كيفية الربح من اليوتيوب YouTube خطوة بخطوة حتي استلام المال 2024

عناوين الموضوع

كيفية الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة ؟ وهل يمكن الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات؟ الكثير من الاسئلة التي تبادر أذهان الكثير من الناس، مما جعل منصة يوتيوب هدف للربح، وذهاب ملايين الأشخاص لمحاولة الربح منه، فإذا أنشأت محتوى فيديو، فمن المحتمل أنك فكرت بالفعل في كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة.

كيفية الربح من اليوتيوب YouTube 2024

وقد يربح بعض أشهر مدوني الفيديو في العالم ملايين الجنيهات من قنواتهم على يوتيوب، ولكن كيف بدأوا؟، كيفية الربح من اليوتيوب؟، وفي هذا المقال دليل شامل للإجابة على طريقة الربح من اليوتيوب؟

تابع قراءة هذا المقال لمعرفة كيفية الربح من اليوتيوب وما هي شروط الربح من اليوتيوب 2024، بدءا من عدد المشاهدات والمشتركين الذين تحتاجهم، إلى كيفية الحصول على المال من اليوتيوب بطرق أخرى غير الإعلانات.

كيفية الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة 2024؟

مع وجود أكثر من ملياري مستخدم نشط يوفر منصة يوتيوب YouTube الكثير من الفرص لتحقيق الدخل من المحتوى. ومع ذلك مع ما يقدر بنحو 500 ساعة من الفيديو يتم تحميلها كل دقيقة، فهي سوق تنافسية بشكل متزايد مع مرور الوقت. لذلك لابد من السؤال كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة والنيل من تلك الكعكة جزء.

قبل أن تتمكن من البدء في جني الأموال من محتوى الفيديو الخاص بك، ستحتاج إلى بناء جمهور متفاعل. وفيما يلي نظرة عامة على بعض الأشياء التي ستحتاج إلى التفكير فيها قبل البدء في الإجابة عن سؤال كيفية الحصول على المال من اليوتيوب:

  1. تحديد السوق المستهدف، ستساعدك معرفة من تستهدف مقاطع الفيديو الخاصة بك على إنشاء المحتوى المناسب والبدء في بناء جمهورك هذا أول إجابة عن كيف تربح من اليوتيوب.
  2. العثور على مكان مناسب إذا قمت بإنشاء محتوى متخصص، فستكون في وضع أفضل لجذب جمهور متفاعل والعمل مع العلامات التجارية في هذا القطاع.
  3. احصل على المعدات المناسبة حيث يمكن أن تجعل الكاميرا الجيدة والإضاءة والميكروفون مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر احترافية وجاذبية لجمهورك، ويمكنك البدء بكاميرا الهاتف فقط.
  4. استخدم الأدوات لبناء جمهورك حيث ستحتاج إلى النشر بانتظام وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الكلمات الرئيسية وزيادة حركة المرور إلى قناتك من الوسائط الاجتماعية أو المدونات الخاصة من نفس النيتش "المجال" الذي تعمل عليه.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب الجديدة 2024؟

إذا كنت تريد البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب YouTube، و طريقة الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس فستحتاج إلى تحقيق بعض الشروط الأتية خلال سنة واحدة، منها:

  1. اشتراك 500 مشترك بالقناة.
  2. تحقيق 3000 ساعة مشاهدة على الفيديوهات الخاصة بك.
  3. ألا تحصل قناتك على مخالفة قبل تحقيق الربح.
  4. أن تتوفر حماية القناة بالدخول بميزة التحقق مرتين.

لكن للإجابة عن كيف تربح المال من اليوتيوب لابد أن تكون على دراية بأنه لا يتم الدفع لك مقابل كل مشترك، ولكن كلما زاد عدد المشتركين لديك، كلما زادت احتمالية جني الأرباح ومعرفة كيفية الربح من اليوتيوب.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تصبح مؤثرا وتعمل مع العلامات التجارية للتسويق بالعمولة فستحصل على أموال أكثر وستحصل على المزيد من الفرص إذا كان لديك عدد كبير من المشتركين وهذه أبسط طريقة في معرفة طريقة الربح من اليوتيوب.

ذكرنا سابقا أنه كلما زاد عدد المشاهدات لديك، زادت فرصك في كسب المال. ومع ذلك لن تحصل على أرباح إلا إذا نقر أحد الأشخاص على الإعلان أو شاهده على مقطع الفيديو الخاص بك بالكامل.

كيفية الربح من اليوتيوب من برنامج شركاء اليوتيوب؟

بمجرد وصولك إلى 500 مشترك مع أكثر من 3000 ساعة من مشاهدة المحتوى الخاص بك في آخر 12 شهرا، يمكنك الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب اليوتيوب الذي يسمح لك بتضمين إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

حيث يدفع المعلنون مقابل النقرات ومرات الظهور وستتلقى حوالي 55% من الإيرادات التي يولدها المحتوى الخاص بك.

كما يمكنك إعداد الإعلانات من ميزة "تحقيق الدخل" في YouTube Studio، يمكنك تشغيل الإعلانات لمقاطع فيديو فردية أو متعددة.

كيف أعلم عدد مشتركين قناتي أو عدد ساعات المشاهدات؟

يمكنكم ذلك عن طريق الذهاب إلى استوديو يوتيوب واختيار بند تحقيق الربح مثل ما في الصورة التالية

كيفية الربح من اليوتيوب من برنامج شركاء اليوتيوب

لكن لا تنس أنه يجب أن يتوافق المحتوى الخاص بك مع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين في يوتيوب، ولن تبدأ الإعلانات في الظهور على مقاطع الفيديو الخاصة بك إلا بعد اجتيازها مراجعة تلقائية أو بشرية للتأكد من أنها تتوافق مع إرشادات يوتيوب.

يمكنكم قراءة إرشادات المحتوى على منصة يوتيوب من خلال الرابط التالي.

إرشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين

ومن خلال لوحة التحكم يمكنك إلقاء نظرة على إيراداتك الشهرية المقدرة لمعرفة المبلغ الذي يمكن أن تبدأ في تحقيقه.

طريقة الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس AdSense؟

بمجرد الاشتراك في برنامج الشركاء أدسنس AdSense، فأنت قد قطعت شوطا كبيرا في الربح من اليوتيوب، حيث أن أدسنس هو المسئول الأول بالربح في شركة جوجل.

من المهم ملاحظة أن أدسنس سيدفع لك فقط عندما يتعدى حسابك 100 دولار أو أكثر من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كيفية الربح من اليوتيوب عبر YouTube Premium؟

بمجرد أن تبدأ في جني الأموال من الإعلانات، يمكنك أيضا الاشتراك في YouTube Premium وهذه طريقة من طريقة الربح من اليوتيوب.

حيث تتيح هذه الميزة للمشتركين لديك الدفع مقابل مشاهدة المحتوى الخاص بك بدون إعلانات. ستحصل على أموال من خلال عدد المشتركين المميزين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يعد YouTube Premium مصدرا ثانيا للإيرادات حيث يمكنك كسب المال من دفع المشتركين مع الاستمرار في جني عائدات الإعلانات من غير الأعضاء الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.

كيفية الربح من اليوتيوب عن طريق صنع الفيديوهات؟

هناك بعض الأمور التي لابد من القيام بها قبل التفكير في البدء في إنشاء قناة يوتيوب، حيث يمكنكم استخدام هذه القناة كمشروع للكسب كأنه مشروع تجاري، على كل حال يمكننا القول إنه لإجابة سؤال كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة، يمكنكم القيام بعمل دراسة جدوى من خلال هذه النقاط:

  • قم بالتخطيط للفيديو الخاص بك: قبل البدء في طريقة الربح من اليوتيوب بإنشاء مقطع فيديو على منصة يوتيوب، يجب أن تخطط لما تريد إنتاجه. قم بإنشاء لوحة عمل تحدد كل مشهد أو جزء من الفيديو. فكر في الرسائل التي تريد تصويرها لجمهورك وخطط للمكان الذي ستضمن فيه العبارات التي تحث المستخدم على التفكير في مشاهدة الفيديو. هذا مهم لأنك تحتاج إلى أن يرغب الأشخاص في فعل شيء ما بعد مشاهدة الفيديو.
  • اكتب السيناريو الخاص بك "الاسكربت": بناء على خطة الفيديو الخاصة بك، ابدأ في كتابة نص الفيديو. حاول أن تجعل اللغة ملائمة وجذابة لجمهورك. إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك دليلا للمبتدئين، فلا تستخدم الكثير من المصطلحات الفنية. إذا كنت تنشئ مقطع فيديو متعمقا، فتأكد من تضمين المصطلحات الخاصة بالصناعة لبناء الثقة مع المشاهدين وتحقيق كيفية الربح من اليوتيوب.
  • جهز نفسك لإنشاء الفيديوهات: إذا كنت ستظهر في كدر الكاميرا، أو تقوم بإخراجه فقط، فمن المهم أن تستعد وتتدرب حتى يظهر ما تريد فعله دون أي عوائق. هناك مثل يقال هو "يكمن الشيطان في التفاصيل"، فعندما يتعلق الأمر بإنشاء مقطع فيديو على يوتيوب فسجد شيئا غريبا غير معتاد عليه يحدث، لذا فإن التدريب سيأخذ في الحسبان كل الأشياء التي قد تحدث خطأ عند التصوير.
  • تحرير الفيديو الخاص بك: بعد القيام بتصوير المقاطع المراد تصويرها، قم بالبدء في تعديل الفيديو الخاص بك لحذف الأخطاء الصغيرة أو عناصر المشاهد التي لا تناسبك. خذ الوقت هنا لتسأل عما إذا كان كل شيء يسير على ما يرام أم لا.

يمكنكم تحرير الفيديو والمونتاج من خلال برنامج بريمير، الأفضل في هذا المجال، يمكنكم تحميله ومعرفة المزيد عنه في المقال التالي:

تحميل ادوبي بريمير برو Adobe Premiere

أو برنامج فيفا فيديو لصنع وعمل الفيديوهات من الموبايل 2024.

تنزيل فيفا فيديو محرر الفيديوهات Viva Video

  • رفع الفيديو لمنصة اليوتيوب: يمكنك رفع الفيديو الخاص بكم من خلال موفع اليوتيوب نفسه، ويفضل أن يكون أسم الملف باسم العنوان الذي تريده، ولابد من ضبط إعدادات المقطع من حيث السيو، بما في ذلك العنوان والعلامات الدلالية ووصف الفيديو لجمهورك فهذا هو السبيل الأول في الإجابة عن كيفية الربح من اليوتيوب.
رفع الفيديو علي اليوتيوب

ستظهر لك هذه النافذة حيث يمكنك اختيار الفيديو المراد رفعه أو سحبه وإفلاته بها، ليتم الرفع المباشر لمقطع الفيديو.

اختيار الفيديو للرفع علي يوتيوب

بعدها قم بوضع الوصف والكلمات الدلالية والصورة المصغرة، لا تنس وضع البطاقات للفيديوهات الأخرى والاشتراك بالقناة أثناء تشغيل الفيديو. ستساعد هذه الأشياء جمهورك في العثور على الفيديو الخاص بك من خلالها. إذا كنت تخطط لإنشاء أكثر من مقطع فيديو حول موضوع معين، فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل وإضافتها إلى هذا الموضوع. فكر في إضافة بطاقات وتعليقات توضيحية إلى الفيديو الخاص بك لمساعدة المستخدمين على التنقل بشكل أكثر فعالية حول قناتك.

بمجرد حصولك على الخبرة الكافية في إنشاء مقاطع الفيديو، لماذا لا تحاول البث المباشر والتحدث إلى جمهورك في الوقت الفعلي. أجب عن أسئلة جمهورك في الوقت الحالي وامنح المشاهدين تجربة المشاهدة المطلقة.

إن كنت من محبي مشاهدة اليوتيوب بعيد عن كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة فإليك هذه التطبيقات لتحميلها بروابط مباشرة.

تنزيل اليوتيوب الرئيسي YouTube 2024

تحميل تطبيق اليوتيوب YouTube للموبايل

تحميل يوتيوب فانسيد YouTube Vanced 2024

تحميل يوتيوب سريع وخفيف يوتيوب لايت YouTube Lite

تنزيل يوتيوب للشاشة سمارت Smart TV YouTube

تحميل يوتيوب بريميوم YouTube Premium

تحميل يوتيوب جو Youtube GO

تحميل يوتيوب للكمبيوتر واللابتوب YouTube

مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية لتحقيق 4000 ساعة 2024

موقع برامج بلس يقدم لكم أفضل فيديوهات بدون حقوق ملكية لليوتيوب لتحقيق 3000 ساعة مشاهدة في شروط الربح من اليوتيوب الجديدة 2024 بدلا من 4000 ساعة مشاهدة في الماضي، ومن أفضل موقع فيديوهات بدون حقوق للمونتاج ولليوتيوب هي كالتالي :-

موقع Dareful لتحميل فيديوهات بدون حقوق

موقع Mixkit لتحميل فيديوهات بدون حقوق

موقع Mazwai لتحميل فيديوهات بدون حقوق

موقع Coverr لتحميل فيديوهات بدون حقوق

موقع Vidsplay لتحميل فيديوهات بدون حقوق

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال المشاهدات؟

الآن دعنا ننتقل مباشرة إلى تفاصيل الحصول على المزيد من المشاهدات على يوتيوب، فهي أكبر عائق للمن يريد الكسب من اليوتيوب، خاصة مع ازدياد نسبة التنافسية بين الكثير من الناس. لكن هذه طرق نقدمها لكم لكسب المزيد من المشاهدات وبالتالي المزيد من الأموال.

إنشاء محتوى مرئي مطلوب

إذا أردت أن تكسب من اليوتيوب فلابد لك من إنشاء محتوى يقنع المشاهدين الدخول للمشاهدة ومن ثم المكث في قناتك، بل والإعجاب بما تقدمه والاشتراك بالقناة، هكذا تكون قد كسبت ولاء المشاهدة. علما بأن كلمة مقنع لا نقصد بها المقاطع النافعة بل نقصد الفيديوهات التي تنال اهتمام الناس وإعجابهم.

شجع المشاهدين على الاشتراك

هل سمعت من قبل بالمثل القائل "أفضل عملائك الجدد هم عملاؤك القدامى"؟ بمعنى آخر، يمكن أن يكون الاحتفاظ بالعملاء وسيلة قوية لتنمية أعمالك. ينطبق الأمر نفسه على مشاهدات اليوتيوب.

وهذا هو السبب في أن إحدى أسهل الطرق للإجابة عن كيفية الربح من اليوتيوب والحصول على المزيد من المشاهدات على يوتيوب هي تشجيع المشاهدين الحاليين على الاشتراك لأن اكتساب المشتركين سيزيد من عدد المشاهدات على كل مقطع فيديو جديد تنشره. لك كيف تجعل المشاهدين يشتركون؟

أفضل طريقة هي ببساطة السؤال في بداية ونهاية كل مقطع فيديو ذكرهم بالاشتراك في القناة. لكن لا تطلب فقط من المشاهدين الاشتراك في قناتك فقط، بل تأكد من مطالبتك أيضا بتشغيل جرس الإشعارات بعد النقر فوق زر "اشتراك".

بهذه الطريقة، وبمجرد اشتراك المشاهد، سيتم إعلامه في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد. وتعد زيادة عدد المشتركين في قناتك أمرا حيويا للحصول على المزيد من المشاهدات المجانية باليوتيوب، لذا ابدأ في مطالبة المشاهدين بالاشتراك دائما

إنشاء قوائم تشغيل لإبقاء الناس يتابعون المشاهدة

إن كنت تريد إبقاء المشاهد بقناتك، فلابد من تنظيمها، وهنا يأتي دور قوائم التشغيل التي تخصص كل شيء وتضبط الفيديوهات كأدراج محددة بها الفيديوهات المناسبة لكل فئة.

تتمثل أسهل طريقة لإنشاء قائمة تشغيل على YouTube في الانتقال إلى كل مقطع فيديو تريد إضافته والنقر فوق بند قوائم التشغيل واختيار قائمة التشغيل المراد إضافة الفيديو إليها.

انشاء قائمة تشغيل لليوتيوب

كما يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافتها إلى قائمة تشغيل موجودة.

روج لمقاطع الفيديو الأخرى باستخدام شاشات النهاية والبطاقات

البطاقات وشاشات النهاية هي أدوات يمكنك استخدامها للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على مزيد من المشاهدات على يوتيوب. وللقيام بذلك، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقر فوق "استوديو مبدعي المحتوى". بعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب "الحالة والميزات":-

  • استوديو YouTube Creator:
استوديو YouTube Creator

في هذه الصفحة، يمكنك عرض ميزات إضافية لقناة YouTube وإعدادها. لنلق الآن نظرة فاحصة على شاشات النهاية والبطاقات.

شاشة النهاية عبارة عن إطار مخصص يمكنك وضعه في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك لإنهاء الأشياء وإبراز العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

البطاقات هي أداة يمكنك ضبطها على النوافذ المنبثقة في أي وقت في الفيديو. يمكنك تعيين هذه لتوجيه الأشخاص إلى مقطع فيديو أو قائمة تشغيل أخرى، أو يمكنك إنشاء بطاقة استطلاع وهي طريقة رائعة لسؤال المشاهدين عما يرغبون في رؤيته أكثر.

  • بطاقات يوتيوب وشاشات النهاية:

لإضافة شاشات نهاية وبطاقات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، انتقل إلى Creator Studio وانقر فوق "مدير الفيديو"، ثم انقر فوق "مقاطع الفيديو". ابحث عن الفيديو الذي تريد إضافة بطاقة شاشة النهاية إليه وانقر على "تعديل". بمجرد دخولك إلى صفحة محرر الفيديو، يمكنك إضافة شاشات نهاية وبطاقات عن طريق النقر فوق عناصر القائمة أعلى الصفحة:

  • أضف شاشة نهاية والبطاقات:

تعد شاشات النهاية والبطاقات أدوات فعالة لذا تأكد من استخدامها لتقديم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب.

أضف علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

تتيح لك العلامات المائية كسب المزيد من المشتركين ومشاهدات يوتيوب المجانية من خلال الترويج لقناتك عبر جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. في الأساس تعد العلامة المائية هي مجرد صورة يمكنك تعيينها لتظهر على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك، وتستخدم معظم العلامات التجارية شعارها عندما يمرر المشاهد مؤشر الماوس فوق علامة مائية فإنه يطالبه بالاشتراك بالقناة.

نصيحة وجب التنبيه لها، صمم علامة مائية مربعة وشفافة وأعلى من 50 × 50 بكسل. نظرا لتقليص حجم YouTube للعلامات المائية عند عرضها في زاوية مقاطع الفيديو، فإن إنشاء علامة أكبر سيساعد في ضمان ظهور علامتك التجارية للجمهور المستهدف.

تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك

لقد أمضيت وقتا طويلا في إنشاء مقطع فيديو رائع ويريد المشاهدون الآن مشاركته على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم لكنهم لا يستطيعون. لأنك نسيت تمكين التضمين.

يعد السماح للمشاهدين بتضمين مقطع الفيديو الخاص بك على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم طريقة فعالة لوصول علامتك التجارية إلى جماهير جديدة والحصول على المزيد من المشاهدات على يوتيوب إذا تم تمكين تضمين مقطع فيديو، فعندما ينقر المشاهد على "مشاركة" أسفل نافذة الفيديو، سيعرض يوتيوب له خيار "التضمين" حتى يتمكن المشاهدون من نسخ رمز تضمين الفيديو ولصقه في مدونتهم.

لتمكين التضمين، توجه إلى Creator Studio وانتقل إلى صفحة تحرير الفيديو.

اداة تضمين فيديوهات اليوتيوب

ثم انقر فوق "إعدادات متقدمة" وانتقل لأسفل إلى "خيارات التوزيع" وتأكد من تحديد "السماح بالتضمين" كما بالصورة التالية.

السماح بتضمين اليوتيوب

قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

إذا كان لديك متابعون على الفيسبوك أو انستجرام أو تويتر وغيرها، فأخبرهم في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد على يوتيوب وضع الرابط للمشاهدة، فهي طريقة جيدة للقيام بذلك هي باستخدام فيديو تشويقي قصير.

ولتسهيل الأمور، حاول استخدام أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Hootsuite أوBuffer لكن لا تلتزم فقط بالقنوات الاجتماعية. يمكنك أيضا تضمين مقاطع فيديو YouTube في منشورات وصفحات المدونة ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.

افهم أهمية وقت المشاهدة

يصف موقع يوتيوب الخوارزمية الخاصة بهم على أنها نظام بحث واكتشاف. تحدد هذه الخوارزمية مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على الصفحة الرئيسية كمقاطع فيديو مقترحة في نتائج البحث ضمن علامة التبويب الاشتراكات من خلال الإخطارات التي أنشأها المشاهدون.

ولا تؤثر هذه الخوارزمية على مقاطع الفيديو الفردية فحسب، بل تؤثر على قنوات يوتيوب بأكملها. تعد خوارزمية يوتيوب معقدة ولكن أهم شيء يجب فهمه هو أنها تعتمد بشكل كبير على وقت المشاهدة. في الواقع، وفقا لموقع يوتيوب يتم تصنيف كل مقطع فيديو يتم تحميله وكذلك كل قناة على حسب وقت المشاهدة.

علما بأن وقت المشاهدة هو مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

المحصلة النهائية هي أنه يكافئ يوتيوب الجودة، فكلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدتها. سيؤدي هذا إلى زيادة عدد دقائق وقت المشاهدة، وبالتالي سيعمل يوتيوب على تفضيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك وبالتالي تكون قد علمت كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة.

هناك شيء آخر يمكن لقناتك على يوتيوب أيضًا أن تكسب أرصدة وقت المشاهدة لإحالة المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى. إنه يشبه في الأساس التسويق بالعمولة.

باختصار ركز على الاحتفاظ بالمشاهدين لأطول فترة ممكنة، ولا تخف من الترويج لقنوات يوتيوب الأخرى في مجال تخصصك

الرد على تعليقات يوتيوب

لا يستغرق الأمر سوى ثواني محدودة في تحقيق كيفية الربح من اليوتيوب في الرد على التعليقات، حيث يمكنك القيام بذلك أثناء استعراض تعليقاتك للحصول على أفكار فيديو جديدة. يجب أن تكون أيضا عضوا نشطا في مجتمعك المتخصص. اشترك في قنوات أخرى في مجال تخصصك، اترك تعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وشارك أي قناة قد يستمتع بها جمهورك. بعبارة أخرى أعط قبل أن تأخذ.

إذا تفاعلت كثيرا سيلاحظ المشاهدون أنه سيكون من الأسهل بكثير ترسيخ علامتك التجارية في مكانة من المعجبين المتحمسين. وتذكر أن الترويج لمقاطع الفيديو الأخرى سيحقق لك أرصدة وقت المشاهدة مما سيساعد في تعزيز قناتك في خوارزمية يوتيوب.

واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي إجراء مسابقة أو سحب جائزة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من المشاهدين مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك على فيسبوك وترك تعليق لإدخاله في السحب للفوز بأحد منتجاتك. تعد تنمية مجتمع مخلص ونشط طريقة مؤكدة للحصول على المزيد من المشاهدات على يوتيوب.

تحسين عناوين الفيديو الخاصة بك وضبط السيو والصورة المصغرة

يوتيوب هو محرك بحث. مما يعني أهمية تحسين محرك البحث والاهتمام بالسيوSEO وهو ما يعزز ظهور قناتك عن البحث على شيء ما شبية تقدمه، فكلما أجدت استخدام السيو كلما كانت فرصك في الظهور أكثر تعزيزا. حيث تأخذ خوارزمية يوتيوب عناصر متعددة في الاعتبار عند تحديد مقاطع الفيديو لنتائج البحث. وتوفر المنصة عددا من الفرص لتحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بما في ذلك أسماء ملفات الفيديو والعناوين والأوصاف والعلامات.

العنوان والكلمات الدلالية Keywords لضبط كيفية الربح من اليوتيوب

فالعنوان يمكنك وضعه بصورة جذابة للإشارة على المحتوى لكن بدون إسراف في اشرح حتى تجعل المشاهد يتطلع إلى المزيد من المعلومات حول العنوان.

ولا تنس استخدام العلامات الدلالية أو الكلمات الدلالية والتي تسمى بـ Keywords، فلها ثقل كبير في محركات البحث، أو يمكن القول بأنها هي توجيه لخوارزميات يوتيوب في اكتشاف الفيديوهات الخاصة بك.

يمكنكم استخراج الكي ووردز عبر المحتوى الخاص بكم من خلال هذا الموقع.

الدخول الي موقع keywordtool لاستخراج الكيوردز

لذا قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات. وأنت بالفعل تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك لها.

بالإضافة إلى ما أشرنا إليه مسبقا، يمكن القول بأن الصور المصغرة هي كلمة السر في جذب المشاهدين، فكلما كانت الصورة المصغرة أكثر جذبا كلما كانت محل لاجتذاب المزيد من المشاهدين، فعليكم بالاهتمام بهذه الصور لأقصى درجة.

يمكنكم استخدام جوجل تريند يوتيوب لمعرفة ما يبحث عنه المشاهدون، وذلك سيفتح لك سبيل للترافيك كبير جدا، حيث الزوار المجانيين، التريند هو كلمة السر الأولى والأخيرة للكسب السريع من اليوتيوب.

إضافة وصف القناة وكيفية الربح من اليوتيوب

أيضا لا تغفل عن تحسين وصف قناتك، حيث يظهر هذا في علامة التبويب "حول" في قناتك. أنت تحصل على 1000 حرف فقط، لذا اجعلها ذات قيمة. ما الذي يجب أن تكتبه في وصف قناتك على يوتيوب؟، ابدأ بوصف سريع لعلامتك التجارية وفوائد منتجاتك. ثم أخبر المشاهدين عن سبب رغبتهم في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك هل تعلمهم شيئا؟ أم أن قناتك تدور حول الترفيه؟ الخلاصة أخبر المشاهدين بما يفيدهم.

أضف صفحاتك على السوشيال ميديا، وروابط إلى موقع الويب الخاص بك، وطريقة للتواصل. واجعل من السهل على المشاهدين معرفة المزيد عن علامتك التجارية.

إضافة وصف قناة اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب عبر ضبط الصورة المصغرة

الصورة المصغرة هي صورة معاينة الفيديو. هذه الصورة الصغيرة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على يوتيوب، عند تحميل مقطع فيديو، يمكنك اختيار إحدى الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائيا من خلال مشاهد من الفيديو نفسه. لكن بدلا من ذلك، قم بإنشاء وتحميل الصورة المصغرة المخصصة الخاصة بك. أفاد موقع يوتيوب أن 90 بالمائة من مقاطع الفيديو الأفضل أداء تستخدم صور مصغرة جذابة.

استخدم في الصورة نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، فهي أكثر نسبة عرض إلى ارتفاع استخدامًا في يوتيوب بحيث تكون دقة الصورة 1280 × 720، ويجب أن يكون حجما أقل من 2 ميجابايت. وأن يتم تنسيقها بامتداد .JPG أو .GIF أو .BMP أو .PNG

لإنشاء صورك المصغرة يمكنك الاعتماد على موقع كانفا الرائع، يمكنكم الاستفادة من كانفا أكثر من خلال هذا المقال.

تصميم لوجو LOGO مجانا اون لاين

طريقة عمل لوجو باسمك مجانا من الكمبيوتر والموبايل

كما يمكنكم الاطلاع على هذا المقال لحذف خلفية الصور بأكثر من طريقة.

ازالة الخلفية من الصورة بأكثر من طريقة للكمبيوتر والموبايل

أو يمكنكم تحميل برنامج جيمب لتعديل الصور آخر إصدار.

تحميل برنامج جيمب Gimp لمعالجة الصور

وللجوال ننصحكم بتنزيل هذا التطبيق للكتابة والتعديل على الصور.

تحميل تطبيق الكتابه علي الصور باحتراف للأندرويد

كيفية الربح من اليوتيوب وزيادة المشاهدات وتكبير القناة بسرعة؟

هذه نصائح عامة لزيادة المشاهدات وتكبير القناة بسرعة يمكنكم جعلها لحظ أعينكم وتدونوها وتتذكروها دائما وهي:

  • ارفع فيديوهات اليوتيوب باستمرار، ولا تتوقف ولا تيأس في العمل.
  • اهتم بالعنوان والوصف والكلمات الدلالية.
  • انشر رابط الفيديو الجديد على كل صفحاتك بالسوشيال ميديا.
  • اهتم بموضوعات التريند الرائج في هذه الأيام.
  • ادعو المشاهدين للاشتراك بالقناة على يوتيوب.
  • قدم محتوى مفيد أو ممتع للمشاهدين.
  • تخصص في مجال واحد ولا تشتت نفسك على أكثر من مجال.
  • اهتم بتقوية صورة الفيديو والصوت والتقنية العامة للفيديو عموما.
  • انشر الفيديو في أوقات ثابتة كل يوم أو كل فترة محددة.
  • اهتم بزيادة نسبة الفيديوهات كلما استطعت.
  • رد على التعليقات ونفذ طلبات المشتركين.
  • اقرأ في السيو وحاول ان تتعلم التعامل مع خوارزميات يوتيوب، واعرف أخر أخبار وتحديثات يوتيوب.
  • حافظ على سياسات يوتيوب ولا تنتهك معايير المجتمع.

هذه أبرز الأمور الواجب اتباعها حين البدء في إنشاء المحتوى وخلاصة الإجابة على كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة.

أخيرا في هذا المقال نكون قد أجبنا على كيفية الربح من اليوتيوب من خلال نقاط متعددة عبر دليل شامل عن طريقة الربح من اليوتيوب.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق