تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي بالسعودية NoorSchool 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool للكمبيوتر والموبايل التحديث الجديد 2024 يعطيك القدرة على متابعة أبناءك في جميع مراحلهم التعليمية، حيث يخدم البرنامج قطاع عريض من الطلاب بدءً من المرحلة الابتدائية ووصولاً إلى المرحلة الثانوية، حيث أنه يحتوي على العديد من البرامج المجانية التي تمكن الطلاب من استذكار دروسهم بطريقة مبتكرة.

تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي بالسعودية 2024

وتمكن الآباء أيضاً من متابعة أبنائهم وهي فكرة جديدة تماماً على مسامع وأذهان عدد كبير من المستخدمين، إلا أنها فكرة تخضع لحركة التطوير التعليمي والتربوي 2030م بجميع الدول العربية، لذلك فيعتبر في الآونة الأخيرة تنزيل تطبيق نور على الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر أمر حتمي من أجل تطوير حركة التعليم في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

حيث يقوم برنامج نور أساساً على فكرة إرسال رسائل نصية من حين إلى أخر إلى أولياء الأمور من أجل التواصل معهم بشكل أسرع وتوصيل الفكرة إليهم ليس عبر الطالب بل من خلال فكرة التواصل بشكل مباشر، كما يقوم البرنامج أيضاً باستيراد جميع أرقام الطلاب وأسمائهم وفق مراحلهم التعليمية وصفهم الدراسي دون الحاجة إلى اللجوء إلى شيتات الإكسيل التي توفرها كل مدرسة داخل قاعدة بياناتها، ومن ثم يتم ارسالها إلى الموقع الرسمي ذلك بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي يتمتع بها تطبيق NoorShool.

تنوية: روابط تنزيل برنامج نور المدراس الشبكي APK للأندرويد والأيفون موجود في نهاية المقال بروابط مباشرة من ميديا فاير - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "نور المدارس الشبكي موقع برامج بلس".

ما هو تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool 2024؟

قام بتطوير تطبيق نور للمدارس الشبكي المطور العربي محمد تاريش فقد قرر طرح نسخة ليشارك بها في حركة التطوير التعليمي داخل عدد كبير من الدول العربية ولكنه حالياً يعمل فقط داخل المملكة العربية السعودية، وقد تم إصدار نسخة للهواتف التي تعمل وفق نظام الأندرويد منذ عام 2018م كما تم طرح نسخة أخرى لهواتف الأيفون بالإضافة إلى طرح نسخة أخرى على الموقع الرسمي للشركة من أجل سهولة تحميلها واستخدامها على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أيضاً.

وبالتالي ساهم هذا الأمر في انتشار التطبيق خاصةً أن جميع نسخ التطبيق متوفرة على الموقع الرسمي والمتاجر الرسمية للهواتف كما أنه أطلقه ليعمل بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم بالإضافة إلى كونه صغير الحجم ليتم تثبيت تطبيق نور للمدارس الشبكي بسهولة على أي هاتف مهما كانت مساحته وإمكانياته.

ويمكن من خلال برنامج Noor إدارة سلوك الطلاب وحصر نسب الغياب الخاصة بكل طالب بشكل سهل للغاية، والجدير بالذكر أن البرنامج لا يقوم بحصر غياب اليوم الكامل فقط بل يمكنه حصر غياب الحصة الواحدة، كما يمكن من خلاله تخزين سلوك الطالب وأداءه الدراسي ورصد أي مخالفات أو سلوكيات سلبية يقوم بها الطالب ورفعها إلى الآباء بشكل مباشر للتدخل الأسري، ويمكنك عمل مزامنة للتطبيق داخل أكثر من جهاز وذلك عن طريق تسجيل الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيفية تنزيل برنامج نور للمدارس الشبكي بالسعودية للأندرويد والأيفون؟

لتحميل تطبيق نور للمدارس لهواتف الأندرويد اتبع التالي:

  • روابط تحميل تطبيق نور المدراس الشبكي موجوج في نهاية المقال او قم بفتح متجر جوجل بلاي ودون اسم التطبيق بالجزء العلوي من المتجر باللغة العربية أو الإنجليزية أو من خلال الضغط علي زر التحميل المباشر الموجود في نهاية المقال.
  • ليظهر اسم التطبيق في محركات البحث الأولى حيث أن هذا هو التطبيق الأصلي قم بالنقر على زر التثبيت.
تحميل وتثبيت تطبيق نور
  • لتظهر حزمة من الأذونات قم بالنقر على زر الموافقة حتى يتم تحميل التطبيق.
اذونات تحميل تطبيق نور
  • عقب الانتهاء من التحميل قم بالنقر على زر الفتح للبدء في استخدام البرنامج.
فتح تطبيق نور

لتحميل برنامج Noor لهواتف الأيفون اتبع التالي:-

  1. أنقر علي رابط التحميل الموجود في نهاية المقال.
  2. ستظهر صفحة تحميل تطبيق نور المدارس للايفون قم بالنقر على زر التثبيت Get.
  3. ثم انتظر قليلاً حتى يتم اكتمال عملية التحميل ومن ثم قم بالنقر على زر الفتح.

كيفية التسجيل داخل منصة نور المدارس NoorSchool Application؟

  • عقب فتح التطبيق لابد أن تقوم بإنشاء حساب داخل التطبيق لتقوم بعمل مزامنة على أي جهاز قم بالنقر على ليس لديك حساب للتسجيل.
تسجيل الدخول تطبيق نور
  • قم بتدوين الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف بالإضافة إلى كلمة المرور واسم المدرسة والمدينة التابعة لها المدرسة ومن ثم قم بالنقر على زر ذهاب.
تسجيل حساب نور
  • وبذلك تكون قد قمت بتسجيل حساب شخصي على المنصة من الداخل ويمكنك الآن البدء في الاستخدام.

مميزات تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool للموبايل

ستحظى عقب تحميل البرنامج بتجربة استخدام ممتعة لفكر جديد نحو منظومة تعليمية أفضل، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المزايا المختلفة التي تواكب تحديثات العصر التكنولوجي الحالي، ومن بين أهم مزايا التطبيق التالي:

إمكانية عمل مزامنة للتطبيق على أكثر من جهاز

نظراً لأن تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool يدعم العديد من أنظمة التشغيل حيث أنه يدعم العمل على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد بالإضافة إلى طرح نسخة أخرى على هواتف الأيفون فضلاً عن طرح نسخة تعمل بفاعلية وكفاءة على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب التي تعمل وفق نظامي الويندوز والماك، والجدير بالذكر أنه عندما تقوم بتسجيل الدخول والبيانات على أي جهاز منهم يمكنك بسهولة تحميل التطبيق وعمل مزامنة لحساب التسجيل حتى يتسنى لك استخدام البرنامج بنفس البيانات على أي جهاز.

خاصية الإرسال للرسائل النصية القصيرة

تقوم إدارة تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool بإرسال رسائل نصية تفيد بنسبة غياب الطلاب على أن يتم احتساب نسب الغياب بشكل أتوماتيكي لتحديث نسب الغياب بشكل يومي.
كما يتم إرسال رسائل نصية أيضاً للآباء تفيد بنسبة تأخير الطلاب على أن يتم تحديث نسب التأخير بشكل دوري ويومي.
ليس هذا فقط بل يقوم التطبيق بإرسال رسائل نصية تنبه أولياء الأمور بالواجبات المدرسية التي يتم دراستها بشكل يومي وذلك حتى يتسنى للأهل متابعة حركة وخط سير أبناءهم من أجل تقويم وتطبيق معايير التربية السليمة والمتابعة، فضلاً عن التواصل المباشر بين إدارة المدرسة وبين أولياء الأمور دون الحاجة إلى زيارة الآباء للمدرسة لمتابعة مجريات أمور أبنائهم، لذلك فتعتبر هذه الميزة من أفضل المزايا التي يشتمل عليها التطبيق.

يشتمل على لوحة تحكم متعدد

يوفر لك تحميل تطبيق نور للمدارس قائمة كبيرة من لوحات التحكم وذلك لأنه يمكنك بنقرة زر واحدة معرفة كل التفاصيل حول الطلاب حيث يمكنك من داخل لوحة التحكم معرفة كل ما يتعلق بشأن الطلاب بالإضافة إلى شئون المعلمين داخل المدرسة والتواصل معهم بشكل مباشر بالإضافة إلى خاصية إدارة الصفوف ونقل الطلاب من فصل إلى أخر عن طريق تقديم الطلب في خانة نقل الطلاب فضلاً عن إمكانية إرسال بعض الملاحظات أو الاقتراحات إلى إدارة المدرسة، كما يمكنك أيضاً عبر النقر على زر مواظبة الطلاب أن تعرف جيداً نسب الغياب والتأخير التي يقوم تطبيق نور للمدارس الشبكي بتحديثها بشكل دوري.
لوحة التحكم تطبيق نور

خاصية المحادثة المباشرة

يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بعمل محادثات مباشرة مع إدارة المدرسة والمعلمين حيث يمكنك أن تختار معلم بعينه للدخول إلى حسابه الخاص على منصة نور للمدارس الشبكي والتحدث معه بشكل مباشر من أجل إلمام بعض المعلومات عن كل طالب وبالتالي هذا التطبيق يجعل الآباء يشعرون بارتياح حيال شؤون أبناءهم الدراسية والتعليمية وكل هذا بنقرة زر واحدة دون الحاجة إلى ترك الآباء لأعمالهم لحضور بعض اجتماعات الآباء بل يمكنك متابعة ذلك عبر المحادثات المباشرة.

واجهة التطبيق الرئيسية واجهة سهلة التعامل

بالإضافة إلى إمكانية تغير اللغة وفق ما ترغب لاستخدام التطبيق باللغة التي ترغب بها، كما يمكنك تسجيل بعض الملاحظات والاقتراحات من خلال الأيقونة الخاصة بذلك على واجهة تطبيق نور للمدارس الشبكي الرئيسية كما يمكنك أيضاً الاتصال بشكل مباشر مع إدارة التطبيق ومشاركة البرنامج مع العديد من الأصدقاء ورؤية العديد من مقاطع الفيديو التي تتعلق بشرح مبسط حول ألية عمل التطبيق حتى يتسنى لك تحقيق الاستفادة القصوى من جراء استخدام هذا البرنامج الأكثر من رائع.
واجهة تطبيق نور الرئيسية

يوجد داخل التطبيق بعض الباقات

قد تحتاج إلى بعض الرسائل اليومية بمثابة تقارير حول تقييم سلوك الطالب بشكل يومي وحديث حتى يتسنى لك متابعة ابنك أو ابنتك خلال يومهم الدراسي، لذلك يوفر البرنامج عدد كبير من الباقات عددها حوالي 10 مقابل مبلغ مالي يتم دفعه بشكل شهري، حيث توفر الباقة الأولى ميزة الألف رسالة شهرية، وذلك مقابل 90 ريال سعودي، أما إن كنت ترغب في ارسال عدد رسائل أكبر تصل إلى 100 ألف رسالة فيمكن الاشتراك في باقة الـ 5500 ريال سعودي.
باقات تطبيق نور

توضح لك شكل تفصيلي حول حسابك

يمكنك النقر على الأيقونة الخاصة بحسابك المتوفرة على الصفحة الرئيسية داخل تطبيق نور للمدارس الشبكي Noor School والتي توضح لك كافة ما ترغب به من تفاصيل حول عدد معلمين المدرسة وتاريخ التسجيل وإن كنت مشترك في أحد الباقات يقوم التطبيق بوضع بيان تفصيلي حول تاريخ أخر شحنة والرصيد المتبقي من الشحنة فضلاً عن إجمالي عدد الطلاب وكل ما يتعلق بحسابك الخاص داخل التطبيق.
تفاصيل الحساب برنامج نور

عيوب تنزيل تطبيق نور للمدارس الشبكي للموبايل

يشوب التطبيق بعض أوجه القصور التي عانى منها بعض المستخدمين ومن أبرز تلك العيوب التالي:
  • يقتصر استخدام تطبيق نور للمدارس الشبكي على المملكة العربية السعودية فقط، حيث أنه حتى الآن لا يدعم العديد من الدول العربية ولا يوجد نية للمطور العربي محمد تاريش أن يقوم بطرح نسخ مضاهية للدول الأخرى مساهمةً منه في تطوير حركة التعليم.
  • لا يحظى التطبيق بالعديد من التحديثات المستمرة الأمر الذي يجعل التطبيق عرضة للعديد من العراقيل أو المشاكل حيث أن أخر تحديث حظى به البرنامج كان منذ سبتمبر عام 2018م فقط أي منذ عام ونصف تقريباً الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل داخل البرنامج من حين لأخر.

تطبيقات تعليمية اخري متاحة للتحميل مجانا من الروابط التالية :-

معلومات ملف تنزيل برنامج نور للمدارس الشبكي اخر اصدار للجوال 2024

يعتبر تطبيق نور للمدارس الشبكي من التطبيقات التي ظهرت حديثاً بفكر متطور تحقيقاً لرؤية 2030 التعليمية وبالرغم من كون التطبيق حديث الإصدار حيث أنه ظهر فقط منذ عامين أو عام ونصف على وجه التحديد إلا أن نسبة تحميل المستخدمين له تجاوزت العشرة آلاف مستخدم من حول العالم، والجدير بالذكر أن كل من قام بـ تحميل تطبيق NoorShool على الهواتف الذكية أشادوا به وبهذه الفكرة العظيمة المتطورة ومنحوه درجة تقييم مرتفعة تصل إلى 4.5 درجة، وللمزيد من المعلومات حول ملف تنزيل تطبيق نور للمدارس الشبكي اقرأ التالي:

تحميل نور المدارس الشبكي
💿اسم التطبيقتطبيق نور المدارس الشبكي
🔃نسخة التطبيقV2.0
📊حجم التطبيق6 MB
🗓تاريخ التطبيق28 اكتوبر 2023
🏢الشركة المطورةNoon Academy
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات10.000

تحميل تطبيق نور للمدارس الشبكي NoorSchool للأندرويد والأيفون والكمبيوتر مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق