تحميل جوجل ايرث Google Earth للكمبيوتر والموبايل آخر تحديث 2023

عناوين الموضوع
تحميل جوجل ايرث المباشر للكمبيوتر والموبايل Google Earth وشاهد منزلك من الأقمار الصناعية بوضوح 2023 من خلال قوقل ايرث، حيث أنه يقوم بتصوير كوكب الأرض والفضاء الخارجي بالكامل بصورة مُلتقطة من القمر الصناعي بها بيان تفصيلي حول كل منطقة ودولة، وكلما اقتربت أكثر كلما وضحت لك الصورة بشكل أكثر دقة بأسماء الشوارع والميادين وأشهر المحلات، كما يمكنك مشاهدة الخريطة داخل برنامج قوقل ايرث Google Earth بأكثر من شكل حيث أنه يدعم العديد من التقنيات الحديثة.
تحميل جوجل ايرث المباشر Google Earth 2023
كما يمكنك أيضاً عقب تنزيل برنامج جوجل إيرث للكمبيوتر مشاهدة كافة الشلالات الرائعة وقمم الجبال المدهشة وعجائب الدنيا السبع ورؤية كافة تفاصيل المدن وطُرز بناء المنازل والمحال التجارية هناك، أي يمكنك زيارة العالم بلمسة واحدة دون أدنى مجهود أو الاضطرار لقطع تذكرة للزيارة، فكل ما ترغب في زيارته أمامك بشكل مجسم أو ثلاثي الأبعاد، لذلك فهو من البرامج الهامة التي لا غِنى عنها على أي جهاز، لأنه مفيد للغاية خاصةً في الوصول إلى وجهتك على الفور دون أن تضل الطريق أو إن كنت في مغترب في دولة ولا تعرف أي شارع بها.
ويمكنك عقب تحميل Google Earth علي الكمبيوتر او الموبايل أن تقوم بإنشاء حساب داخله من أجل عمل مزامنة للبرنامج على كافة الأجهزة التي تمتلكها، أو يمكن الدخول بحساب جوجل الرسمي الخاص بك، وهو مُتاح بشكل مجاني ويدعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة فهو يعمل على الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11 واجهزة الماك، كما أن تحميل جوجل ايرث متوفر للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الأيفون، وذلك لأنها خدمة أساسية يرجه إليها كافة المستخدمين حول العالم.
تنويه: روابط تنزيل لعبة بلوت VIP APK للأندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "لعبة بلوت برامج بلس".

نبذة عن برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر Google Earth 2023

تنزيل جوجل ايرث مباشر شاهد منزلك من الأقمار هي أحد الخدمات المُقدمة من شركة جوجل وهذا بالطبع ليس جديد على شركة عريقة مثل جوجل، حيث كانت هذه الخدمة في البداية بدائية ولا تواكب التفاصيل الدقيقة والتطورات العمرانية وكانت تحت اسم Earth Viewer وكانت تابعة لشركة كي هول الصينية التي أصدرته عام 2001 تقريباً، ومن ثم وجدت شركة جوجل أنها تستطيع أن تُدخل العديد من الإضافات والتحسينات إليه لذا قامت بشرائه منذ عام 2004م ولكنه ظل قرابة عام مختفي عن الأنظار، وعندما أصبح جاهزاً للاستخدام مع العديد من التطورات التقنية طرحته شركة جوجل مرة أخرى عام 2005م تحت اسم Google Earth.
وأصبح تحميل برنامج جوجل إيرث Google Earth في ثوبه الجديد يقوم بخدمة مليارات المستخدمين حول العالم حيث أنه يقدم خدمة الخرائط الجغرافية بتقنية الثري دي الرائعة، كما أنه يقوم برسم خريطة للعالم أجمع بشكل مصغر ومن ثم يمكنك تكبير الصورة شيئاً فشيئاً للدخول إلى المدينة أو الدولة التي ترغب في الوصول إليها، ومن ثم قم بتحديد المنطقة لتراها من منظور عين الطائر من مختلف الزوايا، ولأن برنامج جوجل ايرث عربي من البرامج العالمية التي هدفها خدمة كافة المستخدمين من شتى بلدان العالم، فهو يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة العربية والأجنبية أيضاً.
واجهة جوجل ايرث المباشر
والجدير بالذكر أن برنامج جوجل الأرض اعتمد عليه كبار العلماء ورواد الفضاء ومحبي التجول والترحال والسفر من بلد إلى أخر، حيث أن برنامج جوجل إيرث يعمل بمثابة مرشد مجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف أينما كنت، فضلاً عن إمكانية مشاهدة كافة معالم كل قارة وكل دولة من محيطات وبحار وكأنك تركب طائرة وتنظر منها إلى أسفل لترى اليابسة والأنهار والشلالات بالحجم الكامل وبدقة متناهية.
وللعلم أيضاً تقوم شركة جوجل بإدخال المزيد من التطورات والتحديثات إلى برنامج قوقل إيرث لمواكبة حركة البناء والهدم في كل منطقة ودولة حتى يتسنى لك متابعة كل شيء تم تطويره لأنه يحاكي الواقع تماماً وكل شيء يتم على الأرض يقوم مبرمجي برنامج جوجل ايرث برو بإضافته على الفور إلى البرنامج ومن هنا حظى باستحسان فئة كبيرة من مستخدميه الذين يقومون بعمل دراسات جغرافية دورية للعالم.
تحميل برنامج غوغل إيرث للكمبيوتر والموبايل الرائع فهو من البرامج الخفيفة جداً التي لا تأخذ حيز كبير من مساحة الهاتف أو الكمبيوتر ولا تستهلك موارده ولا بطارية اللاب توب على الإطلاق، ويدعم العديد من أنظمة التشغيل، كما أنك لن تحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية على الإطلاق من أجل الحصول عليه، ويسهُل تحميله أيضاً من الموقع الرسمي الخاص بشركة جوجل أو من المتاجر الرسمية للهواتف الذكية بشكل أمن تماماً.

أهم إصدارات ونسخ برنامج جوجل إيرث Google Earth 2023

قامت شركة جوجل بإدخال المزيد من التحسينات والتطورات الحديثة، بالإضافة إلى إطلاق نسخ متنوعة تعمل بكفاءة وجودة عالية على جميع الأجهزة ذات أنظمة التشغيل المختلفة، ومن أبرز إصدارات برنامج google earth هي:
  • برنامج جوجل إيرث: وهو البرنامج الذي نتحدث عنه اليوم وهو نسخة مجانية تعمل بكفاءة على كافة الأجهزة وتدعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، وهي نسخة مجانية تقوم بتصوير الكرة الأرضية من أعلى بالأقمار الصناعية بتقنية الثري دي الرائعة.
  • برنامج جوجل إيرث بلس: Google Earth Plus هو برنامج مدفوع من قِبل شركة جوجل العالمية لمزيد من التفاصيل حول الكرة الأرضية حيث أنه يقوم بتصوير العديد من المسارات والطرق من أي جهاز يحمل خاصية الجي بي إس الفورية الدقيقة فهو دمج بين برنامج قوقل ايرث مع إضافة المزيد من التحسينات الأخرى الإضافية.
  • برنامج جوجل إيرث برو: Google Earth Pro هو نسخة أكثر تطوراً تفيد بشكل أكثر العلماء ورواد الفضاء وأصحاب الأعمال التجارية البحتة، فلا يوجد شيء يخطر ببالك غير متوفر به فهو دمج بين برنامج غوغل ايرث وبين نسخة البلس أيضاً ولكنه مدفوع، فلابد من دفع مبلغ سنوي قدره 495 دولار أمريكي مقابل الحصول عليه والاستفادة من مزاياه المتعددة.
  • برنامج جوجل إيرث للماك: بالرغم من اقتصار خدمات جوجل للأجهزة التي تعمل وفق نظام الويندوز فقط، إلا أن الشركة راعت توفير هذه الخدمة لكافة أنظمة التشغيل، وبالفعل قامت بطرح برنامج جوجل ايرث مباشرلحاملي أجهزة الماك بإصداراته المختلفة منذ عام 2006 وظلت في تطور من عام إلى أخر، وهي تعمل بكفاءة على أنظمة Mac 10.4 أو الأحدث منها.

كيفية تحميل برنامج جوجل إيرث Google Earth اخر تحديث برابط مباشر 2023؟

  • قم بـ تحميل جوجل ايرث المباشر للكمبيوتر من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.
  • اختار موقع داخل الكمبيوتر كي تقوم بالاحتفاظ بالمصدر الرئيسي من البرنامج، ثم أنقر على زر الحفظ.
تحميل Google Earth للكمبيوتر
  • عقب اتمام تحميل Google Earth ستظهر الأيقونة بالشكل التالي، أنقر عليه مرتين متتاليتين.
ايقونة جوجل ايرث
  • ستظهر نافذة التثبيت انقر على زر Run لبدء عملية التثبيت.
بدء تحميل غوغل ايرث
  • ستظهر الشاشة التالية بها بعض المعلومات عن البرنامج، أنقر على زر التالي.
التالي في برنامج جوجل إيرث
  • ثم أنقر على زر الموافقة Accept عند ظهور النافذة التالية.
زر الموافقة علي تثبيت جوجل ايرث
  • يخبرك البرنامج بأنه سيتم تثبيت متصفح كروم الجديد مع التحميل قم بالنقر على الموافقة أو الرفض كيفما تشاء.
  • انتظر قليلاً لحين انتهاء الشريط المتقدم من الوصول إلى 100% كي يعمل البرنامج عقب ذلك على الفور.
  • عقب الانتهاء واكتمال الشريط الأخضر المتقدم، أنقر على زر الإنهاء Finish ومن ثم ستأتي نافذة أخرى أنقر على زر التثبيت الآن Install Now.
تثبيت برنامج جوجل ايرث
  • ستظهر نافذة أخرى خاصة بإعدادات البرنامج، أنقر على زر توفير اختصار لـ برنامج جوجل إيرث على سطح المكتب، والتشغيل المباشر عقب التثبيت، لذا أنقر على المربعات الفارغة ومن ثم زر Install مرة أخرى.
اختصار قوقل ايرث علي سطح المكتب
  • انتظر ثواني معدودة إلى أن تظهر لك هذه الرسالة، أنقر على زر OK ليتم تشغيل البرنامج بشكل تلقائي.
انتهاء تثبيت قوقل ايرث علي الكمبيوتر

متطلبات تشغيل برنامج جوجل إيرث Google Earth على الكمبيوتر

بالرغم من أن تحميل جوجل ايرث خفيف ولا يتطلب الكثير من الإمكانيات الخاصة بالكمبيوتر إلا أن هناك بعض متطلبات خاصة به يجب توفيرها داخل الجهاز من أجل أن يعمل بفاعلية وكفاءة ودقة عالية، ومن بين تلك المتطلبات:-
  • نظام التشغيل: يمكنه العمل على ويندوز إكس بي، ولكن للعمل بكفاءة أوصت شركة جوجل أن يكون نظام التشغيل ويندوز 11 أو ويندوز 10 أو 7 أو 8 أو 8.1.
  • الذاكرة العشوائية: يجب تكون رامات الحاسوب لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • المعالج المركزي: سرعة المعالج المركزي المطلوبة كي يعمل برنامج جوجل إيرث Google Earth بشكل جيد لا تقل عن 2 ميجاهرتز وكلما كان أسرع كلما كانت النتائج أفضل.
  • المساحة الداخلية: يجب ترك مساحة داخلية فارغة داخل القرص المدمج من الحاسوب لا تقل عن 2 جيجا بايت على الأقل، حتى يتسنى للبرنامج العمل بكفاءة.
  • شبكة الإنترنت: حتى يعمل البرنامج يجب اتصال الجهاز بشبكة إنترنت قوية لضمان الوصول السريع إلى وجهتك المرجوة، من الأفضل أن تكون سرعة الإنترنت 32 جيجا بايت على الأقل.

شرح برنامج جوجل ايرث المباشر Google Earth للكمبيوتر والموبايل 2023

يوجد على الجهة اليُمنى من واجهة برنامج جوجل إيرث للكمبيوتر العديد من الإعدادات الهامة التي تُعينك على سرعة الوصول إلى الوجهة المنشودة، وهي كالتالي:
  • بحث: يحتوي البرنامج على خانة بحث متطورة للغاية، كل ما عليك هو تدوين الاسم المُراد البحث عنه ومشاهدته على الخريطة، كنموذج قمنا بتدوين اسم أهرامات الجيزة لتأتي لنا الصورة التالية من أعلى.
البحث في برنامج جوجل ايرث المباشر Google Earth
  • خطوط التوضيح يمين الشاشة: يمكنك التقريب أو البعد عن طريق التمرير بالفأرة إلى أعلى أو أسفل من أجل مشاهدة أكثر دقة، ويمكنك أيضاً النقر على الدائرة التي تعلو هذا الخط من أجل التحريك البطيء يميناً ويساراً، مع خدمة التحريك الدائري N 360 درجة التي تأخذك إلى جولة دائرية سريعة حول المنطقة التي وجهت بحثك نحوها.
التكبير والتصغير جوجل ايرث
  • الطبقات: وهي التي يمكننا من خلالها تحديد الدولة وعلامات المدينة التي تشتهر بها، بالإضافة إلى توضيح أبرز الأماكن على الخريطة داخل هذه الدولة، كما يمكنك مراجعة أهم الصور المُلتقطة بالقمر الصناعي مع إظهار الأماكن الثلاثية الأبعاد وأسماء أبرز الشوارع بداخلها كل هذا وأكثر يمكنك من خلال الطبقات معرفتها بسهولة.
الطبقات برنامج جوجل ايرث

تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth APK للأندرويد والأيفون اخر اصدار 2023

لتحميل جوجل ايرث للاندرويد والايفون كل ما عليك إتباع الروابط التالية لبدء تنزيل التطبيق.
  • لهواتف الأندرويد: اضغط علي زر التحميل التالي لتحميل قوقل إيرث من جوجل بلاي أو Google Earth APK برابط مباشر.
  • لهواتف الايفون: إضغط علي زر التحميل التالي لبدء تنزيل التطبيق من متجر آب ستور مجانا.

مميزات تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth للكمبيوتر والموبايل 2023

  • مشاهدة الشوارع الداخلية لأبرز المدن
من اكثر الأشياء التي ستحبها عقب تحميل برنامج Google Earth هو مشاهدة كافة الشوارع والميادين والأبنية الخاصة بالعديد من دول العالم بشكل تفصيلي وبتقنية الثري دي الرائعة، مما يجعلك تتعرف على أماكن كثيرة بنقرة زر، كل ما عليك هو اختيار اسم المعلم الذي تبحث عنه ليأتي إليك على الفور وكأنك أمامه بالضبط وكأنك تسير في شوارعه التي تحتوي على الكثير من الأشجار والمسارات والطرقات.
مشاهدة شوارع المدن
  • توفر وضع ليلي ونهاري
من بين أهم المزايا أيضاً التي ستجدها عند تنزيلGoogle Earth هو الوضع الليلي المظلم أو الوضع النهاري المشمس، وذلك حتى يتسنى لك الاستمتاع بالمنطقة في أجواء مختلفة، ويتم ذلك عن طريق النقر على رمز الشمس المتوفر في شريط المهام العلوي لتلاحظ بنفسك الضوء المُسلط على الأبنية من عدمه.
الوضع الليلي والمضئ قوقل ايرث
  • تقنية عالية الجودة
يمكنك مشاهدة كل ما ترغب به داخل برنامج قوقل الأرض بشكل دقيق جداً وبجودة رائعة، يمكنك السير في الطرقات ببطء وكأنك تمشي في هذه البلدة وسافرت إليها دون ركوب طائرة بمنظور عين الطائر على ارتفاع منخفض أو علوي كيفما تشاء، وستلاحظ ذلك من خلال شكل الشوارع والأبنية والأشجار التي تضاهي الواقع، وذلك نظراً لاستخدام مبرمجي جوجل إيرث تقنية 3D التي تُحاكي الواقع.
تقنية برنامج جوجل ايرث المباشر
  • مشاهدة دائرية 360 درجة
يمكنك الارتكاز في منتصف الصفحة الخاصة بالصورة لترى كافة معالم المنطقة بشكل دائري يصل إلى 360 درجة دائرية، كما يمكنك التحكم بين دائري علوي أو سفلي حتى يتسنى لك رؤية بعيدة المدى نسبياً، وذلك من خلال الدائرة العلوية المدون بها حرف N جرب بنفسك في كل الاتجاهات لترى رؤية منظور بعيدة المدى.
  • إمكانية حفظ الصورة وطباعتها
يمكنك أيضاً من خلال تنزيل برنامج جوجل إيرث العالمي أن تقوم بطباعة الصورة ألوان أو أبيض وأسود كيفما تشاء حتى يكون بمثابة صورة ورقية معك، أو يمكنك حفظ الصورة داخل الكمبيوتر أو الجهاز عن طريق النقر على زر الحفظ بمنتهي السهولة واختيار صيغة الصورة، كما يمكنك ارسالها عبر البريد الإلكتروني بسهولة عبر النقر على رمز الظرف العلوي، أو العرض في خدمة خرائط جوجل، كل هذا من شريط المهام العلوي أقصى اليسار.
حفظ الصورة وطباعتها برنامج قوقل ايرث
  • يدعم جوجل ايرث العديد من اللغات
لأن تحميل جوجل ايرث مباشر مجاني من البرامج المُقدمة لكافة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والموبايل من مختلف دول العالم، لذا ستجده يدعم عدد غير محدود من اللغات المختلفة التي تُمكن كافة المستخدمين من التعامل معه وفق ثقافة المجتمع التي نشأوا بها، ومن أبرز مزاياه أيضاً أنه يدعم اللغة العربية لتجد كافة مستخدمي الشرق الأوسط على دراية كاملة بكافة إعداداته وآلية استخدامه بشكل سهل دون تعقيد.
  • خاصية تسجيل الجولة
من بين أهم الخواص التي يتمتع بها تحميل جوجل إيرث للكمبيوتر هو إمكانية تسجيل مقطع فيديو صغير داخل شاشة العرض الخاصة بالبرنامج والتي يمكنك تسجيل أجمل الجولات السياحية وأخد لفة حول أهم المناطق العربية والعالمية الشهيرة التي تحتوي على معالم أثرية رائعة، وذلك من أجل القدرة على إعادة تلك الجولة ومشاهدتها مرة أخرى وذلك من خلال الزر المُشار إليه في الصورة ومن ثم النقر على الزر الأحمر في الشريط السفلي الذي سيظهر لبدء عملية التسجيل على الفور.
خاصية تسجيل الجولة Google Earth
كما يمكنكم أيضا تحميل تطبيق جوجل ماب من المقال التالي:-

معلومات ملف تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth للكمبيوتر 2023

تنزيل جوجل ايرث للكمبيوتر
💿اسم التطبيقجوجل ايرث Google Earth
🔃نسخة التطبيقاخر اصدار
📊حجم التطبيق32 MB
🗓تاريخ التطبيق20 ابريل 2023
🏢الشركة المطورةGoogle LLC
🖥متوافق معAndroid, IOS, windows
🌐لغة التطبيقالعربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج جوجل إيرث مباشر مجاني Google Earth اخر تحديث مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق