تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق تطمن Tetamman للأندرويد والأيفون آخر تحديث 2024 لجميع المستخدمين داخل المملكة العربية السعودية مُتاح الآن برابط مباشر من خلال موقعنا برامج بلس، حيث يهدف القائمين على تنزيل برنامج تطمن السعودية حماية المواطنين والسادة المغتربين المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية من مضاعفات وعدوى فيرس كورونا المستجد أو فيرس كوفيد 19 حيث أن آلية البرنامج تقوم على متابعة طاقم طبي كامل لكافة الحالات المُدرج أسمائها في العزل الصحي المنزلي.

تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية 2024

حيث أن هناك حالات صعبة وحرجة وصلت مضاعفات الفيروس معها إلى مدى كبير، والتي يتوجب عليهم الالتزام بمستشفيات العزل تحت الإشراف الطبي، والبعض الأخر لا يعانون من أعراض مزمنة وحادة من المرض، لذلك تجد المنظومة الصحية داخل المملكة العربية السعودية أن العزل المنزلي هو الحل الأمثل مع هذه الفئة لذلك قامت بطرح رابط تنزيل برنامج تطمن Tetamman حتى يتسنى لهم متابعة جميع المرضى المعزولين في منازلهم خوفاً من انتقال العدوى منهم إلى باقي أفراد الأسرة أو إلى المجتمع الخارجي، فضلاً عن حمايتهم من تفاقم الأعراض ووصول الحالة إلى الوضع الحرج، وقد كان فكرة جيدة للغاية بالفعل لأنها تهدف إلى الحد من انتشار المرض على مستوى الدولة وحفاظاً على حياة مواطنيها.

حيث يمنحك تحميل تطبيق تطمن APK القدرة على الفحص اليومي مع الحصول على متابعة يومية من قِبل نخبة من أفضل أطباء الإشراف الطبي حتى يتسنى لهم توجيهك إلى مستشفيات العزل إن اقتضى الأمر ذلك أو البقاء في الحجر المنزلي وتلقي العلاج ومتابعة أوقات تناول الدواء، بالإضافة إلى مساعدة المخالطين في معرفة نتيجة فحص فيرس كوفيد 19 المستجد سواء كان إيجابي أم سلبي، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها برنامج تطمن التابع للمملكة العربية السعودية التي سوف نسردها بالتفصيل خلال الأسطر القادمة.

نبذة عن تحميل تطبيق تطمن Tetamman السعودية 2024

تحميل تطبيق تطمن للأندرويد هو نتاج تعاون مشترك بين مع المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية التابع للمملكة العربية السعودية وبين وزارة الصحة السعودية من أجل ضبط موازين الأمور داخل أرجاء المملكة حتى لا يتفاقم أمر انتشار فيرس كورونا المستجد داخل المملكة وحفاظاً على حياة المواطنين أو المقيمين على أرض المملكة لتوجيه الحالات الحرجة ذات الأعراض المتقدمة إلى مستشفيات العزل، ومتابعة أصحاب الأعراض البسيطة والمخالطين في العزل المنزلي.

لذلك قامت وزارة الصحة بطرح الفكرة الرئيسية التي يقوم عليها البرنامج منذ شهر مارس من العام الحالي أي منذ بدء الجائحة الحالية، وبالفعل تمكنت الوزارة من السيطرة بشكل جيد على العديد من الحالات المريضة المعزولة في المنزل وتمكنك أيضاً من وضع العديد من الإرشادات إلى باقي أعضاء الأسرة حتى لا يتم عدوتهم بهذا الفيروس اللعين، فستجد أن تطبيق تطمن معك بخطوة بخطوة مع توفير دليل ارشادي كامل عن المرض كيفية الإصابة به وكيف نقي أنفسنا من الإصابة به، بالإضافة إلى طرق العلاج ووضع قائمة بالعقارات المفيدة وأنواع الأطعمة التي تلعب دور جيد في تحسن المريض سريعاً.

فكل ما عليك هو تنزيل تطبيق تطمن Tetamman وتسجيل الدخول بخطوات بسيطة وسهلة شرط أن يكون لديك حساب على تطبيق أبشر الوطني السعودي، ومن ثم متابعة نتائج الفحص الدوري وطرح العديد من الأسئلة على طاقم الإشراف الطبي على مدار الـ 24 ساعة كل هذا وأكثر ساهم بشكل أساسي جنباً إلى جنب مع حزمة متنوعة من التطبيقات الأخرى داخل المملكة العربية السعودية في الحفاظ على حياة المواطنين وشفاء نسبة كبيرة جداً ممن أُصيبوا بهذا الفيروس اللعين، حيث كان للمملكة السبق في إسناد الأمر للعديد من المبرمجين والمطورين لطرح تطبيقات خاصة بكوفيد 19 وتبعتها قطر وقامت بنفس الشيء جمهورية مصر العربية وغيرها من الدول العربية والأوروبية الأخرى.

والجدير بالذكر أن تحميل تطبيق تطمن Tetamman مجاني ولا يوجد بداخله أي بنود شرائية بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضاً حتى يتمكن كافة المستخدمين باستخدام التطبيق باللغة التي تروق لهم، كما أنه مُتاح ليعمل على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة فهو متوفر على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد واب ستور لهواتف الأيفون أيضاً، كما يمكن استخدامه أون لاين بدون تحميل من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وقد قمنا بتوفير الروابط المباشرة للتحميل والتسجيل من أسفل الموضوع.

كيفية التسجيل واستخدام تطبيق تطمن Tetamman السعودية 2024؟

  • عقب تحميل تطبيق تطمن Tetamman من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال والنقر على زر الفتح الخاص بالتطبيق قم بالنقر ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج، وهي التي تحتوي على خيارين للغة العربية والإنجليزية، يمكنك الاختيار فيما بينهم ومن ثم أنقر على زر ok.
واجهة تطبيق تطمن السعودية
  • ستظهر لك شاشة جديدة وهي تسجيل الدخول أو انشاء حساب علي تطمن ومن ثم قم بتدوين بياناتك التي تتمثل في رقم الهوية الوطنية للمواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، أو رقم الجواز للسادة المغتربين المقيمين على أرض المملكة، ومن ثم أدخل رقم الهاتف مصحوباً بكود الدولة أو المدينة التي تقطن بها ثم أنقر على زر تسجيل الدخول، هذا بالطبع في حال كان لديك حساب على منصة تطمن وزارة الصحة.
تسجيل الدخول تطبيق تطمن
  • أما إن كنت لا تمتلك حساب على المنصة، فكل ما عليك هو النقر على كلمة إنشاء حساب جديد، ومن ثم لاحظ الشريط العلوي من واجهة البرنامج لتقوم بإتمام الخطوات الثلاثة المطلوبة منك، حيث أن الأولى هي الاستبيان ويجب أن تقوم بملئ بيانات الاستبيان من حيث وجودك خارج البلاد أخر 14 يوم أم لا، أم أنك هل خالطت أحد الأشخاص الذين تم إثبات أنهم يعانون من مرض كوفيد 19 أم لا خلال الأسبوعان السابقان، ثم أنقر على زر التالي.
انشاء حساب علي برنامج تطمن
  • وهي إتمام الخطوة الثانية من إنشاء حساب داخل تطبيق تطمن Tetamman من حيث إثبات رقم الهوية أو رقم الجواز أو رقم الحدود للسادة المغتربين داخل الخانة المخصصة لذلك.
  • وهي استكمالاً للخطوات السابقة لإتمام عملية التسجيل وهي التي تتمثل في إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم بالكامل والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف صحيح، بالإضافة إلى الجنس وتاريخ الميلاد وغيرها من بعض البيانات الشخصية التي ستجدها داخل التطبيق.

أبرز الخدمات التي يقدمها تطبيق تطمن Tetamman

بالرغم من كون تحميل تطبيق تطمن مختص في الأساس بعرض نتائج الفحص إلا أن خدماته لا تتوقف عند هذا الحد، حيث أنه أحد أهم التطبيقات والبرامج التي طرحتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في الوقت الراهن كمساهمة منها للحد من انتشار فيرس كرونا، فهي تقدم أيضاً العديد من الخدمات الصحية للمستخدم التي تتمثل في التالي:

خدمات تطبي تطمن
  • يمكنك من خلال تحميل برنامج تطمن وزارة الصحة على هاتفك أن تقوم بالتعرف على كافة نتائج تحاليلك الطبية من أي معمل من معامل المملكة سواء نتائج فيرس كورونا أو أي فحوصات أخرى.
  • إمكانية الاستفسار عن أي شيء للمساعدة في العلاج والشفاء ممن أثبتت التحاليل أنهم يعانون بالفعل من الإصابة بفيرس كورونا وذلك على مدار اليوم والساعة دون توقف.
  • الحصول على متابعة يومية ودورية كل ساعة حتى يتسنى لطاقم الإشراف الطبي من معرفة حالة المريض خطوة بخطوة.
  • إمكانية التحدث عبر شات تطبيق تطمن للعديد من الأطباء والتواصل معهم بشكل مباشر للحصول على مزيد من الرعاية والاهتمام.
  • في حال كنت ترغب في التواصل الصوتي مع الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية يمكنك الاتصال عبر التطبيق بالرقم الذي توفره الوزارة وهو 937.
  • يقوم تحميل تطبيق تطمن بعمل عدد تنازلي للحجر المنزلي للمستخدم حتى يتسنى له معرفة الوقت المتبقي على انتهاء هذا الحجر والتحرك بحرية داخل المنزل والجلوس مع باقي أعضاء الأسرة والتجول في أرجاء المملكة دون خوف.
  • يحتوي على مكتبة شاملة من الارشادات من أجل إثراء معلومات المستخدمين حول فيرس كوفيد 19 من أجل انتشار الوعي الكامل فيما بينهم.
  • إضافة بيانات المخالطين حتى يتسنى للقائمين على تطبيق Tetamman متابعتهم وتحديد موعد فحص لهم لمعرفة النتيجة الإيجابية أو السلبية وتوجيه المريض للتصرف السليم على نحو السرعة.

أبرز ما جاء في تحديث تطبيق تطمن Tetamman

يحظى تحميل تطبيق تطمن بالعديد من التحديثات والتحسينات من حين إلى اخر حتى لا يحدث أي خلل تقني عقب مرور الوقت، ومن أهم ما جاء في التحديث الأخير:

  • تم إضافة موقع خاص بالفحص داخل البطاقة الخاصة بالموعد.
  • تم إضافة بعض التطورات على الواجهة الرئيسية للتطبيق لتبدو بشكل أكثر بساطة من الإصدار الذي يسبقه.
  • أصبح الآن مُتاح تسجيل بعض أفراد الأسرة من هم بعمر السابعة أو أكبر من ذلك داخل تطبيق تطمن Tetamman
  • تم إضافة خانة جديدة من أجل إضافة تاريخ الفحص أثناء استعراض كافة النتائج.
  • تم حذف تطبيق تطمن وزارة الصحة من متجر جوجل بلاي ومتجر اب ستور.

من المستفيد من برنامج تطمن وزارة الصحة Tetamman

للأسف أمر التطبيق مقتصر على بعض الأفراد فقط وليس الجميع بالطبع لا يمكن استخدامه خارج حدود المملكة العربية السعودية، والأشخاص الذين سيستفيدون من تحميل تطبيق تطمن Tetamman هم:

المستفدين من تطبيق تطمن
  • سيستفيد من هذه الخدمة كافة الأفراد القادمين من دول أخرى للسياحة أو للعمل داخل المملكة العربية السعودية.
  • الأشخاص اللذين خالطوا أفراداً ثبتت الفحوصات أن تحليل مرض كوفيد 19 الذي أُجري لهم جاء إيجابي.
  • الأشخاص الذين ثبت أنهم يعانون من بعض أعراض مرض كوفيد 19.
  • الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات أنهم يعانون بالفعل من مرض الكرورونا المستجد وتم إحالة ذوي الأعراض الخفيفة إلى العزل المنزل وذوي الأعراض الصعبة إلى الحجر الصحي في مستشفيات العزل.

ما هو الفرق بين الحجر الصحي والعزل الطبي في سطور قليلة؟

  • الحجر الصحي: وهو حجر الشخص الذي ثبت فقط أنه خالط بعض المصابين الإيجابيين أو تعرض للمس أدوات مريض فعلي، ولكن لم تظهر عليهم أية أعراض ولا يعانون من أي شيء، فيتم فقط حجرهم داخل غرفة خاصة بالمنزل أو في أي منشأة دون مخالطته منعاً لانتشار المرض.
  • العزل الطبي: هو عزل الشخص الذي ثبت فعلياً أنه يحمل المرض ويعاني من بعض الأعراض المزمنة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام واشرف طبي داخل إحدى مستشفيات العزل المخصصة لذلك.

أبرز طرق الوقاية التي توفرها إرشادات تطبيق تطمن Tetamman

يتوفر داخل تطبيق تطمن APK دليل شامل حول طرق الوقاية من الإصابة بهذا المرض اللعين الفتاك الذي أدى إلى وفاة الملايين حول العالم بسبب قلة التوعية وعدم الأخذ بالأسباب والاستهتار بتعليمات منظمة الصحة العالمية، ومن أبرز طرق الوقاية المنزلية البسيطة هي:

  • ثبت علمياً أن الفيرس يظل حياً على الأسطح قرابة 9 أيام كاملة لذا وجب الالتزام بتنظيف المنزل وتطهيره ومسح الأسطح بالكلور أو المواد المطهرة بشكل دوري للفتك بالفيرس بدلاً من أن يلتصق بأحد أفراد الأسرة.
  • يجب الحفاظ على تناول أنواع الأطعمة المفيدة التي تعمل على تقوية المناعة وتقوية أجهزة الجسم الداخلية ومدها بكافة العناصر اللازمة لتكوين أجسام دفاعية ضد فيرس كورونا.
  • من بين أهم الإرشادات التي تم نشرها داخل تطبيق تطمن Tetamman هي الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم مخالطة الأهل والأصحاب والأقارب خلال تلك الفترة الحرجة.
  • غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل دوري لطرد الجراثيم والبكتيريا أول بأول.

مميزات تحميل تطبيق تطمن Tetamman وزارة الصحة السعودية للأندرويد والأيفون 2024

  • يدعم تطبيق تطمن APK اللغة العربية أي أنه يتمتع بالطابع بالعربي الذي يحبه الكثير من المستخدمين العرب في التعامل مع تطبيق تطمن.
  • تحميل تطبيق تطمن Tetamman مُتاح بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية للحصول عليه.
  • لا يشتمل على أي مواد إعلانية وهي من أبرز ما يتمتع به التطبيق بالفعل حيث أن هذا لا يؤدي إلى انزعاج المستخدمين أثناء التعامل ولا يتسبب في بعث الضيق لهم بالرغم من كونه مجاني إلا أنه يتلقى تمويل جيد من قِبل وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى عائد تلك الإعلانات.
  • يمكنك من خلال تحميل برنامج تطمن أن تعرف عدد الأيام التي يتوجب عليك الالتزام في الحجر الصحي بها مع توفير عداد يقوم بوضع العد اليومي للأيام المتبقية على إنهاء الحجر الصحي.
معرفة عدد ايام الحجر الصحي
  • إظهار نتائج الفحص إما بالإيجابي أو السلبي حتى يتسنى للمستخدم معرفة حالته بالضبط لأخذ الاحتياطات اللازمة.
نتائج فحص كورونا
  • يمكنك إضافة كافة المخالطين لك في تطبيق تطمن Tetamman وتوضيح صلة القرابة بينك وبين هذا المخالط بالإضافة إلى وضعية العلاقة بينكم وساعات المكوث والمكان الذي يجمع بينكم، وذلك من أجل قيام الوزارة بمتابعة هذا المخالط في الحجر الصحي وعمل فحص كورونا له كي يعرف المخالط هل التحليل إيجابي أم سلبي.
تحديث بيانات مخالطين
  • إمكانية الاتصال والتواصل مع أحد أفراد الطاقم الطبي المتخصص من خلال رقم المساعدة الذي توفره الوزارة أو يمكن الارسال عبر التطبيق نفسه مع تحديد نوع المساعدة التي ترغب بها ومن ثم أنقر على زر أرسل المساعدة، وسيأتي الرد في غضون ساعات قليلة جداً.
الدعم داخل تطبيق تطمن

معلومات ملف تحميل برنامج تطمن السعودية للأندرويد آخر تحديث 2024

تحميل تطبيق تطمن وزارة الصحة
💿اسم التطبيقتطبيق تطمن وزارة الصحة السعودية
🔃نسخة التطبيقV1.7
📊حجم التطبيق26 MB
🗓تاريخ التطبيق01 يناير 2024
🏢الشركة المطورةmoh.gov.sa
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالصحة واللياقة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات1.0000.000

تحميل تطبيق تطمن APK Tetamman للأندرويد والأيفون أخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق