شرح إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بطريقة جديدة 2023

عناوين الموضوع

لكثرة السؤال عن شرح إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف 2023، قمنا بوضع هذا المقال، حيث أصبحت منصات السوشيال ميديا باختلافها وتوجهاتها المتعددة هي أهم ميزات التواصل في وقتنا هذا، كما أصبح الفيسبوك هو السيد الأول لجميع منصات التواصل الاجتماعي، ليس ذلك فحسب، بل إن الفيسبوك يشترك به أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وهذا جعل العالم كله في داخل نطاق واحد محدد يسمى Facebook.

شرح إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف 2023

شرح إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف 2023

يلجأ البعض إلى إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف، أو إنشاء حساب فيس بوك ثاني عن طريق بريد إلكتروني للفيس بوك غير مستعمل، أو إنشاء حساب فيس بوك جديد Gmail، إن اختلفت الأهواء إلا أن الجميع يسعى إلى إنشاء حساب جديد للفيسبوك.

في مقالنا هذا سوف نقوم بعمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة بآخر تحديث من الفيسبوك لعامنا الحالي، وذلك بخطوات قليلة.

لكن قبل الشروع في مقالنا عن طريقة إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف، أو بريد إلكتروني للفيس بوك جاهز، فلابد من وجود تطبيق الفيسبوك على هاتفك أو وجود متصفح للكمبيوتر آخر إصدار كي لا يحدث أي تعارض مع الموقع الرسيم للفيس بوك، لذا يمكنكم التوجه إلى هذه المقالات لتحميل الفيسبوك بروابط مباشرة آخر إصدار مجانا.

تحميل فيس بوك Facebook 2023

تنزيل ماسنجر فيسبوك 2023 Messenger

تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite

تحميل ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر Messenger

وايضا يمكنكم تنزيل الكثير من التطبيقات للأندرويد من خلال هذا المتجر بروابط مباشرة.

تحميل متجر بلس لتحميل التطبيقات والالعاب مجانا للاندرويد

بعد تثبيت الفيس بوك على هاتفك يمكنك الدخول لإنشاء حساب فيسبوك عبر هذه الخطوات:-

  • أولا قم بالدخول إلى تطبيق الفيسبوك الذي قمت بتثبيته من قبل لتظهر هذ الشاشة التي تعد النافذة الرئيسية للتطبيق.
إنشاء حساب فيسبوك جديد
  • نضغط على زر إنشاء حساب جديد ذو اللون الأخضر "Create New Facebook Account"، كي ينقنا إلى الشاشة التالية التي نضع فيها بيانات حسابنا الجديد، فنضغط على زر التالي Next.
عمل ايميل للفيس بوك
  • نقوم بكتابة المعرف الشخصي أو الأسم، وينضوي على الاسم الأول واسم العائلة، وبعد الانتهاء نضغط التالي.
كتابة اسم المستخدم لانشاء حساب فيسبوك
  • بعدها نقوم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بك، يوم الميلاد والشهر وسنة الميلاد ثم نضغط زر التالي.
ادخال تاريخ الميلاد
  • بعدها يمكنكم اختيار الجنس سواء ذكر أو أثني، أو تخطيتها.
اختيار الجنس
  • هنا لابد من إدخال رقم هاتف أو ايميل، إن كنت لا تملك رقما ثانيا أو تود إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف فيمكنكم اختيار الطريقة برقم الهاتف.
عمل ايميل للفيس بوك برقم الهاتف
  • يفضل الميل أن يكون من جوجل @Gmail.com، أو هوتميل أو ياهو ولا تستخدم الميل المؤقت أو غيره من الميلات المجهولة حتى لا يتم حجب الخدمة عنك إلا بالهاتف، عموما سأستخدم هنا جيميل.

وإذا كنتم لا تمتلكون ايميل خاص بكم وأردتم إنشاء حساب جيميل أو هوتميل فإليكم الطريقة بالتفصيل من خلال المقالات التالية.

انشاء حساب جيميل جديد Gmail بدون رقم هاتف

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني بدون رقم هاتف

عمل ايميل للفيس بوك بدون رقم هاتف
  • سينقلنا بعدها على نافذة كلمة السر، والتي يتم فيها وضع كلمة سر لإنشاء حساب فيس بوك جديد الخاص بك، ويجب عليك أن يكون الباسورد الذي ستعتمد عليه مكونا من أرقام وحروف كبيرة وحروف صغيرة ورموز وألا يكون الباسورد قصيرا فقتضبا، بل يجب أن يتعدى 8 أحرف.
اختيار كلمة سر قوية لحساب الفيسبوك
  • بعد الانتهاء قم بالضغط على زر التالي كي يتم عمل ايميل للفيس بوك.
تأكيد حساب الفيسبوك عبر الايميل
  • بعدها سيطلب منكم رسالة التأكيد الموجودة بالجيميل الذي قمتم بالتسجيل به، ولذلك عليكم فتح الجيميل ونسخ رسالة الـتأكيد التي أرسلها الفيسبوك واضغط زر الإجراء Confirm.
تأكيد حساب فيسبوك جديد
  • بعدها نقوم بتخصيص الحساب ووضع الصورة الشخصية واجراء التعديلات المناسبة مثل الموافقة على اقتراحات الأصدقاء ووضع الهوايات والنبذة وأماكن المعيشة والمدارس والكليات إن وجدت وغيرها من الأمور.
أختيار صورة شخصية لحساب فيسبوك
  • وبعد الانتهاء سيكون إنشاء حساب فيس بوك جديد قد انتهى وجاهز للعمل متى شئت.
الصفحة الرئيسية لحساب فيسبوك الجديد
  • هكذ تكون قد استطعت عمل إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بطريقة جديدة 2023 عن طريق الهاتف الشخصي سواء كان أندرويد أو أيفون عن طريق التطبيق الخاص بالفيسبوك.

كما يمكنكم تنفيذ نفس خطوات حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف عن طريق البرنامج الخاص بالويندوز عن طريق تحميل فيسبوك للويندوز من خلال المقال التالي برابط مباشر.

تحميل برنامج فيسبوك للكمبيوتر Facebook Desktop

أو يمكنكم انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف عن طريق المتصفح على الويندوز بنفس الخطوات السابقة فبعد الدخول إلى هذه الصفحة لإنشاء حساب جديد على الفيسبوك.

  • عن طريق الدخول إلى صفحة تسجيل حساب فيسبوك جديد التالية.

رابط الدخول لانشاء حساب فيسبوك جديد من المتصفح

  • بعدها قم بملأ البيانات كما بالصورة التالية.
عمل ايميل للفيس بوك بدون رقم هاتف

وذلك عن طريق الخطوات التالية:-

  1. الدخول إلى صفحة تسجيل حساب جديد بالفيسبوك.
  2. ادخل اسمك الشخصي واسم عائلتك أو الاسم المحبب أو المشهور به.
  3. ادخل تاريخ ميلادك، ويفضل أن يكون تاريخ الميلاد حقيقي.
  4. ادخل رقم الهاتف أو الإيميل للاسترداد والإثبات.
  5. ادخل بيانات النوع سواء ذكر أو أنثى.

بعد الانتهاء اضغط على الزر الأخضر "إنشاء حساب في فيسبوك".وكذا تكون قد قمت بإنشاء حساب فيس بوك جديد.

لكن لابد أن يكون المتصفح المستخدم حديث حتى لا تجد أي تعارض في التصفح مع الفيس بوك، لذا يمكنكم تحميل أي من المتصفحات التالية آخر إصدار من روابط التحميل التالية.

هذه أبرز المتصفحات المعروفة للكمبيوتر، لذا يمكنكم أيضا الاعتماد على أي منها ويحبذ أن يكون كروم أو فايرفوكس أو إيدج أو أوبرا لأنهم هم الأفضل للويندوز.

أيضا لا ننسى، فهناك بعض الأمور التي تحدث في الفيسبوك لابد من الاطلاع عليها مثل إنشاء صفحة فور عمل حساب جديد للفيسبوك، أو حذف حساب قديم أو غيره من الأمور أو إنشاء لوجو خاص بك على الفيسبوك أو لصفحتك، وكل ذلك من خلال المقالات التالية.

حذف حساب فيسبوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بكل سهولة

تصميم لوجو LOGO مجانا اون لاين مع تحميل صور وخلفيات مجانية

أسئلة شائعة مهمة حول كيفية حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد بسهولة بدون أي عقبات سواء برقم هاتف أو بدون.

ما أهمية إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف؟

يعد الفيسبوك أكبر موقع سوشيال ميديا في العالم، وهو ملجأ كبير للكثير من المستخدمين ورواد الخدمات والتجار وبائعو الخدمات وغيرهم من الذين يحبون الترفيه، فالموقع به خصائص كبيرة مثل الصفحات الإخبارية والترفيهية والثقافية وغيرها من الأمور، بالإضافة إلى ملايين المجموعات العامة والخاصة والتي تهتم بتوجهات خاصة.

هل يمكن إنشاء حساب فيس بوك لنفس الشخص أكثر من مرة؟

يحبذ فيسبوك وجودك بشخصك الحقيقي على الفيسبوك بإيميل حقيقي، وذلك لهدف تسويقي صرف، لكن هناك الكثير من المستخدمين الذين يعملون أكثر من ايميل للفيسبوك سواء بأسماء حقيقية أو وهمية وغيرها من الأمور المتعددة، مثل إنشاء حسابات وهمية لأغراض إعلانية أو تجارية.

كيفية عمل كلمة سر قوية لحساب الفيسبوك؟

إذا أردتم عمل كلمة سر قوية لإيميل فيسبوك فيجب عليكم الذهاب إلى أبعد مسافة من الحروف والأرقام والتشفير بينهما، مثلا يمكنكم عمل باسورد بأكثر من 14 رمز ويتضمن رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام، ويحبذا لو تكون متباعدة من لوحة المفاتيح أي لا تكتب 12345678 وهكذا ولكن هناك الحروف المبعثرة والأرقام المتباعدة والرموز المشفرة

أيهما أفضل عمل إنشاء حساب فيس بوك جديد على الموبايل أم الكمبيوتر؟

كلال الطريقتين نفس الخطوات، ولا يوجد أي اختلاف بينهما في المفاضلة، ولكن من الأفضل ان تعمل على تشفير كلمة السر والتأكد من قوتها، فالحساب الذي يملك كلمة سر قوية يصعب تخمينها أفضل من الحساب ضعيف الباسورد.

هل متاح فتح أكثر من حساب فيسبوك على نفس الموبايل أو الكمبيوتر؟

نعم، يمكنكم ذلك بسهولة، فالفيسبوك بات يدعم تشغيل أكثر من حساب في نفس الهاتف أو الكمبيوتر وذلك لأسباب توجهيه وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة من المشتركين خاصة أنه أكبر منصة سوشيال ميديا في العالم.

هل يمكن إنشاء حساب فيس بوك ثاني على نفس الهاتف؟

نعم يمكنكم إنشاء حساب فيس بوك ثاني على نفس الهاتف بدون تعارض، مع إمكانية التنقل بينهما بمرونة، وكل ذلك بدعم من الفيسبوك كمل أوضحنا سالفا.

هل إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف آمن؟

نعم الحساب آمن جدا ما دمت تحافظ على الباسورد والإيميل المنشأ بها حساب الفيسبوك، ولكن يمكنكم زيادة نسبة الأمان عن طريق وضع رقم هاتف وتفعيل المصادقة الثنائية، ويفضل إنشاء حساب فيس بوك جديد Gmail عن طريق ايميل جيميل حتى لا يتم رفضه.

ما سبب أني لا استطيع إنشاء حساب فيس بوك جديد؟

يتساءل البعض قائلا لا استطيع إنشاء حساب فيس بوك جديد!، وذلك لعدة أسباب منها عدم وضع رقم هاتف والاكتفاء بالإيميل فقط، وهذا خطأ شائع، ثانيا بسبب كثرة إنشاء حسابات فيسبوك جديدة بشكل مفرط.

كيفية إنشاء صفحة فيس بوك جديدة؟

قمنا بشرح إنشاء صفحة فيس بوك جديدة وتقويتها عن طريق هذا المقال بشكل مفصل، يمكنكم الاطلاع عليه.

شرح انشاء صفحة على الفيس بوك ناجحة بالتفصيل

كيفية إنشاء حساب فيس بوك بريد إلكتروني؟

هناك بعض الايميلات الموجودة من الفيسبوك والتي لا يعرفها أحد وهي بامتداد @facebook.com، وتكون دائما باسم المستخدم الموجود بالرابط، فاسم الرابط الخاص بالحساب هو اسم ايميل الفيسبوك الخاص بك، لذا يمكنكم من خلاله مراسلة أي ميل لشركات أخرى، أو استقبال اميلات مختلفة من شركات متعددة.

هل يمكن إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف؟

قد يحتاج البعض إلى إنشاء أكثر من حساب ولا يجد سبيل في استخدام نفس الرقم الذي انشأ به حسابا سابقا، ومن هنا يمكن القول بإمكانية إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف لكن عند استرداد الايميل برقم الهاتف، فإن رقم الهاتف سيكون في مصلحة الحساب الأحدث عند الاسترداد عند إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف.

في النهاية نكون قد تعرفنا على الكثير حول كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بطريقة جديدة مع آخر تحديث للفيسبوك لهذا العام، مع شرح الطريقة خطوة بخطوة وضبط إعداداته، والإجابة على الكثير من الأسئلة الشائعة عن طريقة عمل ايميل للفيس بوك.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق