تنزيل وي شات ويجات WeChat للموبايل والكمبيوتر مجانا 2024

عناوين الموضوع

تنزيل وي شات WeChat أخر إصدار مجانا للأندرويد والأيفون والكمبيوتر 2024 مع حل مشكلة التسجيل في وي شات، فهو من افضل برامج الدردشة والشات حيث يمكنك من عمل مكالمات فيديو بنقاء صورة وجودة قد لا تجدها داخل أي تطبيق أخر ليكون لديك القدرة علي التواصل مع الأصدقاء بشكل سريع وسهل ومتواصل، بالرغم من انتشار عدد كبير من التطبيقات التي تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحتوي على رسائل كنصوص كتابية مع إمكانية عمل مكالمات مرئية وصوتية، إلا أن برنامج وي شات حظى بنسب تحميل كبيرة ولاقى استحسان نسبة كبيرة من المستخدمين في شتى بقاع العالم.

تنزيل وي شات Wechat اخر اصدار مجانا 2024

ويرجع سبب تزايد تنزيل ويجات WeChat يرجع إلى كونه برنامج مجاني لا يحتاج المستخدم لتحميله دفع أي اشتراك شهري أو دفع أي رسوم إضافية للحصول عليه، كما أنه برنامج رسمي معتمد يمكن الحصول عليه من إحدى المتاجر المتعارف عليها سواء أب ستور أو جوجل بلاي، كما أنه يعتبر من التطبيقات الجيدة التواصل، فيمكنك من خلالها إجراء مكالمات جماعية أو فردية بجودة صوت عالية، مع ضمان عدم التقطيع أثناء التحديث.

وليس هذا فحسب بل يمنحك تنزيل وي شات WeChat على الأيفون والأندرويد إمكانية عمل مكالمات فيديو بنقاء صورة وجودة قد لا تجدها داخل أي تطبيق تواصل أخر، كما أنه يتسم بواجهة سهلة وبسيطة التعامل علاوة على ذلك فإن أيقونة واي شات ذات شكل مختلف ومميز لذلك أصبح من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي اجتاحت ساحة متجري جوجل بلاي وأب ستور، واحتلت المراكز البحثية الأولى بين العديد من البرامج.

تنويه: روابط تحميل وي شات Wechat APK آخر إصدار كامل للأندرويد والأيفون والكمبيوتر موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل " وي شات برامج بلس".

نبذة عن تحميل برنامج وي شات WeChat 2024

وي شات WeChat هو تطبيق صيني الأصل حيث أطلقته شركة تينسنت الصينية وقد كان ذلك منذ أكثر من 7 سنوات وعلى وجه التحديد عام 2011م، وهذه الشركة تعتبر إحدى الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا ومواكبة العصر، حيث أنها تعتمد أساساً في كافة أدواتها على نخبة كبيرة من أمهر المطورين وأكثر المبرمجين براعة وخبرة في هذا المجال، لذلك سرعان ما تطور الأمر بتطبيق WeChat فبعد أن كان مجرد أداة تواصل، أصبح وي تشات مكتمل الأركان يشتمل على العديد من المزايا والإضافات التي تجعل المستخدمين لا يقوون على الاستغناء عنه على هواتفهم.

وبالتالي أصبح منافس قوي للغاية للعديد من تطبيقات التواصل الشهيرة والتي على رأسها برنامج الواتساب والتليجرام وتطبيق فيسبوك ماسنجر، والجدير بالذكر أن تثبيت تطبيق وي شات WeChat لن يكن مقتصراً على الهواتف الذكية بل يمكن تحميله بسهولة على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة، وبالتالي ستتمكن من الاستمتاع به أينما كنت.

ولبرنامج وي تشات مزايا عِدة سنسردها بالتفصيل في السطور القادمة ولعل من أهمها أنه تطبيق تراسل مجاني يشتمل على خاصية الترجمة الفورية لبعض النصوص المرسلة إليك بلغات أخرى، وبالتالي ستتمكن من التواصل مع أي مستخدم حول العالم، والتعرف على أصدقاء وثقافات جديدة، كما أنك ستتمكن من محو أي رسالة نصية قمت بكتابتها بالخطأ خلال 120 ثانية من وقت ارسالها.

كيفية تنزيل برنامج وي شات WeChat للأندرويد والأيفون مجانا 2024؟

  • لبدء تنزيل وي شات اخر اصدار سوف تجدون روابط التحميل المباشرة في نهاية المقال، أختار نظام التشغيل المناسب لك وعندما نقوم بصفحة التحميل سوف تجد زر التثبيت أو Install وتأكد من اتصال الهاتف بشبكة Wifi حتى يتسنى لك تنزيل التطبيق بسرعة.
  • عقب تحميل ويجات قم بالنقر على زر الفتح أو Open أو يمكن تحميل التطبيق من الرابط المباشر المتوفر أسفل الموضوع.
تحميل برنامج وي شات اخر اصدار مجانا للاندرويد

شرح انشاء حساب واستخدام برنامج وي شات WeChat الجديد

  • عند البدء ستظهر صفحة تخيرك إما بالدخول بدون تسجيل رقم الهاتف أو الدخول، عقب النقر على التسجيل باستخدام رقم هاتف سيخيرك واي شات إما الدخول بالفيسبوك أو برقم الهاتف المحمول، كما أنك ستلاحظ كلمة اللغة أعلى الشاشة لاختيار اللغة التي ترغب بها.
  • عقب ذلك سيتطلب منك إعداد حساب عن طريق إدخال رقم الهاتف وتحديد المنطقة التي تقطن بها، وإدخال كلمة مرور سرية ومن ثم النقر على زر التسجيل، ومن ثم يمكنك البدء في استخدام برنامج Wechat.
كيفية التسجيل في برنامج وي شات wechat
كيفية التسجيل في برنامج وي شات wechat

حل مشكلة التسجيل في وي شات Wechat

الكثير من المستخدمين قد واجهو مشكلة تسجيل حساب وي شات وتفعيله ولكن موقع برامج بلس قد جاء لكم بحل حصري وشرح كيفية التسجيل في برنامج wechat بسهولة من خلال الخطوات التالية:-

  1. قم بتغيير لغة الموبايل الى اللغة الأنجليزية للولايات المتحدة.
  2. اذهب إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار التطبيقات وابحث عن برنامج وي شات ثم قم بمسح كل بيانات الوي شات من خلال اختيار Clear Data.
  3. ثم نقوم بفتح تطبيق Wechat من الايقونة الموجودة في الصفحة الرئيسية للموبايل سوف تظهر لنا واجهة وي شات نختار Sign up لبدء تسجيل حساب جديد.
  4. أختار تسجيل الحساب من الفيسبوك أو من خلال رقم الموبايل.
  5. أكتب رقم هاتفك وأختيار الدولة التي تقطن بها ثم قم بوضع علامة على الموافقة على شروط برنامج وي شات.
  6. سوف يتم تحويلك الي موقع وي شات نقوم بالضغط علي زر Next ونضع علامة صح للموافقة على سياسة الخصوصية ثم نضغط مرة اخرى على Next.
  7. سوف يتم إرسال كود تأكيد رقم الموبايل في رسالة علي الموبايل بعد وصولها قم بكتابة الرمز داخل التطبيق.
  8. نضغط علي زر Next ثم نقوم بالسماح لبعض أذونات التطبيق للوصول إلى بعض إعدادات الهاتف.
  9. سوف تظهر شاشة أخرى يطلب منك أختيار تاريخ ميلادك.
  10. ستظهر الواجهة الرئيسية للتطبيق الآن وتستطيع أستخدام برنامج وي شات بدون أي مشاكل.

تنوية هام: بعد نجاح التسجيل في وي شات تستطيع تغيير لغة الهاتف الى العربية أو أي لغة أخرى تفضلها.

أهم إستخدمات تطبيق ويجات WeChat أخر تحديث

  • إرسال الرسائل إلي الأصدقاء بشكل فردي أو في مجموعات.
  • مكالمات فيديو مجانية عالية الجودة بصورة نقية.
  • إمكانية حذف الرسائل المرسلة قبل قرأتها من الطرف الأخر.
  • إمكانية مشاركة الصور وإرسال الملفات بسهولة إلي الأصدقاء.
  • البحث عن إصدقاء وتكوين صداقات جديدة من التطبيق.

مميزات تنزيل وي شات ويجات WeChat للكمبيوتر والموبايل 2024

يشتمل تنزيل وي شات WeChat على العديد من المزايا التي جعلت منه تطبيق تواصل اجتماعي من أفضل التطبيقات المتوفرة على الساحة الحالية، حيث يوجد به الكثير من الإضافات والخصال الفريدة التي جعلت منه التطبيق رقم واحد داخل دولة الصين، ومن ثم امتد التطبيق وتطور إلى أن وصل لهيئته الحالية، وانتشر ليصل إلى جميع المستخدمين بشتى بلدان العالم، ومن أبرز تلك المزايا هي:
  • برنامج وي شات Wechat مجاني
لن يتطلب الأمر منك للحصول على برنامج wechat على هاتفك الذكي الذي يعمل وفق نظام التشغيل أندرويد أو IOS دفع أي رسوم أو الحاجة إلى الخوض في باقات الاشتراك الشهري، بل كل ما يتوجب عليك هو تنزيل وي شات من إحدى المتجرين الرسميين والاستمتاع به على الهاتف، وبالطبع هذا الأمر ساهم بشكل كبير في ازدياد شعبية البرنامج بين العديد من المستخدمين على مستوى العالم في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى العشر سنوات منذ أول إصدار له.
ولكن برنامج الوي شات يوجد بداخله نسخة متطورة للحصول عليها يمكنك دفع مبلغ مالي بسيط قد لا يتعدى ال7 جنيهات كاشتراك شهري للحصول على بعض المزايا والإضافات الغير متوفرة داخل النسخة المجانية، وهي فكرة ذكية من القائمين على التطبيق وهي التنوع بين كون التطبيق مجاني مع توفير نسخة مدفوعة.
  • وي شات يدعم اللغة العربية
من أفضل ما يبحث عنه مستخدمي الهواتف الذكية القاطنين في دول الشرق الأوسط وإفريقيا هو توفر تطبيق يدعم اللغة العربية حتى يتسنى لهم القدرة على التواصل بشكل أفضل وفهم كل محتويات التطبيق ومعرفة كافة إعدادات برنامج وي شات WeChat حتى يتمكنون من استغلال كل ميزة داخل البرنامج على النحو الأمثل، وهذه تعتبر من أبرز وأهم مزايا التطبيق التي تجعل منه التطبيق رقم واحد في العديد من دول العالم، وجعلته في منافسة شرسة مع أهم وسائل التواصل الاجتماعي.
  • خاصية الترجمة الفورية للنصوص الكتابية
يمكنك الأن عن التراسل والتواصل مع أي شخص مهما كانت لغته على منصة WeChat حتى وإن كنت لم تعي جيداً اللغة التي يتحدث بها الطرف الأخر، حيث أن التطبيق يسمح لك الأن بالحصول على ترجمة فورية لأي نصوص كتابية وبالتالي هذا سيساعدك على التعرف على أصدقاء جدد من شتى بقاع العالم، وبالتالي ستتمكن من معرفة ثقافات وعادات الدول الأخرى دون خوف من التحدث مع أي مستخدم من بلد أخرى يتحدث بلهجة مخالفة للغتك.
  • خاصية المكالمات الدولية الهاتفية WeChat Out Calls
يمنحك تنزيل وي شات للاندرويد WeChat على هواتف الأندرويد والأيفون القدرة على التواصل مع الأصدقاء بشكل أفضل حتى وإن كان أغلبهم ليسوا متواجدين معك في نفس البلدة التي تقطن بها، حيث يمكنك عمل مكالمات هاتفية دولية مجانية صوت وصورة لأي مستخدم على المنصة بجودة صوت ونقاء وصفاء صورة، والجدير بالذكر أن المكالمات غير محددة المدة، وبالتالي هي تساعد المغتربين على التواصل مع ذويهم بشكل أفضل وأطول وباستمرار دون انقطاع أو تعطيل أو أي ضوضاء على الصوت.
  • يشتمل تطبيق Wechat على عدد كبير من الملصقات
من أبرز ما يضفي جو من المرح والبهجة على المحادثات وصفحات الدردشة هو توفر عدد كبير من الملصقات والإيموجي والرموز التعبيرية، وهذا ما يوفره برنامج وي شات WeChat حيث أنه يشتمل على عدد كبير من الملصقات التي يمكنك من خلالها الإختيار بين أكثر من رمز وشكل يتناسب مع حالتك الحالية للتعبير بها أثناء التراسل والتواصل بالنصوص الكتابية، والتي تساعد على توصيل التعبير المناسب حيال العبارات التي تتداولها مع أصدقائك، وذلك من خلال إستمتاع التطبيق بخاصية Sticker Gallery.
ملصقات تطبيق وي شات
  • ارسال واستقبال العديد من الصور ومقاطع الفيديو
لن يقتصر الأمر داخل وي شات WeChat على ارسال واستقبال النصوص الكتابية والرموز التعبيرية فقط، بل يمتد الأمر ليشمل ارسال واستقبال العديد من الوسائط، أي أنه يمكنك من خلاله ارسال واستقبال العديد من الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى إمكانية ارسال بعض المقاطع الصوتية أو ملفات الوورد والبي دي إف.
  • إجراء بعض التعديلات على الصور والفيديو في وي تشات
في بعض منصات التواصل الاجتماعي يمكنك الأن إجراء بعض التعديلات على الصور قبل الهم على إرسالها إلى الطرف الأخر، ولكن يقتصر هذا الأمر على ارسال الصور فقط، أم مع تنزيل وي شات WeChat واستخدامه فستتمكن الأن من إجراء بعض التعديلات على بعض مقاطع الفيديو قبل الهم على إرسالها إلى الطرف الأخر، وهذه تعتبر ميزة هامة قد ينفرد بها هذا التطبيق ولن تجدها إلا في عدد محدود للغاية من تطبيقات التواصل الاجتماعي.
  • يحظى برنامج وي شات بتحديثات دورية
من أهم ما يتسم به تطبيق وي شات WeChat أن القائمين عليه والمطورين يقومون بشكل دوري بإدخال العديد من التعديلات والتحسينات عليه وبالتالي لن تجد به أي مشاكل أو أعطال، وستحظى عزيزي المستخدم بخدمة مميزة للغاية، حيث أن هذه الميزة هي أول ما يبحث عنها المستخدم حتى يتسنى له الحصول على خدمة مميزة بتحسينات وتطورات متتالية ومتواكبة بشكل دائم.
  • يحتل برنامج واي شات المركز الثالث من حيث الانتشار
يحظى تنزيل وي شات WeChat بانتشار واسع للغاية خاصةً في دولة الصين التي تحظر استخدام منصة الفيسبوك ماسنجر وتويتر داخل أراضيها، وبالتالي تمكن البرنامج من تحقيق انتشار واسع وشعبية كبيرة داخل الأراضي الصينية ومن ثم انتقل إلى أغلب بلدان العالم وأصبح مستخدميه بالملايين من شتى بقاع الأرض، لدرجة أن القيمة السوقية له تعدت القيمة السوقية لمنصة الفيسبوك نفسها، وقد صرح بذلك موقع ستاتيستا الشهير التي قامت بعمل إحصائية نتج عنها أن برنامج التواصل الاجتماعي WeChat وصل إلى المرتبة الثالثة بين تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.
  • التطبيق سهل الاستخدام
يتميز تنزيل وي شات بأنه سهل الاستخدام وكل تفصيلة بداخله تشرح نفسها بنفسها، فكل ما عليك هو تسجيل الدخول برقم الهاتف الخاص بك أو البريد الإلكتروني ومن ثم يمكنك التواصل مع الأصدقاء وفهم واجهة التطبيق وإعداداته حتى وإن كنت مبتدئ، ويرجع ذلك إلى أن التطبيق سهل الاستخدام ويشتمل على واجهة مميزة تتسم بالتصميم الأنيق.
  • وصول إشعارات فورية
ستتمكن الأن من معرفة أن هناك رسالة فورية وصلتك على برنامج وي شات حيث يصدر البرنامج نغمة تنبيه تقوم باختيارها أنت بنفسك، وذلك حتى يتسنى لك معرفة أن هناك رسالة تم تلقيها من أحد المستخدمين ولكن يمكنك فتحها وقراءتها في الوقت الذي ترغب به.
  • خاصية Walkie Talkie
يتحلى برنامج wechat بخاصية Walkie Talkie التي تمكنك من إرسال بعض الوسائط التي تتمثل في مقاطع الفيديو والصور، لأكثر من شخص في وقت واحد وقد تصل إمكانية الإرسال إلى أكثر من 40 مستخدم، وهي خاصية هامة يشتمل عليها التطبيق، قد لا تتوفر داخل أي تطبيق تواصل اجتماعي أخر، وهي خاصية موفرة للوقت وموفرة للجهد أيضاً.
  • خاصية إجراء المكالمات الهاتفية لرقم أرضي أو هاتف محمول
يتميز برنامج وي شات WeChat بخاصية هامة للغاية، وهي إمكانية الاتصال من داخل المنصة على بعض الأرقام الأرضية أو أرقام هواتف محمولة والجدير بالذكر أنها مجانية دون الحاجة إلى دفع أي رسوم وهي ميزة ينفرد بها تطبيق الوي شات وحده، حيث أن أغلب وسائل التواصل المنافسة له مثل فايبر وواتس اب بجميع إصداراته تتمكن من إجراء المكالمات من خلال المنصة فقط، لذلك ازدادت شعبية التطبيق بين العديد من الدول بسبب هذه الميزة تحديداً.
اجراء مكالمات واي شات Wechat
  • إمكانية مشاركة الموقع مع الأصدقاء
يحتوي تنزيل برنامج وي جات على خريطة خاصة به، وهي التي يمكنك أن تقوم من خلالها بتحديد موقعك وإرساله إلى العديد من الأصدقاء، وهذه الخاصية ستمكنك من الالتقاء بالأصدقاء في المكان الصحيح حتى لا يضل أحدكم الطريق عن الأخر، وخاصةً إن كنت من الأشخاص الذين لن يتمكنون من وصف الطريق على النحو الأمثل.
  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل
في البداية قامت الشركة المالكة لتطبيق الويشات بطرحه على هيئة أداة للتواصل وتم توفيرها على الحواسيب الشخصية والمحمولة، وكان يتماشى مع أنظمة تشغيل ويندوز بمختلف إصداراتها وعقب انتشار الهواتف الذكية تم طرح العديد من النسخ لنظام التشغيل أندرويد وأي أو إس.

أهم عيوب تنزيل وي شات WeChat

  • نحن لا نبالغ فعلياً عندما نقول أن تنزيل وي شات خالي من العيوب تماماً، إلا أن أغلب المستخدمين أكدوا أن المشكلة الفعلية والأساسية في تطبيق وي شات أنه كبير الحجم نسبياً مما قد ينتج عنه امتلاء ذاكرة الهاتف عقب تحميله واستخدامه.
  • حجم التطبيق في أخر تحديث كبير يصل الي 200 ميجابايت مما يسبب بعض المشاكل لإصحاب الهواتف الضعيفة والمتوسطة.
  • بعض المستخدمو قدمو شكوي من عدم تسجيل الدخول الي ويشات في بعض الدول.
  • البعض اشتكي من أخر تحديث للتطبيق حيث أصبح معقد وتفعيل رقم الهاتف لا يعمل مع البعض في بعض الدول مثل العراق والسعودية ومصر.
  • إعدادات التطبيق لا تدعم اللغة العربية.
  • عند النقر علي زر تسجيل حساب وي شات تظهر رسالة صفحة سياسة الخصوصية وعند الموافقة عليها تظهر مرة اخري ولا تتم عملية التسجيل.

هل تنزيل وي شات WeChat يحافظ على خصوصية وأمن المستخدمين؟

الجدير بالذكر أن هناك بعض المنصات الحاقدة التي أعلنت عن شائعة أن تنزيل وي شات غير أمن على خصوصية وبيانات المستخدمين وأن النصوص الكتابية والمكالمات الهاتفية يتم التلصص عليها من قِبل إدارة تطبيق Wechat إلا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن مبرمجي التطبيق أكدوا أن التطبيق يعمل بخدمة تشفير عالية الجودة تضمن خصوصية جميع الرسائل المتبادلة من قِبل المستخدمين، على أن يتم تخزينها داخل خوادم التطبيق ويتم إزالتها فور وصولها إلى المستلم وقراءتها.

معلومات ملف تحميل برنامج وي شات WeChat للجوال اخر اصدار 2024

يعتبر تنزيل وي شات ويجات القديم برنامج التواصل الاجتماعي وي شات من أفضل البرامج التي لاقت شعبية قوية في دولة الصين تحديداً، وذلك لأنه ليس مجرد تطبيق تواصل بل يمكن للمستخدمين من خلاله طلب سيارة أجرة أو طلب طعام من مطعم ما، كما أنه يشتمل على العديد من الألعاب المسلية التي يمكن للمستخدمين أن يتنافسون ويمرحون بها على المنصة، لذلك توالت عمليات تنزيل وي شات WeChat حتى وصل إلى 100 مليون مستخدم وكانت تفاصيل تحميل برنامج الوي شات كالتالي :-

تحميل وي شات Wechat
💿اسم التطبيقويشات Wechat
🔃نسخة التطبيقV8.0.42
📊حجم التطبيق250 MB
🗓تاريخ التطبيق02 نوفمبر 2023
🏢الشركة المطورةWeChat International Pte. Ltd
🖥متوافق معAndroid, IOS, Windows
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج دردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تنزيل وي شات Wechat APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق