب اراء الخبراء الامنين فهو أمن 100%.

لزيادة الامان وحماية حسابك من الاختراق لا تقوم بفتح اي رابط يتم أرساله من قبل اي شخص مجهول وكذلك رسائل الفيروسات التي يتم إرسالها علي الواتساب من قبل أصدقائك مثل "أكسب أيفون", "مبروك كسبت سيارة" وغيرها من الرسائل الوهمية الأخرى.

كيفية مسح رسائل الواتس اب من الطرفين بعد قراءتها؟

  1. يمكنك تحديد رسالة واحدة أو أكثر من خلال نقرة مطولة علي الرسالة المراد حذفها.
  2. انقر علي كلمة حذف وأيقونة سلة المهملات الموجودة أعلي الصفحة
  3. أختر حذف لدي الجميع أو Delete For everyone.

الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام تلك الطريقة لحذف رسائل الواتس اب من الطرفية سواء تمت قرائها أم لا طالما لم يمض عليها أكثر من 7 دقائق.

كيف احذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعه؟

  1. قم بإيقاف الانترنت من الهاتف سواء كان واي فاي أو بيانات الهاتف.
  2. أذهب الي اعدادات الهاتف ثم أختار التطبيقات وقم بعمل ايقاف اجباري للواتس اب.
  3. أذهب مرة أخري الي اعدادات الهاتف ثم أذهب الي خيارات تغيير الوقت والتاريخ وقم باسترجاع الساعة الي وقت ما قبل إرسال الرسالة.
  4. أفتح تطبيق واتس اب وأختار الرسالة التي تريد حذفها ثم أنقر عليها نقرة مطولة م أختار زر حذف أو ايقونة سلة المهملات وأختار حذف لدي الجميع Delete for Everyone.
  5. قم بتشغيل الانترنت علي الهاتف مرة أخري ثم قم بضبط الوقت والتاريخ مرة أخري.

هذه هي أفضل طريقة مجربة لحذف الرسائل من الطرفين بعد القراءة علي الواتس اب.

هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم 2024؟

لا داعي للقلق، أحيانا يحدث خلل في سيرفرات الواتساب بسبب الضغط علي السيرفرات او حدوث خلل مؤقت، ولكن سرعان ما تقوم شركة WhatsApp LLC بحل المشكلة حتي يعمل التطبيق بشكل مستقر أو يمكنك تنزيل واتس اب اخر اصدار من روابط التحميل في نهاية المقال.

ما هو احدث واتس WhatsApp 2024؟

وفرنا لكم احدث نسخة من تنزيل واتساب وهي WhatsApp V2.24.5.17 ويمكنكم تحميله مجانا الان برابط مباشر من زر التحميل التالي.

تحميل واتساب احدث نسخة برابط مباشر

كيف اجعل رسائل الواتس غير مقروءة للأندرويد والأيفون؟

لمزيد من الخصوصية قامت شركة الواتساب بالسماح بجعل الرسالة غير مقروءة في اي وقت حتي بعد فتح الرسالة ويتم ذلك لهواتف الأندرويد والأيفون من خلال الخطوات التالية :-

  • لهواتف الاندرويد: قم بالضغط علي الرسالة أو المحادثة لفترة طويلة والضغط علي تعليم كغير مقروءة أو Mark as Unread.
  • لهواتف الايفون: قم بالضغط المطول علي الرسالة من الخارج ثم أختار Mark as Unread كما في الصورة التالية.
كيف اجعل رسائل الواتس غير مقروءة

كيفية عمل ملصقات واتس اب بسهولة؟

يمكن ذلك بسهولة من خلال استخدام العديد من تطبيقات صنع استيكرات الواتس اب المخصصة لهواتف الأندرويد والأيفون وسوف نرشح عليكم افضل التطبيقات ويمكنكم تحميلها برابط مجانا.

تحميل تطبيق ملصقات واتساب الجديدة للأندرويد

تحميل برنامج ملصقات واتساب للأيفون

هل يمكن تشغيل أكثر من رقم واتساب WhatsApp علي نفس الموبايل؟

هناك طريقتين لتشغيل أكثر من رقم واتس اب علي نفس الهاتف وهم كالتالي :-

  • الطريقة الأولي: تحميل واتساب بيزنس المخصص للأعمال والشركات الصغيرة والذي يتيح تشغيل رقم واتساب اضافي على الهاتف نفسه.
  • الطريقة الثانية: تحميل احد تطبيقات واتساب بلس المعدلة التي تتيح لك تشغيل أكثر من 10 ارقام واتس اب علي نفس الهاتف ومن أفضل تلك التطبيقات المتاحة لهواتف الأندرويد:- واتساب الذهبي و تطبيق واتس اب بلس الأزرق وغيرها من التطبيقات الأخرى التي يمكنكم تجربتها من خلال الدخول علي قسم واتساب بلس علي موقعنا.

هل يمكن تشغيل الواتساب علي اكثر من جهاز في نفس الوقت؟

سوف يتم طرح قريبا ميزة الوصول الرسائل والمراسلات من 5 أجهزة مختلفة مرتبطة بنفس الحساب في نفس الوقت وبدون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت مع تشفير الرسائل لزيادة الأمان والخصوصية, قامت واتس آب بطرح الميزة في النسخة البيتا التجريبية "WhatsApp Beta" وعقب التأكد من جودة الخدمة سوف يتم طرحها على كل الأجهزة.
ولكن هناك طريقة اخري لاستخدام رقم واتساب اخر علي نفس الهاتف عن طريق تحميل واستخدام واتساب الاعمال الجديد ويمكنكم تنزيله ومعرفة طريقة تثبيته من خلال المقال التالي.

كيفية تأمين حسابك علي واتس اب ومنعة من الاختراق؟

  1. لا تقوم بمشاركة معلوماتك الشخصية ومعلومات حساب واتس اب مع اي شخص.
  2. لا تفصح عن رمز التسجيل والتعريف الشخصي للتحقيق بخطوتين لاي شخص.
  3. تمكين خيار التحقق على خطوتين على واتساب وتشغيل المصادقة الثنائية 2FA.
  4. لا تترك هاتفك لأي شخص حتي لا يقوم بفتح واتساب ويب علي اي جهاز اخر.

ما هو حجم الملف الذي يمكن إرساله علي واتساب؟

يمكنك الان بعد التحديث الاخير ارسال ملف بحجم 2 جيجابايت.

هل تنزيل واتس اب WhatsApp أمن ويحافظ علي خصوصية المستخدمين؟

دوماً ما يتساءل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي حول أمن وأمان واتساب قبل القدوم على تحميله لأن هذا أكثر ما يهمهم، وقد صرح المتحدث باسم الشركة بأن تطبيق واتس اب يحظى بخصوصية وأمان عالي الجودة حيث أنها تستخدم تقنيات تشفير عالية، لا يمكن لأحد مهما كان أن يتلصص على الرسائل المُرسلة بين الطرفين سواء كانت نصوص كتابية أو رسائل مصورة أو فيديو.
لذلك فلا داعي لقلق بعض المستخدمين حيال أمر الخصوصية والأمان داخل تحميل واتس اب WhatsApp إطلاقاً فالشركة لا علاقة لها بما يقوم المستخدمين بسرده لبعضهم البعض ولا يهم الشركة طبيعة الصور المُتبادلة بين الأصدقاء، لذلك يمكنكم التعامل بحرية تامة على تطبيق واتس اب دون خوف أو قلق.

معلومات حول ملف تحميل واتس اب WhatsApp للأندرويد أخر إصدار 2024

يُعتبر تنزيل واتس اب الأخضر WhatsApp APK من أفضل خيارات التواصل حيث أنه تطبيق بسيط وشخصي وأمن تماماً حيث أنه يستخدم تقنيات تشفير للرسائل عالية الجودة، كما أنه تطبيق مجاني غير مدفوع يمكن الحصول عليه بدون مقابل فقط كل ما تحتاج إليه هو اتصال الهاتف بالإنترنت للبدء في استخدام وتحميل واتساب ماسنجر الجديد Whats.

تحميل واتس اب Whatsapp الجديد
💿اسم التطبيقواتس اب WhatsApp Messenger
🔃نسخة التطبيقV2.24.5.17
📊حجم التطبيق89 MB
🗓تاريخ التحديث28 فبراير 2024
🏢الشركة المطورةWhatsApp LLC
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الدردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+5 مليار

تنزيل واتس اب الاخضر WhatsApp APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق