تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل أفضل 11 متصفح انترنت للكمبيوتر والأندرويد والأيفون اخر تحديث مجانا 2024

أصبحت متصفحات الانترنت الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 7 و 10 و 11 أكثر تطورا عما كان سابقا، وزاد عددها لتصل إلى العشرات من البرامج المتنوعة الشكل والعمل والتصميم، الجميل في تحميل متصفح الكمبيوتر والموبايل أن كلها مجانية ويوجد بهم ما هو مفتوح المصدر.

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل 2024

وفي مقالنا هذا سنتطرق إلى تحميل أفضل 11 متصفح للكمبيوتر ويندوز 7 و وويندوز 10 لعام 2023 ولهواتف الاندرويد والأيفون ويكون تقديرنا لهذه المتصفحات من حيث المعايير التالية:

  • سرعة المتصفح في التشغيل.
  • الحماية والخصوصية.
  • التنقل بين التبويبات في كل متصفح.
  • واجهة المستخدم وجمال التصميم.
  • متجر الإضافات.
  • تخصيص الواجهة.

لن تكون القائمة مرتبة بين افضل متصفح للكمبيوتر 2024 ولكن سيتم وضع المتصفحات طبقا للقوة ومميزات وعيوب كل متصفح على حدا.

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024

يعد متصفح جوجل كروم من أهم المتصفحات ويعتبر ضمن افضل 11 متصفح للكمبيوتر الموجودة حاليا على الساحة إن لم يكن أهمها، وذلك بسبب الدعم الرهيب له من قبل شركة جوجل التي بنته على نواة كروميوم، وقد نال شعبية كبيرة جدا منذ طرحه عام 2009 في الأسواق، حتى أنه الأن أصبح يمتلك 60% من مستخدمي المتصفحات في العالم.

تقوم جوجل بتطوير برنامج Google Chrome بصفة دورية خاصة في المجال الأمني وواجهة المستخدم، أيضا البرنامج يحوي الكثير من الخفايا الداخلية التي لا يعرفها إلا المستخدم المتطور.

كما أنه يملك أفضل متجر امتدادات وإضافات بين جميع المتصفحات في العالم من حيث القوة والكثرة والإمكانات.

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

على كل حال متصفح جوجل كروم عربي تقييمه معروف بالقوة لكن يعيبه فقط استهلاكه الكبير للرام، وضعف التخصيص في الواجهة بشكل عام وإن كانت جوجل تعمل على إضافة المرونة لهذه الخاصية مع مرور الوقت.

كنا قد كتبنا عن جوجل كروم كثير من قبل حيث يمكنكم تحميله من خلال أحد المواضيع التالية.

تحميل متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر

رابط اخر لتحميل متصفح Google Chrome للكمبيوتر

تحميل جوجل كروم Google Chrome للاندرويد والايفون

ويمكنك تنصيب برنامج فلاش بلاير لجوجل كروم وفايرفوكس من خلال هذا المقال.

تحميل برنامج فلاش بلاير Flash Player للكمبيوتر

وهذه إضافة برنامج انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم.

شرح اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم يدويا

أو تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر كاملا من خلال هذا المقال.

تحميل داونلود مانجر مجانا مدى الحياة IDM 2024

متصفح موزيلا فاير فوكس Firefox للكمبيوتر

يعتبر متصفح الفايرفوكس Firefox Browser من المتصفحات الاساسية التي أثبتت نفسها بجدار من حيث الحماية والسرعة، بالإضافة إلى الليونة في العمل حيث الأداء العالي أثناء التنقل بين التبويبات وذلك يعتبر من ضمن افضل 11 متصفح للويندوز.

تم إصدار متصفح موزيلا فايرفوكس في عام 2002 وقد نافس جميع المتصفحات الرسمية على مر العصور بداية من أنترنت إكسبلورر في الويندوز أو سفاري في نظام ماك، أو كروم في نظام أندرويد وذلك بسبب الخفة في الأداء والسرعة في العمل، كما أن البرنامج يتميز بالواجهة الكلاسيكية والتبويبات السريعة في الصفحة الرئيسية أي تجربة مستخدم رائعة، بالإضافة إلى خفة حجمة التي لا تستهلك موارد النظام.

الجميل في برنامج الفايرفوكس أنه يتميز بوجود متجر إضافات وامتدادات فريد للغاية خاصة في المجال الأمني؛ حيث يتوفر بمتجر البرنامج إضافات ليست موجود مثلها في متجر كروم بقوته.

متصفح موزيلا فايرفوكس Firefox للكمبيوتر

عموما يمكننا الاستغناء عن كروم باستخدام فايرفوكس، وأعرف الكثيرين من المستخدمين خاصة المتقدمين الذين لا يزالون يستعملون فايرفوكس كمتصفح اساسى ومن ثم المتصفحات الأخرى كثانوية.

أما بخصوص عيوب تنزيل متصفح فيرفكس فإنها تتمثل في وجود الكثير من الإعلانات المقترحة، واستخدام الإشارات المرجعية غير سلسة في الاستخدام.

يمكنك تحميل متصفح فايرفوكس ومعرفة المزيد من التفاصيل من خلال هذه المقالات.

تحميل برنامج فايرفوكس عربي Firefox للكمبيوتر

تحميل متصفح فاير فوكس Firefox للكمبيوتر اخر اصدار

تنزيل متصفح فايرفوكس FireFox للأندرويد والأيفون

متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

يعتبر متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge من المتصفحات التي فرضت نفسها بقوة خلال العامين الماضيين، فقد بذلت ميكروسوفت فيه الكثير من المجهود لتصميمه حتى أصبح فريدا للغاية، وقد تعلمت مايكروسوفت من أخطائها المتكررة بخصوص المتصفح فتنازلت عن متصفحها الأساسي انترنت اكسبلورر وقامت بتصميم إيدج تحت نواة كروميوم وأصبح توأم لجوجل كروم من حيث البنية التكوينية، كما أضافت الكثير من الأمور التي جعلته أسرع من كروم بمراحل.

كانت مايكروسوفت تمتلك أكثر من 95% من قوة المتصفحات في العالم ببرنامجها انترنت اكسبلورر، رغم صعود عدد من البرامج الأخرى، لكنه لم يتطور بخطى سريعة مثل المتصفحات الأخرى مما جعل مايكروسوفت تضحي به في أخر المطاف واستبداله بمتصفح إيدج.

متصفح مايكروسوفت إيدج

إذا أردنا أن نرشح أحد المتصفحات للأفضل لأننا نعتقد أن مايكروسوفت إيدج أصبح من ضمن أفضل متصفح في العالم لعام 2023، وذلك بسبب المميزات التالية:-

مميزات تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر

  • تحميل متصفح ايدج صغير الحجم إذا ما قورن بالمتصفحات الأخرى.
  • خفيف الاستهلاك للرام وموارد الجهاز، فليس هو المتصفح الجشع الذي يلتهم الذاكرة العشوائية رام، ولا يسحب قوة البروسيسور، لكنه متصفح معتدل جدا يعمل على أي جهاز سواء قوي أو ضعيف.
  • أصبح ايدج يمتلك متجر إضافات كامل به الكثير من البرمجيات التي تساعد المستخدمين في أداء أعمالهم بسهولة.
  • ذو واجهة رسومية وتجربة مستخدم فريدة للغاية مع إضافة نظام التبويب المتعدد والتخصيص الرائع للاستخدام، وقد سهل هذا الكثير على المستخدمين المبتدئين.
  • به نظام حماية داخلي متكامل لتوجيه المستخدم وتحذيره عند الدخول إلى مواقع مشبوهة، وذلك مثل عدد من المتصفحات الأخرى.
  • يمتلك ايدج محمل ملفات سريع جدا قد يجعلك تصرف نظرا لاستخدام أي برامج تحميل البيانات من الإنترنت.
  • خاصية الدارك مود أو الوضع المظلم "الوضع الداكن"، قد أتت مع ويندوز 10 لبرنامج إيدج وأعطته الكثير من الشعبية بين المستخدمين.
  • سحب البيانات من المتصفحات الأخرى مثل التاريخ و البوك ماركس؛ كي تبدأ عمل من حيث انتهيت في المتصفحات الأخرى، وهذا من أجمل مميزات ايدج وكنت قبل ذلك في متصفح انترنت اكسبلورر.
  • التحكم في الخصوصية بين التحكم الصارم والخفيف والمتوسط كما كان من قبل في انترنت اكسبلورر، وهذا يتوقف على مدى قوة وعيك في الأمن السيبراني.
  • وجود وضع التزامن بين الأجهزة المختلفة وهذا ما كان يميز جوجل كروم وفايرفوكس، وقد تعلمت مايكروسوفت هذه الخاصية متأخرا رغم وجود ويندوز فون، لكن أخيرا قد أضافتها في ادج بشكل أكثر ليونة عن الكثير من البرامج الأخرى.

وهناك المزيد من الميزات الأخرى النفسية التي ستشعر بها نفسيا وتجربها عمليا باستخدامك لمتصفح إيدج، ورغم أن كل جميل له مسالب فإن إيدج أيضا به عدد من العيوب التي ترفع المتصفحات الأخرى المشهورة عليه منها مثلا المتجر الخاص بالإضافات لم يكتمل بعد الإضافات الموجودة عليه جد قليلة بالمقارنة مع جوجل كروم، لكن مع الوقت نعتقد أنه سيكبر بصورة أسرع.

أيضا هذا المتصفح لا يتكامل مع الأنظمة القديمة من ميكروسوفت وذلك لضغط مايكروسوفت على المستخدمين لترقية أنظمة التشغيل.

لذلك إن لم تكن قد استخدمت برنامج ايدج من قبل فنحن ندعوك لتجربة فريدة تشبه تجربة كروم ونرى أنه سيفرض نفسه بشدة نظرا إلى التطور الكبير له من قبل ميكروسوفت خاصة أن مايكروسوفت قد ركزت الكثير من التطويرات عليه.

ولتحميل متصفح مايكروسوفت ايدج من خلال المقال التالي:-

تحميل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser الجديد 2024

يهتم الكثير من مستخدمي الإنترنت بمتصفح أوبرا ويعتبرونه هو المتصفح الأساسي الأول بالعالم بسبب الإضافات المدمجة به والواجهة الرائعة التي تجمع بين الأصالة والحداثة كما أنه قد فتح الباب على مصراعيه لاستخدام إضافات كروم عليه والتوأمة بينه وبين كروم مما رفع أسهم هذا المتصفح كثيرا.

ظهر متصفح أوبرا منذ جذور الحياة الشبكة وذلك منذ عام 1995، وكان هو المتصفح الأول المنافس لانترنت اكسبلورر، كما أن هذا المتصفح قد وضع النواة الأولى للتبويب المتعدد واهتم كثيرا بواجهة المستخدم.

متصفح اوبرا Opera للكمبيوتر

كما يتميز تحميل متصفح أوبرا بالكثير من الأمور التي لا توجد بالمتصفحات الأخرى قاطبة من حيث الاستخدام في متصفح واحد مثل أجراء الدردشات وتنزيل التورنت ووجود خاصية الفي بي ان VPN.

مميزات تنزيل متصفح أوبرا OPERA للكمبيوتر

في السنوات القليلة الماضية قد تطور متصفح أوبرا بالكثير من التقدمات القوية واستطاع أن يرجع إلى سوق المتصفحات بدرجة جلية مما جعلته مصدر ثقة لـ 300 مليون مستخدم حول العالم، ومن هذه الميزات:

  • بني متصفح أوبرا على نواة كروميوم مما جعله المتصفح المناسب للكثير من مستخدمي جوجل كروم بسبب توافر الإضافات المناسبة بين المتصفحين.
  • زيادة قوة المتصفح في مجال تجربة المستخدم UI، ووجود نظام التبويبات المتعددة بأشكالها الفريدة التي يتميز بها أوبرا منذ القدم.
  • ظهور خاصية الوضع الداكن دارك مود بالمتصفح مما أضفى عليه الحداثة في الاستخدام.
  • وجود نظام التحميل العادي وتحميل التورنت الذي يتفرد به هذا المتصفح.
  • وجود خاصية VPN مجاني مدمج بالمتصفح لتعزيز الخصوصية والأمان.
  • التزامن بين الأجهزة المختلفة مثل الماك والويندوز والاندرويد والايفون.
  • التخصيص السريع والمتقدم للمستخدم، وتنظيم علامات التبويب في مجموعات داخلية.
  • وجود نظام مراسلة داخلي لإجراء الدردشة مباشرة في المتصفح.
  • التقاط الشاشة وتصويرها وتحريرها مباشرة بدون أي برامج أخرى إضافية.
  • فصل الفيديو عن التصفح الأساسي كي يظهر في نافذة عائمة خلابة.
  • حافظ للبطارية الخاصة بالأجهزة اللوحية واللاب توب.
  • به وضع القراءة وضبط الرؤية.
  • المتصفح ذو حجم صغير كما أنه لا يستهلك موارد الجهاز، فهو يعتبر كروم محسن للاستخدام العادي.
  • يقــوم بـ إصـلاح ملفاته بنفسه إذا حدثت مـشـكـلـة ما به.

خلاصة القول في متصفح أوبر أنه أسهل المتصفحات للمبتدئين فهو يعتبر البديل المناسب لبرنامج جوجل كروم، كما يمكنك الاعتماد عليه نظرا لتناسب الامتدادات بين المتصفحين ويعتبر متجر كروم هو المتجر الخاص به.

أما عن عيوب متصفح أوبر تكمن في أنه أبطأ بعض الشيء عن الاستخدام الكثير عليه، فكلما ازداد عملك على المتصفح ازداد بطئ وكثرة ركامه بالهارد ديسك.

على كل حال نرى أن متصفح أوبرا من المتصفحات الجديرة بالاستخدام حتى أنه متصفح أساسي للكثير من الناس الذين يريدون البعد عن كروم مع الحفاظ على إمكانات جوجل كروم.

ولتحميل برنامج اوبرا برابط مباشر من الموقع الرسمي بنواتيه 64 بت و32 بت من خلال الرابط التالي :-

تحميل برنامج اوبرا Opera برابط مباشر

تحميل متصفح اوبرا Opera للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج متصفح اوبرا ميني للموبايل Opera

متصفح يو سي براوزر UC Browser النسخة القديمة والحديثة

ظهر المتصفح الصيني يو سي UC Browser في عام 2004 باللغة الصينية ببناء تكويني يعتمد على لغة جافا، وكان المتصفح موجه إلى الجوالات الذكية من الطراز الأول حتى بدأ تطويره إلى الأندرويد والويندوز وغيره من الأنظمة.

يزعم القائمون المتصفح أنه يستطيع تحميل محتوى الويب أسرع بسبب تقنية التسريع السحابي، وقد لاقى المتصفح العديد من الجوائز، وأصبح المتصفح الأول في الهند بعدد 400 مليون تحميل في العالم للأجهزة المحمولة.

متصفح يو سي براوزر

تطور برنامج يوسي تطورا سريعا حتى أنه أصبح من المتصفحات المشهورة في العالم، ويستخدمه الكثير من مستخدمي نظام ويندوز الآن بسبب مميزاته الرائعة.

مميزات تحميل متصفح يو سي UC Browser

ظهر متصفح يو سي UC Browser كمتصفح خفيف الحجم وسريع الأداء، لذا اعتمد عليه الكثير كمتصفح ثانوي بجانب المتصفح الأساسي لهم، والبعض أقر عليه بأنه متصفحه الأساسي بامتياز ومن مميزات هذا المتصفح:

  • السرعة في الأداء والمرونة في العمل، حيث يقوم المتصفح بتخزين الصفحات التي تمت زيارتها سابقا مع الإبقاء عليها لعدم تحميلها مرة أخرى، وهذه ميزة عدم استهلاك النت.
  • الواجهة تجمع بين الشكل الكلاسيكي والتطور مع وجود تجربة مستخدم رائعة وسهولة التنقل بين التبويبات المختلفة.
  • نظام الحماية لمتصفح UC Browser متقدمة إلى حد ما تناطح به المتصفحات الكبرى، ولكن لا يوجد به تقنية VPN مدمجة كمتصفح أوبرا.
  • التحميل الدائم مع غلق المتصفح يعد أهم ميزات هذا البرنامج الرائع؛ حيث يمكنك إغلاق متصفح UC Browser أثناء التحميل ببرنامج التحميل الخاص به، حيث يكتمل التحميل في الخلفية.
  • يعمل هذا المتصفح على نظام التخزين السحابي مما جعله يسابق المتصفحات الأخرى في هذا المضمار وجعله أسرع بكثير في الوصول للبيانات.
  • دعم الوصول دون اتصال بشبكة الإنترنت، أي أنه يمكنك تصفح أي موقع قمت بالولوج إليه بدون وجود انترنت.
  • يدعم تنزيل Uc Browser وجود مخزن إضافات يحتوي على الكثير من الامتدادات المساعدة للمستخدمين.
  • وجود خاصية التزامن بين الأجهزة المختلفة على أنظمة ويندوز وأندرويد وماك، وليونكس.
  • يعتبر متصفح يوسي براوزر من ضمن تحميل اسرع 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل.

عيوب هذا المتصفح هو وجود إعلانات أي كان نوعها حتى وإن كانت مضللة، وكان سببا في خلاف بين الصين والهند في الجانب التقني مما حجبته الهند العام الماضي بسبب إعلانات طبية مضللة، وبطء الأداء بسبب تلك الإعلانات.

على كل حال يمكنكم استخدام هذا المتصفح كمتصفح ثانوي، لكنا لا نرجح لكم أن يكون متصفح أساسي في أي حال.

ويمكنكم الاستزادة عن طريق هذا المقال الذي يحتوي على روابط تحميل مباشرة لمتصفح UC Browser.

تنزيل متصفح يوسي UC Browser للكمبيوتر والموبايل

متصفح بريف Brave للكمبيوتر

لاقى متصفح بريف Brave ضجة كبيرة جدا فور نزول أولى إصداراته لما زعم مطورو أنه متصفح موجة للمستخدم فقط وليس للإعلانات التجارية كما المتصفحات الأخرى، وما زاد في أهمية المتصفح هذا أنه بني على نواة كروميوم الشهير الذي بني عليه الكثير من المتصفحات المشهورة أمثال كروم وإيدج وأوبرا وغيرهم.

متصفح بريف Brave للكمبيوتر

يدعم متصفح Brave الحماية من التتبع والاستغلال التجاري عن طريق حجب الإعلانات، بالإضافة إلى وجود بروكسيات قوية للغاية تدعم البرنامج الذي يعد مفتوح المصدر على نواة كروميوم، ببساطة ستكون أمام توأم جوجل كروم لكن أكثر حفاظا للخصوصية وأفضل سرعة وأداء وأقل استهلاكا لموارد الجهاز.

مميزات تنزيل متصفح بريف Brave

  • البرنامج على درجة كبيرة من الخصوصية حيث منع الاعلانات ومنع التتبع.
  • اقتراح تلقائي لعناوين URL التي يتم البحث عنها مع الإيحاء التلقائي لشروط البحث.
  • البحث من شريط العنوان بجانب شريط البحث كما في كروم وفايرفوكس.
  • إظهار وإخفاء شريط أدوات المتصفح مما يعطي تجربة مستخدم أكثر مرونة وقوة.
  • عرض حالة الموقع آمن أو غير ذلك مع وضع التوصيات اللازمة للتعامل مع المواقع المشبوهة.
  • التحكم في ملفات تعريف الارتباط كوكيز Cookies ومنعها أو التحقق منها، كما أنها أيضا تعمل على منع إشعارات المواقع الغير مهمة.
  • يحتوي على كل إضافات متجر كروم، حيث يمكنك تحميل أي إضافة من جوجل كروم ستور كأنك تعمل على متصفح جوجل الشهير.
  • يحتوي على محمل قوي تستطيع من خلاله تحميل كل أنواع الملفات وتحميل مواقع الانترنت وطباعة أي صفحة بصورة سلسة.
  • وجود وحدة المزامنة بين الحسابات للأجهزة المختلفة التي تستخدمة كويندوز وأندرويد بنظام ماك ولينكس.
  • يوجد به عدد من الترقيات المدفوعة خاصة لنظام IOS كخدمات VPN والجدار الناري للحماية Firewall، وعمل قائمة تشغيل الصوتيات من نفس المتصفح بدون برامج أخرى.
  • كسب الأموال مقابل تصفح الإنترنت عبر متصفح بريف Brave، أيضا المتصفح يساعد المدونين ومنشئي المحتوى في أداء عملهم بسرعة.

يعتبر هذا المتصفح أفضل بديل لجوجل كروم بجانب متصفح اوبرا ويمكنكم الاعتماد عليه كمتصفح اساسى حيث الثقة والأمان أثناء التصفح.

يمكنكم تحميل متصفح Brave برابط مباشر بنواتيه 32 بت و64 بت من خلال موقعه الرسمي.

تحميل متصفح بريف أخر إصدار

كما يمكنكم تحميل متصفح بريف تنصيب صامت من خلال الرابط التالي.

تحميل متصفح بريف صامت نواة 64 بت أخر إصدار مباشرة من ميديا فاير.

تحميل متصفح Brave Browser نسخة 64 بت

تحميل متصفح بريف صامت نواة 32 بت أخر إصدار مباشرة من ميديا فاير.

تحميل متصفح Brave Browser نسخة 32 بت

متصفح تور البصلة للكمبيوتر والموبايل Tor Browser

إذ كنت تريد معرفة المزيد عن الدرك ويب فإليك أنسب المتصفحات والطرق اللازمة للحماية من الدرك ويب، فمتصفح تور أو البصلة هو أشهر المتصفحات في جانب التخفي وعدم التتبع.

يعد متصفح Tor وهو اختصار لـ The Onion Router متصفح الاتصال المشفر على الإنترنت حيث يمكن للمستخدم الاتصال بالانترنت بدون الكشف عن الهوية الخاصة به والجميل بالمتصفح أنه مفتوح المصدر يمكن لأي مطور التعديل عليه واضافة بعض الخصائص الشخصية.

متصفح تور Tor للكمبيوتر

وقد صدر الإصدار الأول من مشروع تور عام 2009 تحت رعاية عدد كبير من رواد الأمن السيبراني، وقد لاقى استحسانا نظرا لقدرته الرائعة في الحماية والتخفي من الويب.

مميزات تحميل متصفح تور البصلة

يتميز متصفح تور بالعديد من المميزات التي جعلت منه المتصفح الأمثل للحماية عبر الاتصال بالانترنت ومن هذه الميزات:

  • يتوفر تحميل متصفح تور للعديد من الأنظمة المختلفة مثل ويندوز وماك ولينوكس بنواتيه x86 x64، بالإضافة إلى أنظمة الجوالات iPhone و Android.
  • تشفير البيانات قبل إرسالها عبر الإنترنت ومنع التتبع.
  • فك تشفير البيانات تلقائيا من جانب المستخدم.
  • يدمج بين واجهتي مشروع تور ومتصفح فايرفوكس Firefox Browser  وTor Project.
  • يوفر إخفاء الهوية للخوادم والمواقع ي جميع أنحاء العالم.
  • إمكانية فك حجب المواقع المقيدة والقدرة على الوصول إليها وتصفحها بسرعة رائعة.
  • الدخول عبر المواقع المتنوعة دو الإفصاح عن عنوان IP الخاص بالمستخدم.
  • قادر على تخطي جدار الحماية وتمرير البيانات خلفها.
  • برنامج تور لا يحتاج إلى تنصيب فهو يعمل بورتابل portable ويمكن استخدامه عبر الفلاشات أو الويندوز لايف.
  • إمكانية ضبط FTP مع Tor باستخدام الإعدادات بشكل بروكسي من نوع “socks4a” على منفذ “localhost” “9050” لمطوري المواقع.
  • متصفح تور Tor مدعم بالكثير من البروكسيات القوية التي تتحمل ملايين المستخدمين في الوقت نفسه مع القدرة اللازمة لحمايتهم جميعا.
  • إمكانية الولوج إلى الدرك ويب والمواقع الغير مدرجة على محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو مع تحقيق قدر كبير من التخفي.
  • يوفر إخفاء الهوية حيث يسمح بإخفاء عنوان IP الأصلي الخاص بك مع إمكانية وضع عناوين مضللة.
  • البرنامج مفتوح المصدر ويمكن الاطلاع على الكود المصدري الخاص به.

يمكنكم الكشف عن المزيد من المزايا بنفسكم بعد الاستخدام.

لكن ما يعيب متصفح تور هو الواجهة الكلاسيكية التي تتطور ببطء على عكس المتصفحات الأخرى، لكن قد يكون المطورون لا يهتمون بتجربة المستخدم البصرية بقدر التقدم الأمني. أيضا قد تكون سرعات النطاق الترددي منخفضة بعض الشيء.

كما أنه لا يتأقلم مع سيرفرات التورنت بشكل عام لذا لا ينصح باستخدامه بجانب BitTorrent.

ندعوكم لاستخدام هذا المتصفح كمتصفح ثانوي ولا تعولوا عليه كمتصفح أساسي لأنه يفتقد إلى الكثير من الميزات الخاصة بتجربة المستخدم.

يمكن تحميل متصفح تور من خلال هذا المقال.

تحميل متصفح تور Tor من ميديا فاير للكمبيوتر

تحميل متصفح تور البصلة Tor للأندرويد والأيفون

متصفح فيفالدي Vivaldi للكمبيوتر

لعل الكثير من المستخدمين لا يسمع عن متصفح Vivaldi رغم كونه من المتصفحات السريعة والقوية في الناحية الأمنية، لذا سيتم إعطاء نبذة عن متصفح فيفالدي، وأنا على ثقة بأن الكثيرين سيقومون بتجربته.

متصفح فيفالدي Vivaldi للكمبيوتر

نبذة عن متصفح فيفالدي

أسس متصفح فيفالدي من طرف إحدى الشركات القابضة التابعة لأوبرا الشهيرة والتي تحدثنا عن متصفحها في الأعلى، وقد تم إخراج الإصدار الأول التجريبي في 2015، وتم إصدار بعض التحديثات حتى وصلت الإصدارة النهائية عام 2016 للمتصفح والذي قد نال ثقة أكثر من مليوني مستخدم منذ إطلاق النسخة التجريبية.

وقد تم تطوير فيفالدي بطريقة رائعة قد أعطته قوة كبيرة جدا في تجربة المستخدم حيث الكثير من التعديلات الرئيسية التي يقوم بها المستخدم في الجانب التصميمي من وضع خصائص أو حذفها أو تبديلها.

أيضا في المتصفح بني تحت رخصة المشاع الحر أي أنه مفتوح المصدر ويمكنك التعديل على برمجته بلغة C++، على كل حال المتصفح بات قويا جدا في الأداء خاصة التصميم والحماية وله الكثير من المزايا التي جعلته قبلة الكثير من المستخدمين.

مميزات متصفح فيفالدي

  • متصفح سهل الاستخدام حيث الشكل الأنيق والفهم البديهي للتصميم والتخصيص الشخصي سيجعلك ترتاح في التعامل معه.
  • يضم فيفالدي تقنية مانع الإعلانات ومنع التتبع، مما يعطي إمكانية كبيرة للحفاظ على الخصوصية والسرعة في التصفح نتيجة إلغاء ظهور الإعلانات مع إيقاف عدد من أكواد جافا سكريبت.
  • تنظيم التصفح من خلال أدوات علامات التبويب المضمنة بالمتصفح فيعطي تجربة جيدة في التعامل كما المتصفحات الأخرى.
  • وجود متجر لدعم ملحقات المتصفح اعتمادا على متجر كروم، فالبرنامج يسمح لك بتركيب كل إضافات جوجل كروم بداخله وإدارة أعمالك عليه بكفاءة تامة.
  • يتضمن فيفالدي أداة ترجمة بنقرة واحدة لترجمة أي نص بطريقة مباشرة عن طريق مترجم جوجل.
  • وجود التقويم في المتصفح لإدارة عملك وتحديد جدول الأعمال الشخصي.
  • وجود خاصية التصفح الخفي، لدخول مواقع ما بدون تسجيل سجلات الكوكيز بجهازك، وهذه الخاصية مثل التي توجد في المتصفحات الكبرى.
  • وضع المزيد من محركات البحث المتخصصة مثل جوجل أو بينج أو ياهو أو ياندكس.
  • وجود خاصية الوضع المظلم أو Dark Mode لإضفاء المزيد من التطوير مع إمكانية تخصيص كامل لشكل الواجهة، والتي يتفرد فيها فيفالدي دونا عن سائر المتصفحات الأخرى.
  • إنشاء اختصارات مخصصة للمتصفح من لوحة المفاتيح.
  • وجود إيماءات للماوس، مثل إيماءات متصفح دولفين للأندرويد، وهذه الإيماءات بشكل حركات أو رسوم بالماوس لفتح موقع ما أو غلق المتصفح أو غيرها بدون كتابة أي أوامر.
  • فيفالدي مدمج بمحمل قوي يعتمد عليه في تحميل البيانات كما جوجل كروم.
  • يوجد تطبيق إدارة الإيميلات لتسجيل كل إيميلاتك وإدارتها في مكان واحد.
  • يعمل على عدة أنظمة أساسية مثل الويندوز و الأندرويد و الماك والايفون، ويسمح بالتزامن بينهم.
  • أخف المتصفحات وأسرعها على نظام الويندوز.

أخيرا في متصفح فيفالدي لا يزال قيد التطوير خاصة في الجانب الإضافي مثل الامتدادات والاضافات الجانبية ويعتمد على جوجل، أيضا المتصفح لا يعمل على الويندوزات القديمة فهو لا يعمل إلا على ويندوز 8 وويندوز 10، وهذا للتكامل بين الحماية لمتصفح وحماية نظام الويندوز.

ننصحكم بشدة بتجربة هذا المتصفح الفريد الذي يجمع كل المزايا الخاصة بتصفح الانترنت.

تحميل متصفح فيفالدي برابط مباشر من الموقع الرسمي.

تحميل متصفح فيفالدي من الموقع الرسمي

تحميل فيفالدي برابط مباشر للويندوز

متصفح كروميوم Chromium

يعد كروميوم هو المتصفح المصدر للكثير من المتصفحات الأخرى، فهو نواة تكويني لمتصفح جوجل كروم وأوبرا يوسي وبريف وفيفالدي و مايكروسوفت إيدج

متصفح Chromium يمتاز بجميع المميزات التي يحتويها جميع المتصفحات المدرجة منه، لكنه يحوي المزيد والمزيد من الإمكانات التي تمثل عبء في الكثير من الأوقات

للمستخدمين.

متصفح كروميوم Chromium للكمبيوتر

يعد متصفح كروميوم مشروع مفتوح المصدر يدعم متصفح Chrome. من خلال المظهر والميزات فيشبه Chromium متصفح سطح المكتب Chrome. ويمكنك ببساطة تسجيل الدخول باستخدام حساب Google ومزامنة البيانات وتنزيل الإضافات والمزيد. ولكن لا تزال هناك بعض الاختلافات التي قد تساعد المستخدمين على اتخاذ خيار أفضل. Chromium لكن ما يعيب كروميوم أنه لا يدعم التحديثات التلقائية ولا يقدم حتى مكون مشغل البث الحي، لذلك يمكن اعتباره عيبا رئيسيا للعديد من مستخدمي Windows.

أيضا متصفح كروميوم هو المتصفح الرسمي للكثير من توزيعات ليونكس.

في العموم لا نرجح استخدامه ويمكنك التغاضي عنه بأي متصفح مكون منه مثل كروم أو إيدج وغيرهما لمزيد من التخصيص والتطوير المستقبلي.

لتحميل برنامج كروميوم أخر إصدار مجانا من خلال هذا الرابط.

تحميل متصفح كروميوم من الموقع الرسمي

متصفح Pale Moon عربي للكمبيوتر

يعد متصفح القمر الشاحب "بال مون" Pale Moon من المتصفحات مفتوحة المصدر التي لا يعرفها الكثير من الناس، يعرف هذا المتصفح بقوة تجربة المستخدم ويتخذ شعار متصفحك على طريقتك، وقد تم إصدار النسخة الأولى من المتصفح عام 2009، على نظامي ويندوز ولينكس، وأصبح الآن يدعم نظامي ماك و أندرويد، ويظل المتصفح في التطوير منذ النسخة الأولى له.

متصفح Pale Moon عربي للكمبيوتر

مميزات متصفح بال مون

  • يتميز متصفح القمر بأنه خفيف الحجم وسريع الأداء لكن كنظام أمني فهو بسيط إلى حد ما.
  • واجهة التصميم رائعة للغاية وسلسة في التخصيص الشخصي من قبل المستخدمين.
  • المتصفح مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه.
  • حجمه صغير بالمقارنة بالمتصفحات الأخرى.
  • يوجد به خاصية الدارك مود، والتخصيص الشخصي لجميع الأقسام بالمتصفح.
  • سهل الاستخدام يميل إلى الحداثة بالواجهة الرئيسية.
  • سيستمر في دعم مكونات NPAPI الإضافية مثل Silverlight وFlash وJava حتى بعد إيقافهم من المتصفحات الأخرى، وهذه نقطة قوية حتى وقت قريب من الآن ثم ستنقل إلى ثغرة، لذا سيعمل المطورون على سدها باستمرار.
  • يعد هو أفضل المواقع على الاطلاق في تشغيل الالعاب الفلاشية اون لاين والمواقع الفلاشية.
  • يدعم خاصية التزامن بين الأجهزة المختلفة ولكن تزامن ضعيف إلى حد ما نتيجة ضعف السيرفرات.
  • يدعم عدد من اللغات منها اللغة العربية.
  • يحتوي على متجر للإضافات لكنه متخلف بعض الوقت.

لكن يمكنكم تحميل متصفح بال مون Pale Moon برابط مباشر للويندوز من خلال هذا الرابط للنواتين 64 بت و32 بت.

تحميل متصفح Pale Moon عربي برابط مباشر

يعتبر هذا المتصفح هو الأفضل للأجهزة الضعيفة بجانب متصفح فيفالدي والأفضل في تشغيل الألعاب الفلاشية في العالم.

لذا نوصي به كمتصفح من الدرجة الثانية ويمكنك استخدامه كمتصفح ثانوي بجانب أي متصفح أساسي.

أخيرا يمكنك الاطلاع على هذا المقال لضبط إعدادات الراوتر الذي يمدك بالإنترنت ويمكنك استخدام أي متصفح في ضبط إعداداته.

طريقة تغير باسورد راوتر we وتغيير باسورد الواي فاي

أسئلة شائعة عن افضل برامج متصفحات الانترنت للكمبيوتر والموبايل 2024

هناك بعض الأسئلة التي تراود المستخدمين عن أفضل متصفح يمكن الاعتماد عليه، وفي هذه السطور سنجيب على بعض هذه الأسئلة.

ما هو أفضل متصفح انترنت في العالم؟

هناك العديد من المتصفحات المشهورة، لكن الأفضل في العمل هو شيء نسبي يختلف من شخص إلى أخر، حيث يوجد من يحب كروم وهناك من يفضل فايرفوكس وآخر يفضل إيدج وهكذا.

لكن جميع المتصفحات المشهورة قوية ويمكن الاعتماد عليها، وهي مقالنا هذا قد أشرنا برأينا عن المتصفحات من حيث الاستخدام.

ما المقارنة بين متصفحات الويب وأيهم أحسن؟

يمكنكم الاطلاع على هذا المقال من ويكيبيديا لمعرفة أفضل متصفح من حيث جميع الخصائص ويمكنك من خلالها تحديد المتصفح المناسب لك

مقارنة بين متصفحات الويب

كم عدد متصفحات الانترنت الموجودة بالعالم؟

على أقرب تقدير فإن عدد المتصفحات يتجاوز 35 متصفح مابين مشهور أو مغمور، ولكن كلها موثقة في الشهرة، وهناك العشرات منها غير معروف ولا موثق.

ما أفضل متصفح للأجهزة الضعيفة؟

نرجح متصفح أوبرا أو فيفالدي أو بريف للأجهزة الضعيفة، أيضا يمكن استخدام برنامج يوسي الصيني.

ما هو أفضل متصفح من حيث الأمان؟

يعتبر متصفح تور هو الأقوى من حيث الأمان لأنه محمي بطبقات تشفير عالية، بجانب ذلك فهو متصفح يمكنه الدخول إلى النت المظلم، لكن لا تستخدمه إلا باستخدام برنامج VPN، أيضا هناك متصفح بريف الذي لا يسمح بوجود الإعلانات ويحميك من التتبع، بالإضافة إلى متصفح فيفالدي الذي يعتبر الحصان الأسود في هذا المضمار.

ما هو أسرع متصفح إنترنت؟

يعتبر متصفح فيفالدي هو المتصفح الأسرع والأفضل أداء عن المتصفحات الأخرى رغم قلة شهرته، ولكن جميع المتصفحات إذا استخدمت إضافات الحماية من التتبع وحجب الإعلانات ستصبح جيدة في السرعة.

ما هو اسرع متصفح للأندرويد؟

يعتبر متصفح Brave هو اسرع متصفح في العالم 2024 وتبلغ سرعته أكثر من 5 أضعاف متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس.

ما هو اسرع متصفح للأيفون؟

من المعروف ان متصفح سفاري Safari هو أسرع متصفح ويب للأيفون في العالم لأنه مصمم بتقنية JavaScript خارق السرعة ومصمم ليعمل على أجهزة Apple المختلفة مثل الأيفون والأيباد والماك ويتميز أيضا بانة خفيف علي الجهاز ولا يستهلك الكثير من البطارية.

ما هو اخف متصفح انترنت؟

يعتبر متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox هو أخف متصفح في العالم وعلي الرغم من ذلك يبعتبر جوجل كروم اكثر المتصفحات استخداما حول العالم.

أيهم أفضل، متصفح جوجل أم فايرفوكس أم إيدج؟

يجرى التطوير بين هذه المتصفحات على قدم وساق وتعتبر هذه المتصفحات الأشهر في العالم حيث تستولي على حصة 91% من إجمالي المتصفحات في العالم.

لذا يمكنك الاعتماد على أي منهم وهذا يرجع إلى ارتياح العمل، ولكن يمكنك استخدام إيدج فهو قادم بشهدة خاصة بعد الاعتماد على كروميوم، أما فايرفوكس وأفضلهم في جانب الحماية، وجوجل كروم الأفضل في التطوير والشمولية.

كيف أقوم باختبار سرعة متصفح الويب الخاص بي؟

يمكنك زيارة هذا الموقع لمعرفة قوة وسرعة المتصفح الخاص بك.

اختبار سرعة متصفح الويب

حيث يتم الإجراء بضغطة واحدة من الماوس والانتظار لظهور النتائج.

أخيرا هذه القائمة تحتوي على أفضل متصفحات النت في العالم، ولكن هناك العديد من المتصفحات الجديدة مثل متصفح ياندكس الروسي ومتصفح دولفين وكتصفح ماكسثون Maxthon وغيرها، ولكن هذه المتصفحات ستجدها قريبة من المعروضة في القائمة.

في الختام لقد جمعنا لكم تحميل افضل 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل في 2024 و إذا أردت تنصيب أي من هذه المتصفحات يمكن الاعتماد عليه ولكن لاتنس أن يكون عندك وعي في الجانب الأمني عند تصفح المواقع حتى لا تقع في شرك أي انتهاك أو تطفل أو اختراق لجهازك.

أذا أردتم مراجعة أي من المتصفحات الغير مدرجة بالمقال فيمكنكم ترك طلبكم بالتعليقات وسنقوم بالرد عليكم إن شاء الله.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق