تحميل ماسنجر للكمبيوتر Messenger 2023 آخر إصدار مجانا

عناوين الموضوع
تحميل ماسنجرللكمبيوتر Facebook Messenger PC اخر اصدار برابط مباشر مجانا 2023 من أشهر برامج التواصل الاجتماعي الشهيرة والمحادثات حول العالم والتي انتشرت بشكل كبير على هواتف الأندرويد والأيفون، ولكن الجديد في هذا المقال الذي وجب التنويه عنه هو توفر رابط مباشر من أجل تحميل ماسنجر للكمبيوتر ولكن النسخة التي قامت شركة الفيس بوك بتوفيرها هي فقط تعمل بكفاءة على أنظمة تشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11 فقط، أي أن كافة أنظمة التشغيل الأقل من ذلك لا تدعم Messenger Facebook PC ويُمكن اللجوء إلى أي متصفح من متصفحات الويب الشهيرة مثل جوجل كروم وفاير فوكس وغيرها من المتصفحات الأخرى أو محاكي الاندرويد من أجل التواصل والدردشة مع العديد من الأصدقاء.
تحميل ماسنجر للكمبيوتر Facebook Messenger 2023
تحميل ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر
أما عن تصميم برنامج ماسنجر فيسبوك ويندوز 10 فهو يشبه في تصميمه وشكله نفس التطبيق المتوفر على الهواتف الذكية، حيث أنه يأتي باللون الأزرق المُميز، ومن بين أبرز مزايا الحصول على نسخة من البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب المحمول هي أنه سيظل نشطاً طوال فترة بقاءك على الجهاز ويقوم بعمل صوت لإشعارات استقبال الرسائل المُرسلة من قِبل العديد من الأصدقاء على منصة التواصل الاجتماعي حتى تتنبه له وتقوم بالرد على الجميع في نفس الوقت، ولكن عند تثبيت البرنامج لن يتم الظهور أنك نشط أو أنك أون لاين على المنصة لكافة الأصدقاء إلا إذا قمت بفتح البرنامج للرد عليهم، ولكن غير ذلك لن يتم ظهور كونك نشط الآن، والجدير بالذكر أن هُناك نسخة أخرى لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماك أيضاً.
تنوية: روابط تحميل برنامج ماسنجر Messenger للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و10 و 11 اخر تحديث رسمي برابط مباشر موجودة في نهاية المقال.

تنزيل برنامج ماسنجر للكمبيوتر Messenger Facebook 2023

كما ذكرنا في مقدمة مقالنا الحالي أن شركة الفيس بوك قامت بدعم تحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر لأنظمة تشغيل ويندوز 10 و 11 فقط، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل تشغيل البرنامج على أنظمة التشغيل الأخرى، فهناك نسخة أخرى من البرنامج تعمل بكفاءة على أنظمة تشغيل ويندوز 7 و8 و8.1، ولكنها غير رسمية ولم تقم الشركة الرئيسية شركة الفيسبوك بطرحه لأنظمة التشغيل هذه، ربما يرجع ذلك إلى توقف تحديثات أنظمة تشغيل ويندوز 7 و8 من قِبل شركة مايكروسوفت وذلك من أجل الترويج وتوجيه جميع المستخدمين لنظام التشغيل الجديد ويندوز 10.
وبالرغم من كون النسخة المتاحة من مسنجر فيس بوك للكمبيوتر للأنظمة الأقل من ويندوز 10 و 11 غير رسمية ولم تقم الشركة بطرحها على الإطلاق ولن تذكرها حتى في أي صفحة من صفحات الأخبار التقنية إلا أنها انتشرت بين العديد من المستخدمين حول العالم لأنها تعمل بشكل جيد للغاية، أما إن كنت لا ترغب في الحصول على برامج غير رسمية خوفاً على الحاسوب الخاص بك، فيمكنك استخدام البرنامج أون لاين فقط دون تحميل أو تنزيل لأي برنامج وقد وفرنا لكم رابط تحميل ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 7 أسفل الموضوع.
والاختلاف هنا بين الموقع الذي يُتيحه أون لاين وبين فتحه على أي متصفح ويب أنه خفيف للغاية ويعمل بشكل وأداء سريع جداً بالإضافة إلى فتح الماسنجر فقط دون الحاجة إلى فتح الفيسبوك نفسه للوصول إلى صفحات الدردشة الخاصة مع الأصدقاء من خلال Messenger، بالإضافة إلى إمكانية وضع اختصاراً لأيقونة البرنامج على سطح المكتب لسهولة الوصول إليه دون الحاجة إلى فتح الموقع في كل مرة، وهو يعمل بنفس آلية العمل التطبيق على الهواتف الذكية، من حيث الواجهة والدردشة والتواصل وارسال الملفات واستقبالها وتبادل صور GIF المتحركة وغيرها من المزايا الأخرى.

طريقة تشغيل وتحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر Messenger ويندوز 7؟

  • لتحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 7 وفرنا لكم رابط تحميل رسمي لتنزيل البرنامج من خلال رابط التحميل التالي
  • أو يمكنكم تحميل أي محاكي من محاكيات الأندرويد الشهيرة وقمنا بتوفير روابط بعضاً منها، فكل ما عليك هو تحميل أحد تلك المحاكيات على الكمبيوتر الخاص بك أياً كان نظام تشغيله.
  • عقب تثبيت المحاكي يتوجب عليك ضبط متجر جوجل بلاي عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور وقبول سياسة الشروط والخصوصية داخل المتجر ومن ثم قم بتفعيله كي يتم استخدامه بالضبط مثل استخدامك للمتجر على هواتف الأندرويد الذكية.
  • يُمكنك اتباع الطرق المعتادة في تثبيت أي تطبيق أندرويد أو لعبة من المتجر عن طريق تدوين اسم البرنامج بالعربية أو الإنجليزية على منصة البحث العلوية وفور ظهور قم بالنقر على زر الثبيت ومن ثم قم بالنقر على زر القبول لأذونات التحميل.
تحميل ماسنجر للكمبيوتر Messenger
  • انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية تحميل ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر وتثبيتة ليتم ظهور أيقونة البرنامج على سطح شاشة المحاكي الخارجية وليس الكمبيوتر نفسه.
  • يمكنك النقر على أيقونة البرنامج وتسجيل الدخول عن طريق إدراج البريد الإلكتروني أو الهاتف الذكي وكلمة المرور الخاصة ببروفايل الفيسبوك الشخصي، ومن ثم ستظهر لك قائمة بكافة أصدقاءك للتواصل والدردشة معهم بشكل سهل على أجهزة الكمبيوتر.
تسجيل الدخول للماسنجر على الكمبيوتر

تحميل ماسنجر للكمبيوتر Messenger على ويندوز 10 و11 من متجر مايكروسوفت

  • قم بأختيار رابط تحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال.
  • بعد الدخول علي صفحة تحميل ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 10 و 11 "Messenger" قم بالنقر على زر Get من أجل سهولة تحميل البرنامج علي الكمبيوتر.
تحميل فيسبوك ماسنجر ويندوز 10
  • ستبدأ عملية تحميل مسنجر من المتجر انتظر لحين انتهاء الخط الأزرق لاكتمال عملية التثبيت، ولن يأخذ الوقت سوى بضع دقائق معدودة ومن ثم قم بالنقر على زر الفتح Lunch للبدء في الاستمتاع باستخدام Messenger Facebook.
فتح برنامج ماسنجر للفيسبوك
  • قم بالبدء في تسجيل الدخول ماسنجر فإن كان حساب الفيسبوك مُسجل على الكمبيوتر يمكنك البدء في تسجيل الدخول باستخدام نفس حساب الفيسبوك أو يمكنك النقر على إدخال البريد الإلكتروني أو الهاتف الذكي وكلمة السر، عقب ذلك ستظهر قائمة الأصدقاء الخاصة بك.
واجهة تطبيق ماسنجر علي الفيسبوك

طريقة أخرى لتحميل ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 7 Messenger Facebook

  • لقد وفرنا لكم رابط مباشر أسفل الموضوع يُمكنك النقر عليه بشكل مباشر من أجل الانتقال إلى صفحة التحميل، وعقب ذلك قم باختيار أحد الأقراص المدمجة داخل الذاكرة الداخلية للجهاز للاحتفاظ بالسورس الخاص بالبرنامج.
  • عقب الانتهاء من عملية التحميل قم بالنقر على الملف الذي تم تحميله ستظهر واجهة التطبيق الأساسية الخاصة ببرنامج Messenger For Desktop لتثبيت البرنامج داخل جهاز الكمبيوتر قم بالنقر على زر التالي أو Next وفقاً للغة الجهاز الافتراضية الخاصة بك.
تثبيت ماسنجر فيسبوك علي الكمبيوتر
  • نعرف جميعاً أن هناك بعض برامج مكافحة الفيروسات التي يتم تثبيتها في بعض الأحيان أثناء تثبيت بعض البرامج الحيوية، وبالفعل أثناء القيام بتثبيت برنامج ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر سيتم خيارك بتثبيت برنامج MCAfee قم بالنقر على زر الرفض Decline حتى لا يقوم بتثبيته مع البرنامج.
منع تثبيت التطبيقات الاخري مع الماسنجر
  • انتظر قليلاً حتى تبدأ عملية التثبيت والتي تظهر البرنامج بشريط أزرق يسير جهة اليسار انتظر قليلاً لحين انتهاء وصول الشريط الأزرق إلى الجانب الأخر وبذلك يكون قد تم تثبيته بنجاح على الكمبيوتر.
انتظار تثبيت ماسنجر الفيسبوك علي الكمبيوتر
  • عقب الانتهاء من عملية التثبيت سيكون الرقم المتوفر بجوار شريط التثبيت الأزرق 100% وتظهر كلمة Finish أو الانتهاء مما يرمز إلى أن البرنامج قد انتهي من عملية التثبيت قم بالنقر على زر الإنهاء.
انتهاء تثبيت برنامج ماسنجر فيسبوك
  • انتظر قليلاً لحين ظهور أخر نافذة لتخبرك أن عملية التثبيت تمت بنجاح واكتملت إلى النهاية ومن ثم قم بالنقر على زر الإغلاق كي يُمكنك البدء في تشغيل البرنامج بشكل سهل وسلس على الحاسوب دون الحاجة إلى أي متصفح من متصفحات الويب الشهيرة أو دون الحاجة إلى الدخول إلى صفحة الفيس بوك.
انتهاء تثبيت الماسنجر
  • عقب الانتهاء من كافة الخطوات سابقة الذكر ستظهر الأيقونة الخاصة بالبرنامج على سطح المكتب داخل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب كل ما عليك هو كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر ومن ثم النقر على زر الاستمرار من أجل البدء في التواصل مع الأصدقاء والدردشة معهم من خلال الكمبيوتر.
بدء استخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر كمبيوتر

أهم الإضافات للنسخة الحديثة من برنامج ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر

يجب العلم أن النسخة الرسمية التي أطلقها مارك زاكربيرج مؤسس شركة الفيس بوك الخاصة بالبرنامج على نظام تشغيل ويندوز 10 هي فقط الرسمية وأي إصدار أخر الشركة غير مسئولة عنه على الإطلاق، لذلك فأي تحديثات قد تطرأ على التطبيق لن تنال البرامج التي تم تحميلها من المصدر غير الرسمي للشركة فلن يحظى بتلك التحديثات ولن ينال نفس إعدادات البرنامج الأصلي أيضاً، ومن أهم ما جاء في التحديث الأخير لـ برنامج ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر لنسخة Windows 11 هي:
  • ميزة الشفرة داخل برنامج الماسنجر للكمبيوتر من أبرز المزايا الحديثة التي لحقت بالتطبيق والبرنامج وتتمثل هذه الشفرة في بار كود حيث أن لكل صديق على منصة الماسنجر شفرة أو بار كود خاص به، وهذا جاء فقط في التحديث الأخير، ومن أبرز مزاياه أنه يُمكنك من إضافة الأصدقاء بدون البحث عن أسماءهم بل فقط بالتقاط كاميرا اللاب توب للبار الكود الخاص بهم ليتم فتح المحادثة مع هذا الصديق بشكل تلقائي.
  • تم إدخال بعض التعديلات والتطورات للرموز التعبيرية التي يقوم المستخدمين بتبادل ارسالها بين بعضهم البعض، حيث كانت على الحاسوب يتم استخدام بعض الاختصارات لظهور تلك الرموز مثل :) أو :( الذي يُعبر عن السعادة أو الحزن بل أصبح الآن البرنامج يدعم العديد من الرموز التي أصبحت تبدو بشكل أكثر تطوراً وجمالاً عن ذي قبل.
ملصقات برنامج فيسبوك ماسنجر
  • تم إضافة خاصية توفير الإنترنت، حيث أن أغلب المستخدمين يقومون بتصفح الفيس بوك واستخدام الماسنجر من أجل التواصل والدردشة مع العديد من الأصدقاء من خلال شبكة الوايف اي ذات الباقات المحدودة أو بيانات الهاتف الذكي، لذلك عملت الشركة جاهدة لحل تلك المشكلة التي تستنزف بيانات هاتف المستخدمين أو باقات الوايف اي المحدودة وذلك عن طريق إضافة خاصية توفير الإنترنت بنسبة 60% لتجربة تواصل ومحادثة بشكل أكثر متعة وإثارة بفترات زمنية طويلة دون خوف.
  • إضافة بعض التصميمات الحديثة على واجهة برنامج ماسنجر للكمبيوتر برابط مباشر حيث تظهر الواجهة بشكل مختلف ومتناغم في نفس الوقت فدمج اللون الأزرق الداكن مع الفاتح ولن يقتصر الأمر فقط على تصميم الواجهة بل يُتيح لك التحديث الأخير إمكانية تغير لون خلفية المحادثات، بالإضافة إلى تغير شكل الإيموجي الرسمي لكل محادثة على حِدى وغيرها من التصميمات الأخرى الرائعة.
  • تم طرح عدد من الألعاب الجديدة وتحديث الألعاب القديمة حتى يتمكن المستخدمين من القدرة على اللعب سوياً والمشاركة والمنافسة بين المستخدمين بعضهم ببعض على شاشة أكثر اتساعاً لمزيد من المتعة والمرح.
  • خاصية ارسال واستقبال صور الجيف المتحركة Gif التي أصبحت الآن مع التحديث الأخير أكثر تنوعاً وبعدد كبير عن ذي قبل، بالإضافة إلى القدرة على تحميل بعض صور الجيف المُرسلة إليك من أجل القدرة على استخدامها وارسالها داخل محادثات أخرى.

مميزات تحميل برنامج ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر Messenger Pc اخر اصدار 2023

  • ماسنجر يدعم اتصال الفيديو والصوت
من أكثر المزايا التي يتمتع بها تحميل ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر أنه يُمكن المستخدم من التواصل مع الأصدقاء والأقارب داخل البلاد وخارجها صوت وصورة عن طريق النقر على رمز السماعة العلوي أو النقر على رمز للفيديو لفتح الكاميرا وإجراء مكالمة الفيديو بسهولة والجدير بالذكر أنها تعمل بجودة عالية للغاية حيث استخدم مبرمجو هذا البرنامج تقنية الإتش دي.
ماسنجر الكمبيوتر يدعم الاتصال صوت وصورة
  • يدعم العديد من اللغات
لأنه أحد البرامج العالمية التي انتشرت على مستوى بلدان العالم المختلفة فكان لابد أن يكون داعماً للعديد من اللغات المختلفة حتى يتسنى لكل مستخدم فهم إعدادات وطريقة التحكم في خصوصية وأمان البرنامج بالكامل أثناء التعامل مع الأخرين حيث أصبح متوفر الآن ماسنجر فيسبوك بالعربي للكمبيوتر بالإضافة إلى مزيد من اللغات الأخرى الأجنبية المتعددة.
  • حجم خفيف وضئيل على الجهاز
بالرغم من كون ماسنجر الفيسبوك للكمبيوتر الأصلي الذي قامت الشركة بطرحه للأيفون والأندرويد إلا أن النسخة التي تم إعدادها لجهاز الكمبيوتر جاءت بحجم خفيف للغاية ولا تشغل مساحة كبيرة من القرص المُدمج الذي قمت باختياره للاحتفاظ بمصدر برنامج ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر بداخله، كما أنه لا يستخدم كافة موارد الجهاز بل تعمل الرامات بشكل طبيعي للغاية أثناء تشغيله على الحاسوب.
  • يدعم خاصية المكالمات الجماعية
من أبرز المزايا التي يُمكنك الاستفادة منها من خلال تحميل ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر هي خاصية دعم المكالمات الجماعية حيث يُمكنك التطبيق من التحدث والتواصل مع أكثر من شخص في نفس الوقت بالاتصال الصوتي أو بمكالمات الفيديو، وبالطبع تظهر كاميرا الأخرين بكامل الشاشة عكس الهواتف الذكية التي لا تمكنك من رؤية كافة تفاصيل الصورة بوضوح لذلك يمكنك محادثة أكثر من شخص بحجم صورة أكبر وبجودة أعلى.
  • يدعم برنامج ماسنجر العديد من المنصات
من أكثر ما يُميز تحميل برنامج الماسنجر للكمبيوتر أنه مُتاح للعمل على أكثر من منصة ويعمل على العديد من أنظمة التشغيل، حيث أنه متوفر لكافة إصدارات هواتف الأندرويد بالإضافة إلى كونه متاح لهواتف الأيفون، فضلاً عن خضوعه للعديد من عمليات التطوير والتحديث إلى أن وصل لأجهزة الكمبيوتر بشكل وحجم خفيف وبشكل مجاني، والجدير بالذكر أنه يعمل على العديد من أنظمة التشغيل فيمكنك تحميله من مصادر أخرى على نظام التشغيل ويندوز فيستا وإكس بي و7 و8 مع القدرة على تحميله من متجر مايكروسوفت لأنظمة تشغيل ويندوز 10 و11 كما أنه مُتاح أيضاً وبشكل رسمي من خلال الموقع الرسمي للشركة للحواسيب التي تعمل وفق نظام ماك.

يمكنك تحميل أيضا الفيسبوك للكمبيوتر من هنا

تحميل برنامج الفيسبوك للكمبيوتر Facebook

معلومات ملف تحميل برنامج ماسنجر Messenger للكمبيوتر آخر إصدار 2023

تنزيل ماسنجر للكمبيوتر مجانا
💿اسم البرنامجماسنجر Messenger Pc للكمبيوتر
🔃نسخة البرنامجV194.0.0.11.196
📊حجم البرنامج73 MB
🗓تاريخ التحديث07 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةFacebook
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر - تطبيقات التواصل الاجتماعي

تحميل برنامج ماسنجر فيسبوك Messenger للكمبيوتر لكل الويندوز اخر اصدار 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق