استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون بأكثر من طريقة مضمونة 2024

عناوين الموضوع

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون 2024 من الشروحات المهمة التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون، وذلك لأسباب قد وقع في مشكلتها، أو لأسباب معرفية كي لا يقع في هذه المشكلة، فالصور القديمة تعد من الأمور العزيزة على قلوبنا، لذا في هذه المقالة سوف نشرح كيفية استعادة الصور المحذوفة من الأيفون بأكثر من طريقة.

استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون 2024

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون 2024؟

في البداية إذا فقدت صورا مهمة ولم تكن متأكدا من كيفية استعادتها، فتوقف عن العبث بجهاز الأيفون الخاص بك وتعرف على حلول وتقنيات استعادة الصور المحذوفة من الأيفون كما هي موضحة في هذه المقالة أولا. وآخر شيء يمكنك ارتكابه هو خطأ إهمال الصور أثناء الاسترداد والكتابة بشكل دائم فوق الصور المحذوفة مما يجعلها غير قابلة للاسترداد من جديد.

استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون من سلة المهملات

عندما تلتقط صورة بكاميرا iPhone، يتم حفظ الصورة في الذاكرة الداخلية والتي يتم الوصول إليها من خلال معرض الصور. أحد الأشياء الرائعة في تطبيق الصور هو أنه يمنحك فرصة لاستعادة الصور المحذوفة عن طريق نقلها إلى المجلد المحذوف مؤخرا قبل حذفها نهائيا، وتظل الصور المحذوفة في هذا المجلد لمدة تصل إلى 40 يوما.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون من سلة المهملات

يمكنكم اتباع هذه الخطوات لاستعادة الصور المحذوفة من الأيفون من سلة المهملات:-

  1. افتح معرض الصور الموجود بالأيفون الخاص بك.
  2. انتقل إلى الألبومات وانقر على "المحذوفة مؤخرا" في قسم الأدوات المساعدة.
  3. انقر فوق الصورة التي تريد إلغاء حذفها وانقر فوق استرداد، علما بأنه يمكنكم تحديد أكثر من صورة لاستعادتهم جميعا في ذات الوقت.
  4. قم بتأكيد على استعادة الصور المحذوفة كما بالصورة التالية
استرجاع الصور المحذوفة من الايفون من سلة المهملات

يمكنكم الاطلاع أكثر على شرح كامل لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون من سلة المهملات من خلال المقال التالي.

شرح استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للأيفون

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون من خلال النسخ الاحتياطية لـ IPHONE

يمكن أن تساعدك النسخ الاحتياطية في استعادة الصور المحذوفة التي تم حذفها من قبل، ولكن استعادة الأيفون iPhone من نسخة احتياطية على جهاز الويندوز أو الماك الخاص بك قد يستغرق بعض الوقت، الأمر السار في الأيفون هو أنك لست بحاجة إلى أي برنامج خاص لأن تطبيق Finder هو المسؤول عن النسخ الاحتياطية إذا كنت تستخدم نسخة ماك كتالينا Catalina، أما استعادة صور الأيفون المحذوفة من الويندوز فسوف نشرحه خلال السطور التالية

لاستعادة صور iPhone المحذوفة من نسخة احتياطية على جهاز Mac الخاص بك:

إذا كنت تستخدم نظام الماك فعليك القيام بهذه الخطوات:

  1. افتح برنامج الباحث Finder.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الكابل.
  3. حدد الأيفون iPhone الخاص بك عند ظهوره في نافذة Finder.
  4. انقر فوق استعادة النسخ الاحتياطي واختر النسخة الاحتياطية المتاحة الأحدث في النسخ الموجودة عندك.

يمكنكم أيضا الاطلاع على الكثير من الشرح من شركة أبل عن استعادة الصور المحذوفة من الأيفون عبر المقال التالي.

استعادة iPhone أو iPad أو iPod touch من نسخة احتياطية

طريقة استعادة الصور المحذوفة من الأيفون عن طريق الايكلاود

يعد تطبيق الايكلاود iCloud خدمة النسخ الاحتياطي السحابي من آبل Apple، ويمكنكم استخدامها لتخزين كل صورة تلتقطها في السيرفرات السحابية لأبل تلقائيا، فإذا قمت بعمل فورمات لجهاز الأيفون iPhone الخاص بك عن طريق الخطأ أو حذفت الصور الموجودة عليه بالخطأ، أو أتلفه أمر ما، أو فقدته في مكان مجهول، فيمكنك تشغيل تطبيق iCloud Photos على هاتف أيفون iOS آخر والوصول إليها منه وتحميلها بسهولة.

خطوات استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق الايكلاود

خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية تشغيل iCloud Photos لرؤية الصور التي التقطتها بجهاز iPhone الخاص بك على جهازك الآخر:

  • افتح الإعدادات الخاصة بالأيفون.
  • انقر فوق iCloud ومنه انقر فوق الصور.
  • قم بتشغيل صور iCloud.

علما بأن تحميل الصور من الايكلاود إلى هاتف الأيفون سيعتمد اعتمادا أساسيا على سرعة اتصالك بالإنترنت وكمية الصور المحفوظة على سيرفر أبل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن ترى جميع صورك على هاتفك، لذا عليك التحلى بالصبر والتحقق من تطبيق الصور كل بضع دقائق.

ملحوظة مهمة للحفاظ على الصور عند إعداد الأيفون الجديد تماما لأول مرة بعد الشراء، يمكنك تحديد خيار الاستعادة من iCloud Backup في إعداد شاشة الجهاز الأيفون iPhone لاستعادة جميع البيانات والإعدادات من نسخة iCloud الاحتياطية. حيث سيطلب منك إدخال بيانات اعتماد iCloud وإعطائك خيار اختيار النسخة الاحتياطية التي تريد الاستعادة منها. اختر أحدث نسخة احتياطية تحتوي على الصور المفقودة وانتظر حتى يصبح الأيفون جاهزا للعمل.

يمكنكم أيضا تحميل هذه التطبيقات المفيدة للأيفون عن طريق المقالات التالية:

طريقة استرجاع الصور من جوجل للأيفون

يتيح لنا الأيفون عمل حساب جيميل من جوجل، وإذا لم تستطع إنشاء حساب جيميل فيمكنكم زيارة هذه المقالة التي تشرح لكم هذه الخطوات.

انشاء حساب جيميل Gmail بدون رقم هاتف

بعد الانتهاء من إنشاء حسابك على جوجل يمكنكم استخدام جوجل صور أو جوجل درايف لرفع الصور والملفات مباشرة إلى سيرفرات جوجل التي تعطيك حوالي 15 جيجابايت ويمكنكم رفع ما تشاءون فيها من بيانات.

يمكنكم تنزيل جوجل درايف للأيفون من خلال المقال التالي.

تحميل قوقل درايف Google Drive للايفون

كما يمكنكم عمل تزامن بين حسابكم الجيميل من الأيفون على الأنظمة الأخرى التي تستخدمها مثل الأندرويد أو الويندوز أو لينكس وخلافه من أنظمة التشغيل الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن وجود سيرفر جوجل في حد ذاته قوة للبيانات المحفوظة عليه مع إمكانية العمل على أكثر من نوع من الأجهزة وليس الأجهزة الخاصة بشركة أبل فقط.

استعادة الصور المحذوفة نهائيا من جهاز أيفون بالكمبيوتر

إذا كنت تستخدم الويندوز كنظام تشغيل مكتبي وعدم وجود أي من أجهزة الماك لديك فإن الاتصال على الأيفون لم يصبح به معضلو خاصة مع تقدم وسائل الربط والاتصال بين الأنظمة المختلفة، ولن نتحدث كثيرا عن استعادة الصور المحذوفة نهائيا من جهاز أيفون بالكمبيوتر؛ فقد تم شرح هذه الجزئية بالخطوات خلال هذه الجزئية.

استعادة الصور المحذوفة نهائيا من جهاز أيفون بالكمبيوتر

علما بأن هذه الطريقة يمكنكم استخدامها كثيرا على مختلف البرامج التي ظهرت للويندوز لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون.

كما نرجح لكم هذه المقال الخاصة باسترجاع الصور المحذوفة من الأيفون مجانا.

تحميل برنامج دكتور فون Doktor Fone للكمبيوتر والموبايل

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

يسعى البعض إلى استعادة الصور المحذوفة من الأيفون بدون كمبيوتر وذلك بسبب عدم وجود كمبيوتر شخصي لعدم الحاجة أو لجهل وعدم العلم بأن الويندوز يتصل بالأيفون بسهولة، لذا سنقوم بشرح برنامج استعادة الصور المحذوفة من الايفون مجانا آخر إصدار مع عدم المطالبة بالجليبريك، رغم أن وجود الجيليبريك سيحدث فارقا في استرجاع البيانات المحذوفة ككل وليس الصور فقط، وذلك من خلال تطبيق Secure Data Recovery Services والذي يعد أحد أهم التطبيقات للأيفون لاستعادة البيات حتى عن بعد، لكن يعيب التطبيق سعره المرتفع، مما يجعل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق الكمبيوتر اسهل وأوفر وأصلح للعمل.

يمكنكم تحميل تطبيق Secure Data Recovery Services من خلال آب ستور عن طريق الرابط التالي.

تحميل تطبيق Secure Data Recovery Services

ويساعد هذا التطبيق أيضا على استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للايفون، استعادة الصور المحذوفة من الأيفون Startimes، مع إمكانية استرجاع الملاحظات المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر.

لكني للمرة الثانية أعتقد أن استعادة الصور المحذوفة من الأيفون عن طريق الكمبيوتر أفضل بكثير، ولكن للناس فيما يعشقون مذاهب وكل شخص له راحته الشخصية.

طلب خدمة استعادة البيانات من الأيفون اون لاين

يمكن القول بأن آخر العلاج الكي، حيث تعد حلول استعادة الصور من الأيفون iPhone التي شرحناها أعلاه رائعة إذا كنت بحاجة إلى استعادة الصور المحذوفة مؤخرا أو المحذوفة نهائيا من جهاز الأيفون الخاص بك الذي يعمل بشكل جيد، لكنها لن تساعدك في استعادة الصور المحذوفة من جهاز الأيفون الذي تعرض للتلف وأصبح غير قابل للاستخدام.

فبدلا من محاولة إصلاح الضرر بنفسك عن طريق متابعة مقاطع الفيديو التعليمية على اليوتيوب والتي لا تسمن ولا تغني عن جوع أو البرامج التعليمية على مواقع الويب المختلفة، فدائما يكون الأفضل والأكثر أمانا وأسرع هو إرسال هاتف الأيفون إلى مركز خدمة استعادة بيانات احترافي والسماح للفنيين ذوي الخبرة الذين لديهم معدات خاصة باهظة الثمن باسترجاع صورك المفقودة.

لكن قد تتجاوز تكلفة استعادة البيانات الاحترافية بضع مئات من الدولارات، لكنه سعر عادل يجب دفعه مقابل استعادة الصور التي لا يمكن الاستغناء عنها لعائلتك وأصدقائك أو لعملك لأن الأجهزة جد غالية والعمل يأخذ وقت طويل.

أسئلة شائعة عن استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون 2024

هذه بعض الأسئلة الشائعة حول استعادة الصور المحذوفة من الأيفون التي يريد البعض الإجابة عليها والتي سنقوم بالإجابة عليها تحت كل سؤال.

ما أفضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة من الأيفون؟

يعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل منها مثلا نظام التشغيل والميزانية ومستوى الخبرة. غالبا ما يختار مستخدمو الويندوز الذين يبحثون عن تطبيق برمجي مباشر لاستعادة الصور المحذوفة من الأيفون على Dr.Fone من شركة Wondershare، بينما يرجح مستخدمو نظام الماك Mac على تطبيق Disk Drill، وأي من التطبيقين فالأثنان جديران بالتجربة.

كيف استعيد الصور المحذوفة المخفية على الأيفون؟

أولا تحقق من الألبوم المخفي لمعرفة ما إذا كان يحتوي على الصور التي تبحث عنها من خلال فتح تطبيق الصور والانتقال إلى "الألبومات" ثم النقر على "الأدوات المساعدة" ومنها تختار خيار "المخفية". إذا كانوا قد اختفوا بالفعل فاستخدم برنامج استعادة البيانات أو استعدهم من نسخة احتياطية إذا كان لديك واحدة على أيكلاود.

هل يمكن استعادة صور قديمة قد حذفت من الأيفون؟

نعم، طالما لم يتم الكتابة فوق الصور المحذوفة، فإنك ستكون قادرا على استعادتها حتى لو تم حذفها قبل بضعة أشهر أو سنوات حتى الصور التي تم استبدالها يمكن استردادها إذا كان لديك وصول إلى نسخة احتياطية تحتوي عليها.

في الختام نرجو أن نكون قد وافينا شرح استرجاع الصور المحذوفة من الأيفون بعد حذفها نهائيًا، وقد قمنا بالإشارة إلى الكثير من الطرق في متن المقال، فإذا كان لديكم طرق أخرى فيمكنكم تركها بالتعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق