تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024 مجانا

عناوين الموضوع

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024 ويندوز 11 و 10 و 7 32 بت و 64 بت عربي، ويعتبر قوقل كروم هو أحد المتصفحات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والموبايل أيضاً وهو المحرك الأساسي لأي جهاز لأن المتصفحات هي بوابتك إلى العديد من مواقع الويب المختلفة، وبالرغم من كثرة انتشار العديد من المتصفحات إلا أن تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome أثبت نجاحه من بينهم على مر سنوات عديدة، حيث أنه يحصل على دعم وتطور دائم من قِبل أكبر شركة في العالم وهي شركة جوجل الغنية عن التعريف، حيث أن مبرمجي الشركة قاموا باستخدام تقنية مفتوحة المصدر بالإضافة إلى استخدام خوادم قوية جعلت منه الخيار الأول لدى العديد من المستخدمين.

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024

كما أن تحميل قوقل كروم للكمبيوتر مُتاح بشكل مجاني وبتصميم أكثر من رائع كما أنه يتميز بسهولة استخدامه وسلاسة أدوات التحكم بداخله، فضلاً عن احتوائه على العديد من الإضافات الأساسية والإضافات التي يمكنك إدخالها لسهولة الوصول إليها، مع توفير قائمة بالمفضلات لمواقع الويب الأكثر زيارة فبدلاً من إدخالها يدوياً في كل زيارة فقط يمكنك النقر على الموقع من قائمة المفضلات، علاوة على ذلك فهو يتميز بكونه أحد المتصفحات الخاصة بسهولة التحميل من مواقع الويب عن طريق إضافة برنامج إنترنت داونلود مانجر وقد ذكرنا في مقال سابق كيفية إضافة هذا البرنامج.

كما أن تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome يدعم خاصية الوضع الليلي بالإضافة إلى خاصية التصفح الخفي مع إمكانية عمل مزامنة بين المتصفح على جهاز الكمبيوتر وبين المتصفح على أي جهاز أخر وذلك عن طريق قراءة المتصفح لبياناتك وبريدك الإلكتروني و IP الخاص بالوايف اي وغيرها من البيانات الأخرى لتجد أن قوائم البحث هي ذاتها في المتصفح على أي جهاز وإعداداتك وضبطك نفس الشيء، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى التي سنتناولها بالتفصيل فيما بعد.

تنويه: روابط تحميل متصفح جوجل كروم عربي Google Chrome للكمبيوتر اخر اصدار رسمي تحديث جديد من خلال روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال.

نبذة عن تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome 2024

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Chrome يُعد من أشهر المتصفحات التي قامت شركة Google بطرحها على الساحة التكنولوجية منذ عام 2008 ومن ثم اشتهر وأصبح المتصفح الأساسي للعديد من الأجهزة في غضون شهور قليلة من طرحه على الساحة، وتم عمله مفتوح المصدر ليتمكن المستخدم من تجربة تصفح سريع تتحلى بالأمان التام على كافة البيانات، كما أنه أحد المتصفحات القوية التي تدعم عشرات صفحات التبويب في أنٍ واحد.

وبالرغم من توفر عدد كبير من المتصفحات الأخرى إلا أن تنزيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر احتل المرتبة الأولى بين أواسط العديد من المستخدمين حول العالم، وذلك نظراً لسهولة استخدامه وقوة أدائه وسرعة التصفح من خلاله كما أنه يحتوي على العديد من خصائص الحماية والأمان على كافة الأجهزة فعند قيامك بتصفح بعض مواقع الويب الضارة أو التي تحتوي على بعض البرمجيات الخبيثة يقم المتصفح أوتوماتيكيا بتنبيهك حتى لا تطيل التصفح بداخله، كما أن شركة جوجل بالرغم من تعدد مزاياه قررت طرحه مجاناً لكافة أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر بالإضافة إلى توفر نسخ منه تعمل على هواتف الأندرويد والأيفون أيضاً.

كما أن تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر أحد المتصفحات التي تقوم بالاحتفاظ بكل ما تقوم بإدخاله لها من عنوان بريدي أو كلمة مرور داخل أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي أو المواقع التي تتطلب تسجيل دخول ليتم الدخول إليها بشكل مباشر دون الحاجة إلى تدوينها في كل زيارة، بالإضافة إلى شريط البحث السهل الذي يقوم بعملية الإكمال المقترحة لأول كلمة بحثية تقوم بإدخالها، بالإضافة إلى التدقيق الإملائي فإن قمت بإدخال جملة بحثية بها بعض الأخطاء الإملائية يقوم بتوجيهك إلى عبارة هل تقصد لذلك فإن برنامج جوجل كروم من أهم البرامج التي لا غِنى عنها على أي جهاز متصل بالإنترنت.

حيث أن تنزيل Google Chrome للكمبيوتر ليس مجرد متصفح بل هو يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة جوجل مثل خدمة جوجل ترانسليت وخدمة الجيميل للبريد الإلكتروني وجوجل بلس وجوجل درايف وغيرها من الخدمات الأخرى التي لا يُمكن الاستغناء عنها مُطلقاً داخل أي جهاز من الأجهزة وللعديد من أصحاب الأعمال أيضاً، وبالرغم من إتاحة الشركة له بشكل مجاني إلا أنه لا يشتمل على أي مواد إعلانية مزعجة.

شرح خطوات تحميل وتثبيت برنامج متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Chrome 2024

لتحميل متصفح كروم Google Chrome على أنظمة التشغيل ويندوز:-

  • اضغط على الرابط المتوفر أسفل الموضوع للانتقال بشكل مباشر لصفحة تحميل متصفح Google Chrome.
  • سيتم ظهور نافذة للتشغيل أو الحفظ قم بالنقر على زر الحفظ.
  • عقب ذلك ستظهر الأيقونة الخاصة بالبرنامج الذي قمت بتحميله أنقر مرتين متتاليتين لبدء إجراء عملية التثبيت.
  • في إصدار ويندوز 11 ويندوز 10 و ويندوز 7 سيتم فتح المتصفح بشكل تلقائي عقب عملية التثبيت، أما في نظام ويندوز 8 و8.1 سيظهر أولاً مربع الترحيب ومن ثم قم بالنقر على زر التالي وقم باختياره ليكون المتصفح التلقائي.
  • في حالة الرغبة في استيراد كافة الإعدادات والبيانات المتوفرة على متصفح سفاري أو فايرفوكس يمكنك النقر على زر استيراد الإعدادات فور فتح المتصفح.
تثبيت متصفح google Chrome علي الكمبيوتر
لتحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر على أنظمة التشغيل ماك:-
  • قم بالنقر على زر التحميل المتوفر أسفل الموضوع.
  • عقب تحميل جوجل كروم للكمبيوتر كامل سيظهر ملف باسم dmg.
  • ستظهر نافذة صغيرة عقب النقر على هذا الملف قم بالبحث عن كروم بالإنجليزية داخل هذه النافذة.
  • قم بسحب الأيقونة التي ستظهر إلى مجلد التطبيقات الخاص بك.
  • يتطلب منك الأمر إدخال كلمة المرور الخاصة بالمشرف، وفي حال كنت لا تعرفها جيداً قم بسحب ملف الكروم إلى أي مكان أخر داخل الحاسوب.
  • أفتح المتصفح، ومن ثم قم بفتح محرك البحث الخاص به.
  • في الشريط الجانبي الأيسر من المتصفح أنقر على زر إخراج لضبط إعداداته وتثبيت كافة ملحقاته.

لتحميل متصفح كروم على أنظمة التشغيل لينكس:-

  • قم بالنقر على الرابط المتوفر أسفل الموضوع لبدء تنزيل كوكل كروم.
  • قم بفتح الأيقونة التي تم تحميلها وأنقر على زر الموافقة.
  • أنقر على زر التثبيت وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التثبيت.

متطلبات تشغيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر لانظمة التشغيل المختلفة

  • يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بالويندوز يبدأ من إصدار 7 إلى 10 أو الأحدث منه.
  • يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بالماك يعمل بإصدار OS X Yosemite 10.10 أو الأحدث منه.
  • يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص باللينكس يعمل بإصدار Ubuntu 14.04 أو Debian 8 أو openSUSE 13.3 أو Fedora Linux 24 أو الأحدث منهم جميعاً.
  • يجب أن يكون المعالج المركزي انتيل بنتيميوم 4.
  • يجب توفير مساحة داخلية خالية لا تقل عن 350 ميجابايت.

شرح متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome آخر تحديث 2024

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل يحتوي علي العديد من الخدمات والأشياء الهامة التي يبحث عنها كل مستخدم داخل المتصفح الافتراضي الخاص به داخل الحاسوب، ومن أبرز ما يقدمه المتصفح لمستخدميه:

  • الواجهة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم: يمنح المتصفح مستخدميه واجهة مميزة وتصميم فريد من نوعه وذلك إذا قمت بمقارنة متصفح كروم عربي بأي متصفح أخر من متصفحات الويب المختلفة، حيث أن شركة جوجل اعتمدت في تصميم الواجهة على أسلوب التصميم المسطح الذي يتميز بألوان بسيطة وشكل وهيئة تتحلى بالأناقة لتحسين تجربة استخدام المستخدمين له.
واجهة متصفح جوجل كروم
  • إضافات متصفح كروم Google Chrome: وهي أحد أهم الخدمات التي تقدمها شركة جوجل من خلال متصفح برنامج جوجل كروم للكمبيوتر حيث يمكنك أضافة العديد من الأدوات التي تحتاج إليها حيث أن كل مستخدم له استخدامات معينة داخل المتصفح الخاص به وفقاً لآلية عمله، ويحتوي المتصفح على عدد كبير من الإضافات داخل قائمة مرتبة ومنظمة للغاية، فما ترغب في إضافته يمكنك بسهولة النقر على زر الإضافة والإضافات التي لا تعرفها يمكنك النقر على كلمة تفاصيل لمعرفة آلية عمل الإضافة.
اضافات متصفح كروم
  • خدمة مزامنة المعلومات: من أبرز الخدمات التي سوف تحصل عليها عقب تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل هي مزامنة كافة البيانات الخاصة بك من بريد إلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي من حيث كلمة السر والاسم وخلافه، حيث أن المتصفح يدعم التشغيل على العديد من الأنظمة حيث يمكنك عمل مزامنة بين المتصفح على هاتفك وعلى جهاز الكمبيوتر حتى يتم تسجيل كافة المواقع الأكثر زيارة وقائمة المفضلات على كلا الجهازين بالإضافة إلى سجل المتصفح ومحركات البحث وغيرها ويمكنك ضبط ذلك من خلال إعدادات المتصفح نفسه.
المزامنة في متصفح جوجل كروم
  • خدمة المظهر وتغير الخطوط: من أكثر الخدمات التي لاقت استحسان فئة كبيرة من مستخدمي متصفح كروم للكمبيوتر هي خدمة المظهر مثل عرض خاص لشريط الأدوات والإشارات والتحكم في حجم خط مواقع الويب المختلفة سواء صغيرة أو كبيرة، بالإضافة إلى تخصيص نوع خط معين ترغب في تصفح المواقع به، فضلاً عن خاصية تكبير وتصغير حجم الصفحة عن طريق إنشاء اختصار Shift + للتكبير و Shift – للتصغير.
المظهر متصفح Google Chrome
  • خدمة مدير المهام: يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة عن طريق الثلاثة نقاط المتوفرة في الجهة اليسرى من الواجهة الرئيسية للمتصفح، ثم المزيد من الأدوات ومنها إلى مدير المهام الذي يمكنك من تحديد مهام المتصفح الحالية ليتم اضطلاعك على كافة المواقع وعمليات التحميل التي تتم عبر المتصفح في الوقت الحالي لترى كم يأخذ كل فعل من موار الجهاز حتى يتسنى لك القدرة على إدارة تلك المهام وإغلاق ما ترغب في إيقافه وغيرها من المهام الأخرى.
مدير المهام متصفح Google Chrome
  • المتصفح الخفي: تتميز خدمة المتصفح الخفي داخل جوجل كروم للكمبيوتر بأنه تُيح إمكانية تصفح المستخدم بحرية تامة، حيث أنها لا تقوم بتخزين أي شيء يتم من خلالها ولا يحتفظ بمواقع الويب في سجل جوجل، وفي حالة الدخول من خلاله إلى أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي لا يقوم بالاحتفاظ بكلمة المرور ولا البريد الإلكتروني ولا يدعم خاصية المزامنة ولا محرك البحث التلقائي، لذلك فسمي باسم المتخفي ليضمن لك تجربة تصفح ممتعة خالية من أي قيود.
المتصفح الخفي متصفح جوجل كروم

أهم إضافات متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

يحتوي تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome على العديد من الإضافات التي قربت من 20 إضافة تقريباً ومن أبرز تلك الإضافات التي من وجهة نظري لا يمكن الاستغناء عنها مطلقاً هي:

  • إضافة جوجل ترانسليت "مترجم جوجل": وهي أحد الخدمات التي تقدمها شركة جوجل ويمكن تعيينها كإضافة لترجمة العديد من النصوص بشكل فوري إلى لغات متعددة فقط عن طريق النسخ واللصق بداخلها.
إضافة مترجم جوجل
  • إضافة جرامرلي كروم: وهي إضافة تقوم بعمل تصحيح لكافة الأخطاء الإملائية مع مراعاة تطبيق قواعد النحو سواء في اللغة العربية أو الإنجليزية، فيمكنك كتابة أي فقرة ورفعها على تلك الإضافة لتصحيح الأخطاء والكتابة بشكل احترافي.
إضافة جرامرلي
  • إضافة هوني honey: هي واحدة من إضافات Google Chrome لكافة محبي التسوق الرقمي من خلال أشهر المواقع التسويقية المختلفة، وآلية عملها تقوم على إشعارك بالعروض والخصومات وكوبونات الخصم فور وصولها لاغتنام الفرصة.
اضافة honey جوجل كروم
  • إضافة جوجل إنبوت تولز google input tools: وهي أهم الأدوات التي يحتاج إليها المستخدمين الذين يعملون لصالح شركات أجنبية حيث أنه توفر لوحة مفاتيح تحتوي على لغات مختلفة أكثر من 90 لغة وذلك إلى جانب اللغات الأساسية التي يدعمها لوحة مفاتيح جهازك.
إضافة google input tools
  • إضافة الدارك مود: وهي أحد أشهر إضافات جوجل كروم من أجل تحويل صفحات الويب الخاصة من الخلفية البيضاء والكتابة السوداء إلى العكس والتي تعمل على راحة العينين أثناء عمليات التصفح في أوقات الليل المظلمة.
إضافة دارك مود
  • إضافة أب لوك adblock: وهي الأداة أو الإضافة التي تُمكن المستخدم من وقف كافة الإعلانات المزعجة التي تظهر على صفحات بعض المواقع المختلفة.
إضافة adblock

كما يمكنكم متابعة الفيديو التالي لمعرفة طريقة تثبيت وتحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome PC بالتفصيل وأهم اسرار جوجل كروم وكيفية تسريع المتصفح.

مميزات تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل Google Chrome 2024

  • يتحلى تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل بالسرعة في الأداء حيث أنه يعتمد على وسيلة DNS التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين أثناء التصفح والتنقل بين مواقع الويب والتي تضمن السرعة والجودة في الأداء.
  • من أكثر المزايا التي يبحث عنها المستخدم داخل أي متصفح هي الحماسية والخصوصية وفي هذه النقطة يضمن لك جوجل كروم للكمبيوتر تجربة تصفح أمن على كافة بيانات المستخدمين من الاختراق، مما يجعلك تقوم بتسجيل الأرقام السرية والبيانات المصرفية بأمان تام.
  • يدعم تنزيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر عدد كبير جداً من اللغات حيث أكدت شركة جوجل أن البرنامج متاح بأكثر من 40 لغة مختلفة على رأسهم اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية وغيرها من اللغات الأخرى مما ساهم في انتشار البرنامج على مستوى قطاع كبير من المستخدمين حول العالم.
  • يستخدم برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل مجانا أيضاً العديد من الإضافات سابقة الذكر والتي تعين العديد من المستخدمين في أداء أعمالهم ووظائفهم الهامة ولعل أهمها أيضاً مدير التحميل الذي يمكنك من تحميل أي ملف مهما كان حجمه أو صيغته دون اللجوء إلى تحميل العديد من البرامج التي تأخذ حيز من مساحة الكمبيوتر الداخلية.
  • استخدم المبرمجين لغات برمجة مختلفة والي تجمع بين لغات البرمجة القديمة والحديثة ومن أهمها لغة ++C بالإضافة إلى لغة جاما بايثون وجاما سكريبت.
  • يتحلى تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر بالقوة حيث يمكن المستخدم من فتح عدد غير محدود من علامات التبويب بأداء سريع وجيد.

عيوب تنزيل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

من وجهة نظر خبراء موقع برامج بلس يعتبر تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر أفضل متصفح على الإطلاق ولا يوجد به عيب يمكنك ذكره سوى أنه أحد المتصفحات القوية التي تستهلك كافة موارد الحاسوب عند تشغيله لذلك فهو يحتاج إلى أجهزة ذات رامات قوية، حيث أنه يستهلك قدر كبير من الذاكرة العشوائي خاصةً عند فتح العديد من علامات التبويب في وقت واحد.

لذلك نأمل أن تأخذ شركة جوجل هذا العيب بعين الاهتمام وأن تحاول طرح نسخة خفيفة لأصحاب الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ذات إصدارات قديمة أو ذات الإمكانيات المحدودة حتى يمكنها الاستمتاع بخدمات هذا المتصفح الرائع.

معلومات ملف تحميل برنامج جوجل كروم عربي للكمبيوتر Chrome 2024

تنزيل جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر
💿اسم البرنامجمتصفح جوجل كروم Google Chrome
🔃نسخة البرنامجV114.0.5735.199
📊حجم البرنامج93 MB
🗓تاريخ البرنامج21 يوليو 2023
🏢الشركة المطورةGoogle LLC
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+5 مليار

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome ويندوز 7 و10 و 11 عربي آخر تحديث 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق