تحميل برنامج آيات القرآن الكريم AYAT بدون نت آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج آيات القرآن الكريم AYAT APK للأندرويد والأيفون اخر اصدار 2024 الذي يجعل آيات الله بين يديك بواجهة مميزة وصفحة إلكترونية واضحة القراءة، فهو يعتبر بمثابة مصحف ورقي يأخذك بشكل روحاني للتبحر في آيات الله عز وجل، فضلاً عن تميز تطبيق آيات القرآن الكريم بالعديد من المزايا والتي من أهمها هو دعمه للعديد من أنظمة التشغيل فيمكن تحميله من قِبل مستخدمي هواتف الأندرويد أو مستخدمي هواتف الأيفون بالإضافة إلى إمكانية تحميل برنامج آيات للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11 أو أحدث من ذلك.

تحميل برنامج آيات القران الكريم بدون نت AYAT 2024

كما يمكن لأي مستخدم مهما كانت لغته تنزيل برنامج ايات Ayat على الهاتف وذلك لأن التطبيق يوفر إمكانية قراءة القرآن الكريم بأكثر من لغة حتى يتسنى للمسلمين الأجانب من شتى بقاع العالم قراءته وفهمه، وقد حظى برنامج Ayat بشعبية كبيرة جداً نظراً لاهتمام جامعة الملك سعود داخل المملكة العربية السعودية والتي أولته رعاية مادية وتقنية من خلال الاستعانة بنخبة كبيرة من أمهر المبرمجين والمطورين.

ومع تحميل تطبيق آيات أيضاً ستتمتع عزيزي المستخدم المسلم بالاستماع إلى كل آية ترغب بها بالترتيل والتجويد، فضلاً عن توفير قراءات بأصوات متعددة جذابة لأشهر مشايخ الوطن العربي والإسلامي، كما يمكنك إيجاد العديد من التفسيرات الخاصة بالعديد من آيات القرآن الكريم، ويكفي أن آيات الله ستصحبك أينما كنت بداخل هاتفك.

روابط تحميل برنامج آيات للقران الكريم APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر واللابتوب اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج آيات برامج بلس".

نبذة عن تحميل برنامج آيات للقرآن الكريم AYAT 2024

كان موقع آيات مجرد موقع إلكتروني بغرض إثراء الجانب الديني لدى العديد من المستخدمين حيث أنه كان يشتمل على العديد من الآيات القرآنية، ومن ثم قررت الجامعة التابعة للملك السعود التي أصدرت هذا الموقع طرح برنامج آيات منذ عام 2012 حتى يصبح سهل الاستخدام لحاملي الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل أندرويد وأيفون أيضاً ليتسنى لهم قراءة المصحف الشريف والاستماع إلى آيات الله عز وجل في أي وقت، وحرصوا أن يكون بحجم خفيف للغاية حتى لا يُثقل على أجهزة المستخدمين، ولا يحتاج لاتصال الهاتف بشبكة الإنترنت طوال فترة التشغيل.

ومنذ ذلك التاريخ وقد تربع برنامج آيات على عرش التطبيقات الخاصة بقراءة القرآن الكريم والاستماع إلى العديد من المشايخ من شتى بقاع العالم، وقد حرصت الجامعة على توفيره بشكل مجاني لإمكانية الحصول عليه بسهولة وذلك لأن الجامعة قررت ألا يكون هذا التطبيق ربحي على الإطلاق، بل كان الهدف الأساسي منه هو وصول كلام الله جل وعلا وتفسير آياته وتعلم قراءة القرآن للعديد من المستخدمين، كما تم طرحه على متاجر الهواتف الرسمية سواء على متجر جوجل بلاي أو متجر أب ستور.

كيفية تنزيل برنامج آيات للقرآن الكريم AYAT للأندرويد والأيفون مجانا 2024؟

لتحميل برنامج آيات Ayat لهواتف الأندرويد اتبع التالي:-

  • روابط تحميل برنامج آيات القرآن الكريم Ayat موجودة في نهاية المقال للتحميل لهواتف الأيفون من متجر جوجل بلاي أو APK ومن متجر اب ستور لهواتف الايفون.
  • نختار التحميل من متجر جوجل بلاي لتظهر لنا صفحة التطبيق علي المتجر ثم نقوم بالضغط علي زر تثبيت Install بدء التحميل.
تثبيت برنامج ايات Ayat
  • انقر على كلمة تثبيت ليظهر لك حزمة من الأذونات قم بالنقر على زر القبول وانتظر قليلاً حتى يتم التثبيت.
اذونات تنزيل برنامج ايات
  • عقب ذلك قم بالنقر على زر الفتح Open واستمتع بالبدء في استخدام التطبيق، كما يمكنكم تحميل آيات للأندرويد برابط مباشر من أسفل الموضوع.
فتح تطبيق ايات القرأن الكريم

لتحميل تطبيق القرآن الكريم آيات لهواتف الأيفون ابتع التالي:

  • اضغط علي زر تحميل برنامج آيات القرآن الكريم Ayat من متجر اب ستور الموجود في نهاية المقال
  • سيظهر صفحة برنامج آيات علي متجر اب ستور قم بالنقر على زر التثبيت Get للحصول على التطبيق.
  • قم بقبول كافة أذونات التحميل وانتظر حتى يتم تحميل آيات بشكل نهائي وعقب ذلك يمكنك النقر على زر الفتح الخاص بالتطبيق.

شرح استخدام برنامج آيات AYAT القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 2024

  • عقب النقر على زر الفتح الخاص برنامج آيات القران ستظهر واجهة البرنامج ليتم تخيرك قبل البدء في استخدام التطبيق بين إحدى اللغتين، يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في التعامل بها مع التطبيق.
تغير اللغة برنامج ايات Ayat
  • عقب اختيار اللغة سيظهر لك واجهة آيات القران الكريم من الداخل والتي تظهر سورة الفاتحة مع تفسير يوجد بالجزء السفلي منها لكل أية وسبب التسمية وظروف إنزالها والعديد من البيانات الخاصة بكل سورة وآية.
واجهة تطبيق ايات القرأن الكريم

مميزات تحميل برنامج آيات القرآن الكريم AYAT اخر تحديث 2024

كما ذكرنا أن تنزيل آيات القران الكريم يحظى بالعديد من المزايا التي تجعل منه تطبيق القرآن الكريم الأول ليس على مستوى الدول العربية فقط بل على مستوى العالم أجمع، وذلك لأنه ينفرد بخصائص ومميزات قد لا تجدها داخل أي تطبيق أخر من تطبيقات القرآن الكريم، حيث أنه متوفر بشكل مجاني وبحجم قليل ومتوافق مع عدد كبير من أنظمة التشغيل، ولمزيد من المعلومات حول أهم مزايا التطبيق الأخرى بالتفصيل فهي كالتالي:

  • يدعم تطبيق ايات اللغة العربية والإنجليزية

من أكثر الأسباب التي أدت إلى انتشار تطبيق آيات واكتسابه شهرة واسعة للغاية بين شتى مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم هو دعمه للغة العربية واللغة الإنجليزية، لأن التطبيق أساساً هدفه تعليمي وغرضه الانتشار للناطقين باللغة العربية والناطقين باللغات الأخرى والتي على رأسها اللغة الإنجليزية، فقد وفر القائمين على التطبيق واجهة مميزة له تدعم اللغتين حتى يتسنى لغير الناطقين باللغة العربية القدرة على فهم إعدادات البرنامج والتعامل مع أدواته للاستفادة من التطبيق على النحو المرجو منه.

  • خاصية حفظ القرآن الكريم من خلاله

برنامج آيات ليس كأي برنامج عادي قد قمت باستخدامه لقراءة أو تلاوة القرآن الكريم، بل هو برنامج مميز للغاية يمكنك من خلاله حفظ آيات الله جل وعلا، حيث يوجد داخل تطبيق آيات للقرآن الكريم Ayat خاصية تكرار الآية لأكثر من مرة وذلك حتى يتسنى للمستخدم ترديد الآية خلف القارئ الشيخ لحفظها ومعرفة طريقة قرائتها الصحيحة للحفظ بطريقة سليمة، وهذه الخاصية تغني العديد من المستخدمين من الذهاب إلى أماكن حفظ القرآن التي تكلفهم وقت وجهد كبير، ويمكن تعليم وحفظ الصغار عن طريق هذه البرنامج الأكثر من رائع، ويتم ذلك عن طريق تفعيل خاصية التكرار من الإعدادات وتحديد الآيات بداية ونهاية تلك الآيات التي ترغب في تكرارها ومن ثم يمكنك النقر على زر البدء.

خاصية التكرار برنامج ايات
  • أيقونة الحفظ الخاصة داخل ايات

يمكنك من خلال التطبيق الاستمتاع بتجربة حفظ ممتعة للغاية، حيث يُتيح لك برنامج آيات إمكانية الحفظ عن طريق تكرار الآية لأكثر من مرة كما ذكرنا في الفقرة السابقة مع السماح للتطبيق بالمراجعة وتوقيت الحفظ حيث يقوم التطبيق عند ضبطه على وضع الحفظ أن تقوم بتعليم الآيات التي ترغب في مراجعتها، فيقوم التطبيق بوضع أول كلمة من الآية حتى يسهُل عليك عملية المراجعة والتذكر، ويتم ذلك عن طريق النقر على زر اختبار الحفظ ليظهر لك زر تفعيل الاختبار لاختيار الآية التي ستبدأ المراجعة منها، والآية التي ستنتهي عندها، وعند تذكر الآية قم بالنقر على زر سؤال جديد.

خاصة اختبار الحفظ برنامج ايات
  • ضبط زر تنبيه للبدء في الورد

يمكنك ضبط المنبه الخاص داخل تطبيق آيات للقرآن الكريم Ayat من أجل البدء في وردك اليومي من قراءة القرآن والاستمتاع بتلاوة آيات الله عز وجل، والجدير بالذكر أن التطبيق يشتمل على أكثر من منبه يمكنك ضبط كل واحد فيهم على حِدى حتى يتسنى لك تذكر الورد اليومي ويتم ذلك عن طريق النقر على زر المنبه وضبط التوقيت الذي ترغب به، فهو يوفر حوالي 5 منبهات.

المنبة برنامج ايات القرأن
  • يوفر برنامج ايات خاصية الترجمة النصية

من أكثر المزايا التي يحظى بها برنامج آيات بدون نت هو توفير خاصية الترجمة لبعض النصوص القرآنية حيث أراد القائمين على هذا التطبيق نشر الإسلام وتعاليمه الحنيفة ونشر القرآن الكريم لغير المسلمين ومن المعروف أن أغلبهم لا ينطقون اللغة العربية لذلك تم توفير هذه الخاصية حتى يتسنى للناطقين بغير اللغة العربية قراءة القرآن الكريم وفهمه واستيعاب كلماته وتم توفير أكثر من لغة أبرزها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية وغيرها من اللغات الأخرى ويتم ذلك عن طريقة النقر على التراجم والمعاني ومنها إلى التراجم ومن ثم النقر على اللغة لاختيارها، وأكد المتحدث باسم جامعة الملك سعود التي تدعم التطبيق أن التطبيق ينوي إدخال العديد من لغات الترجمة الأخرى.

  • تكبير وتصغير المعاني والتفسيرات

يمكن التحكم في تكبير وتصغير المعاني والتفسيرات التي تقوم بوضعها أسفل الصفحات القرآنية حتى يتسنى لك سهولة قراءتها، وذلك عن طريق النقر على الأيقونة التي تشبه الترس الصفحة ليظهر منها علامة + وعلامة – يمكنك الاختيار بينهم للتكبير والتصغير حسب ما ترغب وتحب.

  • سماع القرآن بالتجويد والتلاوة من أشهر المشاهير

يمكنك برنامج ايات من الاستماع إلى القرآن الكريم من داخل التطبيق بصوت الشيخ الذي تشعر بالارتياح لصوته، فيوفر التطبيق العديد من القراء الذين يتمتعون بأصوات عذبة من مختلف دول العالم الناطقة بالعربية وهي تساعد الغير ناطقين بالعربية على تعلم كيفية القراءة الصحيحة.

اشهر مشايخ برنامج ايات
  • اختيار 3 أنواع من المصاحف

يوفر تطبيق آيات للقرآن الكريم Ayat حوالي 3 أشكال من المصاحف الرائعة وذلك حتى تتمكن من اختيار شكل المصحف الذي ترتاح له عيناك ويمكنك ذلك عن طريق النقر على الإعدادات ومنها إلى المصحف الذي يمكنك من خلاله الاختيار بين مصحف حفص بن عاصم، وحفص بن عاصم – مصحف التجويد، وبين رواية ورش بن نافع والتي يمكنك من خلالها اختيار ما يروق لك.

اختيار المصحف برنامج ايات
  • خاصية القراءة الليلة

قد ترغب في كثير من الأوقات قراءة القرآن الكريم في أضواء الغرف الخافتة حتى تحظى بجو روحاني جميل تشعر به ويتسلل إلى قلبك، أو قد ترغب في قراءة القرآن الكريم في ساعات الليل المظلمة لذلك قرر القائمين على التطبيق توفير خاصية القراءة الليلة لسهولة القراءة في هذا التوقيت.

القراءة الليلة برنامج ايات

كيفية الاستفادة من أدوات برنامج آيات القرآن الكريم AYAT

عند البدء في استخدام آيات ستظهر أمامك الواجهة المميزة السهلة التي يتحلى بها، والتي يمكن من خلالها إعداد التالي:
  • العلامة: وهي التي يمكنك من خلال النقر عليها التعليم على الآية التي توقفت عندها في القراءة وهي خاصية هامة جداً تشبه ذلك الشريط الطويل في المصاحف الورقية، وعقب النقر عليها ستظهر ثلاثة خيارات إما القراءة أو الحفظ أو ملاحظة والتي يمكنك تدوين ما شئت بها، ويمكن استخدامها عن طريق الوقوف على الصفحة التي ترغب في تذكرها كقراءة والنقر على زر علامة كذلك الأمر مع الحفظ ومن ثم يمكنك العودة عليها عن طريق قائمة التصفح والبحث.
العلامات المرجعية لبرنامج ايات
  • التفسير: عقب النقر عليها ستظهر لك عدة تفسيرات يمكنك اختيار ما ترغب به من المفسرين ويمكنك تحديد السورة ورقم الآية المُراد معرفة تفسيرها.
التفسير داخل التطبيق
  • نسخ: يمكنك نسخ الآية التي ترغب بها من أو يمكن النقر على كلمة نسخ من الصفحة الموجود بها الآية المُراد نسخها، ويمكنك عقب ذلك اختيار تشكيل الآية أو لا من زر التشكيل ويمكن التنقل بين الآيات عن طريق النقر على زر الآية التالية، كما يمكن مشارة الآية وإرسالها إلى العديد من الأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المتوفرة على الهاتف الخاص بك على هيئة رابط.
النسخ تطبيق ايات
  • مشاركة: يمكن مشاركة إحدى صفحات القرآن الكريم على منصات التواصل الاجتماعي إما الفيسبوك أو تويتر عبر النقر على زر المشاركة.
مشاركة التطبيق
  • منصة البحث المتطورة: يوفر برنامج الآياتمنصة بحث متطورة أعلى واجهة التطبيق جهة اليمين والتي يمكنك من خلالها الانتقال إلى الصفحة التي ترغب بها عن طريق إدخال اسم السورة ورقم الآية التي تريد الذهاب إليها ثم النقر على زر إنتقل.
البحث المتطور برنامج ايات

عيوب تنزيل آيات للقران الكريم AYAT اخر اصدار للجوال 2024

يوجد داخل آيات للقرآن الكريم Ayat بعض العيوب التي اشتكى منها بعض المستخدمين ومن أبرز تلك العيوب التالي:

  • البرنامج في بعض الأحيان يشوبه التعطل والبطء أثناء الاستخدام والأخطر من ذلك أنه قد يقوم بالخروج من تلقاء نفسه أيناء قراءة القرآن أو الاستماع للقرآن من أحد المشايخ وهو أمر مزعج للغاية.
  • لم يتم تحديث برنامج آيات القرآن الكريم منذ كام 2020 ويحتاج الي مزيد من التطوير.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج آيات القرآن الكريم AYAT 2024

هل تم حل مشكلة عمل برنامج آيات مشروع المصحف الالكتروني؟

العديد من المستخدمين قدموا شكوى بخصوص أن برنامج آيات لا يعمل ولكن تم حل المشكلة في آخر تحديث للتطبيق بتاريخ 2020، وأصبح الأن يعمل على جميع الهواتف الذكية.

هل يمكن تحميل برنامج آيات القرآن الكريم للكمبيوتر مجانا؟

نعم يوجد إصدار من مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود آيات مخصص للكمبيوتر واللاب توب بنظام ويندوز وماك، ويمكنكم تنزيل أخر اصدار من البرنامج من خلال المقال التالي.

لماذا تحميل برنامج آيات القران الكريم هو الأفضل؟

  • برنامج آيات القرآن الكريم يحتوي علي واجهة باللغة العربية والانجليزية.
  • إمكانية الاختيار بين أكثر من مصحف حيث يتضمن البرنامج مصحف المدينة المنورة ومصحف التجويد الملون.
  • يحتوي علي اكثر من صوت لتلاوة القران الكريم.
  • إمكانية تكرار تلاوة الآية أكثر من مرة.
  • القدرة علي البحث في آيات القرآن الكريم.
  • ترجمة معاني القرآن لأكثر من 20 لغة.
  • ترجمة صوتية للغة الإنجليزية والأوردية.

معلومات ملف تنزيل تطبيق آيات القرآن الكريم AYAT للجوال 2024

يعتبر برنامج آيات AYAT من التطبيقات الاسلامية الرائدة الخاصة بالقرآن الكريم، وقد احتل المراكز البحثية الأولى بين العديد من التطبيقات الخاصة بالقرآن الكريم، وقد استحسن التطبيق فئة كبيرة من المستخدمين ووصل عدد تحميل آيات للقرآن الكريم AYAT إلى أكثر من 10 مليون مستخدم، وللمزيد من المعلومات حول ملف تنزيل برنامج آيات أقرأ التالي:
تحميل برنامج آيات القرآن الكريم للموبايل
💿اسم التطبيقالقرآن الكريم - آيات
🔃نسخة التطبيقV2.10.1
📊حجم التطبيق9 MB
🗓تاريخ التحديث16 نوفمبر 2023
🏢الشركة المطورةETC KSU
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية
📁التصنيفبرامج اسلامية
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات10.000.000

تحميل برنامج آيات القران الكريم AYAT للأندرويد والأيفون التلاوت مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق