تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل جوجل كلاس روم للطلاب Google Classroom APK للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2024 هي خدمة جديدة مقدمة من شركة جوجل الغنية عن التعريف لجميع الطلاب في مختلف أنحاء العالم، بمراحل دراسية مختلفة، حيث أنها متخصصة في عقد اجتماعات دراسية مغلقة للمدارس الغير حكومية، فيمكن من خلال تنزيل الكلاس روم للجوال أن تنضم إلى القاعة الدراسية الخاصة بك أون لاين، عن طريق شفرة أو رقم ID يقوم المعلم بإعطائه لك، أو يقوم المعلم بعمل دعوة لطلابه بشكل مباشر من خلال البرنامج.

تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom 2024

ويتمتع تنزيل جوجل كلاس روم بحجم صغير للغاية فهو لا يتعدى 50 ميجابايت لهواتف الاندرويد ولكنه مفيد جدا حيث أنه يوفر الوقت والجهد، ويغنيك تماما عن استخدام الورقة والقلم، فكل شيء يدور في اجتماع الدراسة يمكن تسجيله صوت وصورة للرجوع إليه مرة أخرى في أي وقت، فضلا عن أن تحميل جوجل كلاس روم متاح لكافة الطلاب في مختلف الدول حيث أن تنزيل كلاس روم يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة ويعمل على نظامي الاندرويد والأيفون.

تنوية: روابط تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom APK للطلاب للجوال الأندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "جوجل كلاس روم برامج بلس".

ماهو تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom 2024؟

قامت شركة Google الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة بطرح تحميل جوجل كلاس روم منذ عام 2015م، رغبة منها في المساهمة في الحركة التعليمية للتيسير على المعلمين والطلاب، وتوافقا مع نظرية التعليم عن بعد التي تنشدها أغلب الدول الأوروبية، حيث أنه من البرامج الرائعة التي تعمل على تعزيز التواصل وترسيخ المواد الدراسية بشكل سهل وسريع في أذهان الطلبة والطالبات.

كما يُتيح تنزيل كوكل كلاسروم امكانية ارسال واستقبال ملفات الوورد والبي دي اف والصور والتي تساعد بشكل أفضل على ترسيخ المعلومة في ذهن الطالب، كل هذا دون الحاجة إلى ورقة وقلم، كما أصبح الأمر سهل أيضا على المعلم في تصحيح الاختبارات أون لاين وعرض النتائج بشكل مباشر على الطلاب.

بالإضافة إلى عنصر الأمان الذي يتحلى به، فهو تطبيق غير ربحي في المقام الأول بل هدفه تعليمي فقط، لذا فهو لا يحتوي على أي مواد إعلانية مزعجة أو غير مفلترة، مما يجعل الآباء والأمهات يشعرون بالطمأنينة أثناء استخدام أبناءهم لتطبيق مميز وأمن مثل تطبيق الكلاس روم.

شرح برنامج جوجل كلاس روم Google Classroom للأندرويد والأيفون؟

  • أولاً: عقب تحميل جوجل كلاس روم من خلال الروابط المباشرة المتوفرة أسفل الموضوع، أو يُمكن الذهاب إلى المتاجر الرسمية للهواتف الذكية سواء جوجل بلاي أو اب ستور، ومن ثم قم بالنقر على زر الفتح.
  • ثانياً: ستظهر الشاشة التالية التي توضح مزايا تطبيق الكلاس روم، قم بالنقر على زر البدء Get Start.
بدء برنامج Google Classroom‏
  • ثالثاً: قم بإنشاء حساب قوقل كلاس روم للطالب أو يُمكنك الاعتماد على حسابك الشخصي على منصة جوجل والجيميل، أنقر على الحساب ومن ثم OK.
انشاء حساب جوجل كلاس
  • رابعاً: ستظهر لك صفحة البداية، في حال كنت معلم فيُمكنك النقر على زر + المتوفر أسفل الشاشة الرئيسي.
الانضمام الي جوجل كلاس
  • خامساً: سيظهر لك خيارين الأول إنشاء كلاس في حال كنت معلم ستقوم باختيارها، أما إن كنت طالب فستقوم بالنقر على زر Join Class.
إنشاء جوجل كلاس روم

تطبيقات أخري مفيدة للطلاب متاحة للتنزيل للموبايل والكمبيوتر:-

تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard

تحميل برنامج حلول المناهج الدراسية

تحميل جوجل ميت Google Meet

تحميل تطبيق مايكروسوفت تيم Microsoft Teams

تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر

كيفية استخدام تطبيق كلاس روم جوجل Google Classroom؟

  • عقب النقر على زر إنشاء كلاس Create Class سيظهر لك بعض الإعدادات والبيانات الخاصة بالكلاس الذي ترغب في إنشائه.
شرح تطبيق كلاس روم جوجل
  • قم بإختيار اسم للكلاس ليسهُل وصول الطلاب إليه، ومن ثم رقم المحاضرة وكود الغرفة بالإضافة إلى اسم الموضوع الذي ستتناوله بالشرح.
  • اذهب إلى إعدادات الكلاس لتقوم بمشاركة رابط الغرفة إلى الطلاب داخل أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي لسهولة انضمامهم، أو نسخ كود الحصة وإعطائه للطلبة لوضعه في الخانة المخصصة للانضمام، ومن ثم يُمكنك البدء في الشرح إليهم، مع القدرة على ارسال بعض الملفات والصور إليهم عبر المنصة.
شرح تطبيق كلاس روم جوجل

كيفية استخدام قوقل كلاس روم للطالب Google ClassRoom؟

  • عقب النقر على زر الانضمام إلى الحصة Join Class ستظهر الصفحة التالية.
استخدام قوقل كلاس روم للطالب
  • اسأل المعلم عن الكود الخاص بالحصة حتى يتسنى لك الحصول عليه ونسخة ووضعه في الخانة التالية.
  • بالتالي ستحظى بتجربة التعلُم عن بُعد داخل حصة تتألف من معلم وطلاب مثلك، يُمكنكم تبادل الأسئلة والاستفسارات مع المعلم للحصول على الاستفادة القصوى من داخل تطبيق كوكل كلاس روم.

كيفية تحميل برنامج كلاس روم للكمبيوتر عربي مجاني Google Classroom؟

الطريقة الأولي: يمكنكم تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر واللاب توب من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لجوجل كلاس روم من زر التحميل التالي ويمكنكم استخدامة بسهولة.

الدخول علي موقع Google classroom

الطريقة الثانية: يمكنكم تنزيل اضافة جوجل كلاس روم للكمبيوتر علي متصفح جوجل كروم الرسمي لسهولة الوصول الي حسابك علي برنامج قوقل كلاس روم من خلال تحميل الاضافة من زر التحميل التالي:-

تنزيل اضافة جوجل كلاس روم لمتصفح كروم

ولكن لابد أولا من وجود متصفح جوجل كروم علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإذا كان غير متوفر لديك يمكنكم تحميل متصفح Google Chrome للكمبيوتر اخر اصدار رسمي برابط مباشر من خلال الروابط التالية:-

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

تحميل متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر اخر اصدار

الطريقة الثالثة: يمكنكم تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر واللاب توب من خلال استخدام محاكي الاندرويد علي الكمبيوتر وذلك من خلال الخطوات التالية:-
  • قم بـ بتحميل اي من محاكيات الاندرويد التالية من خلال المقالات التالية ولكن نشرح عليكم محاكي بلوستاك أو محاكي نوكس فهو مناسب للهواتف الضعيفة والمتوسطة.

تحميل محاكي بلوستاك Bluesstacks للكمبيوتر

تحميل محاكي نوكس بلاير NoxPlayer للكمبيوتر

تحميل محاكي سمارت جاجا SmartGaga للكمبيوتر

تحميل محاكي الدي بلاير LD Player للكمبيوتر

تحميل محاكي جيم لوب Game loop للكمبيوتر

تحميل اخف واسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر

  • قم بتثبيت المحاكي الذي قم باختياره علي الكمبيوتر ومن ثم قم بـ تحميل جوجل كلاس روم من متجر جوجل بلاي علي المحاكي أو قم بـ تحميل ملف Google Classroom APK من زر التحميل الموجود في نهاية المقال ومن ثم تثبيت ملف APK بشكل مباشر بدون الحاجة الي متجر جوجل بلاي "او ابحث علي جوجل من اي متصفح في المحاكي عن جوجل كلاس روم موقع برامج بلس وقم بالدخول علي المقال وقم بتحميل الملف من الروابط الموجودة في نهاية المقال".
  • بعد تثبيت جوجل كلاس روم علي المحاكي قم بفتحة واستمتع بكل مزايا التطبيق كاملة علي الكمبيوتر

أبرز إعدادات برنامج جوجل كلاس روم Google Classroom للموبايل

  • الحصص Classes: وهي التي يُمكنك من خلالها الرجوع إلى أي حصة من الحصص التي قمت بحضورها، أو التي دُعيت إليها.
  • النتيجة Calendar: يحتوي تطبيق كلاس روم قوقل Google ClassRoom على نتيجة مقسمة بالأيام حتى تتمكن من خلالها ترتيب أيامك وتفعيل الذاكرة الخاصة بالحصص لتنبيهك لحضورها والانتظام بها.
  • الحصص المؤرشفة: يستفيد منها الطالب بشكل رائع، حيث عندما يقوم المعلم بأرشفة الحصص التي قام بشرحها، يُمكنك العودة والرجوع إليها في أي وقت لاستذكارها واستعادة أبرز النقاط الهامة بها.
  • ملفات الحصص Class room Folder: في كافة الحصص يتم تبادل ارسال واستقبال العديد من الملفات سواء وورد أو بي دي إف أو بعض الصور، يُمكنك تحميلها أثناء الحصة، ومن ثم العودة إليها من خلال ملفات الحصص المُخزنة داخل جوجل كلاس روم.
اعدادات برنامج قوقل كلاس روم
  • رفع صورة: يُمكنك تغير صورتك الشخصية وفق ما ترغب في أي وقت من زر الإعدادات الخاص بـ تطبيق جوجل كلاس روم عربي.
  • تغير الاسم: يُمكنك أيضاً تغير الاسم الخاص بك في أي وقت وحضور كافة الحصص به.
  • التزامن مع باقات إنترنت الهاتف: يُمكن تشغيل التطبيق في حالة الوايفاي فقط أو في حالة تفعيل باقة إنترنت الهاتف.
  • فتح إشعارات التطبيق: يُمنك تلقي الإشعارات الخاصة بتطبيق google classroom Apk من خلال شاشة الهاتف العلوية أي إشعارات الهاتف ذاته.
إعدادات Google ClassRoom

مميزات تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom للأندرويد والأيفون 2024

  • تحميل كلاس روم يوفر الكثير من الوقت فكل شيء أون لاين، فبدلاً من إهدار وقت الطالب في الذهاب إلى هنا وهناك لحضور بعض الحصص، كل شيء أصبح مُتاح الأن من خلال هذا التطبيق الرائع.
  • قدرة المعلم على التعامل المباشر مع الطلبة أون لاين دون الحاجة إلى استخدام الكثير من الأوراق والأقلام، بالإضافة إلى القدرة على وضع اختبارات شفوية للطلاب وتقييمهم على الفور من خلال كوكل كلاسروم.
  • فتح باب المناقشات والمداولات بين الطالب والمعلم مما يعزز من تجربة التواصل بين الطرفين حتى تعُم الاستفادة ويتمكن الطلاب من تحصيل أكبر كم من المعلومات المفيدة حول كل درس ومادة.
  • مُتاح بشكل مجاني من مصدر أمن وموثوق، حيث يُمكن تحميل جوجل كلاس روم عربي من خلال المتاجر الرسمية للهواتف الذكية.
  • يتسم تحميل جوجل كلاس روم بسهولة تامة في التعامل من حيث الإعدادات وسهولة التعامل داخل التطبيق حيث يُمكنك الدخول إلى الحصة كطالب من خلال الكود أو رابط الحصة، ويُمكن للمعلم إنشاء الحصة من خلال مشاركة رابط الحصة أو ارسال إضافة على البريد الإلكتروني لطلابه بشكل سهل وسريع.
  • تنزيل كوكل كلاس روم مُتاح بشكل مجاني بالكامل ولا يتطلب الحصول على التطبيق أي رسوم إضافية.
  • حجم تحميل جوجل كلاس روم للطلاب صغير يصلح للاستخدام على كافة أنواع الأجهزة حتى الإصدارات القديمة منها، حيث أنه لا يتطلب إمكانيات عالية للتشغيل.
  • إمكانية ارسال واستقبال العديد من الملفات داخل الحصة مع القدرة على الرجوع إليها في أي وقت.
  • إمكانية تفعيل خاصية التذكير للمحاضرات ومواعيد الحصص التي ترغب في المشاركة بها وحضورها في مواعيدها، حيث يمكن ضبطها للتذكير قبل المحاضرة بوقت كافي لك.
التذكير قبل المحاضرة برنامج قوقل كلاسروم

الاسئلة الشائعة حول تحميل كلاس روم Google Classroom للموبايل 2024

هل يدعم تحميل كلاس روم Google Classroom APK العديد من اللغات؟

نعم يدعم تحميل جوجل كلاس روم عدد لا بأس به من اللغات حيث أنه برنامج عالمي، لكن لا يوجد إعداد خاص بتغير اللغة، بل يتم التعامل معل التطبيق وفق اللغة الافتراضية لجهازك.

هل يوجد نسخة من كوكل كلاسروم تعمل على هواتف الأيفون؟

عند تحميل جوجل كلاس روم نعم يوجد نسخة متوفرة على متجر اب ستور الرسمي لكافة الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل وفق نظام ios.

ما فائدة النتيجة اليومية المتوفرة داخل جوجل كلاس روم Google Classroom؟

يُمكنك من خلال تلك النتيجة أن تضيف مواعيد حصصك الهامة بشكل أسبوعي أو شهري كما تشاء، ومن ثم ضبط خاصية الإشعارات ليقوم بتذكيرك قبل موعد الحصة بخمس أو 10 دقائق حيث يُمكنك الضبط من خلال الإعدادات الخاصة بالتذكير، ويتم ذلك عن طريق النقر على زر + ومن ثم إنشاء قائمة الحصص الخاصة بك، والنقر على زر الحفظ.

النتيجة اليومية داخل جوجل كلاس روم

كيف يُمكن للمعلم أن يقوم بإضافة الطلاب أو دعوتهم داخل برنامج جوجل كلاس روم؟

  • يُمكن أن يدعوهم من خلال مشاركة الرابط الخاص بالحصة.
  • أو يُمكن دعوتهم عن طريق نسخ الكود وإعطائه للطلاب في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • كما يُمكن ارسال دعوات للطلاب عن طريق إضافة حساباتهم التي قاموا بالتسجيل بها داخل برنامج قوقل كلاس روم.
دعوته الطلاب داخل برنامج جوجل كلاس روم

هل يستلزم الاتصال بشبكة الإنترنت عندما يتم استخدام جوجل كلاس روم؟

بالطبع نعم، كما يجب أن يتمتع الهاتف بشبكة إنترنت قوية حتى لا يتعرض الطالب أو المعلم إلى التقطيع أو التشويش أثناء الشرح.

هل يحتاج تحميل قوقل كلاس روم Google Classroom أي رسوم أو مبالغ مالية؟

تنزيل google classroom مُتاح بشكل مجاني بالكامل ويتم إنشاء الحساب من خلاله دون الحاجة إلى دفع أي رسوم، ولقد وفرنا لكم روابط تحميل التطبيق في نهاية المقال بروابط مباشرة.

هل يُمكن أن يعمل جوجل كلاس روم دون الحاجة إلى تسجيل الدخول ببريد إلكتروني على جوجل؟

لا يعمل تطبيق جوجل كلاس روم على الإطلاق إلى عقب تسجيل الدخول ببريد إلكتروني موجود بالفعل على منصة جوجل أو الجيميل، فبدونه لن تتمكن من حضور أي حصة أو إنشاء أي حصة.

معلومات ملف تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom للجوال 2024

يصنف تحميل جوجل كلاس روم APK للأندرويد والأيفون 2024 على أنه واحدا من البرامج التعليمية التي لمعت مؤخرا على متجري جوجل بلاي واب ستور، ويرجع ذلك إلى كم المزايا والإفادة التي حصل عليها الطلاب والمعلمين حيال استخدامه، لذا وصل عدد النشطاء عليه أكثر من 100 مليون مستخدم من مختلف دول العالم، وللمزيد من المعلومات حول ملف تنزيل كلاس روم Google Classrom اقرأ التالي:
تنزيل كلاس روم Google Classroom للاندرويد والايفون
💿اسم التطبيقجوجل كلاس روم Google Classroom
🔃نسخة التطبيقV9.0.261.20.90.6
📊حجم التطبيق47 MB
🗓تاريخ التطبيق18 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةGoogle LLC
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل جوجل كلاس روم Google Classroom للاندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق