تحميل تطبيق توكلنا الجديد والقديم للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna APK لإستخراج تصريح التنقل أخر تحديث مجانا للأندرويد والأيفون 2024 وهو التطبيق الرسمي لوزارة الصحة السعودية ويمنحك القدرة على متابعة مجريات الأحداث في ظل تفشي فيرس كورونا في جميع أنحاء العالم، ولعلنا جميعاً تابعنا الأرقام المرتفعة للإصابات والوفيات داخل المملكة العربية السعودية، لذلك قامت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع مؤسسة سدايا الطبية الخاصة بالذكاء الاصطناعي بطرح هذا التطبيق للهواتف الذكية من أجل تمكن الأشخاص المستثنين من قرار حظر التجوال مثل الأطباء وبعض موظفي الدول في الأماكن الحيوية والعمال من معرفة أوقات خروجهم المسموح بها، وأخذ التصاريح اللازمة من أجل التنقل بشكل رسمي في أوقات الحظر.

حيث يقوم المستخدم بالتسجيل داخل برنامج توكلنا وتقديم طلب تصريح النزول مع تحديد الوجهة ومن ثم ينتظر الحصول على موافقة وزارة الداخلية، أما في حالة عدم الحصول على الموافقة فلن يتسنى للمستخدم النزول لأن الشروط لا تنطبق عليه وإذا خالف ذلك سيتعرض للعقوبة والغرامة، لذلك ننصحك بـ تنزيل تنزيل تطبيق توكلنا APK الذي سيفيدك كثيرا في ظل هذه الأجواء عفانا الله وعفاكم جميعاً.

تحميل تطبيق توكلنا السعودية 2024

وتحميل تطبيق توكلنا كوفيد 19 لن يقتصر فقط على تقديم بعض طلبات الخروج والحصول على تصاريح بل يمكنك من خلاله معرفة مواعيد الحظر وكافة التحديثات والإجراءات الاحترازية التي تقوم الدولة بنشرها عبر البرنامج، بالإضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن بعض الحالات المشتبه بها وتحديد أماكنهم، فضلاً عن العديد من النصائح الوقائية وبعض التحذيرات، علاوة على ذلك فهو تطبيق أمن يوفر لك معايير الطمأنينة حيال التعامل مع هذا الفيروس الشرس، كما أن تنزيل برنامج توكلنا للأندرويد لن يأخذ الكثير من المساحة الداخلية حيث أنه يأتي بحجم مناسب وخفيف، وقد أتاحته وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية بشكل مجاني ليعمل على أنظمة التشغيل المختلفة سواء الأندرويد أو الأيفون، وقد جاءت فكرة التطبيق تحت إشراف الملك سلمان خادم الحرمين الشرفين، وبالفعل تم طرحه على النحو الأمثل ليعمل بكفاءة دون أدنى مشاكل تقنية، وقد جاء كأحد الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيرس كورونا من أجل تنظيم خط سير موظفي الدولة والأطباء أثناء فترات حظر التجوال.

روابط تنزيل تطبيق توكلنا السعودية وتوكلنا خدمات APK للأندرويد والأيفون برابط مباشر اخر تحديث مجانا موجودة في نهاية المقال.

ما هو تطبيق توكلنا Covid-19 KSA 2024؟

تحميل تطبيق توكلنا 2024 هو أحد التطبيقات الحديثة التي طرحتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالاشتراك مع مؤسسة سدايا الطبية تحت إشراف وزارة الداخلية وهو يُعتبر تحت التجريب الآن، وقد جاء ضمن أحد الجهود الحكومية في التصدي لتفشي فيرس كورونا، وتُعتبر المملكة ساحبة السبق في فكرة إنشاء مثل هذا التطبيق الذي يمكن مستخدميه من الأطباء والعمال والموظفين المستثنين من قرار حظر التجوال من أخذ التصاريح اللازمة للتنقل دون أدنى مخالفة للقرار أو الوقوع تحت طائلة الغرامة.

كما يوفر تنزيل تطبيق توكلنا كافة الأخبار التي يتم تحديثها أول بأول حول فيرس كورونا سواء بعدد الحالات المصابة أو المتعافية أو التي توفاها الله، فضلاً عن أن جميع الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ستجدها عقب تحميلك للتطبيق فضلاً عن النصائح والتحذيرات الخاصة بالتصدي لانتشار الفيروس، وقد اكتسب التطبيق شهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وأشاد به العديد من المستخدمين داخل المملكة، حيث يقوم على تطويره مركز المعلومات الوطني داخل المملكة العربية السعودية.

إلا أن حدثت مشادة بين مواطنين قطرين ومواطنين سعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي حيال فكرة سبق طرح التطبيق، حيث إتهم مدونين سعوديين دولة قطر بأنها سرقت فكرة التطبيق منهم وقامت بطرح تطبيق قطري تحت إسم احتراز، وهذا صحيح بالفعل حيث أن الفكرة تمت في البداية داخل المملكة العربية السعودية ومن ثم إقتبستها دولة قطر منها، ولكن لا عيب في ذلك فكل دولة تتمنى أن تخرج بشعبها من عنق الزجاجة أي من هذا الفيرس القاتل إلى النجاة وإعادة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

ما هو الهدف الرئيسي وراء طرح برنامج توكلنا Tawakkalna؟

عقب تفشي وانتشار فيرس كورونا بجميع أرجاء المملكة العربية السعودية وارتفاع حالات الوفاة والإصابات منذ انتشار جائجة كورونا من شهر فبراير الماضي من هذا العام، وقررت الدولة أن تضع نقطة تنظيم للحد من انتشار العدوى ووقف حالات الوفاة خوفاً على مواطنيها، والسبب الرئيسي وراء طرح رابط تحميل تطبيق توكلنا هو:-

  • من أجل تيسير عملية تنقل المواطنين المُصرح لهم بالخروج في أوقات الحظر سواء المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية أو الوافدين المقيمين بالمملكة.
  • معرفة الدولة بخط سير كل مواطن وسبب تنقله وخروجه ومتابعة خط سيره بهدف الحد من انتشار فيرس كورونا.
  • توعية وتحذير للمستخدمين حيال التعامل مع هذا الفيرس الفتاك من حيث أخذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية منعاً لخطر الإصابة بفيرس Covid-19.
  • متابعة مجريات الأمور ومستحدثاتها حول عدد الإصابات وعدد الوفيات الصحيح من قِبل وزارة الصحة الرسمية للبلاد، بالإضافة إلى بث روح الأمل في عدد المتعافين من المرض والذي يتم تحديثه على المنصة بشكل دوري.

ما هو رابط تنزيل توكلنا خدمات للأندرويد والأيفون 2024؟

يمكنكم تحميل تطبيق توكلنا خدمات الجديد لهواتف الأندرويد والأيفون التحديث الجديد مجانا من خلال زر التحميل التالي.

تحميل توكلنا خدمات آخر تحديث

كيفية تسجيل حساب في تطبيق توكلنا؟

  1. عقب تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد والأيفون على الهاتف قم بالنقر على زر الفتح سيظهر أمامك الصفحة الخاصة بالواجهة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر على زر تسجيل جديد.
  2. ستنتقل إلى صفحة إتمام البيانات التي يتوجب عليك فيها ملئ كافة تلك البيانات التي تتمثل في البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بك، وكلمة مرور قوية تتألف من 12 رقم أو حرف على أن تكون الحروف متنوعة بين الكبيرة والصغيرة ويُفضل استخدام بعض الرموز.
  3. قم بتدوين اسمك بالإضافة إلى رقم الهوية الشخصية سواء كنت مواطن سعودي أو أحد الوافدين المقيمين، ومن ثم دون رقم الهاتف ثم اضغط على كلمة ارسال حتى يتسنى لـ تطبيق توكلنا قراءة تلك البيانات.
  4. ستأتي رسالة محتواها حول سبب تحميلك للتطبيق وسبب طلبك لاستخراج تصريح خروج في أوقات الحظر عبر التطبيق، قم بتدوين السبب والوظيفة أو المهنة التي تمتهنها والتي تطلب التصريح من أجلها في الخانة المخصصة لذلك واحرص على أن تكون الإجابة قصيرة ومختصرة، ثم أنقر على زر الارسال.
  5. انتظر قليلاً حتى يقوم التطبيق بقراءة الأسباب والتأكد من البيانات والوظيفة ومن ثم ستتسلم رسالة قصيرة sms على الهاتف تُعلمك بأن التطبيق قد تسلم الطلب وهو في طي الدراسة الآن، ومن ثم يتم الرد عليك عبر التطبيق بالإيجاب أو الرفض حسب الأسباب التي أوردتها وصحتها من عدمها.
حساب ومعلومات تطبيق توكلنا

ملحوظة هامة: من أجل تفعيل الحساب داخل منصة توكلنا يجب أن يكون لديك حساب شخصي على تطبيق أبشر ، وفي حالة عدم وجود حساب لديك في أبشر يتوجب عليك الاستعانة بأحد الأصدقاء الذين لديهم حساب في أبشر من أجل تعزيز وجودك على المنصة عن طريق إدخال رقم هاتفه ضمن خطوات التسجيل.

لماذا تطبيق توكلنا لا يعمل؟

  1. يجب عليك التأكد من وجود مساحة في الذاكرة الداخلية علي الهاتف حيث ان حجم تنزيل تطبيق توكلنا يتعدى 160 ميجابايت علي هواتف الاندرويد و 450 ميجابايت للأيفون.
  2. تأكد من تحديث نسخة الاندرويد الخاصة بهاتفك حيث أن تطبيق توكلنا يعمل علي هواتف الاندرويد 6.0 والأحدث فقط.
  3. إذا استمرت المشكلة قم بحذف تطبيق توكلنا القديم الموجود في هاتفك وحمل اخر تحديث لتطبيق توكلنا من زر التحميل المباشر الموجود اسفل المقال.

كيف اصور شاشة توكلنا؟

يختلف تصوير شاشة الهاتف من هاتف لأخر ولكن سوف نشرح لكم اشهر طريقة لتصوير شاشة تطبيق توكلنا بسهولة عبر الخطوات التالية :-

  1. قم بـ تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد او الأيفون من زر التحميل المباشر الموجود في نهاية المقال.
  2. قم بتسجيل الدخول الي حساب
  3. اضغط علي زر الهوم مع زر قفل الشاشة كي تقوم بأخد سكرين شوت لشاشة التطبيق توكلنا.
  4. سوف تجد صورة الشاشة محفوظة في الاستوديو أو مدير الملفات.

شرح طلب تصريح داخل تطبيق توكلنا السعودية

  • عقب تسجيل حساب علي التطبيق سوف تظهر واجهة تطبيق توكلنا الرئيسية ونختار من الأسفل التصاريح.
  • بعد الدخول علي التصاريح نختار زر + الأخضر الموجود أعلي يسار الشاشة لبدء طلب تصريح جديد.
إضافة تصريح تطبيق توكلنا
  • تظهر لنا صفحة طلب تصريح سواء كان طلب تصريح تموين داخل الحي أو تصريح تموين طارئ وقريبا سوف يتم إضافة تصريح جديد وهو طلب المشي لمدة ساعة والتنقل داخل وخارج المدن السعودية وتكون عدد ساعات التصريح الإسبوعي 3 ساعات.
  • نختار الوجهة المراد الذهاب إليها ثم قم نقوم بطلب تصريح وعند الموافقة علية سوف يظهر في صفحة التصاريح.
طلب تصريح من تطبيق توكلنا

من هم المستخدمين المستثنين من الحظر داخل تطبيق توكلنا السعودية؟

بالطبع لن يتم الحصول على تصريح الخروج في أوقات الحظر إلا في حالات معينة أو بعض الأشخاص المحددين فقط، ولن يسير الأمر بطريقة عشوائية، بل يتم دراسة طلب التصريح بشكل جيد جداً من قِبل وزارة الصحة ووزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرز الحالات والجهات المستثناة والتي يحق لها الحصول على تصريح هي:

  • تم إستثناء بعض موظفي الدولة في بعض الجهات الحكومية، والذين شملهم قرار الحكومة بالإستثناء من الحظر ولكن لابد من أخذ تصريح رسمي من قِبل التطبيق عن طريق تتبع تلك الخطوات السابقة.
  • كما تم إستثناء بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة ومن الضروري زيارة المستشفى في وقت الحظر لمتابعة مجريات الأمور لديه، فيحق له الحصول على تصريح من برنامج توكلنا.
  • العاملين بقطاع توصيل الطلبات سواء مندوبي توصيل الصيدليات أو المطاعم أو غيرهم من مندوبي توصيل القطاعات الأخرى يحق لهم الحصول على إستثناء التنقل لتوصيل الطلبات بدلاً من نزول المواطنين وتكدسهم للحصول على حاجياتهم الضرورية.
  • في حالة وجود وفاة بأحد العائلات والرغبة في الذهاب إلى القبور لدفن الجثمان، فبالطبع هذه ظروف استثنائية يتوجب على الدولة منح عائلة المتوفي فقط تصريح الخروج.
  • بالطبع وعلى رأسهم جميع الأطباء المخول لهم متابعة حالات الإصابة بفيرس كورونا القاتل في مستشفيات العزل أو متابعة الحجر الصحي، ولكن لابد من تقديم تصريح رسمي عبر التطبيق أيضاً.

تحديث تطبيق توكلنا السعودية V3.8.2 Covid-19 KSA اخر اصدار 2024

قام مركز المعلومات داخل المملكة العربية السعودية بتطوير هذا التطبيق وهي تُعتبر المسئولة عن تحديثه من حين إلى أخر وإضافة العديد من التحسينات أو الأخبار الحديثة إليه، ولعلنا نلاحظ أنه تم تحديثه عقب طرحه بأربعة أيام فقط، وقد جاء في التحديث الأخير الآتي:

  • تم إضافة تحديث بعدد الحالات التي تعافت من فيرس كوفيد 19 وتم شفائها التام منه.
  • تم إضافة الإجراءات الاحترازية الجديدة خلال أيام عيد الفطر المبارك.
  • تم إضافة مواعيد الحظر الجديدة حتى لا يقوم أحد المواطنين غير المستثنين أو غير المُصرح لهم بالخروج بخرق مواعيد الحظر الجديدة حتى لا يتعرضون للعقوبة أو الغرامة.
  • تم إضافة بعض التحسينات العامة والإضافات التقنية من أجل تحسين تجربة استخدام التطبيق.

كيفية تأكد الأمن من حصول المستخدم على تصريح التنقل في وقت الحظر؟

يجوب الأمن الشوارع في أوقات الحظر للتأكد من عدم مخالفة المواطنين والمقيمين لأوقات الحظر والخروج والسير خلالها، مع الأخذ في الاعتبار بالحالات والجهات المستثناة من الحظر من خلال اشتراك الامن لذلك يقوم الأمن بعمل عملية تأكيد لكل من يجده خارقاً لأوقات الحظر والسير في الشوارع أثناءه عن طريق مسح الباركود على الهاتف، أو أخذ رقم البطاقة للمواطنين السعوديين أو رخصة الإقامة للأخوة الوافدين والمقيمين وإدخاله في الهاتف للتأكد من كون المستخدم حصل على التصريح من قِبل الجهة الأمنية أم أنه خارقاً للحظر بشكل متعمد على أن يتم معاقبته وتغريمه مبلغ مالي جراء خرق قانون الحظر.

وسيظهر ذلك على تطبيق كوفيد 19 السعودية الذي قام المستخدم بتحميله على هاتفه، فالأمر غاية في البساطة والسهولة، مع المنصة الإلكترونية توكلنا أصبح الأمر ميسراً على المواطنين وعلى الجهات الأمنية أيضاً في اتخاذ اللازم من أجل حفظ وسلامة المواطنين.

مسح الكود في تطبيق توكلنا السعودية

مميزات تحميل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل في السعودية للأندرويد والأيفون 2024

  • يدعم تنزيل تطبيق توكلنا APK الوضع الليلي والنهاري ويمكن ضبط ذلك من خلال إعدادات التطبيق وهذه الخاصية أصبحت أحد المزايا التي يحب توفرها على جميع تطبيقات الأندرويد والأيفون حفاظاً على نظر المستخدم أثناء التصفح ليلاً أو في الغرف الخافتة الإضاءة فيمكن تحويل التطبيق إلى الوضع الداكن.
  • إمكانية الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها، وذلك عن طريق أيقونة البلاغات الخاصة المتوفرة داخل الواجهة الرئيسية من التطبيق ومن ثم تدوين اسم المشتبه به ورقم جواله أو رقم جوال الذي قام بتقديم البلاغ ومن ثم تحديد الموقع السكني له، ومن ثم يقوم المستخدم بالإجابة على بعض الأسئلة حول المشتبه في إصابته بالفيرس حيال الأعراض التي يشعر بها أو عن تواجده خارج أو داخل المملكة العربية السعودية أخر 14 يوم، وحول حقيقة تعامله أو اختلاطه بمريض فعلي يحمل الفيرس.
  • بالإضافة إلى إمكانية معرفة المناطق المحيطة التي تحتوي على نسب كبيرة من حاملي مرض فيرس كورونا حتى تتجنب الذهاب إليها، فضلاً عن توفير عدد كل مصاب داخل كل حي على حِدى وبالطبع تُعتبر هذه الميزة من أفضل مزايا تحميل تطبيق توكلنا حيث أنها تضع مدى خطورة الذهاب إلى تلك المنطقة نصب أعين المستخدم حتى لا يذهب إليها إلا بوضع الكمامة وارتداء الجوانتي في حالة ضرورة الذهاب غلى تلك المنطقة.
  • يمكنك تنزيل تطبيق توكلنا من متابعة أخر احصائيات كورونا وزارة الصحة السعودية حول عدد وفيات وضحايا ومصابي جائحة Covid 19 بالإضافة إلى عدد المتعافين ويتم تحديث تلك الاحصائيات بشكل يومي من قِبل الجهة المختصة ويمكنك الوصول إلى هذه الأخبار عن طريق النقر على احصائيات وزارة الصحة.
متابعة إحصائيات كورونا في السعودية
  • تنزيل تطبيق توكلنا للأندرويد والأيفون يتسم بالتنظيم حيث أنه يحتوي على علامات تبويب سفلية، كل علامة تحتوي على شيء محدد فهناك علامة خاصة بطلب التصاريح وصفحة أخرى مختصو بالبلاغات عن الحالات المشتبه بها بالإضافة إلى الواجهة الرئيسية وعلامة تبويب المزيد التي تشتمل على تصريحات وزارة الصحة وبعض الأخبار حول أخر تطورات الفيرس الجينية فضلاً عن صفحة خاصة بحسابك الشخصي.
أيقونات تطبيق توكلنا
  • الحصول على التصريح من داخل تطبيق توكلنا اندرويد يسير بشكل منظم للغاية كما يمكنك أخذ أكثر من تصريح في أوقات وأيام مختلفة على أن يتم تحديد الساعات الخاصة بالتصريح من داخل التطبيق.

عيوب تنزيل برنامج توكلنا Tawakkalna للأندرويد والأيفون 2024

يشتمل التطبيق على عيبان طفيفان غير مؤثران على الإطلاق ونأمل أن تقوم الجهة المطورة بالعمل عليهما في أقرب وقت، وتتمثل تلك العيوب في التالي:

  • حجم تحميل تطبيق توكلنا كبير جداً ومُبالغ فيه على هواتف الأيفون فهو يتعدي 500 ميجابايت بالمقارنة بحجمه الذي لا يتعدى 140 ميجابايت على هواتف الأندرويد.
  • لا يدعم العديد من اللغات فهو يدعم اللغة العربية فقط واللغة الإنجليزية أيضاً.
  • تطبيق توكلنا بطئ في جلب البيانات.
  • تنزيل تطبيق توكلنا لا يعمل علي بعض الهواتف.

معلومات ملف تحميل تطبيق توكلنا السعودية اخر اصدار للأندرويد 2024

في ظل الأجواء الحالية وانتشار فيرس كورونا Covid-19 بين العديد من الدول الأوروبية وبعض دول الشرق الأوسط وتفشيه بشكل مُخيف، فقد جاء تحميل تطبيق توكلنا بمثابة طوق نجاه لمن يرغب في متابعة أخر مجريات الأمور وما آلت إليه، وللمزيد من المعلومات حول ملف تنزيل تطبيق توكلنا Tawakkalna وتطبيق توكلنا خدمات اقرأ التالي:-

تنزيل تطبيق توكلنا APK الجديد
💿اسم التطبيقتوكلنا (Covid-19 KSA)
🔃نسخة التطبيقV3.8.2
📊حجم التطبيق135 MB
🗓تاريخ التطبيق01 يناير 2024
🏢الشركة المطورةNational Information Center
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالصحة واللياقة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات10.0000.000

تحميل تطبيق توكلنا APK كوفيد 19 السعودية للأندرويد والأيفون آخر تحديث 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق