أفضل راوتر 5G منزلي للنت والألعاب لعام 2024

عناوين الموضوع

ما هو أفضل راوتر 5G للنت؟ خاصة مع السرعات الرهيبة التي يقدمها الجيل الخامس من الاتصالات، ولذلك في هذا المقال سنقدم لكم الكثير حول أفضل راوتر 5G للجيل الخامس من الاتصالات التي غزت الكثير من الدول حول العالم.

كلنا نعتمد على شبكة الإنترنت المنزلية لنظل على اتصال مستمر مع أهلنا وأصدقائنا خاصة بعد وباء كورونا 2020 وغلق العالم للحدود البينية، وأصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك روتر واي فاي جيد يساعدك على الاتصال بأقصى سرعة على الويب، لذا وجب البحث عن أفضل مودم 5G.

أفضل راوتر 5G منزلي للنت والألعاب 2024

وإذا كنت بحاجة إلى أفضل راوتر 5g لعام 2024، فسيكون هذا المقال خير دليل لك في اختيار أفضل راوتر جيل خامس موجود حاليا يمكننا استخدامه في بلادنا العربية الداعمة للجيل الخامس خاصة دولنا في الخليج العربي.

بالنسبة لمن لا يعرف في الراوترات، فهناك إصدارات جديدة ومحسنة من أنظمة الاتصال بالوا فاي يسمى 802.11 ax - أوWi-Fi 6.

  •  وتتميز هذه الأجهزة بأداء شبكة أسرع وأكثر كفاءة عن علي اجهزة الراوتر النمطية التي توزعها شركات الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك فهناك عدد كبير من أجهزة الراوتر التي تستحق الاقتناء أيضا، خاصة وأن الكثير منها أقل تكلفة بكثير من أنظمة توزيع الانترنت خاصة من شركة سيسكو.

معلومات عن الجيل الخامس 5G

قبل السرد عن مميزات وأفضل راوتر 5g لابد لنا أن نعرف ما هو الجيل الخامس للاتصالات، والذي تم تصميمه مؤخرا ليلائم التقدم التكنولوجي الكبير للتقنية.

G هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس. إنه معيار لاسلكي عالمي جديد بعد شبكات 1G و 2G و 3G و 4G. تتيح تقنية 5G نوعًا جديدًا من الشبكات المصممة لتوصيل الجميع تقريبًا وكل شيء معًا بما في ذلك الآلات والأشياء والأجهزة.

تهدف تقنية 5G اللاسلكية إلى توفير سرعات بيانات أعلى من السرعات المتاحة حاليا كي تصل إلى عدة جيجابايت في الثانية، وزمن انتقال منخفض للغاية الذي نسميه بنج Ping، مع موثوقية أكبر وسعة شبكية ضخمة، وتوافر متزايد، وتجربة مستخدم أكثر اتساقا لمزيد من المستخدمين. كما يؤدي الأداء العالي والكفاءة المحسنة إلى تمكين تجارب المستخدم الجديدة والربط بين الصناعات الجديدة للاتصالات.

جدير بالكر أنه لا توجد شركة أو شخص واحد يمتلك تقنية 5G، ولكن هناك العديد من الشركات داخل النظام العام للهواتف التي تساهم في بعث تقنية الجيل الخامس.

لكن لعبت شركات الاتصال العالمية دورا رئيسيا في اختراع العديد من التقنيات التأسيسية التي تدفع الصناعة إلى الأمام وتشكل 5G المعيار اللاسلكي التالي في الاتصال.

وتضم شبكات الجيل الخامس 5G ثلاثة أنواع رئيسية من الخدمات المتصلة، بما في ذلك النطاق العريض برود باند، والاتصالات ذات المهام الطارئة التي تسمى مكالمات الطوارئ، والإنترنت الهائل القدرة الواسع، والمميز لشبكة 5G هي أنها مصممة للتوافق مع المستقبل والقدرة على دعم الخدمات المستقبلية غير المعروفة اليوم بمرونة.

بالإضافة إلى تحسين هواتفنا الذكية، يمكن لتقنية الهاتف المحمول 5G الدخول في تجارب جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز بمعدلات بيانات أسرع وأكثر اتساقا وزمن وصول أقل وتكلفة أقل لكل بت خاصة مع ظهور تقنية الميتا فيرس.

أفضل راوتر 5G نرشحها لكم

يمكننا من خلال موقعنا برامج بلس ترشيح بعض اجهزة الراوتر المهمة التي يمكنكم اختيار أفضل مودم 5G منها، وذلك بسبب فئاتها السعرية المختلفة، ومن أهم هذه الأجهزة:

راوتر تي بي لينك ارشر AX21 TP-Link Archer

يعد هذا الراوتر من أشهر وأهم الراوترات التي تبث تقنيات سريعة جدا من الانترنت تعد بالجيجابايت في الثانية، وهذا الراوتر مقدم من شركة تي بي لينك المعروفة في الشبكات، حيث يقدم الراوتر الكثير من التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس وتقنية واي فاي 6 فائقة لسرعة، وهو عبارة عن روتر واي فاي Wi-Fi 6 للاستخدام المنزلي ثنائي النطاق يدعم سرعات عالية تصل إلى 1.2 جيجابايت في الثانية على نطاق 5 جيجا هرتز. ورغم أن الراوتر ليس جيدا في الاستخدامات الخاصة بالشركات الكبيرة إلا أنه يقدم أداء رائعا جدا للاستخدام المنزلي، بالإضافة إلى أنه من السهل إعداده واستخدامه بفضل تطبيق Tether المقدم من شركة تي بي لينك TP-Link.

صورة لـراوتر تي بي لينك ارشر AX21 TP-Link Archer

راوتر تي بي لينك ارشر AX21 TP-Link Archer

وعند مقارنته مع راوترات مماثلة له من الفئة السعرية من شركات مثل Asus وNetgear، ستجد أن روتر AX21 TP-Link Archer يقدم سرعات تنزيل أسرع ونطاق أفضل وزمن انتقال منخفض أيضا. بالإضافة إلى دعم نطاقات سريعة جدا داخل شبكة اتصال واحدة، بالإضافة إلى عناصر تحكم في المشتركين وحتى التحكم في جودة الخدمة لإعطاء الأولوية لأجهزة محددة دون أجهزة أخرى.

راوتر أسوس RT-AX86U

يعد راوتر أسوس RT-AX86U أحد أهم أجهزة الراوتر الخاصة بالألعاب بأداء عال وزمن انتقال Ping منخفض مما يسهل اللعب ويبقي اللاعب في نطاق حركته، Asus RT-AX86U لكن السيء في الراوتر أنه غال الثمن للغاية، ولكنه ذو قيمة قوية بالنسبة إلى كونه روتر قوي للألعاب حيث السيبرات وعدد كبير من الغيمرز المتجمعين في وقت واحد.

هذه صورة لـراوتر أسوس RT-AX86U

راوتر أسوس RT-AX86U

الجدير بالذكر هو ما يتميز به الراوتر الذي يعد مزيج رائع من عناصر التحكم في المستخدمين وتوزيع السرعات والإضافات البرمجية للروتر من حيث الإعدادات، بما في ذلك وضع تعزيز اتصال الهاتف المحمول والذي يتيح لك إعطاء الأولوية لحركة مرور الألعاب إلى هاتفك.

وبصرف النظر عن مميزات الألعاب، يوفر روتر أسوس RT-AX86U دعما كاملا لشبكة واي فاي Wi-Fi 6، بسرعات قوية ومستقرة ونطاق جيد.

وإن كنتم بحاجة إلى نطاق إضافي ترددي آخر لتوسعة الشبكة الخاصة بك، فيمكنك إضافة أجهزة سويتشات أسوس ألميش Asus AIMesh إلى شبكتك المنزلية.

وهذا الراوتر أحد مفاخر شركة أسوس في الجانب الخاص بالألعاب والتوصيل العادي، لكن دائما ما تكون الألعاب هي محور قياس سرعة أي روتر بسبب قوة البث المباشر للألعاب بالإضافة إلى قياسات ابنج الدائمة أثناء اللعب، لكن يعيب روتر أسوس RT-AX86U ارتفاع سعره الشديد بالمقارنة لنفس الفئة السعرية حتى أنه قد يناهز سعره سعر روتر تي بي لينك ارشر AX21 TP-Link Archer 4 مرات على الأقل، لكننا يمكننا أن نوصفه بأنه أفضل راوتر 5g للألعاب.

راوتر Netgear Orbi tri-band, AX6000

يعد راوتر Netgear Orbi tri-band, AX6000 من الراوترات الحديثة التي تدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات والنت فائق السرعة، لكن الغريب في الراوتر أنه مقسم إلى جزئين متباعدين يمكن المستخدم من تغطية أكبر مجال ممكن من المنطقة بالإضافة إلى وجود مزامنة بين الراوتر في القطعتين، لذا إن كنتم تريدون أعلى أداء بالتغطية الكبيرة للمساحة فإن روتر راوتر Netgear Orbi tri-band, AX6000 من شركة نت جير هو الحل، لكن النقطة السلبية الكبيرة بالراوتر أنه باهظ الثمن، حيث يبلغ ثمنه 700 دولار أي أغلى من الروتر الأول والثاني بمقدار سبع أضعاف وضعفين على الترتيب.

هذه صورة لـراوتر Netgear Orbi tri-band, AX6000

روتر Netgear Orbi tri-band, AX6000

ولكنه برغم ارتفاع سعره إلا أنه أكثر قوة مع النطاق الثاني بحجم 5 جيجا هرتز في الثانية والذي يعمل كوصلة توصيل مخصصة لنقل النظام بين الراوتر والأقمار الصناعية والدعم الكامل لشبكة واي فاي 6 Wi-Fi 6، وهو أفضل الدرجات في كل اختبارات السرعة واختبارات تغطية الشبكة في المنزل والشركات، حيث وصل اتصال الإنترنت بالألياف إلى 300 ميجابايت في الثانية، كما أعاد روتر Orbi AX600 سرعات متوسطة تبلغ 289 ميجابايت في الثانية للاتصال بتقنية واي فاي 5 Wi-Fi 5 و367 ميجابايت في الثانية للاتصال بتقنية واي فاي 6 Wi-Fi 6، بما في ذلك السرعات في أبعد نقطة عن الروتر بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى التي ذكرناها، وهذه تعد نتيجة رائعة لم يتمكن أي نظام شبكي آخر من مطابقتها.

وهو بالفعل أفضل مودم 5g للأماكن المكتظة لكن يعيبه ارتفاع سعره كما ذكرنا سابقا.

يمكننا أن نطلعكم على فيديو مراجعة لأفضل راوتر 5g لعام 2024

أسئلة شائعة عن أفضل راوتر 5G للنت والألعاب 2024

هذه أشهر الأسئلة وإجاباتها للذين يريدون شراء أفضل راوتر 5G ثابت ومتنقل، مع أفضل راوتر فايف جي منزلي مناسب للجميع في السعر.

ما أفضل راوتر 5G ثابت للمنزل؟

يمكنكم الاعتماد على الراوتر الأول من شركة تي بي لينك وهو روتر راوتر تي بي لينك ارشر AX21 TP-Link Archer حيث يعطيكم أداء رائعا بسعر بسيط بالمقارنة للأجهزة المماثلة من حيث الفئة السعرية.

ما أفضل راوتر فايف جي مناسب للجميع؟

هناك الكثير من الاستخدامات للأنترنت فيوجد من يستخدمه في التصفح والأخرين يستخدمونه في اللعب أونلاين، بالإضافة إلى البعض الذين يحبون البث الحي ومشاهدة اليوتيوب، ولكل منهم الراوتر الخاص بهم، لكن في العموم فإن الروتر الرائع للجميع هو الروتر الخاص بشركة تي بي لينك، لأنه وببساطة سعره معقول وأدائه جيد خاصة للاستخدام المنزلي.

ما أفضل راوتر متنقل 2022 و2023؟

إذا كنتم تريدون أفضل راوتر 5g متنقل فايف جي فإنه الراوتر الخاص بشركة أوربي روتر Orbi AX600 والذي يمنحك الكثير من الحرية الخاصة بالتنقل والاتساع في المساحة مع نسبة فقد قليلة للغاية، بالإضافة إلى ذلك فإن الراوتر رائع للاستخدام الواسع في الأماكن الواسعة المكتظة بالمباني والسكان، حيث يمكن نقل الإشارة بسرعات كبيرة عبر الأبراج السكنية، لكن سعر الراوتر مرتفع جدا، لكنه يعد أفضل مودم 5g متنقل لمن يقدر على شرائه.

هل راوتر الأسوس أفضل من افضل راوتر هواوي 4G؟

نعتقد أن شركة هواوي تغزو الأسواق العربية تباعا لقدرات المبتدئين من المستخدمين، مثلا يوجد الكثير من الشركات العاملة في مجال الاتصالات يتعاقدون مع شركة هواوي كي يقدمون راوترات مخصصة للشركة، لذا فالراوتر الهواوي كثير ما يكون بدائي في العمل لكنه يقضى الطلب، فإذا كنتم تريدون توفير المال مقابل أداء مقبول للعمل المنزلي فأفضل راوتر 4G هو الهواوي لقضاء الطلب بل هو أفضل راوتر منزلي للاستخدامات الشخصية، لكنه لا يلبي أداء ال 5G لأنه VDSL وليس جيل خامس بالصورة الكاملة.

ما هو ارخص راوتر 5G؟

إذا اردتم الارخص في السعر مع الأداء الجيد الذي يقضي الطلب فإن راوتر تي بي لينك هو ارخص راوتر 5G موجود، وليس ذلك جديدا على شركة تي بي لينك الصينية، فهي معروفة بذلك منذ القدم في مجال الشبكات، ويعد أفضل راوتر 5g للفئات البسيطة من السعر.

ما مدى سرعة 5G الجيل الخامس؟

تم تصميم شبكة الجيل الخامس 5G لتقديم معدلات بيانات قصوى تصل إلى 20 جيجابت في الثانية الواحدة بناء على متطلبات الاتصالات المتنقلة الدولية.

لكن 5G هي أكثر من مجرد مدى سرعتها العالية، إنما إلى معدلات الذروة الأعلى للبيانات حيث تم تصميم 5G لتوفير سعة شبكة أكبر بكثير من خلال التوسع في محاور جديدة مثل mmWave.

كما يمكن أن تقدم 5G أيضا زمن انتقال ping أقل بكثير للاستجابة الفورية ويمكن أن توفر تجربة مستخدم أكثر اتساقا بشكل عام بحيث تظل معدلات البيانات مرتفعة باستمرار حتى عندما يتنقل المستخدمون من مكان لآخر. وشبكة الهاتف المحمول 5G الجديدة مدعومة بأساس تغطية Gigabit LTE، والذي يمكن أن يوفر اتصالا في كل مكان من سعة جيجا بايت.

هل أحتاج إلى هاتف جديد إذا كنت أريد استخدام شبكات الجيل الخامس 5G؟

نعم، ستحتاج إلى الحصول على هاتف ذكي جديد يدعم 5G، إذا كنت تريد أن تستخدم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، ولابد أن تدعم الشبكات المحلية للهواتف تقنية الجيل الخامس وإلا لن تستطيع الوصول إلى هذه الميزة حتى وإن كان معك الهاتف القوي الذي يمنحك هذه الميزة، وبالنسبة للشبكات الأرضية فإن أفضل مودم 5g يمكن أن يعطيك قوة أكبر في استخدام الشبكة.

متى ستتوفر شبكات 5G للناس؟

هواتف 5G متوفرة بالفعل بأسعار معقولة في أسواق أمريكا وأوروبا وبعض دول الخليج العربي. في الواقع يستخدم الجيل الخامس حاليا 5G أكثر من 3.5 مليار مستخدم للهواتف الذكية على مستوى العالم.

في نهاية المقال نكون قد أجبنا على الكثير من الأسئلة الخاصة بأفضل راوتر 5g من حيث السعر والأداء والمهام، لذا يمكنكم الاطلاع على الكثير من الأسئلة الموجودة بالمقال لمعرفة الكثير حول أفضل راوتر 5 جي، وإذا كان لديكم أي استفسارات أو ترشيحات حول أفضل مودم 5g فيمكنكم مشاركتنا بها من خلال التعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق