تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر والأندرويد مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للأجهزة الضعيفة أحدث إصدار متاح الأن برابط مباشر لأجهزة الكمبيوتر والماك وهواتف الاندرويد APK، وذلك بعد التطوير الكبير والشهرة التي حصل علية محاكي الدولفين خلال الفترة الماضية، مع وجود إصدارات معدلة مثل محاكي الدولفين الذهبي، ومحاكي الدولفين الأحمر.

برنامج دولفين Dolphin هو محاكي لأجهزة النيتيندو Nintendo GameCube وWii يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وماك وأندرويد، وكانت الإصدارات القديمة تدعم النواتين 32 بت و64 بت لكن مع الإصدارات الحديثة لم تعد إصدارات 32 بت من الويندوز لم تعد مدعومة.

تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator 2023

نبذة عن تحميل محاكي الدولفين للكمبيوتر والاندرويد Dolphin 2023

برنامج محاكي الدولفين برنامجا مفتوح المصدر تم إصداره عام 2003 لمنصة الويندوز ومن ثم تتابعت باقي أنظمة التشغيل، وهو قادر على تشغيل بعض ألعاب النيتيندو Nintendo GameCube وWii على الأجهزة الحديثة بسرعة كبيرة وكفاءة عالية، وقد اخذ اسمها من أول اسم رمزي تمتلكه لعبةNintendo GameCube: Project Dolphin.

Dolphin هو أول محاكي Wii و GameCube لتشغيل الألعاب التجارية. كما إنه متوافق مع العديد من الألعاب ويمكنه محاكاة بعضها بشكل شبه كامل، على الرغم من أن هذا يجعله بطيئا إلى حد كبير على أجهزة الكمبيوتر القديمة، ولتلاشي هذه المشكلة قام المطورون برفع مستوى التطبيق إلى الأجهزة القوية عن طريق دعمه إلى ويندوز 64 بت فقط في الإصدارات الحديثة.

على الرغم من أن المحاكي لم يتم إنشاؤه لغرض تشغيل الألعاب التجارية، إلا أن الإصدارات الحديثة متوافقة مع الألعاب المختلفة وتحاكي معظم ميزات وحدة التحكم مثل دعم لوحات الألعاب الدراعات وWiiMotes وWii MotionPlus، كما أن لديها خيار تشغيل الألعاب بخصائص الاتش دي في العرض بتنسيقي 720p و1080 p HD، على عكس الأجهزة الأصلية التي تعمل بتقنية العرض القديمة SD.

اعتبارا من عام 2021، يتم إصدار إصدارات التطوير في كل مرة يتم فيها إجراء تغيير على رمز المحاكي، وهذه الإصدارات متاحة لأنظمة أندرويد ولينكس وماك وويندوز 64 بت فقط.

متطلبات تحميل محاكي الدولفين على الكمبيوتر Dolphin Emulator

عند تحميل محاكي الدولفين لابد أن يوفر الكمبيوتر الخاص بك على إمكانيات معقولة منها:-

  1. نظام التشغيل: ويندوز أكس بي أو سيفن أو ويندوز 8 و10 و 11.
  2. ذاكرة رام: 2 جيجا أو أكثر.
  3. معالج: كور تو ديو أو أعلى.
  4. مساحة على الهارد: 10 ميجا بخلاف ملفات الألعاب التي يتم تشغيلها من المحاكي.

متطلبات تحميل محاكي الدولفين على الأندرويد

لتثبيت محاكي الدولفين على الاندرويد لابد أن يستوفى الهاتف الخاص بك التالي:

  1. نظام تشغيل: أندرويد 5 لولي بوب أو أحدث.
  2. ذاكرة رام: 2 جيجا أو أكثر.
  3. بروسيسور: سناب دراجون أو ميديا تك.
  4. مساحة تخزين: 20 ميجا بخلاف ملفات الألعاب.

كما يمكن تحميل إصدار قديم للعمل على الإصدارات القديمة من الأندرويد والكمبيوتر الضعيف.

طريقة تشغيل وتحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر؟

  • أولا قم بـ تحميل محاكي الدولفين للكمبيوتر أو أي منصة تشغيل أخرى من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال.
  • قم بفك ضغط ملف محاكي الدولفين بإستخدام احدي برامج فك ضغط الملفات للكمبيوتر مثل برنامج وينرار Winrar أو برنامج zip.
  • ثم قم بتثبيت Dolphin Emulator على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كأي برنامج آخر.
  • علما بأن محاكي الدولفين يعمل على كافة أنظمة التشغيل يتم تطويره على قدم وساق من خلال المطورين لحل أي مشكلات تطرأ على البرنامج أو تعارض مع الأجهزة المختلفة، حيث يتطور برنامج دولفين Dolphin في الوقت الحاضر بوتيرة أسرع من ذي قبل، مع إصدار العديد من إصدارات المطورين كل يوم. إذا كنت لا تحب إيقاعات التحديث السريع هذه، فانتقل إلى الإصدار التجريبي، والذي يمكنك تحديثه كل شهر مرة أو نحو ذلك. من الأفضل تجنب الفرع المستقر. قد تمر السنوات بين إصدارين لكنك ستفتقد أحدث الميزات وقتها.
  • بعد تثبيت محاكي الدولفين قم بتشغيله مباشرة من خلال الايقونة الموجودة على الدسكتوب ليظهر كما بالشكل التالي.
تحميل محاكي الدولفين للكمبيوتر
  • إذا كانت ألعابك نسخا احتياطيا لأقراص DVD، فيمكنك تشغيلها مباشرة عن طريق اختيار "ملف ثم التشغيل من محرك الأقراص"، ثم تحديد محرك الأقراص الذي يحتوي على قرص اللعبة. لاحظ أننا نتحدث عن النسخ الاحتياطية، وليس أقراص GameCube وWii الأصلية. العديد من محركات أقراص DVD للكمبيوتر الشخصي غير متوافقة مع هذه الألعاب، على كل حال سنقدم لكم الكثير من ألعاب النيتندو برابط مباشر.
تشغيل محاكي الدولفين
  • تعد الأقراص سي دي من الطراز القديم، لكن على الرغم من ذلك يحتفظ معظم الأشخاص اليوم بنسخ احتياطية للعبة كملفات على محركات الأقراص الثابتة الخاصة بهم.
  • لكن برنامج دولفين Dolphin متوافق مع نسخ GameCube وWii الاحتياطية بالتنسيقات التالية: elf وdol وgcr وiso وtgc وwbfs وciso وgcz وwia وrvz وwad وdff، حيث يمكنكم تحميل الألعاب بأي من هذه التنسيقات عن طريق اختيار "ملف ثم اختيار فتح"، ثم تحديد ملفها. أو يمكنكم سحبها وإفلاتها من المتصفح إلى نافذة برنامج دولفين.

حيث سيقوم محاكي دولفين بإضافة الألعاب إلى قائمته في الواجهة الرئيسية. كما يمكنكم إضافة عدد كبير من الألعاب مرة واحدة حتى يمكن الوصول إليها من قائمة ألعاب.

ضبط محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر

فور تحميل محاكي الدولفين وتثبيته وتشغيله لابد من ضبط إعداداته لتلائم الجهاز الخاص بكم، وللعلم فإن الضبط التالي بنفس الإعدادات يمكن ضبطها على كل منصات التشغيل سواء ويندوز أو أندرويد أو لينكس.

يمكن الوصول إلى إعدادات دولفين بسرعة من أزرار التكوين والرسومات وأدوات التحكم في شريط أدوات البرنامج.

كملاحظة جانبية، هناك قائمة توافق قيد التشغيل تشير إلى المشكلات الشائعة التي قد تواجهها الألعاب. تعتبر الألعاب ذات الأربع وخمس نجوم هي أفضل خياراتك، ولكن توقع حدوث مواطن الخلل في تصنيفات فئة الثلاث نجوم وما دونها.

ابدأ في علامة التبويب "عام" لا تحرك فيها ساكنا لكن يمكنكم تغيير الثيم الخاص بالبرنامج من خلال التبويب "ثيمات" للانتقال بين 5 ثيمات مختلفة اللون للتطبيق.

كما يمكنكم ضبط الصوت من خلال تبويب الصوت الجانبي، أو الضغط على إعدادات الصوت من خلال الأيقونة الموجودة بأعلى شريط البرنامج على شكل سماعة.

كما يدعم دولفين نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 3، ومع ذلك تم تصميم جميع ألعاب وحدة التحكم مع مراعاة الأبعاد بنسبة 16: 9، والتي تتطابق أيضا مع الشاشات التي يستخدمها معظمنا اليوم.

ضبط محاكي الدولفين

إذا كنت تستخدم سماعات الرأس، فقد ترغب في تجربة صوت Dolphin في Surround بدلا من وضع Stereo.

تحتوي علامة التبويب "خيارات متقدمة" على خيارات يمكنها تحسين اللعب في بعض الألعاب لكن يفضل تركها دون التعديل عليها لألا تسبب لنفسك بعض الأداء السيء بعد التعديل.

كما يتوافق دولفين مع العديد من أنواع وحدات التحكم المختلفة بدءا من لوحات المفاتيح وحتى وحدات التحكم Wiimotes الفعلية التي يجب أن يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بها تقنية البلوتوث.

يمكنك اختيار وتكوين وحدة التحكم التي تفضل استخدامها مع المحاكي من إعدادات وحدات التحكم.

لن نتعمق في هذه الإعدادات لأنها في الغالب تشرح نفسها بنفسها. ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أنه إذا لم يكن لديك Wiimote فعليا والذي تطلبه العديد من الألعاب المخصصة لـ Wii، فيمكنك استخدام إصدار مقلد من الدراعات أو استخدام دراعات البلايستشن لكن سيكون ناقص الأزرار. كما يتيح لك هذا الخيار تعيين بعض عناصر التحكم في الحركة لمدخلات أخرى حيث يمكن أن تتراوح هذه من مفاتيح لوحة المفاتيح إلى الإيماءات على جهاز الأندرويد للتحكم في الحركة مثل وحدة التحكم في الحركة أو الهاتف الأندرويد المقترن أثناء اللعب الزوجي.

هناك الكثير من الأمور التي يمكن شرحها للمحاكي، لكن سنقوم بشرح الكثير عنه خلال قناتنا على اليوتيوب.

مميزات تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر اخر تحديث 2023

عند تحميل محاكي الدولفين ستجد الكثير من المميزات التي يتميز بها المحاكي من حيث الأداء والجودة في العرض، ومن أهم مميزاته:

  • تحميل محاكي الدولفين برابط مباشر متوفر من موقعنا برامج بلس من خلال الروابط المباشرة الموجودة في نهاية المقال.
  • تنزيل محاكي الدولفين سيعيد لكم ذكريات ألعاب أتاري النيتيندو على أجهزة الحاسوب والهواتف.
  • يدعم محاكي الدولفين العرض بتنسيق اتش دي وفل اتش دي حتى قوة
  • المحاكي سريع جدا في العمل ويتوافق مع الكثير من الأجهزة.
  • يدعم محاكي الدولفين تشغيل الكثير من الألعاب وعرض كل منها بوضعها السليم لعدم الشعور بضعف المحاكي أو كأنك تلعب على جهاز بعيد عن النيتندو.
  • يدعم محاكي الدولفين الكثير من الأسرار وكلمات السر التي تدمج أو يتم تحميلها لتدمج به، حيث عبور الألعاب وتنظيم الكثير من الأدوار بالغش فيها.
  • يدعم برنامج الدولفين الأجهزة المختلفة مثل الويندوز والماك والأندرويد واليونكس.
  • يمكن تشغيل المحاكي على الشاشات الأندرويد بدون أي تعارض.
  • يعمل المحاكي على الأجهزة القديمة والحديثة من الكمبيوتر لكن يفضل الأجهزة الحديثة حتى تتلاشى مشكلات البطء في التشغيل.
  • يمكن توصيل الدراعات ووحدات التحكم الخارجية بالبرنامج والتطبيق الموجود بالهاتف من خلال وحدات OTG.
  • يسهل التحكم في المحاكي مع الضبط لكل جزء فيه، مثل ضبط الصورة وضبط الصوت وضبط سرعة اللعب.
  • يتم تحديث الدولفين باستمرار من قبل المطورين لحل الكثير من المشكلات وإضافة المزيد من الميزات.
  • يدعم المحاكي الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية بترجمة الأستاذ منصور العسيري.
  • تنزيل محاكي الدولفين مناسب للاجهزة الضعيفة والمتوسطة.

وغيرها الكثير من الميزات التي ستجدونها في البرنامج عند العمل عليه واستخدامه.

عيوب تنزيل محاكي الدولفين اخر تحديث للكمبيوتر والموبايل 2023

يوجد الكثير من العيوب لمحاكي الدولفين، وتتمثل في:

  • المحاكي كثير التعديلات التجريبية بطء التعديلات النهائية، فقد تجد آخر تعديل مستقر للتطبيق قد يتجاوز 3سنوات.
  • محاكي الدولفين مفتوح المصدر مما جعل الكثير من المطورين يعبثون بالملف المصدري له وينشؤون محاكي دولفين الذهبي ومحاكي دولفين الأحمر، وغيرها من الأسماء التي لا تزيد شيء عن الإصدار الأصلي من المحاكي مما يجعل هناك الكثير من التشتيت بين المستخدمين.
  • لا يوجد تحميل محاكي الدولفين للأيفون، رغم وجوده بالأندرويد والماك، لا ندر السبب في ذلك.

أسئلة شائعة حول تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر

يمكنكم الاطلاع على هذه الإجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول تحميل محاكي الدولفين لمعرفة الكثير من التفاصيل عن البرنامج.

ما هي منصات الألعاب التي يحاكيها محاكي دولفين Dolphin؟

يمكنكم لعب ألعاب Wii وGameCube ونيتيندو من خلال تحميل محاكي الدولفين على الهاتف أو الكمبيوتر.

هل يعمل Dolphin مع جميع الألعاب لكل منصة؟

وفقا لنظام تصنيف دولفين Dolphin الذي وضعه المطورون، فإن أكثر من 95 بالمائة من الألعاب إما "قابلة للعب" أو "مثالية" عندما يتعلق الأمر بالتوافق ويتضح هذا من خلال تقييم المحاكي لتشغيل اللعبة، إن كانت 5 نجوم أو أربعة فتكون جيدة، أما إذا كانت 3 أو أقل فلا تلعبها لأنها لن تمنحك الانسيابية في العمل، كما أن ليست كل الألعاب متوافقة تماما مع المحاكي.

أيهما أفضل تنزيل محاكي الدولفين الإصدارين المستقر أم التطوير؟

الإصدارات المستقرة بها عدد أقل من الأخطاء المحتملة ولكن لا يتم إصدارها كثيرا. كما يمكن أن تصدر إصدارات التطوير أسبوعيا وتتضمن آخر التحديثات، ولكن غالبا ما يكون بها المزيد من الثغرات. لكن يمكننا القول بأنه يمكنكم تجربة إصدارات التطوير، وإذا لم تعمل بشكل جيد بالنسبة لك، فانتقل إلى أحدث إصدار مستقر.

ما أفضل نظام تشغيل لتنزيل محاكي الدولفين؟

يعد نظامي الويندوز والماك أفضل الأنظمة في تشغيل المحاكي وأي محاكي آخر، وبكل أسف فإن تحميل محاكي الدولفين للأندرويد به بعض المشكلات نتيجة وجود تعارضات مع الهواتف الأندرويد.

لماذا أواجه مشكلات مع إحدى الألعاب في المحاكي؟

نظرا لأن محاكي دولفين Dolphin ليس مثاليا مثله في ذلك مثل كل المحاكيات، فستواجه مشكلات عرضية، يمكنكم التحقق من قائمة المشكلات لمعرفة ما إذا تم الإبلاغ عن مشكلتك للمطورين، وما إذا كان هناك إصلاح موجود بالفعل، أو ما إذا كان الإصلاح معلقا.

هل يتضمن محاكي دولفين Dolphin أي ألعاب عند تحميله؟

يعد البرنامج مجرد محاكي فقط لا أكثر، لذا يجب أن تمتلك أو تشتري الألعاب بشكل منفصل.

ما هي أفضل إعدادات للألعاب الفردية في دولفين؟

بينما تعمل العديد من الألعاب بشكل جيد مع إعدادات المحاكي المذكورة في هذا المقال، إلا أن بعض الألعاب تتطلب بعض التعديلات للعمل بشكل أفضل على المحاكي، كما تسمح لك قوائم توافق Dolphin Wiki بالعثور على الإعدادات المثلى للمحاكي بناء على النظام الأساسي واللعبة. إذا كنت تواجه أية مشكلات مع لعبة معينة، فتحقق من موقع wiki أولا لمعرفة ما إذا كان تغيير الإعدادات قد يساعدك أم لا.

ما هي صيغ الملفات التي يدعمها محاكي دولفين؟

يدعم محاكي Dolphin ملفات الألعاب الموجودة بالصيغ التالية:

  • GCM، ISOيجب أن يكون 1.4 جيجابايت لألعاب GameCube و4.7 جيجابايت لألعاب Wii.
  • تنسيق GCZيمكن استخدام لضغط ألعابك على هذا التنسيق.
  • تنسيق CISO.

لاحظ أن WBFS وCISO عبارة عن تنسيقات ضغط مع فقدان البيانات، فهي تزيل بعض المعلومات غير المستخدمة المخزنة على الأقراص لتصغير حجم الملفات. على هذا النحو، نوصيك بمحاولة إرجاع ألعابك كـGCM ISO إذا واجهت مشكلات في استخدام تنسيق WBFS.

هل يمكن تحميل محاكي الدولفين للايفون؟

بكل أسف، لا يدعم محاكي الدولفين العمل على الأيفون، لذا لا يوجد شيء تحت اسم تحميل محاكي الدولفين للأيفون.

ما افضل موقع تحميل العاب محاكي الدولفين؟

هذه قائمة أكثر ألعاب نينتندو سويتش مبيعا، وهيه الأفضل على الاطلاق والأكثر شهر بين ألاف الألعاب، يمكنكم الاطلاع على المتاجر الأجنبية لتحميل العاب نيتندو بسهولة، لكن لا مجال لذكرها هنا حفاظا على حقوق اللعب، حيث يمكنكم تحميل العاب محاكي الدولفين بحجم صغير ومضغوطة، وستجد بينها افضل ألعاب محاكي الدولفين.

هل يوجد تحميل محاكي الدولفين المعدل؟

بكل أسف لا يوجد روابط تحميل محاكي الدولفين المعدل، أو روابط تحميل محاكي الدولفين الأحمر، أو روابط تحميل تحميل محاكي الدولفين الذهبي، لكن يمكنكم تحميل محاكي دولفين للكمبيوتر من خلال الإصدارات الرسمية.

معلومات حول ملف تحميل محاكي الدولفين Dolphin اخر تحديث 2023

تنزيل محاكي الدولفين Dolphin
💿اسم البرنامجمحاكي الدولفين Dolphin Emulator
🔃نسخة البرنامجV5.0-19870
📊حجم البرنامج15 MB
🗓تاريخ البرنامج03 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةdolphin
🖥متوافق معWindows, Mac, Android
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج كمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+10.000.000

تحميل محاكي الدولفين Dolphin Emulator للكمبيوتر والأندرويد آخر إصدار برابط مباشر 2023

يمكنكم تحميل محاكي الدولفين آخر إصدار برابط مباشر من خلال الروابط التالية لكل المنصات نسخة مستقرة.

هذا كل ما تحتاج إلى معرفته لتشغيل جميع ألعاب Gamecube وWii تقريبا باستخدام محاكي دولفين Dolphin على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الأندرويد، علما بأن إعدادات تطبيق الدولفين على الكمبيوتر هي ذات التعديلات على الماك والأندرويد.

في الختام نكون قد سردنا خلال هذا المقال الكثير حول محاكي دولفين سواء المميزات أو العيوب وكيفية ضبط المحاكي مع كيفية تشغيل دولفين على الكمبيوتر والأندرويد، نهيك عن روابط مباشرة لـ تحميل محاكي الدولفين آخر إصدار للكمبيوتر والأندرويد والماك، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن شيء بخصوص المحاكي فيمكنكم تركها بالتعليقات للإجابة عليها.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق