كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا عن طريق الموبايل ولا يمكن استرجاعها 2024

عناوين الموضوع

يفكر البعض في كيفية حذف حساب فيسبوك في 30 ثانية نهائيا عن طريق الموبايل ولا يمكن استرجاعها 2024 لا يلق لها بالا، أو قد يريد الراحة من عقدة التواصل الاجتماعي، وفي مقالنا هذا سوف نشرح طريقة حذف حساب فيسبوك نهائيا.

ذكرنا سابقا أن موقع فيس بوك أصبح مصدرا كبيرا للمعلومات الشخصية. ويتصفحه يوميا أكثر من 2 مليار شخص يمتلك الفيس بوك بياناتهم التي يستخدمها خلال تقديم إعلانات مستهدفة شديدة التخصيص. وقد تعرض فيسبوك لفضائح الخصوصية التي كشفت معلومات المستخدمين بعدة طرق. واحدة من أكبر فضيحة فيسبوك Cambridge Analytica التي تم الكشف عنها من قبل المبلغين عن المخالفات الذي كشف أن شركة سياسية كانت تجمع بيانات المستخدم عبر ثغرة. أدى ذلك إلى وصول ما يصل إلى 87 مليون مستخدم إلى بياناتهم الشخصية لم يخطر فيسبوك أيا منهم مسبقا.

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل 2024

في أبريل 2019، تم الكشف عن أن Facebook كان يخزن ملايين كلمات مرور المستخدمين في ملفات نصية عادية. في وقت لاحق من ذلك العام في يوليو 2019 أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية عن تسوية بقيمة 5 مليارات دولار مع Facebook بشأن انتهاكات خصوصية المستخدم.

في الآونة الأخيرة هددت شركة فيسبوك برفع دعوى قضائية ضد شركة أبل بشأن تحديث النظام القادم الذي يمنح المستخدمين القدرة على إلغاء الاشتراك في تتبع البيانات. هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لـ Facebook، حيث تقوم الشركة بجمع البيانات من خلال تتبع السلوك على تطبيقها وغيره لتحسين خيارات استهداف الإعلانات.

أحد النقاط المستفادة من واقعة إساءة فيسبوك استخدام البيانات والخروقات التي حدثت هو أنه من المحتمل أن تحدث مرة أخرى. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حماية خصوصيتهم وحماية أنفسهم من انتهاكات البيانات في المستقبل وسرقة الهوية المحتملة، فإن أفضل إجراء لهم هو حذف حساب فيسبوك نهائيا.

يكن أيا كان سبب رغبتك في حذف فيسبوك نهائيا في 30 ثانية، يمكنك اتباع هذه الخطوات. لتخلص نفسك من انتهاكات أهم مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.

إن كنت تريد الاحتفاظ بحسابك على الفيسبوك أو تريد تحميل تطبيق الفيسبوك فيمكنك الاطلاع على أحد هذه المواضيع.

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

تحميل برنامج فيس بوك Facebook

تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite

شرح كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا في 30 ثانية عن طريق الموبايل

قبل معرفة طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها، يجب تسجيل الدخول للحساب المراد حذفه وتنزيل نسخة من معلوماتك مثل صورك ومنشوراتك وكل ملفاتك من فيسبوك، ستجدها في ملف مضغوط. لأنه وببساطة عند حذف حساب فيسبوك لن تتمكن من استرداد أي ملفات أو معلومات كانت موجودة به.

على كل، يمكنكم حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل عن طريق هذه الخطوات البسيطة:-

  • اذهب إلى موقع فيسبوك وسجل دخول بالحساب المراد حذفه.
  • اذهب إلى الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على الإعدادات.
الاعدادات والخصوصية فيس بوك
  • ثم اختر الإعدادات.
اعدادات حساب فيس بوك
  • أو يمكنك الذهاب إلى صفحة حذف حساب فيس بوك نهائيا أو إلغاء تنشيطه من خلال هذا الرابط المباشر.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون كلمة السر

  • ثم اختر من قائمة الجانب الأيمن تبويب "معلوماتك على فيسبوك"، واختر منها أخر تبويب "إلغاء التنشيط والحذف".
معلومات حساب فيسبوك

ثم اضغط على زر إلغاء تنشيط الحساب أو حذف الحساب، إذا أردت حذف حساب فيسبوك نهائيا فاختر حذف الحساب، ثم اضغط على زر "متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب" كما بالصورة.

لتظهر لك بعض التوضيحات مثل استرجاع بياناتك قبل حذف فيسبوك نهائيا في 30 ثانية عن طريق الموبايل، ومصير صفحاتك ومجموعاتك التي تديرها.

يمكنكم الاطلاع على هذه الصورة للمزيد من الإيضاحات.

حذف حساب فيسبوك نهائيا

يمكنك الان الضغط على زر حذف الحساب، ليتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل، ولكن أمامك 30 يوما للرجوع في قرارك، وإذا لم يتم استرجاع حسابك خلال 30 يوم فقد تم حذف الحساب نهائيا من الفيسبوك وعدم إمكانية الوصول إلى صورك وبياناتك الموجودة في سيرفر الفيسبوك.

شرح كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا في 30 ثانية من الموبايل بالفيديو 2024

أسئلة شائعة عن كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا عن طريق الموبايل 2024

هذه بعض الأسئلة التي قد تدور في خلد كل فرد يريد حذف حساب فيسبوك نهائيا في 30 ثانية:-

ماذا يحدث لصفحتي على الفيسبوك إذا تم حذف حساب فيسبوك نهائيا؟

إذا قمت بحذف حسابك، فسيتم أيضا حذف الصفحات التي تديرها إن لم يكن بها مدير غير حساب فيسبوك المحذوف.

ماذا يحدث للمجموعات التي أديرها على الفيسبوك إذا تم حذف حساب فيسبوك نهائيا؟

تتم أرشفة هذه المجموعات في حالة حذف حسابك أو إلغاء تنشيطه. لذا يجب أن تقوم بإضافة مسؤول إضافي حتى تستمر المجموعة نشطة ويمكن الوصول إليها.

هل يتم حذف حساب فيسبوك نهائيا فور إجراء الحذف؟

لا، يمهلك موقع فيسبوك 30 يوما للتفكير في الرجوع وتفعيل حسابك مرة أخرى. لكن إن مرت هذه المدة فسيتم إزالة حساب فيسبوك للأبد وبدون أي فرصة للعودة.

فإذا كنت تريد حذف حساب فيسبوك نهائيا عن طريق الموبايل في 30 ثانية بشكل حقيقي ودائم، فضع في اعتبارك أن فيسبوك لديه دعم لمدة 30 يوما في نظامهم.

ما موقف شركة فيسبوك عند القيام بحذف حساب فيسبوك الخاص بي؟

يمكن أن تكون الأمور صعبة مع فيسبوك عندما يتعلق الأمر بحذف حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. يبدو أن الشركة تسأل مستخدميها "هل أنت متأكد حقا؟" في كل خطوة على الطريق. يحتوي فيسبوك على عمليتين يمكن للمستخدمين القيام بهما، "إلغاء تنشيط" و "حذف" حسابك. لذلك قد أمهلت المستخدمين في الإقرار بهذا الأمر مدة شهر كامل.

هل يمكن تنشيط حساب فيسبوك بعد إلغاء التنشيط له؟

على الرغم من أن إلغاء التنشيط قد يبدو دائما مع بعض الخدمات الأخرى، إلا أنه تعطيل مؤقت مع فيسبوك سيؤدي إلى إيقاف حسابك مؤقتا. يمكنك إعادة التنشيط في أي وقت.

ماذا يحدث لحساب فيسبوك في فترة إلغاء التنشيط له؟

أثناء إلغاء التنشيط، لن يتم رؤية المستخدمين الآخرين أو العثور على مخططك الزمني أو العثور على اسمك في أي بحث أثناء إلغاء تنشيطه. أيضا ستبقى جميع الرسائل المباشرة المرسلة عبر الماسنجر في صناديق الوارد الخاصة بالمستلمين.

أيضا إذا قمت بإلغاء تنشيط حساب فيس بوك فيمكنك استخدام تطبيق ماسنجر بسهولة، ويمكنكم تحميله بسهولة من خلال هذا الرابط.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite

تنزيل ماسنجر فيسبوك Messenger

إذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك على فيسبوك في الشهر التالي لطلب حذف فيسبوك، فسيقوم فيسبوك باستعادة حسابك وكل ما يتعلق به تلقائيا.

ماذا أفعل قبل حذف حساب الفيس بوك نهائيا دون انتظار 14 يوم؟

إذا قررت حذف حساب فيسبوك نهائيا عن طريق الموبايل دون انتظار 14 يوم الخاص بك نهائيا، فيمكنك تنزيل نسخة من محفوظات المعلومات الخاصة بهم بما في ذلك الصور والمنشورات قبل الحذف. لا تنس القيام بذلك، وإلا ستفقد كل ما قمت بنشره أو مشاركته.

كيف تقوم بإلغاء تنشيط الحساب في فيسبوك؟

تقوم بنفس إجراء حذف الحساب ثم تختار إلغاء تنشيط الحساب بدلا من حذف الحساب نهائيا.

هل يمكن العمل على تطبيق ماسنجر بعد حذف حساب فيس بوك؟

بكل اسف لن تستطيع استخدام حساب ماسنجر الخاص بحساب الفيس بوك المحذوف، ويجب عليك إنشاء حساب جديد.

ماذا تفعل بعد حذف حساب الفيس بوك نهائيا الخاص بك بشكل دائم؟

بعد أن تنتهي من حذف Facebook وجميع الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك، اتخذ الخطوات التالية لحماية نفسك عن طريق إزالة اسمك من محركات البحث وتعلم لاحقا كيفية حذف نفسك من الإنترنت. سيؤدي ذلك إلى تقليل تعرضك لانتهاكات البيانات واحتمال سرقة الهوية خاصة إن كنت لا تحب التعامل عن طريق الأون لاين، أيضا يمكنك استخدام تقنية VPN لتشفير حركاتك على الانترنت، يمكنك الاستعانة بهذه المقالات لتحميل تطبيق VPN للموبايل والكمبيوتر.

تحميل أفضل 10 برامج VPN مجاني

تحميل تطبيق يوجا في بي ان

تحميل برنامج هولا مجاني Hola Free vpn

تحميل برنامج سايفون برو Psiphon Pro

ماذا يحدث إذا حذفت حسابي على فيسبوك نهائيا؟

  • لن تتمكن من استعادة حسابك مرة أخرى.
  • لن تتمكن بعد ذلك من استخدام الماسنجر للحساب المحذوف.
  • ستظل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقائك مرئية لهم بعد حذف حسابك.
  • سيتم حذف ملفك الشخصي ومنشوراتك ومقاطع الفيديو وصورك الخاصة بك وأي شيء آخر أضفته من قبل كالتطبيقات والألعاب وغير ذلك بشكل نهائي.
في الختام يمكنك الأن كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا عن طريق الموبايل بسهولة من خلال هذا الشرح البسيط، مع معرفة بعض الإرشادات التي يجب إجرائها قبل وبعد حذف حساب الفيسبوك، مع معرفة الكثير من أساليب تنشيط وإلغاء تنشيط حساب الفيسبوك، مع الإجابات للأسئلة الشائعة عن حذف فيسبوك نهائيا في 30 ثانية من الموبايل.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق