تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر Quran Flash Download 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر Quran Flash برابط مباشر مجانا 2024 هو من أكثر البرامج التي يبحث عنها مسلمي العالم على أجهزتهم من أجل الاستماع إلى آيات الله عز وجل طيلة الوقت، أو أثناء أداء بعض الأعمال والمهام على الكمبيوتر، لما في آيات الله تعالى راحة في نفوس المسلمين من شتى بقاع العالم، لذلك شهد برنامج Quran Flash انتشار واسع نظراً لأنه يدعم العديد من أنظمة التشغيل حيث أن برنامج قرآن فلاش يعمل بكفاءة على أنظمة الويندوز بكافة إصداراتها بالإضافة إلى طرح نسخة أخرى لأنظمة الماك ولينكس وغيرها من أنظمة الهواتف الذكية أيضاً.

تحميل برنامج قران فلاش للكمبيوتر Quran Flash 2023

حيث أن تنزيل قران فلاش للكمبيوتر يُمكنك من القراءة المباشرة من شاشة الكمبيوتر، وكأنك تتصفح المصحف الورقي نفسه من حيث الصفحات وأرقام الآيات والأجزاء، فضلاً عن إمكانية تشغيل البرنامج للاستماع إلى آيات الله جل وعلاَّ بأصوات أشهر المشايخ، حيث يُمكنك البرنامج من القدرة على اختيار أحد أسماء المشايخ الشهيرة التي تنتمي إلى جنسيات عربية مختلفة للاستمتاع بأصواتهم العذبة.

كما أن تثبيت البرنامج ليس فقط مجرد برنامج من أجل قراءة القرآن الكريم أو الاستماع إليه فقط، بل يُمكنك من خلاله معرفة تفسير كل آية حيث أنه يتضمن العديد من التفسيرات مثل تفسير بن كثير والجلالين وغيرهم من العلماء الأجلاء، فضلاً عن قران فلاش على ترجمة القرآن الكريم إلى العديد من اللغات الأخرى حتى يتسنى للمسلمين الذين لا يتحدثون اللغة العربية الاستفادة من البرنامج.

تنويه: روابط تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر والاندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج قرآن فلاش برامج بلس".

تحميل برنامج قران فلاش Quran Flash للكمبيوتر 2024

يُعد تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر مصحف التجويد أحد أشهر برامج المصاحف الرقمية التي قامت على تطويرها وتحديثها جامعة الملك سعود داخل المملكة العربية السعودية حيث أنها قامت بمد البرنامج بكافة أنواع الدعم سواء التقني أو المادي من أجل أن يظهر بهذه الصورة التي هو عليها الآن، وساهمت بشكل كبير في انتشاره عن طريق طرح العديد من النسخ الخاصة به لكافة أنواع أنظمة التشغيل المختلفة سواء على الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية، كما تم طرحه بحجم خفيف سهل التحميل بحيث يصلح لكافة إصدارات الأجهزة المختلفة القديمة منها والحديثة أيضاً.

كما أن تحميل برنامج القرآن الكريم يُمكنك من استخدامه بشكل مجاني دون الحاجة أيضاً إلى اتصال بالإنترنت، ولكن كل شيء ترغب في استخدامه لابد أن تقوم بتحميله على الكمبيوتر، بمعنى أنه لابد من تنزيل القرآن بصوت أحد المشايخ حتى يتسنى لك الاستماع إليه بدون إنترنت من أجل الشعور بالراحة النفسية المنشودة ومن أجل تعلم كيفية القراءة الصحيحة أيضاً.

بالإضافة إلى تحميل العديد من أشكال المصاحف المختلفة التي تروق إلى عينيك، كما يمكنك أيضاً تحميل التفاسير المختلفة لفهم وتدبر ما تقوم بقراءته لذلك ظل برنامج فلاش قران للكمبيوتر متصدراً على قائمة برامج القرآن الكريم المنتشرة بصورة كبيرة، وتمكن أن ينافسهم جميعاً فبالرغم من كونه أحد البرامج التي تم طرحها منذ سنواتٍ عِدة إلا أنه ظل في صدارة تلك البرامج وتزايدت نسب التحميل والإشادة به من مختلف مستخدميه حول العالم.

خطوات تحميل برنامج قرآن فلاش المصحف الإلكتروني للكمبيوتر بالصور 2024

  • قم بـ تنزيل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال، أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر

  • أنقر على زر التحميل وقم باختيار مكان تنزيل ملف البرنامج، ومن ثم وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التحميل.
تحميل برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • قم بالنقر بالفأرة نقرتين متتاليتين على الأيقونة التي تم تحميلها على الكمبيوتر.
ايقونة برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • ستظهر نافذة خاصة بالبرنامج قم بالنقر على زر Run من أجل البدء في تثبيته عل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تثبيت برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • سوف تظهر لك نافذة أخرى قبل البدء في عملية التثبيت حتى تقوم باختيار اللغة الخاصة بالبرنامج وعملية التثبيت قبل البدء يمكنك النقر على مستطيل اللغة لاختيار ما ترغب.
تثبيت برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • بدء التثبيت ليخبرك أنه من الأفضل غلق أي برنامج من البرامج المتوفرة على جهازك من أجل تثبيت برنامج آيات بشكل صحيح حتى لا يتعارض مع أي برنامج أخر، ثم أنقر على زر التالي.
تثبيت برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • قم بالنقر على المربع الفارغ الذي يتجاور مع خيار وضع أيقونة اختصار للبرنامج على سطح المكتب حتى يتسنى لك النقر على أيقونة الاختصار لتشغيله في أي وقت، ومن ثم أنقر على زر التالي.
تثبيت برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التثبيت انتظر لحين انتهاء وصول الشريط الأخضر إلى نهايته.
تثبيت برنامج قران فلاش للكمبيوتر
  • ستأتي رسالة تفيد بأن عملية التثبيت نجحت وقد انتهيت من مراحلها بنجاح قم بالنقر على زر الإنهاء للبدء في تشغيل البرنامج والاستمتاع به.
فتح برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر

شرح واجهة برنامج قرآن فلاش المصحف الإلكتروني للكمبيوتر

من أكثر ما يتسم به تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر برابط مباشر أنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام رائعة التصميم بسيطة الإعدادات والأدوات، حيث أنها لا تشتمل على أدوات تحكم معقدة بل يمكن لأي مستخدم أن يقوم باستخدامها بشكل احترافي، وتظهر الواجهة كالتالي:

واجهة برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر
  • الأجزاء Chapters: وهي الخانة التي يمكنك من خلالها تصفح كافة أجزاء وسور المصحف الشريف من أجل الوصول إلى الجزء المُراد أو السورة التي ترغب في قراءتها، حيث يمكنك الوصول إلى السورة عن طريق القائمة المتوفرة أسفل تلك الخانة أو الوصول إلى الأجزاء عن طريق النقر على رقم الجزء في الخانة السفلية من 1 إلى 30 لسهولة الوصول.
  • المفضلات Bookmarks: في حالة القراءة والوصول إلى أحد السور أو الأجزاء يمكنك الاحتفاظ بها في خانة البوك ماركت حتى يتسنى لك سهولة العودة إلى ما توقفت عنده.
  • اذهب GO: في حالة الرغبة في الوصول إلى صفحة معينة تعرف رقمها بشكل مباشر فبدلاً من أن تقوم بتصفح المصحف كاملاً للوصول إلى تلك الصفحة، فقط كل ما يمكنك فعله هو تدوين رقم الصفحة ومن ثم قم بالنقر على زر go للذهاب إلى الصفحة بشكل مباشر.
  • تكبير Zoom: في حالة الرغبة في تقريب الصفحة حتى يتسنى لك تكبير الحروف وراحة العينان أثناء القراءة بشكل أوضح يمكنك النقر على زر Zoom من أجل التقريب شيئاً فشيئاً حتى تتمكن من الوصول إلى درجة التقريب التي ترغب بها لسهولة القراءة لضعاف النظر.
  • السهم الأيسر: يمكنك النقر على هذا السهم عند الرغبة في الوصول إلى الصفحتان التاليتان حيث يظهر المصحف المرتل مفتوحاً من ورقتين وكأنك تمسك بمصحف ورقي حقيقي، أنقر على هذا الزر لتقليب الصفحة.
  • السهم الأيمن: يمكنك النقر على هذا الزر للرجوع إلى الصفحتان السابقتان.
  • رمز الشاشة: قد ترغب في فتح برنامج قران فلاش للكمبيوتر بكامل شاشة جهاز الكمبيوتر لسهولة الاستخدام، وعند الرغبة في العودة إلى حجم شاشة البرنامج الأصلية يمكنك النقر على نفس الرمز مرة أخرى.
  • قراءة Read: وهو وضع القراءة يمكنك النقر عليه في حالة الرغبة في قراءة المصحف الشريف بشفتيك أو عينيك لتظهر لك كافة إعدادات القراءة السابقة من حيث البحث وتقليب الصفحة وغيرها من الإعدادات السابقة.
  • تلاوة Listen: في حالة الرغبة في الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت أحد أشهر المشايخ الذي يشتمل عليهم البرنامج فيمكنك النقر على زر الاستماع لظهور إعدادات الاستماع والتي تتمثل في التشغيل من زر البلاي أو النقر على زر التسجيل واختيار أحد المشايخ وتحميل أعذب الأصوات حتى يتسنى لك القدرة على الاستماع إليهم دون الحاجة إلى اتصال الكمبيوتر بشبكة الويب.
قائمة الاستماع برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر
  • الشريط السفلي: يمكنك هذا الشريط عند تمريره من تقليب الصفحات واحدة تلو الأخرى وهي أداة بديلة عن السهم الأيمن والأيسر وهي تُسمى شريط التقليب اليدوي، فقط أنقر بالفأرة على الزر الرمادي اللون ومرره جهة اليسار ببطء.
  • تفسير Tafser: وهي التي يمكنك من خلالها تحميل أي تفسير من التفسيرات المتعددة التي يشتمل عليها البرنامج أيضاً للقدرة على مراجعة تلك التفسيرات لكل آية على حِدى دون الحاجة إلى إنترنت أيضاً، وهي أحد المزايا الهامة داخل البرنامج.

مميزات تحميل برنامج قران فلاش Quran Flash للكمبيوتر 2024

  • يحتوي على أشكال متعددة

من أبرز ما يتسم به تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر exe هو أنه متوفر بأكثر من شكل للمصاحف، وذلك لأن كلاً منا قد أخذ عيناه على شكل خط معين داخل المصاحف الورقية، فقد وفر لنا البرنامج أكثر من شكل وخط حتى يناسب كافة الأذواق وحتى يشعر كل من يقوم باستخدامه بأنه يقوم بالقراءة من مصحفه الورقي الذي ترتاح عليه عيناه، ولكن كل إصدار وشكل يحتاج إلى تحميل من أجل القدرة على قراءته في أي وقت.

اشكال برنامج قرآن فلاش
  • يحتوي على العديد من الموضوعات

من بين أهم ما يتضمنه هذا البرنامج الذي من وجهة نظري أكثر من رائع هو أنه يشتمل على العديد من الموضوعات والخلفيات التي تأخذك إلى جو أخر مُفعم بالروحانيات وعالم المملكة الجليل، حيث يمكنك الاختيار بين خلفية المدينة أو مكة أو بعض النقوش الإسلامية، أو حتى الخلفية البيضاء، كل هذا وأكثر يمكنك اختياره من خلال شريط الإعدادات العلوي ومن ثم النقر على Skins.

موضوعات  برنامج قرآن فلاش
  • يدعم الوضع الليلي

لأن القائمين على برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر يراعون دوماً نظر القارئ وراحته أمام جهاز الكمبيوتر أثناء قراءة آيات الله سبحانه وتعالى، فقد قرر المبرمجون وضع خاصية القراءة الليلة أو ذات الوضع الداكن وذلك حتى يتسنى للمستخدم أن يقوم بقراءة القرآن الكريم في أوقات الليل المظلمة أو في الغرف ذات الإضاءة الخافتة، حيث ستظهر الخلفية داكنة اللون لسهولة القراءة، ولتفعيل أي خاصية أو آلية ضبط جديدة يجب عليك إعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى.

الوضع الليلي قرأن فلاش
  • يدعم برنامج قرآن فلاش العديد من اللغات

يمكنك قراءة واجهة البرنامج بأكثر من لغة حيث أنه يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الفرنسية حتى يتسنى لك التعامل مع الواجهة وفق اللغة التي تفهمها وتتمكن من التعامل بها مع واجهة البرنامج بشكل سهل وبسيط.

  • يدعم طريقة التلفظ

من أكثر ما سيسعد به المسلمين من حول العالم الذين لا يُجيدون قراءة القرآن الكريم على النحو الصحيح بسبب اختلاف اللهجة وصعوبة تلفظ اللغة العربية كما يجب أن تكون، فقد وفر البرنامج خاصية التلفظ من أجل القدرة على قراءة كل آية من آيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية العربية أي يتم تحويل الكلام لحروف إنجليزية ليست ترجمة هي فقط حروف إنجليزية للنطق بالعربية مثل ضربَ Daraba وهكذا لسهولة نطق الأخوة الأجانب لحروف القرآن الكريم.

التلفظ في برنامج قرآن فلاش

أشهر المشايخ داخل برنامج قرآن كريم فلاش للكمبيوتر

كما ذكرنا أن هناك قائمة كبيرة من المشايخ ذوي الأصوات الرائعة والشهيرة من مختلف دول العالم العربي حيث أحبها وعشقها العديد من المسلمين حول العالم، أصبح الآن متاح إمكانية الاستماع إلى أي صوت منهم من داخل البرنامج، فقطي يمكنك النقر على زر التحميل الذي يتجاور مع كل اسم لإعادة الاستماع إليه دون الحاجة إلى إنترنت، أو النقر على رمز بلاي لتشغيله أون لاين، ومن أشهر هؤلاء المشايخ هم:

  • أبو بكر الشاطري.
  • أحمد العجمي.
  • أحمد نعينع.
  • إبراهيم الأخضر.
  • توفيق الصايغ.
  • خالد آل مهنا.
  • خليفة التنيجي.
  • سعد الغامدي.
  • سعود الشريم.
  • صلاح البدير.
  • صلاح عبد الرحمن بو خاطر.
  • عبد الباسط عبد الصمد.
  • عبد الرحمن السديس.
  • عبد الله بصفر.
  • عبد المحسن القاسم.
  • عبد الله المطرود.
  • عبد الله عواد الجهيني.
  • علي الحذيفي.
  • فارس عباد.
  • ماهر المعقيلي.
  • ماهر شخاشيرو.
  • محمد أيوب.
  • محمد الطبلاوي.
  • محمد المنشاوي.
  • محمد جبريل.
  • محمد رشاد الشريف.
  • محمود الحصري.
  • محمود علي البنا.
  • مشاري العفاسي.
  • ناصر القطامي.
  • هاني الرفاعي.
اشهر مشايخ برنامج قرآن فلاش

كيفية استخدام برنامج قرآن فلاش Quran Flash للكمبيوتر؟

يدعم تحميل برنامج قرآن فلاش للكمبيوتر العديد من الخواص الأخرى بخلاف ما ذكرناه، وللوصول إلى المزيد من الإعدادات الأخرى كل ما عليك فعله هو النقر المطول على أي آية من آيات القرآن الكريم ليظهر لك حوالي 6 أدوات يمكنك النقر على ما ترغب منهم على الفور بالفأرة، ومن أبرز تلك الأدوات:

  • النسخ: عقب النقر المطول وظهور أيقونة النسخ قم بالنقر عليها بذلك تكون قد تمكنت من نسخ الآية يمكنك لصقها داخل أي مكان إما صفحة وورد أو داخل إحدى منصات التواصل الاجتماعي لإرسالها إلى العديد من الأصدقاء.
  • النجمة أو التعليم على الآية: يمكنك النقر على هذه النجمة من داخل آية معينة من آيات القرآن الكريم أن تقوم بإضافة إحدى التعليقات داخل هذه الآية قد يكون حفظ أو أي تعليق ترغب به، ليتم انتقالها بشكل مباشر إلى خانة المفضلات ومن ثم فقط عبر التمرير عليها وليس النقر سيظهر التعليق الذي قمت بإضافته على الفور، أما عند النقر عليها فسيذهب البرنامج إلى الصفحة ورقم الآية المرادة على الفور.
  • رمز السماعة: قد ترغب أيضاً في الاستماع إلى آية معينة حتى يتسنى لك القدرة على قراءتها خلف الشيخ بشكل صحيح.
  • طريقة اللفظ: وهي خاصة أكثر بالأخوة الأجانب الذين يجدون صعوبة في قراءة وتلفظ الحروف العربية بالشكل الصحيح، فعقب النقر على زر التلفظ ستظهر طريقة قراءة الآية كتابياً بالحروف الإنجليزية للتيسير عليهم.
  • ترجمة: في حالة أيضاً الرغبة في ترجمة آيات القرآن الكريم إلى أي لغة ترغب بها يمكنك فقط النقر المطول على الآية ومن ثم اختيار إحدى الترجمات وتحميلها واستخدامها بسهولة.
  • رمز الاستفهام: وهو رمز التفسير عند الرغبة في تفسير آية معينة أو معرفة معناها لتدبر آيات الله سبحانه وتعالى وفهم معاني ما تقرأ لمزيد من الخوض في تجربة إيمانية رائعة.
التفاسير في برنامج قرآن فلاش

معلومات ملف تحميل برنامج قرآن فلاش Quran Flash للكمبيوتر والموبايل 2024

تحميل برنامج القران فلاش للكمبيوتر
💿اسم التطبيققرآن فلاش Quran Flash
🔃نسخة التطبيقاخر اصدار
📊حجم التطبيق100 MB
🗓تاريخ التحديث17 نوفمبر 2023
🏢الشركة المطورةQuranflash
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج اسلامية
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج Quran Flash قرآن فلاش للكمبيوتر والموبايل آخر إصدار مجانا 2024

لـ تحميل برنامج قرآن فلاش Quran Flash للكمبيوتر والأندرويد والأيفون النسخة القديمة والحديثة برابط مباشر مجانا أضغط علي زر التحميل التالي, في حالة وجود مشكلة في التحميل أو للاستفسار اترك تعليق وسوف يتم الرد عليكم سريعا.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق