تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للأندرويد والأيفون 2023

عناوين الموضوع

أطلقت الحكومة المصرية رابط تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج APK للأندرويد وللأيفون لمساعدة المصريين المقيمين بالخارج من جلب سيارة لهم معفاة من الجمارك عن طريق التطبيق مباشرة، وسيكون تطبيق استيراد السيارات للمغتربين هو الوسيط بين الحكومة والجمهور في استكمال خطوات استيراد السيارات، حيث ستكون هذه الخطوة تمهيدا لعمل التطبيق من خلال إنعاش خزينة الدولة وتسهيل الاستيراد للشعب وبطرق يسيرة من دون حرجة أو خروج وأوراق.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج 2023

قد أعلن المتحدث الرسمي للحكومة المصرية أن تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج Appstore سيكون جاهزا عن طريق منصتي آب ستور ومتجر بلاي، ولكن إلى الآن فالتطبيق متاح للأيفون فقط، وبالفعل قد تم صدور التطبيق للأندرويد سنقوم بوضع رابط مباشر خاص به في رابط أسفل المقال الحالي.

يمكنكم قبل الدخول في تفاصيل تنزيل برنامج سيارات المصريين بالخارج للأيفون والاندرويد الإطلالة على هذه التطبيقات المالية التي ستفيدكم بالكاد في المعاملات المالية لتحويل الأموال من الخارج إلى الداخل وفقا لفاعلية خطوات إدخال السيارات معفاة من الجمارك.

نبذة عن تطبيق سيارات المصريين بالخارج للموبايل 2023

ظهرت فكرة تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج APK من خلال الحكومة المصرية بخصوص استيراد سيارات المصريين بالخارج إلى مصر معفاة من الضرائب ولكن بشروط سيتم تناولها خلال هذا المقال، وقد تم وضع التطبيق من خلال المطورين بتاريخ نوفمبر والذي حددته الحكومة المصرية في هذا السياق عن طريق الشراكة بين وزارتي الهجرة والمالية، وبالتأكيد سيتم تطوير التطبيق خلال الأيام القادمة لتلاشي أي مشكلة قد تحدث بالتطبيق، ونعتقد تأخير صدور التطبيق للأندرويد بسبب التجربة وإصلاح المشكلات المتوقع حدوثها، وقد تم توفير التطبيق للأندرويد على متجر بلاي، كما وضعنا رابط له على سيرفراتنا الخاصة.

خطوات استيراد سيارات المصريين من الخارج عبر التطبيق؟

  • يجب عليك اولا اختيار نوع السيارة ومعرفة الرسوم.
  • تسجيل حساب جديد علي تطبيق سيارات المصريين بالخارج والدخال البيانات الشخصية.
  • تحويل الرسوم الي حساب وزارة المالية رقم (173100167) بالبنك الأهلي الخاص بمبادرة استيراد سيارات المصريين من الخارج.
  • بعد الموافقة علي طلبك قم بإختيار المستخلص الجمركي الذي سوف يساعدك علي انهاء اوراق استيراد السيارة من الخارج.
خطوات استيراد سيارات المصريين من الخارج
قم بمتابعة باقي الشرح لمعرفة طريقة تسجيل حساب جديد عبر التطبيق ومعرفة الرسوم والوديعة بالدولار لكل نوع سيارة.

شرح خطوات تسجيل حساب في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

  • بعد تنزيل تطبيق استيراد السيارات للمغتربين على الهاتف الخاص بكم يمكنكم العمل على تثبيت التطبيق، وفتحه لتظهر لكم الصفحة الرئيسية للتطبيق كما في الصورة التالية.
تطبيق سيارات المصريين بالخارج
  • حيث عليكم القيام بتسجيل الدخول إلى حسابكم أو إنشاء حساب جديد، مع إمكانية حساب قسمة الوديعة المدفوعة من خلال تحديد ماركة السيارة وتاريخ الموديل، ونوع المحرك وبلد المنشأ بالإضافة إلى بلد الإقامة.
  • قم بالنقر علي زر تسجيل الدخول الموجود ف الصفحة الرئيسية للتطبيق.
صفحة تسجيل الدخول تطبيق سيارات المصريين بالخارج
  • على كل حال اذا كان لديك حساب سابق علي التطبيق، سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول قم بكتابة البريد الالكتروني وكلمة المرور وذلك كما بالنافذة التالية.
تسجيل الدخول تطبيق سيارات المصريين بالخارج
  • لتسجيل حساب جديد علي تطبيق سيارات المصريين بالخارج إضغط علي زر انشاء حساب جديد وكتابة الإيميل ورقم الهاتف والضغط علي زر تحقق من رقم الهاتف.
تسجيل حساب جديد تطبيق سيارات المصريين بالخارج

  • ستأتيك رسالة تحقق على الهاتف عبر رسالة SMS، وذلك إذا قمت بالتسجيل عن طريق رقم الهاتف وهذا ما نفضله في مثل هذه التطبيقات، لتضعها بالتطبيق ثم قم بالضغط على زر تحقق.
تأكيد رقم الهاتف تطبيق سيارات المصريين بالخارج
  • سوف تظهر لك صفحة كتابة كلمة السر لحسابك علي التطبيق ، ويفضل أن تكون من خلال حروف وأرقام ورموز، وأن تزيد عن 8 أحرف، ثم قم بالضغط على زر التالي.
إستكمال تسجيل الدخول تطبيق سيارات المصريين بالخارج

  • ستظهر لكم نافذة بها الميل المسجل به من طرفكم، وبه زر المستندات، كي تقوم بإرفاق المستندات الخاصة بكم والتي سنضع كنتها خلال السطور التالية، وهذه الصور يمكنكم تصويرها بالهاتف أو عن طريق الاسكانر.
حسابك علي تطبيق سيارات المصريين بالخارج
تنوية: اذا كان ليس لديك بريد الكتروني او ايميل يمكنك معرفة طريقة عمل ايميل جديد من خلال المقمالات التالية :-

كيفية حساب الوديعة الدولارية والرسوم لكل سيارة عبر التطبيق؟

  • سوف تجد في الصفحة الرئيسية للتطبيق واجهة معلومات السيارات المراد استيرادها من الخارج قم بإختيار ماركة السيارة والموديل وبلد الاقامة الحالية لك ونوع المحرك وسعرك المحرك وبلد منشأ السيارة ونوع السيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة ولكن لابد أن تكون بداية من موديل 2019 فقط ثم اضغط علي زر احسب الرسوم التي سيتم إيداعها لاستيراد السيارة المعفاة من الضرائب التي ستوردها من الخارج، وذلك بسعر الدولار الأمريكي، كما في الصورة التالية.
حساب رسوم الوديعة الدولارية للسيارة

  • سوف تظهر لك رسوم كل سيارة التي يجب إيداعها لوزارة المالية عن طريق حسابها بالبنك المركزي كما في الصورة التالية وإذا كنت تريد شراء السيارة وتنفيذ الطلب إضغط علي بدء الطلب أو أختار اريد بحث جديد لتغيير نوع السيارة.
حساب مبلغ الوديعة تطبيق سيارات المصرييين بالخارج
  • بعد الضغط علي زر بدء الطلب سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول اكتب البريد الالكتروني وكلمة السر ثم اضغط تسجيل الدخول، إذا كنت لا تمتلك حساب علي تطبيق سيارات المصريين بالخارج تابع الشرح الموجود في الأعلي.
  • سوف تظهر لك صفحة استكمال بياناتك الشخصية قم بكتابة اسمك بالكامل كما هو مسجل بالبطاقة ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والرقم القومي وجواز السفر وبلد الاقامة ونوع الاقامة ورقم الاقامة وبعدها اضغط على زر التالي كما في الصورة التالية.
استكمال البيانات الشخصية لاستيراد سيارات المصريين بالخارج

  • أكمل الخطوات حتي يتم تنفيذ طلبك ومراجعتة من قبل الجهات المختصة.
تنوية: مهم مدة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج 4 شهور فقط بداءة من يوم 15 نوفمبر 2022.

كيفية معرفة السيارات المضافة حديثا الي مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج؟

في اسفل الصفحة الرئيسية لتطبيق سيارات المصريين بالخارج سوف تجدون كل السيارات المضافة حديثا ويمكنكم اختيار بعض السيارات المتاحة بشكل تلقائي والبحث عنها في خانة البحث أعلى الشاشة كما في الصورة التالية.

السيارات المضافة حديثا تطبيق سيارات المصريين بالخارج

كيفية البحث عن شراء السيارات المستعملة والجديدة في الخارج؟

يمكنكم ذلك من خلال تطبيقات متاجر البيع والشراء و التسوق من الإنترنت عن طريق هذه المقالات التي تضع بين أيديكم روابط تحميل أبرز تطبيقات التسويق في الوطن العربي.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل الخاصة بإستيراد وقوانين استيراد سيارات المصريين بالخارج المغتربيين تابعو الفيديو التالي.

مميزات تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للاندرويد والايفون 2023

هناك الكثير من المزايا التي ستلقونها عند تحميل برنامج سيارات المصريين بالخارج على الايفون، ومن أهم هذه المزايا الرائعة التي توجد بالتطبيق والتي تم رصدها به:

  • حجم تحميل تطبيق سيارات المصريين في الخارج صغير بالنسبة لإمكاناته، بالإضافة إلى أن هذا الحجم على أيفون قد يكون صغير نسبيا خاصة أنه لا يتجاوز 40 ميجابايت.
  • يمكنكم تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج من موقعنا برامج بلس مجانا برابط مباشر.
  • التطبيق مجاني بالكامل ويمكنه من إنجاز الكثير من المهما بدون الخروج من المنزل.
  • لن تحتاج إلى تقديم أوراق بشكل مبدئي عند استخدام التطبيق، ولكن مرحلة الأوراق تكون بعد الانتهاء من الانتهاء من استخدام التطبيق والتأكيد على طلب السيارة.
  • يوفر تطبيق استيراد السيارات للمغتربين مدة لسداد المصاريف الخاصة باستيراد السيارات تصل إلى 4 أشهر، وهي مبالغ رمزية بالمقارنة بالجمارك.
  • واجهة التطبيق رائعة وبسيطة وتوفر تجربة مستخدم أكثر من ممتازة، حيث يمكنكم استخدام التطبيق بدون أي شروحات مسبقة، رغم قيامنا بهذه الخطوة للتسهيل على زوار موقعنا استخدام التطبيق بشكل أكثر فاعلية.
  • يمكنكم تحميل تطبيق استيراد السيارات للمغتربين من اختيار ماركة السيارة بالتفصيل من حيث الماركة والموديل والسنة، والمحرك وسعة المحرك ونوع السيارة وبلد المنشأ الخاص بها، بالإضافة إلى كونها مستعملة أو جديدة، ومن خلال المعطيات السابقة كلها يمكنكم معرفة الرسوم المقدرة التي سيتم دفعها بالتطبيق.
  • البيانات التي سيتم التسجيل بها لن يتم استخدامها في أي أغراض أخرى بعيدة عن هدف التطبيق.
  • يمكنكم من خلال التطبيق تحويل الرسوم إلى الحساب البنكي الخاص بوزارة المالية.
  • تستطيعون من خلال التطبيق رفع المستندات المطلوبة لاستكمال عملية استيراد السيارات بشكل حصري، فالتطبيق يدعم التقديم المباشر لوزارة المالية بدون التنقل والسفر، ويمكنكم تقديم هذه الصور على شكل الكتروني من خلال سحبها على اسكانر، أو عند طريق التصوير بكاميرا الهاتف، لكن على أن تكون الصور واضحة.
  • يمكنكم تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق الإيميل أو رقم الهاتف بشكل مباشر، كما يمكنكم الدخول بأكثر من حساب على نفس التطبيق بدون أي مشكلات عن طريق تسجيل الخروج عن الحساب الأول الذي قمت بتسجيل الدخول به.
  • سيتم إطلاق منصة كاملة مدعمة من الحكومة المصرية لخدمة التطبيق والتسهيل في استيراد السيارات مع إعفائها من الضرائب.
  • يمكنكم معرفة الرسوم الخاصة بالسيارة المراد استيرادها من خلال التطبيق وذلك بالدولار الأمريكي بشكل رسمي.
  • التطبيق لا يحتوي على أي إعلانات من طرف ثالث ولا يتضمن التطبيق أي بنود لبيع البيانات.

كما سيكون هناك الكثير من المزايا الأخرى بالتطبيق سيتم إضافتها بشكل دوري، بالإضافة إلى دعم نظام الاندرويد والكمبيوتر في المستقبل بشكل كامل من خلال المتصفح أو التطبيقات على أنظمة التشغيل الهواتف أندرويد وأي أو إس.

عيوب تنزيل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للموبايل

هناك الكثير من المزايا التي طرحناها للتطبيق، وقد مدحنا الكثير من الأمور الموجودة به مثل إنجاز العمل على استيراد السيارات بدون تنقل، بالإضافة إلى واجهة لتطبيق الرائعة، لكن عند النظر في العيوب الخاصة بالتطبيق فإننا نرى بعض الأشياء التي لفتت انتباهنا وتتمثل في التالي:

  • بالنظر إلى الجانب الأمني سنرى أن تطبيق استيراد السيارات للمغتربين لا يحتوى على عناصر الأمان المطلوبة، مثل التحقق بخطوتين أو الدخول بالبصمة وغيره من أمور التشفير.
  • عدم وجود المنصة بالشكل المنظم الخاصة بها والتي يمكن استخدامها على موقع الإنترنت، لكن نعتقد أن الأمر سيتطور خلال الأيام القليلة القادمة.
  • التطبيق مازال تحت التجربة ويحتاج الكثير من التطوير.
بالإضافة إلى هذه الملاحظات لم يتم رصد أي عيب تقني في التطبيق نظرا لحداثته ولكننا ننتظر ما ستسفر عنه الأيام وما سيجود به المستخدمين من مراجعات له، يمكنكم زيارة صفحتنا هذه خلال الأيام القادمة للاطلاع على المزيد من المعلومات عن التطبيق.

أسئلة شائعة حول تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الأندرويد والايفون، بالإضافة إلى إجاباتها النموذجية، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال السطور التالية:

ما الأوراق المطلوبة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج؟

من خلال التطبيق يمكنكم تقديم الطلب وتحويل الأموال بالإضافة إلى توفير هذه الأوراق، وتتمثل الأوراق في التالي:

  • صورة ملونة من بطاقة رقم قومي من الوجهين أو صورة جواز سفر للمستخدم، أو الشهادة ميلاد
  • مستند إقامة قانونية من الدولة التي تعمل بها على أن تكون سارية وصادرة من الدولة التي يقيم بها.
  • صورة لكشف الحساب البنكي أو الشهادة البنكية، وفقا لما نص عليه في قرار الاستيراد مثبتا فيهما تاريخ فتح الحساب.
  • صورة قسيمة زواج أو شهادة ميلاد، وذلك لإثبات صلة القرابة في حالة إذا كان الطالب هو أحد أفراد أسرة المصري الذي له حق الإقامة في الخارج.

علما بأن هذه الصور جميعها ستكون مرفقة بالطلب من خلال تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الأندرويد أو الأيفون.

ما قيمة المبالغ المطلوبة للعملية التسجيل استيراد السيارات للمصريين بالخارج؟

تختلف قيمة المبالغ المطلوبة لاستيراد السيارات للمصريين بالخارج من ماركة سيارة إلى أخرى ومن سنة إلى أخرى ومن قوة محرك إلى آخر، ولكن هناك بعض الخطوط العامة التي يمكن القياس عليها وفقا لـقوة CC السيارة المراد استيرادها، وتتمثل في التالي

تتراوح الوديعة المقدمة لاستيراد السيارات حتى قوة 1000 سي سي حوالي 5500 دولار أمريكي وحتى 12000 دولار، والوديعة المقدمة للسيارات من 1001 سي سي وحتى قوة 1600 سي سي فتتراوح إجمالي إيداع بين 7000 دولار أمريكي وحتى 18000 دولار، ووديعة السيارات من قوة 1601 سي سي وحتى قوة 2000 سي سي فتتراوح بين 45000 دولار أمريكي، وحتى 130 ألف دولار، أما السيارات الأعلى من 2000 سي سي فتتراوح وديعتها ما بين 135 ألف دولار أمريكي وحتى 900 ألف دولار أمريكي.

ويمكنكم سداد هذه الأموال عن طريق تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج، أو من خلال استخدام أي من المحفظات الإلكترونية التي أضفنا روابطها خلال هذه المقال بالأعلى.

ما شروط التسجيل بتطبيق سيارات المصريين بالخارج؟

أكد رئيس الوزراء المصري أن هناك عددا من الشروط التي لابد من توافرها عند الاستفادة من قانون استيراد سيارات من الخارج، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • أن يكون المستفيد مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 16 عاما.
  • أن تكون له إقامة بالخارج سارية المدة، حتى وإن كان يعيش في مصر.
  • أن يمتلك في البلد المقيم به على حساب بنكي دولاري لا يقل عمره عن 3 اشهر.
  • لا يمكن الاستفادة بهذا القانون إلا عن طريق سيارة ملاكي واحدة فقط، وألا يمكن الاستفادة به في استيراد عدة سيارات.

هل تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج مجاني؟

نعم، يمكنكم تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج APK مجانا بدون أي رسوم، كما ان التطبيق لا يتخلله أي إعلانات من طرف ثالث.

كيفية تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للكمبيوتر؟

لا يوجد برنامج رسمي لسيارات المصريين بالخارج على الكمبيوتر لكن يمكنكم استخدام أحد المحاكيات الخاصة بالأندرويد في الويندوز وتشغيله عليه بشكل مباشر، وندعوكم لتحميل أي من المحاكيات عبر هذه المقالات بروابط مباشرة.

كيفية استخدام تطبيق سيارات المصريين بالخارج؟

  • قم بتحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للأندرويد والأيفون عن طريق الرابط الموجود أسفل المقال الحالي.
  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق أو إنشاء حساب جديد عليه لاستيراد السيارات المراد إدخالها إلى مصر.
  • استكمل إدخال البيانات الخاصة بك، من حيث العمر والعنوان والرقم القومي.
  • اختر السيارة المراد استيرادها، أو ابحث عنها من خلال شريط البحث أعلى التطبيق.
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام المفروضة.
  • اتبع تعليمات التحويل البنكي بالعملة الأمريكية.
  • قم برفع المستندات المطلوبة، ومن ثم تابع طلبك.

علما بأن خطوات التسجيل بالتطبيق قد تم شرحها أعلى هذا المقال، بالإضافة إلى شروط استيراد سيارة معفاة من الجمارك.

هل يمكن تنزيل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الأيفون؟

نعم، متاح تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للأيفون والأندرويد ويمكنكم تحميل التطبيق من خلال الروابط الموجودة في موقعنا برامج بلس.

ماهي اذونات تحميل وتشغيل تطبيق سيارات المصريين بالخارج للأندرويد؟

يحتاج تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الأندرويد إلى عدد من أذونات الوصول للعمل بشكل طبيعي، وتتمثل في التالي:-

  • البحث عن حسابات على الجهاز.
  • جهات الاتصال.
  • قراءة حالة الهاتف والهوية.
  • عرض اتصالات Wi-Fi.
  • الموقع التقريبي والموقع الدقيق.
  • تلقي بيانات من الإنترنت.
  • التحكم في الاهتزاز.
  • عرض اتصالات الشبكات.
  • إمكانية الدخول بالكامل إلى الشبكة.
  • منع الجهاز من الدخول في وضع السكون.
  • العمل عند بدء التشغيل.
  • إنشاء حسابات وتعيين كلمات مرور.
  • الظهور أمام التطبيقات الأخرى.
  • التبديل بين تفعيل المزامنة وإيقافها.
  • إيقاف قفل الشاشة.

بالإضافة إلى عدد من الأذونات الأخرى الخاصة بالوصول إلى المعرض واستخدام الكاميرا وغيرها من أذونات قد يتطلبها تطبيق استيراد السيارات للمغتربين بناء عن الغرض المطلوب منه.

ما هو تحديث تطبيق سيارات المصريين بالخارج APK اخر اصدار 2023؟

تم تحديث برنامج سيارات المصريين بالخارج وتم إضافة المميزات الجديدة التالية:-
  1. سهول تسجيل الحساب و التحقق منة عن طريق البريد الالكتروني.
  2. سهولة البحث عند الدول العربية بسهولة داخل التطبيق
  3. اضافه تنويه عن حساب قيمه جمارك السيارات.
  4. تحسينات واصلاحات متنوعة لحل المشاكل المتعلقة بالنسخة التجريبة من تطبيق سيارات المغتربيين بالخارج.

معلومات ملف تحميل تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج للموبايل 2023

يمكنكم الاطلاع على هذه المعلومات قبل تحميل برنامج سيارات المصريين بالخارج للأندرويد والأيفون على الهاتف الخاص بكم، ومن خلال هذه المعلومات ستجدون الكثير حول أذونات الوصول التي يتطلبها التطبيق أثناء عمله، ومنها:-

تحميل تطبيق سيارات المغتربين
💿اسم التطبيقسيارات المصريين بالخارج
🔃نسخة التطبيقv2.1.4
📊حجم التطبيق33 MB
🗓تاريخ التطبيق12 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةMCIT Egypt
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفاندرويد - ايفون
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج المغتربين للأندرويد والأيفون مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق