تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر كامل مجانا آخر إصدار 2023

عناوين الموضوع

تحميل برنامج جيمب Gimp الاصلي للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار 2023 من أهم برامج تحرير الصور التي انتشرت ف العالم، حيث أن برنامج Gimp أكثر من مجرد برنامج تحرير صور فهو يحتوي على العديد من الأدوات وإعدادات التحكم التي كانت في البداية معقدة نسبيا، ولا يسهل استخدام برنامج جيمب Gimp للأشخاص المبتدئين، بل توافد على تحميله المحترفين فقط وهو الاكثر بحثا للصف الأول الإعدادي.

تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر كامل اخر اصدار 2023

ولأن الشركة المطورة عمدت عند طرح رابط تنزيل برنامج Gimp أن تجعله منافس قوي وشرس لبرنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ، منافس بمعنى ألا يقوم بنفس أداءه بل يتفوق عليه، وبالفعل كان ذلك حيث أنه يتمتع بحجم صغير للغاية لا يتعدى 260 ميجابايت مما يسهل تحميله والتعامل معه دون أي تأثير على موارد الجهاز، بالإضافة إلى قدراته الرائعة في تحرير الصور والعمل على إزالة كافة الشوائب داخل الصورة أو إضافة خلفية مختلفة، كما يمكن أيضا أن يقوم برنامج تحرير الصور Gimp في الإصدار الأخير بإضافة المزيد من المؤثرات اللونية على الصورة أو أعمال القطع واللصق، فضلا عن القدرة على إضافة أكثر من صورة داخل صورة واحدة.

علاوة على ذلك فإن تحميل برنامج جيمب يجعلك تقوم بإدخال العديد من التحسينات التقنية الخاصة بالجودة على الصورة، كما أنه يوفر حجم الصور التي تقوم بإدراجها للتحرير من خلاله، فيمكنك من تحديد حجم الصورة وتقليصها كيفما تشاء دون المساس بجودتها الأصلية، والجدير بالذكر أنه يدعم جميع الامتدادات المختلفة وكافة الصيغ المتنوعة لذا فلا يوجد عائق في رفع أي صورة بداخله مهما كانت صيغتها، بالإضافة إلى المزيد من المزايا والخصال الأخرى التي سنذكرها حول تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر.

تنوية: روابط تنزيل برنامج جيمب Gimp للصف الاول الإعدادي للكمبيوتر ويندوز 11 و 10 و 7 اخر اصدار مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "برنامج جيمب موقع برامج بلس".

نبذة عن برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر 2023

تم طرح تحميل برنامج جيمب Gimp لمعالجة الصور منذ فترة كبيرة جدا فهو من برامج تحرير الصور التي لها تاريخ عريق والتي ترجع إلى عام 1995 تحديدا وعمد المطورون به أن يكون برنامج خاص بالمحترفين في مجال الصور وعالم التصوير وتقنياته الخاصة وأساليبه الذكية، ولكن سرعان ما شعر القائمين على البرنامج أنه من الخطأ توجيه برنامج لفئة معينة وتم إضافة العديد من التحسينات والتحديثات إليه ليكون أكثر بساطة وسهولة في التعامل لذا تم طرحه للعديد من المستخدمين سواء المبتدئين أو للمحترفين.

ويعد تنزيل برنامج جيمب من البرامج الخفيفة على الأجهزة لذا انتشرت بشكل كبير بين العديد من المستخدمين حيث أنه يدعم أنظمة التشغيل المختلفة سواء على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية سواء التي تعمل وفق نظام الاندرويد أو الأيفون أيضا، مما ساهم في انتشاره بصورة كبيرة.

علاوة على ذلك يُعتبر تحميل رنامج Gimp للكمبيوتر أو الموبايل من البرامج التي يطلق عليها لقب الشاملة لأنه يحتوي على كافة الأدوات التي تحتاج إليها في الرسم أو التحرير بالإضافة إلى توفره بالعديد من اللغات فمن أبرز المزايا الخاصة به أنه متاح باللغة العربية مما يسهل التحكم بإعداداته وأدواته، ويعد برنامج Gimp بالعربي أحد أهم وأشهر البرامج التي قامت بعض الدول العربية بجعلها مادة أساسية تدرس في العديد من المدارس في المراحل الثانوية، مما يدل على أنه برنامج أكثر من رائع.

أبرز إصدارات برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر والموبايل 2023

  • برنامج جيمب Gimp للويندوز: قامت الشركة المطورة للبرنامج بطرح النسخة الأولى من البرنامج لتعمل على أنظمة الويندوز وذلك منذ عام 1995م تحديداً، وكان هو الأكثر انتشاراً وشهرة بين النسخ الأخرى، ولازال يتلقى العديد من التحسينات والتحديثات المستمرة، وبالرغم من ذلك فهو يدعم إصدارات الويندوز القديمة سواء فيستا أو إكس بي وصولاً إلى ويندوز 7 و 10 و ويندوز 11 وسوف نتعرف سويا علي طريقة تحميل برنامج gimp من خلال باقي المقال.
  • برنامج جيمب Gimp للماك: عقب انتشار أنظمة الماك وإثبات قوتها وكفاءتها بين العديد من أنظمة التشغيل الأخرى، فقد قررت الشركة أن يحظى مستخدمو هذا النظام بتجربة استخدام ممتعة لتحرير الصور بتقنيات عالية، حيث يدعم برنامج الجيمب بعض الإضافات التي تتناسب مع إمكانيات الجهاز العالية.
  • برنامج جيمب Gimp للأندرويد: لن تنسى الشركة المبرمجة مستخدمي الهواتف الذكية من طرح نسخة مصغرة تعمل على الهواتف بكفاءة ولا تحتاج إلى مساحة داخلية كبيرة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الأدوات والإعدادات التي تُعين المستخدم على تحرير الصور باستخدام هذا البرنامج الرائع، والجدير بالذكر أن برناج جيمب يدعم إصدار الأندرويد 4.1 والأحدث من ذلك وتم تثبيته بنسبة كبيرة من قِبل المستخدمين يفوق عددهم المليون مستخدم حول العالم.
  • تطبيق جيمب Gimp للأيفون: قامت شركة GiMP أيضاً بطرح نسخة أخرى للهواتف التي تعمل وفق نظام IOS لتعمل بكفاءة على هواتف الأيفون، ولكن الشركة أدخلت إليه العديد من الخصائص والمزايا الإضافية ويعمل بكفاءة على إصدارات الأيفون بدءً من نظام التشغيل IOS 12.0.

خطوات تحميل وتثبيت برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر احدث اصدار بالصور 2023

  • قم بـ تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر النسخة الكاملة مجانا من خلال زر التحميل التالي أو من خلال الروابط المباشرة الموجودة في نهاية المقال، ليتم التحميل بشكل مباشر على أحد الأقراص المدمجة داخل الكمبيوتر.
  • عقب اختيار موقعاً له قم بالنقر على زر الحفظ، ومن ثم أنتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية تحميل برنامج جمب.
  • ستظهر الأيقونة الخاصة بالبرنامج عقب عملية التحميل، أنقر عليها مرتين بالزر الأيسر من الفارة، ومن ثم ستبدأ عملية التثبيت.
ايقونة برنامج Gimp للكمبيوتر
  • أنقر على زر Run داخل النافذة التي ستظهر لك.
تثبيت برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر
  • قم باختيار طبيعة العمل على برنامج جيمب بالعربي حيث أن هناك طريقة تحميل خاصة بجميع المستخدمين أو طريقة التحميل للاستخدام الشخصي.
الموافقة علي تثبيت برنامج Gimp
  • قم باختيار اللغة التي ترغب في أن تكون هي العامل الأساسي لك أثناء العمل على البرنامج من حيث الأدوات والإعدادات.
أختيار لغة برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر
  • ستظهر لك شاشة ملونة ومظهرها جميل تدل على كينونة البرنامج وآلية عمله، قم بالنقر على زر التثبيت Install من أجل البدء في عملية التثبيت.
تثبيت برنامج Gimp لتعديل الصور
  • انتظر قليلاً لحين انتهاء الشريط الأخضر المتقدم من الوصول إلى 100%.
انتظار الانتهاء من تثبيت برنامج Gimp

أبرز أدوات برنامج جيمب Gimp المتعددة لتصميم الصور للكمبيوتر

عند فتح برنامج جيمب لتعديل الصور عقب عملية التحميل والتنصيب، ستظهر الواجهة الرئيسية الخاصة به والتي تشتمل على العديد من الأدوات والإعدادات التي تُعينك على الرسم بالفرشاة والتلوين أو إدخال العديد من الصور وإضفاء بعض التعديلات عليها، فعند البدء في البرنامج قم بالنقر على زر File من الشريط العلوي، ومن ثم قم بتعيين الضبط الخاص بصفحة البدء من حيث الحجم ونوع الورقة في حالة الرغبة في الطباعة، ومن ثم ابدأ باستخدام الأدوات التي تظهر على الجانب الأيسر من الصفحة، ومن أبرز تلك الأداوات:-

أدوات برنامج Gimp للكمبيوتر
  • أداة بولر Buler: من أبرز الأدوات التي يتعين عليك استخدامها عند الرغبة في التركيز البؤري على شيء معين داخل الصور وظهور الصورة مشوشة على باقي أجزاء الصورة.
  • أداة القلم Pen: وهي الأداة التي تُعتبر من أدوات الاستخدام الحر المبدع، لأن برنامج Gimp يمنحك خلفية بيضاء تقوم باختيار المقاس الذي يروق لك، ومن ثم أمسك بالقلم الإلكتروني وقم برسم أي شيء ترغب به، ولا تنسى أن بجوار القلم أدوات الدائرة والمربع في حال رغبت في رسم شكل متناسق وفق معايير المقاسات الصحيحة.
  • أداة الملأ Full: من أبرز وأشهر أدوات برنامج التي يُمكنك من خلالها إضافة أي لون داخل أي شكل ترغب به، كما يمكن أيضاً استخدام تلك الفرشاة أو أداة الملأ لوضع لون معين داخل خلفية الصور بشكل احترافي وماهر.
  • أداة المحو: وهذه الأداة يحتاج إليها كل مستخدم أثناء التعامل مع البرنامج حيث أنها تقوم بمحو كافة الخطوط الغير صحيحة أو التي ترغب في الرجوع عنها، ولا تنسى أنه يمكنك النقر على Cnt + Z من أجل الرجوع عن أخر خطوة قمت بها داخل البرنامج.
  • أداة النص Text: وهي الأداة التي يُمكنك من خلالها إضافة نص باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية بألوان مختلفة وبأشكال زخرفية متنوعة، فضلاً عن إمكانية التحكم في نوع الخط وحجمه ووضعه داخل الصور.
  • أداة اللون المشابه Color Picker: وهذه الأداة يمكنك أن تختار مثلاً درجة لون محددة متوفرة أو موجودة بالفعل داخل الصورة، ومن خلالها تقوم باقتباس اللون ووضعه في مكان أخر داخل الصورة أو اللوحة.
  • أداة الاقتراب Zoom: تلك الأداة هي من الأدوات الرائجة التي يُرمز لها بالرمز + أو – من أجل تكبير وتصغير الصورة كيفما تشاء حتى يتسنى لك إضافة تفاصيل صغيرة بالصورة.
  • أداة التحكم Transform: من الأدوات الهامة أيضاً، حيث أنها تمنحك القدرة على التعامل مع الصورة والتحكم في كل شيء بها يدوياً، سواء من حيث الحجم أو الأبعاد.

فيديو شرح وتحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر 2023

مميزات تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار 2023

يتميز برنامج جيمب بالعديد من المزايا والخصائص التي جعلته قادراً على منافسة برنامج شهير وكبير مثل برنامج الفوتوشوب الخاص بتحرير الصور، ولكنه يتسم بالبساطة عنه، واشتماله على بعض الأدوات السلسة في التعامل، ومن أبرز تلك المزايا التي يتحلى بها:

  • يدعم تحميل برنامج Gimp العديد من الامتدادات والصيغ المختلفة للصور، بالتالي يسمح لك حرية رفع أي صورة بداخله بطريقة الإدراج والإفلات أو بإضافة الصورة من خلال إعدادات البرنامج للصور، مهما كانت الصيغة، ومن أبرز الامتدادات التي يدعمها PNG, PSD, PDF, PCX, TIFF, MNG, PMB, GIIF بالإضافة إلى المزيد من الامتدادات والصيغ الأخرى.
  • يشتمل تنزيل برنامج جيمب على مجموعة كبيرة من الأدوات التي تجعلك قادراً على التحكم في كل شيء داخل الصورة لتضفي لمسات احترافية رائعة بداخلها، ولكل أداة ألية عمل محددة يمكنها أن تقوم بأدق التفاصيل التي ترغب في تحرير الصورة بها، من الأفضل أن تقوم بممارسة كل أداة حتى يتسنى لك تحقيق الاستخدام الأمثل لها داخل الصورة.
  • للبرنامج العديد من الطبقات المختلفة وبالطبع المستخدمين المحترفين في مجال الصور يعوا جيداً أهمية الطبقات حيث أنها تمنحك الفرصة في عمل كل تعديل داخل طبقة مما ييسر عليك أمر إزالة أي تعديل دون المساس بباقي التعديلات الأخرى.
  • تحميل برنامج جيمب Gimp للكمبيوتر مجاني ويدعم العديد من اللغات بالإضافة إلى توفر العديد من النسخ الخاصة به والتي تتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل المختلفة.

معلومات ملف تنزيل برنامج جيمب Gimp لتحرير الصور للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج gimp للكمبيوتر
💿اسم التطبيقبرنامج جيمب Gimp
🔃نسخة التطبيقV2.10.34
📊حجم التطبيق297 MB
🗓تاريخ التطبيق13 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةGIMP
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج تعديل الصور - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج جيمب Gimp لتحرير وتعديل الصور للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق