تحميل لعبة كونترا سترايك Counter Strike 2023 الأصلية للكمبيوتر مجانا

عناوين الموضوع

تنزيل لعبة كونتر سترايك القديمة الاصلية اون لاين Counter Strike للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير اخر تحديث 2023

نبحث كثيرا عن تحميل لعبة كونترا سترايك المعروفة، والتي تضرب بجذورها ماض عريق في عالم الألعاب، فقد صدرت اللعبة منذ ما يقرب من ربع قرن، ونالت الكثير من المحبين، كما تم تطوير اللعبة طيلة هذه السنوات والتي جعلتها محفورة في قلوب الكثير من محبي الألعاب القتالية، فتحميل لعبة كونترا سترايك لا يزال مطلبا أساسيا للكثير من المحبين حتى الآن.

تحميل لعبة كونترا سترايك Counter Strike 2023

تنزيل كونترا سترايك Counter-Strike هي لعبة فيديو متعددة اللاعبين يتم لعبها عبر شبكة LAN المحلية أو عبر الإنترنت، وقد ظهرت أحدث إصدار من اللعبة تحت عنوان Counter-Strike: Global Offensive، وهو أحد أكثر إصدارات اللعبة لعبا في العالم مقارنة بأحدث الألعاب التي تم إصدارها في اللعبة، مثل إصدار Counter-Strike: Source، استنادا إلى مطوري اللعبة.

ويمكن تشغيل اللعبة أيضا على أنظمة لينكس GNU Linux وماكنتوش Macintosh OS X والويندوز بجميع إصداراته بداية من ويندوز إكس بي Windows XP وفيستا Vista وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 و 11 من خلال من منصة ستيم Steam أو من خلال الرابط الموجود أسفل هذا المقال.

والجدير بالذكر أنه يشار إلى اللعبة عادة باسم Counter-Strike 1.6 لتمييزها عن العناوين الأخرى في السلسلة، حيث يكون الإصدار 1.6 آخر تحديث رئيسي تلقته اللعبة حتى الآن.

تنوية: روابط تحميل لعبة كونترا القديمة الاصلية اون لاين الاصلية للكمبيوتر النسخة القديمة والحديثة موجودة في نهاية المقال بروابط مباشرة من ميديا فاير.

نبذة عن لعبة كونترا سترايك الاصلية Counter Strike 2023

تعد لعبة كنتر سترايك إحدى الألعاب القتالية الرائعة التي غزت سوق الألعاب منذ زمن طويل، فقد تم تطويرها بواسطة شركة فولفي Valve لنظام التشغيل ويندوز، حيث تم تعديل كامل للعبة Half-Life، بواسطة المطورين ميني لي Minh Le وجيس كليف Jess Cliffe، اللذين أصدرا الإصدار الأول في 18 يونيو 1999.

ويتم لعب اللعبة من منظور الشخص الأول ويتم لعبها من خلال الاتصال بالشبكة المحلية أو شبكة الإنترنت.

وتنقسم لعبة كونترا سترايك الاصلية إلى فريقين خصمين أحدهما فريق الإرهابيين والفريق الآخر هو فريق مكافحة الإرهاب، حيث يتم الصدام بينهما والفريق الأفضل تكتيكيا وتحقيقا لغايته هو الفريق الفائز في نهاية المطاف.

وتجري أحداث لاعبي كونتر سترايك Counter-Strike في عدة جولات بمدة افتراضية تبلغ دقيقتين على خريطة محددة مسبقا. فريق من الإرهابيين يواجه فريقا من مكافحة الإرهابيين، الفريق الفائز هو الذي حقق أهدافه في الانتصار كما ذكرنا، ويختلف اللعب باختلاف الخريطة، ونتحدث أيضا عن السيناريو أو الذي قضى على جميع لاعبي الفريق الآخر قبل نهاية وقت التنظيم، إذا لم يكن هناك فوز مباشر لأحد الفريقين اعتمادا على سيناريو الخريطة فإن الفريق الذي لم يحقق أهدافه يخسر بالتخلص.

إصدارات لعبة كونترا سترايك Counter Strike

عندما تم إصدار لعبة كونترا سترايك Counter-Strike بواسطة شركة سييرا ستوديوذ Sierra Studios، كانت مليئة بأنماط اللعب المتعدد، ووضع اللاعب المطلوب، وتعديل الأسلحة وغيرها، وفي يونيو 1999 تم إطلاق أول نسخة تجريبية عامة من لعبة كونترا سترايك Counter-Strike، وتبعها العديد من الإصدارات "التجريبية" الأخرى. وفي أبريل 2000، أعلنت Valve أن مطوري كونترا سترايك Counter-Strike وفولوفي Valve قد تعاونوا.

في يناير 2013 ، بدأت فولفي في اختبار إصدارات تحميل كونترا سترايك Counter-Strike لنظامي التشغيل لينكس وماك، وأصدرت في النهاية تحديثا لجميع المستخدمين لكل أنطمة الحاسوب في أبريل 2013.

وتم تحديث الألعاب لدرجة إضافة نسخة تحميل لعبة كونترا سترايك بالزومبي بدلا من الإرهابيين، وتم إصدار تحميل لعبة كونترا سترايك للاندرويد بشكل غير رسمي للاستتاع باللعبة على الهواتف الأندرويد.

فكرة وشرح لعبة كونترا سترايك Counter Strike للكمبيوتر

في معظم السيناريوهات التي ستراها بعد تنزيل كونترا سترايك، يبدأ جميع اللاعبين بنفس عدد نقاط الضرب ومقدار نقاط الدروع التي تمكنوا من توفيرها خلال الجولة السابقة، وعندما يحدث أضرار بسبب طلقات الخصوم أو زملاء الفريق نفسه، أو بسبب السقوط العنيف تقل نقاط حياة اللاعب.

كما أن هناك الطلقات الموضعية التي تصيب الذراع اليمنى أو اليسرى، والساق اليمنى أو اليسرى، والرأس، وبالتالي تسبب ضررا أكثر أو أقل اعتمادا على مكان الإصابة، مع العلم أن رصاصة في الرأس، أو إصابة في الرأس غالبا ما تكون مميتة، وعندما يتم استهلاك جميع نقاط الحياة، يموت اللاعب.

على عكس معظم ألعاب الرماية متعددة اللاعبين التي تعتمد على الموت، ففي تحميل كونترا سترايك على هاتفك ستجد أنه عندما يقتل لاعب ما، لن يدخل اللعبة مرة أخرى مثل الموجودة في لعبة ببجي حتى بداية الجولة التالية، ويصبح هذا اللاعب مراقبا في هذه الأثناء، قادرا على متابعة بقية الجولة من خلال أعين زملائه في الفريق، أو اللاعبين المنافسين، أو حتى من خلال التحرك بحرية في جميع أنحاء الخريطة، وتجاهل جميع العوائق مثل الجدران والأرضيات والسقوف. ولن يستطيع اللاعب المقتول من إجراء أي اتصال بالشخصيات الحية وبالتالي لم يعد له أي تأثير مباشر على استمرار الجولة.

في الخرائط الرسمية، تم تجهيز اللاعب بمسدس وسكين بشكل معتاد، حيث يمكنه لفترة محدودة وفي المناطق المخصصة لهذا الغرض من شراء المعدات المتنوعة مثل الأسلحة النارية والسترات الواقية والقنابل اليدوية ونظارات للرؤية الليلية وغيرها من المعدات المفيدة في ظروف معينة للعبة.

ويبدأ كل لاعب باللعبة بـ 800 دولار، وهذا هو المبلغ الافتراضي الذي لا يكفي لشراء أجهزة قوية مباشرة، ثم خلال الجولات القتالية يكسب اللاعب المال إذا قتل عدوا، وإذا حقق شرط النصر إذا فاز فريقه بالجولة، وإذا وضع القنبلة وانفجرت، أو يطلق سراح رهينة أو يأمره بمتابعته.

على العكس من ذلك يمكن أن يخسر اللاعب المال إذا قتل أحد زملائه في الفريق أو قتل أحد الرهائن، والحد الأقصى للمبلغ الذي يحمله اللاعب هو 16000 دولار.

بالإضافة إلى نقاط الفريق يتم منح كل لاعب درجة فردية أو رتبة ترقية، ويأخذ هذا في الاعتبار عدد القتلى وعدد الوفيات ، والتي تسمى بالنسبة. تختلف الفواصل Frags في كونترا سترايك Counter-Strike قليلا عن تلك الموجودة في العديد من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول مثلا في هذه اللعبة تزيد بطريقتين عن طريق قتل المعارضين واستكمال أهداف النصر. لذلك على سبيل المثال القتل يؤدي إلى قتل واحد، أو يؤدي انفجار أو نزع فتيل القنبلة إلى ثلاث عمليات قتل. وعدد الوفيات هو عدد المرات التي قتل فيها اللاعب، واللاعب الذي يتمتع برتبة عالية من اللعبة يقتل أكثر عدد في الخصوم في نهاية اللعبة.

متطلبات تشغيل لعبة كونترا سترايك Counter Strike

هناك بعض المتطلبات التي لابد من توافرها لتحميل لعبة كونترا القديمة الاصلية، وتشغيلها حيث يمكنك معرفة مقدار المساحة التي تشغلها اللعبة، ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي أو المعالج أو الرسومات الموصى بها للحصول على أفضل أداء، بالإضافة إلى كل شيء تريده تحتاج إلى معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم Counter-Strike: Global Offensive أم لا.

الحد الأدنى من المتطلبات:-

  • نظام التشغيل: ويندوز XP أو فيستا وويندوز 7/8/10/11.
  • المعالج: معالج Intel Core 2 Duo E6600 أو معالج AMD Phenom X3 8750 أو أفضل.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجا رام.
  • بطاقة الرسومات "كارت الشاشة": بطاقة الفيديو 256 ميغا بايت أو أكثر ويجب أن تكون متوافقة مع دايركت إكس DirectX 9 مع دعم Pixel Shader 3.0.
  • القرص الصلب: مساحة متوفرة 8 جيجا..

علما بأن وجود قدرات أكبر سيعطيك تجربة أيسر وأفضل للعبة، لذا نود أن ننبهكم بتطوير الكمبيوتر الخاص بكم لتشغيل المزيد من الألعاب.

شفرات لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر

إذا قمت بتحميل لعبة كونترا سترايك على جهازك الكمبيوتر فإن هناك بعض حيل الغش والشفرات الموجودة باللعبة والتي يمكن الاعتماد عليه في القضاء على الخصوم، لكن استخدام هذه الحيل والشفرات أم مثير لكن مع الوقت سيفد حماستك باللعبة، لذا وجب التنويه، فإذا أردتم معرفة شفرات غش لعبة كونترا سترايك فإليكم السطور التالية:

  • اختراق الجدران "Wall HACK": يمكن للاعب رؤية الأشياء والأشخاص من خلف الجدران، وذلك من خلال كتابة Wall HACK أثناء اللعب.
  • تزويد السرعة Speed HACK"": تمكن هذه الشفرة اللاعب من زيادة سرعة أدائه، وتتجلى هذه الشفرة في الانتهاء من الكثير من الأعمال والحركات بالمقارنة مع أعدادئك
  • ضبط الارتداد "Fix CFG": يمكنكم من خلال هذه الشفرة إطلاق النار على الخصم دون اهتزاز السلاح الخاص بكم للأعلى أو لأسفل أثناء اللإطلاق.
  • التعيين الآلي "CD HACK": تمكن هذه الشفرة اللاعبين من تحديد الخصوم بشكل مباشر بدو تركيز أو مجهود، كما تقدم هذه الشفرة القدرة على مقاومة القنابل الدخان وقنابل الوميض بحيث لا تؤثر هذه القنابل على اللاعبين الذين قاموا بكتابة الشفرة.

لكن هذه الشفرات يجب أن تستخدم بحرص، ويفضل أن تستخدم على الشبكات المحلية دون الخوادم الخاصة باللعبة، لأنه عند اكتشاف أحد هذه الشفرات سيتم استبعاد الحساب الذي يقوم بها بشكل نهائي من خوادم اللعبة.

أسلحة لعبة كونترا سترايك Counter Strike

هذه أبرز الأسئلحة التي ستراها عند تحميل لعبة كونترا سترايك على الكمبيوتر، وهي:

  • pistolets mitrailleurs.
  • fusils d'assaut.
  • fusils de précision.
  • Mitrailleuse.
  • pistolets.
  • couteau.
  • HK USP.
  • Glock pistolet.
  • Desert Eagle.
  • SIG-Sauer P228.
  • FN Five-seveN.
  • Ak-47.
  • Colt M4.

يمكنكم شراء أي من هذه الأسلحة باللعبة متى توفر معك المال، وتختلف قوة كل سلاح تبعا لقوته، هذه صورة تضم كل الأسلحة الموجودة باللعبة أسلحة.

أوضاع لعبة كونترا سترايك الداخلية Counter Strike

بعد تحميل كونترا سترايك على الكمبيوتر ستجد الكثير من الأوضاع والأنماط التي يمكنكم التنقل بينها، ومن هذه الأنماط:

المنافسة المباشرة

يعد هذا الوضع هو وضع اللعبة الكلاسيكي الذي يضع لعبة كونترا سترايك Counter-Strike اللاعبين على الخريطة كي يتنافس فريقان باستخدام قواعد لعبة كونترا سترايك العادية.

حيث يجب على اللاعبين شراء الدروع والأسلحة ونزع فتيل أو مجموعات الإنقاذ وإدارة اقتصادهم داخل اللعبة لزيادة فرصهم في النجاح، وأول فريق يفوز بـ16 جولة في وضعي لعبة Bomb Defusal أو Hostage Rescue يفوز بالمباراة.

الوضع الزوجي

خلال هذا الوضع ستكون في قائمة الانتظار بمفردك مع إمكانية الحصول على صديق في وضع اللعبة 2v2، ويربح اللاعبون مجموعة مهارة حصرية لـوينج مان Wingman ويلعبون باستخدام مجموعة قواعد Competitive Bomb Defusal، في هذا الوضع قم بشراء أسلحة ودروع ومجموعات نزع فتيل في محاولة لزرع القنبلة أو الدفاع عن موقع القنبلة.

الوضع الرسمي للعبة

هذا الوضع للعب لعبة كونترا سترايك بدون الالتزام بمباراة كاملة من 30 جولة، ابحث عن مباراة عادية والعب بالسرعة التي تناسبك في وضع اللعب الرسمي حيث يمكنكم الانسحاب في أي وقت من ميدان القتال.

كما أن في هذا الوضع يتلقى اللاعبون تلقائيا مجموعات الدروع ويلعبون باقتصاد مبسط في الأسلحة، ويتم إيقاف تدمير الفرق.

مباراة الموت

يسمح وضع لعبة مباراة الموت بإعادة النشر الفوري للمقاتلين ويشجع على المشاركة السريعة، ويكون لدى اللاعبين وقت محدود لشراء أسلحة من اختيارهم والاشتباك مع العدو، ويتسم هذا الوضع بالسرعة في الأداء واللعب.

تستحق عمليات القتل بأسلحة مختلفة كميات مختلفة من النقاط، وطوال المباراة سيتم منح اللاعبين نقاطا إضافية مقابل تحقيق عمليات القتل بأسلحة محددة.

وضع سباق التسلح

سباق التسلح هو وضع يتميز بإعادة النشر الفوري المصمم للقتال السريع في أماكن قريبة، ويكتسب اللاعبون أسلحة جديدة فور تسجيل عملية القتل وهم يشقون طريقهم عبر كل سلاح في اللعبة.

وضع الهدم والتدمير

يتناوب اللاعبون في لعبة Demolition على الهجوم والدفاع عن موقع قنبلة واحد في سلسلة من الخرائط المصممة للعب السريع.

يمنح اللاعبون تلقائيا سلاح لبدء اللعب ويتقدمون عبر سلسلة من الأسلحة النارية عندما يسجلون تقدم أمام الخصوم. فكلما زادت عمليات القتل التي تكسبها كلما تقدمت نحو أسلحة أقوى تعزز بها وضع فريقك وتجعله أقوى بكثير.

وضع الكشاف الطائر

يتميز هذا الوضع في اللعبة Casual 8v8 بضعف الجاذبية، ولا يعاقب اللاعبين على إطلاق النار أثناء الحركة، ويسمح فقط بسلاحين هما بنادق القنص SSG 08 والسكاكين، وتكون السماء هي ميدان العركة حيث ضعف الجاذبية؛ والفريق الفائز هو أول فريق يفوز في 9 جولات.

مميزات تحميل لعبة كونترا سترايك Counter Strike للكمبيوتر 2023

هذه أبرز المزايا التي ستجدونها للعبة كونترا سترايك آخر إصدار على الكمبيوتر، ومنها:

  1. يمكن تشغيل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر الضعيف القديم أو الحديث.
  2. تمتاز اللعبة بالكثير من الواقعية في الأسلحة والحركات الميكانيكية للمستخدمين والمباني والآلات.
  3. حجم تحميل لعبة كونترا القديمة الاصلية ملائم، فليست كبيرة الحجم ولا تشغل مساحة على الهارد ديسك.
  4. تعتمد اللعبة على نظام رسومي رائع رغم الإمكانات الضعيفة التي تحتاجها اللعبة.
  5. يوجد العديد من الإصدارات للعبة كونترا، بالإضافة إلى أنها لعبة رسمية العمل إلا أنها توجد منها بعض الإصدارات المغايرة للإصدار الرسمي مثل إصدار الزومبي والذي لم يلق النجاح المأمول من اللعبة.
  6. يمكن لعب لعبة استرايك بشكل لين ومعلوم كمثل الكثير من الألعاب الأخرى مثل IGI ولعبة ميدل أوف هونر، لكن عن طريق شبكة الإنترنت أو الشبكة المحلية مما يضفي نوعا من الإثارة على اللعبة بين الأصدقاء.
  7. يوجد عدد كبير من المتنافسين في الوقت الحالي على مدار الساعة، أي أنك تواجه لاعبين حقيقيين وليس بوت.
  8. يوجد باللعبة الكثير من المهام والأنماط المختلفة التي تساعد اللاعبين على قضاء وقت رائع بمرونة عالية.

والكثير من المزايا الأخرى للعبة التي ستجدونها بنفسكم عند تنزيلها على الكمبيوتر وتجربتها.

عيوب تنزيل Counter Strike كونتر سترايك للكمبيوتر

كما هناك الكثير من المزايا لهذه اللعبة إلا أن بها بعض العيوب التي قد تسبب الضيق للبعض، ومن أهم هذه العيوب:

  1. يوجد شفرات غش للعبة، يمكن للبعض التحايل بها على المنافسين وكسب الكثير من المعارك وبالتالي كسب النقاط والرتب العالية.
  2. لا يوجد وضع اللعبة أوفلاين، ولابد من اللعب أونلاين كي يتم اللعبة، وقد لا يتوفر عند البعض توصيل نت سريع.
  3. اللعبة يوجد لها العديد من الإصدارات المتنوعة الرسمية وغير الرسمية والتي تسبب الضيق لبعض الجيمرز في تحديد اللعبة المناسبة لهم.
  4. لا يوجد إصدار رسمي لكونترا سترايك للأندرويد والأيفون، وإنما اللعبة مخصصة لأنظمة سطح المكتب مثل الويندوز ولينكس والماكنتوش.

قد يكون هناك بعض العيوب التي لم نرصدها بعد في هذه اللعبة.

صور من داخل لعبة كونتر سترايك Counter Strike للكمبيوتر

هذه بعض الصور التي يمكنكم الاطلا عليها قبل تنزيل كونترا سترايك الأصلية الموجود رابطها أسفل هذاالمقال:-

لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike
لعبة كونترا سترايك Counter Strike

كما تستطيعون الاطلاع على هذا المقطع لشرح كيفية تحميل لعبة كونترا سترايك Counter-Strike: Global Offensive ولعبها على الكمبيوتر الخاص بكم:-

أسئلة شائعة حول تحميل لعبة كونترا سترايك Counter Strike للكمبيوتر 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائغة حول تنزيل كونترا سترايك والتي يكرر السؤال عنها الكثير من المحبين أو الذين يريدون لعب وتجربة كونترا سترايك القديمة أو الاصلية على الكمبيوتر:-

هل يمكن تحميل لعبة كونترا سترايك القديمة على الكمبيوتر؟

نعم، يمكنكم تنزيل لعبة كونترا سترايك القديمة للكمبيوتر من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال بشكل مباشر من ميديا فاير.

هل يمكن تحميل لعبة كونترا سترايك الأصلية للأندرويد والأيفون؟

بكل أسف لا يدعم مطوروا لعبة كونترا سترايك أي نظام للهواتف الذكية سواء كان أيفون أو أندرويد، إنما يوجد بعض الإصدارات المعدلة التي صممت للأندرويد والأيفون ولكن ليست كالأصلية بالإضافة إلى أنها غير شرعية.

هل يوجد رابط مباشر لـ تحميل لعبة كونترا سترايك 1.6 الاصلية للكمبيوتر؟

في مقالنا هذا نقدم الإصدار الأفضل على الإطلاق من لعبة كونترا استرايك حيث يمكنكم تحميل لعبة كونترا سترايك 1.6 الاصلية للكمبيوتر برابط مباشر من الميديا فاير والذي يحوي الكثير من التحسينات والإضافات الرائعة.

هل تحميل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر تعمل على الكمبيوتر الضعيف؟

لايزال الكثير من المستخدمين يعملون على كمبيوتر قديم ضعيف الإمكانات لكن لحسن الحظ فإن تشغيل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر لا تحتاج الكثير من الإمكانات، ويمكنكم الاطلاع على الكثير من المعلومات عن اللعبة ومتطلبات التشغيل من خلال الإطلالة أعلى هذا المقال.

هل تحميل لعبة كونترا سترايك للاندرويد هو نفس الإصدار للعبة على الكمبيوتر؟

بكل أسف لا يوجد روابط رسمية لتحميل لعبة كونترا سترايك للاندرويد أو الأيفون أو غيرها من أنظمة الهواتف، أي أنه لا يوجد ما يسمى تنزيل لعبة counter Strike 1.6 apk للاندرويد، لكن الروابط الرسمية السليمة كلها لأنظمة الكمبيوتر المختلفة مثل الويندوز واللينكس والماك فقط.

هل يمكن تحميل لعبة كونترا القديمة الاصلية باللغة العربية؟

لا يوجد أي إصدار للعبة سترايك باللغة العربية، حيث تعتمد اللعبى على اللغات الأجنبية ولا تدعم العربية، رغم وجود بعض الإصدارات التي تدعم للبس العربي بها.

معلومات ملف تنزيل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر اخر تحديث مجانا 2023

تحميل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر 1.8
💿اسم اللعبةكونترا سترايك Counter Strike
🔃نسخة اللعبةV1.8
📊حجم اللعبة265 MB
🗓تاريخ اللعبة09 يوليو 2023
🏢الشركة المطورةvalve
🖥متوافقة معAndroid, Ios
🌐لغة اللعبةالانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفألعاب
🔐الترخيصمجانية
⬇️التنزيلات+500.000.000

تحميل لعبة كونترا سترايك للكمبيوتر Counter Strike اخر تحديث برابط مباشر 2023

يمكنكم تنزيل لعبة كونترا سترايك أحدث إصدار أو الإصدار القديم الأصلي من ميديا فاير بشكل مباشر من خلال زر التحميل التالي:-

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق