تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر مجانا 2023

عناوين الموضوع
تحميل برنامج أدوبي بي دي إف Adobe Reader PDF للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11 يعتبر أحد البرامج الهامة التي لابد من توافرها على كل أجهزة الكمبيوتر حيث أنه أحد برامج قراءة الملفات والكتب وظل منذ التسعينات حتى عامنا الحالي متربعاُ على عرش برامج قراءة الملفات والمستندات التي تدعم صيغة PDF، فأصبح الآن متاح إمكانية قراءة أي كتاب أو مجلة أو جريدة أو مقال بصيغة PDF، وتظهر الكتب مرقمة ومرتبة ويمكنك من خلالها طباعة الملفات بالكامل أو مشاركتها مع العديد من الأصدقاء.
تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF 2023
كما أن تحميل برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf ليس فقط مجرد برنامج قراءة بل يمكنك من إضافة بعض التعليقات على بعض الفقرات التي يسهل الرجوع إليها في أي وقت، لذلك فلا يوجد أي منافس لبرنامج Adobe PDF حتى الآن نظراً لمزاياه المتعددة وخصاله الفريدة، كما أنه متاح بشكل مجاني من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة له والتي جعلت منه أحد أهم برامج القراءة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث أنه يدعم عدد كبير من اللغات ويحتوي على بعض الإعدادات التي تتسم بالسلاسة والسهولة في التعامل.
والجدير بالذكر أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إجراء بعض التعديلات عند تنزيل Adobe PDF بل هو فقط مجرد برنامج للقراءة لا يمكن المساس بالنصوص الكتابية التي يشتمل عليها، ولكن قامت الشركة بحل هذا الأمر عن طريق طرح نسخة مدفوعة تمكنك من إجراء أي تعديل عليها ولكن المستخدم العادي في اعتقادي أنه ليس بحاجة إلى هذه النسخة المدفوعة بل هي مطروحة خصيصاً لأصحاب الشركات والأعمال.

نبذة عن برنامج أدوبي بي دي إف Adobe Reader PDF 2023

تنزيل برنامج أدوبي ريدر PDF هو أحد أشهر برامج القراءة الإلكترونية حيث أصدرته شركة أدوبي الشهيرة والغنية عن التعريف منذ فترة التسعينات تقريباً، وكان وقتها طفرة تكنولوجية حقيقية برنامج يمكنك من خلاله تصفح وقراءة ملفات البي دي إف مهما بلغ حجمها أو عدد صفحاتها دون حدوث أي خطأ أو تقطيع أو تهنيج في الملف، لذلك أدخلت عليه الشركة المبرمجة الكثير من الإضافات والتحديثات المستمرة التي جعلته يستمر طيلة هذه السنوات بلا منازع أو منافس.
فإن قمت بالبحث عن أي برنامج من برامج قارئة لملفات البي دي إف لن تجد أي برنامج يشتمل على نفس مميزاته أو طريقة عرضه أو أسلوب عمله وخصاله الفريدة، كما أنه يدعم خاصية الوضع الليلي أي القراءة على خلفية مظلمة مما يجعل تجربة التصفح والقراءة تسير بشكل أكثر سهولة ويسر، كما أن تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF يدعم العديد من أنظمة التشغيل فيمكن تحميله بسهولة على أجهزة الويندوز سواء الفيستا أو الإكس بي وصولاً إلى ويندوز 10 و ويندوز 11 كما تم طرح نسخة أخرى تعمل بفاعلية وأمان على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية.
والجدير بالذكر أيضاً أنه يتحلى بأقصى معايير الأمان حيث أنه يستخدم تقنيات مشفرة تضمن أمان وتشفير محتويات الملفات بشكل تقني عالي التكنولوجية حيث استخدم المبرمجين بروتوكول AES وذلك من أجل شعور المستخدمين بأمان التصفح وتبادل الملفات فيما بينهم، بالإضافة إلى القدرة على حفظ الملف بشكل تلقائي مع ميزة التوقيع الإلكتروني أيضاً، يكفي دعمه لعدد كبير من اللغات المختلفة التي ساهمت في انتشار استخدام برنامج بي دي إف بين أواسط العديد من المستخدمين من مختلف دول العالم، ولكن أحرص على أن تقوم بتحديثه أول بأول لضمان الأداء الجيد والسريع بالإضافة إلى الاستفادة بالعديد من المزايا والإضافات الجديدة.

كيفية تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر برابط مباشر؟

  • تم توفير رابط تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر وهو موجود في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل تحميل برنامج ادوبي ريدر PDF للكمبيوتر

خطوات تحميل برنامج ادوبي بى دى اف للكمبيوتر
  • لن يأخذ الأمر سوى بضعة دقائق قليلة، عقب الانتهاء من عملية التحميل ستظهر أيقونة البرنامج في المكان الذي قمت باختياره لها أثناء عملية التحميل داخل القرص الصلب.
  • قم بالنقر على الأيقونة بالفأرة نقرتين متتاليتين ليتم فتح البرنامج وإعداداه لإجراءات التثبيت، كل ما عليك هو النقر على سياسة الشروط والخصوصية من أجل البدء في عملية التثبيت.
  • ستظهر نافذة خاصة بالبرنامج بها كلمة تثبيت قم بالنقر عليها حتى يتسنى لك البدء في عملية التثبيت الذي لن يأخذ سوى بضع دقائق معدودة ومن ثم قم بفتح أي ملف بي دي إف على جهازك لتقرأه بسلاسة وسهولة.

خطوات إنشاء حساب داخل برنامج Adobe Reader PDF؟

  • في واجهة برنامج ادوب ريدر PDF شريط علوي يحتوي على العديد من الأدوات لإنشاء حساب بعضاً منها في الجهة اليسرى والأخر في الجهة اليمنى، قم بالنقر على الدائرة الزرقاء الفاتحة اللون.
انشاء حساب داخل ادوبي ريدر
  • قم بالنقر على زر إنشاء الحساب لتنتقل إلى الموقع الرسمي للشركة المطورة ومن ثم ستظهر لك الصفحة الخاصة بمليء البيانات الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني والاسم وكلمة المرور وتاريخ الميلاد والبلد التي تنتمي إليها ومن ثم أنقر على زر إنشاء حساب.
انشاء حساب برنامج Adobe Reader
  • أو يمكن النقر على الرابط المباشر أسفل الموضوع للذهاب إلى صفحة إنشاء الحساب بشكل مباشر.

شرح مفصل حول واجهة برنامج أدوبي بي دي إف Adobe PDF للكمبيوتر

يوجد شريط علوي داخل adobe reader في الواجهة الرئيسية عن فتح أي ملف من ملفات البي دي إف، لابد أن تعي جيداً آلية عمل كل أداة من تلك الأدوات حتى تتمكن من القدرة على استخدام البرنامج وتحقيق أفضل استفادة منه، وهي على النحو التالي:
شريط ادوات برنامج Adobe Reader
  • رمز الحفظ: هو أول الأدوات التي يمكنك من خلالها الاحتفاظ بشكل تلقائي بملف البي دي إف الذي تقوم بتصفحه على أي موقع من مواقع الويب المختلفة فعند النقر على هذا الرمز ستأتي نافذة لاختيار إحدى الأقراص المدمجة داخل جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • رمز النجمة: في حال كان جهازك مزدحم بالعديد من الملفات وأنت تنسى أسماء تلك الملفات وتجد صعوبة في الوصول السريع إليها فإن خاصية وضع الملف في قائمة المفضلات عن طريق النقر على رمز النجمة من أجل سهولة الوصول إليه بشكل أكثر سرعة.
  • رمز السحابة: يحتوي برنامج أدوبي بي دي إف Adobe PDF على وحدة تخزين سحابية وذلك من أجل القدرة على الاحتفاظ بأي ملف مهما بلغ حجمه داخل تلك السحابة ومن ثم يسهل الوصول إليها من خلال أي جهاز، فقط قم بإنشاء حساب داخل البرنامج ومن ثم قم بالاحتفاظ بأي ملف عن طريق النقر على الرمز السابق ذكره، ومن ثم يمكنك الوصول إليها من أجل جهاز أخر، حيث يدعم البرنامج خاصية التزامن بين العديد من الأجهزة.
  • رمز الطباعة: في حال كنت ترغب في طباعة الملف بالكامل أو بعض صفحات منه كل ما عليك هو النقر على زر الطباعة المتوفر بالشريط العلوي موضوع الحديث، ومن ثم قم بضبط ما ترغب في طباعته من حيث أبعاد الصفحة وعدد النسخ وأرقام الصفحات المراد طباعتها.
الطباعة برنامج Adobe Reader
  • رمز الجواب: من أكثر ما يتميز به البرنامج هو أنه يدعم خاصية مشاركة الملف الذي قمت بفتحه مع العديد من الأصدقاء وذلك من أجل تلقي العديد من التعليقات بين بعضكم البعض.
  • رمز العدسة: يحتوي تحميل برنامج ادوبي ريدر PDF على منصة بحث متطورة، فقد تكون قرأت فقرة محددة داخل ملف يحتوي على آلاف الصفحات ولكن هناك فقرة ترغب في الوصول إليها، أنت فقط تتذكر بعض العبارات منها، ولسهولة الوصول إليها يمكنك النقر على رمز العدسة ومن ثم كتابة الكلمة البحثية ليأتي لك بها داخل جميع المواضع والفقرات التي ذُكرت فيها عقب النقر على زر Next .
البحث في برنام ادوبي ريدر
  • رمزي السهم الأعلى والأسفل: هي أحد الأدوات التي تساهم في عملية التقليب والتصفح فالسهم الذي ينظر إلى أعلى يرشدك إلى الذهاب إلى الصفحة السابقة، أما السهم الذي ينظر إلى أسفل فيرشدك إلى الذهاب والوصول إلى الصفحة التالية، لتجربة تصفح أكثر مثالية.
  • رقم الصفحة: عقب فتح أي ملف من ملفات البي دي إف باستخدام برنامج أدوبي بي دي إف Adobe PDF سيظهر رقم أعلى واجهة الصفحة الرئيسية الرقم الذي على اليمين يرمز إلى عدد صفحات البي دي إف الكاملة، والرقم الذي على اليسار سيتبدل كلما قمت بتقليب الصفحة أو التنقل من صفحة إلى أخرى حيث أن هذا الرقم يحمل رقم الصفحة التي تقف عليها الآن.
  • رمز السهم السميك: هو الرمز الخاص بالسيليكشن أو عملية التحديد على بعض النصوص الكتابية أو بعض الصور وذلك من أجل بعض الإعدادات الهامة التي تتمثل في إضافة تعليق على هذه الفقرة، أو نسخ الفقرة أو نسخ الصورة بالإضافة إلى جعله أحد العناوين الرئيسية داخل الملف، الخلاصة أن هذا الرمز يفتح لك بعض الإعدادات الهامة التي قد تحتاج إليها.
السهم السميك برنامج PDF
  • رمز اليد: في حال قمت بتكبير الصورة داخل برنامج ادوبي PDF إلى حجم لا يسمح بقراءة الصفحة في الوضع الكامل، فقد تحتاج إلى تحريك الصورة يميناً ويساراً أعلى وأسفل كي تتمكن من إكمال عملية القراءة بالخط الواضح وفي نفس الوقت ستتمكن من قراءة كل سطر وكل كلمة عن طريق عملية التحريك.
  • رمز – ورمز +: هما الرمزان المسئولان عن تكبير حجم الصفحة أو تصغيرها كيفما تشاء حتى يتسنى لك القدرة على التحكم الكامل في صفحة البي دي إف من حيث التكبير والتصغير أيضاً.
  • الرقم المتوفر أعلى شاشة الواجهة مصحوباً برمز %: هو الرقم الخاص بحجم الصفحة حيث أن الرقم الطبيعي هو 100% في حال كنت ترغب في تصغيرها عن حجمها الطبيعي يمكنك اختيار الرقم الأقل من 100 من قائمة الأرقام التي ستظهر، وفي حالة الرغبة في التكبير يمكنك الزيادة عن 100% من نفس القائمة، بالتالي أيضاً يمكنك التحكم في شكل القراءة وطريقتها من حيث الحجم المناسب أو المرغوب به.
  • رمز العلامة المرجعية: وهو أحد الأدوات الخاصة بالعلامات المرجعية التي توجد في الشريط الأيسر من واجهة البرنامج وذلك من أجل سهولة الوصول إلى حيث ما كنت أو توقفت لسهولة الوصول إلى الفقرة التي ترغب في استكمالها.

مميزات تحميل برنامج ادوبي بي دي إف Adobe Reader للكمبيوتر 2023

فتح كافة ملفات البي دي إف

يمنحك برنامج قارئ الكتب الالكترونية القدرة على قراءة العديد من المجلات الإلكترونية والجرائد بالإضافة إلى العديد من الكتب والمقالات المدونة بصيغة البي دي إف مع خواص تحكم لتجعل تجربة القراءة تسير بشكل أكثر متعة.

خاصية الإمضاء الإلكترونية

من أكثر المزايا التي يتحلى بها تحميل برنامج ادوبي ريدر PDF اخر تحديث هو دعمه لخاصية الإمضاء الإلكترونية والتي توفر على الكثير من أصحاب الأعمال الوقت والمجهود المبذول في الذهاب وعقد المقابلات في أماكن بعيدة، فبدلاً من كل ذلك يمكن لكل الاطراف قراءة أي عقد بصيغة PDF داخل البرنامج ومن ثم تعيين خاصية التوقيع الإلكتروني ليتم التوقيع على الفور وسير الأمور وعدم تضييع الوقت، ولكن هذه الخاصية في النسخة المدفوعة وليست المجانية.

خاصية التزامن والتخزين السحابي

قامت الشركة المبرمجة لـ برنامج أدوبي بي دي إف Adobe PDF بوضع أكثر من نسخة له بعضها يعمل على أجهزة الكمبيوتر والبعض الأخر يعمل على هواتف الأندرويد والأيفون ووفرت خاصية إنشاء حساب داخل البرنامج ليتم عمل مزامنة داخل وحدة التخزين السحابية فمهما كانت أحجام ملفاتك لا داعي للقلق فستتمكن من الاحتفاظ بها داخل وحدة التخزين السحابية ومن ثم ستتمكن من مشاهدتها وقراءتها من أي جهاز أخر في أي وقت.
الواجهة الرئيسية برنامج ادوبي PDF

يدعم خواص الحماية والأمان

كما ذكرنا أن البرنامج يستخدم تقنيات مشفرة عالية الجودة تمنح المستخدمين القدرة على تبادل وارسال العديد من الملفات فيما بينهم دون أن يتمكن أحد من معرفة محتويات الملف، حيث أنه يدعم بروتوكول AES الذي يتحلى بخواص تشفير لا يمكن لخوادم البرنامج نفسها معرفة ما بداخل الملفات حتى عند تفعيل خاصية التخزين السحابية.

خاصية إضافة التعليقات

من أفضل الخدمات التي يقدمها البرنامج هي خدمة التعليق على بعض الفقرات وذلك من أجل ترك تعليق معين أو نوت من أجل سهولة الاستذكار وتذكر الفقرة وفق التعليق، وهي تشبه الأمر قديماً عندما كنت تستذكر داخل الكتب الورقية وتقوم بالتعليم على إحدى الفقرات لتترك بجانبها تعليق لسهولة تذكر الجملة أو الفقرة، كذلك الحال في البرنامج الذي يمكنك من سهولة القراءة والاستذكار.

عيوب تنزيل برنامج أدوبي ريدر بي دي اف Adobe Reader للكمبيوتر 2023

  • لا يمكن إجراء أي تعديل على النصوص الكتابية داخل ملفات البي دي إف أو تدوين أي شيء في النسخة المجانية ولكن يمكن الاستمتاع بهذه الميزة في النسخة المدفوعة فقط.
  • لا يدعم تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader Pdf اللغة العربية على الإطلاق بالرغم من أنه يحتوي على العديد من اللغات الأخرى الأجنبية إلا أن اللغة العربية ليس لها وجود داخل برنامج Adobe PDF على الإطلاق، بالرغم من أن أغلب مستخدميه من دول الشرق الأوسط لذلك نأمل أن تقوم الشركة بمعالجة هذا الأمر.
  • تعطيل عملية السيليكشن في بعض الأحيان الأمر الذي قد أدى إلى انزعاج عدد كبير من المستخدمين ولكن حل هذه المشكلة هو متابعة التحديثات المستمرة لتخطي مثل تلك المشاكل.

مواضيع اخري تخص PDF يمكنكم الاطلاع عليها:-

معلومات ملف تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader PDF للكمبيوتر 2023

💿اسم التطبيقواتساب للكمبيوتر WhatsApp Desktop
🔃نسخة التطبيقأحدث إصدار
📊حجم التطبيق336 MB
🗓تاريخ التحديث27 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةAdobe
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الدردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+100.000.000

تحميل برنامج قارئ الكتب الالكترونية Adobe Reader PDF للكمبيوتر اخر تحديث 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق