كيفية حذف حساب جوجل Gmail نهائيا من الجهاز 2023

عناوين الموضوع

شرح طريقة حذف حساب جوجل Gmail نهائيا من الجهاز الجوال والكمبيوتر

أحيانا نرى البعض يسأل عن كيفية حذف حساب جوجل Gmail نهائيا من الجهاز 2023 الخاص بهم، وذلك لأسباب عديدة في أنفسهم ليس لنا دخل بها، لكن ما يهمنا هو الإجابة عن السؤال المطروح بخصوص كيفية حذف حساب جوجل نهائيا من الكمبيوتر أو الهاتف بنوعيه سواء الأندرويد أو الأيفون.

كيفية حذف حساب جوجل Gmail نهائيا من الجهاز 2023

هل تريد معرفة كيفية حذف حسابك على جوجل Google نهائيا؟، إن الامر سهل ويسير، فقط اتبع الإرشادات الموجودة في هذا المقال وستنتهي من الأمر، لكن احذر؛ فحذف حساب جوجل يؤدي إلى حذف أي بيانات مرتبطة به، مثل تسجيلات الدخول إلى يوتيوب YouTube وجيميل Gmail ومعلومات حساب جوجل Google المتصل بهاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد Android، مثل التطبيقات والنسخ الاحتياطية وجهات اتصال التقويم، وغيرها، ومع ذلك إذا كنت تريد إزالة حساب جوجل من جهاز الأندرويد فسيكون الأمر سهل كما ذكرنا عن طريق مسح حساب جوجل بالصور خطوة بخطوة.

قبل الشروع في الدخول في تفاصيل المقال لابد أن نذكرك ببعض الأمور التي ستفقدها مع حذف الحساب، كما أننا سنشير لكم طريقة حذف بياناتك على السوشيال ميديا نهائيا كما ذكرنا من قبل في مقالات عدة، فالعيش بدون سوشيال ميديا له مذاق خاص، ومن هذه المقالات.

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا دون انتظار 14 يوم ولا يمكن استرجاعها

شرح حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال والكمبيوتر

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بطريقة سهلة

شرح كيفية حذف حساب تيليجرام نهائيا بالصور

ما ستفقده من خدمات بعد حذف حساب جوجل Google الخاص بك

قبل أن الاطلاع على كيفية حذف حساب gmail دعنا نرى ما ستفقده كمستخدم عند حذف حسابك، فالنتيجة الرئيسية هي أنك تفقد جميع البيانات المرتبطة بالحساب، كما تحدثنا أعلاه، وتتضمن تلك النتيجة قائمة بالعناصر المهمة لإجراء نسخ احتياطي لها، ومن ضمن ما ستفقده:

البيانات على خدمات جوجل:

هناك بعض البيانات التي ستفقدها مثل جيميل Gmail تطبيق رسائل البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال التي قمت بحفظها من قبل، وبيانات التقويم وجوجل درايف بما فيه من ملفات قد تكون مهمة مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والصور وجوجل تيم وغيرها، بالإضافة إلى القنوات التي تتابعها على يوتيوب YouTube والمستندات التي تخزنها في Drive والصور ومقاطع الفيديو التي تخزنها في الصور والمزيد من الأمور الأخرى التي لا طاقة لذكرها هنا.

جميع المعلومات المرتبطة بهاتفك الأندرويد:

جهاز الأندرويد الخاص بك إن كنت ممن يحملون هاتف أندرويد فإن الخسائر ستكون أكبر، حيث ستفقد الكثير مثل جهات الاتصال والتطبيقات والبيانات الموجودة على جوجل بلاي Google Play، وجميع عمليات الشراء التي تم إجراؤها من قبل، بما في ذلك الألعاب والكتب والأفلام والموسيقى؛ وإن كنت تملك أفضلية في كوبونات شراء أو قسائم للتخفيض فسينتهي أمرها.

بيانات أو خدمات أخرى:

هناك بعض البيانات الأخرى المرتبطة بحسابك في جوجل، مثل جميع البيانات المحفوظة بالحساب، والمزامنة في متصفح جوجل كروم Google Chrome، مثل المحفوظات والإضافات والإشارات المرجعية وغيرها، لذلك من الجيد إجراء نسخ احتياطي لبياناتك قبل حذفها نهائيا.

خدمات جوجل بلاي Google Play:

عند التخلي عن حساب جوجل فبالطبع ستتخلى عن جوجل بلاي الخاص بتطبيقات وألعاب جوجل، ولن تتمكن من تثبيت التطبيقات أو الألعاب على هاتفك بالإضافة إلى عدم القدرة على تحديثها من متجر بلاي، ولن تتمكن من الاستماع إلى الموسيقى أو عروض الأفلام أو الكتب أو الاطلاع على المجلات التي اشتريتها من قبل، نهيك عن فقدان أي مستوى تقدم أو إنجازات قد أحرزتها في ألعابك بالإضافة إلى بياناتك الأخرى في حسابك على جوجل.

شرح كيفية حذف حساب جوجل Gmail نهائيا

بعدما عرفت واطلعت على ما ستفقده بعد تطبيق خطوات لكيفية مسح حساب جوجل، تابع الخطوات التالية لإجراء إزالة كاملة لحسابك في جوجل ولإيميل جيميل، مع الحذر في إذا كان لديك أكثر من حساب على نفس الجهاز، فتحقق من الحساب الذي تريد حذفه قبل الشروع في الحذف.

كيفية حذف حساب جوجل الخاص بك؟

الآن بعد أن عرفت ما ستتعامل معه، دعنا أخيرا نحذف حساب Gmail نهائيا، علما بأنك ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك أثناء إجراء هذه العملية.

لحذف حساب Google الخاص بك من الكمبيوتر أو الهاتف لابد من الاطلاع على بيانات المخزنة أولا وتنزيلها على الجاهز الخاص بك سواء كان هاتفا أو كمبيوتر، وذلك عن طريق الانتقال إلى الرابط التالي:-

رابط الدخول الي حساب جوجل

كي تظهر لك لوحة تحكم حساب جوجل الخاص بك، مع التطبيقات والخدمات التي تم استخدامها خلال الفترة الماضية.

لوحة تحكم حساب جوجل Gmail

كما يمكنكم تنزيل هذه البيانات بشكل مخصص لكل تطبيق عن طريق الضغط على زر تنزيل بجوار كل خدمة من الخدمات بشكل منفرد كما بالصورة.

كيفية حذف حساب جوجل

بعد تنزيل البيانات أصبح الآن الطريق ممهدا لحذف حساب جوجل الخاص بك دون أدنى شيء تخسره وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط التالي.

رابط حذف حساب جوجل Gmail

ستحتاج إلى تسجيل الدخول وتأكيد كلمة المرور الخاصة بك للتأكد من أن الهدف مؤكد في حذف الحساب.

الدخول الي حساب جوجل Gmail

إذا كان حسابك في جوجل تجاريا، فلن تتمكن من حذف الحساب الخاص بك إلا عن طريق الاتصال بمسؤول مؤسستك.

كيفية حذف خدمة من خدمات جوجل؟

لحذف إحدى خدمات جوجل دون حذف الحساب فيمكنكم ذلك عن طريق الدخول إلى الرابط التالي.

رابط حذف خدمات جوجل

وبعد الدخول إلى الرابط السابق قم بإدخال كلمة السر الخاصة بالحسا المراد حذف إحدى خدماته وبعد الانتهاء ستجد جميع تطيبقات جوجل أمامك يمكنك اختيارك الخدمة التي لا تريد وجودها وقم بإزالتها من خلال الضغط على رمز سلة المهملات.

كما يمكنكم تنزيل البيانات المحفوظة من خلال تنزيلها بالضغط على زر التنزيل قبل الإزالة.

يمكنكم إزالة ما تريدون من تطبيقات مخصصة كما بالصورة.

كيف تحذف حساب جيميل Gmail؟

لتكون قادرا على حذف حساب جيميل Gmail الخاص بك أمر بسيط للغاية: يجب عليك الوصول إلى حساب Google الخاص بك، وقم بالنقر فوق "البيانات والخصوصية".

بعدها انتقل إلى خيار "بيانات التطبيق والخدمات التي تستخدمها" ثم انقر فوق خيار "تنزيل أو حذف بياناتك". ومن ثم متابعة الخطوات.

أو يمكنكم الاطلاع على الطريقة المباشرة التي ذكرناها من قبل عن طريق إزالة إحدى خدمات جوجل عن طريق الرابط التالي.

رابط حذف احد خدمات جوجل

وبعد الانتهاء نقوم بالذهاب إلى تطبيق جيميل ونقوم بحذفه كما أسلفنا القول.

الآن قد تمكنت من حذف خدمة جيميل Gmail الخاص بك في حسابك على جوجل، وكل ذلك بسيط وسهل للغاية، كما يمكنكم إزالة المنتجات الأخرى لجوجل بنفس الطريقة، أو تنزيل بياناتها على الكمبيوتر أو الهاتف.

يمكنكم إنشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف عن طريق الرابط التالي.

انشاء حساب جيميل جديد Gmail بدون رقم هاتف بسهولة

كيفية حذف حساب جيميل نهائيا من الجوال؟

لحذف حساب Google مباشرة من هاتفك الخلوي ، ما عليك سوى البحث عن خيار "الحسابات" ، ثم حدد الملف الشخصي المسجل الذي تريد حذفه ثم كرر العملية المذكورة أعلاه.

حذف حساب جيميل نهائيا من الجوال

كل هذا الإجراء أسهل بكثير مما تعتقد ، فكل ما تحتاجه هو الاهتمام بالخطوات حتى لا تحذف أي حساب خاطئ إن كنت تملك أكثر من حساب على جوجل، حيث لا يمكن إلغاء هذه العملية لاحقا بعد مرور 3 أسابيع كحد أقصى للتفكير في استعادة البيانات مرة أخرى.

هناك بعض التعارض الذي قد تجده عند حذف أحد حسابات جوجل أو حذف التطبيق الخاص به، فلا قيمة لتطبيق جيميل ما دمت قمت بحذفه، فلابد من حذفه على هاتفك، ولذلك يمكنكم الاطلاع على طريقة ذلك تبعا لوصية جوجل بالرجوع إلى دعم شركات تصنيع الهواتف ونقدم لكم أهمها وأشهرها في السوق.

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة Huawei

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة LGE

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة Samsung

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة Xiaomi

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة ZTE

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة Oppo

الانتقال إلى الموقع الإلكتروني المخصص لدعم شركة Pixel

علما بأن طريقة حذف حساب جوجل من الجهاز على الأندرويد هو نفسه حذف الحساب على الكمبيوتر بنظام الويندوز أو الماك أو الكروم أو غيرها من أنظمة التشغيل المختلفة، وحذف الحساب على جوجل أو أي شركة أخرى ليس له شأن بالتطبيق الموجود بالهاتف.

كيفية حذف حساب جوجل نهائيا؟

لتتمكن من حذف حساب جوجل Google الخاص بك مرة واحدة وإلى الأبد، تحتاج إلى الانتقال إلى قسم "البيانات" والخصوصية في حساب Google الخاص بك ، لذا قم بالتمرير لأسفل إلى "خيارات الخصوصية والبيانات" ، الآن ، يجب عليك تحديد خيار "حذف حساب جوجل".

الآن عليك فقط اتباع الإرشادات الأخرى لحذف حسابك، والتي تشرح نفسها بنفسها وقد شرحناها في الصور اعلى هذا المقال، ويمكن القيام بها بسهولة أكبر مما تعتقد، لكن لابد من عدم فتح حسابك على جوجل لمدة 3 أسابيع كي تستطيع حذف حساب جوجل من الجهاز نهائيا وظهور رسالة تم حذف الحساب.

الآن بعد أن عرفت كيف تعمل عملية الحذف والتعليق والإمكانيات الأخرى بأكملها عندما يتعلق الأمر بحساب جوجل Google الخاص بك، يجدر بنا أن نراقب جميع المزايا والفوائد المتاحة عند الاستمرار في نفس الميزة وأن نتمهل بالحذف قدر المستطاع.

كيفية استعادة حساب جوجل المحذوف؟

أحيانا بعد أن يقوم شخص ما بحذف حسابه على جوجل قد يحتاج إلى استعادة بياناته مرة أخرى، وذلك لسبب ما في نفسه، ولحسن الحظ فإن استعادة حساب جوجل بعد حذفه أمرا يسيرا ممكنا في عمله، فإذا كنت تريد استعادة حساب جوجل Google الخاص بك ، فما عليك سوى الدخول إلى صفحة الدعم هذه.

رابط استعادة حساب جوجل Gmail

وتسجيل الدخول مرة أخرى واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة للوصول مرة أخرى كما بالصورة.

تسجيل الدخول حساب جوجل

علما بأن لديك ثلاثة أسابيع لاسترداد الحساب بعد حذفه، ولا يمكن استرداده بعد هذه المدة المحددة.

هناك أيضا تنبيه لابد من طرحه في هذا المقال وهو حذف حسابك في Google عن طريق تركه لمدة عامين بدون استخدامه، حيث قامت جوجل بوضع بند حذف الحساب إذا لم يتم استخدامه لمدة عامين متواصلين ولم يسجل دخول به، لذا وجب الحذر إن لم تكن تريد حذفه ولكنك تركته بدون تسجيل دخول.

أسئلة شائعة حول حذف حساب جوجل Gmail نهائيا 2023

هذه أبرز الأسئلة المكررة من قبل المستخدمين لمعرفة حذف حساب Gmail نهائيا من الأندرويد أو الكمبيوتر.

ما مدة حذف حساب جوجل؟

يستغرق حذف الحساب من شركة جوجل لأي من خدماتها مثل اليوتيوب والجيميل وغيرهم حوالي 3 أسابيع على أقصى تقدير، علما بأن إذا تم تسجيل الدخول بالحساب المراد حذفه في هذه المدة يتم إلغاء حذفه واستعادته مرة أخرى، وإذا انقضت المدة للحذف فلن تتمكنوا من استعادة الحساب مرة أخرى.

هل حذف حساب جوجل من الأندرويد بمثل كيفية حذفه على الكمبيوتر؟

يمكن القول بأن كيفية حذف حساب جوجل من الكمبيوتر هي نفس خطوات التي يمكن استخدامها على أي نظام تشغيل، كل ما هنالك هو الدخول إلى الروابط المشار إليها بالمقال واستكمال الخطوات كما هو موضح أعلاه لحذف حساب جوجل من الجهاز الخاص بك مهما كان نوعه ونظام تشغيله بشكل نهائي.

ما طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال بعد الفورمات؟

قد أشرنا في مقالنا إلى طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال، لكن بعد إجراء عملية فورمات للموبايل فسيقوم النظام بحذف كل ما به من بيانات بشكل مباشر بدون الحذف اليدوي، أي إنك ستجد الهاتف كما جاء جديدا لأول مرة.

كيفية حذف حساب جوجل بلاي من الهاتف؟

يمكنكم الاتصال بدعم الهاتف الذي تستخدمه للقيام بمثل هذه الحركة، فحذف حساب جوجل بلاي من الهاتف صعبا للمستخدم العادي، لكن إن كان الهاتف به روت فإن الأمر سيبدو يسيرا بدون أي عقبات وبدون الرجوع إلى الشركة المصنعة، لأن تطبيقات جوجل تكون تلقائية العمل مع الهواتف الأندرويد ما عدا هواتف شركة هواوي.

تحميل برنامج كينج روت الاصلي king root للأندرويد والكمبيوتر

لكن إن أردت تثبيت جوجل بلاي على الهاتف مرة أخرى فيمكنكم الاطلاع على هذه المقالات.

تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال play store

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج مجانا برابط مباشر

في ختام مقالنا اليوم عن كيفية حذف حساب جوجل نهائيا من الجهاز نكون قد قدمنا الكثير من الطرق لحذف حساب جوجل نهائية وطرق إزالة المنتجات المختلفة لجوجل، مع تقديم طريقة استعادة الحساب، وكل ذلك بالصور والروابط المباشرة، نهيك عن الإجابة عن الأسئلة المكررة عن كيفية حذف حساب Gmail نهائيا. ويمكنكم ترك تعليقاتكم للإجابة عن أي استفسارات قد تجول بخاطركم.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق