أفضل 3 برامج حرق الويندوز علي فلاشة Usb مجانا 2021 مع شرح بالصور

 تحميل افضل برامج لحرق نسخ ويندوز علي فلاشة USB بسهولة في دقائق، نحتاج إلى تنصيب الويندوز عن طريق الفلاشة من حين إلى أخر وذلك بسبب سرعة التنصيب من الفلاشة عن الأسطوانة بالطريقة الاعتيادية، وقد شرحنا من قبل طريقة حرق الويندوز على الفلاشة عن طريق برنامج Rufus، أما اليوم سنقدم لكم 3 برامج مختلفة لحرق ملفات الايزو على الفلاشه بسهولة، لجميع أنواع اسطوانات الويندوز بداية من ويندوز اكس بي وحتى ويندوز 10، مع الكثير من أسطوانات الطوارئ والانتي فيروس.

تحميل برنامج حرق الويندوز علي فلاشة
تحميل برنامج حرق الويندوز علي فلاشة 2020

أفضل برنامج حرق الويندوز علي فلاشة 2021

يوجد الالف البرامج المتاحة علي الأنترنت لحرق نسخ الويندوز ISO علي فلاشة USB ولكن بعد تجارب عديدة سوف نشرح لكم أفضل 3 برامج لحرق نسخ الويندوز بسهولة في أقل من 5 دقائق وهم برنامج PowerISO و برنامج Ultra ISO و برنامج WinSetupFromUSB.
ولكن أولا لابد من وجود نسخة ويندوز أصلية من مايكروسوفت لعدم حدوث أي مشاكل وسوف نطرح عليكم الأن طريقة تحميل ويندوز 10 الاصلية من مايكروسوفت بروابط مباشرة تدعم الأستكمال من الرابط التالي :-
ولكي تضمن التحميل بأقصي سرعة يمكنكم استخدام برنامج انترنت داونلود مانجر تفعيل مدي الحياة وعقب الانتهاء من تحميل الويندوز يمكنكم متابعة شرح طريقة حرق الويندوز علي الفلاشة مجانا.

حرق الويندوز علي فلاشة بإستخدام برنامج باور ايزو PowerISO

  • طريقة حرق Windows 10 أو Windows 7 أو Windows 8 / 8.1 أو Windows Vista على فلاشة USB بـ PowerISO.
برنامج باور أيزو PowerISO"" من البرامج المهمة والتي لها حضور كبير على الساحة التقنية منذ الإصدار الأول عام 2003، حيث يقوم البرنامج بالكثير من الأمور أبرزها إنشاء سي دي روم وهمي، لتصفح ملفات الايزو بدون وجود سي دي روم أو ديفيدي روم، بالإضافة إلى حرق ملفات الأيزو والامتدادات الأخرى على أسطوانة، لكن الجديد في البرنامج أنه يدعم حرق هذه الملفات على الفلاشة وبطريقة بسيطة جدا.
برنامج باور ايزو PowerISO

كيفية حرق الويندوز على فلاشة ببرنامج PowerISO ؟

يمكنكم تنصيب الويندوز من خلال الفلاشة عن طريق حرقها ببرنامج PowerISO، من خلال الخطوات التالية:-
أولا: قم بتنصيب برنامج PowerISO بعد تحميله من خلال موقعه الرسمي.أو يمكنكم تحميل باور ايزو للكمبيوتر 32 بت و 64 بت بروابط مباشرة سريعة من خلال الروابط التالية:-
.حجم البرنامج: 7 ميجا بايت فقط.
ثانيا: بعد تنصيب البرنامج نقوم بإدخال الفلاشة بمنفذ اليو اس بي USB، ثم نقوم بتشغيل برنامج باور أيزو.
من خلال الواجهة الرئيسية لبرنامج PowerISO، نقوم بالضغط على تبويب الأدوات Tools، ثم نختار Create Bootable USB Drive من القائمة المنسدلة كما بالصورة التالية.
شرح تسطيب الويندوز من الفلاشة
سيظهر لك هذا المربع الحواري الذي يفيد بضرورة تشغيل البرنامج كمسؤول.
شرح تسطيب الويندوز من الفلاشة
سيظهر لك مربع الحواري " Create Bootable USB Drive dialog" لأداء المهمة، يمكنك متابعة الصورة التالية لضبط الإعدادات.
شرح تسطيب الويندوز من الفلاشة
  1. من خلال هذا الأيقون نقوم بتصفح الملفات لاختيار ملف الأيزو المراد حرقه على الفلاشة.
  2. الفلاشة الموصلة بالجهاز، إذا كنت قد وصلت أكثر من فلاشة بالجهاز فستجدها مدرجين بالبرنامج بالأسم والسعة، وهنا قد وصلنا فلاشة توشيبا مساحة 16 جيجا.
  3. الخيار رقم 3 يحدد لك نوع الكتابة من الأفضل تركها كما هي بدون تغيير، لكن هناك بعض الصيغ الأخرى كما بالصورة التالية:
شرح تسطيب الويندوز من الفلاشة
يتحدد كل خيار من هذا من خلال عملية الإقلاع من البيوس، لكن كما قلنا فالأفضل عدم العبث بها.
  1. يمكنك من خلاله تحديد نوع التهيئة من NTFS أو Fat32، كما يمكنك تركها كما هي تلقائيا على حسب فورمات الفلاشة الأصلي.
  2. إذا كنت تحرق ويندوز مجمع به ملفات أكبر من 4 جيجا فأجعله NTFS، أما إذا أردت حرق ويندوز معتاد أقل من 4 جيجا للملف فالأفضل جعله Fat32.

  3. بعد تحديد كل شيء ما عليك سوى أن تضغط زر البدء Start.

وانتظر حتى يتم حرق الويندوز على الفلاشة ونسخ الملفات إليها، هذه العملية تحتاج إلى بعض الوقت حيث تتوقف على قوة العتاد، وسرعة الفلاشة، وحجم ملف الأيزو المراد حرقه. وهكذا نكون قد استطعنا حرق الويندوز على الفلاشة من خلال برنامج PowerISO.

يمكنكم أيضا الأطلاع علي شرح كيفية حرق نسخة الويندوز ببرنامج Rufus اشهر برنامج لحرق Iso to Usb من خلال الموضوع التالي:-

شرح برنامج Rufus لحرق الويندوز علي فلاشة

حرق نسخة الويندوز على الفلاشه ببرنامج الترا ايزو Ultra ISO

الكثير من المستخدمين لنظام الويندوز يعرفون برنامج Ultra ISO المستخدم في حرق الويندوز على فلاش، خاصة المطورين بجانب المالتى بوت، فالبرنامج قريب جدا من برنامج باور أيزو، مع الميزات المختلفة بين البرنامجين، فرغم أنهما برامج إنشاء درايفرات وهمية، ويقوم بنسخ وتعديل الأيزو وحرقه على أسطوانات، إلا أن برنامج باور أيزو به المرونة التامة لإضافة وتعديل الدرايفرات والكثير من الأدوات المدمجة بالبرنامج، أما ألترا أيزو فهو برنامج له قدرات خاصة في التعامل مع الأسطوانات البورتابل، فهو يخبرك بأن الأيزو قابل للإقلاع أو لا؛ مع إتاحة الفرصة للتعديل على نظم الإقلاع، وحفظ واسترجاع محمل الإقلاع الخاص بملف الأيزو، بالإضافة إلى أنه يتكامل مع برامج عديدة أخرى مماثلة لبرنامج نيرو NERO، وبرنامج الكحول ALCOHOL، وبرنامج Clone CD، فالبرنامج رائع بكل المقاييس، أما ما يهمنا في مقالنا عن حرق الويندوز على usb، فإن آلية الحرق بين برنامج إلترا أيزو و باور أيزو واحدة؛ حيث تعتمد على الحرق بنظام Sector by Sector، أي بتطبيق نسخ ملفات الايزو على الفلاشه بترتيب القطاعات، وجعل الفلاشة بوتابل اعتمادا على قاعدة الإقلاع للأيزو.
برنامج الترا ايزو Ultra ISO

طريقة حرق الويندوز على الفلاشة ببرنامج الترا ايزو Ultra ISO ؟

أولا نقوم بتحميل أخر إصدار من برنامج الترا ايزو من رابط مباشر من خلال زيارة الموقع الرسمي لتحميل الإصدارات المتاحة مستقبلا او من خلال رابط التحميل التالي:-
حجم البرنامج تقريبا 4 ميجا ويعمل علي جميع أنظمة تشغيل الويندوز.
تحميل برنامج الترا ايزو لجميع انواع الويندوز
وبعد تحميل البرنامج وتنصيبه بالطريقة الاعتيادية، سنقوم بتشغيله لنرى الواجهة الرئيسية للبرنامج.
واجهة برنامج Ultra ISO
أولا علينا أن نتأكد بأن ملف الأيزو بوتابل "أي قابل للإقلاع من الدوس" كما المنطقة الملونة بالأصفر كما الصورة السابقة. بعدها نضغط على تبويب Bootable من القائمة العلوية للبرنامج، ومنها نختار Write Disk Image كما في الصورة التالية:-
برنامج الترا ايزو لحرق الفلاشة
لكي تظهر لنا قائمة إعدادات الحرق على الفلاشة.
برنامج الترا ايزو لحرق الفلاشة
سنشرح الصورة السابقة كي نتعرف على محتويات شاشة التهيئة:
  1. هنا سيظهر لنا أي قرص خارجي، سواء كان فلاشة أو هارد ديسك خارجي يو اس بي.
  2. من هنا سنختار ملف الأيزو المراد حرقه على الفلاشة، للعلم فالبرنامج يقبل الحرق لكل الأسطوانات البورتابل مع اختلاف محمل الإقلاع.
  3. نظام التهيئة كما شرحناها سابقا، لا تغير بها شيء.
  4. هذا الخيار يتيح لك اخفاء البارتشن البوتابل، يفضل ألا تفعله، لكن إن كنت تملك هارد خارجي USB فيمكنك إخفاء البارتيشن المراد الحرق عليه. عموما لا تغير شيء.
  5. من خلال الضغط على زر Format يمكنك عمل تهيئة كاملة للفلاشة.
  6. الكتابة على الفلاشة، أي حرق الأيزو على الفلاشة، بعد الضغط عليه يمكنك الانتظار حتى تنتهي عملية الحرق، ستأخذ منك بعض الوقت.
  7. أخيرا هذا الزر للخروج من هذه الواجهة عقب الانتهاء من حرق الملف على الفلاشة. 
وستلاحظ سرعة الحرق في المنطقة الملونة باللون الأصفر.
وبهذه الطريقة نكون قد انتهينا من إنجاز عملنا بشأن حرق الويندوز أو أي أسطوانة بوتابل ISO على الفلاشة بسهولة.

حرق الايزو على الفلاشه ببرنامج WinSetupFromUSB

يعتبر برنامج WinSetupFromUSB من أهم البرامج الصاعدة في حرق ويندوز 7 أو 10 على فلاشة، وقد تميز البرنامج بميزة فريدة عن سائر البرامج الأخرى، ألا وهي أنه يمكن المستخدم من تنصيب ويندوز اكس بي من الفلاشة، وهذا عبر الرام ديسك من الفلوبي، فالبرنامج رائع جدا جدا في هذا السياق، كما أنه يمكنك من تنصيب الويندوز عن طريق الفلاشة ويكون ملف الويندوز على صيغة ISO، البرنامج أيضا رائع من حيث وضع أكثر من ملف ويندوز على نفس الفلاشة بصيغة أيزو.
واجهة برنامج WinSetupFromUSB

نبذة عن برنامج WinSetupFromUSB

WinSetupFromUSB هو برنامج يعمل على منصة Windows، حيث يقوم بإنشاء فلاشة USB متعددة الإقلاع، لتنصيب أي إصدارات Windows 2000 و XP ، وتشغيل العديد من أنظمة Linux لايف، بالإضافة إلى العديد من Windows و Linux و DOS وغيرها من الأدوات المساعدة. كما يدعم إنشاء قرص USB مع UEFI وLegacy BIOS.
والبرنامج يعتبر دمج لأكثر من 4 برامج لنفس الفكرة، مع العديد من التعريفات الخاصة بتصفح ملفات الأيزو وغيره من الأداوت، وقد ظهرت أولى إصداراته في أكتوبر عام 2013، وأخذ يتطور بالعديد من الإصدارات حتى أخر تحديث لتاريخ المقال وذلك في مايو 2019.

ما الذي يمكن تنصيبه من قرص USB باستخدام WinSetupFromUSB ؟

يمكنك باستخدام البرنامج المذكور حرق مجموعة كبيرة من ملفات ويندوزWindows-XP، 2000، Vista ،Windows 7 ، Server 2008 ، Windows 8، Server 2012 ، كلا النواتين 32 و 64 بت مدعومة. اعتبارًا من الإصدار 1.1 ، يسمح البرنامج بإنشاء قرص USB يمكنه التمهيد في كل من وضع BIOS و UEFI.
أيضا يمكن للمستخدم الإقلاع عبر ملفات ISO للطوارئ مثل Windows Defender Offline وإصدارات Norton Ghost الحديثة وأنظمة الطوارئ لمصنعي أجهزة الكمبيوتر المعتمدة على PE.
كما يمكنك تنصيب توزيعات Linux مثل  ISO - Debian و Ubuntu و Fedora و CentOS على سبيل المثال لا الحصر، بالإضافة إلى معظم أقراص الإنقاذ من الفيروسات.
العديد من صور ISO الأخرى طالما أنها متوافقة مع grub4dos، مثل Ultimate Boot CD، ومعظم الأدوات العاملة في بيئة DOS، وأقراص الإقلاع Acronis و Paragon وغيره. كما يوجد بالبرنامج حوالي 5 منصات إقلاعية مختلفة سنتحدث عليها أثناء شرح البرنامج.

شرح طريقة حرق ويندوز 10 على الفلاشة ببرنامج WinSetupFromUSB

أولا نقوم بتحميل برنامج WinSetupFromUSB من خلال الموقع الرسمي للبحث عن أي إصدارات مستقبلية أو من خلال الرابط المباشر التالي:-
حجم البرنامج حوالي 28 ميجا بعد التحزيم، وبعد الفك يصل إلى 97 ميجا ويعمل علي جميع أنواع الويندوز بنواتيه؛ بداية من ويندوز XP حتى ويندوز 10.
بعد تحميل البرنامج، نقوم بفك الضغط عنه في أي مكان بالهارد ديسك "افتراضيا سيتم الفك في نفس مسار البرنامج".
فك ضغط برنامج WinSetupFromUSB
سيتم فك الضغط في غضون 5 ثوان أو أقل.
برنامج WinSetupFromUSB
بعد فك الضغط سيظهر مجلد جديد بنفس اسم وإصدار البرنامج، ما علينا إلا الدخول إليه وتشغيل الملف التنفيذي للبرنامج على حساب نواة الويندوز لديك إن كان 32 بت أو 64 بت.
حرق الويندوز ببرنامج WinSetupFromUSB

سيظهر لنا البرنامج كما الصورة السابقة هيا لنتعرف عليه بالأرقام.
  • 1. سيظهر خلال هذا الكومبو بوكس الفلاشة بنوعها وسعتها.
  • 2. أداة FBinst Tool، هذه الأداة القوية قد ظهرت أواخر عام 2010، ومهمتها هي تقسيم الفلاشة، وتجربتها وجعلها بوتابل عن طريق الجروب فور دوس، أو واجهة البورج Burg الخاصة بالينكس.
ويمكنك فورمات للفلاشة من خلال هذه الأداة بتحديد المربع الصغير الموجود فوق الزر "Auto Format It by FBinst ".
  • 3. برنامج Boot Ice، هذا التطبيق يحتاج إلى عشرات المقالات لحصر مهماته، لكن البرنامج يستخدمه هنا في تقسيم الفلاشة بطريقة جديدة، مع كتابة محمل الإقلاع للفلاشة.
برنامج Boot Ice
  • 4. RMPrepUSB برنامج هو الأخر مستقل لجعل الفلاشة بوتابل.
RMPrepUSB
يستفاد منه برنامج WinSetupFromUSB في كتابة قوائم الإقلاع عبر محمل إقلاع الجروب فور دوس "Grub4Dos" أو محمل Syslinux، وخلافه.
  • 5. هنا يتم تحديد المربع الصغير لإضافة ويندوز أكس بي والضغط على الزر العريض المقابل له في أقصى اليمين لتصفح ملفات الويندوز XP، واختيارها، كي تنضم لقائمة الإقلاع من الفلاشة.
  • 6. من هنا يمكن إضافة العديد من الويندوز إصدار فيستا أو ويندوز 7 حتى ويندوز 10، كما يمكنك إضافة كل ويندوز على حدا عن طريق اختيار ملفات الأيزو لكل نوع.
  • 7. يختص البند رقم 7 بوضع أسطوانات الإنقاذ التي تم صنعها ببرامج البارت او وين بيدر، كي تكون مساعدة عند الطوارئ.
  • 8. يمكن من خلال هذا البند اختيار أي توزيعة للينكس للإقلاع بها وتنصيبها من خلال الفلاشة.
  • 9. تنصيب إصدارات لينوكس التي تعتمد على محمدل إقلاع Syslinux
  • 10. هنا وضع العديد من الإعدادات المتقدمة للبرنامج، تحتاج إلى الكثير من الشروحات، إذا كنت غير بارع في المالتي بوت فلابد لك أن تتغاضى عن هذا الخيار.
اعدادات برنامج WinSetupFromUSB
  • 11. من خلال هذا التحديد سيقوم البرنامج بتجربة الفلاشة تجربة حية بدون اعادة تشغيل الويندوز مرة أخرى. وهذا من ميزات البرنامج، حيث يعتمد على محاكي صغير الحجم اسمه Qemu لا يتعدى 5 ميجا.
  • 12. لرؤية التقارير حول عمل البرنامج وحالة الحرق للفلاشة.
  • أخير بعد اختيار ما تريد وضعه على فلاشة والإقلاع به، كل ما عليك هو الضغط على زر "GO".

حقيقة إن هذا البرنامج من البرامج الرائعة التي أحدث فارق كبير جدا عند استخدام الفلاشة في تنصيب الويندوز خاصة ويندوز XP، وأنا أدعوكم لتجربة هذا البرنامج الفريد.

هكذا نكون قد استعرضنا معكم 3 برامج لتنصيب و حرق الويندوز على الفلاش، بطريقة سهلة وآمنة عن طريق برنامج PowerISO وUltra ISO وWinSetupFromUSB. يمكنك اختيار أي برنامج فيهم على حسب راحتك، ونحن نرجح لك الأخير.

التوجة الي صفحة التحميل
شاركها
التعليقات