تعدين العملات الرقمية دليل كامل لكل ما تريدون معرفته 2022

عناوين الموضوع

تعدين العملات الرقمية أو كما يطلق عليه المال الرقمي، أو النقود الإلكترونية أو العملة الإلكترونية وهو أي عملة أو مال مثل الأصول التي يتم إدارتها وتخزينها أو تبادلها على أنظمة الكمبيوتر الرقمية، وخاصة على الانترنت.

وتشمل أنواع العملات الرقمية عملة مجهولة افتراضية والبنك المركزي للعملة الرقمية. يمكن تسجيل العملة الرقمية على قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت، أو قاعدة بيانات حاسوبية مركزية مملوكة لشركة أو بنك، أو ضمن ملفات رقمية أو حتى على بطاقة ذات قيمة مخزنة.

تعدين العملات الرقمية

تعرض العملات الرقمية خصائص شبيهة بالعملات التقليدية ولكنها ليس لها شكلا ماديا، على عكس العملات الاعتيادية مثل الأوراق النقدية المطبوعة أو العملات المعدنية المسكوكة. يسمح هذا النقص في الشكل المادي بالمعاملات الفورية تقريبا عبر الإنترنت ويزيل التكلفة المرتبطة بتوزيع الأوراق النقدية والعملات المعدنية. وعادة لا يتم إصدارها من قبل هيئة حكومية، ولا تعتبر العملات الافتراضية مناقصة قانونية وتمكن من نقل الملكية عبر الحدود الحكومية بدون رقابة.

هذه الأنواع من العملات يمكن أن تستخدم للشراء المادي مثل شراء البضائع والخدمات، ولكن يمكن أيضا أن يقتصر على بعض التقنيات مثل للاستخدام داخل لعبة أو تطبيق على الانترنت.

أيضا يمكن أن تكون النقود الرقمية إما مركزية، حيث توجد نقطة مركزية للتحكم في عرض النقود مثل البنوك، أو لامركزية حيث يتم تحديد السيطرة على المعروض النقدي مسبقا أو الاتفاق عليه بين الأطراف.

ما هو تعدين العملات الرقمية المشفرة؟

يشير تعدين العملات الرقمية المشفرة إلى عملية اكتساب العملات المشفرة عن طريق حل معادلات التشفير باستخدام أجهزة كمبيوتر عالية الطاقة والإمكانات. وتشتمل عملية الحل على التحقق من كتل البيانات وإضافة سجلات المعاملات إلى السجل العام المعروف باسم blockchain. حيث يتم تأمين ذلك من خلال تطبيق تقنيات التشفير المعقدة.

تستخدم العملات المشفرة طريقة التوزيع اللامركزية وللتحقق من المعاملات، فهي تستعين بخوارزميات التشفير. ومن ثم لا توجد سلطة مركزية، ولا يوجد دفتر موازنة مركزي.

وللحصول على عملات معدنية جديدة في دفتر الموازنة، يتضمن حل الألغاز الرياضية المعقدة التي تساعد في التحقق من معاملات العملة الافتراضية ثم تحديثها على دفتر الموازنة اللامركزي. وكنتيجة لهذا العمل يتلقى المعدنون أجورا بعملة مشفرة. تسمى هذه الطريقة التعدين لأنها تسمح بتداول العملات المعدنية الجديدة.

تاريخ تعدين العملات الرقمية

قدم ديفيد تشوم عام 1983 ورقة بحثية يعرض فيها فكرة النقود الرقمية. وكانت هذه هي أول الأفكار في تنفيذ تعدين العملات، وفي عام 1989 قام بتأسيس شركة DigiCash، وهي شركة نقد إلكتروني في أمستردام لتسويق الأفكار الواردة في بحثه. لكن لم تستمر هذه الشركة طويلا حتى أعلنت إفلاسها في عام 1998.

كان الذهب الإلكتروني هو أول أموال الإنترنت المستخدمة على نطاق واسع، حيث تم تقديمه في عام 1996، ونما إلى عدة ملايين من المستخدمين قبل أن تغلقه حكومة الولايات المتحدة في عام 2008. وقد تمت الإشارة إلى الذهب الإلكتروني على أنه "عملة رقمية" من قبل المسؤولين الأمريكيين والأكاديميين. وفي عام 1997 عرضت شركة Coca-Cola الشراء من آلات البيع باستخدام مدفوعات الهاتف المحمول.

كما أطلقت PayPal خدمتها المقومة بالدولار الأمريكي في عام 1998. وفي عام 2009 تم إطلاق عملة البيتكوين الالكترونية والتي شكلت بداية blockchain اللامركزية في العملات الرقمية القائمة على أساس عدم وجود خادم مركزي، وعدم الاحتفاظ بأصول ملموسة في الاحتياطي.

أثبتت العملات الرقمية القائمة على blockchain، المعروفة أيضا باسم تعدين العملات الرقمية المشفرة، أنها مقاومة لمحاولة الحكومة تنظيمها لأنه لم يكن هناك منظمة مركزية أو شخص لديه القدرة على إيقاف تشغيلها.

وتعود أصول التعدين الرقمي إلى فقاعة الدوت كوم "Dot-com bubble" في التسعينيات. كما ظهرت خدمة العملات الرقمية المعروفة الأخرى هي Liberty Reserve التي تأسست في عام 2006؛ حيث يتيح للمستخدمين تحويل الدولارات أو اليورو إلى Liberty Reserve Dollar أو Euros، مع إمكانية تبادلها بحرية مع بعضهم البعض مقابل رسوم 1٪.

واشتهرت العديد من عمليات العملة الرقمية لاستخدامها في مخططات بونزي وغسيل الأموال، وتمت مقاضاتهم من قبل حكومة الولايات المتحدة للعمل بدون تراخيص MSB. ليتم استخدام عملات QQ أو عملات QQ كنوع من العملات الرقمية القائمة على السلع الأساسية على منصة الرسائل الخاصة بـ Tencent QQ وظهرت في أوائل عام 2005. كانت عملات Q المعدنية فعالة جدا في الصين حيث قيل إنها كان لها تأثير مزعزع للاستقرار على عملة اليوان الصيني بسبب المضاربة. مما أدى إلى الاهتمام الأخير بالعملات المشفرة إلى تجدد الاهتمام بالعملات الرقمية ككل، حيث تم تقديم عملة البيتكوين في عام 2008 لتصبح العملة الرقمية الأكثر استخداما وقبولا حتى الأن.

كيف يعمل تعدين العملات الرقمية المشفرة؟

بينما يعالج التعدين أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة لحل المعادلات الرياضية المعقدة. يمكن للمبرمج الأول الذي يقوم بكسر كل التعليمات البرمجية لتفويض المعاملة. وكنتيجة للخدمة يكسب المعدنون كميات صغيرة من العملات المشفرة. وبمجرد أن يحل عامل التعدين المشكلة الرياضية في المعاملة فإنه يضيف البيانات إلى دفتر الموازنة العام الذي يسمى blockchain.

كيفية تعدين العملات الرقمية؟

إذا كنت تفكر في بدء التعدين، فأنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر عالي الأداء جدا. قد يقوم البعض بشراء خدمات VPS أو RDP نظرا لقوة العتاد وسرعة الاتصال بالانترنت؛ لكن كثيرا من الأحيان يقوم المزود بغلق حسابه حتى لا ينهك السيرفرات. بالإضافة إلى ذلك قم بإنشاء محفظة للعملات المشفرة الشائعة مثل Bitcoin وانضم إلى تجمع تعدين العملات الرقمية لتسريع الربحية.

هذه المجمعات عبارة عن مجموعات من عمال المناجم الذين ينضمون إلى مواردهم لتعزيز قوة التعدين لديهم. ثم يتم توزيع الأرباح الناتجة عن التعدين بالتساوي على جميع الأعضاء في المجمع. وتسمح أحواض التعدين للأفراد بالعمل معا والمنافسة بشكل أكثر فعالية.

تكتسب الخوارزمية العديد من العملات المشفرة بما في ذلك بتكوين Bitcoin وإيثريوم Ethereum ودوج كوين Dogecoin. ويضمن أنه لا توجد سلطة واحدة تصبح قوية جدا بحيث تبدأ في إدارة العرض. وتعد هذه العملية التي يقوم بها المعدنون جزءا مهما من إضافة كتل جديدة من بيانات المعاملات إلى blockchain. تتم إضافة كتلة جديدة إلى نظام blockchain فقط إذا ظهر عامل منجم بإثبات عمل جديد رابح. يحدث هذا بعد كل 10 دقائق في الشبكة. حيث يهدف إثبات العمل إلى منع المستخدمين من طباعة عملات معدنية إضافية لم يربحواها.

ما هو تعدين العملات الرقمية البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول، ولكنه أيضا عنصر حاسم في صيانة وتطوير دفتر الموازنة blockchain. يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة للغاية تحل مشاكل حسابية معقدة للغاية.

يعد تعدين العملات المشفرة عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل متقطع. ومع ذلك فإن التعدين له جاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملات المشفرة نظرا لحقيقة أن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة. قد يكون السبب في ذلك هو أن رجال الأعمال ينظرون إلى التعدين مثل المنقبين عن الذهب.

كيفية تعدين العملات الرقمية المشفرة مثل البتكوين؟

يتقاضى عمال التعدين رواتبهم مقابل عملهم كمدققين. إنهم يقومون بعمل التحقق من شرعية معاملات تعدين العملات الرقمية المشفرة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى الحفاظ على صدق مستخدمي تعدين العملات الرقمية المشفرة، وقد صممها مؤسس Bitcoin ساتوشي ناكاموتو. من خلال التحقق من المعاملات الذي يساعد عمال التعدين في منع مشكلة الإنفاق المزدوج.

الإنفاق المزدوج هو سيناريو ينفق فيه مالك البيتكوين بشكل غير قانوني نفس البيتكوين مرتين مع العملة المادية، وهذه ليست مشكلة فبمجرد أن تسلم شخصا ما فاتورة بقيمة ما لشراء شيئا ما فإنك لم تعد تمتلكها؛ لذلك لا يوجد خطر من استخدام نفس الفاتورة لشراء شيئا آخرا. في حين أن هناك احتمالا لكسب نقود مزيفة، إلا أنها ليست تماما مثل إنفاق نفس الدولار مرتين.

ومع ذلك، مع العملة الرقمية "هناك خطر يتمثل في أن المالك يمكنه عمل نسخة من الرمز الرقمي وإرساله إلى تاجر أو طرف آخر مع الاحتفاظ بالأصل".

وما يفعله عامل تعدين البيتكوين مشابه لذلك يقومون بفحص المعاملات للتأكد من أن المستخدمين لم يحاولوا بشكل غير قانوني كإنفاق نفس البيتكوين مرتين.

بمجرد أن يتحقق المعدنون من معاملات Bitcoin بقيمة 1 ميجابايت والمعروفة باسم "الكتلة"، فإن هؤلاء المعدنين مؤهلين للحصول على مكافآت بكمية من عملات البيتكوين.

تم تعيين حد 1 ميغابايت بواسطة ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto، حيث يعتقد بعض المعدنين أنه يجب زيادة حجم الكتلة لاستيعاب المزيد من البيانات مما يعني بشكل فعال أن شبكة البيتكوين يمكنها معالجة المعاملات والتحقق منها بسرعة أكبر.

لاحظ أن التحقق من معاملات بقيمة 1 ميغابايت يجعل عامل منجم العملة مؤهلا لكسب عملة البيتكوين ولكن لن يتم الدفع لكل من يتحقق من المعاملات.

يمكن نظريا أن تكون 1 ميجابايت من المعاملات صغيرة بحجم معاملة واحدة أو عدة آلاف يعتمد ذلك على مقدار البيانات التي تستهلكها المعاملات.

قد يتسائل البعض أنه بعد كل هذا العمل في التحقق من المعاملات، ربما ما زلت لا أحصل على أي عملة بيتكوين مقابل ذلك؟

هذا صحيح. لكي تكسب عملات البيتكوين يجب أن تستوفي شرطين هما الجهد والحظ

فيجب عليك التحقق من المعاملات بقيمة 1 ميغا بايت تقريبا. هذا هو الجزء السهل.

يجب أن تكون أول عامل منجم يصل إلى الإجابة الصحيحة، أو أقرب إجابة لمشكلة رقمية ما. وتعرف هذه العملية أيضا بإثبات العمل.

ماذا يقصد بالإجابة الصحيحة لمشكلة رقمية أثناء التعدين؟

المقصود بذلك أنه لا توجد عمليات حسابية أو عمليات حسابية متقدمة. ربما سمعت أنه من خلال تعدين العملات الرقمية يحلون مسائل رياضية صعبة وهذا ليس صحيحا تماما. لكن ما يفعلونه في الواقع هو محاولة أن يكونوا أول عامل تعدين العملات الرقمية يتوصل إلى رقم سداسي عشري مكون من 64 رقما أقل من أو يساوي التجزئة المستهدفة. لذا يمكن أن نطلق عليه إنه عمل تخميني في الأساس.

لكن السيء في الأمر أنه مع العدد الإجمالي للتخمينات الممكنة لكل مشكلة من هذه المشاكل في حدود التريليونات، إنه عمل شاق للغاية من أجل حل مشكلة ما أولا حيث يحتاج عمال تعدين العملات الرقمية إلى قدر كبير من قوة العتاد الحاسوبي لتعدين العملات الرقمية بنجاح كما يجب أن يكون لديك معدل تجزئة مرتفع، والذي يتم قياسه من حيث عدد الميجا هاش في الثانية MH / s، وGigahashes في الثانية GH / s، وterahashes في الثانية TH / s. وهذا يعتبر عددا كبيرا جدا من التجزئة.

إذا كنت ترغب في تقدير مقدار عملات البيتكوين التي يمكنك تعدينها باستخدام معدل تجزئة جهاز التعدين الخاص بك، فإن موقع Cryptocompare يقدم آلة حاسبة مفيدة.

يمكنكم زيارة موقع Cryptocompare حيث لتقدير مقدار عملات البيتكوين التي يمكنك تعدينها.

كيفية تداول وتعدين العملات الرقمية مثل البيتكوين؟

يعتبر التعدين هو الطريقة الوحيدة لإطلاق عملة رقمية جديدة للتداول. وبعبارة أخرى، فإن عمال المناجم هم في الأساس عملة سك عن طريق تعدين العملات الرقمية. مثلا كان هناك حوالي 18.5 مليون بيتكوين متداولة حتى نوفمبر 2020.

بصرف النظر عن العملات المعدنية التي تم سكها عبر كتلة التكوين التي أنشأها المؤسس ساتوشي ناكاموتو فقد ظهرت كل واحدة من عملات البيتكوين هذه بسبب عمال المناجم لتعدين العملات الرقمية. وفي حالة عدم وجود عمال المناجم ستظل البيتكوين Bitcoin كشبكة موجودة وقابلة للاستخدام في وقت آخر، ولكن لن يكون هناك أي عملات بيتكوين إضافية. وسيأتي في النهاية وقت ينتهي فيه تعدين البيتكوين.

وفقًا لبروتوكول Bitcoin سيتم تحديد العدد الإجمالي لعملة البيتكوين بـ 21 مليونا وهذا قد قرب جدا من حيث التوقيت. ومع ذلك نظرا لانخفاض معدل البيتكوين "المستخرج" بمرور الوقت، فلن يتم تداول عملة البيتكوين النهائية حتى حوالي عام 2140. وهذا لا يعني أنه سيتم إيقاف التحقق من المعاملات. بل سيستمر عمال المناجم في التحقق من المعاملات وسيتم دفع رسوم مقابل القيام بذلك من أجل الحفاظ على سلامة شبكة العملات الرقمية.

بصرف النظر عن عائد تعدين العملات المعدنية قصيرة المدى يمكن لكونك عامل منجم عملة رقمية أن يمنحك قوة للتصويت عندما يتم اقتراح التغييرات في بروتوكول شبكة العملة الرقمية التي تعدن لصالحها. وبعبارة أخرى يكون لعمال المناجم درجة من التأثير على عملية صنع القرار في أمور أخرى.

ما الذي أحتاجه كي أقوم بتعدين العملات الرقمية؟

على الرغم من أن الأفراد في وقت مبكر من تاريخ تعدين العملات الرقمية قد يكونون قادرين على التنافس على الكتل باستخدام جهاز كمبيوتر منزلي عادي، لكن لم يعد هذا هو الحال الأن. والسبب في ذلك هو أن صعوبة تعدين العملات الرقمية تتغير بمرور الوقت.

من أجل ضمان الأداء السلس لعمل blockchain وقدرته على معالجة المعاملات والتحقق منها، تهدف شبكة فإن شبكة العملات الرقمية تهدف إلى إنتاج كتلة واحدة كل 10 دقائق أو أقل. ومع ذلك إذا كان هناك مليون منصة تعدين تتنافس على حل مشكلة التجزئة، فمن المحتمل أن تصل إلى حل أسرع من سيناريو تعمل فيه 10 منصات تعدين على نفس المشكلة. لهذا السبب تم تصميم العملة الرقمية لتقييم وتعديل صعوبة التعدين كل 2016 كتلة، أو كل أسبوعين تقريبا.

عندما يكون هناك المزيد من قوة الحوسبة التي تعمل بشكل جماعي للتعدين من أجل عملات البيتكوين مثلا، سيزداد مستوى صعوبة التعدين من أجل الحفاظ على إنتاج الكتل عند معدل ثابت. تعني قوة الحوسبة الأقل انخفاض مستوى الصعوبة. للتعرف على مقدار قوة الحوسبة، عندما تم إطلاق عملة البيتكوين في عام 2009 كان مستوى الصعوبة الأولي واحدا. واعتبارا من نوفمبر 2019 تجاوز الرقم 13 تريليون هل أفزعك الفرق؟

كل هذا يعني أنه من أجل التعدين بشكل تنافسي، يجب على المعدنين الآن الاستثمار في معدات كمبيوتر قوية مثل وحدة معالجة الرسومات GPU أو بشكل أكثر واقعية الاعتماد على دائرة متكاملة خاصة بالتطبيقات ASIC. يمكن أن تتراوح قيمتها من 500 دولار إلى عشرات الآلاف من الدولارات. حيث يشتري بعض عمال المناجم وخاصة عمال مناجم عملة ايثيريوم بطاقات رسومات فردية GPUs كطريقة منخفضة التكلفة لتجميع عمليات التعدين معا.

ما هو رقم سداسي عشري 64 رقما الذي نحتاجه في عملية تعدين العملات المعدنية؟

إليك مثال على هذا الرقم:

0000000000000000057fcc708cf0130d95e27c5819203e9f967ac56e4df598ee

العدد أعلاه يتكون من 64 رقم. سهل بما يكفي لفهمه حتى الآن. كما لاحظت على فإن هذا الرقم لا يتكون من أرقام فحسب، بل يتكون أيضا من أحرف الأبجدية. لماذا هذا؟

لفهم ما تفعله هذه الأحرف في منتصف الأرقام دعنا نفك ضغط كلمة "سداسي عشري".

كما تعلم، فإننا نستخدم النظام العشري، مما يعني أنه يمثل الأساس 10. وهذا بدوره يعني أن كل رقم مكون من عدة أرقام به 10 احتمالات، من صفر إلى تسعة.

من ناحية أخرى، تعني كلمة Hexadecimal الأساس رقم 16، حيث إن "hex" مشتق من الكلمة اليونانية المكونة من رقم 6، و "deca" مشتق من الكلمة اليونانية التي تعني رقم 10. في النظام الست عشري، كل رقم به 16 احتمالا. لكن نظامنا الرقمي يقدم فقط 10 طرق لتمثيل الأرقام من صفر إلى تسعة. لهذا السبب يتعين عليك لصق الأحرف، خاصة الأحرف a وb وc وd وe وf وهكذا.

إذا كنت تقوم بتعدين البيتكوين، فلن تحتاج إلى حساب القيمة الإجمالية لهذا الرقم المكون من 64 رقما أي أنك لست بحاجة إلى حساب القيمة الإجمالية للتجزئة.

يمكنكم الاطلاع على هذه الصورة لمعرفة المزيد عن النظام الست عشري.

شرح نظام الست عشري

إذن يمكننا طرح سؤال ما علاقة الأرقام السداسية العشرية المكونة من 64 رقما بتعدين البيتكوين.

تذكر هذا المثال ELI5، حيث كتبت الرقم 19 على قطعة من الورق ووضعته في مظروف مغلق؟

في مصطلحات تعدين العملات الرقمية يطلق على هذا الرقم المجازي غير المعلن في الظرف اسم تجزئة الهدف.

ما يفعله عمال المناجم بهذه الحواسيب الضخمة والعشرات من مراوح التبريد هو التخمين في التجزئة المستهدفة. حيث يقوم عمال تعدين العملات المعدنية بهذه التخمينات عن طريق توليد أكبر عدد ممكن من "nonces" بشكل عشوائي بأسرع ما يمكن. إن nonce هي اختصار لعبارة number "رقم يستخدم مرة واحدة فقط، والرقم nonce هو المفتاح لتوليد هذه الأرقام السداسية العشرية ذات 64 بت التي ما زلت أتحدث عنها.

مثلا في تعدين البيتكوين يبلغ حجم nonce 32 بت وهو أصغر بكثير من الهاش، وهو 256 بت. حيث يمنح المعدن الأول الذي ينشئ nonce تجزئة أقل من أو يساوي التجزئة الهدف ائتمانا لإكمال تلك الكتلة ويمنح مكاسب تقدر بـ 6.25 BTC.

يفسر الباحثون هذه العملية الحسابية بمثال إلقاء حجر نرد ذي 16 وجه، نحو 64 مرة للوصول إلى أرقام عشوائية.

هناك الكثير من الأمور التي تتطرق شرح لأرقام فلكية وأنت كقارئ للمقال لن تستفيد منها غير الشرود الفكري، لذا نقف عند هذا الحد من شرح رقم سداسي عشري للقيام بتعدين العملات الرقمية لنكمل سياق مقالنا عن تعدين العملات المعدنية.

ما هي أنواع العملات الرقمية الموجودة الأن؟

قد يسمع الكثير من الناس عن البيتكوين أو اللايتكوين أوايثيريوم، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أنه يوجد الكثير من العملات التي لا يعرفها الكثير من خارج مجال العملات الرقمية ومن هذه العملات PPCoin التي تم إصدارها عام 2012، وبيتكوين التي أصدرت عام 2009، وعملة NXT صدرت عام 2013، وعملة نامكوين NMC التي صدرت عام 2011، بالإضافة إلى عملة لايتكوين LTC الصادرة في عام 2011، كما يوجد المئات من العملات الرقمية الناشئة التي ظهرت خلال الأعوام القليلة الماضية، لكننا ذكرنا الأقوى والأشهر في العملات الرقمية الموجودة حاليا. كنا قد أفردنا هذا المقال عن التعدين بالموبايل فقط، يمكنكم الاطلاع عليه.

تحميل برنامج Bee للعملات الرقمية

حيث يحتوي على عملة معدنية جديدة تسمى بي كوين لاتزال قيد التطوير، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال المقال الشامل عنها.

هل يوجد عملات رقمية لها مستقبل يمكن الاستفادة منها الأن؟

إن أجمل ما يمكن عمله هو العمل أو شراء عملات معدنية وتركها للمستقبل، فالأحداث الجارية تدل على عمق هذه الفكرة التي تؤل إلى أهمية الاستفادة من العملات الرقمية مبكرا، ولنا في البت كوين عبرة عندما كان لا يساوي سنتات وها هو يقفز حتى يعبر خانة الـ 50 ألف دولار خاصة بعد تصريحات المليونير أيلون ماسك.

لذا يمكنكم الاستفادة من العملات الجديدة خاصة عملة لايتكوين LTC التي تصعد بقوة حيث بلغ حجم قوة رأس المال حوالي 38 مليون دولار أمريكي خلال عامين فقط من إصدارها.

ما أفضل العملات الرقمية للاستثمار حاليا؟

هناك الكثير من العملات التي يمكنك الاستثمار فيها، لكن هناك نوعين من الاستثمار في أفضل العملات الرقمية الموجودة حاليا كلاهما مكلف، إما أن تنشأ مزرعة تعدين مستقلة بك، أو أن تقوم بالتعدين على أجهزة غيرك وهذا شيء غير قانوني ونبغضه نظرا لتدمير أجهزة الغير بغير علمهم. لذا فلابد لك عند الاستثمار في أفضل العملات الرقمية هو أن تقرأ كثيرا عن تعدين العملات المعدنية مع الاطلاع على بورصة العملات الرقمية، يمكنكم الاطلاع على أسعار العملات الرقمية من خلال.

بورصة العملات الرقمية

وستجد هناك بعض العملات الرقمية الصاعدة والتي يمكنك الاستثمار فيها مثل عملة إيثيريم وعملة كاردانو وتيثير وبينانس كوين. لذا أفضل خيار لك لاقتناء أفضل العملات الرقمية للاستثمار حاليا هو شراء هذه العملات للمستقبل من خلال منصات تداول العملات الرقمية، حيث أن هذه العملات متاجرتها مستقبلية وليست لتحقيق ربح في الوقت الحاضر.

أما بخصوص الربح السريع فيها فهو مجازفة حقيقية حيث يمكنك شراء بيتكوين والانتظار قليلا لحين ارتفاع سعرها في البورصة، لكن الجدير بالذكر أن ربحها قوي جدا وخسارتها كذلك، لذلك لابد لكم من المجازفة في هذا الأمر.

وهذه هي أفضل العملات الصاعدة خلف البتكوين، إيثيريم وعملة كاردانو ولايتكوين وتيثير وبينانس كوين.

ما أنواع العملات الرقمية واسعارها 2022؟

لمعرفة أنواع العملات الرقمية واسعارها لابد من الاطلاع على مواقع العملات الرقمية وتحليلاتها مع النظر دائما في البورصة الخاصة بتعدين العملات الرقمية.

ونفضل لكم هذا الموقع الذي سيعطيك كل شيء عن العملات الرقمية مثل اسمها ورمزها وسعرها ومعلومات مستفيضة عن كل عملة على حدا، حيث يحوي أكثر من 6 آلاف نوع من العملات الرقمية.

معلومات عن العملات الرقمية

بعد الاطلاع على هذا الموقع يمكنك الان معرفة سعر كل عملة وتقدمها او تأخرها في البورصات العالمية لحظة بلحظة، كما يمكنك حساب سعر العملات عن طريق تحويل سعر الدولار إلى العملة الرسمية ببلدك، فمثلا حاليا سعر البتكوين في مصر يساوي 722753 جنيها مصريا. وسعر الإيثيريم حوالي 52443 جنيها مصريا. وهكذا.

يمكنك استكشاف أسعار العملات الرقمية كاملة من خلال هذه الصورة.

اسعار العملات الرقمية

هناك فرق بين شراء / بيع العملات المشفرة في البورصة وتداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة على منصة العقود مقابل الفروقات. يتم تنفيذ كلا النشاطين بهدف تحقيق ربح من خلال التداول في سوق العملات المشفرة ، لكن العمليات المتضمنة مختلفة تمامًا. توضح هذه المقالة كيفية شراء وبيع العملات المشفرة، وكذلك كيفية تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة.

كيفية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة؟

يتعلق شراء وبيع وتداول العملات المشفرة أساسا باستخدام عملة مشفرة واحدة، مثل بتكوين Bitcoin، لاستبدالها بعملة مشفرة أخرى مثل إيثيريم Ethereum، على أساس الشراء أو البيع والعمل على تبادل العملات المشفرة. تتضمن العملية البحث عن زوج من العملات المشفرة من أجل إجراء تبادل بين العملات المشفرة أو تبادل العملات المشفرة مقابل العملات الورقية. حيث تتم المعاملة مرتين وفي اتجاهين متعاكسين لإكمال دورة التبادل بهدف الاستفادة من التبادل.

أين مكان تداول العملات الرقمية؟

يتم بيع وشراء العملات المشفرة في بورصات العملات المشفرة. حيث يحتاج المتداول إلى فتح حساب صرف عن طريق ملء نموذج عبر الإنترنت. تحتوي معظم البورصات على دفتر أوامر يشير إلى ما يشتريه ويبيعه المتداولون وأين يفعلون ذلك.

كيفية إجراء عمليات الإيداع والسحب عند تداول العملات المشفرة؟

عادة ما تقبل بورصات العملات المشفرة عمليات الإيداع والسحب بطريقتين. يقبل عدد صغير من البورصات الموجودة في الغالب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودائع العملات الورقية أو مزيجا من طرق العملات الورقية والعملات المشفرة. ومع ذلك فإن غالبية البورصات في جميع أنحاء العالم تقبل طرق المعاملات القائمة على التشفير بسبب القيود التي تفرضها البنوك على مثل هذه التبادلات في الحسابات المصرفية الجارية.

إذا كانت البورصة تقبل فقط إيداعات أو سحوبات العملة المشفرة، فيجب على المتداول أيضا إنشاء محفظة طرف ثالث للعملة المشفرة لاستخدامها في إجراء الإيداعات. أكثر العملات المشفرة شيوعا المستخدمة للإيداع هي بتكوين Bitcoin وإيثيريوم Ethereum ولايتكوين Litecoin.

ولإيداع الأموال سيحتاج الشخص إلى شراء أي عملة رقمية إيداع أخرى من مصادر خارجية وتحويلها إلى محفظة الطرف الثالث الخاصة بهم. ثم يتم تحويل الأموال من هذه المحفظة إلى المحفظة التي توفرها بورصة العملات المشفرة لإيداع تلك العملة المشفرة. إذا اخترت استخدام هذه الطريقة، فيجب عليك التأكد من إدخال عناوين المحفظة بشكل صحيح عند إجراء المعاملات مثل شراء عملات رقمية أو بيعها، حيث لا يمكن استرداد أي تشفير تم نقله إلى عنوان خاطئ.

كيف تتم عملية تداول العملات المشفرة؟

بمجرد إضافة رصيد إلى محفظة الصرف الخاصة بك، يمكنك شراء عملات مشفرة أو بيعها عبر منصات تداول العملات الرقمية عن طريق تداول الأزواج التي تحتوي على عملة الإيداع التي قمت باختيارها. عادة ما يكون لدى بتكوين وإيثيريوم أكبر عدد من أزواج العملات في أي بورصة، لذلك لن تنقصك ما يتم تداوله في البورصة. ستتمكن من استخدام أوامر الحد "الإغلاق عند الربح "، أو أوامر إيقاف الخسارة " الإغلاق عند الخسارة"، أو الطلبات المستقبلية لشراء أو بيع التشفير الرقمي المفضل لديك.

هل تعدين العملات الرقمية قانوني؟

تعتمد شرعية تعدين العملات الرقمية كليا على موقعك الجغرافي حيث يمكن أن يهدد مفهوم تعدين العملات الرقمية قوة وهيمنة العملات الورقية وسيطرة الحكومة على الأسواق المالية. لهذا السبب، تعتبر العملات الرقمية غير قانونية في الكثير من الدول حول العالم.

لكن تعد ملكية العملات الرقمية والتعدين أمرا قانونيا في العديد من البلدان الأخرى. بعض الأمثلة على الدول التي يكون فيها تعدين العملات الرقمية غير قانوني هي مصر والجزائر والمغرب وبوليفيا والإكوادور ونيبال وباكستان وغيرها من دول العالم الثالث. لكن بشكل عام يعد استخدام العملات الرقمية والتعدين أمرا قانونيا في معظم أنحاء العالم.

ما هي مخاطر تعدين العملات الرقمية؟

غالبا ما تكون مخاطر التعدين مخاطر مالية وأخرى تنظيمية. فيعد تعدين العملات الرقمية بشكل عام خطرا ماليا حيث يمكن للمرء أن يبذل كل جهد لشراء معدات لإنشاء مزرعة تعدين بقيمة مئات أو آلاف الدولارات فقط لعدم تحقيق عائد على استثماراتهم. ومع ذلك يمكن التخفيف من هذه المخاطر من خلال الانضمام إلى مجمعات التعدين. فإذا كنت تفكر في التعدين وتعيش في منطقة محظورة فعليك إعادة النظر في هذا الشأن، أيضا من الجيد البحث في التنظيم في بلدك والمشاعر العامة تجاه العملة المشفرة قبل الاستثمار في معدات التعدين.

تتمثل إحدى المخاطر الإضافية المحتملة من نمو تعدين العملات الرقمية في زيادة استخدام الطاقة التي تتطلبها أنظمة الكمبيوتر التي تشغل خوارزميات التعدين. بينما زادت كفاءة الرقائق الدقيقة بشكل كبير بالنسبة لرقائق ASIC، فإن نمو الشبكة نفسها يفوق التقدم التكنولوجي؛ ونتيجة لذلك هناك مخاوف بشأن التأثير البيئي والبصمة الكربونية لتعدين العملات الرقمية.

يمكنكم الاطلاع أكثر عن تعدين العملات الرقمية من خلال الاطلاع على هذا الفيديو.

الجدير بالذكر أيضا أن هناك جهود للتخفيف من هذه العوامل الخارجية السلبية من خلال البحث عن مصادر طاقة أنظف لعمليات التعدين مثل الطاقة الحرارية الأرضية أو الطاقة الشمسية، وكذلك استخدام أرصدة تعويض الكربون. ويعد التحول إلى آليات إجماع أقل استهلاكا للطاقة مثل إثبات الحصة (PoS)، والذي تخطط إيثيريوم Ethereum للقيام به، لكن هناك تلف الأجهزة باستمرار التي تحتاج إلى تطوير وهذا سيؤدي إلى زيادة التكلفة باستمرار.

هناك الكثير من الأمور التي لم يتم مناقشتها في هذا المقال سنقوم بطرحه في مقال آخر، ولكن من خلال مقالنا هذا ستكون قد أخذت خلفية كبيرة عن تعدين العملات الرقمية وتداولها من خلال البيع والشراء عبر منصات تداول العملات الرقمية والبورصة وطريقة معرفة أفضا العملات الرقمية الصاعدة وأسعارها. نرجو أن يكون هذا المقال مفيدا في معرفة التعدين الرقمي والإجابة عن الكثير من الأسئلة الخاصة بها.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق