تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق موعد Mawid APK وزارة الصحة السعودية للأندرويد والايفون التحديث الجديد 2024، الذي أصدرته وزارة الصحة السعودية للتيسير على المواطنين في حجز موعد للذهاب إلى الرعاية الصحية الأولية، وذلك يُعتبر من ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيرس كوفيد 19 المستجد حيث يُمكن تنزيل برنامج موعد كافة المواطنين السعوديين أو الوافدين من إجراء كافة التعديلات على مواعيد حجز الرعاية الصحية أو أي مستشفى أخرى حكومية تقوم الرعاية بإحالة المواطن إليها، حيث يمكن للمستخدم الحجز أو الإلغاء أو التأجيل كيفما يرغب دون الحاجة إلى الذهاب إلى الرعاية في ظل هذه الظروف وعناء الوصول إلى المركز الصحي، فكل شيء الآن أصبح يعمل بشكل إلكتروني، لذلك فإن وزارة الصحة السعودية أتاحت تنزيل موعد Mawid لكافة المستخدمين داخل الأراضي السعودية سواء كانوا من أهل الدولة أو من المقيمين داخل المملكة.

تحميل تطبيق موعد وزارة الصحة السعودية 2024

تحميل تطبيق موعد وزارة الصحة السعودية مجاني ويعمل على كافة أنظمة التشغيل المختلفة، وخدمة موعد هي خدمة مجانية يمكن للمستخدم حجز موعد عن طريق تطبيق موعد Mawid أو عن طريق الموقع الرسمي أيضاً لوزارة الصحة على أجهزة الكمبيوتر، كما يمكن للمستخدم القيام بحجز موعد عن طريق الرقم الرسمي لوزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية وهو (937)، ويُعد تحميل برنامج موعد وزارة الصحة السعودية من البرامج التي تقدم الخدمات الإلكترونية بشكل مجاني وبحجم خفيف كما أنه لا يؤثر على الإطلاق على موارد الهاتف وبطاريته حتى إن تركته مفتوحاً في الخلفية.

تنوية: روابط تنزيل برنامج موعد وزارة الصحة السعودية APK للاندرويد والايفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "تطبيق موعد برامج بلس".

معلومات عن تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية 2024

تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية هو أحد الخدمات الإلكترونية المجانية الجديدة التي أطلقتها وزرارة الصحة على متاجر الهواتف الذكية الرسمية سواء جوجل بلاي أو أب ستور، حرصاً منها على صحة كافة المواطنين والسادة الوافدين المقيمين بأراضيها، حيث أن هذا لا يُعتبر التطبيق الأول الإلكتروني الذي يُقدم خدمات صحية جليلة للمواطنين والمقيمين بأرجائها، فقد أصدرت قبل ذلك تطبيق كوفيد 19 وتطبيق استخراج تصاريح التنقل وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تكفي حاجات المستخدمين دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والتزاحم وتكدس عدد الأشخاص داخل الرعايات الصحية أو المستشفيات من أجل قضاء بعض الخدمات الصحية.

حيث يدعم تنزيل تطبيق Mawid إمكانية حجز موعد للذهاب إلى الرعاية مع القدرة على إدارة هذا الموعد من حيث الإلغاء أو التأجيل، ولن يقتصر البرنامج على حجز موعد للرعاية، بل يمكن للمستخدم أيضاً حجز موعد لكافة المستشفيات الموجودة بكافة أرجاء المملكة، وقد أسندت وزارة الصحة أمر برمجة التطبيق إلى نخبة كبيرة من أمهر المبرمجين ودعمه باللغتين الأساسيتين للبلاد اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضاً مما ساهم في انتشار التطبيق وازدياد شعبيته بين كافة المواطنين حيث قام العديد منهم بتحميله واستخدامه مما ساهم أيضاً في الحد من انتشار فيرس كورونا المستجد بين المواطنين.

كما يحتوي تحميل برنامج موعد وزارة الصحة السعودية على إستبيان خاص بفحص الكورونا الفيرس اللعين المستجد، حيث يمكنك للمستخدم وضع بيان كامل بحالته وكافة الأعراض التي طرأت عليه من أجل تقييم الأطباء داخل الوزارة حول وجوب عمل مسحة وإحالة المستخدم إلى إحدى مستشفيات العزل أم أنها مجرد أعراض عادية، كما يجب إنشاء حساب باسم مستخدم وكلمة مرور ورقم هاتف سعودي كما يجب من أجل استخدام التطبيق وتسجيل حساب أن يكون لدى المستخدم حساب في تطبيق أبشر وإلا لن يتمكن المستخدم من التعامل مع التطبيق على الإطلاق.

كما يمكنك من خلال تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية أن تتلقى إشعاراً باقتراب الموعد الخاص بك حتى لا تنساه، وفي حالة قيام أحد المستخدمين بإلغاء أو تأجيل موعده وكان هذا الموعد مبكراً عن موعدك فستتلقى أيضاً تنبيه بأن هناك موعد أبكر متاح إن كنت ترغب في التغيير وهي أبرز وأهم مزايا التطبيق الإلكتروني الذي يهدف أولاً وأخيراً إلى الحفاظ على مصالح وصحة المستخدمين.

وقد قامت وزارة الصحة السعودية بطرح تنزيل برنامج موعد وزارة الصحة السعودية تناسباً مع الجائحة الجديدة التي نالت من العديد من البلدان وكثرة حالات الإصابة والوفاة، لذلك قررت الوزارة أن تساهم في المحافظة على المواطنين والمقيمين من خلال هذا التطبيق الإلكتروني الرائع الذي يجعلك تكشف على نفسك بدون عمل مسحة أو الذهاب إلى مستشفيات العزل ودور الرعاية الصحية، فقط وأنت بمنزلك أجب على أسئلة التقييم الذاتي حتى يتسنى لهم متابعتك عن كثب بناءً على تلك البيانات التي قمت بإدخالها، ويحظى التطبيق بتطوير وتحسين من حين إلى أخر وفقاً للأحداث الجارية والأعراض الجديدة التي تنتج عن التحور الجيني لفيرس كوفيد 19.

كيفية استخدام وتسجيل الدخول الي تطبيق موعد زرارة الصحة Mawid؟

  • عقب تحميل تطبيق موعد Mawid للأندرويد والأيفون آخر تحديث من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل تطبيق موعد وزارة الصحة السعودية

  • سوف تظهر صفحة بدء تطبيق موعد بعرض بعض مزايا موعد الرائعة وفي الجهة العلوية يمكنك تغير لغة التطبيق والتبديل بين اللغة الإنجليزية واللغة العربية كما ترغب في استخدام التطبيق، ومن ثم قم بالنقر على زر ابدأ الآن للبدء في استخدام التطبيق.
شرح إستخدام تطبيق موعد
  • ستظهر شاشة البدء في دخول تطبيق موعد من أجل تسجيل الدخول عن طريق تطبيق أبشر النفاذ الوطني الموحد، ثم أنقر على زر الدخول.
شرح إستخدام تطبيق موعد
  • يمكنك إستخدام نفس إسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بتعيينها في تطبيق النفاذ الوطني الموحد من أجل ربط الحسابين ببعضها البعض واستخدام نفس كلمة المستخدم والمرور أنقر على زر الدخول من أجل ملئ البيانات.
شرح إستخدام تطبيق موعد
  • قم بكتابة اسم المستخدم الخاصة بك على منصة أبشر ونفس كلمة المرور ومن ثم أعد الرمز المدون أمامك، وأنقر على زر تسجيل الدخول.
تسجيل الدخول برنامج موعد
  • ستأتي رسالة نصية على رقم جوالك المُسجل على تطبيق أبشر للتأكد من الحساب وربط حساب المنصتين، فقط قم بتدوين الكود الذي حصلت عليه داخل الخانة المخصصة لذلك.
  • تحقق من شروط وسياسة إستخدام تطبيق موعد للاندرويد ثم قم بالنقر على زر القبول ومن ثم يُمكنك الدخول إلى التطبيق واستخدامه بسهولة ويسر.

ما هي أبرز أسئلة التقييم الذاتي والكشف المبكر عن فيرس كورونا تطبيق موعد؟

كما ذكرنا أن من بين مهام تطبيق موعد الأساسية هي الكشف المبكر عن فيرس كورونا وعن أهم الأعراض التي يُعاني منها المستخدم، لسهولة حل الأزمة قبل تفاقمها، لذلك يقوم التطبيق بطرح عدة أسئلة من خلال أيقونة التقييم الذاتي لمحاولة معرفة إذا كانت تلك الأعراض عرض حقيقي للفيروس أم أنها مجرد أعراض عادية لا خوف منها، ومن أبرز تلك الأسئلة:-

  • يقوم برنامج موعد بطرح سؤال عن فترة وجودك خلال الأسبوعان الماضيان إن كان داخل المملكة أم خارجها.
  • هل تم مقابلة المستخدم أو مخالطته لأحد الأشخاص الذي طرأت عليهم أعراض الكورونا وثبت فعلياً من خلال تحليل أو مسحة أن هذا الشخص يعاني من مرض كوفيد 19 المستجد خلال الـ 14 يوم الماضية.
  • بالإضافة إلى إن كان المستخدم يعمل في منشأة حكومية أو خاصة ثبت وجود أحد الموظفين أو العاملين بها بالمرض بتشخيص فعلي وليس مجرد شك، على أن يكون هذا الموظف في نفس محيط عمل المستخدم.
  • هل يُعاني المستخدم من عرض ارتفاع درجة حرارة جسده.
  • هل يعاني من ظهور كحة مستمرة في الحلق لا يُصاحبها أي شيء.
  • هل يعاني المستخدم من عدم الشعور بارتياح أثناء عملية الشهيق والزفير.
  • هل يُعاني المستخدم من حدوث غثيان أو دوخة أو رغبة في القيء أو الرغبة الملحة في الدخول إلى المرحاض مرات متعددة بدون توقف.
التقيم الذاتي تطبيق موعد

وغيرها من الأسئلة الأخرى التي يتوجب على المستخدم الإجابة عنها بشكل دقيق وحازم، ويتم دراسة تلك الإجابات من قبل وزارة الصحة، وعقب الانتهاء يتم الرد بشكل مباشر على المستخدم من خلال التطبيق أيضاً عن طريق الدخول إلى خانة التقيين الذاتي ومن ثم النتيجة عفاكم الله جميعاً.

ونتيجة لذلك الإستبيان العشوائي الذي يقوم به بعض المستخدمين داخل برنامج موعد تم الكشف عن العديد من الإصابات دون ذهاب هؤلاء المواطنين إلى الرعاية الصحية أو المستشفيات وتعرض المرضى للإرهاق الشديد أثناء الذهاب وحجز موعد أو تعرض بعض المواطنين الأصحاء للعدوى من أشخاص مُصابين بالمرض، لذلك قام عدد كبير من أهالي المملكة بتحميل برنامج Mawid Apk على هواتفهم من أجل متابعة حالاتهم أول بأول.

طرق أخرى للحصول على خدمة موعد بدون التقييد بتحميل تطبيق موعد Mawid

بالرغم من أن الأفضل على الإطلاق هو تحميل التطبيق على هواتف المستخدمين الذكية حيث أنه يدعم نظامي التشغيل الأندرويد و IOS إلا أن هناك طرق أخرى للحصول على خدمة موعد المجانية لحجز أقرب موعد لزيارة أقرب رعاية صحية من مسكن المستخدم، وهي تتمثل في التالي:

  • يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والتسجيل من خلاله بإسم المستخدم وكلمة المرور الموجودة على تطبيق أبشر، وقد وفرنا لكم من خلال موقع برامج بلس رابط وزارة الصحة أسفل الموضوع.
  • يمكن أيضاً الاتصال بالرقم الرسمي لوزارة الصحة من أجل التمكن من حجز موعد وهو 937 الرقم المختصر للوزارة داخل المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكن في أسوأ الأحوال الذهاب إلى مركز الرعاية الصحية من أجل حجز موعد للحضور والكشف.

مميزات تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية اخر تحديث 2024

يحتوي تطبيق موعد على مزايا متعددة جعلت العديد من المستخدمين يلتفون حوله لما وجدوا فيه من أسلوب وطريقة جيدة للحفاظ على صحتهم وأرواح أحبائهم من فيروس كوفيد 19، ومن أبرز المميزات التي يشتمل عليه التطبيق هي:

  • إمكانية التحكم في حجز مواعيد الرعاية

من أفضل الخدمات التي يقدمها التطبيق هو خدمة موعد للمواعيد السابقة والمواعيد القادمة، حيث يتوفر داخل برنامج موعد في واجهته الرئيسية أيقونات خاصة بحجز مواعيد الكشف والعرض على الرعاية الصحية التابعة لأقرب مركز سكني لك، بالتالي فهو يوفر لك الوقت المُهدر في الذهاب إلى إحدى المراكز الصحية لحجز موعد كما أنه يقيك من الوقوف في الازدحام وسط تكدس المواطنين، ويتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة مواعيد قادمة لعرض المواعيد المتاحة بالتاريخ بالإضافة إلى وجوب تعيين المنطقة والمركز التابع له المستخدم.

حجز موعد في تطبيق موعد
  • يوضح كافة المعلومات عن المركز الصحي

يمكنك عقب اختيار المركز الصحي التابع له منطقتك أن تقوم بمراجعة تفاصيل ووصف المركز الصحي من حيث الموقع الجغرافي التحديدي له على خريطة من خرائط جوجل داخل تطبيق موعد apk ، بالإضافة إلى توضيح مواعيد الكشف المُتاحة، والموقع الإلكتروني الخاص بالمركز أيضاً.

مواعيد مركز الرعايه الصحية
  • جدولة المواعيد وإمكانية إجراء التعديلات عليها

من أكثر المزايا التي يحظى بها التطبيق هو إمكانية حجز الموعد وإضفاء العديد من التعديلات عليه من حيث الإلغاء أو التأجيل في حالة حدوث أي ظروف خارجة عن إرادتك ولم تتمكن من الوصول إلى الرعاية الصحية في الموعد، فقط بنقرة زر يمكنك تعديل الموعد إلى موعد أخر على الفور.

تعديل برنامج موعد
  • إضافة تابعين للمستخدم على نفس الحساب

يمكن من خلال تحميل تطبيق موعد وزارة الصحة أن تقوم بإضافة الأسرة الخاصة بك في قسم التابعين على نفس الحساب من أجل إكمال ملئ بيانات التطبيق حتى يتسنى لوزارة الصحة حصر الأسرة بالكامل ومعرفة أن صاحب أعراض الكورونا كم خالط من أفراد أسرته، وهذه إشادة حقيقية من قِبل موقعنا بأساليب متابعة المصابين أو المخالطين أو حتى أصحاب بعض الأعراض المُشابهة لأعراض مرض كورونا كوفيد 19.

التابعين تطبيق موعد
  • يحتوي على دليل كامل عن مرض كوفيد 19

حفاظاً على سلامة المواطنين السعوديين والأخوة الوافدين المقيمين على أراضي المملكة تم طرح دليل كامل عن مرض كوفيد 19 من أجل إمكانية المستخدمين تكوين معرفة شاملة وكاملة عن المرض بالكامل من حيث الأعراض وتحوير الفيروس ودرجة خطورته ومن هم الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالمرض بالإضافة إلى طرق الوقاية واتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم من المرض من خلال الدليل الشامل داخل برنامج موعد.

دليل فيروس كورونا
  • يحتوي برنامج موعد على دليل شامل للتقييم الذاتي للمستخدمين

يطرح موعد وزارة الصحة العديد من الأسئلة الخاصة بأعراض المرض أو مكان تواجد المستخدم في منطقة موبوءة أو مخالطته لأحد المصابين في خلال أخر 14 يوم وإظهار نتيجة هذا الاستبيان خلال فترة زمنية قصيرة وبالتالي فهي تُعتبر فرصة حقيقية للكشف عن مصابي الكورونا في فترات متقدمة من بداية المرض وفي هذه الحالة تظهر النتيجة على الفور وتبدأ المتابعة من قِبل الوحدات والمراكز الصحية.

  • تحميل تطبيق موعد مجاني وخفيف على الهواتف

التطبيق مُتاح على متاجر الهواتف الذكية الرسمية كما يمكن تحميله بسهولة فهو مجاني بالكامل لا يحتاج إلى دفع أي رسوم مالية من أجل الحصول عليه، كما يتمتع بحجم خفيف حيث أنه لا يُشغل مساحة كبيرة على الهواتف الذكية ولا يؤثر بالسلب على ذاكرة الهاتف العشوائية ولا يقوم باستنزاف البطارية حتى وإن طالت فترة التصفح عليه.

كيفية التعامل مع موقع وزارة صحة السعودية في التسجيل وحجز الموعد؟

  • قم بالنقر على رابط وزارة الصحة الرسمي من أسفل الموضوع.
  • أنقر على الخانة السفلية التي تحمل اسم دليل الخدمات.
  • ومن ثم أنقر على خانة خدمات الأفراد.
  • قم بالنقر على خانة خدمة موعد.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على تطبيق أبشر.
  • قم بالنقر على كلمة استبيان فحص مرض الكورونا.
  • قم بمليء كافة البيانات التي سيتطلبها البيان منك ومن ثم أنتظر النتيجة.

معلومات ملف تنزيل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة للجوال آخر تحديث 2024

بالرغم من كونه تنزيل تطبيق موعد Mawid حديث تم طرحه خصيصاً من أجل محاولة الحكومة السعودية السيطرة على الأزمة الحالية، ووضع حد لانتشار عدد المصابين بهذا الفيروس الفتاك، لذلك تم طرح موعد APK على الفور لتعزيز خدمات وزارة الصحة الإلكترونية لتشمل رعاياها بالصحة والعافية أينما كانوا دون بذل مجهود أو التعرض للزحمة والتكدس، لذلك لاقى البرنامج استحسان العديد من المستخدمين حيث أنه نال في وقت قصير عدد مرات تحميل وصلت إلى مليون مستخدم داخل أراضي المملكة بكافة مدنها وأحيائها ومناطقها المتفرقة، ولأن آلية عمله مفيدة للغاية وتم تصنيفه أنه أحد أهم البرامج التقنية الصحية في المملكة السعودية، وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل برنامج موعد Mawid اقرأ التالي:-

تحميل برنامج موعد وزارة الصحة السعودية
💿اسم التطبيقMawid (موعد)
🔃نسخة التطبيقV10.11.3
📊حجم التطبيق66 MB
🗓تاريخ التطبيق31 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةMinistry of Health
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالصحة واللياقة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات1.0000.000

تحميل تطبيق موعد وزارة الصحة السعودية Mawid للأندرويد والايفون أخر تحديث مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق