تحميل بلاي ستور على الهاتف مجاناً وبسرعة Play Store 2023

عناوين الموضوع

أصبح تحميل بلاي ستور على الهاتف مجاناً وبسرعة 2023 ضروريا ليس ذلك لتحميل التطبيقات والألعاب فقط، بل أصبح وجوده لزاما لتشغيل الكثير من الألعاب والتطبيقات التي تحتاج إليه عند تشغيلها، حيث يعد ربط بين التطبيق والتحديث الخاص به من قبل الشركة، بل إن الشركات المبرمجة تحتاج ربط تطبيقها بجوجل بلاي لاحتياجات تسويقية وتعدادية تهمهم أثناء التطوير.

وفي مقالنا اليوم سنشرح الكثير حول تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال بآخر إصدار على كل أنواع الهواتف الأندرويد بروابط مباشرة مع الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول جوجل بلاي عموما.

تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال 2023

لكن قبل أي شيء لابد لنا من التحقق من إصدار جوجل بلاي الموجود حاليا على الهاتف الحالي لديك، فالتحديثات تستغرق وقتا كبيرا لتصل إليك، ولا تصل في ذات الوقت لكل هواتف الأندرويد. وهذا أحد الاسباب التي تجعلك ترغب في تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة، خاصة إذا كان الإصدار الحالي يتضمن بعض المشكلات.

قبل التسرع في تنزيل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة Play Store APK، يجب عليك أولا التحقق من تحديث تطبيق جوجل بلاي الموجود على هاتفك والذي قمت بتثبيته في وقت سابق أو تم تثبيته تلقائيا في وقت سابق، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

قم بفتح متجر جوجل بلاي المثبت بهاتفك وانقر على صورة ملفك الشخصي في جوجل كما في الصورة التالية.

واجهة متجر جوجل بلاي علي الهاتف

سوف تظهر لك صفحة نختار منها الاعدادات ثم اختيار لمحة لتظهر لنا كل معلومات اصدار متجر بلاي استور علي هاتفك.

اعدادات متجر جوجل بلاي علي الهاتف

سوف يظهر امامك اصدار متجر Play الحالي علي هاتفك واذا اردت تحديث نسخة المتجر الحالة قم بالنقر علي زر "تحديث متجر Play" كما في الصورة التالية.

تحديث متجر Play

قد يبدو أيضا سياسة الترقيم لإصدارات متجر بلاي غريبا بعض الشيء في البداية، وذلك يحدث لأن جوجل لم تصدر علنا الإصدارات وتجعلها مختلفة بين كل جهاز وآخر، بالإضافة إلى أن التطبيق يصدر لخطوط انتاج متعددة مثل: أجهزة الوير Android Wear WearOS وأجهزة تلفازات الأندرويد Android TV بالإضافة إلى أنظمة هواتف الأندرويد بإصادراتها المختلفة.

نبذة عن تطبيق جوجل بلاي ستور Google Play 2023

تم إصدار جوجل بلاي عام 2008 تحت اسم سوق أندرويد، وذلك لخدمة النظام الجديد من الأندرويد والتي قامت بتصنيعه شركة اتش تي سي، كأول شركة مصنعة لهواتف الأندرويد، وهو بمثابة سوق كبير لإطلاق التطبيقات والألعاب ونشرها للمستخدمين الذين يملكون نظام الأندرويد، ليس ذلك فحسب بل إن الموقع قد أصبح له تطبيقا خاصا به يتم تحميله تلقائيا مع أي نظام اندرويد لأي شركة محمول حول العالم، ويعرض متجر بلاي الكثير من السلع والخدمات الالكترونية مثل الألعاب والتطبيقات والأفلام والكتب والمسلسلات والبرامج التليفزيونية، وقد تغير اسمه إلى متجر بلاي في مارس عام 2011، ولايزال على نفس الأسم إلى الآن، مع وجود لقب تطبيقات جوجل الفورية، مع إضافة الكثير من الميزات والبرامج الجانبية المخصصة التي تساعد من كفاءة التطبيق، وترفع من سرعته، ويعد هو التطبيق الأهم في عالم الأندرويد، وقد بلغ عدد التطبيقات المرفوعة على منصة جوجل بلاي حوالي 3 مليون تطبيق.

والجدير بالذكر أن سياسات جوجل في متجره مختلفة من بلد لاخر، حيث تجد أحيانا أن بعض التطبيقات والألعاب محجوبة في بلد م ومتاحة في بلد آخر، وأفضل خدمات جوجل بلاي موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

معلومات ملف تحميل بلاي ستور Google Play Store للهاتف 2023

تحميل متجر جوجل بلاي Google Play للاندرويد
💿اسم التطبيقمتجر جوجل بلاي Google Play
🔃نسخة التطبيقV37.0.22-29 [0] [PR] 555741925
📊حجم التطبيق56 MB
🗓تاريخ التطبيق18 اغسطس 2023
🏢الشركة المطورةGoogle Play
🖥متوافق معAndroid
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفمتاجر اندرويد
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+1 مليار

طريقة تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال 2023؟

إذا كنت لا تملك أي تطبيق من جوجل كما في هواتف هواوي، أو إذا أردت تحميل play store على الهاتف لتحديث إصدار قديم وبسرعة في ذلك فإن أفضل خيار لهذا الوضع هو التحميل من سيرفر خارجي لحين التثبيت الخاص بالبرنامج على الهاتف ومن ثم تسجيل الدخول عليه بأي ميل

يرجى ملاحظة أن الشرح التالي تنزيل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة Google Play موجه لمالكي أجهزة الأندرويد مثبت عليه إصدار مرخص من التطبيق.

يمكنكم تحميل متجر بلاي برابط مباشر من خلال المقال التالي.

تحميل خدمات جوجل بلاي المجانية Google Play

تحميل متجر جوجل بلاي Google Play أخر تحديث

كما يمكنكم بلاي ستور على الهاتف مجاناً Google Play APK برابط مباشر احدث اصدار من خلال الرابط المباشر التالي.

تحميل بلاي ستور على الهاتف Play Store برابط مباشر

كما يمكنكم تنزيل بلاي ستور آخر إصدار من متاجر متعددة منها متجر بلس ومتاجر أخرى قد استعرضناها في موقعنا هذا، وهي

على كل حال، بعد تحميل متجر بلاي ستور على الهاتف، قم بتفعيل خطوات التثبيت من الهاتف من خلال مصادر غير معروفة وذلك من خلال اعدادات الهاتف ثم الدخول علي الامان والخصوصية وتفعيل المصادر الغير معروفة.

وبعدها اذهب إلى ملف متجر بلاي apk الذي قمنا بتحميله منذ قليل، ثم نقوم بتثبيته كأي تطبيق آخر. لتظهر لنا الأيقونة الخاصة به على الشاشة الرئيسية للهاتف.

متجر بلاي ستور على الهاتف

هكذا نكون قد قمنا بتحميل متجر بلاي ستور على الهاتف ويمكننا تشغيله والعمل عليه بسهولة من خلال تسجيل الدخول عن طريق حساب جيميل، ولإنشاء حساب جوجل جيميل يمكنكم الاطلاع عى هذا الشرح التفصيلي.

انشاء حساب جيميل جديد Gmail بدون رقم هاتف

بعد الانتهاء من إنشاء حساب سيتم تسجيل دخول متجر بلاي تلقائيا عبر الدخول السحابي من جوجل، كما يمكنكم التسجيل بأكثر من حساب في نفس الوقت على ذات الهاتف.

يمكنكم الدخول إلى متجر بلاي ستور من جوجل في أي وقت لتحميل الألعاب والتطبيقات بشكل مباشر مع التنصيب التلقائي لهم، وتنظيف الملفات الناتجة عن التثبيت بشكل رائع مع حذف حزمة التثبيت بالمرة.

أيضا سترى أن التثبيتات والتغييرات تتم تلقائيا من متجر بلاي عند استخدامه، بهدف جعل كل شيء يعمل بمرونة أكبر. والجميل أنك لن تستطيع العثور على تغييرات مهمة في واجهة المستخدم أو الميزات الجديدة في أحدث إصدار من تطبيق جوجل بلاي Google Play. فإذا قمت بتنزيل بلاي ستور أحدث إصدار ولاحظت أي خطأ، فسوف نطرح هنا بعض الأسئلة والأجابات المساعدة لك في حلها.

طريقة تثبيت التطبيقات دون تحميل بلاي ستور على الهاتف؟

يعد هذا الأمر مفيدا جدا عندما يكون التطبيق الذي تريد تثبيته هو متجر بلاي نفسه، وهناك طريقتان لتحميل بلاي ستور Google Play APK على الهاتف وتثبيته مباشرة من خلال هاتفك الأندرويد أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قمنا بطريقة تنزيل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة في السطور السابقة، لكن هنا سنطرح بعض الحيل التي قد تساعدك في التثبيت إذا قابلت أي صعوبات، فمثلا في نظام أندرويد 8 أوريو Oreo والإصدارات الأحدث مثل بي Pie وAndroid 12، أصبحت عملية تثبيت متجر بلاي Google Play أكثر صعوبة من الإصدارات السابقة ، وهنا يبدر السؤال كيفية تثبيته على أحدث إصدار من الأندرويد؟

يمكن ذلك عن طريق فتح الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم حدد خيار التطبيقات والإشعارات، واختر مشاهدة جميع التطبيقات أو الكل، هذه تسبب إشكالية للكثير من المستخدمين بسبب اختلاف واجهة الأندرويد من شركة لأخرى.

أو قم بالبحث عن كلمة "معروفة" في سجل البحث الخاص بالإعدادت كما بالصورة.

مصادر غير معروفة

قم بالتمرير لأسفل وحدد متصفح هاتفك المحمول واختر متصفح كروم Chrome، مثلا، ثم قم بتفعيل خيار "السماح من هذا المصدر".

تمكين مصادر غير معروفة

بالنسبة للإصدارات الأقدم من أندرويد أوريو، ستحتاج إلى الانتقال إلى قائمة الإعدادات واختيار الأمان وتفعيل "التثبيت من مصادر غير معروفة" كما شرحناها في الخطوات الآنفة بالأعلى، ثم تحميل بلاي ستور على الهاتف ومن ثم تثبيته بالطريقة الطبيعية.

علما بأنك قد تتلقى رسالة تحذر من تحميل هذه التطبيقات بامتداد apk تحت رسالة "هذا النوع من الملفات يمكن أن يضر بجهازك". لكن عليك تجاهله وانقر فوق زر موافق الموجود أسفل الشاشة أثناء التحميل.

تثبيت ملف APK غير معروف

ستجدون ملف تثبيت APK بنافذة التنزيل المكتمل في قائمة الإشعارات، ثم انقر فوقها ليتم تثبيت التطبيق بسهولة.

يمكنكم الان تثبيته كما تثبتون أي تطبيق آخر.

تحميل بلاي ستور على الهاتف

تثبيت متجر بلاي ستور Google Play على الهاتف عن طريق جهاز الكمبيوتر

إذا لم يكن لديك بيانات جوال أو اتصال Wi-Fi على جهازك ، فيمكنك تنزيل تطبيق Play Store APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من الهاتف. يمكننا تطبيق نفس العملية التي ذكرناها سابقا، والقيام بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر، وذلك عن طريق الكابل أو الوايف اي أو أي طريقة ممكنة، ثم نقوم بنسخ ملف Play Store APK الذي قمنا بتحميله مسبقا من أحدى الروابط السابقة

قم بتشغيل ملف APK، وقم بالتثبيت ثم اقبل الأذونات المطلوبة، ليتم التثبيت المراد على الهاتف, ولكن لا تنس تفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة من الإعدادات الموجودة بهاتفك.

علما بأن بمجرد تحميل بلاي ستور على الهاتف وتثبيته Google Play لن تلجأ إلى تنزيل كل إصدارات المستقبلية يدويا، لأن التطبيق يحدث نفسه تلقائيا كلما دعت له الحاجة. فبمجرد وجود إصدار أحدث من التطبيق الذي قمت بتحميله سيتم تحديثه تلقائيا.

والجدير بالذكر أن خدمة Google Services Framework المضمنة بتطبيق بلاي ستور هي خدمة مهمة تتيح لمتجر جوجل بلاي Play Store معرفة التطبيقات الموجودة على جهازك، ويساعد في الربط بينها وبين متجر بلاي السحابي ليسمح لها بالتحديثات التلقائية.

وإذا توقفت هذه الوظائف عن العمل أو واجهت مشاكل أخرى فقد تكون هناك مشكلة في التطبيق نفسه. وفي هذه الحالة يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت في كل من متجر جوجل بلاي Google Play وتطبيق خدمات Google Play الملحق به.

ولفعل هذا قم بفتح إعدادات الهاتف.

انقر فوق بند التطبيقات، ثم اضغط على زر جميع التطبيقات، وقم بالتمرير لأسفل إلى أن تجد متجر بلاي ثم انقر عليه للدخول إليه، ثم اضغط على التخزين وذاكرة التخزين المؤقت، ثم اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت كما بالصورة التالية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

بعد إجراء هذه الخطوات، يمكنكم اتباعها كما هي مع تطبيق خدمات جوجل الموجودة بالهاتف ومن المفترض أن يؤدي هذا الإجراء إلى إصلاح الكثير من المشكلات التي ستواجهها مع تطبيق متجر بلاي.

أحيانا قد تحتاج إلى روت للهاتف لتثبيت بعض البرامج منها جوجل بلاي، ولذلك يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات التي ستساعدك في تجذير هاتفك وإعطائك صلاحية المسئول.

مميزات تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا Google Play Store 2023

عند تنزيل بلاي ستور ستجد الكثير من الأمور الجيدة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فإن كنت تعمل على نظام أندرويد ليس به متجر بلاي، أو اشتريت هاتف من نوع هواوي فلابد من الاستعجال في تحميل متجر ستور على الهاتف بسرعة، لما فيه من الميزات التالية:-

  • تحميل تطبيقات الأندرويد: يمكنكم من خلال تحميل بلاي ستور على الهاتف تنزيل الكثير من تطبيقات الأندرويد والتي تعد بأكثر من مليون تطبيق في شتى المجالات العلمية والتقنية الأدبية والأدوات وتطبيقات السوشيال ميديا وغيرهم، ومنها التطبيقات الشهيرة مثل تطبيف الفيسبوك والواتساب وتويتر وغيرها من التطبيقات المختلفة التي لا غنى عنها، والجميل فيه أنه يقوم بتحميل التطبيقات وتثبيتها مباشرة مع التكفل بأقصى حماية ممكنة للهاتف.
  • تحميل الألعاب: يمكنك جوجل بلاي من تحميل الألعاب المتنوعة على منصته سواء المجانية أو المدفوعة مع توفير الكثير من الإمكانيات للتحقق من مدى مصداقية وأمان اللعبة التي يتم تنصيبها من خلاله، وليس ذلك فحسب، بل إن الألعاب التي يتم تحميلها من متجر بلاي يتم تحديثها تلقائيا لآخر إصدار بدون حذف المستويات، على العكس من الطريقة اليدوية.
  • تحميل الكتب والصحف والمجالات: يوفر تحميل متجر بلاي مجموعة كبيرة من الكتب والصحف والمجالات التي يمكنكم الاطلاع عليها بشكل دوري من خلال الاشتراك في خدمات جوجل بلاي، وذلك من خلال تطبيقات جاهزة، تأتي مثبتة مسبقا على الكثير من هواتف الأندرويد في العالم، لكن ما يعيبها أن معظم الكتب هذه والمجلات تكون مدفوعة قبل التمكن من استغلال خدماتها.
  • كما تتوفر بجوجل بلاي الكثير من الصحف والمجلات الكبرى العالمية، لكن يوجد القليل من المحتوى العربي، ويتم الاطلاع عليها ضمن اشتراك شهري من المستخدمين، كما يمكنكم الاستفادة بالاحتفاظ بهذه المجلات والاطلاع عليها بدون إعلانات، بالإضافة إلى الكثير من الميزات التي ستجدها عند تجربتها عند تحميل play store على الهاتف واستخدامها.
  • إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات: من ضمن التطبيقات الفرعية التي يأتي بها تطبيق بلاي ستور على هواتف الأندرويد هو تطبيق أفلام جوجل الشهير، والذي يوفر عددا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية والأفلام المجانية والمدفوعة، بالإضافة إلى أفلام وثائقية وأفلام الواقع الافتراضي، وتنافس هذه المنصة منصات شهيرة مثل نتفلكس.
  • التطبيق كثير التحديث ويعمل على فحص الأمان باستمرار من التطبيقات التي تثبت من خلاله، حيث يعمل على كشف سلوك التطبيقات والألعاب مع سد أي ثغرات عند وجودها، وتنحية أي تطبيق أو لعبة لهم سلوك سيء في استخدام خصوصيات المستخدمين.

عيوب تنزيل بلاي ستور Google Play على الجوال 2023

رغم الميزات التي ستجدها عند تحميل بلاي ستور على الهاتف، إلا أن لا شيء يصل حد الكمال، خاصة في الجانب التجاري، فشركة جوجل يهمها احتياج المستخدم وعدم الاستغناء، لذا فإن التطبيق يضع بعض القيود للمستخدم وتجعله من مسلبه، ومنها مثلا:-

  • تقيد تحميل بعض التطبيقات عن بلدان معينة والسماح لبلدان أخرى، وذلك على حسب ما تجيزه جوجل من أرباح مخصصة.
  • يضع متجر سوق جوجل القيود أمام المستخدم الذي لا يملك مساحة تتخطى نصف جيجا، وذلك عن قصد حتى لا يحدث أي تعارض اثناء التثبيت، لكنه سيء للغاية، فيوجد تطبيقات قد لا تتجاوز بضع ميجات يتم اعتراضها لهذا السبب حتى مع توفر مساحة أكبر من مناسبة للتثبيت.
  • يعد متجر بلاي هو الأساس الأول في مراقبة عملك على الجهاز ومراقبة كل خطواتك واستخداماتك للهاتف والتطبيقات حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

أسئلة شائعة حول تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا 2023

يمكنكم الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن تنزيل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة مع الإجابات الواردة عنه، والتي ستفيدكم في حل الكثير من المشكلات التي ستواجهكم مع متجر بلاي من جوجل.

هل تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة يصلح لكل نواع الهواتف؟

نعم فهذه الطريقة مجربة على الكثير من الماركات المشهورة للأندرويد وهي تعمل على الجميع بدون أي تعارض خاصة مع هواتف أندرويد هواوي، خاصة بعد العقوبات التي فرضتها جوجل على شركة هواوي ومنع وجود تطبيقاتها على النظام الافتراضي من هواوي.

هل نحتاج إلى تحميل بلاي ستور على الهاتف سامسونج؟

نعم، لابد من وجود بلاي ستور على الهاتف سامسونج أو أي نوع من الأندرويد، لكن شركة سامسونج تعمل بالأندرويد الخام الغير معدل بواجهة خاصة، وهي شركة على علاقة وطيدة بجوجل وبينهما سياسات لا يتم انتهاكها، لذا ستجد تحميل بلاي ستور على الهاتف سامسونج تلقائيا من النظام الافتراضي عند الشراء ولن تحتاج إلى تحميل play store على الهاتف سامسونج بشكل فردي.

ماذا تفعل عندما لا يعمل جوجل بلاي Google Play؟

بكل بساطة قم بحذف ملفات الكاش كما أوضحنا في الشرح، إن لم يكون فعليكم مسح البيانات جميعها وتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار كي يتم العمل عليه جيدا بدون أي عقبات.

كيفية تحديث تحميل بلاي ستور على الهاتف؟

في عام 2021 أضافت شركة جوجل خيارا مهما في إعدادات متجر بلاي لفرض التحديث على المستخدمين، وذلك بتعطيل العمل عليه إلا بعد التحديث إلى الإصدار الأخير، خاصة إذا كنت تستخدم نسخة قديمة جدا من التطبيق، وقد ظهر خلفها الكثير من الإصدارات والتحديثات، وإذا أردت معرفة الإصدار الخاص بجهازك من جوجل بلاي حديث أو يحتاج إلى تحديث فيمكنكم ذلك من خلال الخطوات التالية:

ادخل إلى تطبيق جوجل بلاي، ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي به، واختر الإعدادات، ثم اضغط على قسم حول لمعرفة المزيد عن التطبيق

إذا اكتشف التطبيق إصدارا حديثا ، فسترى الطلب للتحديث، وما عليك إلا تحديث متجر جوجل بلاي بالضغط على طلب التحديث.

هل يمكن تحميل بلاي ستور على الهاتف هواوي بهذه الطريقة؟

نعم، يمكن بهذه الطريقة تحميل بلاي ستور على الهاتف بسهولة وبدون أي عقبات، فالعقوبات المفروضة على شركة هواوي لن تمس المستخدم الذي يمكنه استخدام خدمات جوجل في أي وقت، ومنها تنزيل متجر بلاي والتطبيقات والألعاب منه.

كيفية تحميل play store على الهاتف؟

ذكرنا في الشرح كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف من خلال الهاتف بالإضافة إلى كيفية تنزيل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة عن طريق الكمبيوتر.فيمكنكم استخدام الطريق الأنسب لكم، وكلاهما صحيح.

هل يمكن تحميل بلاي ستور على الهاتف APK؟

نعم بالتأكيد، يمكن ذلك مهما كان نوع جهازك فالتحميل يكون متاحا رغم رسائل التحذير التي تظهر عند تحميل تطبيق APK، لكن إذا كنت تثق في هذه التطبيقات فيمكنكم ضرب هذه الرسالة عرض الحائط والقيام بتحميل تطبيق APK كما تحب في أي وقت.

هل عند فتح المتجر تنزيل التطبيقات والألعاب يكون متاحا؟

نعم عند تحميل بلاي ستور على الهاتف سيكون التطبيقات والألعاب والكتب والمسلسلات والأفلام تحت إرادتك يمكنكم الاطلاع وتنزيل ما تريد بسهولة والشراء أيضا من خلال جوجل.

هل يمكنني تنزيل متجر بلاي للأيفون ؟

لا يمكن ذلك، بسب اختلاف الأنظمة، فمتجر بلاي مهيأ لتطبيقات الأندرويد فقط وحزم التثبيت APK، ولا يمكن تثبيت تطبيق الأندرويد على الأيفون بسبب استخدام الأيفون لأنظمة IOS بإصداراتها المتعددة.

كيفية تحميل التطبيقات والعاب من متجر بلاي؟

يمكنكم سوق جوجل للتطبيقات والألعاب من البحث عن الألعاب والتطبيقات وغيرها من الأدوات من خلال شريط البحث وتحميل ما تريدون من تطبيقات أو ألعاب، لكن لابد من توفر مساحة لا تقل عن 500 ميجا فارغة بالهاتف ليتم التحميل مباشرة دون أي عقبات.

كيفية تنزيل التطبيقات والالعاب المدفوعة مجانا من متجر بلاي؟

يمكن ذلك عن طريق أحد مواقع الهدايا والذي يقوم بوضع هدايا كوبونات وبطاقات جوجل بلاي، أو يمكنكم شراء بطاقات جوجل أو عمل بطاقة ائتمانية.

هل يمكن تحميل التطبيقات APK من متجر بلاي؟

لا يدعم متجر بلاي تحميل ملفات APK بشكل مباشر، إنما هو الذي يقوم بتثبيت التطبيقات ومن ثم حذفها فور التثبيت، أما إذا أردتم تنزيل ملفات Apk فيمكن ذلك عن طريق أحد المتاجر الخارجية التي قمنا بوضع روابط تحميل لها بالمقال.

لا يدعم متجر بلاي تحميل التطبيقات بصيغة APK ولكن يمكنك إستخدام تطبيقات طرف ثالث للحصول على التطبيقات والالعاب بصيغة APK.

هل يمكن تحميل بلاي ستور على الهاتف للمحاكي للكمبيوتر؟

نعم، يمكن ذلك بسهولة عن طريق تحميل أي من المحاكيات التي ترتاح لها مع تطبيق الشرح الخاص بتنزيل متجر بلاي أو تحديثه على حساب كل محاكي وبنيته البرمجية، ومن ثم تنزيل الألعاب والتطبيقات بسهولة.

ويمكنكم تنزيل الكثير من محاكيات الأندرويد للكمبيوتر من خلال هذه المقالات.

ما حل رسالة هذا العنصر غير متاح في بلدك في سوق بلي؟

تظهر هذه الرسالة عندما يكون لديكم تطبيق تريدون تحميله وهو غير مهيأ للتحميل في البلد الذي تقطنون فيه، ولحل هذه المشكلة يمكنكم استخدام أحد تطبيقات VPN الموجودة للأندرويد ويمكنكم تحميلها من خلال هذه المقالات برابط مباشر.

تحميل تطبيق يوجا في بي ان Yoga VPN

تحميل هوت سبوت شيلد HotspotShield VPN

تحميل برنامج سايفون برو Psiphon Pro

تحميل بروتون في بي ان Proton VPN

تحميل برنامج هولا مجاني Hola Free VPN

تحميل برنامج يور فريدوم Your Freedom VPN APK

أو تحويل متجر جوجل بلاي الى امريكي عن طريق لشرح الموجود بهذا المقال.

تحويل متجر جوجل بلاي الى امريكي بدون فيزا

كيفية شراء التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاي ؟

يمكنكم ذلك عن طريق استخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بك تبع أحد البنوك أو إذا كنت تملك محفظة ذكية فيمكنكم ذلك عن طريق استخراج فيزا شرائية مثل فيزا فودافون كاش عن طريق كود *9#، أو عن طريق تطبيق أنا فودافون الذي يمكنكم تحميله من هذا المقال

تحميل تطبيق انا فودافون AnaVodafone

تحميل برنامج انا فودافون Ana Vodafone

أو يمكنكم شراء بطاقات جوجل بلاي من أي فرع فوري موجود بجانبكم، والذي يعد قسيمة شرائية عن طريق كود يتم وضعه بتطبيق جوجل بلاي.

ما هو ملف ابيك APK؟

يعد ملف APK هو أحد الملفات التنفيذية والأكثر شيوعا في نظام الأندرويد، حيث يحوي الملف حزمة كاملة من الملفات البرمجية والنصية وملفات الفيديو والصور والملف البنائي للتطبيق ويتم تحزيمهم بالامتداد zip، ثم يعاد تكويده وتوقيعه بالامتداد APK، ليتم تثبيته على نظام الأندرويد بكافة إصداراته، ويتم رفعه على المتاجر المختلفة وأهمها متجر بلاي الذي شرحنا كيفية تنزيل متجر التطبيقات للتحميل منه في هذا المقال.

تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال Play Store اخر اصدار 2023

في نهاية المقال نكون قد شرحنا الكثير عن تحميل بلاي ستور على الهاتف بشكل مباشر بأكثر من طريقة من خلال الهاتف نفسه أو من خلال الكميبيوتر، مع شرح الكثير من الميزات والعيوب والإجابة عن الكثير من الأسئلة حول تحميل play store على الهاتف.

إذا كان لديكم طرق أخرى أو استفسارات نرجو وضعها بالتعليقات ومشاركتنا بها.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق