ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها 2021

عناوين الموضوع

ما هي عملة البيتكوين؟! تعتبر العملة الرقمية بيتكوين عملة رقمية لامركزية بدون بنك مركزي أو مسؤول مركزي يمكنه إجراء تحويلات من مستخدم إلى مستخدم شبكة البيتكوين، دون الحاجة إلى وسيط. وقد ظهرت هذه العملة واستفحلت خلال العام الأخير مما جعلها محل اهتمام الكثير من الأشخاص خاصة بعد تصريحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في يناير 2021، وفي هذا المقال سنقدم لكم دليل معرفي شامل عن ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها؟.

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين؟

تم اختراع العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin في عام 2008 من قبل مجموعة غير معروفة باستخدام اسم ساتوشي ناكاماتو Satoshi Nakamoto وبدأت في عام 2009 عندما تم منح شفرة المصدر الخاصة بها إلى الإنترنت كبرنامج مجاني مفتوح المصدر. وقد تم دفع عملات البيتكوين مقابل عملية تسمى التعدين. والتي يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى وقد أخذت رمز معاملة BTCH أو XBT.

قدرت دراسة أجرتها جامعة كامبريدج أنه في عام 2017، كان هناك 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستخدمون محفظة مع العملات المشفرة، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

يمكنكم الإطلالة على هذا المقال الذي سيوضح لكم الكثير عن تعدين العملات الرقمية:-

معلومات عن تعدين العملات الرقمية دليل كامل

تم إلقاء اللوم على عملة البيتكوين Bitcoin لاستخدامها غير القانوني، وارتفاع استهلاك الكهرباء أثناء التعدين، وتقلب الأسعار والسرقة من التحويلات مع العملات الأخرى. مما وصفه بعض الاقتصاديين بمن فيهم الحائزون على جائزة نوبل بأنه أداة فقاعة صابون. جدير بالذكر أيضا أنه قد تم استخدام العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin أيضا كاستثمار، على الرغم من أن العديد من الهيئات التنظيمية أصدرت تحذيرات للمستثمرين بشأن العملة الرقمية بيتكوين، ولكن عادة ما يتم تأمين المعاملات من عقد الشبكة عن طريق التشفير ويتم تسجيلها في سجل موزع بشكل عام يسمى سلسلة الكتل blockchain.

عملة البيتكوين نشأت على أساس بروتوكول مفتوح المصدر. وبالتالي فإن الكود المصدري للبرنامج عام ومتاح لأي شخص يرغب في التحقق من تفاصيل تشغيله. ويسمح المبدأ أعلاه لأي شخص بنسخ وتطوير برمجياته الخاصة بحرية كاملة من أجل تعزيز فرص أفضل للتعدين. فتصميم البرمجيات والتعدين من خلالها تعتبر وسيلة لتحقيق بعض الأهداف مثل إنشاء معايير الإنتاج والمعاملات لوحدات البرمجيات القابلة للتبديل مع الاحتفاظ بمعلومات ملكية وحدات البيتكوين التي تم إنشاؤها بالفعل دون الحاجة إلى كيان مركزي للرقابة أو الاعتماد من طرف ثالث.

واستخدام البرنامج مجاني ومتاح في جميع دول العالم حيث يوجد اتصال بالإنترنت. وتتمثل الوظيفة الأساسية للبرنامج في تنفيذ معاملات البيتكوين وإعادة إرسال المعلومات وتأكيد صلاحيتها لبقية الشبكة.

ونظرا لأن البرنامج مفتوح المصدر يمكن أن يكون هناك العديد من الإصدارات المختلفة منه. في الأساس يمكن لأي شخص لديه المهارات المناسبة إنشاء شبكة، ونسخ الكثير من برامج Bitcoin وإضافتها أو تعديلها بأي قواعد برمجية يريدها. بهذا المعنى قد تم إنشاء مكونات البرنامج بالتراضي من قبل المطورين بدمج الابتكارات المتاحة من البرامج مفتوحة المصدر للمستخدمين المستهدفين للقيام بالتعدين على أجهزتهم.

كما يتم ضمان قوة الشبكة من خلال قبولها من قبل المستخدمين الآخرين. فتتكون الشبكة التي يشكلها مستخدمو البيتكوين من مستخدمي نفس إصدار البرنامج. ويقترح إجراء تغييرات على الكود فيما بينهم، فموافقة مجتمع المستخدمين وقبولهم هو الذي يؤدي إلى إنشاء الشبكة.

ما أسباب انتشار العملة الرقمية بيتكوين؟

هناك عدة أسباب أدت إلى انتشار وزيادة قوة عملة البيتكوين دونا عن سائر العملات الرقمية الأخرى، وجعلتها في الصدارة بفارق 15 مرة ضعف، وهذه الأسباب يمكننا في موقع برامج بلس أن نلخصها في عدة نقاط هي:-

  • شفافية الكود المصدري لبرنامج العملة الرقمية بيتكوين.
  • سلامة وشفافية المعلومات المتداولة بين المستخدمين الذين يقومون بتعدين العملة الرقمية بيتكوين.
  • متانة الشبكة ضد الهجمات البرمجية الخبيثة التي قد تضر بالمزارع أو بأجهزة التعدين عموما.
  • الإنتاج المحدود المخطط له من عملات البيتكوين الذي لن يتعدى 21 مليون عملة بيتكوين.
  • الحماية التي توفرها خوارزميات التشفير المستخدمة ضد البرامج الضارة للشبكة نفسها، فضلا عن الأسباب التكميلية الأخرى.

فبرنامج البيتكوين وتطويره هو جوهر نظام تداول البيتكوين. من خلال القدرة على تبادل المعلومات بنزاهة بغض النظر عن كينونة المستلم داخل الشبكة، والتوافر المحدود والكمية المحدودة من عملات البيتكوين، أيضا فالمواصفات الأساسية للشبكة تخلق تبادل القيمة بأمان. ومهما كانت القيمة التي يجدها المستخدمون تنعكس طرديا مع القيمة التي يرغبون في مبادلتها بها، والتي بدورها تستند إلى قوانين العرض والطلب دون وسطاء مثل الدول أو جهات إصدار مركزية مثل البنوك أو سلطات وحكومات.

ولكي تكون مفيدة كوسيلة للتداول يجب إدخالها في التداول تدريجيا لتلبية احتياجات التداول، ولكن أيضا لتكون محدودة في العدد الإجمالي يتم تحقيق ذلك بشكل مصطنع ويعتبر معدل إنتاجها بالإضافة إلى العدد الأقصى جزءا من قواعد الشبكة.

وقد ثبت أن الحد الأقصى للعدد الذي سيتم إنتاجه من العملة الرقمية بيتكوين هو 21 مليون عملة، وسوف ينخفض ​​معدل إنتاجهم تدريجيا حتى حوالي عام 2140 عندما يتم الإنتاج الأخير.

كيفية تعدين العملة الرقمية بيتكوين؟

نظرا لأن عملة البيتكوين لا مركزية، فإنها تحتاج إلى مساهمة أجهزة كمبيوتر كثيرة وبشكل عشوائي من جميع أنحاء العالم لتأكيد المعاملات التي تتم في جميع أنحاء العالم. حيث تتطلب هذه العملية قدرا هائلا من قوة الحوسبة بجانب وفرة في الطاقة. ويتم إصدار عملات البيتكوين الجديدة كل عشر دقائق والتي تمنح كمكافأة لأولئك الذين يساهمون في تأكيد المعاملات اعتمادا على مقدار مساهمة كل منها.

أولئك الذين يؤكدون المعاملات من أجل الحصول على المكافأة يطلق عليهم عمال المناجم أو المعدنون ويقومون بعملية التعدين.

تخضع كل معاملة يتم إجراؤها باستخدام بيتكوين Bitcoin لفحص التحقق من الصحة ثم يتم وضعها في كتلة مع المعاملات المكتملة الأخرى. كل كتلة يتم إنشاؤها لها علاقة مباشرة مع الكتلة السابقة مباشرة ومع جميع الكتل الأخرى. وهذا يخلق سلسلة كتلة. حيث يتم تحديد علاقة كل كتلة جديدة بالكتلة السابقة من خلال خوارزمية رياضية والتي مع ذلك يصعب إنشاؤها.

في كل مرة يتم إنشاء كتلة جديدة يتم إنشاء عدد من البيتكوين الجديد تلقائيا وتوزيعه على أولئك الذين حلوا الخوارزمية وفقا لمساهمة كل منهم على حدا وهذه العملية تسمى التعدين.

الجدير بالذكر أنه كلما زادت النسبة المئوية لإجمالي قوة الحوسبة المخصصة لحل الخوارزمية زادت نسبة استخراج عملات البيتكوين الجديدة التي تم إنشاؤها. على سبيل المثال، عند قيام شخص متخصص في تعدين البيتكوين ولديه العديد من المعدنين مثل وحدات معالجة الرسومات التي تم تعديلها لحل الخوارزمية ستحصل على جزء أكبر من البيتكوين الجديد الذي يخرجه شخص لديه عامل منجم واحد فقط. فيتم دائما إنشاء الخوارزمية بحيث يصعب حلها لدرجة أن كل قوة الحوسبة في جميع عمال المناجم على كوكب الأرض المخصصة لحلها تستغرق في المتوسط ​​10 دقائق لحلها.

وبالتالي بمرور الوقت يكيف النظام حل الخوارزمية ويجعل الأمر أكثر صعوبة لأنه في نفس الوقت تزداد قوة الحوسبة الإجمالية المتاحة في حلها مع تقدم التكنولوجيا وبناء عمال مناجم جدد. ويقودنا هذا إلى استنتاج آخر هو جميع المعدنين بمرور الوقت ينتجون عددا أقل من تقسيمات البيتكوين الفرعية، لأنها مع مرور الوقت تشكل نسبة مئوية أصغر من إجمالي قوة الحوسبة المتاحة في حل الخوارزمية، ونتيجة لذلك يحصلون على جزء أصغر من تقسيم البيتكوين عندما يصل المعدنون إلى نقطة استهلاك أموال على الكهرباء أكثر مما ينتجه على عملة البيتكوين، فلن يكون من المنطقي تشغيله ويحتاج إلى استبداله وتكوين مزرعة جديدة.

على العكس من ذلك إذا تم تقليل القوة الحاسوبية العالمية الإجمالية لعمال المناجم عن طريق حظر التعدين في بعض البلدان، فإن حصة تقسيم البيتكوين التي يتم تلقيها عمال المناجم الباقين ستكون أكبر، وبالتالي تحفيز اللاعبين الجدد على دخول السوق وربما السماح لعمال المناجم القدامى بإعادة فتح مزارعهم للتعدين مرة أخرى.

ومع ذلك لا يتم تحديد الربحية فقط من خلال عدد عملات البيتكوين التي يتم تعدينها، فعدد عملات البيتكوين التي تم إنشاؤها مع كل كتلة جديدة يتناقص بشكل طفيف للغاية في كل مرة. وفي غضون 4 سنوات، تنخفض عملات البيتكوين التي تم إنشاؤها مع كل كتلة جديدة إلى النصف. أي أنه سيتم إنشاء آخر عملات البيتكوين في عام 2140. ثم سيكون إجمالي عدد عملات البيتكوين الموجودة 21 مليونا فقط.

ما فوائد استخدام عملة البيتكوين؟

هناك الكثير من الفوائد التي ستكتسبها عند التعامل من خلال العملة الرقمية بيتكوين ومنها:-

  • سرعة المعاملات في العملة الرقمية بيتكوين حيث تحدث معاملات البيتكوين على الفور ويتم الإعلان عنها في وقت واحد في جميع أنحاء العالم. والجميل أنه لا يتطلب أي بنية تحتية بخلاف شكل من أشكال البرامج المجانية على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي، والاتصال بالإنترنت.
  • تكلفة معاملات منخفضة للغاية حيث تبلغ التكلفة الحالية لكل معاملة بغض النظر عن حجم التحويلات حوالي 5 سنتات فقط. ويتم تعويض هذا المبلغ تلقائيا للمستخدمين، الذين يقومون بفحص المعاملات والتحقق منها كمكافأة على قوة المعالجة التي يستثمرونها في حماية الشبكة من الهجمات الضارة.
  • حماية المستخدم من السرقة نظرا لأن المستخدم هو الوحيد الذي لديه القدرة على التداول، ولديه وصول محمي بشكل كبير إلى عملات البيتكوين الخاصة به، فمن المستحيل تقريبا أن تتم سرقتها من قبل أطراف ثالثة بشرط عدم انتهاك التشفير.
  • حيث تسمح الأحكام بنقلها فقط في ظل ظروف معينة مثل نقل العملات من قبل بعض الأطراف المتفق عليها مسبقا في نفس الوقت لتجنب التعرض من جانب واحد أو بعد فترة زمنية معينة فقط.
  • قابلية نقل العملة الرقمية بيتكوين بغض النظر عن عددها فإن عملات البيتكوين ومحافظ التخزين أو كلمات المرور صغيرة جدا في الأساس، ويمكن نقلها بسهولة وتسجيلها على الورق وحتى حفظها.
  • شفافية المعاملات والقواعد، فجميع المعاملات التي تم إجراؤها على الشبكة متاحة للجمهور وشفافة. لذلك يمكن لأي شخص الاطلاع على أي عنوان والاطلاع على المعاملات السابقة التي تم إجراؤها معه، وعدد عملات البيتكوين التي تم نقلها، بالإضافة إلى تلك التي تم إرسالها.
  • وينطبق هذا على جميع المعاملات التي تم تنفيذها على الشبكة حتى الأول. وينطبق الشيء نفسه على جميع القواعد التي يعمل بموجبها البرنامج والتي يوافق عليها المستخدمون. فلا توجد قاعدة خفية في البرنامج، ولا يمكن أن توجد لأنه وببساطة لن يقبلها المستخدمون الآخرون.
  • طبيعة الاستخدام حيث لا يسري تغيير أي ميزة من ميزات البرنامج أو قواعده إلا عندما يتم قبولها من قبل المجتمع الذي يتكون منه الشبكة. وهذا لتجنب التغييرات الخبيثة التي يمكن أن تغير البرنامج بشكل أساسي حيث سيتعرف عليها غالبية المستخدمين ولا يقبلونها، ولكن أيضا مرونة كبيرة وسرعة رد فعل في حالة حدوث أخطاء أو فشل غير متوقع أثناء التشغيل.
    • إن وجود مجتمع عالمي ومتخصص ونشط يتعامل باحتراف مع جودة البرنامج بينما يكون منفتحًا تمامًا على التعليقات والاقتراحات والنقد من جميع الأطراف أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لجدوى البرنامج.

  • الطبيعة اللامركزية فمن أهم مميزات شبكة تعدين العملة الرقمية بيتكوين طبيعتها اللامركزية والتي لا تتطلب أي سيطرة مركزية أو سلطة تأكيد. فتعمل كل عقدة في الشبكة على تعزيزها بشكل أكبر، ولكن إذا تأثرت بأي شكل من الأشكال فلن يتأثر تشغيل الشبكة ككل. ووفقا لذلك إن إصابة جزء كبير من أجهزة الكمبيوتر التي تتكون منها الشبكة لن يؤثر بشكل كبير على تشغيلها. الطريقة الوحيدة لمنع الشبكة من العمل هي قطع جميع أجهزة الكمبيوتر عن الشبكة، باختصار هو قطع الإنترنت في جميع أنحاء العالم وهو أمر يفوق قدرة أي شخص في الوقت الحاضر. ورغم ذلك مع إعادة فتح الإنترنت ستستمر الشبكة من حيث توقفت تماما.
  • التقسيمات الفرعية للبيتكوين حيث يتم تقسيم كل عملة بيتكوين إلى 8 منازل عشرية حتى 0.00000001 تسمى باسم Satoshi، مما يسمح بالمعاملات الصغيرة غير الممكنة مع الأدوات الأخرى أو العملات التقليدية. وتترك إضافة المزيد من الكسور العشرية لموافقة الشبكة إذا لزم الأمر في المستقبل.
  • معاملات لا رجوع فيها فجميع معاملات البيتكوين نهائية ولا رجعة فيها. هذا له ميزة إضافية لأولئك الذين لديهم منتجات بيتكوين أنه لا يمكن إلغاء المعاملات مثل على سبيل المثال المستخدمة في عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان. هذا عادة ما يعطي حوافز إضافية للشركات لعرض منتجاتها بأسعار منخفضة، بسبب الدفع الفوري وغير القابل للإلغاء. من ناحية أخرى يحتاج المستخدمون الذين يقومون بشراء البيتكوين إلى توخي الحذر في اختياراتهم، حيث قد لا يكون المنتج أو مزود الخدمة الذي ليس له وجود موثوق به في السوق حتى لا يتم خداعهم.
  • خصوصية المعاملات حيث يمكن لكل مستخدم أن ينشئ من خلال البرنامج، عددا غير محدود تقريبا من العناوين يمكن من خلاله تنفيذ معاملاته. وهذه العناوين هي أسماء مستعارة، أي ليس لها علاقة مباشرة بالبيانات الفعلية أو موقع المستخدم، على الرغم من أن لها ميزات يمكن تحديدها بواسطة الشبكة. وبهذه الطريقة يمكن للمستخدم الحفاظ على خصوصيته من خلال فصل معاملاته عن معلوماته الشخصية.

هذا لا يعني عدم الكشف عن الهوية للمعاملات بحكم التعريف حيث يتم نشر جميع المعاملات، وحتى إذا كان لدى معاملة واحدة مستلم عام معروف، فقد يتم استخراج هوية المستخدم من المعلومات الإضافية. هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم ملاءمة استخدام عملات البيتكوين للمعاملات المتعلقة بالأنشطة غير القانونية. فلا تثق بالمبتزين الذين يطلبون أموالا بالبيتكوين حتى لا تقع تحت وطأة سرقتهم مثل أولئك الذين يطلبون الفدية بعد تشفير الجهاز، يمكنك الاطلاع أكثر عن فيروس لبفدية والمبتزون الذين يسرقون بالبيتكوين من خلال هذا المقال.

حل مشكلة فيروس الفدية رانسوم وير

أخطار تعدين العملة الرقمية بيتكوين

هناك بعض الأخطار التي قد تواجهة المتعاملين بالعملة الرقمية بيتكوين، وهذه الأخطار تتمثل في:

  • فقدان المفاتيح الخاصة بالمحفظة فكل ​​ما يحتاجه المستخدم للتحكم في عملة البيتكوين الخاصة بالمستخدم هو معرفة مفاتيحه الخاصة بالمحفظة. فعلى الرغم من أن البرنامج يوفر بالفعل حماية كافية للمستخدم العادي، إلا أنه يجب أن يكون في حالة تأهب للحماية من الفيروسات أو البرامج الضارة. مع القليل من الجهد في تأمين المفاتيح الخاصة.
  • تقلبات أسعار الصرف العملة الرقمية بيتكوين نظرا لأن عملات البيتكوين ليس لديها سلطة مركزية للتدخل في تقلبات العرض والطلب كما هو الحال مع العملات الحكومية، فالعملة الرقمية بيتكوين معرضة لتقلبات أكبر في سعر صرفها مع معظم العملات الأخرى.
    • هناك عامل إضافي يؤثر على سعر الصرف هو تداول كميات كبيرة من البيتكوين، فإنها تؤثر بشكل غير متناسب على أسعار الصرف في البورصات. ومن المتوقع أن تنخفض ​​هذه الظاهرة بمرور الوقت، شريطة أن يكون الاقتصاد متطورا بشكل كافٍ ليكون قادرا على المشاركة وتطوير البنية التحتية المناسبة الموجودة في أسواق رأس المال التقليدية.

عامل إضافي آخر يؤثر على تقلبات أسعار الصرف هو طبيعة البيتكوين نفسها وعلى خاصة أنه يمكن نقلها بسرعة في أي مكان في العالم. حيث يؤدي هذا إلى سرعة أكبر في الإجراءات وردود الفعل بين العرض والطلب مقارنة بالقيم التقليدية.

  • إطار قانوني غير واضح فعلى الرغم من أن التشريعات الأوروبية قد اتخذت خطوات لتهيئة شروط للعملات الرقمية الخاضعة للرقابة المركزية أو الصادرة، فإن الطبيعة اللامركزية لعملة البيتكوين بالإضافة إلى الميزات الأخرى تقدم معايير جديدة لم تتم معالجتها بالكامل.
  • أمان الشبكة والشباب حيث أن شبكة البيتكوين Bitcoin بها نقاط ضعف والطريف أن معظمها معروف من كتابة الاقتراح الأصلي لكيفية عمل البرنامج، ويمكن التنبؤ به جزئيا ويترك مجالا للتفاعل على الشبكة والمستخدمين.

وحتى الآن تم تصحيح ما ظهر من نقاط الضعف هذه خلال ساعات قليلة من ظهورها دون أي تأثير كبير على عمل الشبكة أو سعر الصرف مع العملات الأخرى.

هل تعدين العملة الرقمية بيتكوين يؤثر على البيئة؟

أكدت تقارير عن مؤسسة Power Compare الإنجليزية أنه قد زادت الطاقة المستخدمة في تعدين البيتكوين بشكل كبير في الأسبوعين الأولين من شهر يناير 2018. وتجاوزت الكهرباء المستخدمة للتعدين حوالي 40 تيرا واط. وبحسب التقرير فإن الكهرباء المستخدمة لهذا الغرض هذا العام تجاوزت إجمالي استهلاك الكهرباء في 159 دولة. أما فيما يتعلق باستهلاك الطاقة فقد زاد إنتاجها أيضا بشكل كبير ويتكون معظم توليد الطاقة من توليد الكهرباء من الطرق التقليدية مثل النفط والفحم الذي له تأثير سيء على البيئة.

ما هي طرق الحصول على البيتكوين؟

يتم الحصول على عملات البيتكوين بشكل عام من خلال عدة طرق مختلفة منها:-

  • التعدين التي ذكرناه قبل ذلك، وهي عملية معالجة معاملات البيتكوين. وتتطلب هذه الطريقة أجهزة كمبيوتر وأجهزة قوية لذلك بجانب طاقة هائلة.
  • شراء عملات البيتكوين من بورصات بيع وشراء العملة الرقمية بيتكوين وغيرها أو مبادلتهم مثل هذه المواقع:-
  • تقدم بعض مواقع اليانصيب عملات البيتكوين لمستخدميها.
  • تقدم بعض المواقع القليل جدا من عملة البيتكوين لمستخدميها بدلاً من مشاهدة الإعلانات أو القيام بأشياء معينة.
  • الحصول على العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin عن طريق قبولها كدفعة للسلع أو الخدمات.
هذه بعض صور لواجهات تبادل وشراء وبيع العملات الرقمية مثل البيتكوين:-
تبادل وشراء وبيع العملات الرقمية بتكوين
وهذه بورصة أخرى:-
بورصة تبادل وشراء وبيع العملات الرقمية بتكوين

كيفية التعامل بالعملة الرقمية بيتكوين؟

تعد العملة الرقمية بيتكوين نظام يعتمد على UTXO أي مخرجات المعاملات غير المنفقة، والتي تترجم على أنها عملات غير منفقة. وترتبط مبالغ UTXO بالعناوين التي يمكن أن تنفقها من خلال تسجيل blockchain.

مثلا عندما يرغب المستخدم أ في تحويل وحدات نقدية إلى مستخدم آخر ب، فإنه ينشئ معاملة يحدد فيها مقدار عملات البيتكوين التي يقدمها من UTXO الذي يرغب في إنفاقه وعنوان المستلم (ب)، حيث يقوم بتوقيعه بمفتاحه الخاص ونقله إلى شبكة BTC كي تتحقق من العقد الذي تتلقى به المعاملة من تواقيع التشفير وصلاحية حيازة UTXO قبل قبولها وإعادة إرسالها.

ينشر هذا الإجراء المعاملة إلى أجل غير مسمى حتى تصل إلى جميع العقد على الشبكة وأخيرا يتم التحقق من صحة المعاملة بواسطة عامل منجم ويتم تعدينها في شكل كتلة. وبمجرد أن تكون المعاملة على blockchain وتلقي تأكيدا لعدد معقول من الكتل اللاحقة، يمكن اعتبار المعاملة جزءا دائما من سلسلة الكتل blockchain، وبالتالي يتم قبولها من قبل جميع المشاركين.

إليكم صورة من محفظة بيتكوين

محفظة العملة الرقمية بيتكوين

ما هي الأرباح من تعدين عملة البيتكوين؟

تعتمد ربحية تعدين العملة الرقمية بيتكوين في الغالب على مكافأة الكتلة، وهي كمية متناقصة من عملات البيتكوين التي يسمح البروتوكول لكل عامل تعدين بإصدارها عند إنشاء كتلة صالحة. حيث يتم تقليل هذه الكمية من عملات البيتكوين التي يسمح البروتوكول بإنشائها بمقدار النصف كل 210 آلاف كتلة. مصدر آخر للربحية لعمال المناجم هو رسوم المعاملات والمكافآت التي يخصصها المستخدمون للمعدنين الذين يقومون بتضمين تحويلاتهم المالية في كتلة صالحة. بالنظر إلى أن المكافأة التي يمنحها البروتوكول للمعدنين لكل كتلة تتناقص بمرور الوقت وتميل نحو الصفر، على المدى الطويل ستصبح ربحية التعدين تعتمد بشكل متزايد على رسوم المعاملات.

ما هي أحواض تعدين العملات؟

تدفع مكافآت التعدين إلى عامل تعدين العملة الرقمية بيتكوين الذي يكتشف حلا للغز أولا، واحتمال أن يكون المشارك هو الشخص الذي يكتشف الحل يساوي الجزء من إجمالي طاقة التعدين على الشبكة.

المشاركون الذين لديهم نسبة صغيرة من قوة التعدين لديهم فرصة ضئيلة للغاية لاكتشاف الكتلة التالية بمفردهم. على سبيل المثال فإن بطاقة التعدين التي يمكن شراؤها مقابل ألفي دولار تمثل أقل من 0.001٪ من طاقة التعدين للشبكة مع وجود مثل هذه الفرصة الصغيرة في العثور على الكتلة التالية قد يمر وقت طويل قبل أن يجد عامل المنجم كتلة واحدة، وصعوبة الصعود تجعل الأمور أسوأ. قد لا يسترد عامل المنجم استثماراته أبدا. والحل لهذه المشكلة هو إنشاء مزارع التعدين.

يتم تشغيل أحواض التعدين من قبل أطراف متعاونة والتنسيق بين مجموعات من عمال المناجم. من خلال العمل معا في مجموعة ومشاركة المدفوعات بين جميع المشاركين، يمكن لعمال المناجم الحصول على تدفق ثابت من البيتكوين بدء من اليوم الذي يقومون فيه بتنشيط عمال المناجم. يمكن الاطلاع على إحصائيات حول بعض مجمعات التعدين على Blockchain.info. كما يمكنك شراء وتجارة العملة الرقمية بيتكوين من خلال هذا الموقع.

لماذا يريد الناس عملات البيتكوين؟

يحب بعض الناس البيتكوين لأنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو البنوك. كما يمكن للأشخاص أيضا إنفاق عملات البيتكوين الخاصة بهم دون الكشف عن هويتهم. فعلى الرغم من تسجيل جميع المعاملات إلا أنه لن يعرف أحد رقم الحساب الخاص بك ما لم تخبرهم بذلك.

في محادثة عبر الإنترنت مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في يناير 2021 قال أغنى رجل في العالم إيلون ماسك إنه كان مؤيدا كبيرا للبيتكوين. حتى أنه ذهب إلى حد تغيير سيرته الذاتية على تويتر إلى #bitcoin.

لقد أظهر كثيرا دعمه للعملات عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة وتسبب في تحركات كبيرة في قيمها بسبب ثروته الشخصية وتأثيره. وقد أدى هذا التأييد الخاص إلى ارتفاع قيمة البيتكوين بشكل كبير.

هذا مقطع الفيديو يتحدث عن الكثير حول ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها :-

أخيرا يمكننا أن نشير إلى هذا المقال الذي يمكنك من التعدين البسيط على جوالك الموبايل.

تحميل برنامج سويت كوين Sweatcoin

فمن خلال هذا المقال ستعرف الكثير عن كيفية التعدين بالجوال عن طريق المشاركة العشوائية.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على الكثير حول العملة الرقمية بيتكوين، من خلال نبذة عنها وأسباب أدت إلى انتشارها، مع فوائدها ومخاطرها وتأثيرها على تلوث البيئة واستنزاف الطاقة مع المعرفة الشاملة من خلال هذا الدليل حولما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
0 تعليق