طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للكمبيوتر والموبايل 2023

عناوين الموضوع

طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للموبايل والكمبيوتر 2023 من الشروحات المميزة للعديد من المستخدمين حيث انتقل العديد من الأفراد الذين يواجهون أياما طويلة دون الاتصال بالأصدقاء والعائلة إلى برنامج زووم Zoom لعقد لقاءات جماعية حية وجها لوجه معهم بدون انتقال أو خروج. وهناك العديد من الشركات تستخدم بالفعل تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom لاجتماعات العمل والمقابلات وأغراض أخرى في هذه الأيام التي ينتشر فيها الوباء بالعالم.

طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2023

طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom؟

شرح طريقة التسجيل في زوم للموبايل والكمبيوتر للذين لم يجربوا برنامج زووم Zoom من قبل، أو الذين ليسوا على دراية بميزاته أو الذين استخدموه مع الأصدقاء ولكنهم يريدون بدء اجتماعاتهم الخاصة. حيث يضم نصائح حول كيفية البدء في استخدام الإصدار المجاني. وهناك شيء واحد يجب مراعاته هو أن مكالمات الفيديو بين شخصين طويلة بصورة لا نهائية كما تريد، لكن أي مكالمات جماعية على زووم Zoom تقتصر على مدة 40 دقيقة فقط. فإذا كنت ترغب في إجراء محادثات أطول دون انقطاع مع بعض الميزات الإضافية، فيمكنك ذلك من خلال الدفع مقابل خطة Zoom's Pro؛ كما يمكنك أيضا تجربة تطبيق بديل لعقد المؤتمرات عبر الفيديو مثل برامج أخرى للبث الحي قد شرحناها من قبل

قبل الدخول في تفاصيل طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2023 يمكنكم تحميل برنامج زووم من خلال هذه المقالات للكمبيوتر والموبايل:-

تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر

تحميل تطبيق زووم كلاود ميتينج Zoom للأندرويد والأيفون

شرح طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للكمبيوتر

قبل التفكير في التساؤل عن طريقة التسجيل في برنامج زوم Zoom لابد وأن تكون قمت بتحميله عن طريق المقالين اللذين طرحناهما بالأعلى.

أول شيء يجب القيام به هو التسجيل في الخدمة. يمكنك القيام بذلك إما من الكمبيوتر الخاص بك أو من هاتفك المحمول. سنغطي خدمة الويب أولا.

  • انتقل إلى صفحة الاشتراك في زووم Zoom قد يطلب منك أولا إدخال تاريخ ميلادك وهذا لأنه إذا كان عمرك أقل من 16 عاما، فأنت لست مؤهلا لإنشاء حساب Zoom ما لم يكن للمدرسة.

رابط التسجيل في برنامج زووم Zoom

التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • ستظهر لك بعد ذلك بعض الخيارات لإنشاء حساب. في الجزء العلوي، يمكنك إدخال بريدك الإلكتروني في المربع المسمى عنوان بريدك الإلكتروني للعمل. إذا قمت بذلك فانتقل إلى الخطوة الثانية. على الرغم من أن Zoom يطلب بريدا إلكترونيا للعمل، يجب أن يعمل البريد الإلكتروني الشخصي بشكل جيد.
  • في مارس الماضي تم الإبلاغ عن تسريب Zoom بعض عناوين البريد الإلكتروني وصور المستخدم عبر ميزة دليل جهات الاتصال في Zoom لأن التطبيق قد يعتقد أن الأشخاص الذين لديهم نطاقات بريد إلكتروني معينة يعملون مع نفس الشركة، لكن Zoom أزالت ميزة مطابقة المجال هذه في أبريل الماضي.
  • يمكنك أيضا إنشاء حساب بالنقر فوق الأزرار "تسجيل الدخول باستخدام SSO" أو "تسجيل الدخول باستخدام "Google أو "تسجيل الدخول باستخدام Facebook".
  • إذا أدخلت بريدك الإلكتروني فسيرسل Zoom رسالة تفعيل عبر البريد الإلكتروني للتفعيل إلى هذا العنوان. وعليك النقر فوق الزر "تنشيط الحساب" في البريد الإلكتروني أو انسخ وألصق عنوان URL للتنشيط في متصفحك لتنشيط حسابك.
طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • في الصفحة التي تفتح في متصفح الويب الخاص بك، سيتم سؤالك بعد ذلك عما إذا كنت تقوم بالتسجيل نيابة عن مدرسة. بافتراض أنك لست كذلك، انقر فوق الزر "لا" ثم انقر فوق "متابعة".
  • في الصفحة التالية، أدخل اسمك الأول والأخير وكلمة المرور.
التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • في الصفحة الأخرى، يمكنك دعوة أشخاص آخرين لإنشاء حساب زووم Zoom مجاني عبر البريد الإلكتروني. أو يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت تريد.
التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • بعد ذلك، سيتم إعطاؤك رابطا بعنوان URL للاجتماع الشخصي الخاص بك وسيكون لديك خيار النقر فوق الزر البرتقالي "بدء الاجتماع الآن" لبدء اجتماع اختباري. إذا قمت بنسخ عنوان URL هذا في متصفحك أو قمت بالنقر فوق الزر البرتقالي، فستتم مطالبتك بتنزيل برنامج Zoom لسطح المكتب. وقتها قم باتباع التعليمات لتثبيت التطبيق.
  • بعد تثبيت برنامج زووم Zoom على الكمبيوتر أو على الهاتف بنوعيه الأندرويد أو الأيفون، سترى أزرار "الانضمام إلى اجتماع" أو "تسجيل الدخول". لبدء اجتماعك الاختباري، انقر على "تسجيل الدخول". في الشاشة التالية، أدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور اللذين استخدمتهما للتو للتسجيل في Zoom في متصفحك. إذا قمت بالتسجيل باستخدام أزرار "تسجيل الدخول باستخدام Google" أو "تسجيل الدخول باستخدام Facebook"، فانقر فوق هذه الأزرار واتبع التعليمات.

بمجرد تسجيل الدخول، تأكد من أنك في علامة التبويب "الصفحة الرئيسية"، ثم انقر فوق الزر البرتقالي "اجتماع جديد" في تطبيق Zoom. حتى يبدأ اجتماعك.

برنامج زووم Zoom

طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom عن طريق الهاتف

إذا قمت بالتسجيل في منصة زووم Zoom باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، فإن طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom تشبه الطريقة التي تتم بها على الويب.

  • قم بتنزيل تطبيق زووم لـ iOS أو Android من خلال رابط التحميل التالي.

تحميل تطبيق زووم كلاود ميتينج Zoom للأندرويد والأيفون

  • عند فتح التطبيق لأول مرة، ستظهر لك خيارات الانضمام إلى اجتماع أو الاشتراك في Zoom أو تسجيل الدخول إلى حساب Zoom. انقر على "تسجيل".
طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom من الموبايل
  • سيطلب منك بعد ذلك تأكيد عمرك. بمجرد القيام بذلك، سيطلب منك في الشاشة التالية إدخال عنوان بريدك الإلكتروني واسمك الأول واسم العائلة. "اشترك" وسيتم بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني للتفعيل.
بيانات التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • اضغط على زر "تنشيط الحساب" في البريد الإلكتروني الذي تتلقاه، أو انسخ وألصق عنوان URL للتنشيط في متصفح هاتفك المحمول
تنشيط حساب برنامج زووم Zoom
  • من هناك، سيطلب منك إكمال نفس الخطوات الموضحة أعلاه لإنشاء حساب، فقط من متصفح هاتفك المحمول.
طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom
  • بمجرد وصولك إلى الشاشة التي تحتوي على عنوان URL الشخصي للاجتماع Zoom والزر البرتقالي "بدء الاجتماع الآن"، انقر فوق أي منهما وسيتم نقلك مباشرة إلى غرفة انتظار الاجتماع الاختباري في تطبيق Zoom.
الاجتماع في برنامج زووم Zoom
  • لفتح الاجتماع، انقر على زر "تسجيل الدخول" في الجزء السفلي من الشاشة. في الشاشة التالية، ثم أدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وانقر على زر "تسجيل الدخول".
التسجيل في برنامج زووم من الموبايل

  • بعدها سيتم فتح اجتماع الاختبار الخاص بك في التطبيق، ومن ثم يمكنك العمل على منصة زووم لأنك قد نجحت في تنفيذ طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom.

شرح كيفية بدء اجتماع على منصة زووم Zoom

بمجرد التسجيل في زووم Zoom وتثبيت التطبيق، من السهل بدء اجتماع.

بدء الاجتماع والبث الحي باستخدام تطبيق الويب

افتح برنامج زووم وانقر فوق الزر البرتقالي "اجتماع جديد" إذا كنت تريد بدء اجتماع على الفور. ستفتح نافذة فيديو، وستظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد الانضمام إلى الاجتماع باستخدام صوت الكمبيوتر وما إذا كنت تريد اختبار مكبر الصوت والميكروفون.

البث الحي برنامج زووم Zoom

وللقيام بدعوة الأشخاص إلى الاجتماع، ابحث عن شريط الأدوات الذي يظهر عندما تحرك الماوس في نافذة الاجتماع وانقر على السهم الصغير في زر "المشاركون". عند القيام بذلك سيفتح Zoom نافذة حيث يمكنك دعوة جهات اتصال Zoom الخاصة بك، أو إرسال بريد إلكتروني يحتوي على معلومات حول كيفية الوصول إلى اجتماع زووم، أو نسخ عنوان URL للاجتماع إلى الحافظة الخاصة بك، أو نسخ رسالة أطول مع عنوان URL للاجتماع والاتصال.

بدء الاجتماع في برنامج زووم Zoom باستخدام تطبيق الجوال

هذه الطريقة نفس الخطوات على الأندرويد والأيفون، فمن خلال التطبيق، انقر على "اجتماع جديد".

اختر ما إذا كنت تريد بدء تشغيله بالفيديو وما إذا كنت تريد استخدام معرف الاجتماع الشخصي الخاص بك ثم انقر على "بدء اجتماع".

عمل اجتماع برنامج زووم Zoom

لدعوة الأشخاص إلى الاجتماع، انقر فوق "المشاركون" في الصف السفلي من الرموز ثم انقر فوق الزر "دعوة" في الجزء السفلي من الشاشة التالية. وعندما تفعل ذلك، ستتمكن من إرسال دعوة عبر مجموعة متنوعة من الخدمات مثل ماسنجر Messenger أو Messages أو Gmail؛ قم بدعوة جهات اتصال Zoom الخاصة بك، أو انسخ رابط الدعوة إلى حافظة هاتفك.

شرح طريقة جدولة اجتماع في برنامج زووم على الكمبيوتر

باستخدام تطبيق زووم للكمبيوتر انقر فوق جدولة.

ستظهر لك نافذة منبثقة بها مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك موضوع الاجتماع، والتوقيت، وما إذا كنت ستستخدم "غرفة انتظار"، وما إذا كان إنه اجتماع متكرر.

إذا قمت بالنقر فوق "خيارات متقدمة"، فيمكنك من خلالها تحديد ما إذا كان بإمكان المشاركين الانضمام قبل وصول المضيف إلى هناك، وما إذا كان يجب كتم صوت المشاركين عند الدخول، وما إذا كنت تريد تسجيل الجلسة تلقائيا.

طريقة جدولة اجتماع في برنامج زووم

شرح طريقة جدولة جدولة اجتماع في تطبيق زووم على الهاتف

في تطبيق الهاتف المحمول، انقر على تطبيق "الاجتماعات" في الجزء السفلي من الشاشة. وعندما تضغط على زر "إرسال دعوة"، ستتمكن من إرسال دعوة عبر مجموعة متنوعة من الخدمات مثل جيميل أو الماسنجر؛ قم بدعوة جهات اتصال Zoom الخاصة بك، أو انسخ رابط الدعوة إلى حافظة هاتفك ومن ثم إرسالها إلى من تريد دعوته.

طريقة جدولة اجتماع في برنامج زووم للموبايل

يمكنك إنشاء الكثير من حسابات جيميل بدون رقم هاتف من خلال هذا المقال.

انشاء حساب جيميل Gmail بدون رقم هاتف

أسئلة شائعة عن طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للكمبيوتر والموبايل

ما طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للكمبيوتر؟

الطريقة ببساطة تتمثل في الخطوات التالية:-

  1. قم بالدخول إلى منصة زوم على الكمبيوتر.
  2. اضغط على زر Sign Up الموجود بالواجهة.
  3. حدد تاريخ الميلاد الذي لابد من أن يتجاوز عمرك 16 عاما.
  4. اختر طريقة التسجيل في زووم Zoom عن طريق الإيميل أو حساب جوجل أو SOS.
  5. اذهب إلى الإيميل لتنشيط حسابك على زووم.
  6. اذهب إلى منصة زووم لكتابة الإيميل والباسورد وتسجيل الدخول.
  7. الأن أنت قد نفذت طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom بسهولة.

كيفية تسجيل دخول برنامج Zoom أو ما طريقة تسجيل دخول زووم؟

بعد معرفة طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom وإتمام التسجيل الفعلي، فيمكنك تسجيل دخول برنامج Zoom عن طريق الإيميل أو الكمبيوتر بنفس الطريق وهي وضع الإيميل وكلمة السر في الشاشة الرئيسية بعد الضغط على زر Sign in، أو الدخول عن طريق حساب جوجل الخاص بك.

هل يمكن تسجيل المحاضرات في زووم؟

نعم ستجد هناك في إعدادات زووم Zoom زر التسجيل التلقائي، ليتم تفعيله لتسجيل المحاضرات مباشرة.

ما طريقة التسجيل في برنامج Zoom عن طريق الموبايل؟

هي نفس طريقة التسجيل على الكمبيوتر، وقد استفضنا في شرحها على الكمبيوتر والموبايل بالصور أعلى المقال.

هل طريقة التسجيل في برنامج زووم للأيفون تحتاج إلى رسوم؟

لا، كنا قد شرحنا طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom بالأعلى ولا تحتاج إلى أي رسوم في الخطة المجانية الشخصية.

ما طريقة فتح برنامج Zoom؟

يمكنكم فتح تطبيق زووم كأي تطبيق آخر على الهاتف، ومن ثم التسجيل به لاستخدامه مباشرة مجانا.

في الختام نكون قد شرحنا طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom للكمبيوتر والهاتف بنوعيه أندرويد وأيفون، مع شرح استخدام تطبيق زووم والإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة عن طريقة التسجيل في الزوم.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق