تحميل برنامج VLC للكمبيوتر كامل عربي آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر افضل مشغل فيديو للكمبيوتر جميع الصيغ 2024 ويندوز 7 و 10 و 11 32 Bit و 64 Bit يعد أحد برامج الميديا الحرة والمفتوحة المصدر حيث يمكنك من خلاله تشغيل الكثير من الوسائط المتعددة المتقدمة والتي يحتفظ بها "مشروع فيديو لان" VideoLAN منذ عام 1999 وحتى الأن، كما أن في إل سي ميديا بلاير يتيح للجميع حرية النشر والتعديل، بالإضافة إلى أنه افضل مشغل فيديو للكمبيوتر على الاطلاق، وسنوفر لكم من خلال موقعنا برامج بلس تحميل برنامج VLC للكمبيوتر برابط مباشر، و VLC Portable، وأخيرا تحميل VLC Media Player صامت التنصيب، ويمكنك تنزيل ما تشاء من البرنامج كما يروق لك.

تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر 2024

نبذة عن برنامج في إل سي ميديا بلاير VLC للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج VLC للكمبيوتر هو برنامج يمكن تنصيبه أو يمكنك تحميلة بشكل محمول Portable حيث يدعم العديد من الصوت والفيديو باختلاف الترميز، فضلا عن أقراص فيديو رقمية، ومختلف البروتوكولات التي تعمل على الويب مثل الاكستريم والـ IPTV. كما أنه قادر أيضا على التشغيل الحي عبر الشبكات بأنواعها، وكذلك إعادة تشفير ملفات الوسائط المتعددة وتخزينها بتنسيقات مختلفة. ويعتبر تحميل برنامج Vlc هو البرنامج الأقوى والأشمل في مجالات تشغيل والتحويل الميديا، كما أنه يلقى الدعم المستمر عبر المنصات المختلفة للأجهزة الحاسوبية والجوالات الذكية.

وقد تم إصدار النسخة الأولى من تحميل مشغل الفيديو VLC عام 2001، ليتم تطويره تباعا، وبرنامج في إل سي ميديا بلاير يتوفر لإصدارات منصات متعددة، مع إصدارات لـ مايكروسوفت ويندوز، وماك OS X، GNU / لينكس، وبيوس، MorphOS ، BSD ، سولاريس، وeComStation.

ويتضمن التوزيع الافتراضي لـ برنامج VLC عددا كبيرا من مكتبات التشفير وفك التشفير، وبالتالي تجنب الحاجة إلى البحث عن الوظائف الإضافية المناسبة. كما أنه يتضمن تحميل برنامج VLC للكمبيوتر العديد من برامج الترميز KVLC حيث تأتي من FFMPEG مكتبة البرامج بالكامل. وتم التعرف عليه أيضا كأول مشغل يدعم تشغيل اقراص DVD المشفرة على Linux باستخدام مكتبة فك تشفير DVD libdvdcss.

يتوفر لـ برنامج مشغل الفيديو VLC الكثير من الواجهات و الثيمات التي يمكنك التنقل بينهم، كما أنه يتوفر بحوالي 49 لغة حول العالم منها اللغة العربية.

طريقة تحميل وتثبيت برنامج في ال سي VLC Media Player للكمبيوتر 2024

  • يمكنكم تحميل برنامج VLC للكمبيوتر ويندوز 32 بت و 64 بت برابط مباشر من زر التحميل التالي.

تحميل برنامج Vlc Media Player اخر اصدار

  • بعد الانتهاء من التحميل يتم تثبيت برنامج Vlc كأي برنامج عادي عبر معالج التثبيت Setup Wizard كما بالصورة.
تثبيت برنامج Vlc
  • نقوم بالضغط المتتابع على زر next "التالي" حتى ينتهي التثبيت بظهور هذه الصورة.
  • التي نقوم بالضغط على زر Finish "الانتهاء".
  • ليتم تشغيل البرنامج مباشرة، وإذا أردت أن لا يعمل البرنامج فور التثبيت فقم بحذف التفعيل من صندوق Run VLC Player.
تشغيل برنامج vlc عقب التثبيت
  • لتظهر لنا واجهة برنامج VLC كما بالصورة التالية.
واجهة برنامج VLC Media Player
  • حيث يمكنكم تشغيل أي مقطع فيديو أو مقطع صوتي بالبرنامج بأكثر من طريقة منها سحب مقاطع الفيديو و إفلاته بالبرنامج، أو عن طريق جلب الفيديو بقوائم البرنامج كما بالصورة.
تشغيل مقاطع الفيديو برنامج vlc media player
  • أو عن طريق الضغط على قائمة كليك يمين للماوس واختيار برنامج VLC.
تشغيل مقاطع الفيديو برنامج vlc media player

طريقة تحويل صيغ الفيديو بإستعمال مشغل VLC Media Player

يحتاج البعض إلى تحويل صيغ الفيديو أو الصوتيات، وقد يحتاج إلى برامج مدفوعة أو برامج مجانية مثل برنامج Format Factory، لكن مع مشغل VLC يمكنك تحويل صيغ الفيديو ألى صيغ أخرى أو تحويل الفيديو إلى صوت بسهولة من خلال هذه الخطوات البسيطة.

هيا بنا نعرف كيفية تحويل صيغ الفيديو ببرنامج VLC Media Player 2024.

  • بعد تحميل برنامج VLC للكمبيوتر نقوم بفتحة.
  • نضغط على تبويب وسيط، ثم نختر منه بند حول/ احفظ كما بالصورة.
تحويل صيغ الفيديو بإستعمال مشغل vlc
  • نضغط على زر أضف؛ لإضافة مقطع الفيديو أو الصوت المراد تغيير صيغته ثم نضغط زر حول/ احفظ ونختر منها توبيب حوِّل كما بالصورة.
تحويل صيغ الفيديو بإستعمال مشغل vlc
  • ستظهر لنا هذه الواجهة التي نستطيع من خلالها تحويل الفيديو إلى الكثير من الصيغ والامتدادات، منها إلى MP4, FLV, AVI، وغيرها من الوسائط مثل التحويل المباشر إلى يوتيوب أو الأجهزة الذكية، كما يمكنك تحويل الفيديو على صوت فقط بامتداد MP3, Wav, AMR، وغيرها من الامتدادات بدون برامج طرف ثالث وأشهرها تحويل VLC إلى MP4.
تحويل صيغ الفيديو بإستعمال مشغل vlc
  • ثم نختار المكان الذي نريد الحفظ فيه ليتم الحفظ بالسرعة التي تلائم جهازك، وبذلك تكون قد حولت أي نوع فيديو أو صوت إلى الامتداد الذي تريد ببرنامج VLC Media Player.

طريقة تحويل الفيديو الى كرتون مجانا ببرنامج VLC Media Player؟

يبحث الكثير من المستخدمين عن برامج تحويل الفيديو الى كرتون، وكثيرا ما يجدوا البرامج المنوطة بذلك باهظة الثمن، لكن هذه الخاصية ألا وهي تحويل الفيديو الى كرتون موجودة ببساطة وبدون أي خبرة أو سابق معرفة في برنامج في ال سي VLC من خلال الخطوات التالية:-

أولا قم بتشغيل الفيديو الذي تريد تحويله إلى كرتون ببرنامج VLC، ثم قم بتطبيق الخطوات التالية:

  • نقوم بتشغيل مقطع الفيديو المراد تحويله إلى كرتون ثم نضغط على تبويب أدوات، ثم نختار منها التأثيرات والترشيحات، ومنها نذهب إلى تأثيرات الفيديو ثم إلى ألوان ونطبق كما بالصورة
تحويل الفيديو الى كرتون برنامج في الي سي بلاير

لينتج لنا هذا الشكل.

تحويل الفيديو الى كرتون

ولحفظ الفيديو بصورة كرتون نقوم بتسجيل الفيديو عبر هذه الطريقة، كما بالصورة.

حفظ الفيديو كصورة كرتون

كما يمكنك تسجيل وحفظ فيديوهات اليوتيوب من خلال هذا البند أيضا بدون أي برامج تحميل.

الجدير بالذكر أن تحميل برنامج VLC للكمبيوتر يضع الكثير من المؤثرات الأخرى للصورة مثل مؤثرات النيجاتيف، وتحويل الفيديو إلى رسم بالقلم الرصاص، وتحويل الفيديو من الألوان إلى صورة الأبيض والأسود، مع وجود تأثيرات الماء والأحجية والعديد من التأثيرات التى تكتشفها بنفسك خلال هذا البرنامج العبقري.

طريقة تدوير الفيديو ببرنامج VLC Media Player

إذا كنت تملك أي من مقاطع الفيديو المقلوبة، فإن برنامج VLC Media Player يمكنك من تدويره وتعديله كما تشاء وذلك من خلال الخطوات التالية:

نضغط على تبويب أدوات، ثم نختار منها التأثيرات والترشيحات، ومنها نذهب إلى تأثيرات الفيديو ثم إلى تبويب الهندسة والتي يمكننا من خلالها أن نقوم بتدوير الفيديو إلى 90 درجة او 180 درجة أو 270 درجة، كما يمكنك قلب الصورة رأسيا أو أفقيا، بالإضافة إلى وجود أنالوج للتدوير على حسب الزوايا.

تدوير الفيديو برنامج VLC Media Player

الطريف في الأمر أن تحميل برنامج VLC للكمبيوتر يملك أدوات مونتاج بتأثيراتها المتنوعة والتي يمكنك الاعتماد عليها حين عدم وجود برامج المونتاج، مثل تأثيرات الصوت والصورة، واقتصاص الفيديو، وتركيب الفيديوهات، وعمل الأحجية وقلب المقاطع وغيرها كما يمكنك أيضا إضافة الكثير من الجمل النصية عبر كتابتها بملف نوت باد ثم جلبها كملف ترجمة.

طريقة تغيير واجهة VLC Media Player؟

يحتاج الكثير من المستخدمين لبرنامج VLC إلى تغيير شكله من الشكل الكلاسيكي العادي إلى شكل ما كجوال حديث يلائم المظاهر الجميلة لأجهزتهم، وقد وفرت شركة Videolan الكثير من الواجهات و الثيمات لبرنامج VLC Media Player، حيث يمكنك الذهاب إليها من خلال هذا الرابط.

ثيمات برنامج VLC Media Player

ومن خلاله سيظهر لنا الكثير من ثيمات برنامج VLC Media Player، والتي يمكنك الاختيار فيما بينها وتحميله إلى الكمبيوتر.

بعد تحميل الثيم أو الواجهة التي تروق لك، قم بفتح برنامج VLC Media Player ثم قم بالذهاب إلى أدوات، ومنها نختار التفضيلات ونطبق كما بالصورة التالية.

ثيم برنامج VLC Media Player

ليظهر لنا البرنامج بمثل هذا الشكل ويندوز ميديا بلاير مثلا.

ثيم Media Player

أو على شكل برنامج وين امب Winamp Modern.

ثيم Winamp Modern

وغيرها من الأشكال، اختر منها ما يروق لك.

كما يمكنك صنع ثيم خاص بك بمذاقه الخاص من خلال VLC media player Skin Editor، يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط.

صنع ثيم من خلال VLC media player Skin Editor

أو تحميله مباشرة من هنا.

تحميل VLC media player Skin Editor

ما هي الامتدادات التي يشغلها برنامج VLC Media Player للكمبيوتر؟

يدعم تحميل برنامج VLC للكمبيوتر كل امتدادات الميديا وهي:-

  • مدخلات البث:
UDP / RTP أحادي الإرسال أو متعدد، HTTP ، FTP ، MMS ، RTSP ، RTMP ، DVDs ، VCD ، SVCD ، CD Audio ، DVB ، الحصول على الفيديو (عبر V4l و DirectShow) ، موجز ويب RSS / Atom ، ومن الملفات المخزنة على كمبيوتر المستخدم.
  • امتدادت أولية شاملة مثل:
3GP ، ASF ، AVI ، FLV ، Matroska ، الواجهة الرقمية للآلات الموسيقية (.mid / .midi) ، QuickTime ، MP4 ، Ogg ، OGM ، WAV ، MPEG-2 (ES ، PS ، TS ، PVA ، MP3) ، AIFF، Raw DV ، MXF VOB، ASF ، AVI ، FLV ، Fraps ، MP4 ، Ogg ، Wav ، MPEG-2 (ES ، PS ، TS ، PVA ، MP3) ، MPJPEG ، FLAC ، QuickTime.
  • امتدادت الفيديو:
Cinepack و Dirac وDV وH.263 وH.264 / MPEG-4 AVC (8 بت؛ تدعم الإصدارات التجريبية أيضا 10 بت H.264) وHuffYUV وIndeo 3 M JPEG وMPEG-1 وMPEG -2، MPEG-4، RealVideo 3 & 4، ; سورنسون (مما يسمح بالتشغيل المباشر لـ Sorenson H.263 المعدل لمقاطع الفيديو المشفرة "التي تم تنزيلها" من YouTube)، Theora ، VC-1 ، VP5 ، VP6 ، VP8، وبعض WMV.
  • ترجمات:
DVD، SVCD، DVB، OGM، SubStation Alpha، SubRip، Advanced SubStation Alpha، MPEG-4 Timed Text، Text file، Vobsub، MPL2، Teletext.
  • امتدادات الصوت:
AAC، AC3، ALAC، AMR، [32] DTS، DV Audio، XM، FLAC، MACE، Mod، MP3، PLS، QDM2 / QDMC، RealAudio، Speex، Screamtracker 3 / S3M، TTA، Vorbis ، WavPack ، [40] WMA (WMA 1/2 ، WMA 3 جزئيًا).
  • تنسيقات الإخراج للدفق / الترميز:

يمكن إعادة تشفير VLC بعدة تنسيقات اعتمادا على نظام التشغيل.

  • امتدادات الفيديو:
H.263 ، H.264 / MPEG-4 AVC ، MJPEG ، MPEG-1 ، MPEG-2 ، MPEG-4 الجزء 2 ، VP5 ، [36] VP6 ، VP8 ، Theora ، DV.

امتدادات الصوت:

AAC ، AC3 ، DV Audio ، FLAC ، MP3 ، Speex ، Vorbis.
  • بروتوكولات التدفق أكستريم عبر الانترنت:
UDP ، HTTP ، RTP ، RTSP ، MMS.

وللمزيد حول تحميل برنامج VLC للكمبيوتر وتشغيلة وشرح البرنامج تابعو الفيديو التالي المقدم من موقع برامج بلس :-

مميزات تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر اخر اصدار 2024

لا يعتبر تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر من برامج تشغيل الميديا فقط، بل إنه يقوم أيضا بالعديد من الأعمال المهمة الأخرى في الميديا مثل:

  • يدعم تحميل برنامج VLC للكمبيوتر الكثير من أنظمة التشغيل ويدعم أجهزة Chromebook.
  • تحويل امتداد ملفات الفيديو والصوتيات.
  • تحويل ملفات الفيديو إلى MP3.
  • تضخيم الصوت ورفعه 200%.
  • تشغيل فيديو اليوتيوب مباشرة دون الدخول إلى موقع يوتيوب.
  • إمكانية البث المباشر عبر الشبكات المحلية والخارجية.
  • تشغيل فيديو يوتيوب بدون الذهاب للموقع من خلال الرابط فقط، مع إمكانية تسجيل هذه المقاطع وحفظها في سجل الفيديو بالويندوز.
  • عمل البث المباشر للأفراد.
  • اختيار مسارات الصوت أو الترجمة المتعددة.
  • يدعم الفيديو بزاوية 360 درجة والصوت ثلاثي الأبعاد.
  • تشغيل أكواد IPTV، وتشغيل قائمة الملفات بسهولة.
  • إمكانية إدراج أكثر من ملف صوتي او مرئي لتشغيلهم بالتوالي.
  • فتح ملفات التشغيل للراديو على النت.
  • تشغيل الفيديو عبر أقراص الديفيدي.
  • تحميل برنامج VLC للكمبيوتر يدعم بشكل كامل لكل الامتدادات الصوتية والفيديو الموجودة حول العالم.
  • إنشاء قوائم تشغيل وحفظها في ملف منفصل لحين تشغيلها وقت الحاجة إليها.
  • التحكم الكامل في الواجهة وتخصيصها بسهولة على حسب الاستخدام.
  • إدارة كاملة للفيديو من تشغيل وإيقاف وتقديم وتأخير عرض الفيديو، وإعادة تشغيل المقطع باستمرار، بالإضافة إلى التحكم في رفع وخفض الصوت، وملء الشاشة أو تصغير حيز المشاهدة عبر الشاشة.
  • تحميل برنامج VLC Media Player يحتوي علي واجهة بسيطة جدا مع الإمكانات الجبارة للبرنامج والتي سنشرح معظمها بشيء من التفصيل.
  • تحميل برنامج VLC للكمبيوتر يدعم جلب ملفات الترجمة المصحوبة بالفيلم أو بمقطع الفيديو على العموم.
  • وجود مؤثرات للتحكم في الصوت مع وجود اكوليزر كامل لذلك.
  • إمكانية تغيير صورة الفيديو وجعلها أبيض وأسود أو تحويل الفيلم إلى كرتون بضغطات بسيطة نشرحها خلال السطور القليلة القادمة.
  • إمكانية أخذ لقطات صورية من مقاطع الفيديو وجعلها كخلفية للدسكتوب.
  • تغيير أبعاد شاشة العرض ووضع زوم مختلف الحجم للفيديو، وذلك لتقريب وإبعاد لقطة معينة.
  • إضافة صورة من الفيديو إلى خلفية الديسكتوب.
  • جلب ملفات الترجمة المرفقة مع بعض مقاطع الفيديو.
  • أخذ لقطات من ملف فيديو وحفظها في مجلد الصور بالويندوز.
  • إمكانية التحديث التلقائي لبرنامج مشغل الفيديو VLC.

وغيرها من المميزات التي ستراها بنفسك عند تجربة وتحميل برنامج VLC للكمبيوتر أو برنامج القمع لتشغيل الفيديو كما كان يقال في الماضي.

أسئلة شائعة عن تحميل برنامج VLC للكمبيوتر مشغل فيديو 2024

هناك بعض الأسئلة التي يتعرض لها الشخص عند استخدام برنامج في ال سي مشغل الفيديو VLC ومنها:-

هل يمكن تحميل VLC Media Player للأندرويد؟

نعمل يوجد تطبيق VLC Media Player على منصة جوجل بلاي للأندرويد، حيث يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط.

تحميل برنامج Vlc For Android للاندرويد اخر اصدار

كما يوجد البرنامج على منصات أخرى كاليونكس، والأيفون والماك وغيرها.

هل يكفي تحميل برنامج VLC للكمبيوتر فقط لتشغيل كل أنواع الميديا؟

نعم، البرنامج كاف جدا، وذلك لأنه يدعم الكثير من التنسيقات والصيغ، أن لم نقل كلها، فالبرنامج قوي جدا ويملك مكتبة تشغيل ميديا قوية جدا، فهو افضل مشغل فيديو للكمبيوتر ويندوز 10 وويندوز 7 و جميع أنواع الويندوز وأنظمة التشغيل.

كيفية حل مشكلة برنامج VLC Media Player لا يعمل جيدا؟

قم بإعادة تنصيب البرنامج مرة أخرى كي يصلح نفسه ويعدل من ملفات ويعيد الإعدادات إلى الوضع الافتراضي.

كيفية حل مشكلة التقطيع في برنامج VLC؟

قم بـ تحميل برنامج VLC للكمبيوتر وتنصيب اخر اصدار من البرنامج، وستجد الروابط أسفل هذا المقال.

كيفية حل مشكلة عدم ظهور الصورة في برنامج VLC؟

قم بتثبيت أحدث إصدار من برنامج VLC، وتأكد أن الفيديو الذي تريد تشغيله يلائم إمكانات جهازك، أي لا يمكنك تشغيل مقطع فيديو 4k على جهاز قديم بمواصفات كارت شاشة ضعيف وهكذا.

معلومات ملف تحميل برنامج مشغل الفيديو VLC Media Player للكمبيوتر 2024

تحميل VLC للكمبيوتر
💿اسم التطبيقفي ال سي VLC Media Player
🔃نسخة التطبيقV3.0.20
📊حجم التطبيق42 MB
🗓تاريخ التحديث03 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةVideolabs
🖥متوافق معWindows, Mac, Android, Ios
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000
في النهاية نكون قد وفرنا لكم كل ما يروق لكم عن تحميل برنامج VLC Media Player بالتنصيب أو بورتابل بدون تنصيب أو تنصيب صامت دون تدخل منك، أيضا قد تعرضنا إلى مزايا البرنامج وبعض الشروحات الداخلية التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين مع حل بعض المشكلات التي تظهر أحيانا من البرنامج، ختاما نرجو أن يكون المقال مفيد، وعند الاستفسار عن أي شيء يمكنكم المشاركة في التعليقات ونترككم مع روابط تنزيل برنامج VLC للكمبيوتر من زر التحميل التالي.

تحميل برنامج مشغل فيديو VLC Media Player للكمبيوتر برابط مباشر مجانا أخر إصدار 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق