كيفية اختراق WIFI من الهاتف الأندرويد وطرق حماية الراوتر 2023

عناوين الموضوع

يتساءل البعض عن كيفية اختراق WIFI من الهاتف؟ خاصة أن كم كبير من الراوترات أصبحت موجودة في محيطنا الجغرافي، ولأجل الدخول إلى إنترنت سريع بدلا من الباقة على خطوط البيانات، لذا فإن الاتصال بالواي فاي أفضل بكثير ومحل طمع للعديد من المستخدمين الذين لا يملكون اتصالا بالإنترنت أو في مكان آخر بعيد عن الراوتر الخاص بهم.

كيفية اختراق WIFI من الهاتف الأندرويد 2023

كيفية اختراق شبكة الوايفاي WIFI من الهاتف الأندرويد 2023

هناك عددا من الطرق التي يمكن استخدامها للإجابة عن كيفية اختراق شبكة واي فاي محمية من الهاتف ولكن في البداية نحب أن نوضح أن الغرض من هذا المقال تعليمي وليس لانتهاك حقوق الآخرين، بالإضافة إلى أن هذا المقال مخصص لتوعية الناس بكيفية حماية الراوتر الخاص بهم أيضا، علما بأن القانون يعاقب على سرقة الإنترنت من الآخرين، ونخلي مسئوليتنا عن أي استخدام يخالف المحتوى التعليمي للأشخاص، علما بأن المقال سيوضح طرق ردع المتسللين وحماية البيانات الخاصة بي بأكبر قدر من الحماية في هذا المقال أيضا.

إذا كنت ترغب في تعزيز معرفتك وتريد معرفة الحيل والطرق لاختراق كلمة مرور Wi-Fi باستخدام جهاز الأندرويد فستساعدك هذه المقالة بالتأكيد لكن قبل الغوص في موضوعنا الرئيسي حول كيفية اختراق WIFI من الهاتف، يمكننا الإشارة إلى هذه المقالات.

أنواع أمان كلمة مرور الواي فاي Wi-Fi

في البداية أود أن نناقش بعض المعلومات الأساسية حول نوع أمان كلمة مرور Wi-Fi للراوتر ليكون عندنا بعض العلم عن هذا التشفير قبل الخوض في معرفة بعض تفاصيل كيفية اختراق WIFI من الهاتف.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من أمان كلمة مرور Wi-Fi لشبكة الواي فاي هي كما يلي:

  • الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية (WEP).
  • الوصول المحمي بتقنية (Wi-Fi WPA).
  • الإعداد المحمي بتقنية Wi-Fi WPS)).

لكل من هذه التقنيات وسيلة للولوج إلى الإنترنت بالهاتف المحمول أو بأي جهاز اتصال آخر سواء ديسكتوب أو شاشة.

الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية (WEP)

تعد اتصال الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية (WEP) بالواي فاي Wi-Fi أحد أكثر أنواع الحماية شيوعا واستخداما في العالم، ومع ذلك فإن هذا الأمان هو أكثر أنواع الحمايات استهدافا في الاختراق. حيث يمكن لأي شخص اختراق أمان شبكة الواي فاي Wi-Fi العاملة به، واختراقه بسهولة باستخدام أدوات Airmon من نظام كالي Kali Linux وAircrack.

الوصول المحمي بتقنية (Wi-Fi WPA)

يعد أمان الواي فاي Wi-Fi للوصول المحمي (WPA) هو الإصدار المحسن والمحدث من نظام أمان WEP Wi-Fi، وقد تم تقديم نظام أمان Wi-Fi هذا في عام 2003، ولكن وجد أحد المتسللين الأمريكيين عيبا في أمان WPA حتى أصبح من السهل اختراق أمان Wi-Fi هذا. من الممكن كسر أي كلمة مرور Wi-Fi بها أمان WPA من هاتف يعمل بنظام الأندرويد.

الإعداد المحمي بتقنية (Wi-Fi WPS)

يعد إعداد واي فاي Wi-Fi المحمي بنظام (WPS) هو نظام أمان قوي ليس من السهل اختراقه وكسره، ولكن في بعض الحالات وجد أن أمان وبس هذا قد يتعرض للاختراق ولكنه يتطلب مهارات قرصنة عالية ونظم تشغيل مخصصة لذلك مثل كالي، لكن إذا كان شخص ما يستخدم أمان WPS على الراوتر الخاص به فقد يكون من الصعب اختراق هذا الأمان.

كيفية اختراق واي فاي حقيقي WIFI من الهاتف بأكثر من طريقة 2023؟

بعدما عرفنا الكثير حول أنواع تشفير الواي فاي سنتطرق الآن إلى كيفية اختراق WIFI من الهاتف والطرق المتبعة في الاختراق والحيل والأدوات المستخدمة في ذلك.

في البداية سنتجه إلى الحل ألأسهل المتمثل في التطبيقات، ولعل هذه التطبيقات تكون سببا في معرفة كيفيه اختراق شبكه الواي فاي wifi من الهاتف بدون أوامر أو برمجة، وتعد أهم التطبيقات الخاصة في ذلك التالي:

تطبيق WIFI WPS WPA TESTER بدون روت

يعد تطبيق Wi-Fi WPS WPA TESTER هو تطبيقا شائعا على الأندرويد يستخدم على نطاق واسع لاختراق كلمات مرور Wi-Fi، حيث يقوم التطبيق باختراق الراوترات التي تتصل بالواي فاي عن طريق تقنية WPS ذات المميزات المحدودة.

تحميل برنامج WIFI Wps Wpa Tester

يعد اختراق شبكة Wi-Fi باستخدام هذا التطبيق أمرا سهلا للغاية ولا يتطلب سوى اتباع خطوات بسيطة، والرائع في هذا التطبيق إنه يمكن الاتصال به من خلال أي هاتف أندرويد ولا يتطلب روت بشكل إجباري، لكن بالطبع عند وجود روت بالهاتف ستجد الكثير من المزايا المضافة مثل رؤية كلمات السر الخاصة بتلك الشبكات، بالإضافة إلى حفظ كل كلمات السر الخاصة بالشبكات الواي فاي التي اتصلت بها.

ويقوم هذا التطبيق بالتحقق من الأمان اللاسلكي وقوة جهاز الراوتر الخاص بك، فإذا لم يكن الراوتر آمنا في قوة شبكة الإنترنت، فإن تطبيقWIFI WPS WPA TESTER يتجاوز بسهولة كلمة مرور الواي فاي من خلال الهاتف الأندرويد وذلك بعد تخطي كلمة المرور، حيث يقوم بتوصيل هاتف الأندرويد بجهاز التوجيه دون التطرق إلى كلمة مرور.

يمكنكم تنزيل تطبيق Wi-Fi WPS WPA TESTER من خلال المقال التالي مع شرح الكثير من مزاياه وكيفية اختراق WIFI من الهاتف عن طريقه.

تحميل برنامج WIFI Wps Wpa Tester للاندرويد اخر اصدار

تعمل تطبيقات اختراق Wi-Fi WPS WPA TESTER بإصداراتها المتعددة على كل من هواتف الأندرويد التي تم عمل روت لها أو لم يعمل، ولكن الأفضل هو تجذير الجهاز بأي طريقة يمكن فك تجذير الهاتف بها، ومن أهم هذه الطرق التي يمكن عمل روت لها بالهاتف كما شرحنا من قبل هنا في موقعنا برامج بلس.

تحميل برنامج كينج روت الاصلي king root اخر اصدار

علما بان هذا التطبيق يعمل في أطر الشبكات المراد اختراقها والدخول عليها أو تجربة نسبة الأمان بها، ويفضل أن تكون المسافة قريبة من الراوتر لا تزيد عن 10 أمتار، حيث يتحقق التطبيق من أمان Wi-Fi بإحدى الطرق المضمنة به، ويحاول مجموعات مختلفة من الكلمات والأرقام لاختراق كلمة مرور حتى يعثر التطبيق على رمز الشبكة في وقت قصير ويقوم بتوصيل هاتفك تلقائيا، وإذا قمتم بعمل روت للهاتف فستظهر كلمة المرور رأي العين.

عموما سنشرح كيفية اختراق WIFI من الهاتف عن طريق تنزيل تطبيق Wi-Fi WPS WPA TESTER للأندرويد عبر السطور التالية، في البداية سنقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف الأندرويد بعد تحميله من موقعنا برامج بلس، وبعد فتحه سيطلب منك التطبيق العمل من خلال الروت أو لا، إن كنت لا تملك خيارات الروت بالهاتف الخاص بك، فقم بتخطي الأمر، وبعدها سيقوم التطبيق بالبحث عن شبكات الواي فاي القريبة منا والتي يمكن اختراقها ويتم تقسيم الشبكات عبر 3 ألوان هي:

  • اللون الأحمر: وهذه للشبكات التي لا يستطيع التطبيق فك تشفيرها ولا القدرة على الدخول إليها.
  • اللون الأصفر: للشبكات التي تحتوي على ثغرات يمكن للتطبيق تخطيها عبر تقنياته المختلفة، علما بأن التطبيق قد لا يستطيع تخطي بعضها.
  • اللون الأخضر: وهذه للشبكات المفتوحة التي لا توجد بها أي من طبقات الحماية، وكثيرا ما ستجدون مثل هذه الشبكات في الأماكن الخاصة بالحدائق أو الجامعات أو أفرع شركات الاتصالات.

وللعلم عند الدخول إلى إحدى شبكات الاتصال المفتوحة يمكن التجسس على هاتفك، لذا لابد من استخدام أحد تطبيقات VPN لوضع تشفير أكبر عند الاتصال بالإنترنت المجاني هذا، ويمكنكم تحميل عدد من تطبيقات في بي إن للأندرويد عن طريق هذه المقالات بروابط مباشرة.

على كل حال ستظهر لنا هذه النافذة لتوضح الشكل بعد اكتشاف شبكات الواي فاي المحيطة.

كيفية اختراق wifi من الهاتف

كل ما علينا هو الضغط على الشبكة المراد اختراقها وتخطي كلمة المرور الخاصة بها، بعدها ستظهر لنا كل طرق الدخول التي يدعمها التطبيق لأي شبكة واي فاي، فنقوم بالنقر على أيقونة Pin كما بالصورة التالية.

تطبيق Wi-Fi WPS WPA TESTER للأندرويد

بعدها سيقوم التطبيق بمحاولة الاتصال بالشبكة المرادة عن طريق محاولة تخطي كلمة السر الخاصة بها بـ 13 خوارزمية تخطي مختلفة، وإن نجح الاتصال سيقوم التطبيق بالاتصال مباشرة، وإن لم ينجح فعليك التجربة بطريقة أخرى أو المحاولة مع شبكة واي فاي أخرى.

هذه صورة للتطبيق عند نجاحه في الاتصال بشبكة واي فاي بصورة صحيحة وتمكنه من تخطي كلمة المرور لها.

كيفية اختراق شبكة واي فاي محمية

هكذا ستظهر لكم الطريقة في معرفة كيفية اختراق الويفي WIFI من الهاتف بدون روت، ولابد من العلم أن تطبيق Wi-Fi WPS WPA TESTER يأتي لاختبارات قوة الشبكة ولأمور تعليمية وليست تخريبية أو للسرقة، لذا وجب التنبيه، بالإضافة إلى وجود عشرات من إصدارات التطبيق المعدلة، فلابد من الانتباه.

تطبيق أندرو دمبر Androdumpper

تحميل برنامج Dumpper لاختراق الشبكات هو تطبيق مشهور يستخدم في معرفة كيفية اختراق WIFI من الهاتف الأندرويد مجانا، حيث يتم تشغيل هذا التطبيق عبر جهاز أندرويد بأي مواصفات بدون روت لاختراق كلمات سر الواي فاي. اتبع الخطوات المذكورة أدناه لاختراق كلمات مرور Wi-Fi على Android باستخدام هذا التطبيق.

تنزيل برنامج تهكير شبكات androdumpper

قمنا بسرد الكثير حوله من خلال هذا المقال الذي شرحنا فيه طرق استخدام التطبيق، مع وجود رابط تحميل مباشر به.

تنزيل AndroDumpper لفتح شبكات الواي فاي مجانا

بعد تحميل التطبيق واتباع خطوات الشرح الموجودة بالمقال أعلاه ستتمكن من تخطي حماية الرواتر والاشتراك بالواي فاي عن طريق ثغرة wpa، والرائع أن التطبيق لن يحتاج إلى روت بالهاتف، علما بأن الروت له فوائد كبيرة قد ذكرناها من قبل في مقالات طرق إضافة الروت، لكن بوجود خاصية الروت سيكون هناك الكثير من التحكم ونسبة كبيرة من الوصول إلى شبكات الواي فاي المحيطة بك جغرافيا وتطبيق أكبر قدر من معرفة كيفية اختراق WIFI من الهاتف.

اختراق كلمة مرور Wi-Fi في Android باستخدام WPA2 WPS عن طريق هاتف تم تجذيره

إذا قمتم بعمل روت للهاتف الأندرويد فإن أفضل طريقة للإجابة عن كيفية اختراق WIFI من الهاتف android هي استخدام تطبيقي Bcmon وReaver. في البداية لابد من وجود هاتف أندرويد قد تم عمل روت له، إذا لم تكن قد حاولت تجذير جهازك.

في البداية لابد من تحميل تطبيق Bcmon من خلال الرابط التالي.

تنزيل Bcmon APK اخر اصدار برابط مباشر

كما يمكنكم تنزيل تطبيق Reaver كاملا من خلال الرابط التالي.

تنزيل Reaver APK للأندرويد اخر اصدار

وبعد أن قمنا بتنزيل وتثبيت ملف BCmon APK على هاتف الأندرويد الخاص سيساعدك هذا التطبيق على مراقبة شرائح Broadcom وكسر رمز PIN الخاص بالراوتر.

أما عن تنزيل وتثبيت تطبيق Reaver فمهامه أن يكتشف ويفكك كلمة مرور شبكة WPS Wi-Fi.

ولبدأ عملية الدخول إلى الراوتر قم بتشغيل تطبيق BCmon واضغط على خيار "وضع المراقبة".

قم بعدها بتشغيل تطبيق Reaver وتأكد على الشاشة أنك لا تستخدمه في أي نشاط غير قانوني، ثم اضغط على APN أو نقطة الوصول التي تريد كسرها ومتابعة كلمة مرور Wi-Fi. تحتاج أحيانا إلى التحقق من وضع الشاشة للمتابعة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة فتح تطبيق BCmon مرة أخرى.

انتقل إلى الإعدادات في تطبيق Reaver وحدد المربع "إعداد تلقائي متقدم".

أخيرا، ابدأ عملية اختراق شبكة Wi-Fi بالنقر فوق زر "Start Attack" بدء الهجوم؛ وفي هذه الخطوة الأخيرة، قد يستغرق كسر أمان WPS Wi-Fi من 2 إلى 12 ساعة حتى ينجح.

يمكنكم الاطلاع على هذا المقاطع لمشاهدة عمل التطبيقين بالتفصيل.

كيفية اختراق WIFI من الهاتف بدون برنامج

كيفية اختراق واي فاي WIFI من الهاتف بدون برنامج سؤال ملح يسأله الكثير من المستخدمين، ولكن للاستعاضة عن البرامج لابد من البرمجة، أي أنه سيحتاج إلى خبرات أكبر من استخدام البرامج، وعند الحديث عن البرمجة وأسطر البرمجة خاصة في الاختراق للأندرويد، لابد من التطرق إلى اختراق الشبكات الواي فاي عن طريق ترمكس Termux.

رغم قوة التطبيقات السابقة في تخطي حماية الراوتر ومعرفة طريقة كيفية اختراق wifi من الهاتف لأي راوتر، إلا أنها قد لا تنفع دائما، لذا علينا أن نقوم بتطوير أساليب الهجوم على الراوتر وإضافة المزيد من الآليات لاختراق الواي فاي به، ومن ضمن هذه الطرق هي الأوامر البرمجية عن طريق ترموكس.

من المعروف أن ترموكس عبارة عن ترمينال خاص بتنفيذ لغات البرمجة، خاصة بلغة بايثون الشهيرة، فالتطبيق يستطيع بسط لغة بايثون في الأندرويد بشكل رهيب من خلال إجراء الأوامر التنفيذية مع كل المكتبات الخاصة بها، حيث يمكنكم تنزيل الكثير من المكتبات ببايثون، ولكن للقيام بهذه الطريقة لابد من معرفة كيفية تنزيل مكتبات بايثون ومعرفة الكثير من الأكواد الخاصة ببايثون على الهاتف.

لذا فإن الاعتماد عليها يحتاج إلى مستخدم متقدم. على كل حال يمكنكم تنزيل تطبيق تريموكس من خلال الرابط التالي من جوجل بلاي.

تحميل تطبيق تريمكس Termux للاندرويد من جوجل بلاي

تحميل تطبيق تريمكس Termux APK للاندرويد برابط مباشر

حيث أن هذه الأوامر البرمجية هي الأفضل على الإطلاق، وتعد الطريقة المثلي في اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يؤمنون شبكاتهم الواي فاي بشكل كبير ويحمي نفسه من سرقة واي فاي من الجيران الذين يعبثون بهذه الطرق، وذلك عن طريق إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة به والتي سنشرحها خلال السطور القادمة.

طريقة حماية الراوتر من الاختراق

يسأل الكثير من الأشخاص عن كيفية حماية الراوتر من الاختراقwe ، خاصة أن شركة وي هي الشركة اللأم للإنترنت في مصر، ورغم ذلك فإننا سنشرح الطريقة التي تجود لكل أنواع الراوترات، فإذا كنتم تبحثون عن كيفية حماية الراوتر من الاختراق te data zxhn h108n، أو كيفية حماية الراوتر من الاختراق tp-link، أو كيفية حماية الراوتر من الاختراق d-link فإن الخطوات التالية تجود لها جميعا.

في البداية لابد من تفعيل خاصية WPS عن طريق الزر الخاص بها الموجود خلف الراوتر او جانبه بالضغط عليه لتشغيل لمبة Wps، وعند إضاءة اللمبة ستكون الخاصية مفعلة لحماية الراوتر، لكن هناك طبقة تشفير أخرى يمكن تطبيقها عن طريق إخفاء شبكة واي فاي عن الهواتف والكمبيوترات المحيطة، وللقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

سندخل إلى إعدادات الراوتر عبر إدخال هذا الكود بالمتصفح.

192.168.1.1

وبعد الدخول ستظهر لنا هذه النافذة التي تطلب منا كلمة سر الأدمن وكلمة المرور الخاصة بالراوتر.

كلمة السر للراوتر

ويمكنكم معرفة كلمة مرور الراوتر او الواي فاي عن طريق الكود المكتوب على ظهر الراوتر.

معرفة كلمة السر للراوتر

بعد إدخال البيانات سنجد الشاشة الرئيسية كما بالصورة التالية.

الصفحة الرئيسية للراوتر

بعدها سندخل إلى إعدادات الواي فاي عن طريق الضغط على أيقونة " Home Network"، وبعدها نضغط على القائمة الجانبية للإعدادات المتمثلة في "WLAN Settings"، وبعد الانتهاء سنقوم بتمكين خاصية Hide broadcast الموجودة أسفل الشاشة، وبعد الانتهاء من هذا الأمر أضغط على زر الحفظ Save.

أخفاء شبكة الوايفاي من الهاتف

وهكذا نكون قد شفرنا الراوتر ولن يستطيع أحد مهما كانت قدرته على معرفة كيفية اختراق WIFI من الهاتف للراوتر الخاص بنا.

علما بأن نفس الخطوات يمكن القيام بها لكل أنواع الراوتر باختلاف ماركاتها، لكن الواجهة ستكون متغيرة في الشكل، ولكن طرق الوصول واحدة.

أسئلة شائعة حول كيفية اختراق WIFI من الهاتف بسهولة 2023

هذه أهم الأسئلة المكررة التي يسألها المهتمون بمعرفة كيفية اختراق Wifi من الهاتف android مع الإجابة عنها، ومن أهم هذه الأسئلة:-

كيفية اختراق WIFI من الهاتف Android؟

من خلال مقالنا المكتوب في هذه الصفحة ستجدنا نقدم طرق اختراق wifi من الهاتف Android بسهولة، مع الإشارة إلى التطبيقات المستخدمة، بالإضافة إلى التطرق إلى سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج عن طريق ترمكس.

هل سرقة واي فاي من الجيران حلال؟

تعد كل أنواع السرقة حرام، فليس هناك ما يسمى سرقة حلال وسرقة حرام، فالاسم وحده حرام بكل صنوفه، لذا إننا نبرأ من مثل هذه المقال الحالي الذي نقوم بشرحه غرضه هو التعليم وليس انتهاك حقوق الآخرين.

هل يوجد تطبيق تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواى فاي؟

لا يوجد ذلك، فالتطبيقات التي تعتمد على هذا الأمر جميعها تكون تطبيقات لاختراق هاتف المستخدم، ولا نوصي بالبحث عن هذا الأمر.

هل يوجد برنامج اختراق واي فاي حقيقي للأندرويد؟

نعم، يوجد العديد من برامج اختراق الواي فاي بشكل حقيقي للأندرويد كما للكمبيوتر، وهذه التطبيقات تكون عاملة بخوارزمات متعددة، ويمكن لبعضها الاتصال مع شبكات واي فاي، وتحقيقي الكيفية في معرفة كيفية اختراق wifi من الهاتف والبعض الأخر منها لا كما أن هناك عددا من الأمور الأخرى التي تؤثر في تخطي كلمة السر للروتر مثل نوع الحماية وقوة كلمة السر وغيرها.

كيفية حماية الراوتر من الاختراق WE؟

يمكنكم الاطلاع على جزئية حماية الراوتر من الاختراق في هذا المقال بالأعلى لمعرفة الكثير حول كيفية حماية الراوتر من الاختراق WE وغيره من الراوترات الأخرى، علما بأن لا يوجد برنامج حماية الراوتر من الاختراق ثابت الأداء إلا من خلال سيرفر ويندوز أو نظام ميكروتيك يقوم بتوزيع الإنترنت، وذلك لضمان حماية الراوتر من الاختراق اتصالات.

في نهاية المقال نكون قد سردنا الكثير حول كيفية اختراق شبكة الوايفاي WIFI من الهاتف عن طريق التطبيقات بالإضافة إلى معرفة كيفية اختراق Wifi من الهاتف android بدون برامج، ويمكنكم مشاركتنا تجربتكم بالتعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق