شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك مجانا بطرق كثيرة للهاتف والكمبيوتر 2023

عناوين الموضوع

تنزيل فيديو من الفيس بوك الى الهاتف والكمبيوتر مجانا 2023

يبحث الكثير من الأشخاص عن تنزيل فيديو من الفيس بوك على الهاتف للاحتفاظ بأحد الفيديوهات، وذلك لأسباب كثيرة لا يسع المجال لسردها، حيث احتوى الفيسبوك الكثير من الفيديوهات الرائعة والممتعة التي تساعد الناس في أعمالهم أو ترفه عليهم وقتهم.

شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك مجانا 2023

في مقالنا هذا سنقوم بشرح تنزيل فيديو من الفيس بوك بأكثر من طريقة حيث أن الفيسبوك لا يضع سبل تحميل مباشرة لملفاته كسائر المنصات الاخرى لكن مع تشفير يعد أصعب إلى حد ما، وسنقوم بتقدم بضع طرق في ذلك بتطبيقات أو من غير استخدام تطبيقات عن طريق المواقع مباشرة، بالإضافة إلى شرح طرق تنزيل فيديو من الفيس بوك من الهاتف والكمبيوتر.

قبل الشروع في شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات المهمة عن فيسبوك وتحميله على الأندرويد والأيفون:-

سنقوم بطرح طرق تنزيل فيديو من الفيس بوك مباشرة من خلال الكمبيوتر ومن خلال الهاتف.

طريقة تنزيل فيديو من الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر 2023

إذا كنتم تريدون تحميل فيديو من الفيس بوك على نظام الويندوز فإن البدائل كثيرة للغاية والطرق متعددة، فيمكننا تحميل فيديو من الفيس والانستا عن طريق برنامج IDM بسهولة، فيعد هذا البرنامج أسهل طريقة لتنزيل الفيديو من الفيس بوك بسبب كثرة خياراته في الجودة والتحميل بجوادات متعددة.

في البداية يمكنكم تحميل برنامج إنترنت دونلود مانيجر من خلال الرابط التالي كاملا آخر إصدار.

تحميل داونلود مانجر IDM مفعل بدون تسجيل مدى الحياة

تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا بدون تسجيل مدى الحياة IDM

بعد تحميل برنامج داونلود مانجر لابد أن تكون قد قمت بتحميل متصفح للإنترنت، أعتقد إنها خطوة مفروغ منها لكن وجب التنويه لها، ويمكنكم تحميل عدد من المتصفحات للكمبيوتر عن طريق المقالات التالية من ميديا فاير.

تحميل متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر اخر اصدار برابط مباشر

تحميل متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر اخر اصدار برابط مباشر

تحميل متصفح اوبرا عربي للكمبيوتر Opera Browser اخر تحديث

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر ويندوز 10 و 7 مجانا اخر اصدار

تحميل برنامج فايرفوكس عربي Firefox للكمبيوتر برابط مباشر

يمكنكم أيضا عمل تكامل بين المتصفح جوجل كروم وبرنامج IDM من خلال المقال التالي لحل كل المشكلات في الربط بين البرنامجين.

كيفية إضافة داونلود مانجر لجوجل كروم يدويا IDM

بعد الانتهاء من تثبيت المتصفح وبرنامج التحميل ندخل على موقع الفيسبوك والذي نعرفه جميعا من شكله الأولي، فنختار أي مقطع فيديو نريد تحميله كما بالصورة التالية لنجد أن أيقونة التحميل الخاصة ببرنامج دونلود مانجر ظهرت بشكل واضح فوق الفيديو.

تنزيل فيديو من الفيس بوك للكمبيوتر ببرنامج IDM

يمكنكم الضغط على أي جودة للتحميل وبصيغ متعددة مثل mp4، وsrt، علما بأن التحميل يكون مباشر وستجد الفيديو داخل فولدر التحميلات الخاص بالفيديو الذي أنشأه برنامج IDM.

هكذا يمكنكم تحميل الكثير من الفيديوهات الخاصة بالفيسبوك اون لاين بدون برامج أو الخروج من المتصفح ومن موقع الفيسبوك كله، وتعد هذه الطريقة أفضل الطرق على الإطلاق، كما يوجد طرق أخرى مثل مواقع التحميل التي سنسرد أفضل 3 مواقع منها يمكنكم استخدامها من الكمبيوتر والهاتف، ومن هذه المواقع :-

موقع fdownloader.net

يعد موقع fdownloader.net من المواقع الكبيرة المجانية في تنزيل الفيديوهات السحابية، كما يعد أسهل طريقة لتنزيل الفيديو من الفيس بوك كموقع متخصص، فكل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو ولصقه به، وانتظر ثواني حتى يتم التحميل المباشر، فالموقع يستطيع تحميل MP3من الفيس بوك بدون برامج بالإضافة إلى أنه يوفر روابط تحميل مباشرة لجوادات متعددة.

  • أولا لتحميل أي ملف فيديو نقوم بنسخ الرابط عن طريق الضغط على الفيديو للدخول إلى الشاشة الكاملة له، ثم نقوم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة أعلى يسار الشاشة ونختار نسخ الرابط كما بالصورة التالية.
نسخ رابط فيديو الفيسبوك المراد تحميلة
  • بعدها نذهب إلى موقع fdownloader.net لنرى الواجهة الخاصة به كما بالصورة التالية وننسخ به الرابط الخاص بالفيديو الذي قمنا بنسخه للتو.
الدخول الي موقع تنزيل فيديو من الفيس بوك
  • بعدها نضغط زر تحميل وننتظر بضع ثوان لتظهر لنا قائمة التحميل، حيث يمكننا تحميل الفيديو بجوادت مختلفة الجودة بداية من جودة 4K، وحتى جوادات منخفضة، كما أنه يمكنكم من تحميل الملفات الصوتية بصيغة MP3 من الفيديوهات لسماعها بدلا من تحميل فيديو كامل.
اختيار جودة فيديو من الفيس بوك
  • من مزايا هذا الموقع أيضا أنه لا يحتاج إلى تسجيل دخول بعضويات مختلفة، كما أنه متوفر بروابط مباشرة بدون إعلانات مزعجة كباقي المواقع، بالإضافة إلى أنه سريع الأداء، ويلبي احتياجات الجميع بدون مقابل مادي.
موقع saveas.co

يقدم موقع saveas.co الكثير من الخدمات المجانية لتحميل فيديو من الفيس والانستا وتويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

  • أولا يجب الدخول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي:-

رابط الدخول الي موقع saveas.co

  • والجدير بالذكر أن الموقع رائع للغاية في الخدمة التي يوفرها، فكل ما تفعله هو نسخ رابط الفيديو من الفيسبوك كما عرفنا سابقا، بالإضافة لصقة بشريط التحميل، بالإضافة إلى ذلك لن نفعل شيئا أكثر من الضغط على زر التحميل الأحمر.
شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك اون لاين

لكن ما يعيب الموقع أن سيرفراته بطيئة إلى حد ما، لكنه يقضي الطلب كأي وقع آخر.

موقع getfvid.com

يعد موقع getfvid.com من المواقع الرائعة في حفظ وتنزيل الفيديو من الفيسبوك إلى الكمبيوتر والموبايل، فالموقع فكرته كفكرة سائر أقرانه في هذا المجال والتي قد تطرقنا إلى موقعين منهم، والجميل بالموقع أنه يملك سيرفرات قوية وخيارات متعددة بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى تسجيل دخول، كما أنه يمكنكم من تحميل ملفات الفيديو وتحويلها إلى ملفات صوتية بشكل مباشر بدلا من استخدام برامج التحويل الموجودة على الكمبيوتر وتضييع المزيد من الوقت بالإضافة إلى أنه يمكنكم من رفع الفيديو على سيرفر دروب بوكس بشكل مباشر ومنحكم كود كيو آر للتحميل المباشر من الأجهزة الجوالة كالهاتف والتابلت، يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع من خلال الرابط التالي.

رابط الدخول الي موقع getfvid.com

  • ستشعر في هذا الموقع بقوة سيرفراته ومدى سرعتها، لكنه بكل أسف لا يعطي جودات عالية، هي مجرد جودة متوسطة فقط.
  • بعد الدخول إلى الموقع قوموا بنسخ الرابط من الفيديو كما بالصورة التالية.
نسخ رابط الفيديو المراد تنزيلة من الفيسبوك
  • وبعدها الصق الرابط الخاص بالفيديو من الفيسبوك في الموقع المذكور ليكون بالشكل التالي واضغط زر تحميل.
شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك اون لاين
  • بعد الانتهاء يمكنكم التحميل المباشر للفيديو كما بالصورة التالية.
شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك اون لاين
  • رائع جدا هذا الموقع في الأداء، نوصي باستخدامه للسرعة التي يتميز بها، ونعده كأسهل طريقة لتنزيل الفيديو من الفيس بوك.

تنزيل فيديو من الفيس بوك عن طريق إضافات المتصفح

يوجد الكثير من الطرق الأخرى لتنزيل فيديو من الفيس بوك عن طريق إضافات المتصفح، خاصة المتصفحات المبنية على نواة كروميوم، مثل جوجل كروم ويو سي وأوبرا وبريف، وغيرهم من المتصفحات الأخرى، بالإضافة إلى أن هذه الإضافات عادة ما تكون مجانية بالكامل وبدون أي إلزام لدفع مقابل، ويمكن الاستعانة بها عن طريق الاطلاع على هذه المشاركة التي تسرد أهم الإضافات في تنزيل فيديو من الفيس بوك.

شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك وانستا وغيرهما عن طريق إضافات المتصفح

تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج

يبحث البعض عن تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج، والجميل في نظام الويندوز من خلال الكمبيوتر تستطيعون الدخول إلى المزيد من الحيل الرائعة التي تسهل علينا العمل على الفيسبوك وتحميل حالات الفيس بوك بدون برامج وتنزيل فيديو من الفيس بوك بدون أي برامج أو مواقع والطريقة تتمثل في تحويل واجهة الفيسبوك من الواجهة العادية لسطح المكتب إلى واجهة الفيسبوك لايت، حيث البدائية في التكويد، فمن خلال هذه الثغرة بمجرد الضغط على الفيديو المطلوب تحميله سيتم تنزيل فيديو من الفيس بوك بشكل مباشر بدون أي انتظار، والطريقة تتمثل في التالي.

  • أولا نقوم بالدخول إلى الفيديو الذي نريد تحميله من الفيسبوك أو الحالة، ثم نقوم بتغيير بروتوكول www إلى كلمة mbasic أي الهاتف الأساسي، وتتمثل الطريقة في الصور التالية
تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج
  • بعدها نقوم بوضع كلمة mbasic كما بالصورة التالية.

  • لتظهر لنا واجهة فيسبوك لايت بدلا من الفيسبوك ديسكتوب، كما بالصورة التالية.
تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج
  • بمجرد الضغط على الفيديو سيتم التنزيل التلقائي على الكمبيوتر.

تنزيل فيديو من الفيس بوك للهاتف 2023

بعدما خاض الهاتف في أغوار الجيوب، وانتقل من كونه وسيلة للاتصال إلى بيئة افتراضية كاملة نجد فيها العمل والتعليم والتسلية والتواصل وغيرها من الأمور، وقد برز دور الهاتف بسبب نظامي الأندرويد والأيفون وغيرها من الأنظمة الأخرى التي يسرت الكثير من الأمور، وسنقوم خلال السطور القلية التالية بالعمل على شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك للأندرويد والأيفون بأكثر من طريقة.

تنزيل الفيديو من الفيس بوك على الموبايل بدون برامج

يتساءل الكثير عن كيفية تنزيل الفيديو من الفيس بوك على الموبايل بدون برامج، ولعمل ذلك فإن أبسط طريقة تتمثل في استخدام مواقع تنزيل فيديو من الفيس بوك كما شرحنا سابقا في اعلا المقال، حيث تمكنكم هذه الطريقة من تحميل MP3 من الفيس بوك بدون برامج، وتحميل فيديو من الفيس بوك للأيفون، بالإضافة إلى تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج، وتعد طريقة مضمونة وسريعة وتغني عن تحميل الكثير من التطبيقات على الهاتف.

برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد 2023

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف إلى برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد، خاصة بعد استلاء نظام الأندرويد على النسبة الكبرى في الهواتف نظرا لمجانتيه، فالنظام يحتوي على الكثير من المزايا بداية من كونه مفتوح المصدر وحتى أنه غني بالتطبيقات، ومن أهم التطبيقات التي تساعدكم في تنزيل فيديو من الفيس بوك للأندرويد التطبيقات التالية:-

تطبيق سناب تيوب

يعد تطبيق سناب تيوب هو التطبيق الأول في تنزيل فيديو من الفيس بوك والمواقع الأخرى، حيث يتميز التطبيق بسيرفرات قوية وواجهة رائعة وانتشار كبير وتطوير سريع رغم حذفه من جوجل بلاي إلا أنه منتشر على الكثير من الجولات، ويمكنكم تحميل سناب تيوب من خلال الرابط التالي آخر إصدار برابط مباشر.

تنزيل سناب تيوب Snaptube APK اخر تحديث

تطبيق Video Downloader

كما يوجد تطبيق Video Downloader APK الرائع الذي يمكنكم من تنزيل فيديو من الفيس بوك وانستا وديلي موشن ويوتـيوب وغيرهم من سيرفرات البث المختلفة، وتستطيعون تحميله برابط مباشر آخر إصدار عن طريق المقال التالي.

تحميل برنامج تنزيل فيديو كله من اي موقع Video Downloader

كما يمكنكم أيضا الاطلاع على هذه المقالات الذي ستمكنكم من تحميل الفيديو لمنصة انستجرام وفيسبوك وغيرهم بطرق متعددة للكمبيوتر والموبايل.

تنزيل فيديوهات انستا Instagram اون لاين مجانا

تنزيل تطبيق تحميل مقاطع انستقرام AhaSave Video downloader اخر تحديث

بالإضافة إلى تطبيق تنزيل فيديو برو الذي يعطيكم الكثير من الصلاحيات في تنزيل فيديو من الفيس بوك بشكل سريع، والذي يمكنكم تحميله من خلال المقال التالي.

تحميل برنامج تحميل الفيديو من أي موقع للاندرويد اخر تحديث

كما أن هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي لا يسع المقال ذكرها، لكننا ذكرنا أفضلها والتي يمكن الاعتماد عليها في أي وقت، وذلك لانها تطبيقات مجانية وبطرق متعددة وحيل مختلفة.

تحميل فيديو من الفيس بوك للأيفون 2023

لكل من يملك أيفون فإن له في مقالنا هذا نصيب عن طريق تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون مجانا وبدون أي قيود وذلك بالطرق المذكور سابقا عبر المتصفحات ومواقع التحميل المختلفة، حيث تجود الطريقة على الأيفون بدون أي تعارض وبشكل سريع، لكن منصة آب ستور ليس بها مثل هذه التطبيقات نظرا للخصوصية المفروضة من قبل شركة أبل.

  • ونرشح عليكم أيضا المواقع التالية لتنزيل فيديو من الفيسبوك للأيفون ويمكنكم الدخول عليها من الروابط التالية:-

الدخول الي موقع snapsave

الدخول الي موقع fdown

  • بعد الدخول علي المواقع التالية انسخ رابط فيديو الفيسبوك المراد تنزيلة ثم انتظر قليلا حتي يتم تجهيز رابط تحميل الفيديو ثم اختار الجودة المفضلة لك.

ويمكنكم أيضا الاطلاع على هذه المقالات لتشغيل ملفات الفيديو التي تم تحميلها من الفيسبوك أو غيره على الأندرويد والكمبيوتر والأيفون، وذلك بروابط مباشرة:-

أسئلة شائعة حول تنزيل فيديو من الفيس بوك للهاتف والكمبيوتر 2023

إليكم أبرز الأسئلة المكررة عن تنزيل فيديو من الفيس بوك للأندرويد والأيفون والويندوز، علما بأن هذه الأسئلة مجاب عنها بالمزيد من التوضيحات والتعليمات التي تفيد المستخدمين.

هل يمكن تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون؟

نعم أصبح تنزيل فيديو من الفيس بوك إلى الأيفون متاحا بشكل كبير خاصة بعد زيادة خدمات المواقع الأون لاين العاملة في هذا المجال، فلم يصبح هناك شيئا مستحيلا، ليس ذلك فقط، بل إن هذه المواقع أصبحت تشكل قوة ضاربة للتطبيقات المماثلة في المجال.

كيفية تحميل MP3من الفيس بوك بدون برامج؟

تستطيعون تحميل MP3 من الفيس بوك بدون برامج مجانا من خلال الموقع الخاص بهذه الخاصية والذي طرحنا شرحه في أعلى المقال، وهو موقع fdownloader.net الرائع الذي يتيح لكم تحميل MP3 من الفيس بوك بدون برامج من الهاتف والكمبيوتر بدون تطبيقات ولا برامج وبجوادات مختلفة تتدرج بين جودة عالية وحتى جودة منخفضة.

هل يمكنني تنزيل مقطع فيديو من فيسبوك Facebook إلى الهاتف بجودة Full HD 1080p؟

نعم، يمكن ذلك من خلال أغلي الطرق التي أشرنا إليها في هذا المقال، مثل الموجودة في موقع FDownloader التي تعمل بتقنية رائعة مقترنة بالعديد من الخوارزميات المتقدمة التي تتيح لكم تنزيل مقاطع فيديو الفيسبوك Facebook بجودة عالية HD 1080p، 2K ، 4K وهذه الطريقة تعد أفضل في كيفية تنزيل الفيديو من الفيس بوك على الموبايل بدون برامج.

بالإضافة إلى كل التطبيقات المذكورة آنفا، فهي تفعل نفس الإمكانات.

هل يمكن تحميل فيديو بث مباشر من الفيسبوك مباشرة؟

لا يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو البث الحي المباشر من فيسبوك Facebook حتى ينتهي البث المباشر، وبعد انتهاء البث المباشر قم بنسخ عنوان url للفيديو وقم بتنزيله وفقا للخطوات الموضحة أعلاه.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو من الفيسبوك Facebook على الأندرويد أو الأيفون؟

هناك العديد من التطبيقات والبرامج العاملة في ذلك والتي ستنجز لكم الطريقة في أحسن صورة، لكن المواقع أسهل بكثير وأبسط وأسرع ولن تشغل حيزا من مساحة الهاتف، بالإضافة إلى أن هذه التطبيقات ليست متاحة في الأيفون، لذا فالمواقع أسهل بكثير وهي التي تساعد في تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون بدون أي عقبات.

أين يتم حفظ مقاطع فيديو الفسيوك بعد تنزيلها على الجهاز؟

إذا ما قمتم بتنزيل الفيديو من أحد المواقع فإن الوضع لن يخرج عن مجلد "التنزيلات" في هاتفك أو قسم "سجل التنزيلات" في متصفحك، لكن عند استخدام أحد التطبيقات تحميل فيديوهات من الفيس بوك APK فإن الوضع مختلف، حيث أن لكل تطبيق مجلد استخراج خاص به، كثيرا ما يكون باسمه على المسار الرئيسي للتخزين في الذاكرة الأساسية بالهاتف.

أخير يمكن القول أن برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد رائعا باختلاف أشكاله، لكن تحميل حالات الفيس بوك بدون برامج أروع بكثير، حيث لا تثبيت ولا تنزيل لتطبيقات تأخ حيزا من ذاكرة الهاتف لتحميل فيديو من الفيس والانستا.

في نهاية مقالنا هذا نكون قد قمنا بسرد العديد من الطرق لتحميل فيديوهات من الفيس بوك APK للأندرويد والايفون والكمبيوتر، عن طريق التطبيقات وبدون برامج، بالإضافة إلى طرق أقوى المواقع في تنزيل فيديو من الفيس بوك بدون تسجيل دخول أو اشتراك مجانا.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق