تحميل ويندوز 7 عربي Windows 7 الاصلية من مايكروسوفت برابط مباشر مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل ويندوز 7 عربي "Windows 7" النسخة الأصلية الكاملة من مايكروسوفت 32 بت و 64 بت برابط مباشر مجانا 2023 لايزال يتسم بشعبية منقطعة النظير؛ لما له من قوة وثبات وشكل جمالي لم يصل إليه أي ويندوز أخر قبله أو بعده، بالإضافة إلى الثبات الرهيب أثناء العمل عليه، وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن تحميل ويندوز 7 مجانا من مايكروسوفت أخر إصدار، مع إضافة الكثير من الروابط المختلفة والمباشرة للتحميل.

تحميل ويندوز 7 مجانا من مايكروسوفت Windows 7 2023

نبذة عن ويندوز سفن Windows 7 2023

تم إصدار ويندوز 7 وهو الإصدار السابع من نظام التشغيل من عائلة Microsoft Windows Windows NT في 22 أكتوبر 2009. وقد تم تصميم ويندوز 7 للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وكان الجيل السابع من أنظمة تشغيل ويندوز ولهذا أطلق عليه اسم ويندوز سيفن. أوقفت Microsoft أيضا دعم ويندوز سيفن في 14 يناير 2020. (نظرًا انتهاء دعم ويندوز هذا، يوصى بالترقية إلى ويندوز8 أو نظام التشغيل ويندوز10؛ لأنه لم يعد يحتوي على تحديثات أمنية ويعرض النظام لخطر الفيروسات والمتسللين والبرامج الضارة، ولكن إن كنت تملك برنامج أنتي فايروس قوي فلا عليك سنخبرك بكيفية استخدام ويندوز 7 بعد إلغاء الدعم من مايكروسوفت.

وقد تضمنت ميزات هذا الإصدار الشائع دعما لقدرة اللمس المتعدد، وتحسينات لـ Windows Arrow "واجهة المستخدم المتقدمة في Windows Vista"، و Windows shell المعاد تصميمه، وشريط المهام، ونظام الشبكة المنزلية المسمى Homegroup. وفقا لمسؤولي Microsoft، كان ويندوز سفن نسخة مطورة ومحسنة من Windows Vista التي سببت في خسائر فادحة لمايكروسوفت.

فبعد إصدار ويندوز لونج هورن Vista الذي اعتمدت عليه مايكروسوفت كنظام أساسي بدلا من اكس بي وقامت بإضافات تطويرية رهيبة إلا أنه قد نال الكثير من السخط والجدل نتيجة ضعف الحماية وكثرة الثغرات بالويندوز، مما جعل الكثير يتوجس خيفة من هذا الإصدار من الويندوز؛ ومن ثم العودة إلى ما مضى من الأيام الخوالي نحو واجهة الأمان ألا وهي قبلة ويندوز اكس بي الذي كان في أوج قوته ومجده.

ولحل هذه الانتكاسة والفرحة التي لم تكتمل لمايكروسوفت؛ ورغم الكثير من التحديثات والترقيعات الأمنية لويندوز فيستا؛ إلا أن الوضع كان خطير، ولم يجد فيستا إلا النذر اليسير من المستخدمين نظير ويندوز اكس بي الذي استقطب المزيد والمزيد من الحاقدين من فيستا و المتخوفين من أنظمة مايكروسوفت المزمع إصدارها.

وفي أكتوبر من عام 2009 أصدر ويندوز 7 على نواة فيستا مع الكثير من القوة والثبات والحفظ الأمني للمستخدمين، لكن كل القلق القديم يساور المستخدمين، وظل اكس بي يمتلك الصدارة حتى عام 2011 ثم قلب الوضع رأسا على عقب حتى ساد ويندوز سيفن أواسط السوق العالمية لأنظمة التشغيل، وظل متربعا على عرش الأنظمة حتى عام 2017 بسبب القوة والثبات والإضافات الجديدة التي طعمته ميكروسوفت بها، حتى بعد صدور نظامي ويندوز 8 وويندوز 10 إلا أن تحميل ويندوز 7 له الكثير من الميزات عنهما سنذكرها فيما بعد.

مميزات تحميل ويندوز 7 الأصلي من مايكروسوفت Windows 7 اخر تحديث 2023

يتضمن تحميل الويندوز 7 Windows عددا من الميزات الجديدة، بما في ذلك التحسينات في التعرف على اللمس والكتابة اليدوية، ودعم القرص الثابت الظاهري، وتحسين الأداء على المعالجات متعددة النواة، نواة نظام التشغيل المحسنة. كما أنه يضيف Windows PowerShell ويعيد تصميم الآلة الحاسبة مع دعم القدرة متعددة الخطوط والقدرة على تحويل الوحدات، وسنقوم بتفنيد المزيد من المميزات خلال السطور القادمة.

  1. الثبات الرائع الذي يمتاز به ويندوز سيفن.
  2. السرعة والخفة وعدم استهلاك العتاد مثل الرام والبروسيسور في البرامج المدمجة كما في ويندوز 8 وويندوز 10.
  3. الشكل الجمالي والواجهة الرسومية الفريدة التي يتمتع بها هذا الويندوز دونا عما قبله وما بعده، في الويندوز يتمتع بواجهة رسومية أكثر من رائعة، وشفافية متناسقة نهيك عن شاشة الإقلاع الفريدة في حد ذاتها، وتبادل خلفيات وشاشات توقف يمكن تخصيصها. خلاصة القوم يمكننا أن نؤكد أن ويندوز 7 هو الأجمل على الإطلاق من حيث الشكل.
  4. سهل العمل ولين الواجهة الكلاسيكية وريبون صغير كلاسيكي غير مزدحم كما في ويندوز 8 وويندوز 10.
  5. به كل خصائص ويندوز اكس بي، والكثير من خصائص ويندوز 10.
  6. مصمم بملفات إقلاع قوية مثل bootmgr و bcd مثل لينكس، مما أدى إلى الثبات في الإقلاع والصيانة الخاصة ببدأ التشغيل.
  7. يدعم جميع إصدارات البرامج الحديثة والقديمة.
  8. يقبل كل أنواع العتاد الضعيف والقوي والعمل بسلاسة ويسر.
  9. ليس به البرامج والإضافات والإعلانات المرهقة مثل ويندوز 10.
  10. يتمتع بأصالة الماضي وحداثة المستقبل، حيث الواجهة الرسومية الأكثر جمالا عن ويندوز 10.

كما يشمل الكثير من العناصر الحديثة المضافة إلى لوحة التحكم مثل: ClearType، معالج معايرة ألوان العرض، الأدوات، الاسترداد، استكشاف الأخطاء وإصلاحها، مركز مساحات العمل، الموقع وأجهزة الاستشعار الأخرى، مدير الاعتماد، الأجهزة البيو مترية، أيقونات النظام والعرض. تمت إعادة تسمية مركز أمان ويندوز باسم Windows Action Center.

ما هي إصدارات ويندوز 7 من مايكروسوفت؟

يتوفر تحميل ويندوز 7 من ميديا فاير بحجم صغير في ستة إصدارات مختلفة، ولكن تتوفر فقط الإصدارات الخاصة والاحترافية والنهائية المنزلية في متاجر البيع بالتجزئة. تدعم جميع إصدارات ويندوز7 معالجات 32 بت (x86)، وجميع إصدارات ويندوز7 باستثناء Starter تدعم معالجات 64 بت (x64).

  • Windows 7 Starter: يحتوي هذا الإصدار من ويندوز 7 على أقل ميزات Windows 7، ولا يحتوي هذا الإصدار على سمة الرسوم الخاصة بـ Windows Arrow. يبدأ ويندوز 7 بمعالجات 64 بت بدون دعم، ويستخدم في الغالب كإصدار تجريبي ولكنه خفيف الحجم والمساحة.
  • Windows 7 Home Basic: يتم تقديم هذا الإصدار على وجه التحديد في بعض بلدان الأسواق الناشئة. ويحتوي على ميزات أكثر من Starter ولكن أقل من باقي الإصدارات الأخرى.
  • Windows 7 Home Premium: يحتوي التحرير المنزلي الخاص على ميزات مثل Windows Media Center وWindows Arrow، بالإضافة إلى دعم التحكم في شاشة اللمس.
  • Windows 7 Home Professional: يحاول هذا الإصدار تلبية احتياجات المستخدمين المنزليين ومستخدمي الأعمال الصغيرة، ويتضمن العديد من الميزات الرئيسية لنظام التشغيل Windows 7، ويعتبر من أشهر الإصدارات الخاصة بويندوز سفن.
  • Windows 7 Enterprise: قابل للتحرير للاستخدام في الشركات والمؤسسات الكبيرة المجهزة بالإمكانيات المطلوبة للمؤسسات مثل BitLocker Drive Encryption ودعم تطبيقات UNIX.
  • Windows 7 Ultimate: الإصدار الأخير من ويندوز 7 الذي يتضمن جميع ميزات ومواصفات Windows 7. يمكن أيضا ترقية الإصدارات المنزلية الخاصة والمهنية إلى هذا الإصدار، يعتبر هو الإصدار الأكمل لويندوز سيفن عبر التاريخ، ويضم كل برامج وملحقات الويندوز.

متطلبات تشغيل الويندوز 7 2023

هناك بعض المتطلبات التي يجب توافرها عند تحميل windows 7 ليعمل معك بسهولة، وأعتقد أنها متوفرة الآن عند جميع المستخدمين بالمتطلبات بسيطة ولا تحتاج إلى عتاد قوي وهي:

  • الحد الأدنى من الأجهزة المطلوبة لتشغيل ويندوز 7
  • لنواتي 32 بت و64 بت
  • سرعة المعالجة بروسيسور: انتل أو AMD بسرعة تردد 1 جيجا هرتز
  • الرامات "الذاكرة العشوائية رام: 1 جيجا بايت 2 جيجا بايت
  • بطاقة الرسومات كارت الشاشة: متوافق مع DirectX وذاكرة رسومية بسعة 128 ميجابايت (لنظام Aero Windows)
  • مساحة القرص الصلب: 16 غيغا بايت 20 جيجا

كما ذكرت مايكروسوفت هذه المواصفات لتشغيل وتحميل ويندوز 7 على الكمبيوتر

  • معالج 1 جيجا هرتز أو أسرع 32 بت (x86) أو 64 بت (x64)
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 غيغابايت (32 بت) أو بسعة 2 غيغابايت (64 بت)
  • مساحة 16 غيغابايت متاحة على القرص الثابت (32 بت) أو 20 غيغابايت (64 بت)
  • جهاز رسومات DirectX 9 مزود ببرنامج تشغيل WDDM 1.0 أو أحدث

نهاية الدعم عن ويندوز windows 7

انتهت مبيعات ويندوز 7 لتجار التجزئة في 30 أكتوبر 2014. تعني هذه الأخبار أن تحميل ويندوز7 لن يكون موجودا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة افتراضيا. بالطبع، من الممكن أن يستأنف بعض البائعين، مثل Amazon، المبيعات بعد 30 أكتوبر. كما في الماضي، كان لنظام التشغيل Windows Vista تاريخ انتهاء صلاحية، لكن بعض البائعين كانوا يبيعون. تمثل نهاية مبيعات ويندوز 7 لتجار التجزئة نهاية عصر Windows 7. مثل Windows XP، تريد Microsoft من مستخدميها الترقية إلى Windows 8، وإذا لم يرغب المزيد من الأشخاص مثل Windows XP في الترقية، فقد تنهي Microsoft دعم ويندوز 7 في وقت أقرب مما هو متوقع. حتى مع وجود 100 مليون مستخدم يستخدمون Windows 7 بعد عام واحد من الدعم، لا يزال العديد من المستخدمين مهتمين بـ Windows، وقد انتهي الدعم النهائي لويندوز منذ يناير 2020، ولكن عشاق ويندوز 7 لا يزالون يعملون من خلاله بدون أي مشكلة.

قد تحتاج إلى تقسيم الهارد في حالة وجود هارد ديسك جديد عندك، ولذلك نوفر لك طريقة تقسيم الهارد بدون أي خبرة مسبقة عن طريق الموضوع التالي :-

أفضل 3 برامج تقسيم الهارد ديسك مع شرح تقسيم الهارد بالصور

كيفية تحميل وتستطيب ويندوز 7 على فلاشه مجانا على الكمبيوتر؟

لا يعرف الكثير من المستخدمين كيفية تستطيب ويندوز 7 على الكمبيوتر رغم أنه أبسط بكثير من ويندوز 8 و10، وفي خلال الأسطر القليلة المقبلة سنقوم بشرح طريقة تثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر باستخدام فلاشه؛ فقط كل ما عليك هو اتباع التعليمات التالية:

  • قم بـ تحميل ويندوز 7 من خلال زر التحميل التالي أو من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال، إذا كان جهازك ضعيف يمكنك تحميل ويندوز 7 لايت، وإذا كنت تعمل على عتاد 2 جيجا وما أكثر فقم بتحميل ويندوز سفن 32 بت، أما إذا كنت تملك جهاز ذو سعة رام 4 جيجا فما أكثر فيمكنك تثبيت ويندوز 7 64 بت.

تحميل ويندوز 7 اصلية Windows 7 برابط مباشر

  • قم بحرق نسخة الأيزو التي قمت بتحميلها عن طريق برنامج روفوس Rufus عن طريق هذا الرابط.

تحميل وشرح برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشه

أو يمكنك الاستعانة بهذا المقال لحرق ويندوز 7 على الفلاشة بدون مشكلات بسهولة.

أفضل 3 برامج حرق الويندوز على فلاشة Usb

  • بعد حرق الويندوز على الفلاشة قم بالإقلاع من الجهاز عبر الفلاشة كي تبدأ معك مراحل التنصيب

بعد ظهور واجهة التنصيب للويندوز، يمكنك الآن تسطيب Windows 7 بالنقر فوق الزر "التثبيت الآن"، وذلك بعد تحديد اللغة والتوقيت بالنسبة للمكان، ولغة الكتابة بالكيبورد.

واجهة  تسطيب Windows 7

ثم سيطلب منك قبول اتفاقية الترخيص.

تسطيب ويندوز 7

ومن خلال الشاشة السابقة أيضا يمكنك إصلاح أخطاء الويندوز واسترداده للعمل مرة أخرى.

وبعد الانتقال إلى الشاشة التالية يتعين علينا اختيار نوع التنصيب، إما أن يكون تجديد على الويندوز القديم عن طريق اختيار بند Upgrade؛ أو حذف الويندوز القديم بالكامل وتنصيب ويندوز 7 حديث عن طريق اختيار بند Custom (Advanced). يمكنك الاطلاع على الصورة التالية للتوضيح أكثر.

اختيار نوع  تنصيب ويندوز 7

والتثبيت جديد، سيطلب منك تحديد قرص تثبيت ويندوز 7. حدد القرص المناسب وانقر فوق "التالي" كما بالصورة القادمة

تحديد قرص تثبيت ويندوز 7

سيستغرق تثبيت الويندوز بعض الوقت في هذه المرحلة؛ وذلك لنسخ جميع الملفات إلى القرص المحدد ومتابعة التثبيت. سيستغرق ذلك حوالى 5-10 دقائق، حسب سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نسخ ملفات تسطيب ويندوز 7

وفور الانتهاء من هذه المرحلة عند اكتمال التثبيت، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر. وبعد إعادة التشغيل، سترى الشاشة الموضحة في الشكل التالي. حيث إدخال اسم المستخدم؛ سيتم إنشاء اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بناء على ما قمت بإدخاله يمكنك تغييره إلى اسم آخر إذا كنت ترغب في ذلك بعد التثبيت. بعد الانتهاء انقر فوق التالي.

إنشاء اسم جهاز الكمبيوتر

بعدها ستظهر لك الشاشة التالية اختر منها Ask me later.

اختيار نوع الحماية ويندوز 7

ثم ستنتقل إلى النافذة التالية حيث تختار نوع شبكة الويب المتصل بها.

اختيار نوع شبكة الويب المتصل به

أخير تظهر لنا شاشة سطح المكتب لويندوز 7.

شاشة سطح المكتب ويندوز 7

بعد الافراغ من إتمام تسطيب وتفعيل ويندوز 7 يمكنك الآن أن تقوم بتثبيت التعريفات الخاصة بجهازك، وللقيام بذلك يمكنك تحميل التعريفات للكمبيوتر.

أخيرا يمكنك تحميل البرامج المناسبة لتشغيل الويندوز وإنجاز عملك، ويمكنك زيارة هذا القسم من موقعنا "برامج بلس" لتحميل البرامج المهمة والأساسية التي ستحتاجها أثناء عملك على الويندوز مثل جوجل كروم وفلاش بلاير، و انترنت داونلود مانجر، وبرامج الفيديو و البرامج المكتبية أوفيس بكل إصداراته وغيرهم الكثير.

تحميل اهم برامج الكمبيوتر الاساسية للويندوز 2023

والان يكون ويندوز سيفن جاهز للاستخدام.

تحميل ويندوز 7 جوست Windows 7 كاملة مجانا 2023

وإذا كنت من محبي الجوست فلك نصيب من موضوعنا هذا، حيث يمكنك تحميل ويندوز 7 جوست ببرامجه يتم تنصيبه خلال 3 دقائق فقط بروابط سريعة ، إليكم الروابط داخل مجلد واحد في ميديا فاير.

تحميل ويندوز 7 جوست برابط مباشر من ميديا فاير

هذه صورة جوست ويندوز 7 بعد التنصيب.

ويندوز 7 جوست

أسئلة شائعة عن تحميل ويندوز Windows 7 علي الكمبيوتر مجانا 2023

هناك بعض الأسئلة التي تدور في خلد الكثير من المستخدمين عن ويندوز سيفن؛ منها:

ما هو حجم تحميل ويندوز Windows 7 برابط مباشر؟

يتراوح حجم تنزيل ويندوز 7 ما بين 2 جيجا إلى 4 جيجا، ويختلف باختلاف المعمارية الخاصة من 32X إلى 64x، والأخير هو الأكبر حجما.

هل يمكن تسطيب ويندوز 7 والاعتماد عليه بعد انتهاء الدعم عنه من مايكروسوفت؟

نعم، فلا يزال أكثر من 10% من مستخدمي نظام ويندوز يعملون على نظام ويندوز 7 ولم يجددوا إلى ويندوز 10.

أيهما أفضل ويندوز 7 أم ويندوز 10؟

السؤال لا يحتمل التخيير، فكلا منهما له إيجابيات وسلبيات، فإذا كان عملك بسيط أو إمكانات جهازك متواضعة فيفضل تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت، أما إذا كنت تجاري التحديثات والتطويرات التقنية فيفضل استخدام ويندوز 10 خاصة إذا كنت تمتلك عتاد قوي.

طريقة تنصيب ويندوز 7 من الهارد ديسك?

يمكن تسطيب windows 7 من خلال الهارد بطرق عدة سنطرحها في مقال منفصل خلال الأيام القادمة إن شاء الله.

هل توجد تحديثات ويندوز 7 من مايكروسوفت؟

قد انتهت كل التحديثات الرسمية لويندوز سيفن من مايكروسوفت؛ وذلك لإجبار المستخدمين على استخدام إصدار حديث من الويندوز وهو ويندوز 10 مثلا، لكن يتم الترقيع الرسمي حين وجود ثغرة أمنية.

هل يمكن استخدام وتنزيل Windows 7 بعد انتهاء الدعم؟

نعم، يمكنك استخدام الويندوز 7 حتى 5 أعوام مقبلة تقريبا، وذلك إذا انتهى دعم البرامج الرئيسية له، ولكن لابد من استخدام برنامج انتي فيروس قوي مثل كاسبر سكاي أو بت ديفيندر، مع وجود حائط صد مدمج لردع أي هجوم أمني.

معلومات حول ملف تحميل ويندوز Windows 7 اخر تحديث رسمي 2023

تحميل ويندوز Windows 7 مجانا
💿اسم البرنامجويندوز Windows 7
🔃نسخة البرنامجآخر تحديث
📊حجم البرنامجيتباين حسب الإصدار
🗓تاريخ البرنامج08 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية والفرنسية
📁التصنيفبرامج كمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+100.000.000

تحميل ويندوز Windows 7 الاصلية من مايكروسوفت كاملة اخر اصدار برابط مباشر 2023

يوفر لك موقع برامج بلس روابط تحميل windows 7 اصلي من مايكروسوفت بروابط مباشرة مجانا ويندوز 32 بت و 64 بت منها:

كما يمكنكم الاطلاع على هذا المقال لتجدوا فيه العديد من الطرق الأخرى لتحميل الويندوز بجميع إصداراته ب 5 طرق مختلفة.

تحميل ويندوز 10 ISO من مايكروسوفت برابط مباشر

تنزيل ويندوز Windows 11 من مايكروسوفت اخر اصدار

إذا أردت الحفاظ على الويندوز من الانهيار فلابد لك من العمل على هذا التطبيق الصغير الذي يتيح لك الحفاظ على الويندوز عبر إنشاء نقطة استعادة Restore Point.

تحميل برنامج استعادة الويندوز System Protection Plus

أخيرا نكون قد جمعنا لكم أكثر من طريقة لـ تحميل ويندوز 7 وشرح التسطيب، نرجو أن يكون المقال مفيد وإذا أردتم وضع أي استفسار فيمكنكم من خلال التعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق