تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play آخر إصدار 2023

عناوين الموضوع
تحميل متجر جوجل بلاي Google Play للكمبيوتر اخر اصدار مجانا 2023 أمر سهل للغاية، ولكن كيف يتم الاستفادة بهذا المتجر على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب حيث أنه أحد الخدمات الجليلة التي قدمتها شركة جوجل العملاقة منذ أواخر عام 2008 في شهر أكتوبر ولكن أطلقتها الشركة خصيصاً للهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل أندرويد فقط، من أجل القدرة على الحصول على كافة البرامج والألعاب والكتب والأفلام وملفات الموسيقى وغيرها بشكل أمن وموثوق منه، ولكن هُناك ألعاب وتطبيقات يرغب المستخدمين في الاستمتاع بها على شاشة أكبر مثل لعبة ببجي وكول أوف ديوتي وغيرها من الألعاب المنتشرة على الساحة الحالية، لذلك فيُعد Google Play تحميل للكمبيوتر ويندوز 11 و 10 و 7 من الأمور التي ينشدها المستخدمين لذلك تم توفير عدد كبير من محاكيات الأندرويد والتي من أبرزها Memeu وبلوستاك وغيرها من المحاكيات الأخرى التي يُمكن تحميلها بسهولة على أجهزة الكمبيوتر وهي تعمل بنظام الأندرويد لذلك ستجد Google Play بأيقونته الشهيرة متوفراً على المحاكي.
تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play 2023
كل ما عليك من أجل تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر أن تقوم بفتح المحاكي عقب تثبيته ومن ثم قم بإدخال حساب البريد الإلكتروني الخاص بك لسهولة الوصول إلى المتجر والدخول إليه وتحميل ما ترغب به من ألعاب وبرامج وأفلام وكأنه هاتف كبير الحجم، لذلك إن كنت تبحث عن تشغيل متجر بلاي للكمبيوتر فتابعنا لتعرف كل شيء حول آلية عمل المتجر على أجهزة الكمبيوتر بالتفصيل.

تحميل متجر جوجل بلاي Google Play للكمبيوتر 2023

تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر لن يتغير على أي جهاز فآلية عمله هي نفسها على أي جهاز ولن تحتاج إلى تحميله من أي مكان لأنه يكون متوفر بشكل تلقائي على سطح الشاشة الرئيسية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، حيث أنه يُعد مصدر الأمان الوحيد والثقة لتحميل أي تطبيق أو لعبة ترغب بها، وقد لا يُسمح بتحميل أي تطبيق من مصدر غيره، إلا إذا قام المستخدم بالموافقة على فتح التحميل من مصدر غير معروف وعليه أن يتحمل عواقب الأمور لأن تلك المصادر الغير معروفة قد تحمل بين طياتها بعض البرمجيات الخبيثة والفيروسات الضارة.
كما أن تحميل Google Play للكمبيوتر يُمكنك من القدرة على تحديث أي برنامج أو فتح عمليات التحديث التلقائية ليتم تحديثها بشكل أتوماتيكي فور توفر النسخة الجديدة من أي برنامج أو لعبة تم تحميلها على المحاكي شأنه بالضبط شأن متجر جوجل بلاي على هواتف الأندرويد، فضلاً عن إمكانية شراء بعض التطبيقات أو الأفلام والكتب المدفوعة بنفس طريقة الدفع على الهواتف ولكن الفرق أن كل شيء سيتم عبر شاشة الكمبيوتر الكبيرة التي تُمكن المستخدم من التعامل بشكل أكثر سهولة مع المتجر. والجدير بالذكر أن أي تحديث يصدر للمتجر يتم تحديثه على المحاكي تلقائياً أيضاً لأداء أفضل وأسرع، حتى منصة البحث يتم تطويرها بشكل مستمر، كما أنه من الممكن عمل مزامنة بين الهاتف والمحاكي عن طريق إدخال نفس حساب البريد الإلكتروني وستُلاحظ أن أي عملية بحث تقوم بها على الهاتف يتم تسجيلها على متجر بلاي للكمبيوتر على المحاكي وغيرها من الأمور الأخرى التي ستشاهدها بنفسك عبر تحميل محاكي الأندرويد الذي قمنا بتوفير الرابط المباشر له أسفل الموضوع لتحسين تجربة استخدام المتجر على الحاسوب الخاص بك.

معلومات ملف تحميل برنامج جوجل بلاي Google Play للكمبيوتر 2023

💿اسم البرنامجمتجر جوجل بلاي Google Play Store
🔃نسخة البرنامجV37.0.20-29 [0] [PR] 554960117
📊حجم البرنامج56 MB
🗓تاريخ البرنامج12 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةGOOGLE PLAY
🖥متوافق معAndroid
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفمتاجر اندرويد
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+10 مليار

أبرز محاكيات الأندرويد لـ تشغيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2023

تم طرح عدد كبير من محاكيات الأندرويد التي تقوم بنفس آلية عمل هواتف أندرويد الذكية، وجميعها تتمتع بسهولة التحميل وسهولة التشغيل ويُمكنك استخدامها كهاتف أو كجهاز لوحي بالعديد من الإعدادات ونفس طرق إدخال البريد الإلكتروني على الجهاز وكل شيء يسير تماماً وكأنك تقوم بضبط هاتف ذكي جديد قمت بشرائه ومن أبرز المحاكيات التي انتشرت مؤخراً على الساحة التقنية هي:

محاكي بلوستاكس BlueStacks

يُعد محاكي بلوستاك من أكثر المحاكيات الشهيرة التي أثبتت احصائيات خبراء المبرمجين التقنيين كفاءتها وقدرتها على العمل على العديد من أنظمة تشغيل الكمبيوتر بالإضافة إلى قدرة تحميل متجر بلاي للكمبيوتر من خلاله، نظراً لكون الشركة المبرمجة له تقوم بمنحه العديد من الاهتمام من حيث التحديثات التقنية الدورية المستمرة.
واجهة برنامج جوجل بلاي علي الكمبيوتر
ولكنه قديماً كان بحاجة إلى جهاز كمبيوتر يتمتع بإمكانيات عالية لأنه يحتاج إلى ذاكرة عشوائية جيدة لا تقل عن 6 جيجا بايت، ولكن سرعان ما قامت الشركة بطرح تحديث جديد له كي يعمل على الحواسيب ذات الإمكانيات الضعيفة نسبياً لدرجة أنه يعمل على الأجهزة ذات الرامات 2 جيجا بايت ويدعم العديد من اللغات أهمها اللغة العربية.

محاكي LD Player

يُعد محاكى ld player أحد إصدرات محاكيات الاندرويد الشهيرة ، وقد عمدت به الشركة المتطورة لة أن يكون بمثابة منافس قوي لمحاكي بلوستاكس ولكن حتى الآن ظل بلوستاك الأقوى على مستوى محاكيات الأندرويد، ولكن يُمكننا القول أن محاكي LD Player قوي أيضاً ويعمل على جميع أنواع الكمبيوتر حتى ذوي الإمكانيات المتوسطة ويمكنكم تنزيلة من خلال رابط التحميل التالي.

محاكي ميميو MEmu

هو أشهر المحاكيات المجانية التي تتمتع بمساحة صغيرة على الكمبيوتر التي تعمل وفق نظام الويندوز، ولكنه يتمتع بالعديد من المزايا التي جعلته في صدارة المحاكيات حيث أنه يحتوي على العديد من الإعدادات التي تُمكن المستخدم من تسجيل الشاشة فيديو صوت وصورة بالإضافة إلى إمكانية أخذ لقطة من الشاشة.
بالإضافة إلى كون المحاكي يخلق أزراراً افتراضية من أجل تجربة تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر والاستمتاع بالعديد من الألعاب على شاشة أكبر حجماً حيث أنه يوفر شاشة بأبعاد صغيرة مثل الهانف وشاشة أخرى بأبعاد أكبر مثل الجهاز اللوحي أو التابلت، ليس هذا فقط بل يُمكن للمحاكي أن يقوم بتبادل بعض الملفات بينه وبين الحاسوب بسهولة وسرعة فائقة لذلك يُعتبر من أفضل محاكيات الأندرويد على الساحة الحالية.

محاكي نوكس بلاير NoxPlayer

يُعتبر هذا المحاكي أحد المحاكيات المُدمجة أي أنه يدعم أكثر من نظام تشغيل أندرويد، لذلك عند تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2023 من خلاله وداعاً لرسالة هذا الإصدار غير متطابق مع نظام جهازك لأنه سيُمكنك من تحميل أي تطبيق أو لعبة عالية الجودة أو تتمتع بجرافيك عالي وتحتاج لإصدار أندرويد حديث لأن المحاكي قادر على تحميل أي إصدار من إصدارات الألعاب وبرامج الأندرويد المختلفة.
ومن بين أهم مزاياه أيضاً أنه يدعم العديد من أنظمة تشغيل ويندوز المختلفة سواء القديمة مثل فيستا وإكس بي أو الحديثة مثل 7 و8 و10، ويعمل بكفاءة على الحواسيب ذات النواة 64 بت أو 86 بت أيضاً، ويدعم خاصية الشاشة الكاملة Full Screen وغيرها من المزايا الأخرى.

خطوات تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play ويندوز 11 و 7 و 10 علي المحاكي؟

  • قم باختيار أي محاكي من بين تلك المحاكيات التي ذكرناها في الفقرة السابقة وقم بتحميله، أو يمكنك تحميل محاكي بلوستاكس من أسفل الموضوع برابط مباشر على جهاز الكمبيوتر.
  • قم باختيار موقع داخل إحدى الأقراص المُدمجة على جهاز الكمبيوتر ومن ثم قم بالنقر على كلمة حفظ وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التحميل.
فتح جوجل بلاي علي محاكي بلوستاك
  • قم بالنقر على الملف الذي تم تحميله من أجل تثبيته على الجهاز، حيث ستظهر نافذة بها كلمة Run قم بالنقر عليها.
تثبيت جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • سيتم فضل الجهاز لمدة ثانية واحدة فقط ومن تم يأتيك برسالة تأكيد تثبيت البرنامج على الجهاز قم بالنقر على زر نعم أو yes لتظهر لك نافذة أخرى باسم البرنامج وفي الشريط السفلي منها كلمة تثبيت الآن قم بالنقر عليها وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التثبيت على الجهاز من أجل تشغيل قوقل بلاي كمبيوتر.
تثبيت Google play علي الكمبيوتر
  • انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية تثبيت البرنامج على الجهاز ولاحظ العد الذي يتم وهو عبارة عن نسبة مئوية توضح نسبة تحميل البرنامج وتثبيته تابع حتى الوصول إلى 100%.
تثبيت Google play علي الكمبيوتر
  • سيتم فتح المحاكي بشكل تلقائي عقب مروره بعمليات التحميل والتثبيت السابق ذكرها، سنجد متجر جوجل بلاي موجود داخل المحاكي نقوم بفتحة ومن ثم ستظهر شاشة البدء لتسجيل الدخول أو انشاء حساب متجر play على الكمبيوتر.
تسجيل الدخول جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • ستظهر بكامل شاشة المحاكي أيقونة المتجر وكلمة تسجيل الدخول داخل مستطيل أخضر اللون قم بالنقر عليها لتنتقل إلى الصفحة التالية.
تسجيل الدخول جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني المُسجل داخل المتجر الخاص بك على هاتفك الذكي فهذا هو الأفضل لك لسهولة عمل مزامنة على الكمبيوتر والهاتف، ثم قم بالنقر على زر التالي.
تسجيل الدخول جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • قم بإدخال الكود السري أو كلمة المرور الخاصة بالبريد الذي قمت بإدخاله ومن ثم أيضاً قم بالنقر على زر الإدخال.
تسجيل الدخول جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • إن كنت ترغب في إضافة رقم الهاتف الخاص بك لتحظى ببعض المزايا التي تتمثل في القدرة على التواصل مع الأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي صوت وصورة بالإضافة إلى مزيد من المزايا الأخرى فقم بالنقر على زر الموافقة أما إن كنت لا ترغب في إضافة رقم الهاتف قم بالضغط على كلمة تخطي.
تسجيل الدخول جوجل بلاي علي الكمبيوتر
  • قم بالنقر على زر الموافقة عقب قراءة بنود وشروط سياسة خصوصية متجر جوجل للكمبيوتر من أجل الانتقال إلى الصفحة التالية.
تسجيل الدخول Google play علي الكمبيوتر
  • انتظر لحظات حتى يتم التحقق من كافة المعلومات التي قمت بإدخالها ومن ثم قم بضبط خدمات جوجل وجوجل درايف عن طريق السماح بعمل نسخ احتياطية للتطبيقات والألعاب التي ستقوم بتحميلها حتى إن قمت بإزالة المحاكي وإعادة تحميل لا تفقد أياً منها ومن ثم أنقر على زر القبول.
تسجيل الدخول Google play علي الكمبيوتر
  • بذلك تكون قد إنتهيت من إعداد تشغيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر وستظهر الواجهة الرئيسية للمحاكي، عقب ذلك قم بالنقر على أيقونة المتجر الذي أصبح جاهزاً للاستخدام الآن.
فتح جوجل بلاي علي الكمبيوتر
كما يمكنكم تحميل متجر جوجل بلاي Google Play APK للاندرويد اخر نسخة رسمية برابط مباشر مجانا من خلا زر التحميل التالي.
ولمعرفة المزيد عن تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2023 Google Play ويندوز 11, 10, 7 اخر اصدار برابط مباشر مجانا تابعو المقال التالي.

ما هي أهمية تحميل متجر جوجل بلاي Google Play للكمبيوتر؟

  • يحتوي تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر على ما يقرب من 100 ألف برنامج من برامج الأندرويد التي يُمكنك تحميلها بسهولة على الكمبيوتر.
  • وستحصل داخل نسخة المتجر هذه على كافة ما تجده على الهاتف، حيث يعرض المتجر كافة المعلومات التقنية داخل كل تطبيق على حِدى من حيث الحجم والإصدار والشركة المبرمجة.
  • تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر يحتوي على صور خاصة بكل لعبة وتطبيق بالإضافة إلى مقطع فيديو توضيحي لكيفية الاستخدام والاستفادة من البرنامج أو اللعبة.
  • كما أنه يحتوي على أكثر من 20 ألف كتاب من أبرز الكتب العربية والإنجليزية لأشهر الكتاب بعضها مدفوع والبعض الأخر يُمكنك تحميله مجاناً.
  • يعمل على تحديث كافة التطبيقات والألعاب التي قمت بتحميلها على المحاكي من خلال تشغيل تنزيل جوجل بلاي للكمبيوتر كما أنه يتلقى أيضاً أي تحديث له نفسه تقوم الشركة بطرحه بشكل تلقائي.

كيف تقوم بتحميل الألعاب والتطبيقات من متجر Google Play للكمبيوتر؟

  • أنقر على أيقونة المتجر الموجود على سطح الشاشة الرئيسية للمحاكي الذي قمت بتحميله، ستظهر أمامك نفس واجهة المتجر التي تجدها على هواتف الأندرويد الذكية.
  • أضغط على شريط البحث العلوي واكتب بداخله ما ترغب به من تطبيق أو لعبة للحصول عليها داخل الكمبيوتر بسهولة.
البحث عن التطبيقات داخل جوجل بلاي
  • قم بالنقر على زر Enter المتوفر داخل الكيبورد الخاص بجهاز الكمبيوتر خاصتك، وعلى الفور سيأتي التطبيق بين محركات بحث متجر جوجل بلاي للكمبيوتر ثم أنقر على زر تثبيت للحصول على التطبيق على الكمبيوتر.
تثبيت التطبيقات علي جوجل بلاي للكمبيوتر
  • قم باستكمال باقي إجراءات التثبيت المعتادة مثلها في ذلك مثل عمليات تثبيت التطبيقات والألعاب من المتجر الرسمي على هواتف الاندرويد الذكية عن طريق النقر على زر قبول أذونات التحميل ومن ثم انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التحميل ثم أضغط على زر الفتح وقم باستخدام التطبيق على شاشة الكمبيوتر الكبيرة واستمتع بما تشاء من ألعاب وبرامج أخرى عبر المحاكي.

مميزات تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play اخر اصدار 2023

بالفعل ستحظى بتجربة ممتعة للغاية إن قمت بـ تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر الذي يُمكنك من نفس آلية عمله على هواتف الأندرويد ولكن على شكل أفضل وشاشة اكثر اتساعاً، ومن أبرز المزايا التي ستحظى بها هي:-
  • القدرة على استخدام الكيبورد الخاص بالكمبيوتر خاصةً عند استخدام الألعاب التي تتطلب حركة وأكشن أو ركض وجري بالإضافة إلى القدرة على مشاهدة كافة تفاصيل اللعبة من خلال شاشة أكثر اتساعاً على الكمبيوتر أو اللاب توب وبالتالي ستحصل على متعة أكبر من ذي قبل.
  • كون تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر من أكثر المصادر الأمنة التي يُمكنك الوثوق فيها لتحميل أي تطبيق أو لعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يجعلك تشعر بأمان ضد تحميل أي فيرس أو برمجيات خبيثة ضارة كما هو الحال في بعض مواقع الويب المختلفة التي تقوم بتحميل بعض البرامج منها، ولن عنصر الأمان من أهم العناصر التي يبحث عنها المستخدم حفاظاً على جهازه فقد وفرته شركة جوجل من خلال متجرها الرسمي لنظام تشغيل الأندرويد.
  • تحميل أشهر الأفلام والقدرة على مشاهدتها بخاصية الشاشة الكاملة، لترى تفاصيل المشاهد وبالطبع هذا لا يُمكن مقارنته بالجهاز اللوحي أو الهواتف الذكية ذات الشاشات الصغيرة فالهدف الأول والأخير هو حصول المستخدم على متعة أكبر أثناء المشاهدة والتفاعل مع الفيلم.
  • إمكانية قراءة العديد من الكتب التي قمت بتحميلها من خلال تشغيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر بشكل واضح وحجم خط أكبر يجعلك تستطرد في القراءة لساعات أطول من السابق لأن عيناك ستشعر بالراحة أثناء القراءة على مساحة واسعة بخط كبير وواضح مما قد يُغنيك تماماً عن قراءة الكتب الورقية أو القراءة عبر الهواتف الصغيرة التي ترهق العينان.
  • إمكانية تحميل العديد من ألبومات الموسيقى المتنوعة والاستماع إليها بصوت أعلى من الهاتف حيث أن سماعات أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة تُصدر صوتاً أعلى بالطبع من الهواتف الذكية خاصةً إن كنت ترغب في الاستماع إلى بعض الألبومات مع العديد من الأصدقاء لإضفاء جو من البهجة والمرح فيما بينكم، لذلك ننصح بتحميل إحدى تلك المحاكيات سابقة الذكر من أجل الاستمتاع بمزايا تشغيل متجر Play للكمبيوتر.

تحميل أشهر محاكيات الأندرويد لتشغيل وتحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2023

التوجة الي صفحة التحميل