طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني بدون رقم هاتف 2024

عناوين الموضوع

لا يزال الكثير يحتاجون إلى انشاء حساب هوتميل جديد مجاني، وذلك بعد ظهور الكثير من التطبيقات الموجودة بخدمات ميكروسوفت مثل الويندوز وحسابات أوفيس بكل انواعه وإصداراته، بل حتى بعد ظهور متجر ميكروسوفت لابد من وجود حساب إيميل ميكروسوفت كما في الأندرويد، ويحتاج الكثير من هذه الأنواع من الإيميلات سواء كان هوتميل أو أوت لوك أو غيره.

انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني 2024

وفي مقالنا هذا سنتناول طريقة عمل حساب هوتميل Hotmail عن طريق الجوال والكمبيوتر لاستخدامه في ميكروسوفت ويندوز أو أوفيس أو متجر ميكروسوفت.

ما هو بريد هوت ميل Hotmail؟

تم إطلاق خدمة البريد هوت ميل في يوليو 1996، ثم استحوذت عليه ميكروسوفت Microsoft في ديسمبر 1997 وفي ظل قوة ميكروسوفت حصلت خدمة البريد الإلكتروني على دفعة هائلة من المستخدمين، وأصبحت المزود الأول لخدمات التراسل في العالم، ومع ذلك كانت الأمور صعبة نوعا ما بالنسبة لـWindows Live Hotmail كما يطلق عليه الآن مع منافسة شديدة من Yahoo! Mail وجيميل Gmail من جوجل بحسابات بريد إلكتروني مجانية بسعة 15 جيجا بايت والعديد من الميزات المجانية.

كان هوتميل Hotmail من أوائل خدمات بريد الويب العامة التي يمكن الوصول إليها من أي مستعرض ويب، حيث ظهرت الخدمة لأول مرة في ديسمبر من عام 1996 واستحوذت عليها شركة ميكروسوفت Microsoft في عام 1997، مع 8.5 مليون مشترك مقابل مبلغ ضخم أنذاك قدره 400 مليون دولار.

وبدا الصراع محموما بين هوتميل وياهو ميل إلى أن تخلصت ميكروسوفت Microsoft تدريجيا من هوتميل Hotmail في عام 2011 وأعادت إطلاق الخدمة باسم Outlook.com في عام 2012. ويعد Outlook.com هو تطبيق ويب لإدارة المعلومات الشخصية من ميكروسوفت Microsoft حيث يتكون من بريد الويب والتقويم وجهات الاتصال وخدمات المهام وحتى تطبيق وان درايف للتخزين السحابي.

الجدير بالذكر أن قبل هوتميل Hotmail، كان يمكن الوصول إلى البريد الإلكتروني فقط من جهاز به تطبيق خاص بموفر البريد الإلكتروني، أو مطلوب اتفاقية خدمة مزود خدمة الإنترنتISP على الرغم من أن العديد من المستخدمين اليوم لديهم عناوين بريد إلكتروني @ hotmail.com، فإن عنوان hotmail.com يعيد التوجيه الآن إلى موقع outlook.live.com الخاص بـ Microsoft

بينما لا يزال بإمكان المستخدمين تحديد @ hotmail.com عند إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد، وتظل الخدمة نفسها عبرOutlook.com .

كما تجدر الإشارة إلى أن Outlook.com هو حساب بريد مجاني يستند إلى الويب، وهو تطبيق عميل البريد لمجموعة Microsoft Office.

وفي السطور التالية سنشرح خطوات عمل حساب هوتميل Hotmail جديد مجاني.

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد مجاني Hotmail 2024؟

يمكنكم انشاء حساب هوتميل مجاني بكامل خصائصه عن طريق الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع عمل حساب هوتميل جديد من ميكروسوفت من الرابط التالي.
  • اضغط على الدومين الذي تريد إنشاء الميل باسمه، سواء هوتميل أو أوتلوك.
  • اكتب معرف الإيميل الذي تود كتابته – هنا كتبنا العرف باسم Pramegpluse – يمكنكم اختيار معرف ملائم يكون متاح للتسجيل.
  • ادخل كلمة سر الهوتميل.
  • أدخل الاسم الأول واسم العائلة.
  • أدخل اسم الدولة المنتمي إليها مع تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة.

وبذلك تكون قد انتهيت من انشاء حساب هوتميل جديد مجاني بخطوات سهلة وبسيطة.

كما يمكنكم معرفة الخطوات بالصور من خلال الخطوات التفصيلية التالية:-

أولا بعد الدخول إلى موقع التسجيل في هوتميل نقوم باختيار الدومين hotmail.com.

انشاء حساب هوتميل مجاني

بعدها نقوم بإدخال اسم المعرف الخاص بنا كما بالصورة التالية ونظغط على زر التالي.

اختيار اسم ميل الهوتميل

ثم نقوم بإدخا كلمة السر التي نريدها علما بأنها لا بد أن تزيد عن 8 أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز.

كلمة سر الهوتميل

ثم نكتب اسم المستخدم الخاص بنا، وهنا قد اختارنا اسم المستخدم واسم العائلة باسم الموقع برامج بلس، ثم نضغط زر التالي.

اسم المستخدم حساب الهوتميل

بعد ذلك نختار الدولة التي ننتمي لها، وهنا قد اخترت دولة مصر، مع ذكر تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة ثم ننقر على زر التالي

انشاء حساب هوتميل

بعد ذلك سترى الشاشة التالية ليتم انشاء وعمل ايميل وحساب هوتميل جديد قمت به بنفسك بخطوات قليلة بدون رقم هاتف.

انشاء ايميل هوتميل

وبعد الانتهاء ستفتح لنا نافذة الايميل الهوتميل الذي قمنا بإنشائه لنستفيد بخدماته كاملة.

واجهة البريد الالكتروني هوتميل

طريقة تسجيل الدخول الى هوتميل Outlook

  • عقب انشاء حساب هوتميل Hotmail جديد نقوم بالدخول الي صفحة تسجيل دخول ايميل هوتميل من الرابط التالي.

الدخول الي صفحة تسجيل الدخول هوتميل

  • قم بكتابة حساب الهوتميل الذي قومت بإنشاءة واضغط علي زر Next.
  • قم بإدخال كلمة السر لحساب الهوتميل ثم قم بالضغط علي زر sign in.
  • تم فتح حساب هوتميل بنجاح والان سوف يتم توجيهك الي صفحة بريد إلكتروني هوتميل.
كما يمكنكم إنشاء حساب هوتميل Hotmail جديد عن طريق الجوال من خلال المقال التالي.

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال

مميزات عمل حساب هوتميل جديد Hotmail 2024 واستخدامه

مع تنامي حسابات جيميل وزيادتها في العالم، قامت ميكروسوفت بإضافة الكثير من الميزات الخاصة بحساب هوتميل وأصبح هناك حساب مجاني للجميع وحساب مدفوع.

ميزات حساب البريد الإلكتروني المجاني في Hotmail

فيما يلي قائمة ببعض الميزات المهمة لحسابات البريد الإلكتروني المجانية من خدمة Windows Live Hotmail من ميكروسوفت، منها:

  • مساحة التخزين والتي تمكنكم من التخزين على وان درايف كما تحتوي مساحة بريد وارد غير محدودة.
  • يتضمن حساب هوتميل بعض تطبيقات ميكرسوفت السحابية مثل وورد واكسل وباور بوينت والتقويم ووان درايف.
  • يمكنكم من خلال حساب هوتميل من إنشاء حساب على ميكروسوفت ستور وتحميل التطبيقات منه كما الأندرويد مع جوجل بلاي.
  • إمكانية التزامن بالحساب من أكثر من جهاز مع ورو د كلمات سر الويندوز والاوفيس وحفظ سجلاتك كاملة على الأوفيس والكثير من الإعدادات الخاصة.
  • حجم المرفق بالرسالة يبلغ 25 ميجابايت وهو نفس حجم Gmail مرفقات جيميل.
  • إمكانية إعادة التوجيه، حيث يمكن إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى حساب بريد إلكتروني آخر ولكن يجب أن تتذكر تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل 90 يوما لتجنب حذف حساب Hotmail تلقائيا.
  • الاتصال عبر بروتوكولPOP حيث يوفر هوتميل Hotmail اتصالا مجانيا عبر بروتوكول POP لجميع المشتركين فيه. وهذا يعني أنه يمكن تنزيل الرسائل وتخزينها على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك باستخدام أي عميل بريد إلكتروني.
  • في وقت سابق، كان بإمكان المستخدم تنزيل رسائل البريد الإلكتروني من Hotmail فقط من خلال برامج ميكروسوفت مثل Windows Live Mail أو Microsoft Office Outlook 2003 و2007 من خلال Microsoft Office Outlook Connector
  • التواصل مع عميل البريد الإلكتروني بسهولة، حيث تساعدك إعدادات Hotmail POP3 على تنزيل الرسائل باستخدام عميلك المفضل طالما أنه يدعم بروتوكولPost Office Protocol .
  • فحص الفيروسات والأمان للملفات، حيث تقوم أي خدمة بريد إلكتروني عبر الإنترنت بفحص جميع رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات الواردة بحثا عن الفيروسات والملفات الضارة إن وجدت. ويستخدم Windows Live Hotmail فحص الفيروسات من شركة تريند مايكروTrend Micro العتيقة.
  • وجود عامل تصفية البريد العشوائي لجميع حسابات البريد الإلكتروني وذلك لتجنب البريد العشوائي، حيث يضع كل البريد العشوائي المحتمل في مجلد البريد العشوائي.
  • يدعم هوتميل الكثير من اللغات المتوفرة والتي تبلغ 35 لغة.
  • يمكنك إنشاء مجلدات في هوتميل Hotmail لإدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؛ ويمكن للمستخدمين الآن أيضا إنشاء مجلدات فرعية.
  • إمكانية تغيير الألوان والصور في واجهة الحساب لتناسب حالتك المزاجية، مع إمكانية إضفاء الطابع الشخصي وتخصيص حساب Hotmail الخاص بك.
  • يمكنكم إنشاء رسائل البريد الإلكتروني باستخدام نص منسق يوفر تنسيقا أساسيا للرسالة مثل تغيير اللون وحجم الخط ووزن الخط وما إلى ذلك من النص.
  • يتم تضمين المدقق الإملائي حتى يساعدك في إرسال رسائل بريد إلكتروني غير متضمنة الأخطاء الإملائية، ولإضافة شيء من السرعة في العمل.
  • يتضمن البريد مشغل الصوت قادر على تشغيل مقاطع صوتية MP3 أو رسائل البريد الصوتي بعد أن يقوم بفحص الملفات بحثا عن الفيروسات.
  • يمكنكم التكامل بين جميع خدمات Windows Live الأخرى من ميكروسوفت.
  • يحفظWindows Live Hotmail بيانات اعتماد المستخدمين من هجوم التصيد الاحتيالي. والحفاظ على التصفح عبر بروتوكول HTTPS في Hotmail للجلسة بأكملها، أي لتسجيل الدخول وتصفح رسائل البريد الإلكتروني.
  • يتضمن الايميل القدرة على التدقيق الإملائي للكلمات، لأنها كلمات مكتوبة بشكل خاطئ مسطر باللون الأحمر والنقر بزر الماوس الأيمن سيعرض لكم قائمة بالتوصيات.
  • يوفر هوتميل مجموعة مختارة من الثيمات المختلفة. حيث يسمح للمستخدمين بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من ثيمات Windows Live المحددة مسبقا.

مميزات هوتميل المدفوع Hotmail Plus

تبلغ تكلفة حسابات Hotmail المدفوعة حوالي 20 دولارا أمريكيا سنويا، ويأتي مع ميزات إضافية غير موجودة في الحسابات المجانية، منها مثلا:

  • مساحة التخزين تكون غير محدودة أو "متزايدة باستمرار" على حسب قوة استخدامك
  • حجم مرفق البريد الإلكتروني يبلغ حوالي 50 ميجا بايت أي ضعف حجم الحساب المجاني.
  • انتهاء صلاحية الحساب لا ينتهي أبدا طالما تم دفع ثمنه، حيث لا يتوقف مهما غفلت عنه.
  • لا يوجد نوع من الإعلانات على الإطلاق.

عيوب انشاء حساب هوتميل Hotmail؟

يتضمن حساب هوتميل بعض العيوب التي تؤثر في وجوده مع الجميع، حيث يعد الحساب المجاني من ميكروسوف في خطر دائم لطالما لم تستخدمه، فميكروسوفت لا تعطي رفاهية الاستخدام والتمتع بالإيميل كما الجيميل، حيث يعيبها بعد الأمور مثل:

  • تنتهي صلاحية الحسابات المجانية بعد 90 يوما من عدم النشاط.
  • حسابات Hotmail المجانية مدعومة بالإعلانات. حيث يتم عرض لافتة إعلانية كبيرة على يسار قائمة البريد الإلكتروني.
  • هناك عدد من الثغرات التي توجد في هوتميل تساعد في تركيب دومينات مجهولة الاستخدام على منصة العمل، لكن لا دخل للمستخدم في هذا فقد يكون ذلك مقصودا من ميكروسوفت لتوسيع بقعة الاتصال مع الدومينات الأخرى مثل الجامعات والمؤسسات الخاصة.

أسئلة شائعة حول انشاء حساب هوتميل مجاني Hotmail 2024

هذه ابرز الأسئلة الشاعة حول انشاء حساب Hotmail جديد مجاني بدون رقم هاتف والإجابة عنها للمساعدة في إنشاء أي عدد من الهوتميل والاستفادة منه.

هل يمكن انشاء حساب هوتميل مجاني بدون رقم هاتف؟

نعم، يمكن ذلك، فالحساب يمكن إنشائه بدون أي رقم هاتف، حيث أن رقم الهاتف غير إلزامي عند عمل ايميل هوتميل، ولكن لتمام الأمان يمكنكم استخدام رقم هاتف شخصي عند الإنشاء أو بعده.

هل انشاء حساب على مايكروسوفت مجاني؟

حساب مايكروسوفت Microsoft هو حساب مجاني تستخدمه للوصول إلى أجهزة وخدمات مايكروسوفت مثل البريد الإلكتروني Outlook وهوتميل وتطبيقات اوفيس اون لاين أو سكايب أو OneDrive

كيفية إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال؟

الطريقة المتبعة لإنشاء حساب هوتميل على الكمبيوتر هي نفسها التي يمكنكم استخدامها عند عمل ايميل هوتميل عن طريق الجوال، لذا يمكنكم تطبيق الشرح نفسه على الهاتف لإنشاء حساب هوتميل على الجوال والكمبيوتر.

أيهما أفضل إنشاء حساب هوتميل على الكمبيوتر أم على الجوال؟

قلنا سابقا أن الطريقة واحدة سواء للكمبيوتر أو الهاتف، والكرة في ملعب المستخدم، أيهما يستخدم.

هل إنشاء حساب Hotmail خاص بي يمكن استخدامه على خدمات جوجل؟

عند انشاء حساب Hotmail يمكنكم استخدامه لخدمات ميكروسوفت فقط مثل كلمة مرور ويندوز وحسابات أوفيس أو متجر ميكروسوفت وغيرها من الأمور، لكن لن تستطيع استخدامه في إنشاء حساب يوتيوب أو جوجل درايف أو التحميل من جوجل بلاي، لذا لابد من تسجيل دخول إيميل هوتميل على خدمات ميكروسوفت فقط.

هل يمكن إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز من خلال هوتميل؟

نعم من خلال ايميل ميكروسوفت يمكنكم استخدام جميع خدمات الشركة، وذلك عن طريق إنشاء هوتميل خاص بك للعمل على كل تطبيقات ميكروسوفت بسهولة.

كيفية فتح البريد الوارد هوتميل؟

بمجرد الدخول إلى ميل هوتميل ستجد أيقونة البريد الوارد مع إشعارات مستمرة بأي تحديث يطرأ على الميل، لذا فالأمر أصبح أيسر من السابق، كما أن الخدمة أصبحت أفضل بكثير عما كانت عليه رغم تميزها منذ القدم.

في النهاية يمكنكم إنشاء حساب هوتميل عبر الجوال أو الكمبيوتر بخطوات يسيرة قمنا بشرحها بشكل مقتضب مرة وباستفاضة مرة أخرى لاختلاف الأذواق، كما قمنا عرض مميزات الهوتميل وعيوبه والإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة عنه.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق