تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر مجانا كامل عربي آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج زووم عربي بالعربي ZOOM للكمبيوتر مجانا أخر اصدار برابط مباشر 20243 ويندوز 11 و10 32 بت و64 بت وويندوز 7 لعقد الاجتماعات اون لاين، تحميل برنامجزووم يعد من أكثر البرامج الرائعة التي لاقت رواجاً كبيراً لما لها من فائدة كبيرة في عقد العديد من الاجتماعات أون لاين كلاً من موقعه من مختلف دول العالم، مع إمكانية عقد تلك الاجتماعات صوت فقط أو صوت وصورة، بالإضافة إلى القدرة على الحضور كمشاهدة فقط دون تفاعل، حيث أن تحميل برنامج Zoom للكمبيوتر مجانا يقوم باستخدامه لحضور الندوات والمحاضرات الدراسية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات العمل لمناقشة النقاط الهامة وغيرها من الأغراض الأخرى، لذا ننصحك بـ تنزل برنامج زوم لجميع أجهزة الويندوز بشكل سهل وسريع، بالإضافة إلى القدرة على استخدام برنامج Zoom بدون تحميل كإضافة على متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس.

تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر مجانا 2024

كما يوجد نسخ أخرى مُصغرة من برنامج زووم تعمل على الهواتف الذكية سواء التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو الأيفون سوف نترك روابط التحميل المخصصة لها في نهاية المقال، والجدير بالذكر أن تحميل برنامج zoom للكمبيوتر يعمل على شبكات الوايفاي بالإضافة إلى قدرته على العمل بكفاءة على شبكات الـ 4G أو 3G أيضاً، مع خواص ارسال واستقبال الصور والملفات الصوتية والمستندات الورقية سواء الوورد أو البي دي إف بسهولة من خلاله، كما أنه مُتاح بشكل مجاني ويوجد أيضاً نسخة مدفوعة منه لمزيد من الإضافات المُميزة، لذا فإن تحميل برنامج زووم يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، حيث أنه يحتوي أيضاً على خواص الدردشة الكتابية بين المستخدمين في مجموعات.

ما هو برنامج زووم ZOOM للكمبيوتر 2024؟

برنامج زوم كلاود ميتينج zoom للكمبيوتر من أفضل البرامج المميزة لعقد اجتماعات أون لاين عبر شبكة الإنترنت لمجموعة كبيرة من المستخدمين في نفس الوقت، عبر المشاركة الصوتية لكلاً منهم في مكانه حتى لو كان كل مستخدم في دولة مختلفة، أو يُمكن عقد اجتماع صوت وصورة بشكل سهل وبسيط، وبالرغم من كون هذا البرنامج تم طرحه منذ سنواتٍ عِدة، إلا أن أصبح الاعتماد والاقبال عليه في أخر 24 شهر أكثر من ذي قبل، ربما يرجع ذلك إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى فيرس كورونا، وإتمام كافة المهام وفق أسلوب التباعد الاجتماعي عن طريق عقد تلك الاجتماعات من خلال تحميل برنامج الزوم للكمبيوتر.

والجدير بالذكر أن تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مُتاح بشكل مجاني ويحتوي على واجهة سهلة وبسيطة للغاية، ويُمكن استخدامه بشكل مباشر دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، أو يُمكن أيضاً إنشاء حساب خاص بك بحسابك على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، كما أنه يدعم العديد من اللغات الأجنبية المختلفة، ولكنه لا يدعم اللغة العربية على الإطلاق، ويتمتع أيضاً بحجم مناسب وصغير لكافة إصدارات الويندوز حتى القديمة منها، كما يُمكن تحميله للهواتف الذكية من خلال المتاجر الرسمية للهواتف الذكية سواء التي تعمل وفق نظام الأندرويد أو الأيفون، ومن أبرز ما يتسم به أنه لا يحتوي على مواد إعلانية مزعجة، بالإضافة إلى المزيد من الخصائص الرائعة التي سنقوم بسردها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

كيفية تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر مجانا برابط مباشر بالصور 2024؟

  • لـ تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا اخر اصدار مجانا عربي اضغط علي زر التحميل التالي أو من خلال روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال.

تحميل برنامج الزووم Zoom للكمبيوتر مجانا اخر اصدار

  • قم باختيار موقع داخل جهاز الكمبيوتر سواء سطح المكتب أو أي بارتشن أخر ترغب به ومن ثم أنقر على زر الحفظ.
  • سيتم تحميل برنامج زووم للكمبيوتر في غضون دقائق معدودة في الموضع الذي قمت باختياره، قم بالنقر على الأيقونة التي تم تحميلها مرتين متتاليتين.
أيقونة برنامج zoom cloud meetings
  • ستظهر أمامك نافذة صغيرة، أنقر على زر Run للبدء في تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
تحميل برنامج زووم للكمبيوتر
  • انتظر لحين انتهاء الشريط المتقدم الأزرق إلى خط النهاية 100% ومن ثم سيتم فتح البرنامج بشكل تلقائي.
تثبيت برنامج زووم علي الكمبيوتر
  • يُمكنك الدخول بشكل مباشر إلى غرفة الاجتماعات دون التسجيل، أو يُمكن إنشاء حساب خاص بك من خلال النقر على Sign in.
الدخول الي برنامج زووم Zoom Meetings

كيفية تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت؟

  • أذهب الي رابط تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت ويندوز 10 و 11 الموجود في نهاية المقال.
  • عقب الدخول علي المتجر سوف تجد واجهة تحميل برنامج زووم كل ما عليك هو الضغط علي زر GET كما في الصورة التالية.
تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر ويندوز 10
  • أنتظر قليلا حتي يتم الأنتهاء من تحميل زووم للكمبيوتر، حتي يظهر زر فتح البرنامج.
تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر ويندوز 10
  • عقب فتح برنامج زووم للكمبيوتر مجانا، سوف تجد الشاشة التالية حيث سوف يكون مطلوب منك أدخال رمز الأجتماع الذي تريد حضورة.
فتح برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر

تحميل إضافة برنامج زووم Zoom الي متصفحات الويب جوجل كروم وفايرفوكس 2024

  • أنقر علي روابط التحميل التالية لأضافه برنامج Zoom Meetings الي متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس.

تحميل إضافة زووم Zoom لجوجل كروم

تحميل إضافة زووم Zoom لمتصفح فايرفوكس

  • عقب الدخول علي صفحة الإضافة قم بالنقر علي زر Add To Chrome أو Add To Firefox حسب نوع المتصفح.
إضافة برنامج زووم Zoom الي جوجل كروم
  • ثم انقر علي Add Extension لبدء تشغيل إضافة زووم ميتينج علي المتصفح.
قبول إضافة برنامج زووم Zoom الي جوجل كروم

خطوات إنشاء حساب علي برنامج زووم Zoom للكمبيوتر آخر إصدار 2024

  • عند النقر على زر Sign in ستظهر شاشة خاصة بإدراج بياناتك كالبريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو يُمكن الدخول بحسابك الشخصي على منصة الفيس بوك أو حساب جوجل.
انشاء تطبيق زووم ميتينج Zoom
  • سينقلك إلى صفحة ويب لتختار الحساب أو البريد الإلكتروني المُراد التسجيل به، يُمكن استخدام الحساب الحالي أو إضافة حساب جيميل كما ترغب.
انشاء حساب زووم ميتينج Zoom
  • أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة للتأكد من أنك أهل لاستخدام البرنامج حيث أن السن الصغير قد يقوم باستخدامه بشكل سيء أو غير مدروس، لذا يجب أن يكون سنك قانوني ومتوافق مع شروط استخدام برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر مجانا ومن ثم أنقر على زر الاستمرار Continue.
انشاء حساب زووم ميتينج Zoom
  • عقب اتمام الخطوات السابقة، قم بالنقر على زر إنشاء الحساب للبدء في استخدام البرنامج بهذا الحساب الجديد الذي أعددته.
أكتمال تسجيل حساب zoom cloud meetings

شرح برنامج زووم ZOOM لعقد الاجتماعات والمحاضرات أون لاين للكمبيوتر

  • عقب فتح برنامج زووم ستظهر الواجهة الرئيسية والتي تشتمل على 4 أدوات رئيسية، كل ما عليك من أجل البدء في إنشاء اجتماع معين، أن تقوم بالنقر على زر New Meeting أي اجتماع جديد.
شرح برنامج زووم ميتينج zoom cloud meetings
  • سيتم دخولك بشكل مباشر إلى غرفة الاجتماع، قم بالسماح أولاً لدخول البرنامج إلى صوت جهاز الكمبيوتر من النافذة التي ستظهر ومن ثم يُمكنك بدء الاجتماع بالإضافة إلى القدرة على استخدام الأدوات التي ستظهر في الجهة السفلية من شاشة الاجتماع.
أنشاء أجتماع علي برنامج زووم ميتينج zoom cloud meetings
  • قم بدعوة الزملاء إلى الاجتماع أون لاين من خلال جهات الاتصال المُخزنة داخل حساب الجيميل الذي أدخلته، أو من خلال عناوين البريد الإلكتروني المحفوظة داخل بريدك الخاص، ومن ثم يُمكنك اختيار الأشخاص بالنقر على كل اسم أو بريد، كما يُمكن النقر على زر Copy Meeting Link ومن ثم لصقه في صفحة المجموعة التي ترغب في إدخالها إلى الاجتماع.
أنشاء أجتماع علي برنامج زووم zoom

أبرز الأدوات وآلية استخدامها داخل غرف الاجتماع المتوفرة أسفل شاشة برنامج زووم Zoom

  • Join Audio: يُمكنك من خلال هذه الأيقونة المشاركة بالصوت فقط في غرفة الاجتماع.
  • Start Video: في حال كنت ترغب في فتح كاميرا اللاب توب أو كاميرا جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للدخول صوت وصورة إلى غرفة الاجتماع، يُمكنك النقر على هذه الأيقونة للفتح ومشاهدة الأخرين لك ومشاهدتك أيضاً للأخرين.
  • Security: وهي التي يُمكن من خلالها ضبط بعض خصائص الأمان والحماية للبرنامج من حيث تفعيل خاصية انتظار الاجتماع، أو إخفاء صورة البروفايل، فضلاً عن بعض الخصائص الأخرى التي يُمكنك التحكم بها.
  • Participants: وهي التي يُمكنك من خلالها دعوة الأصدقاء عبر جهات الاتصال أو البريد الإلكتروني لحضور الاجتماع داخل برنامج zoom cloud meetings.
  • Chat: وهي التي يُمكنك من خلالها كتابة رسائل نصية وارسالها حيث أنه يدعم الاجتماعات الكتابية أيضاً في حال كنت لا ترغب في الالتحاق بغرف الاجتماعات الصوتية أو المرئية.
  • Share Screen: يُمكنك خلال الاجتماع أن تقوم بمشاركة صورة من الشاشة الرئيسية الخاصة بك، وإن قمت بفتح أكثر من نافذة فيُمكنك عقب النقر على هذه الأيقونة والتي سيظهر أمامك كافة النوافذ المفتوحة لاختيار إحدى النوافذ التي ترغب في مشاركتها مع باقي أعضاء الاجتماع.
  • Record: من أفضل المزايا التي يتسم بها تنزيل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا هي إمكانية تسجيل الاجتماع سواء صوت أو صورة، وهذه الخاصية تُجدي نفعاً خاصةً للطلاب الذي يحضرون بعض الدروس أون لاين من خلال البرنامج، ليقوم بتسجيل الجلسة الكاملة لسهولة الرجوع إليها واستذكارها والاستفادة منها.
  • Reactions: وهي الملصقات الخاصة بالبرنامج التي تضفي على جو الاجتماع بعض المرح والبهجة، حيث يُمكن من خلالها اختيار أي ملصق لارساله داخل شاشة الاجتماع ليصل إلى كافة المشاركين.
  • End: عند الرغبة في إنهاء الاجتماع أو الخروج منه يُمكنك بكل بساطة النقر على هذا الزر ليتم خروجك من الاجتماع ومن البرنامج ككل على الفور.
أدوات-غرفة-الاجتماع-داخل-برنامج-زووم-ميتينج

شرح كيفية الدخول إلى اجتماع أو محاضرة داخل برنامج زووم Zoom؟

  • أولاً: من نفس الواجهة الرئيسية التي قمت بالدخول من خلالها لإنشاء اجتماع قم بالنقر على الأيقونة ذات اللون الأزرق التي تتجاور مع الخانة سابقة الذكر وهي Join.
الدخول إلى اجتماع داخل برنامج زووم ميتينج
  • ثانياً: ستظهر نافذة صغيرة لك لضبط عملية الانضمام إلى الاجتماع الصحيح داخل برنامج زووم للكمبيوتر كامل 2022، على أن يتم إدخال ID الخاص بالاجتماع والذي سيُعطيه لك الشخص الذي قام بإنشاء الاجتماع، قم بإدخاله في الخانة التي أمامك، مع التأكد من اسم المستخدم الخاص بك فإن كنت ترغب في تغيره يُمكنك ذلك بسهولة من خلالا الخانة التي تليه.
الدخول إلى اجتماع داخل برنامج زووم ميتينج
  • ثالثاً: قم بضبط الإعدادات الخاصة بالاجتماع قبل الدخول إليه، فإن كنت ترغب في كتم الصوت فور الدخول، قم بالنقر على المربع الفارغ الذي يتجاور مع الخيار الأول، وإن كنت ترغب أيضاً في غلق الفيديو والكاميرا يُمكنك النقر على المربع الأبيض الفارغ الذي يتجاور مع الخيار الثاني، ثم أنقر على زر Join.

شرح واجهة برنامج زووم Zoom Meetings للكمبيوتر

  • New Meeting: يُمكنك عبر النقر عليها إنشاء اجتماع ودعوة الزملاء لانعقاده بالطرق سابقة الذكر.
  • Join: في حالة الرغبة في الانضمام إلى غرفة الاجتماعات، على أن يمدك مُنشئ الاجتماع برقم الأي دي الخاص بالجلسة لإدخالها والدخول إليها على الفور.
  • Share Screen: يُمكنك مشاركة لقطة من الشاشة الرئيسية مع أحد الأصدقاء داخل إحدى الاجتماعات، فكل ما عليك هو النقر على هذه الأيقونة ومن ثم إدخال الأي دي الخاص بالاجتماع الذي ترغب مشاركته صورة لقطة الشاشة.
مشاركة الشاشة برنامج Zoom Meetings
  • Schedule: يحتوي برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر على خاصية رائعة وهي إمكانية جدولة الاجتماعات، ففي حال كان لديك اجتماعات متعددة على أيام ومواعيد متفرقة يُمكنك ضبط ذلك بسهولة، من خلال تحديد التاريخ واليوم والساعة بشكل سهل وسلس.
جدولة اجتماعات برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر

مميزات تحميل برنامج زووم للكمبيوتر مجانا Zoom اخر اصدار مجانا 2024

  • تم تصنيف تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا على أنه واحداً من أفضل برامج اللقاء الصوتي والمرئي للعديد من المستخدمين من مختلف دول العالم، مثل برنامج الفايبر والسكايب أيضاً.
  • تحميل برنامج zoom مباشر للكمبيوتر مُتاح بشكل مجاني بالكامل ولا يتطلب الحصول عليه دفع أي مبالغ مالية إضافية، كما أنه متوفر من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة أي أنه مُتاح بشكل أمن ومن مصدر موثوق منه.
  • عدن الالتزام بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب للمستخدم قبل الدخول إلى أي اجتماع، مما يجعل الأمر أكثر سهولة ويسر من أي برنامج أخر.
  • إمكانية الدردشة الكتابية بين الأصدقاء على برنامج zoom للكمبيوتر عربي بدلاً من الاجتماع الصوتي أو المرئي، مع خاصية إضافة العديد من الملصقات.
  • يدعم العديد من اللغات الأجنبية المختلفة مما ساهم في انتشاره على نطاق أوسع.
  • قام مبرمجي التطبيق بمنحه العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة لذا يتجلى ذلك بوضوح في الاجتماعات الصوتية حيث يستخدم البرنامج تقنية الإتش دي عالية الدقة.
  • إمكانية مشاركة لقطة من الشاشة الرئيسية من شتى النوافذ المفتوحة لديك مع كافة أعضاء الاجتماع.
  • يدعم تنزيل برنامج zoom كافة أنظمة التشغيل المختلفة، حيث أنه مُتاح من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة لضمان تحميل أمن، كما أنه مُتاح على متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى دعمه لأنظمة التشغيل IOS من خلال متجر أب ستور.
  • إمكانية ارسال العديد من الملفات بالصيغ المختلفة وبأحجام متفاوتة.
  • خاصية جدولة الاجتماعات والتي يُمكنك من خلالها ضبط توقيت الاجتماع القادم من حيث إدخال اليوم والتاريخ والساعة.
  • تنزيل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر سهل الاستخدام ويمتلك واجهة بسيطة للغاية يُمكن لأي مبتدئ التعامل معها، فضلاً عن دعمه لشبكات الويب المختلفة سواء الوايف اي أو الثري جي و الفور جي.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج Zoom زووم للكمبيوتر 2024

هل تحميل برنامج زووم ZOOM مُتاح بشكل مجاني بالكامل؟

على الإطلاق فإن تنزيل برنامج زووم ميتينج Zoom Meetings مُتاح بشكل مجاني ولا يحتاج الأمر إلى دفع أدنى رسوم للحصول عليه، ولكن هذا لا ينفي وجود نسخة مدفوعة تحتوي على بعض المزايا الإضافية.

ما قيمة الاشتراك في النسخة المدفوعة Education وما هي الامتيازات الإضافية الخاصة بها؟

  • للحصول على تلك النسخة المدفوعة يجب دفع مبلغ قدره 90 دولار أمريكي كل 365 يوم تقريباً.
  • ومن أبرز المزايا الإضافية التي ستحصل عليها هو إمكانية مشاركة أكثر من 300 عضو وطالب في جلسة الاجتماع الواحدة.
  • تبادل الملفات سواء بالأرسال أو الاستقبال بعدد غير محدود وحجم ليس له حد أقصى، مع إمكانية تحميل تلك الملفات على وحدة التخزين السحابية الخاصة بـ برنامج Zoom للكمبيوتر مجانا.
  • خاصية الجدولة تشمل أكثر من موعد مع خاصية تفعيل إشعارات التذكير لكل جلسة اجتماع.
  • مُخصصة للمعلمين لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، أو لأساتذة الجامعات والدكاترة والمعيدين.

هل يدعم تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر اللغة العربية؟

لا يدعم التطبيق اللغة العربية على الإطلاق ولكنه يدعم العديد من اللغات الأجنبية المختلفة الأخرى مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية وغيرها من اللغات الأخرى، ويعتبر هذا الأمر من أكثر العيوب التي تواجه المستخدمين العرب، لذا فهُناك بعض الأنباء عن قرب دعم البرنامج للغة العربية لإرضاء كافة المستخدمين من مختلف دول العالم.

هل يستلزم إنشاء اجتماع أو الانضمام إلى أحد الاجتماعات إنشاء حساب داخل برنامج زووم ZOOM؟

  • يُمكنك الانضمام إلى أحد اجتماعات التطبيق دون الحاجة إلى إنشاء الحساب ويُمكنك تخطي هذه الخطوة من شاشة البدء عقب فتح البرنامج.
  • يستلزم تسجيل الدخول وإنشاء حساب إن كنت أنت منشئ الاجتماع فبدون تلك الخطوة لن تتمكن من إنشاء اجتماع.

هل تحميل برنامج زووم Zoom للكمبيوتر أمن للاستخدام من قِبل كافة المراحل العمرية؟

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا أمن تماماً على جميع الأجهزة، فهو لا يحمل أية برمجيات خبيثة أو فيروسات ضارة تعمل على إلحاق التلف بالحواسيب، كما أن حجمه خفيف للغاية ولا يُشكل عبء على ذاكرة الجهاز الداخلية، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على موارد الحاسوب بالسلب.

أما من حيث صلاحيته لجميع الفئات العمرية فهو بالفعل مُتاح وأمن لأنه لا يحتوي على أي مواد إعلانية غير مفلترة، ولكن من الأفضل متابعة الوالدين لما تتضمنه تلك الاجتماعات.

معلومات ملف تحميل برنامج زووم ZOOM للكمبيوتر مجانا اخر تحديث 2024

تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا
💿اسم التطبيقزووم ميتينج zoom cloud meetings للكمبيوتر
🔃نسخة التطبيقV5.16.0.22201
📊حجم التطبيق77 MB
🗓تاريخ التطبيق18 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةZoom Video Communications, Inc
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج زووم ZOOM عربي للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق