كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بأكثر من طريقة 2024

عناوين الموضوع

كيفية حظر وحجب المواقع الاباحية من هاتف سامسونج وهواوي أو اي هاتف اخر 2024

يسأل الكثير عن كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا، وذلك لغلق المواقع الإباحية أو مواقع محددة مثل اليوتيوب، كي لا تستنفذ الباقة وغيرها من الأمور، وفي خلال هذا المقال سنوضح طريقة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بأكثر من طريقة، من خلال المتصفح كروم، أو من خلال خدمات DNS، بالإضافة إلى التطبيقات الجاهزة التي يمكنكم الاعتماد عليها في هذا الصدد.

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا 2023

لكن قبل أن تقوم بأخذ قرار بحجب المواقع من الهاتف نهائيا سواء كانت اباحية أو مواقع أخرى تنتقيها لسبب ما، فلابد من معرفة سبب ذلك وما التضحيات التي يمكنك التخلي عنها.

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا 2024

يسأل الكثير عن كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، ولكن لا يسألون عن آلية تنفيذ هذا الحجب، قد لا يعرف الكثير أن هناك عدد من الأليات التي تقوم بحجب المواقع نهائيا من أي نظام تشغيل مثلا حجب المواقع بدون برامج في الويندوز أو الأندرويد أو الأيفون، مثلا الويندوز يمكنه حجب المواقع من خلال الرجيستري، أو قيم DNS، أو إعدادات الفاير وول وغيره من تقنيات، والهواتف أيضا قريبة من ذلك خاصة من خلال كود حجب المواقع الإباحية من هاتف سامسونج وهواوي

أو أي هاتف آخر، والبعض قد يحتاج إلى معرفة كيفية حجب المواقع من الراوتر we أو راوتر فودافون أو اتصالات وغيرهم من الراوترات في مصر أو الراوترات المشهورة مثل سيسكو وتي بي لينك وغيرهم، وجميع هذه الأمور تعتمد على آليتين في الأساس هما البورتات الخاصة بالشبكة المحلية، أو البروتوكولات التي يمكن تنظيمها من خلال الأجهزة الشخصية، فالبورتات يمكن فتحها أو غلقها من خلال الراوتر أو مزود الخدمة أما البروتوكولات فقد تستطيع التحكم فيها من خلال الهاتف المحمول أو من خلال الكمبيوتر الشخصي الذي تعمل عليه، بالإضافة إلى ذلك فهناك أكواد DNS تقدمها الشركات المختصة بالأمن السيبراني مثل شركة نورتون أو شركات غلق الإعلانات والتتبع مثل شركة آد جارد وغيرهم الكثير.

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا للأندرويد بطرق مختلفة؟

هذه هي الطرق التي نعتمد عليها في معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا خاصة المواقع الإباحية، وتتلخص في:

  • حجب المواقع الإباحية عن طريق المتصفح كروم.
  • حجب المواقع عن طريق إعدادات DNS.
  • حجب المواقع عن طريق تطبيقات حجب المواقع.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف؟

يعد متصفح كروم أهم متصفح في العالم في هذا الوقت، خاصة لدى هواتف الأندرويد التي تسيطر على أكثر من 94% من حصة أنظمة الهواتف في العالم، باستخدام أكثر من 2 مليار جهاز.

ويعد المتصفح هذا له الكثير من الجوانب الرائعة في الحماية خاصة حماية الأطفال من المواقع الخبيثة أو الغير ملائمة للفئة السنية، وفي هذه السطور سوف نشرح طريقة حظر المواقع الإباحية من جوجل عن طريق جوجل كروم أو أي متصفح آخر من خلال هذه الخطوات:

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

وهكذا نكون قد قمنا بمعرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا من خلال المتصفح الخاص بنا سواء كان جوجل كروم أو غيره، ولكن النتائج دائما ليست إيجابية غبر أن نسبة النجاح تفوق أكثر من 99%، لذا يمكن الاعتماد عليها عند استخدام الأطفال الهواتف.

لكن هناك طريقة أخرى قد تكون أجدر بكثير ويتم تطبيقها عن طريق المزامنة مع الكثير من الهواتف على نفس الحساب وذلك عن طريق الخطوات التالية، نذهب إلى متصفح كروم، ثم نقوم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية في جوجل ونضغط على 3 خطوط الأفقية كما بالصورة

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

وبعدها نختار قائمة الإعدادات من خلال القائمة الظاهرة توا، كما بالصورة.

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

وبعدها ننقر على اختيار إخفاء النتائج الجنسية الصريحة، ثم ننزل لأسفل ونضغط على زر الحفظ الأزرق، ليتم حفظ الإعدادات كما بالصورة التالية.

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

وبذلك نكون قد نجحنا في تطبيق إخفاء وحجب المحتوى الجنسي والإباحي في الهاتف من خلال المتصفح سواء كان جوجل كروم أو غيره. وهذه هي طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد والكمبيوتر أيضا.

حجب المواقع عن طريق إعدادات DNS

ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين لأجهزة الهواتف المحمولة هو إن الشبكات الوايف اي أو البيانات بها إعدادات لإخفاء المحتوى الجنسي أو قل لحجب الإعــلانات عموما، وهذه الطريق تكون عن طريق بروتوكولات DNS، فهناك الكثير من إعدادات الدي إن إس التي تساعدنا في معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بأكواد DNS، وللمعرفة الطريقة فيمكنكم اتباع الخطوات التالية بسهولة.

قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز.

حجب المواقع عن طريق إعدادات DNS

انقر للدخول إلى إعدادات الوايف اي wifi نقرا مطولا حتى تصل إلى إعدادات الشبكة، علما بأن الطريقة تختلف في الشكل من هاتف لآخر تبع لنوع التعديل على النظام المفتوح من الأندرويد، وخلال هذه الخطوات قد تم استخدام أندرويد خام كشركة سامسونج وبيكسل من جوجل، لكن كل الطرق تؤدي إلى روما كما يقال، فالسبيل واحد.

أختيار شبكة الوايفاي

بعدها ستظهر هذا الرسالة التي تساعدك في حذف الشبكة الموصلة بهاتفك أو تعديلها نختر تعديلها كما بالصورة.

اعدادات شبكة الوايفاي

بعد ذلك نختار اعدادات الأي بي ثابت Static كي تظهر لنا إعدادات الدي إن اس DNS بعد تمرير الشاشة إلى أسفل وقم بوضع القيم التالية في قيم DNS.

في الخانة الأولى

208.67.222.123

في الخانة الثانية

208.67.220.123

وبعدها نضغط حفظ Save، كما بالخطوات المدرجة بالصورة التالية.

حجب المواقع عن طريق إعدادات DNS

علما بأن هذا الكود يعمل ككود حجب المواقع الإباحية من هاتف سامسونج أو أي هاتف آخر بنظام الأندرويد.

بعد ذلك سترى أن الاتصال قد تم قطعه ومن ثم إعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى، مع تنفيذ البنود الجديدة للدي إن إس، وتوفير حماية قوية للغاية

كما يوجد الكثير من تطبيقات DNS الموجودة في متجر بلاي، والتي يمكن استخدامها بدلا من الخطوات السابقة.

حيث يمكنكم تحميل تطبيقات DNS من خلال الهواتف الأندرويد عن طريق الذهاب إلى هذه الصفحة التي تضم العشرات من تطبيقات التعديل على DNS.

تحميل تطبيقات تعديل خيارات DNS على الأندرويد

وهكذا نكوت قد تعرفنا على كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بدون تطبيقات أو باستخدام تطبيقات ثانوية ليس جديرا عليك تحميلها إلا إذا كنت لا تعرف أكواد آمنة للدي إن إس.

حجب المواقع عن طريق تطبيقات حجب المواقع

بعد استعراض طريقة حجب المواقع بدون برامج في السطور السابقة، سنقوم بطرح شرح كيفية حجب المواقع عن طريق تطبيقات حجب المواقع للهواتف، وذلك بالخطوات التالية:

إذا كنت تملك هاتفا أندرويد قم بعمل الخطوات التالية:-

  • افتح متجر جوجل بلاي Google Play Store وقم بتثبيت تطبيق حجب المواقع الإباحية أو المواقع العامة "BlockSite"، والذي يعمل بدون استخدام الروت.
  • علما بأن هواتف الأندرويد في العموم عدا هواتف هواوي تأتي مع تطبيق محلي مسبق التثبيت يسمى جوجل بلاي Google Play المعروف أيضا باسم متجر بلاي Play. حيث يمكنك تنزيل التطبيقات المجانية والمدفوعة على هاتفك.
  • افتح جوجل بلاي Google Play وابحث عن تطبيق BlockSite أو أدخل عليه من خلال الرابط التالي.

تحميل تطبيق BlockSite لحجب المواقع

  • قم بفتح تطبيق BlockSite الذي تم تنزيله من الرابط السابق.
  • قم بتمكين التطبيق في إعدادات هاتفك للسماح له بحظر مواقع الويب التي تريدها.
  • افتح تطبيق BlockSite على جهازك المحمول وانقر على "الانتقال إلى الإعدادات" عندما يطلب منك ذلك؛ ليقم التطبيق بنقلك إلى إعداداته بهاتفك. ستحتاج إلى تمكين التطبيق حتى يتمكن من التحكم في متصفحك وحظر المواقع التي لا تريد رؤيتها.
  • ولحجب موقع محدد قم بالضغط على الأيقونة "+" الخضراء لحظر موقع ويب أو تطبيق من العمل على الهاتف.
  • سيؤدي هذا إلى فتح صفحة يمكنك من خلالها حظر موقع ويب أو تطبيق جوال عن طريق إدخال اسم أي منهما في شريط البحث. يمكنكم الاطلاع أكثر على البرنامج من خلال الصورة التالية.
تطبيق BlockSite لحجب المواقع

حيث يمكنكم إضافة رابط الموقع المراد حجبه، أو إضافة التطبيق الذي لا تريد عمله من خلال قائمة مدرجة بأسماء التطبيقات المثبتة بهاتفك، وبعد الانتهاء سوف تكون قد نجحت تطبيق كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا.

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا من الأيفون iOS

يمكنكم اتباع بعض التجارب السابقة التي أضفناها مسبقا في شرح كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا للأندرويد، فالخطوات متماثلة بين الأيفون والأندرويد، أما بالنسبة للتطبيقات فهناك عدد قليل من التطبيقات في متجر آب ستور التي تسمح لك بحظر مواقع الويب على جهاز الأيفون iOS الخاص بك، ومنها:-

تطبيق BestBlocker : هذا التطبيق الذي يتيح لك إنشاء قائمة بجميع مواقع الويب التي تريد حظرها من متصفح سفاري Safari على جهازك الأيفون ومن أفضل خواص هذا التطبيق أنه يوجد به مؤقت للحظر، حيث يمكنكم حظر موقع ويب لفترة زمنية محددة.

ويمكنكم تحميل التطبيق للايفون من خلال زر التحميل التالي :-

تحميل تطبيق BestBlocker للايفون من متجر اب ستور

تطبيق Site Blocker: يتيح لكم تطبيق Site Blocker حظر مواقع الويب غير المرغوب فيها على سفاري Safari، ويتضمن مؤقتا للحظر كما التطبيق الآخر واقتراحات أيضا بالمواقع الموصي بغلقها، والجميل به أنه تطبيقا مجانيا.

تحميل تطبيق Site Blocker للايفون من متجر اب ستور

كما يمكنكم تحميل الكثير من تطبيقات حجب المواقع لهواتف الأيفون والأي باد من خلال آب ستور عن طريق الرابط التالي.

تحميل تطبيقات حجب المواقع من الهاتف للأيفون

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا عن طريق الروت لجهازك

في وقت أو آخر، ستسمع عن إمكانية عمل روت لهاتفك الاندرويد.

فمن المعروف أن القيام بذلك يمنح المستخدمين حقوق المسؤول بالهاتف أي السماح لهم بتنزيل التطبيقات والألعاب التي لن يكونوا قادرين على القيام بها والاستفادة القصوى من عتاد الهاتف بدون قيود من الشركة، بالإضافة إلى تغيير إعدادات الهاتف بطرق لا يستطيع المستخدم العادي القيام بها.

ويمكنكم من خلال عمل جذر لهاتفك من القدرة على حظر مواقع الويب المختلفة بشكل أسهل مما هو عليه الجهاز في المعتاد، يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات التي تساعدكم في شرح عمل الروت لجهازك الأندرويد.

كيفية عمل روت Oppo Cph2185 من الكمبيوتر والموبايل

تحميل كينج روت King Root للأندرويد والكمبيوتر

بعد الانتهاء من عمل الروت لهاتفك سيمكنكم معرفة طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بسهولة وبفاعلية أكبر من الهاتف العادي الذي لم يتم عمل روت عليه.

أسئلة شائعة حول كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا 2024؟

هذه أبرز الأسئلة التي يسألها المستخدمون بخصوص كيفية حظر المواقع الاباحية من هاتف سامسونج أو هواوي أو أي هاتف اخر مع الإجابة عليها بالتفصيل قدر الإمكان.

ما طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم؟

إذا أردت معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا عن طريق متصفح كروم فإننا قد قمنا بشرحه خلال السطور الأولى من المقال، ويمكنكم الاطلاع على الكثير من الطرق الأخرى أسفلها وبدون تطبيقاتأ حيث ستجدون أكثر من طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون أي برامج أو خطوات صعبة.

هل طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد بدون برامج؟

نعم ويتم ذلك عن طريقيتين مختلفتين، هما إعدادات المتصفح كروم نفسه أو من خلال إعدادات الحساب في كروم، ويمكنكم تحميل متصفح كروم من خلال أحد المقالات التالية:

تحميل جوجل كروم Google Chrome للأندرويد والأيفون

ما طريقة حجب المواقع بدون برامج؟

يمكنكم الاستغناء عن البرامج التي تقوم بحجب المواقع عن طريق استخدام الأكواد DNS والإضافات العاملة بالمتصفح أو من خلال التعديل على إعدادات الراوتر.

كيفية حجب المواقع من الراوتر WE؟

يمكنكم تطبيق كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا عن طريق الراوتر من خلال التعديل على إعدادات DNS بشكل مباشر، حيث يمكنكم التدقيق في عمل الراوتر وفلترة المحتويات الحساسة.

ما كود حجب المواقع الإباحية من هاتف سامسونج؟

يمكنكم استخدام الكود الخاص بالـ DNS الموجود أعلى المقال لإضافته في هاتف السامسونج أو أي هاتف آخر لتفعيل كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا أي كان نوعه.

هل طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد تعمل على متصفحات أخرى؟

في العموم كل المتصفحات المبنية على نواة كروميوم فإنها ستعمل معك الطريقة كما المتصفح كروم، ومن هذه المتصفحات متصفح أوبرا وياندكس ومتصفح يو سي ومتصفحات أخرى لا مجال لذكرها، كما يمكنكم استخدام متصفح بريف لتطبيق كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بشكل أولي وبدون أي خطوات، يمكنكم تحميل متصفح بريف من خلال هذه المقال التي نستفيض فيها في شرح أحسن متصفحات للكمبيوتر والأندرويد

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل

كيفية حجب المواقع الإباحية من قوقل؟

لا تختلف إجابة كيفية حجب المواقع الإباحية من قوقل عن الإجابة عن كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا، فكلاهما له نفس الطريقة التي تعمل بدون أي مشكلة وذلك عن طريق ضبط إعدادات حسابك على جوجل من خلال فلترة النتائج، ومنع النتائج الجنسية.

في نهاية مقالنا هذا نكون قد شرحنا كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بأكثر من طريقة عن طريق متصفح كروم أو أي متصفح آخر، أو عن طريق إعدادات قوقل، بالإضافة إلى معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا عن طريق أكواد DNS، وبعض التطبيقات في نظامي الأندرويد والأيفون.

إذا كنتم تعرفون طريقة أخرى في معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا لم يتم إدراجها بالمقال، فيمكنكم طرحها بالتعليقات لمناقشتها معنا.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق