تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Word للموبايل آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word APK عربي للموبايل الأندرويد والأيفون أخر تحديث 2024، وهو من التطبيقات المهمة للجميع حيث أن برنامج الوورد وفر على العديد من المستخدمين إنجاز أعمالهم في وقت أقصر من مكوثهم على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب نظراً لكونه لا يجبرك ويعمل على تقييدك في إنهاء أعمالك في وقت محدد بل يمكن عبر هاتفك الصغير سواء الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول أن تقوم بكتابة أعمالك بشكل أسرع وأنت بالخارج، كما يمكن العمل عليه بيد واحدة فقط، فضلاً عن خدمة الدعم الصوتي فيمكنك من خلال تنزيل تطبيق مايكروسوفت وورد Microsoft Word استخدام الكيبورد أو لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف التي تتضمن مايك يمكنك التفوه بما ترغب في كتابته ليتم كتابته تلقائي على صفحة الوورد التي أمامك.

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Word للموبايل 2024

كما أن تنزيل برنامج الوورد APK من البرامج المجانية التي تتسم بمساحة معقولة إلى حدٍ ما، كما أنه تمكن المستخدم من إنجاز أعماله وارسالها إلى الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن نقل الملف من الهاتف إلى الحاسوب المحمول بالبلوتوث أو بالوصلة بشكل سهل للغاية، لذلك نصح عدد كبير من الخبراء التقنين بوجوب تحميل برنامج مايكروسوفت وورد لما له من مزايا وخصال عِدة كما أنه من البرامج التي ليس لها منافس على الإطلاق، حيث أنه يحتوي على كافة إعدادات وأدوات برنامج الوورد العادي على مايكروسوفت الكمبيوتر واللاب توب بالإضافة إلى العديد من المزايا التي سنسردها حول برنامج Microsoft Word خلال الأسطر القادمة مع توفير كافة الروابط المباشرة للهواتف ذات أنظمة التشغيل المختلفة.

تنويه: روابط تحميل برنامج وورد Word للموبايل الأندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج Word للموبايل برامج بلس".

نبذة عن تحميل برنامج وورد Microsoft Word للموبايل 2024

قامت شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف والتي لها باع طول في السوق التكنولوجي والعالم التقني بطرح نسخة من برنامج الوورد الذي نال شهرة واسعة على أجهزة الكمبيوتر ولم يستطع أحد الاستغناء عنه لإنجاز العديد من المهام، حيث أنه أحد برامج الكتابة الشهيرة التي تمتلك تاريخ عريق وإصدارات متتالية ومختلفة في كل نسخة منها ميزة جديدة وإضافة حديثة، وعقب هذا النجاح قررت الشركة إسناد أمر طرح نسخة من تحميل برنامج مايكروسوفت وورد للعديد من الهواتف الذكية تدعم أنظمة التشغيل المختلفة. وأراد رئيس شركة مايكروسوفت السيد براد سميث أن يقوم بطرح تطبيق يضاهي نسخة البرنامج المُستخدمة على أجهزة الكمبيوتر حيث ازدهرت الشركة ولمع اسمها على مدار سنوات عديدة وأنتجت هذا البرنامج الذي يعتبر أشهر البرامج الكتابية والتي يرجع تاريخها إلى عام 1983م، ومن ثم اعتمدت الشركة على نخبة كبيرة من المبرمجين الماهرين عقب انتشار الهواتف الذكية من أجل مواكبة العصر وتطوراته التكنولوجية الحديثة، من أجل امتداد خدماتها المجانية ووصولها لأكبر عدد من المستخدمين وبالفعل تم طرح النسخة الأولى من برنامج وورد Microsoft Word منذ عام 2015 على متجر جوجل بلاي، واستمر في نجاح منقطع النظير طيلة السنوات السابقة.
حيث يتوفر في تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Word للموبايل العديد من المزايا التي تتمثل في تغير الأنماط الكتابية وحجم الخط مع إمكانية الكتابة الصوتية بالإضافة إلى توفر العديد من أنواع التنسيقات المختلفة من عناوين ومحاذاة وتحديد الفقرات وغيرها من التنسيقات الكتابية المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملف عبر البريد الإلكتروني أو توصيل الطباعة بالهاتف وطبع الورقة بسهولة فضلاً عن العديد من الخصال والمزايا المتعددة الأخرى

كيفية تحميل برنامج Microsoft Word للموبايل على الأندرويد والأيفون؟

  • لتحميل برنامج مايكروسوفت وورد أخر تحديث من متجر جوجل بلاي أو Microsoft Word APK للاندرويد أو من متجر أب ستور لهواتف الايفون سوف تجدون روابط التحميل المباشرة في نهاية المقال.
  • قم بإختيار مكان التحميل المفضل لك، وسوف نشرح الان التحميل من جوجل بلاي.
  • بعد النقر علي زر تحميل وورد من جوجل بلاي سيظهر اسم التطبيق بجواره مربع أخضر اللون مدون به كلمة تثبيت Install قم بالنقر عليه وانتظر قليلاً.
تثبيت برنامج ميكروسوفت وورد 2022
  • ستظهر كلمة فتح بدلاً من التثبيت قم بالنقر على زر الفتح من أجل بدء استخدام التطبيق والاستمتاع به.
فتح برنامج الوورد Word
تنويه: روابط التحميل المباشر لتطبيق وورد Word للموبايل موجودة أسفل المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب في جوجل "برامج بلس".

شرح تفعيل واستخدام برنامج وورد Microsoft Word للموبايل 2024

  • سيظهر فور النقر على زر الفتح طلب سماح بدخول برنامج ورد إلى عالم الصور والوسائط والملفات المُخزنة على هاتفك، قم بالنقر على زر السماح حتى يعمل التطبيق بكفاءة.
إذونات السماح للصور
  • انتظر قليلاً لحين تجهيز التطبيق لملفات لغة الهاتف سيستغرق الأمر دقائق معدودة يتوجب عليك الانتظار قليلاً لحين الانتهاء والانتقال إلى الصفحة التالية.
تجهيز تشغيل برنامج وورد
  • سيتطلب الأمر تسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثم أنقر على شكل السهم.
بداية التسجيل برقم الهاتف
  • انتظر رسالة تحقق إما على البريد الإلكتروني أو على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله عن طريق النقر على كلمة ارسال الرمز إليك.
تأكيد تسجيل الدخول لبرنامج الوورد
  • قم بإدخال الرمز الذي تلقيته عبر الرسالة النصية داخل الخانة المخصصة له ثم قم بالنقر على زر تسجيل الدخول.
إدخال رمز التأكيد برنامج Word
  • قم بإنشاء كلمة مرور قوية المنال صعبة التخمين ومن ثم أنقر على زر التالي.
إنشاء كلمة المرور برنامج Microsoft Word
  • هنيئاً لك فقد قمت بإتباع خطوات التسجيل وإنهائها بنجاح إلى أن وصلت إلى واجهة تطبيق الوورد الرئيسية التي سنقوم بشرح كيفية استخدامها بالتفصيل خلال الأسطر القادمة.
واجهة تطبيق وورد Word للموبايل

مميزات تحميل برنامج وورد Microsoft Word للموبايل أخر تحديث 2024

  • يحتوي الورد على شريط أدوات متعدد
يوجد داخل صفحات المستند الجديد شريط أدوات متعددة للغاية تشتمل على إمكانية عمل الخط غليظ أو إدراج خط بأسفله بالإضافة إلى توفر عدد من الألوان التي يمكن استخدامها لإضافة بعض النصوص الكتابية الملونة، علامة على ذلك هناك العديد من الأدوات التنسيقية سواء بالنقط أو الأرقام مع أداة خاصة بتحريك النص يميناً ويساراً، مع إمكانية إدراج رسم أو جدول أو صورة وغيرها من الأدوات الأخرى المتوفرة على برنامج مايكروسوفت أوفيس وورد الشهير على الويندوز والحاسوب المحمول، لذلك احرص على اقتناءه لإنجاز أعمالك دون خوف فهو بالفعل مضاهي بشكل كبير للبرنامج الأصلي ولكن بشكل مصغر.
شريط إدوات برنامج وورد
  • يمكن إستخدام يد واحدة وجلسة مريحة لإنجاز العمل
كما سبق وذكرنا أن تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word من البرامج الكتابية الشهيرة التي يعتمد عليها أغلب العاملين بالقطاع الحكومي والخاص وأصحاب الأعمال الحرة المختلفة حيث أنه أساس الكتابة على الكمبيوتر التي جاءت بعد عصر الآلة الكاتبة، والدير بالذكر أنه يشتمل على أغلب أدوات ومزايا النسخة الأساسية من البرنامج على الويندوز، كما أن لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف يمكنك الكتابة بها بيد واحدة وأنت مستلقي على الفراش، عكس لوحة مفاتيح الحاسوب التي يتطلب العمل عليها بكلتا اليدين بالإضافة إلى المكوث بشكل رسمي لسهولة استخدامه.
  • يشتمل على العديد من القوائم والنماذج
عقب الدخول إلى واجهة برنامج Microsoft Word سنجد في الجهة اليسرى منه مجموعة من القوائم والخيارات التي تختص بكل موضوع فإن كنت تبحث عن نموذج بحثي ستجده ضمن الخيارات وإن كنت تبحث عن صفحة فارغة دون هدف يمكنك النقر عليها، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك التنقل عبرها كيفما تشاء فيما بينهم، مع العلم أن التطبيق يقوم بعملية الحفظ التلقائي لكافة التغيرات التي قمت بها، لذلك لا تقلق في حال حدوث أي عطل بالهاتف أو انقطاع شحن البطارية بشكل مفاجئ فسيتم حفظ كافة التعديلات.
قوائم برنامج الوورد
  • إمكانية تسمية الملف ومشاركته
شأن تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word شأن نسخة الويندوز يمكنك إعادة تسمية الملف حيث يتم الاحتفاظ بكافة الملفات تحت اسم مستند ستجدها في أعلى واجهة صفحة الكتابة العلوية، كل ما عليك هو النقر عليها ليظهر شريط كتابي يمكنك تدوين اسم المستند الذي ترغب به، مع إمكانية مشاركة الملف عن طريق النقر على رمز الاشتراك بجوار اسم الملف ليظهر لك عدة خيارات إما عن طريق البلوتوث أو البريد الإلكتروني.
تسمية الملف داخل برنامج ورد
  • خاصية البحث داخل الملف
قد تكون قمت بكتابة ملف طويل مكون من عدد كبير من الصفحات داخل برنامج الوورد وترغب في البحث عن كلمة معينة أو عبارة بعينها كل ما عليك هو النقر على علامة العدسة ليظهر لك شريط كتابي قم بتدوين الكلمة البحثية وانتظر حتى تأتيك موضعها داخل مربع أصفر اللون، فضلاً عن توفر سهمين بجوار رمز العدسة يمكنك النقر عليهما للوصول إلى المواضع الأخرى للكلمة البحثية.
البحث داخل التطبيق Word
  • ميزة معرفة رقم الصفحة وعدد الكلمات
يتوفر داخل برنامج وورد Microsoft Word ميزة هامة وهي التي تتمثل في القدرة على معرفة عدد صفحات الملف التي قمت بكتابته بالإضافة إلى بيان عدد الكلمات التي قمت بإدراجها داخل الملف الأمر الذي يجعلك على دراية أول بأول بكافة تفاصيل ملفك، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق النقر على الصفحة الخاصة بالكتابة ليظهر لك أسفل واجهة الصفحة عدد الصفحات والكلمات، مع توضيح رقم الصفحة التي توقفت عندها.
معرفة عدد الكلمات داخل الصفحة

أهم إعدادات برنامج الوورد Microsoft Word أخر إصدار للموبايل

يحتوي تحميل برنامج مايكروسوفت وورد على عدد من الإعدادات الداخلية التي تمنحك القدرة على التحكم في بعض التفاصيل الصغيرة بداخله، بالإضافة إلى القدرة في التحكم في الخصوصية وفي حسابك الشخصي فضلاً عن بعض الإعدادات الأخرى التي تتمثل في التالي:
  • الحساب الشخصي: يمكنك من خلال الحساب الشخصي تغير الاسم والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى القدرة على تغير الرمز السري أو رقم الهاتف، أي أنه يجعلك تتحكم بالكامل في كافة التفاصيل التي تتعلق بحسابك الشخصي، فضلاً عن الخدمات المتصلة بحسابك مثل وحدة التخزين السحابية.
  • الخصوصية: يمكنك التحكم داخل مايكروسوفت وورد Microsoft Word في كل ما يتعلق ببياناتك وخصوصياتها من حيث مشاركة المحتوى أو السماح لبياناتك بالإضافة إلى السماح بعرض البيانات الشخصية وغيرها من إعدادات الخصوصية الأخرى.
  • الإعلامات: وهي التي يمكنك من خلالها التحكم في فتح خواص المشاركة مع المستخدمين الأخرين، بالإضافة إلى تشغيل بعض الإعلامات الخاصة بإدخال بعض التعديلات على بعض الملفات وهو أمر جيد وهام للغاية لأن إخطار التعديل قد يجعلك قادراً على التفريق بين المستندات المُعدلة والغير مُعدلة.
إعدادات برنامج الوورد
  • الإعدادات العامة: يمكن من خلالها تشغيل عمليات الحفظ التلقائي كما يمكن ارسال بعض الملاحظات إلى إدارة التطبيق في حال حدوث عطل أو حدوث بعض المشاكل أثناء استخدام التطبيق.
    • كما يمكن أيضاً إعادة تعيين الأوفيس الخاص بك، من أجل عودته لحالته الأولية حيث سيقوم التطبيق بمسح كافة المستندات التي قمت بإعدادها وكأنك حملت تطبيق مايكروسوفت وورد Microsoft Word للتو.
الإعدادات العامة برنامج وورد Word

مميزات النسخة المدفوعة من برنامج وورد Microsoft Word للموبايل

تحتوي النسخة المدفوعة من تحميل برنامج مايكروسوفت وورد على بعض الإضافات الغير متوفرة في النسخة المجانية، والتي حرص القائمين على التطبيق أن تكون هذه النسخة الاحترافية للأشخاص كثيري العمل خارج المنزل أو خارج المكتب، ومن أبرز المزايا التي تتوفر في هذه النسخة المدفوعة هي:
  • تم إضافة سعة تخزين إضافية داخل One Drive بحجم أكبر يصل إلى 1 تيرا بايت.
  • يمكنك عمل مزامنة بين التطبيق وعملك على منصة الهاتف وبين برنامج الأوفيس المتوفر داخل منصة الحاسوب.
  • تم إضافة العديد والمزيد من الإضافات والأدوات التي تتسم بإخراج أعمال احترافية عالية الجودة.
  • إمكانية عمل مكالمات هاتفية لأي رقم هاتف محلي أو دولي عبر تطبيق سكايب Skype.
مميزات النسخة المدفوعة برنامج وورد Word
والجدير بالذكر أن التطبيق قد قام بطرح شهر تجريبي مجاني لهذه النسخة المدفوعة من أجل تجربة المستخدمين المجانية لمدة 30 يوم يمكنك النقر على كلمة ترقية مجاناً للاستمتاع بهذه المزايا المدفوعة.

عيوب تنزيل برنامج وورد Microsoft Word للموبايل 2024

توجد بعض العيوب الطفيفة داخل برنامج مايكروسوفت ورد وهي غير مؤثرة على جودة البرنامج على الإطلاق، ومن أبرز تلك العيوب التالي:
  • عملية تسجيل الدخول من أكثر عيوب التطبيق فلم الحاجة في ذلك وهو مجرد برنامج كتابي ليس أكثر.
  • يتطلب تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word أن يكون الهاتف أو الجهاز اللوحي به بعض الإمكانيات ولا يمكن أن تقل عليها على الإطلاق، حيث يجب أن يحتوي الجهاز على رامات 1 جيجابايت على الأقل، ونظام التشغيل لا يمكن أن يكون أقل من أندرويد كيت كات، فإن كان الجهاز أقل من ذلك لا يمكن للتطبيق أن يعمل أو يتم تحميله.
  • قد يعاني أصحاب النظر الضعيف نسبياً من التعامل مع التطبيق خاصةً الهواتف ذات الشاشات الصغيرة، حيث أن الخط سيظهر صغير ويصعب استخدام الأدوات على النحو الأمثل.

معلومات ملف تنزيل تطبيق وورد Microsoft Word للموبايل 2024

يُعتبر تنزيل برنامج وورد Microsoft Word عربي من أنجح وأشهر برامج المايكروسوفت الأكثر استخداماً منذ عهد الدوس والويندوز وصولاً إلى متاجر الهواتف الذكية في الوقت الحالي وقد حاز على ثقة وإعجاب العديد من المستخدمين حيث وجدوا به ضالتهم لإنجاز العديد من الأعمال الهامة في أي مكان وفي أي وقت، لذلك قام أكثر من مليار مستخدم حول العالم بتحميله واستخدامه حيث أنه يدعم عدد غير محدود من اللغات وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word اقرأ التالي:-
تحميل برنامج word للموبايل
💿اسم التطبيقبرنامج وورد Microsoft Word للموبايل
🔃نسخة التطبيقV16.0.16827.20116
📊حجم التطبيق87 MB
🗓تاريخ التطبيق17 اكتوبر 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft Corporation
🖥متوافق معAndroid, IOS, Windows
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+1 مليار

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Word للموبايل الأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق