طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال برابط مباشر مجانا 2024

عناوين الموضوع

سنقوم بشرح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال آخر إصدار مجانا Zoom - One Platform to Connect، فبرنامج زوم ZOOM يسمح لك بالبقاء على اتصال من أصدقاءك وأهلك وطلابك أثناء التنقل في الأماكن المختلفة. إنه تطبيق للمراسلة الفورية ومؤتمرات الفيديو، والذي يتيح لك الانضمام أو بدء اجتماع مع اتصال جيد. بينما قد تواجه تأخيرات صوتية عرضية وجودة فيديو غير متوقعة إلا أن برنامج زوم للجوال يتضمن عموما صوتا واضحا، وفيديو عالي الجودة، ورسائل فورية عبر الأنظمة الأساسية مثل الويندوز والأندرويد والأيفون.

طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال Zoom

نبذة عن برنامج زوم للجوال ZOOM 2024

يعد تحميل برنامج زوم على الجوال برنامج دردشة فيديو تم تطويره بواسطة Zoom Video Communications. ويملك رخصة فريميوم، أي مجانية ومدفوعة بخصائص متعددة، تقدم الخطة المجانية خدمة دردشة فيديو تسمح لما يصل إلى 100 مشارك في نفس الوقت، لكن مع تقييد زمني لمدة 40 دقيقة فقط. ويتمتع المستخدمون بخيار ترقية هذه الميزات من خلال الاشتراك في الخطة المدفوعة للبرنامج والذي يمكنك من الاتصال بما يصل إلى 1000 مشارك في نفس الوقت، مع تقييد زمني لمدة 30 ساعة.

خلال جائحة 2020 كانت هناك زيادة كبيرة في استخدام برنامج زوم والمنتجات المماثلة له والتي تقضي بالاجتماع والتعليم عن بعد. وذلك جعل الزيادة في استخدام تطبيق زوم Zoom وجعله خامس أكثر تطبيقات الهاتف المحمول تحميلا في جميع أنحاء العالم في عام 2020، برصيد 477 مليون عملية تنزيل من جوجل بلاي فقط.

برنامج زوم على الجوال

تم إصدار نسخة تجريبية من تطبيق زوم، والتي يمكن أن تستضيف مؤتمرات مع ما يصل إلى 15 مشاركا بالفيديو في 10 سبتمبر 2012. وفي يناير 2013 تم إصدار الإصدار 1.0 من البرنامج، مع زيادة في عدد المشاركين 25 لكل المؤتمر.

في نهاية شهرها الأول، كان لدى تطبيق زوم حوالي 400 ألف مستخدم، زاد عددهم إلى مليون في مايو 2013. بعد انتشار الوباء في فبراير 2020 اكتسب تطبيق زوم حوالي 2.22 مليون مستخدم في عام 2020، وأكثر مستخدمين أكثر مما تراكمت في جميع عام 2019، وزادت حصة الشركة بنسبة 35%. وفي مارس 2020 تم تنزيل تطبيق زوم أكثر من 2 مليون مرة. وحتى انقضاء عام 2020 شارك فيه أكثر من 300 مليون مشارك في الاجتماعات اليومية. وبسبب شدة الضغط على سيرفرات التطبيق قد شهد في أغسطس 2020 انقطاعات واسعة النطاق لعدة ساعات قبل استعادة الخدمة مرة أخرى.

كان برنامج زوم Zoom يستخدم تقنية WebSocket فقط لمكالمات الفيديو، ولكنه أصبح يعتمد على تقنية WebRTC بدون خوادم STUN / TURN إذا كان ذلك متاحا. ليتم عرض الفيديو باستخدام عنصر HTML5 "canvas" بدلا من عنصر فيديو HTML5 فقط.

أيضا هذه بعض البرامج المماثلة لطريقة تحميل برنامج زوم على الجوال، فيمكنكم الاستعانة بأي منهم حال عدم الاستطاعة في تنفيذ طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال :-

تحميل تطبيق مايكروسوفت تيم Microsoft Teams للجوال

تحميل جوجل كلاس روم للطلاب Google Classroom للجوال

معلومات ملف تحميل برنامج زووم للجوال ZOOM اخر اصدار 2024

تنزيل برنامج زوم مجانا علي الجول
💿اسم التطبيقزوم Zoom - One Platform to Connect
🔃نسخة التطبيقV5.15.12.10045
📊حجم التطبيق277 MB
🗓تاريخ التطبيق18 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةzoom.us
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم - شروحات
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات500.000.000

شرح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال للأندرويد اخر اصدار 2024

يمكنكم معرفة طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال عن طريق تطبيق هذه الخطوات:

  • قم بتحميل برنامج زوم على الجوال عن طريق متجر بلاي أو بصيغة APK برابط مباشر من الروابط التالية:-

تحميل برنامج زووم للأندرويد من متجر جوجل بلاي

تنزيل برنامج زووم ZOOM APK برابط مباشر للأندرويد

  • اضغط على زر تثبيت الأخضر من متجر بلاي، ليتم تطبيق طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال.
برنامج زوم على الجوال من جوجل بلايفتح برنامج زومواجهة برنامج زوم Zoom
  • انتقل إلى الشاشة الرئيسية للجوال لتجد أيقونة برنامج زوم موجودة باسم ZOOM Cloud Meetings.

تنوية: حجم برنامج زوم للأندرويد حوالي 250 ميجابايت.

شرح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال للأيفون

يمكنكم تطبيق طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال للأيفون عن طريق تطبيق هذه الخطوات:

  • قم بتحميل برنامج زوم على الجوال للأيفون عن طريق آب ستور من زر التحميل التالي:-
  • اضغط على زر التثبيت من أب ستور ليتم التثبيت التلقائي للتطبيق.
  • اذهب إبى الشاشة الرئيسية للأيفون حتى تجد ايقونة ZOOM Cloud Meetings موجودة تؤكد تمام التثبيت.

أيضا كنا قد تطرقنا إلى طريقة تحميل برنامج زوم على الاندرويد والايفون بالتفصيل من خلال المقال التالي:-

تحميل تطبيق زووم كلاود ميتينج Zoom للأندرويد والأيفون

كما يمكنكم معرفة طريقة تحميل برنامج زوم ZOOM للكمبيوتر بسهولة من خلال المقال التالي:-

تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر اخر اصدار

مميزات تحميل برنامج زوم على الجوال ZOOM اخر اصدار 2024

  • يتميز تنزيل برنامج زوم، ومميزات طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال بطريقة سلسة لإجراء مكالمات الفيديو والاجتماعات والمؤتمرات.
  • تتوافق طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال على أنظمة الأيفون iOS والأندرويد Android ونظام الكروم Chrome OS وغيرها من الأنظمة الأساسية.
  • يتميز برنامج زوم بواجهة بسيطة وسهولة في الاستخدام، بغض النظر عن الخبرة التكنولوجية. حيث تشمل الميزات بداية من 1920 الاجتماعات الفردية ومؤتمرات الفيديو الجماعية ومشاركة الشاشة والوظائف الإضافية وإضافات المستعرض والقدرة على تسجيل الاجتماعات ونسخها تلقائيا. في بعض أنظمة التشغيل يمكن للمستخدمين تحديد خلفية افتراضية، يمكن تنزيلها من مواقع مختلفة لاستخدامها كخلفية.
  • استخدام النظام الأساسي مجاني لمؤتمرات الفيديو لما يصل إلى 100 مشارك في المرة الواحدة، مع حد زمني مدته 40 دقيقة إذا كان هناك أكثر من مشاركين. للمؤتمرات الأطول أو الأكبر مع المزيد من الميزات فتتوفر الاشتراكات المدفوعة بتكلفة 15-20 دولارا في الشهر.
  • تتوفر الميزات الإضافية المصممة لمؤتمرات الأعمال مثل Zoom Rooms، مقابل لتمكنك من رؤية ما يصل إلى 49 شخصا في شاشة واحدة في كل مرة. ويحتوي Zoom على عدة مستويات هي Basic و Pro و Business وEnterprise
  • يمكن للمشاركين عدم تنزيل التطبيق إذا كانوا يستخدمون Google Chrome أو Firefox، فهم بحاجة فقط إلى النقر فوق ارتباط والانضمام من المتصفح من خلال زيارة رابط الدعوة في موقع زوم Zoom، لكن هذه الميزة غير متوافقة مع متصفح سفاري Safari لنظام التشغيل Mac.
  • تشمل ميزات أمان زوم Zoom الاجتماعات المحمية بكلمة مرور، ومصادقة المستخدم، وغرف الانتظار، والاجتماعات المغلقة، وتعطيل مشاركة شاشة المشاركين، والمعرفات التي يتم إنشاؤها عشوائيا، وقدرة المضيف على التخلص من الحاضرين المزعجين.
  • بدأت شركة زوم Zoom في تقديم تشفير شامل لمستخدمي الأعمال والشركات، مع تمكين تشفير AES 256 GCM لجميع المستخدمين. وفي أكتوبر 2020 أضافت زوم تشفيرا شاملا للمستخدمين المجانيين والمدفوعين. وجعلته متاحا على جميع الأنظمة الأساسية باستثناء عميل الويب زوم على المتصفحات.
  • تقدم زوم Zoom أيضا خدمة نسخ باستخدام برنامج Otter.ai الذي يسمح للشركات بتخزين نصوص اجتماعات زوم عبر الإنترنت والبحث عنها، بما في ذلك فصل المتحدثين المختلفين ووضع علامات عليهم.
  • أصبحت Zoom Rooms وZoom Phone متاحة أيضا كمنتجات خدمة للأجهزة. فمثلا Zoom Phone متاح للخدمة الهاتفية الوطنية في 40 دولة في العالم اعتبارا من أغسطس 2020. وفي يناير 2021 كشفت الشركة أنها باعت مليون مقعد لخدمة Zoom Phone و Zoom for Home، وهي فئة من المنتجات المصممة للاستخدام المنزلي.
  • أضافت زوم Zoom ميزات إمكانية وصول جديدة لتسهيل استخدام التطبيق للأشخاص الصم أو ضعاف السمع أو ضعاف البصر. وتشمل الميزات الجديدة القدرة على التنقل عبر نوافذ الفيديو في عرض المعرض، وتثبيت نوافذ الفيديو لتمييزها؛ اختصارات لوحة المفاتيح المحسنة، وأدوات جديدة لضبط حجم نص التسمية التوضيحية، ونوافذ مترجم لغة الإشارة التي يمكن وضعها الآن بجوار السماعة مباشرة.
  • مزامنة البيانات عبر المنصات باستخدام ZOOM Cloud Meetings، يمكنك مزامنة البيانات عبر الأجهزة والأنظمة الأساسية. وتتيح ميزات معينة لقبول الاجتماعات بسرعة إمكانية استخدام لا مثيل لها. فالتطبيق سهل التشغيل ويتيح لك التعاون عبر أنظمة التشغيل المختلفة. فبمجرد بدء استخدام ZOOM Cloud Meetings، يمكنك المشاركة من أي مكان على أي هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول.
  • يتيح لك تطبيق زوم للاندرويد مزامنة كل شيء مع نظام التقويم الافتراضي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك فإنه يضمن إجراء مكالمات صوتية ومؤتمرات فيديو على مستوى المؤسسات. وتتيح خدمة ZOOM Cloud Meetings الاتصالات الخارجية والداخلية ووحدات التدريب والاجتماعات الشاملة وغيرها من الخدمات المحسنة.
  • يمكنكم تكبير ندوة الويب والهاتف والغرف باستخدام ميزة الويبينار، حيث يمكنك استضافة اجتماعات ومؤتمرات وأحداث عبر الإنترنت مع ما يصل إلى 100 مشارك وما يزيد عن 10000 شخص. وعملية التسجيل سهلة الإعداد والاستخدام. كما يتيح لك ZOOM Cloud Meetings تخصيص نماذج التسجيل ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعلامات التجارية. ومن الممكن أيضا استخدام خيارات تكامل متعددة لإدارة التسجيل وأنظمة CRM.
  • يأتي التطبيق مزودا بميزة الهاتف، والتي تركز على استخدام أنظمة هواتف الأعمال، مما يسمح للموظفين بالتفاعل بطرق مبتكرة في أي وقت وفي أي مكان. نظرا لوجود بوابة إدارة مركزية سهلة الاستخدام يمكنك مراقبة التفاعلات بين الموظفين والمستخدمين.
  • تستخدم ZOOM Cloud Meetings العديد من خيارات مؤتمرات الفيديو. بفضل الصوت عالي الجودة والواجهة البسيطة، يضمن لك تطبيق زوم البقاء على اتصال مع زملائك أثناء التنقل.

الخلاصة هذه مميزات سريعة لـ تحميل برنامج زوم على الجوال ولبرنامج زوم بصفة عامة.

  • واجهة بسيطة ونظيفة.
  • خيارات تكامل سلسة.
  • سهل التركيب والاستخدام.
  • ميزات مؤتمرات الفيديو الشاملة.

عيوب تنزيل تطبيق زوم على الجوال Zoom 2024

  • جودة فيديو قد تسوء بشكل مفاجئ أحيانا.
  • تأخر الصوت في بعض الأحيان.
  • يحتاج إلى اتصال إنترنت سريع.
  • حجم تحميل تطبيق زوم للمحاضرات للجوال أكثر من 250 ميجابايت

بعد الانتهاء من شرح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال فهذه بعض الأسئلة الشائعة عن طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال قد يسألها المستخدم لنفسه.

الاسئلة الشائعة حول تحميل برنامج زوم على الجوال 2024

ما هي الأجهزة المتوافقة من برنامج زووم للجوال؟

تحميل برنامج زوم ZOOM لنظام Android 5.0 اصبح غير متاح الان مع بداية 2023 واصبح تطبيق زوم يتطلب نظام تشغيل اندرويد 6.0 والأحدث. كما أنه متوافق مع أجهزة iPod وiPhone وiPad. كما أن هناك إصدار ويب، يمكن الوصول إليه بسهولة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

هل هناك بديل لـ برنامج زوم على الجوال؟

نعم، يوجد الكثير من البدائل للاجتماعات مثل Cisco Webex Meetings الذي يعتبر بديل جيد لزوم Zoom - One Platform to Connect. من خلال واجهة سهلة الاستخدام، تضمن المنصة اجتماعات الفيديو أولا. ولكنه مكلف للغاية ولا يبدو مناسبا للشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال الصغيرة. هناك خيار جيد آخر هو تطبيق Microsoft Teams الذي يتكامل بشكل جيد مع أوفيس Office 365. بينما يجمع بين المحادثات والمحتوى والأشخاص الذين لديهم أدوات متنوعة، لذا فأنت بحاجة إلى اشتراك Office 365 لاستخدام البرنامج.

هل تحميل برنامج زوم على الجوال مهم؟

نعم، فعلى الرغم من وجود العديد من تطبيقات مؤتمرات الفيديو، إلا أن Zoom - One Platform to Connect يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم. نظرا لأنه مجاني وسهل الاستخدام، يجب تنزيله لأي شخص يتطلع إلى البقاء على اتصال من أي مكان وفي أي وقت.

لماذا لا لم تنجح طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال الخاص بي؟

إذا كنت لا تزال غير قادر على تثبيت Zoom على هاتف الأندرويد الخاص بك، فحاول إعادة تثبيت تطبيق جوجل بلاي Play Store نفسه. وإذا كان التطبيق معطلا، فلن تتمكن من تحديث التطبيقات الحالية أو تثبيت تطبيقات جديدة. وفي هذه الحالة يمكنكم ترقية جهازك إلى نظام أندرويد لولي بوب الإصدار الخامس أو ما أعلى.

هل تحميل برنامج زوم على الجوال مجاني؟

نعم تحميل برنامج زوم على الجوال مجاني، ويمكنك استضافة اجتماعات افتراضية مع ما يصل إلى 100 مشارك. وهو حل لإجراء مؤتمرات واجتماعات ومكالمات فيديو لأجهزة مختلفة.

هل يعمل برنامج زوم على الجوال بدون واي فاي WIFI؟

يمكنك الانضمام إلى اجتماع زوم Zoom بهاتف عادي بدون اتصال بالإنترنت. في هذه الحالة، سيتعين عليك فتح تطبيق زوم على جهازك، والنقر على الزر الأزرق "انضمام"، واكتب معرف الاجتماع، ثم الضغط على "الانضمام إلى الاجتماع". في بعض الحالات، سيتعين عليك أيضا كتابة كلمة المرور التي سيتم توفيرها لك. وفور توصيل الإنترنت سوف يتم الانضمام تلقائيا للاجتماع المستهدف.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تحميل برنامج زوم على الجوال، مع معرفة الكثير عن برنامج زوم للجوال، ومميزاته وعيوبه، مع إعطاء أمثلة للبرامج المماثلة له في البث الحي مثل جوجل ميت وميكروسوت تيم وغيرهما. أيضا قد تطرقنا إلى أبرز الأسئلة الشائعة عن طريقة تحميل برنامج زوم على الجوال والإجابة عليها.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق