تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر آخر إصدار برابط مباشر 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser للويندوز 11 و 10 و 7 32 بت و 64 بت 2024، يسمي أيضا بـ متصفح البصلة يُعتبر من بين أشهر المتصفحات التي ظهرت على الساحة الحالية، حيث أن متصفحات الكمبيوتر وجودها شيء أساسي وبدونها لا يمكن الدخول إلى عالم مواقع الإنترنت، حيث أن تحميل متصفح تور Tor Browser يُعتبر أحد تلك المتصفحات التي تدعم خاصية التصفح الخفي مما يضمن لك حماية كافة بياناتك ويضمن لك أيضاً تجربة تصفح أمن، بالإضافة إلى استخدام سيرفرات قوية عالية التشفير لأنه لا يقوم بالاتصال بشبكة الويب بشكل مباشر لذلك فهو أمن ضد هجمات الهاكرز والمخترقين.

تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر 2024

ولعل هذه الميزة هي التي جعلت تنزيل متصفح تور للكمبيوتر مختلف عن باقي المتصفحات الأخرى الشهيرة مثل جوجل كروم وفايرفوكس ومتصفح أوبرا وغيرها من المتصفحات الأخرى، لذلك فهو يعتبر متصفح قوي ومنافس شرس لمثل تلك المتصفحات الأخرى، كما أنه مُتاح مجاناً للعديد من أنظمة التشغيل المختلفة من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة له، ويدعم أنظمة الويندوز والماك واللينكس كما تم طرح نسخة للعديد من الهواتف الذكية أيضاً التي تعمل وفق نظام الأندرويد فقط.

كما يتحلى تحميل متصفح TOR للكمبيوتر من ميديا فاير بواجهة رائعة ومتميزة للغاية ذات مظهر أنيق وألوان جذابة يمكنك إجراء العديد من التعديلات عليها وتغيرها في أي وقت، وهي تشتمل على العديد من الأدوات والإعدادات التي تمكنك من ضبط كل شيء داخل المتصفح بشكل بسيط وغير معقد على الإطلاق، كل هذا وأكثر ستجده داخل متصفح Tor الذكي الذي يتحلى بالسرعة العالية في الأداء عن غيره من المتصفحات الأخرى.

تنوية: روابط تنزيل تور البصلة Tor Browser للكمبيوتر موجود في نهاية المقال بروابط مباشرة من ميديا فاير - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "متصفح تور موقع برامج بلس".

نبذة عن تحميل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser 2024

تحميل متصفح تور من ميديا فاير للكمبيوتر هو أحد المتصفحات الشهيرة التي انتشرت تحديداً في العالم الأوروبي حيث قامت المؤسسة العسكرية بطرح النسخة الأولى منذ التسعينات رغبةً منها في تبادل العديد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والخرائط العسكرية الهامة من خلال متصفح ويب خفي يقوم بحفظ البيانات ويتمتع بخدمة تشفير قوي لحماية البيانات من كافة محاولات اختراق الأعداء أو الهاكرز، وبالفعل تم طرح هذا المتصفح ليفي بهذا الغرض.

ولكن التمويل المالي كان قليل ومحدود من قِبل تلك المؤسسة، وفي نفس الوقت كان لابد من أن يحظى المتصفح بمزيد من الاهتمام والتطور ليظل يعمل بنفس الكفاءة لذلك قامت العديد من الجهات الأخرى بتولي أمر التمويل المالي والتمويل التقني التكنولوجي أيضاً له، لذلك سرعان ما انتشر بين أواسط المستخدمين العاديين إلى أن وصل إلى مستخدمي الدول العربية أيضأً لأنه يقوم بتغير الأي بي الخاص بالجهاز أثناء عمليات التصفح لضمان سرية عملية التصفح.

ويُرمز إلى متصفح تور برمز البصلة كناية عن آلية عملها حيث أن البصلة تتألف من عدة طبقات لحماية لب البصلة الداخلية، كذلك تور يقوم بعمل درع حماية ويقوم بتغير الفي بي إن وعدم عرض أي بيانات خاصة بالمستخدم مع خاصية المنع التلقائي لأكواد الفلاش، ولعل هذا الأمر لاقى استحسان نسبة كبيرة من المستخدمين إلى أن وصل إل أكثر من 5 مليون مستخدم حول العالم مما جعله يحصل على درجة تقييم مرتفعة على الموقع الرسمي له تصل إلى أكثر من 4.7 درجة من 5 مما يدل على انتشاره على نطاق واسع للغاية وتميزه بين سلسة كبيرة من متصفحات الويب الأخرى.

كما أن تنزيل متصفح البصلة يمنحك القدرة على استخدام أكثر من لغة للتصفح نظراً لأنه يدعم أكثر من 30 لغة كي يتمكن كل مستخدم من التعامل مع المتصفح وفق ثقافة المجتمع الذي يحيا بداخله، بالإضافة إلى خواص التصفح التي تتمثل في إمكانية الاحتفاظ بقوائم الموقع المفضلة أو سجل للمواقع الأكثر زيارة مع إمكانية تغير خلفية وصورة المتصفح حيث أنه يشتمل على العديد من الخلفيات والثيمات الرائعة، وغيرها من الميزات الأخرى التي يتحلى بها تحميل متصفح Tor دون غيره والتي سنسردها خلال الأسطر القادمة بالتفصيل.

كيفية تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر برابط مباشر آخر إصدار 2024؟

  • تم توفير روابط تحميل متصفح تور للكمبيوتر 32 بت و 64 بت وهي متاحة مجانا في نهاية المقال في الجزء المخصص بالتحميل أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر

  • قم باختيار موقعاً داخل الكمبيوتر للاحتفاظ بسورس أو مصدر البرنامج الأساسي بداخله عقب ذلك قم بالنقر على زر الحفظ من أجل بدء التحميل.
تحميل متصفح تور على الكمبيوتر
  • يلي ذلك ظهور أيقونة متصفح tor داخل المكان الذي قمت باختياره عقب الانتهاء من عملية التحميل، قم بالنقر على تلك الأيقونة مرتين بالزر الأيسر من الفأرة.
ايقونة متصفح Tor
  • ستظهر نافذة بها بعضاً من بيانات المتصفح، قم بالنقر على زر Run من أجل الانتقال إلى الخطوة التالية.
تثبيت متصفح تور للكمبيوتر
  • ستظهر نافذة أخرى من أجل اختيار لغة متصفح تور والموقع الذي ترغب في تنصيب البرنامج بداخله، قم بالاختيار ومن ثم قم بالنقر على زر Next أو التالي.
اختيار اللغة والموقع متصفح TOR
  • ثم ستأتي نافذة أخرى تتضمن سياسة الشروط والخصوصية، قم بقراءتها جيداً ومن ثم أنقر على زر الموافقة أو Accept.
سياسة الشروط متصفح تور
  • أنتظر قليلاً لحين انتهاء tor متصفح من عملية التنصيب أو التثبيت حيث ستظهر نافذة كي تقوم بمتابعة سير عملية التثبيت انتظر لحين الوصول إلى 100%.
عملية تثبيت متصفح TOR
  • عقب الانتهاء ستأتي نافذة أخرى تُخبرك بأنه قد تم التثبيت بنجاح، قم بالنقر على المربعات الفارغة لتشغيل المتصفح وأخذ نسخة اختصار منه على سطح الشاشة، ثم أنقر على زر إنهاء.
الانتهاء من تثبيت متصفح تور

شرح كيفية استخدام متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser؟

  • أولا: ستظهر نافذة عقب الانتهاء من تحميل وتثبيت المتصفح ستأتي نافذة بدء التشغيل بها خيارين، Connect في حالة الرغبة في الاتصال بشبكة تور من خلال شبكة خاصة تتطلب إعدادات البروكسي، أما إن كنت متجاور لإعدادات الشبكة الخاصة لتور لبعض البلدان التي تتمثل في مصر والصين وتركيا وبعض البلدان الأخرى، فقم بالنقر على زر Configure.
تشغيل متصفح تور
  • ثانيا: عقب النقر على زر الاتصال ستظهر نافذة بشريط أخضر انتظر لحين الانتهاء من ملئ هذا الشريط حتى وصوله إلى خط النهاية.
شريط الاتصال متصفح تور
  • ثالثا: عقب الانتهاء من تقدم الشريط الأخضر ووصوله إلى خط النهاية سيتم فتح النافذة الرئيسية أو الواجهة الأساسية لمتصفح البصلة بالعربي ذات اللون الأرجواني الرائع قم بتصفح البراوزر لمشاهدة ما به من مزايا وإعدادات.

كيفية إضافة لغة داخل متصفح البصلة للكمبيوتر Tor Browser؟

  • سيظهر في واجهة متصفح tor للكمبيوتر مجموعة من الإعدادات والإضافات داخل الشريط العلوي، قم بالنقر على الثلاثة أشرطة الموجودة بالجهة اليُمنى من الشريط العلوي، ومنه إلى الخيارات أو Options.
  • قم بالنقر على الإعدادات العامة ومنها إلى اللغة والمظهر، عقب ذلك أنقر على شريط اللغات ومنها إلى النقر على كلمة البحث عن لغات أخرى.
اعدادات اللغة متصفح Tor Browser
  • ستظهر نافذة منبثقة تحتوي على زر يدعوك لاختيار لغة لإضافتها قم بالنقر على هذا الزر لتظهر مجموعة كبيرة جداً من اللغات المختلفة، كل ما عليك هو النقر على اللغة التي ترغب في استخدام متصفح تور للكمبيوتر بها.
اختيار لغة اضافية متصفح تور
  • عقب ظهور اللغة والنقر عليها لتظهر في قائمة اللغات التي ترغب في التبديل بينها من حين إلى أخر أنقر على اللغة التي قمت بإضافتها ومنها إلى النقر على زر الإضافة Add وبذلك تكون قد أتممت عملية الإضافة للغة المرغوب بها.
إضافة لغة متصفح tor browser
  • لتفعيل إعدادات ضبط وإضافة اللغة الجديدة ولتشغيل المتصفح بها، قم بالنقر على زر إعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى حتى يتسنى لخادم المتصفح الاحتفاظ بكافة التغيرات التي قمت بها، عقب ذلك ستأتي واجهة المتصفح باللغة الجديدة.
الانتهاء من اضافة لغة متصفح tor browser

أبرز النسخ التي طرحتها الشركة المطورة لبرنامج متصفح تور Tor للكمبيوتر

نظراً لكونه برنامج قوي يدعم خواص التصفح الخفي المشفر فقد قامت الشركة بطرح أكثر من نسخة لهذا البرنامج مما ساهم في انتشاره على نطاق واسع للغاية، ومن أبرز تلك النسخ:-

  • نسخة تور للكمبيوتر بنظام ويندوز: تُعتبر هي النسخة الأساسية من المتصفح حيث تم إصداره في البداية لنظام الويندوز فقط كنظام التشغيل الأول لجميع أجهزة الكمبيوتر، كما أنه يعمل على كلاً من 32 بت و64 بت أيضاً بكفاءة وقوة، ولكنه يعمل بدءً من ويندوز 7 وصولاً إلى ويندوز 10 أما الإصدارات القديمة فلا يمكن للمتصفح أن يعمل بها بكفاءة.
  • نسخة تور للكمبيوتر بنظام الماك: عند انتشار أجهزة الماك رأت الشركة المبرمجة للمتصفح وجوب طرح نسخة تعمل بكفاءة على هذا النظام الجديد المُقدم من شركة آبل وبالفعل تم طرح تعمل بكفاءة وسرعة عالية في الأداء على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ماك بمختلف إصداراتها.
  • نسخة تور للكمبيوتر بنظام لينكس: تم توفير نسخة أخرى لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اللينكس ولكن أكد البعض أنها لا تعمل بكفاءة وأنها تحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات كفء عن نظام الشغيل هذا، وبالفعل تم توقف كافة الإصدارات والتحديثات لهذه النسخة إلى أن أصبحت لا تعمل بشكل جيد أو قد تكون باتت تعمل بالعديد من المشاكل.
  • نسخة متصفح تور للاندرويد والايفون: تم توفير نسخة من متصفح Tor Browser تعمل علي هواتف الاندرويد والايفون ويمكنكم تحميلة من زر التحميل الموجود في نهاية المقال.

أبرز المشاكل التي قد تواجه المستخدمين أثناء التعامل مع متصفح تور البصلة TOR 2024

المتصفح لا يعمل عقب التحميل

في كثير من الأحيان لا يعمل المتصفح بشكل جيد على بعض الأجهزة عقب عملية التثبيت والتحميل الأمر الذي يجعل المستخدم يشعر بالضيق والحنق حيال التعامل معه، ولحل تلك المشكلة قم بإلغاء التثبيت ومسح النسخة بالكامل وأعد التحميل والتثبيت مرة أخرى وسيعمل معك البرنامج على الفور.

الفلاش لا يعمل داخل المتصفح

هذا أمر طبيعي ففكرة الفلاش التلقائي داخل متصفح تور هدفها الأول والأخير هو حماية كافة بياناتك من المخترقين والجواسيس لأنه يقوم بمنع قراءة الأكواد وعناوين الأي بي الخاصة بالمستخدم، ولكن هناك بعض المواقع لا يمكن فتحا بالمتصفح بسبب خاصية الفلاش، فكل ما عليك لفتح الموقع هو وقف الفلاش في هذا الموقع ومن ثم يمكنك تصفحه بالشكل العادي، ولكن اعلم أن هذا قد يؤدي إلى اختراق الجهاز الخاص بك من قِبل أي مخترق.

مميزات تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر اخر تحديث 2024

يتميز متصفح tor الأكثر من رائع بالعديد من المزايا الرائعة والخصال الفريدة التي جعلت منه أحد أشهر المتصفحات على الساحة الحالية والتي بدأت في المجتمع الغربي ومن ثم وصلت إلى المجتمع العربي وأصبح يدعم اللغة العربية أيضاً، ومن أبرز مزايا المتصفح كالتالي:-

  • يدعم متصفح تور العديد من الثيمات

من أكثر ما سيحظى به المستخدم فور تحميل متصفح تور هو إمكانية تغير الخلفية والشاشة واللون والإضاءة وكل شيء داخل المتصفح، حيث تتباين سمات المتصفح بين ثلاثة السمة التلقائية أو السمة الفاتحة أو السمة الداكنة وهي التي تسمى بالوضع الليلي الذي يدعم خلفيات داكنة اللون وتظهر عبارات المواقع باللون الأبيض.

سمات متصفح تور للكمبيوتر
  • يدعم عمليات التخصيص

سيظهر في البداية عند البدء في استخدام المتصفح إمكانية إضافة وتخصيص العديد من الأدوات والإضافات داخل الشريط العلوي من البرنامج حتى يتسنى لك سهولة الرجوع إليه في أي وقت دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات في كل مرة، حيث يمكنك تخصيص سجل التصفح بالتاريخ واليوم أو وضع الأشرطة الجانبية او فتح نافذة جديدة أو إضافة قائمة المفضلات وغيرها من التخصيصات الأخرى التي يمكنك إضافتها بنفسك.

التخصيص متصفح تور
  • خاصية التصفح الخفي

يدعم تحميل متصفح Tor Browser العديد من الخواص والتي من أبرزها خاصية التصفح الخفي التي تقوم بإزالة تواريخ التصفح وحجب كافة المواقع التي قمت بالدخول إليها من السجل المتوفر داخل المتصفح، فمع خاصية التصفح الخفي ستحظى بتجربة تصفح أمن خالي من أي تجسس أو هتك للخصوصية.

التصفح الخفي Tor Browser
  • يدعم العديد من اللغات

من أبرز ما يشتمل عليه متصفح تور للكمبيوتر Tor هو العديد من اللغات التي تُمكن كافة المستخدمين من شتى بقاع العالم من التعامل مع المتصفح باللغة التي يفضلونها ويفهمونها بالتالي يسهل عملية التصفح بداخله، والجدير بالذكر أنه يدعم أكثر من 30 لغة في حالة الرغبة في تحميل لغة بعينها يمكنك اتباع الخطوات سابقة الذكر وتحميل اللغة وإضافتها.

  • خاصية التدقيق الإملائي

في حالة الرغبة في تنشيط عملية التدقيق الإملائي أثناء كتابة أي شيء بداخل متصفح البصلة يمكنك تفعيل ذلك بسهولة من خلال زر الإعدادات الخاص به، والذي يقوم بوضع خط أحمر تحت أي كلمة تُكتب بشكل خاطئ سواء أثناء تدوين خاطرة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي أو كتابة تعليق أو أي شيء داخل المتصفح، ويمكنك إضافة التدقيق الإملائي لأي لغة ترغب بها.

التدقيق الاملائي متصفح تور
  • خاصية الفلاش التلقائي

من أبرز الخواص التي ستجدها داخل متصفح تور للكمبيوتر Tor هي خاصية الفلاش التلقائي والذي يقوم بمنع أي موقع ويب بقراءة بيانات وعنوان الأي بي الخاص بالجهاز الذي تقوم بالتصفح من خلاله مما يضمن لك تجربة تصفح أمن يتحلى بالخصوصية والأمان من أي موقع أو متلصص غير أمن.

هل يمكن تحميل متصفح تور البصلة Tor Browser للاندرويد والأيفون؟

نعم قامت شركة TOR المسؤلة عن تطوير المتصفح بطرح نسخة تعمل علي هواتف الاندرويد والايفون ويمكنكم تحميل من رابط التحميل التالي :-

تحميل متصفح تور Tor للأندرويد مجانا

عيوب تنزيل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser اخر اصدار 2024

  • من بين خصاله الهامة أنه متصفح سريع الأداء في الانتقال من صفحة إلى أخرى، ولكن في حالة المقارنة بينه وبين متصفحات الويب الشهيرة الأخرى فسيكون هو الأقل سرعة فيما بينهم، وهو ما انتبهت له الشركة وتحاول جاهدة في إصلاحه.
  • درجة الحماية تتفاوت من حيث قوة أكواد موقع الويب نفسه، ففي بعض المواقع يكون التصفح قوي وأمن وفي بعض المواقع الأخرى يسهُل الوصول إلى بيانات المستخدمين والاضطلاع على عنوان الأي بي الخاص بهم بسهولة.
  • خاصية الفلاش التلقائي لا تعمل في كثير من مواقع الويب بالتالي فهي تعرقل القدرة عل استخدام كافة متصفحات الويب مما يجعل أمر حرية التصفح بشكل أمن غير مُتاح عند تحميل متصفح تور للكمبيوتر من ميديا فاير.
  • سياسة الحماية والتصفح الأمن دون إفشاء بيانات المستخدمين سياسة تسري فقط على مواقع الويب، بينما لا تسري على الإطلاق على أي ملف يقوم المستخدم بتحميله من أي موقع.

معلومات ملف تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر 2024

تنزيل متصفح تور البصلة Tor للكمبيوتر
💿اسم البرنامجمتصفح تور Tor Browser
🔃نسخة البرنامجV13.0.7
📊حجم البرنامج96 MB
🗓تاريخ البرنامج21 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةThe Tor Project
🖥متوافق معWindows,Android
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser للكمبيوتر اخر تحديث مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق