تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite آخر إصدار للأندرويد 2023

عناوين الموضوع

تحميل ماسنجر لايت القديم يناسب الجهاز Messenger Lite APK أخر تحديث للأندرويد 2023 من ضمن برامج الفيسبوك التي حظت بشعبية واسعة للغاية بين المستخدمين خاصةً الذين لا يملكون مساحة كافية على هواتفهم الأندرويد، أو الهواتف ذات الإصدارات القديمة بالإضافة إلى تكالب المستخدمين الذين يقطنون في أماكن نائية في الدول النامية الفقيرة التي لا تمتلك شبكات إنترنت قوية، حيث أن تنزيل ماسنجر لايت APK يٌتيح لك فرصة هائلة للتواصل حتى في شبكات الإنترنت الضعيفة.

تنزيل برنامج ماسنجر لايت Messenger Lite 2023

كما أن تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite يوفر لك أغلب مزايا تطبيق ماسنجر القياسي ولكن بمساحة أقل مع سرعة في التواصل في الكتابة النصية والرسائل الصوتية كما أنه يمكنك من خلاله التواصل بإرسال بعض الصور أو مقاطع من الرسائل الصوتية، أو إرسال بعض الملفات والروابط بشكل أسهل وأسرع، وجراء ذلك أشاد أغلب المستخدمين بهذا التطبيق لذلك ننصحكم بتجربة بـ تنزيل ماسنجر لايت 2023 ابيض للاستمتاع بتجربة تواصل ودردشة مع الأصدقاء بشكل أكثر سلاسة ومتعة.

بعد حذف تنزيل ماسنجر لايت 2023 القديم من متجر جوجل بلاي وأصبح ماسنجر لايت لا يعمل علي الهواتف ننصحكم بـ تحميل ماسنجر Messenger يناسب الجهاز آخر إصدار للأندرويد والأيفون من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل ماسنجر يناسب الجهاز Messenger

نبذة عن تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite 2023

تحميل ماسنجر لايت APK هو تطبيق خفيف الحجم تم طرحة من قِبل شركة الفيسبوك التي تلقت العديد من الشكاوى بشأن تطبيق ماسنجر فيسبوك الأصلي الذي يزداد حجمه بشكل ملحوظ عقب تحميله والدخول إلى العديد من المجموعات. ومن هنا قررت شركة الفيسبوك طرح إصدار أخف حتى يتناسب مع أصحاب هواتف الأندرويد ذات الإصدارات القديمة أو القليلة الإمكانيات، ومنذ شهر مارس عام 2017 وقد ظهر الماسنجر لايت ولمع اسمع بين المستخدمين الذي أشادوا به جميعاً وأقروا بأنه مشابه تماماً في الإعدادات الأساسية للتطبيق الأصلي ويمكن الاستغناء عن برنامج فيسبوك ماسنجر به.

لذلك وصل عدد تحميل تطبيق Messenger Lite منذ إصداره إلى وقتنا الحالي إلى حوالي 500 مليون عملية تحميل ومن ثم توالت عمليات التثبيت، ولكن حتى الأن تحميل ماسنجر لايت متاح فقط لهواتف الأندرويد ولكن تعهدت شركة الفيسبوك بإصدار نسخة للأيفون ولكن في وقت لاحق.

تنويه : روابط تنزيل ماسنجر لايت 2023 ابيض النسخة القديمة برابط مباشر مجانا موجودة أسفل المقال - للرجوع الينا مرة اخري ابحث في جوجل عن "ماسنجر لايت برامج بلس".

كيفية تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد آخر إصدار 2023؟

للحصول وتحميل لايت ماسنجر على الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام الأندرويد من متجر جوجل بلاي اتبع الخطوات التالية:-

  • قم بـ تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite APK النسخة الحديثة من زر التحميل الموجود في نهاية المقال أو من زر التحميل التالي بعد حذف التطبيق من جوجل بلاي.

تنزيل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite

  • قم بتثبيت التطبيق وفعل خاصية التحميل من خارج جوجل بلاي المعروفة باسم المصادر الغير المعروفة من اعدادات خصوصية الهاتف.
  • تأكد من أنه ماسنجر لايت عن طريق أيقونة التطبيق ذات اللون الأبيض برسمة تشبه حرف الـ N باللون الأزرق عكس التطبيق الرئيسي الذي يظهر بأيقونة زرقاء ورسمة من الداخل باللون الأبيض أي أن كلاً منهما عكس الأخر.
  • انتظر قليلاً حتى تمام اكتمال تحميل الماسنجر لايت.
  • قم بالنقر على زر فتح لبدء استخدام Messenger LITE.

مميزات تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite اخر اصدار 2023

أثبتت الإحصائيات وصول عدد مستخدمي Messenger Lite مكالمات ورسائل مجانية إلى 500 مليون مستخدم من حوالي 132 دولة، ونظراً للإقبال الشديد على تنزيل ماسنجر لايت تم فتح باب التحميل والتثبيت لبعض البلدان الجديدة والتي من أهمها المغرب والجزائر وتونس، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي تفضل استغلال المساحات الفارغة لبعض التطبيقات الأخرى من بين تلك الدول البرازيل وإيطاليا وألمانيا وفيتنام وكوبا فضلاً عن مجموعة كبيرة من الدول الأخرى.

ويرجع ذلك بالطبع إلى الخصال المتعددة التي يحظى بها التطبيق ويتميز بها مما جعل أغلب المستخدمين يفضلونه عن التطبيق الأصلي وسنتناول بالتفصيل أهم الفروق بينه وبين تطبيق ماسنجر القياسي الأصلي، ومن أهم ما يتميز به تطبيق ماسنجر لايت هي:

  • ماسنجر لايت صغير الحجم: يسعى العديد من المستخدمين إلى تطبيق يحقق لهم الغرض الذي يسعون إليه، وفي نفس الوقت لا يأخذ حيز كبير من المساحة الداخلية لهواتفهم الذكية، فهي معادلة صعبة يتطلع إليها أغلب حاملي هواتف الأندرويد، وكيف لهم أن تتحقق هذه المعادلة، ومن هنا جاء تطبيق لايت بمساحة ضئيلة للغاية تصل إلى 12 ميجابايت فقط حتى بعد الاستخدام والدخول في أكثر من مجموعة فإن الحجم لا يتعدى الـ 15 ميجابايت أو حسب كل جهاز، ومن تحديث إلى أخر يحظى بمساحة أقل، فالحجم القليل هو أهم ما يُميزه.
  • يعمل على شبكات إنترنت 3G: يمكنك ماسنجر لايت APK من التواصل بشكل جيد وسريع حتى في شبكات الويب الضعيفة، كما أنه فعال مع المستخدمين القاطنين في أماكن نائية أو في بعض الدول النامية التي لا يوجد بها شبكات الجيل الثالث والرابع من الإنترنت، كما أنه يعمل بشكل سريع في إرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية لذلك أشاد به أغلب مستخدميه من جراء استخدام تلك الميزة بالتحديد.
  • لا يستنفذ من طاقة البطارية: دائماً يشتكي المستخدمين من نفاذ البطارية بشكل سريع للغاية أثناء استخدام أغلب منصات التواصل الاجتماعي لساعات طويلة وتحديدا منصة برنامج ماسنجر فيسبوك حيث أكد الخبراء أن كل دقيقة تنفذ البطارية بقيمة 1%.
    • وهذا أمر مزعج للغاية أي أن عند استخدامه لفترة قدرها ربع ساعة سينقص 15% من قوة البطارية وأغلبنا يقضي ساعات طويلة مستخدماً منصات التواصل والدردشة، ولكن مع ماسنجر لايت القديم انسى هذا الأمر واستخدم التطبيق لساعات طويلة برحية ومتعة دون الخوف على قوة البطارية فهو يوفر في فترة شحن البطارية طوال فترة الاستخدام.
  • يحافظ على الذاكرة العشوائية: لا تقلق إن قمت باستخدام فيسبوك ماسنجر لايت وتركته في الخلفية دون غلقه، فهو لا يؤثر أبداً على الذاكرة العشوائية للهاتف الذكي (الرامات)، ولكن مع التطبيقات الأخرى من المعروف أنه عند نسيانها مفتوحة في الخلفية فهي تؤثر على ذاكرة الهاتف العشوائية بشكل سيء مما قد تعمل على بطء حركة الجهاز وتعطيل في أداء بعض التطبيقات الأخرى، ولكن مع هذا البرنامج فهو يُتيح لك إمكانية الاستخدام بحرية تامة.
  • لا يستهلك الكثير من الانترنت: قد يلجأ البعض الذي يستخدمون دائماً شبكة WIFI إلى استخدام بيانات الهاتف أثناء تواجدهم خارج المنزل أو في مناطق بعيدة، ولكن في كثير من الأحيان تنفذ باقات الإنترنت عبر التصفح لفترات طويلة أثناء التواجد خارج المنزل ولكن مع برنامج لايت فهو لا يستهلك الكثير من الميجابايت أثناء الدردشة لذلك فهو يعتبر من التطبيقات الموفرة للإنترنت أيضاً، لذلك ننصح به أصحاب الهواتف ذات باقات الإنترنت القليلة.
  • التحكم في المساحة الداخلية للتطبيق: هناك بعض الملفات التي تقوم بمسحها يتبقى منها بعض الملفات التالفة التي لم يتم إزالتها مع الملف الخاص بها بالكامل، وهذه الأجزاء المتبقية يمكنها أن تأخذ حيز ومساحة كبيرة من الهاتف وبالتالي سيمتلئ الهاتف بأشياء لا حاجة لها لذلك إن كنت ترغب في التحكم بشكل أفضل داخل التطبيق قم بالنقر على الإعدادات الخاصة بـ تطبيق ماسنجر لايت ومنها إلى إدارة التخزين أو Manage Storage وقم بمسح الكاش أو Clear Cache لإزالة كافة الملفات التالفة التي تأخذ حيز دون داعي.
مساجة تطبيق ماسنجر لايت
  • إنشاء مجموعة مكونة من عدد غير محدود من المستخدمين: يوفر لك تحميل ماسنجر لايت إمكانية إنشاء العديد من المجموعات واختيار صورة معبرة لها وعنوان للمجموعة والاختيار من بين العديد من الأصدقاء لإدخاله إلى المجموعة حتى تتمكن من التحدث مرة واحدة إلى أكثر من شخص وبالطبع هذا الأمر يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • إمكانية عمل مكالمات صوت وصورة: يمكنك من خلال تحميل ماسنجر لايت اخر اصدار عمل مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية فقط، ولا داعي للخوف فالمكاملة مشفرة بالكامل ولا يمكن لأحد الاضطلاع عليها، مع ضمان توفير صوت وصورة نقية عالية الجودة ليتمكن المستخدمين من تجربة تواصل أفضل، فحتى أصدقائك وأقاربك المغتربين ستتمكن من رؤيتهم في أي وقت بمكاملة مجانية غير محددة المدة الزمنية.

أبرز التحديثات التي أضافتها شركة الفيسبوك على ماسنجر لايت

حرص القائمين على فيس بوك لايت ماسنجر بإدخال العديد من التحسينات والإصلاحات عليه حتى يظل في المراكز المتقدمة ويظل متربعاً على عرش التطبيقات الخفيفة ذات المزايا الفريدة، وبالفعل قاموا بإضافة العديد من التحسينات وإصلاح كافة الأخطاء من إصدار لإصدار حتى يصلوا به إلى حالة الكمال ومن أهم ما تم إدخاله على تطبيق ماسنجر لايت في أخر إصدار هي:
  • تم إضافة العديد من التحسينات والإصلاحات على ماسنجر لايت 2023.
  • تم طرح نسخة مطورة تعمل بفاعلية وكفاءة على أجهزة الكمبيوتر خاصةً ذات الإصدارات القديمة التي لا يوجد بها مساحات فارغة كثيرة، وتحديداً تلك التي تعمل وفق نظام ويندوز بدءً من فيستا وإكس بي إلى ويندوز 10 ويمكن الحصول عليه بسهولة عن طريق الذهاب إلى متجر ويندوز من الحاسوب والنقر على زر التثبيت وانتظر حتى يتم تحميله بسهولة وسرعة على سطح المكتب.
  • كما قدمت شرك الفيسبوك خدمة مضاهية لخدمة فيسبوك ويب وهي خدمة ماسنجر ويب وهي خدمة قررت الشركة طرحها بعد تلقيها طلبات عديدة بهذا الشأن وللحصول على هذه الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للشركة وتسجيل كافة البيانات الخاصة بتسجيل الحساب ثم يمكنكم الدخول إلى الحساب واستخدامه والاستمتاع به عبر الحواسيب المحمولة.
  • والجديد هنا هو إتاحة إصدار ماسنجر لايت apk والتي تمكنك من التعامل مع التطبيق بشكل سهل للغاية ليظهر وكأنه ملف عادي، ويمكنك استخدامه وفتحه والتواصل مع العديد من الأصدقاء دون اتصال الحاسوب بالإنترنت، ولكن بالطبع أي تحديث أو أي تعديلات وتحسينات ستطرحها الشركة على التطبيق لن تتمكن من الحصول عليه إلا عقب إزالة التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى.

كيفية تسجيل دخول ماسنجر لايت Messenger Lite بدون تحميل؟

إذا كنت تريد معرفة طريقة تسجيل الدخول إلى ماسنجر لايت بدون تنزيلة، فما عليك سوى فتح المتصفح الذي تستخدمه مثل متصفح سفاري أو متصفح فايرفوكس أو جوجل كروم أو غيرها من المتصفحات ثم اتبع الخطوات التالية:-

  • توجة الي رابط تسجيل الدخول الي ماسنجر لايت التالي.

رابط تسجيل الدخول الي ماسنجر لايت

  • إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم لحسابك.
  • أدخال كلمة المرور لحساب الماسنجر أو الفيسبوك.
  • قم بالنقر على زر تسجيل الدخول.

تنوية: هذة الطريقة لن تمكنك من استخدام بعض وظائف ماسنجر المهمة، مثل المكالمات أو الرسائل الصوتية أو مكالمات الفيديو.

ما هي أبرز الفروق بين برنامج ماسنجر فيسبوك العادي وماسنجر لايت؟

بالرغم من أن تنزيل ماسنجر لايت 2023 يتشابه إلى حد كبير من تطبيق ماسنجر فيسبوك الأصلي في الغرض الأساسي منه وفي طريقة الاستخدام وفي بعض المزايا إلا أن هناك بعض الفروق الطفيفة التي تجعل كل واحد منهما مختلف عن الأخر، وتتخلص الفروق في التالي:

من حيث الواجهة:

  • كل شيء داخل تطبيق ماسنجر لايت بسيط للغاية، فواجهة التطبيق بسيطة وسهلة بما فيها صفحة صندوق الرسائل الواردة.
  • بينما كل شيء في تطبيق ماسنجر الأصلي يظهر بشكل احترافي وتصميم أنيق ومنمق.
من حيث الحجم:
  • حجم تحميل ماسنجر لايت لا يتعدى 14 ميجابايت وبالتالي هو خفيف للغاية ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتحميله وعقب الاستخدام لا يتمدد إلى أكثر من 20 ميجابايت.
  • حجم برنامج ماسنجر فيسبوك الأزرق يصل إلى 45 ميجابايت وعقب التحميل والاستخدام والدخول إلى أكثر من مجموعة قد يتمدد ويصل إلى أكثر من 250 ميجا بايت.
من حيث استهلاك قوة البطارية:
  • يمكن استخدام تطبيق لايت بسهولة بشكل متواصل دون تأثير قوي على قوة البطارية بل تظل تعمل بكفاءة إن ظللت تستخدم التطبيق لساعات طويلة.
  • استخدام فيسبوك ماسنجر الأصلي بشكل متواصل يجعل البطارية تنفذ بشكل سريع، بواقع 1% مع كل 60 ثانية استخدام.
من حيث الإنترنت:
  • يعمل Messenger Lite على شبكة إنترنت ضعيفة بكفاءة وسرعة، حتى وإن كانت 2g فقط.
  • لا يعمل ماسنجر فيسبوك في شبكات الويب الضعيفة أقل شيء شبكة الجيل الثالث والرابع، بينما يعمل ببطء شديد وإشارة سيئة في شبكات الإنترنت الضعيفة.
من حيث الرموز التعبيرية والإيموجي
  • يشتمل برنامج ماسنجر لايت على عدد قليل من الرموز التعبيرية والإيموجي فهو صُمم خصيصاً ليفي بالغرض الأساسي وهو التراسل والتواصل عبر المنصة.
  • يشتمل التطبيق على رموز تعبيرية وإيموجي وصور جيف متحركة وأشياء أخرى كثيرة للغاية قد لا تكون موجودة داخل النسخة الخفيفة منه.

شرح كيفية إستخدام تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite؟

تنقسم واجهة التطبيق الرئيسية إلى ثلاثة علامات تبويب، العلامة الأولى للرسائل المُرسلة إليك، والعلامة الأخرى لجميع جهات الاتصال الخاصة بالأصدقاء المتواجدين معك على منصة لايت، أما علامة التبويب الأخيرة فهي خاصة بإعدادات التطبيق التي تتألف من التالي:
اعدادات تطبيق ماسنجر لايت
اعدادات تطبيق ماسنجر لايت

صفحة الفيسبوك Facebook

وهي الخيار الذي سينقلك إلى الصفحة الشخصية أو الحساب الشخصي الخاص بك على منصة فيسبوك لايت.

اعدادات الاشعارات والصور في فيسبوك ماسنجر لايت

يمكن من خلال هذا الإعداد التحكم بشكل كامل في إشعارات التطبيق ورسائل الأصدقاء، وينقسم هذا الإعداد إلى التالي:

  • فإن كنت ترغب في فتح الإشعارات ليأتيك أعلى شاشة الهاتف الرسائل المُرسلة إليك من قِبل بعض الأصدقاء.
  • التحكم في طريقة ظهور الإشعارات هل تريد أن ترى الرسالة النصية فقط، أم أنك ترغب في رؤية الاسم إلى جوار الرسالة.
  • الرغبة في أن يحدث الجهاز حركة اهتزازية أثناء تلقي أي إشعار من قِبل الأصدقاء.
  • إن كنت ترغب أن يضيء الهاتف عقب وصول رسالة من أحد الأصدقاء عبر التطبيق من عدمها.
  • بالإضافة إلى الرغبة فيث كتم صوت الإشعارات الخاصة بـ تطبيق ماسنجر لايت فقط أما باقي تطبيقات الهاتف فستعمل بفاعلية وصوت عادي.
اعدادات الاشعارات والصور ماسنجر لايت

الاصدقاء People

يمكن من خلال هذا الإعداد الحصول على جميع الأصدقاء الموجودين معك في جهات الاتصال الخاصة بالهاتف لسهولة الوصول إليهم عبر المنصة.

طلبات الرسائل Message Request

يمكنك من خلال هذا الخيار أن تقوم بعمل فحص للرسائل المُرسلة من قِبل المستخدمين الأخرين الذين لا تعرفهم وليسوا موجودين لديك من بين الأصدقاء على منصة الفيسبوك لايت.
طلبات الرسائل Message Request

فتح اكثر من حساب ماسنجر لايت Switch Account

يمكنك تنزيل messenger lite من استخدام أكثر من حساب على نفس التطبيق، مع إمكانية حفظ كلمة المرور لكل منهم للتمكن من التبديل بين الحسابين من حيث إلى أخر وقتما ترغب في ذلك وهي خاصية ممتعة للغاية تجعلك لست بحاجة لتحميل الماسنجر لايت الأصلي لمواكبة حسابك الأخر.
Switch Account

اعدادات الحساب ماسنجر لايت

يمكنك من خلال هذا الاختيار ضبط إعدادات حسابك الشخصي من خلال العديد من الخيارات والتي من أهمها:
  • يمكنك تغير اسم المستخدم الخاص بك أو رقم الهاتف كما يمكنك تغير البريد الإلكتروني الخاص بالحساب.
  • إمكانية التعديل على خصوصية الحساب ومن خلال ذلك يمكنك التحكم بسهولة فيمن سيشاهد منشوراتك على منصة الفيس وتغير كلمة المرور كما يمكنك الاختيار بين 3 إلى 5 أصدقاء للجوء إليهم في حالة تم تعطيل أو تهكير الحساب.
  • بالإضافة إلى حظر الأشخاص الغير مرغوب بها أو فك حظر بعض الأشخاص المحظورة عن طريق الخطأ.
اعدادات الحساب ماسنجر لايت

أهم إعدادات صفحات الدردشة والتواصل لبرنامج ماسنجر لايت

يوجد داخل صفحات الدردشة إعدادات أخرى يمكنك استخدامها لإضفاء المزيد من جو المتعة والمرح على المحادثة والتي تتمثل في التالي:
  • Video Call & Call: إمكانية عمل مكالمات هاتفية صوتية أو مرئية وتم ذلك عن طريق النقر على الرمز i الموجود بالجزء العلوي من الشاشة ومنها إلى Video Call أو Call فقط، كما يمكن الاتصال المرئي والصوتي من خلال النقر على أيقونة الاتصال بأعلى شاشة المحادثة.
  • Mute: إمكانية كتم صوت الإشعارات والرسائل التي ستأتي من هذه المحادثة تحديداً دون المساس بصوت باقي إشعارات ورسائل الأصدقاء الأخرين ويتم ذلك عن طريق النقر على زر Mute أو كتم الصوت الموجود في رمز i ، والجدير بالذكر أنه عقب النقر عليها سيسألك التطبيق عن الفترة الزمنية التي ترغب في كتم الإشعارات خلالها ويمكنك الاختيار بين ربع ساعة إلى يوم كامل.
كتم اشعارات ماسنجر لايت
  • Color: يمكن اختيار اللون الذي ترغب به من خلال النقر على Color مما شيضفي جو من المرح في تغير لون النصوص الكتابية أثناء تبادل الرسائل النصية مع الأصدقاء، ويمكن تغير اللون وفق كل محادثة، بالإضافة إلى Emoji التي تتجاول معها والتي يمكن من خلالها اختيار الرمز التعبيري الأساسي للمحادثة.
الايمجي برنامج ماسنجر لايت
  • Nickname: يمكنك تغير اسم المستخدم الخاص بالصديق الذي تقوم بمحادثته حتى يتسنى لك معرفة مع من تتحدث حتى لا يختلط عليك الأمر إن كان هناك أكثر من صديق يحملون نفس اسم المستخدم.
  • Block: يمكنك عمل حظر لهذا الصديق في حالة الإزعاج أو التضرر لأي سببٍ ما.

عيوب تحميل ماسنجر لايت Messnger Lite للأندرويد 2023

  • تم حذف ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد من متجر جوجل بلاي ويمكنكم تحميل التطبيق APK من زر التحميل الموجود في نهاية المقال.
  • لا يشتمل ماسنجر لايت APK على صور GIF متحركة، وقد كان يفضله مستخدمي مسنجر فيس بوك الأصلي حيث أنه يضفي جو مرح وفكاهي داخل الدردشة ويعتمد عليه أغلب المستخدمين لذلك فهو من أهم عيوبه وأبرزها.
  • لا يمكن إرسال واستقبال أموال عبر التطبيق.
  • لا يمكن طلب استخدام سيارة أجرة من خلال التطبيق.
  • حتى الأن لن تطرح شركة الفيسبوك برنامج ماسنجر لايت إلى هواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOs بل هو متاح فقط لهواتف الأندرويد.
  • من الصعب الاتصال بالأصدقاء فيديو أو مكالمة صوتية إلا في حالة اتصال الهاتف بشبكة وايفاي قوية.
  • ماسنجر لايت عملي أكثر ويفتقر إلى بعض اللقطات المرحة والإعدادات التي تضفي جو متعة على الدردشة.
  • لا يوجد ألعاب داخل التطبيق.
  • لا يوجد داخل التطبيق إشعارات تم الارسال أو ظهور استلام الرسالة.
  • يحتاج مسنجر لايت الي مزيد من التطوير والاضافات حتي يكون مثل ماسنجر الاصلي.
  • حدوث مشاكل عند الاتصال واستخدام برنامج ماسنجر لايت.
  • أعلنت شركة ميتا فيسبوك عن توقف تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite بشكل نهائي يوم 18 سبتمبر 2023 وأصبح غير مدعوم من الشركة.

ما هو بديل تنزيل ماسنجر لايت 2023 القديم؟

بعد حذف تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite القديم للأندرويد من متجر جوجل بلاي ستور، وأوقفت شركة Meta دعم تطبيق ماسنجر لايت أصبح غير متاح الأن سوا تحميل ماسنجر العادي Messenger لهواتف الأندرويد والأيفون وأصبح الأن يدعم الهواتف الضعيفة والمتوسطة ويمكنكم تنزيله مجانا الأن من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل ماسنجر Messenger علي الهاتف يناسب الجهاز

ما هو الأفضل تحميل مسنجر أو ماسنجر لايت Messenger Lite؟

  • ماسنجر لايت هو التطبيق المثالي للدردشة والمحادثات للهواتف الضعيفة ومتوسطة الأداء ولكن يعيب تطبيق ماسنجر لايت مؤخرا بانة تم حذفة من منصة متجر جوجل بلاي وأيضا يعيب ماسنجر لايت بانة لا يدعم كل مميزات ماسنجر فيسبوك العادي.
  • ماسنجر فيسبوك هو الأفضل إذا كنت تمتلك هاتف حديث وتريد كل مميزات الماسنجر واجراء المكالمات الصوتية والفيديو بسهولة بدون مشاكل وأيضا يمكن تحميل ماسنجر لهواتف الاندرويد والايفون بعكس ماسنجر لايت متاح للأندرويد فقط.

كيفية تنزيل ماسنجر لايت القديم APK للأندرويد؟

موقع برامج بلس يقدم لكم روابط تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا برابط مباشر مجانا من خلال زر التحميل التالي:-

تنزيل ماسنجر لايت القديم 2019 APK برابط مباشر

تنزيل ماسنجر لايت القديم 2021 APK برابط مباشر

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ماسنجر لايت الجديد؟

  1. قم بالدخول علي الصفحة الرئيسية لتطبيق ماسنجر لايت.
  2. اضغط علي صورة حسابك الشخصي في اعلي التطبيق.
  3. سوف تظهر خاصية الوضع الليلي Dark mode.
  4. قم بتفعيل الوضع الليلي لماسنجر الفيسبوك لايت.

هل تحميل برنامج ماسنجر لايت Messenger Lite يحتوي علي تجسس؟

من حيث الرسائل والمكالمات وخلافه فهو أمن لأنه يعمل بتقنية تشفير عالية الجودة ولن يتمكن أحد من متابعة ما تكتب أو ما تقول مع الطرف الأخر، ولكننا لا ننسى أنه من صناعة شركة الفيسبوك الشهيرة باختراق بيانات وجهات اتصال المستخدمين بهدف بيعها للشركات الإعلانية لاستهداف الشريحة الأمثل لمنتجاتهم، لذلك فكن على دراية أن تحميله يتطلب بعض أذونات الدخول إلى الملفات الشخصية الخاصة بك.

معلومات ملف تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد 2023

تنزيل ماسنجر لايت 2023 ابيض وبرنامج فيسبوك لايت صمما خصيصا لإصحاب الهواتف الضعيفة وكذلك لمن ليس لديهم انترنت قوي لذلك ننصحكم بتحميل برنامج ماسنجر لايت ولمعرفة كل المعلومات عن ملف تحميل ماسنجر لايت القديم.
تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite
💿اسم التطبيقماسنجر لايت Messenger Lite
🔃نسخة التطبيقV338.0.0.3.102
📊حجم التطبيق14 MB
🗓تاريخ التحديث23 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةMeta Platforms, Inc
🖥متوافق معAndroid
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج دردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+500.000.000

تنزيل ماسنجر لايت القديم Messenger Lite APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق