نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون مجانا بسهولة 2023

عناوين الموضوع

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون أمر قد تفكر فيه عند شرائك هاتف من نوع أيفون قد تحتاج إلى نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون من Android إلى iPhone. لذا فلابد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل محادثات الواتس اب WhatsApp.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون 2023

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون 2023

الواتس اب يحتفظ بقواعد بياناته عبر Google Drive. وعندما تقوم بتثبيت الواتس اب WhatsApp على جهازي الجديد، كانت استعادة المحادثات من iCloud هي الخيار الوحيد.

إذن كيف يمكنك نقل رسائل الواتس اب WhatsApp من جوجل درايف Google Drive إلى جهاز أيفون iPhone جديد؟، في هذا المقال سنوضح طرق مختلفة لكيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر 3 طرق مختلفة.

أولا يمكنكم تحميل برنامج الواتس اب من خلال المقالات التالية :-

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عن طريق Mobitrix WhatsApp Transfer

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإدارة جميع جوانب حساب WhatsApp الخاص بك في استخدام أداة خارجية تعرف باسم Mobitrix WhatsApp Transfer.

ستجعل هذه الأداة من السهل جدا تجاوز قيود بروتوكولات التشفير ونقل نسخة Google Drive الاحتياطية إلى iPhone. كما يحتوي على العديد من الميزات الأخرى التي تبسط إدارة تطبيق واتس اب WhatsApp على كل من Android وiOS وجمعهما في مكان واحد.

فيما يلي بعض مميزات نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عن طريق Mobitrix WhatsApp Transfer:-
  • باستخدام Mobitrix WhatsApp Transfer، يمكنك بسهولة نقل WhatsApp بين أجهزة iOS وAndroid بسهولة وسرعة عالية.
  • يمكنك أيضا استخدامه لإنشاء نسخة احتياطية كاملة لجميع البيانات الموجودة على جهازك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا وليس للايفون فقط.
  • إنه مفيد أيضا عندما تريد استعادة نفس النسخة الاحتياطية إلى أجهزة أيفون iOS أو أندرويد Android. وفي الوقت نفسه ليست هناك حاجة لإلغاء تثبيت هذا التطبيق أثناء الاستعادة.
  • وهو يدعم جميع أجهزة أيفون iOS وجميع أجهزة أندرويد Android بالإضافة إلى جميع إصدارات نظام iOS الثابت وجميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد Android.
  • إنه آمن للاستخدام بنسبة 100٪ ولن يؤثر على البيانات الموجودة على الجهاز أو يتسبب في فقد البيانات على الجهاز أو الخدمات السحابية.

أولا يمكننا تحميل برنامج Mobitrix WhatsApp Transfer من خلال الرابط التالي مباشرة.

تحميل برنامج Mobitrix WhatsApp Transfer

  • حجم الملف المثبت 3 ميجابايت فقط، وبعد التثبيت وتنزيل الملفات يبلغ حجمه أكثر من 70 ميجابايت.

لاستخدام هذا البرنامج لاستعادة محادثات الواتس اب من جوجل درايف Google Drive إلى جهاز الأيفون iPhone، قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اتبع هذه الخطوات البسيطة:-

  1. نبدأ باستعادة نسخة واتس اب الاحتياطية إلى جهاز الايفون. إذا كان واتس اب WhatsApp مثبتا بالفعل على جهازك، فقم بإلغاء تثبيته، ثم أعد تثبيته من متجر Play.
  2. اتبع الارشادات التي ستظهر على شاشة الإعداد لحسابك والتحقق من رقم هاتفك. تأكد من أنه نفس رقم الهاتف الذي استخدمته لإنشاء النسخة الاحتياطية.

عندما يكتشف واتس اب WhatsApp نسخة Google Drive الاحتياطية، انقر فوق زر استعادة وانتظر حتى يتم استعادة النسخة الاحتياطية إلى الجهاز.

استعادة النسخة الاحتياطية واتساب
  1. الآن بعد أن انتهت عملية استعادة النسخة الاحتياطية إلى جهاز الأندرويد Android، يمكننا استخدام برنامج Mobitrix في نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون وذلك من خلال الخطوات التالية:-

قم بتشغيل Mobitrix بالكمبيوتر وفي النافذة الرئيسية، انقر فوق تبويب نقل WhatsApp بين الأجهزة.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون برنامج Mobitrix

قم بتوصيل كل من جهازي الأندرويد Android والأيفون iPhone بالكمبيوتر باستخدام كابلات USB. قد تضطر إلى إلغاء قفل iPhone وتمكين تصحيح أخطاء USB للسماح للبرنامج باكتشاف الأجهزة، فلا تنس هذه الخطوة عند استخدام ايفون جديد.

  1. بمجرد اكتشاف Mobitrix للأجهزة، انقر فوق زر نقل وسيبدأ على الفور نقل بيانات واتس اب WhatsApp بما فيها نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون من جهاز الأندرويد إلى جهاز الايفون.
نقل بيانات واتس اب WhatsApp

اجعل كلا الجهازين الاندرويد والايفون متصلين بالكمبيوتر حتى انتهاء العملية.

عند اكتمال نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون، يمكنك أن تكون قادرا على الوصول إلى جميع بيانات واتس اب WhatsApp الخاصة بك التي كانت موجودة في نسخة جوجل درايف Google Drive الاحتياطية على جهاز iPhone الخاص بك.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

إليك هذا المقطع من الفيديو لشرح طريقة نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون باستخدام برنامج Mobitrix.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر البريد الإلكتروني

يمكنكم أيضا نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر البريد الإلكتروني. تتضمن هذه العملية إرسال محادثات واتس اب WhatsApp لنفسك في مرفق بريد إلكتروني ثم تقوم تنزيلها على جهاز الايفون iPhone الجديد.

شرح طريقة نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عن طريق الايميل

قم بفتح تطبيق واتس اب على جهاز الاندرويد وحدد تبويب دردشة التي ترغب في إرسالها. ثم اضغط على اسم جهة الاتصال المعروضة في الأعلى.

  • اضغط على تصدير الدردشة واختر ما إذا كنت ترغب في إرفاق ملفات الوسائط بالبريد الإلكتروني أم لا. للعلم ملفات الوسائط تزيد من حجم الرسالة.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني المراد الارسال إليه ثم اضغط على إرسال.

يمكنك متابعة الصورة التالية لمعرفة المزيد.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر البريد الإلكتروني
ثم نتوجه إلى نقل الدردشة.
نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر البريد الإلكتروني

ونختار المشاركة عبر الإيميل وانتقل إلى تطبيق البريد الإلكتروني على جهاز أيفون الخاص بك الذي أرسلت إليه الدردشة، وافتح البريد الإلكتروني ثم قم بتنزيل المرفق بتنسيق نصي.

طريقة البريد الإلكتروني تنقل محادثاتك كملفات TXT. نتيجة لذلك، لن تعرف مرسل الرسالة، ولا يمكنك الرد على أي رسالة بهذا التنسيق ولكن سترى الدردشات فقط

يعيب هذه الطريقة أنها تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. أيضا هناك عدد محدد لعدد الدردشات التي سيتم نقلها، وتلعب في ذلك سياسة البلدان.

استخدام أداة WhatsAppTrans لنقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

يعد برنامج WhatsApp Trans من البرامج المفتوحة المصدر والمجانية الموجودة بموقع جيت هوب، فهو حر في استخدامه لكنه معقد بعض الشئ ويحتاج إلى مستخدم متطور وليس مبتدئ وبالتالي يوصى به فقط للأشخاص الذين لديهم خلفية جيدة بالكمبيوتر.

يعرضك استخدام WhatsApp Trans لخطر فقدان البيانات لأنه لا ينجح دائما في بعض المواقف.

وعند نجاح العمل سيكون سجل الدردشة الخاص بك متاحا في تطبيق "الملفات" على جهاز الايفون الخاص بك.

يمكن نقل الرسائل من جهات اتصال متعددة ولكنك لن تكون في وضع يسمح لك بعرض الرسائل على أيفون.

لاستخدام تطبيق WhatsApp Trans في نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون البريد الإلكتروني قم بعمل التالي:

  • قم بتنزيل تطبيق WhatsApp أو WhatsApp Business من منصة جيت هوب Github حسب التطبيق المستخدم عندك. تحتاج أيضا إلى أداة تصدير البيانات لـ exe.

* ملحوظة: قبل المتابعة تحقق مما إذا كان لديك مجلد WhatsApp على مدير الملفات على جهاز الأندرويد الخاص بك. وإذا لم يكن المجلد موجودا فلا تحاول تجربة هذه الطريقة واستخدم الطرق الأخرى السابقة بهذه المقالة.

  • قم بإنشاء نسخة احتياطية محلية من واتس اب على جهاز الأندرويد الخاص بك، وتأكد من إنشائه بنجاح وإلا ستفقد بياناتك في هذه العملية.

قم بإلغاء تثبيت WhatsApp الخاص بك وقم بتثبيت التطبيق الذي قمت بتنزيله من جيت هوب ستجد الرابط في السطور السابقة.

قم بتثبيته واتبع الإرشادات، ثم امنح إذن واتس اب WhatsApp للوصول إلى التخزين المحلي الخاص بك، واسمح له باستعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

  • قم بإنشاء ملف باسم "flg" داخل مجلد WhatsApp الموجود بالهاتف الأندرويد ثم ارجع إلى تطبيق WhatsApp وافتحه مرة أخرى.

بمجرد الفتح ارجع إلى مجلد WhatsApp وتحقق من وجود ملف "ok.flg" ومجلد chatpath. إذا وجدتهما فإن تصدير محفوظات محادثات WhatsApp الخاصة بك كان ناجحا بدون وجود مشكلات.

  • قم بتوصيل هاتف الأندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل وانسخ مجلد WhatsApp وألصقه في أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتشغيل محث الدوس CMD من جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب الأمر التالي.

ExportAndroidWhatsApp.exe WhatsApp path

هو مسار حفظ ملف نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون مثل هذه الصورة.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون من الكمبيوتر

حيث بمجرد تشغيل الأمر سيتم إنشاء ملف "txt" الذي يحتوي على محفوظات الدردشة الخاصة بـالواتس اب الخاص بك وتخزينه داخل مجلد WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتنزيل أحدث إصدار من iTunes وتوصيل جهاز الأيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنكم تحميل برنامج iTunes مجانا اخر إصدار من خلال أحد هذه المقالات.

تحميل برنامج ايتونز itunes للكمبيوتر اخر اصدار

تحميل برنامج itunes ايتونز عربي 64 بت للكمبيوتر

  • استيراد ملفات الوسائط والصور الخاصة بك عبر ميزة إدارة الملفات إلى مجلد الوسائط الخاص بجهاز أيفون iPhone. نوصي باستيراد جميع ملفات الوسائط إلى الصور الخاصة بـالايفون iPhone، والتي تتيح لك التحقق من جميع صور WhatsApp أو الصوتيات أو الصور أو مقاطع الفيديو على جهاز الأيفون iPhone الخاص بك.
  • إذا لزم الأمر يجب أيضًا استيراد ملفات "txt" من مجلد txt ضمن مجلد WhatsApp إلى مجلد Photo والذي سيمنحك القدرة على التحقق منها وعرضها بسهولة على جهاز أيفون iPhone الخاص بك.

علاوة على ذلك يمكنك مشاركتها مع أقاربك أو حساباتك مع الآخرين كطريقة للاحتفاظ بنسخة احتياطية.

يمكن أن يكون تغيير الأجهزة الجوالة صعبا خاصة عندما تعمل الأجهزة على منصات مختلفة مثل الاندرويد والأيفون. غالبا ما يكون نقل بيانات التطبيق مثل WhatsApp باستخدام الطرق التقليدية لتبديل الأجهزة أكثر صعوبة.

وقد تكون هذه المشكلة محبطة للغاية لدرجة أن معظم الناس يختارون غالبا التخلي عن نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون والتفريط في رسائلهم القديمة والبدء من جديد.

ولكن إذا كانت هناك بعض الرسائل المهمة على حساب واتس اب WhatsApp الخاص بك، فإن الاستسلام ليس خيارا. وعليك أن تجرب كل الطرق في سبيل الوصول إلى نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون.

والجدير بالذكر أن WhatsApp Transfer يمنحك فرصة نادرة وفريدة من نوعها لنقل البيانات من جهاز إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام خدمات التخزين مثل جوجل درايف Google Drive أو مشاركته عبر الايميل لكن هذه الطرق يمكنك استخدام ما تشاء منها.

أسئلة شائعة عن كيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون 2023

هذه بعض الأسئلة الشائعة عن طريقة نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون والإجابة عنها :-

هل يمكن نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون؟

يمكن ذلك عن طريق اتباع أحد هذه الطرق الثلاثة الموجودة بالمقال ودراستها قبل الشروع في تطبيقها خاصة إذا كنت مبتدئ في التعامل مع الكمبيوتر.

كيفية حماية بياناتك قبل نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون؟

قم بعمل حفظ قاعدة بيانات ومحادثات واتس اب قبل البدء في اتباع التعليمات الموجودة في هذا المقال عن نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون. ومن ثم قم بعمل ما تشاء بدون قلق.

ما أسرع طريقة لنقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون؟

نعتقد أن طريقة برنامج Mobitrix هي أسرع وأفضل طريقة لنقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون.

ما أفضل طريقة موجودة بالمقال في نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون؟

نعتقد أن برنامج Mobitrix أفضل مقارنة بخيارات البريد الإلكتروني وWhatsApp Trans لأنه يسمح لك بنقل جميع محادثاتك إلى جهاز iPhone الجديد الخاص بك والاستمرار في إجراء تلك المحادثات الهامة كما أن شيئا لم يكن.

من ناحية أخرى لا يمكن لخيار البريد الإلكتروني أن يجعل هذا ممكنا لأنه يمكن عرض دردشات الواتس اب على الأيفون الخاص بك من خلال طريقة البريد الإلكتروني.

كما أن استخدام WhatsApp Trans محفوف بالمخاطر بالنسبة للمبتدئين ويمكن أن يؤدي إلى فقد البيانات.

هل يمكن استخدام نفس حساب واتساب على الأندرويد والأيفون في نفس الوقت؟

نعم، يمكن ذلك عن طريق المزامنة الموجودة بتطبيق الواتس اب، حيث يمكنك الاطلاع على الرسائل الموجودة بالواتس اب على كلا الجهازين بدون الحاجة إلى نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون لأن كل المحادثات ستكون موجودة.

حتى إنك قد يمكنك استخدام ذلك على الكمبيوتر من خلال الواتس اب ويب وشرح استخدامه موجود بالتفصيل بهذه المقالة.

تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر WhatsApp Pc

أيضا تطرقنا إلى بعض الأسئلة التي قد تبدر في ذهن العديد من المستخدمين مع الإجابة عليها، كما يمكنكم مشاركتنا بأفكاركم حول نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون في قسم التعليقات أدناه وسنبذل جهدنا للتوصل إلى أفضل الحلول لكم بخصوص نقل الواتس من اندرويد الى ايفون.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق