كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني للمبتدئين والمحترفيين 2024

عناوين الموضوع

شرح طريقة إنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني جديد 2024

يعد إنشاء بريد إلكتروني مجاني من أولويات العمل على الأجهزة التقنية المختلفة، سواء الكمبيوتر أو الأندرويد أو الأيفون، فقد ترجمت كل الشركات منصاتها الخدمية إلى عضويات يتم الاشتراك فيها من خلال البريد الالكتروني، وفي مقالنا هذا سوف نسرد أفضل بريد إلكتروني ايميل مجاني للاستخدام والذي لا يمكنكم الاستغناء عنه في أحد الايام.

إنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني 2024

مع اختلاف أنظمة التشغيل وشركات الإمداد الخدمي لها أو الشركة المطورة، فقد كثر استخدام الايميل وذلك لتعدد الأهداف، فمثلا شركة جوجل تقدم لك جيميل كي تستخدمه بشكل إجباري كي تستمتع بجميع خدماتها، ولابد من إنشاء بريد إلكتروني هوتميل أو أوت لوك للاستمتاع بخدمات ميكروسوفت، ولابد من إنشاء بريد إلكتروني في أبل لاستخدام آي تيونز وغيرها من الخدمات الأخرى.

نبذة عن إنشاء بريد إلكتروني 2024

يعد البريد الإلكتروني Email وسيلة مهمة لتبادل الرسائل "البريد" بين الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية. وهكذا تم تصور البريد الإلكتروني على أنه نسخة إلكترونية من البريد القديم، أو نظير له، في وقت كان "البريد" يعني البريد الفعلي فقط، ومع الوقت أصبح البريد الإلكتروني فيما بعد وسيلة اتصال في كل مكان مستخدمة على نطاق واسعا، لدرجة أنه في الاستخدام الحالي بين الأشخاص أو المؤسسات غالبا ما يتم التعامل مع عنوان البريد الإلكتروني كجزء أساسي وضروري من العديد من العمليات في الأعمال التجارية، والحكومية، والتعليمية، والترفية، ومجالات أخرى من الحياة اليومية في معظم البلدان.

والبريد الإلكتروني هو الوسيط بين المستخدمين، وكل رسالة يتم إرسالها معه تسمى بريدا إلكترونيا، ويعمل البريد الإلكتروني عبر شبكات الكمبيوتر أو الإنترنت بشكل أساسي، وكذلك شبكات المنطقة المحلية. وتعتمد أنظمة البريد الإلكتروني الحالية على نموذج التخزين وإعادة التوجيه. حيث تقبل خوادم البريد الإلكتروني الرسائل وإعادة توجيهها وتسليمها وتخزينها. لا يطلب من المستخدمين ولا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم الاتصال بالإنترنت في وقت واحد؛ لكنهم يحتاجون إلى الاتصال عادة بخادم البريد أو واجهة بريد الويب لإرسال الرسائل أو تلقيها أو تنزيلها.

في الأصل كانت وسيلة اتصالات ASCII النصية فقط، لكن تم تمديد البريد الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال ملحقات بريد الإنترنت متعدد الأغراض MIME لنقل النص في مجموعات الأحرف الأخرى ومرفقات محتوى الوسائط المتعددة.

بدأت أنظمة البريد الإلكتروني الاحتكارية في الظهور في أوائل الثمانينيات. وأوائل التسعينيات، وبدا من المحتمل أن يسود نظام تجاري خاص أو نظام البريد الإلكتروني X.400، وهو جزء من ملف تعريف ربط الأنظمة الحكومية المفتوحة GOSIP. ومع ذلك، تم الانتهاء من القيود النهائية على نقل حركة المرور التجارية عبر الإنترنت في عام 1995 وذلك عبر استخدام بروتوكولات البريد الإلكتروني SMTP وPOP3 وIMAP وأدى ذلك إلى ظهور شركات واسعة النطاق تغطي العالم كله مثل بريد هوتميل وياهو وأي سي كيو وغيرها من البريد المتعددة عبر النت.

مميزات إنشاء بريد إلكتروني مجاني جديد للمبتدئين والمحترفيين 2024

يتميز إنشاء بريد إلكتروني مجاني بالكثير من الميزات المهمة التي جعلته أداة تواصل رسمي بين الأشخاص وبين المؤسسات والحكومات، وكل الهيئات العامة التجارية، وذلك لتوافره على المزيد من الإمكانات المتمثلة في التالي:-

  • إمكانية إرسال رسالة إلى عدة متلقين في نفس الوقت.
  • يمكنكم إرسال رسالة بريد مضمنة بمرفقات نصية وصوتية أو فيديو بالإضافة إلى الصور والخرائط.
  • السرعة في إتمام إرسال الرسائل بحيث لا تستغرق إرسال الرسالة ثوان معدودات فقط كي تصل إلى المرسل إليه، وفي حال عدم وصول الرسالة فإن الخادم التابع له الراسل يعلمه بذلك بالإضافة إلى عدم وجود الرسالة فس مجلد البريد المرسل.
  • وجود مجلدات مصنفة بالإضافة إلى تصنيف أهمية الرسالة سواء الواردة أو المرسلة.
  • إمكانية جدولة الرسالة لإرسالها إلى أشخاص محددين في وقت معين بدون الاتصال بالإنترنت وقتها.
  • إمكانية إعادة توجيه الرسائل الواردة إلى أيميل آخر حتى على استضافة أخرى.
  • القدرة على فلترة الرسائل وفحصها من البرمجيات الخبيثة قبل استلامها من المستخدمين.

بالإضافة إلى المزيد من المميزات الأخرى التي ستجدها عند إنشاء بريد إلكتروني مجاني وبالكاد المزايا تزداد ويرتفع سقفها إذا كان البريد الالكتروني مدفوع.

أفضل شركات إنشاء بريد إلكتروني مجاني 2024

هذه قائمة بأفضل شركات يمكنكم الاعتماد عليها عند التفكير في إنشاء بريد إلكتروني مجاني، علما بأننا قد طرحنا الكثير من المزايا الموجودة في كل ميل على حدا.

إنشاء بريد إلكتروني جيميل Gmail من جوجل

يعد بريد جيميل من أفضل مزودات الميل في العالم حاليا، وكثيرا ما يسأل الأشخاص عن كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة، بالإضافة إلى أن إنشاء حساب Gmail سهل جدا في العمل، ولا يمكن الاستغناء عن إنشاء بريد الكتروني مجاني من جوجل إذا كنت تملك هاتفا بنظام الأندرويد، وذلك لأن كل خدمات جوجل تحتاج إلى إنشاء حساب Gmail شخصي لإدارة أعمالك على الهاتف وتنظيم شئونك وتحميل التطبيقات والألعاب من جوجل بلاي.

إنشاء بريد إلكتروني جيميل Gmail

يمكنكم معرفة طريقة إنشاء بريد إلكتروني مجاني جيميل من خلال المقال التالي الذي يساعدكم في شرح إنشاء جيميل بدون رقم هاتف مع ذكر الكثير من الميزات المضمنة به.

انشاء حساب جيميل جديد Gmail بدون رقم هاتف

بعد الاطلاع على المقال السابق ذكرة ستستطيع إنشاء بريد إلكتروني مجاني جيميل ببساطة والاستمتاع بكل خدمات جوجل المتعددة، بالإضافة إلى معرفة طريقة gmail.com تسجيل الدخول، وكيفية كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني من جوجل، وحتى إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف.

انشاء بريد إلكتروني مجاني هوتميل من ميكروسوفت

انشاء بريد إلكتروني هوتميل من ميكروسوفت

من أفضل الشركات التي يعتمد عليها قديما وحديثا هي شركة ميكروسوفت العريقة في إنشاء بريد إلكتروني مجاني هوتميل أو أوت لوك من حيث الامتيازات والواجهة والتكامل مع المزودات الأخرى من البريد الالكتروني، فالخادم الخاص بالبريد الالكتروني بميكروسوفت يتميز بالقوة والثبات، بالإضافة إلى ضرورة استخدامه عند التعامل مع الويندوز سواء في الحاسوبات الشخصية أو الهواتف الويندوز، فالأيميل الهوتميل أو أوت لوك تعطي الكثير من الامتيازات التي تضاهي جيميل، وقد ذكرنا مميزاتها وكيفية إنشاء بريد إلكتروني مجاني هوتميل أو أوت لوك من خلال المقالات التالية:-

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني بدون رقم هاتف

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال

شرح إنشاء حساب اوت لوك outlook جديد من الكمبيوتر والجوال

ويمكنكم استخدام حساب الهوتميل أو أوت لوك عند استخدام الأوفيس على الويندوز او الهاتف من خلال تحميل أوفيس آخر إصدار عن طريق هذه المقالات.

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس Office 2021

تحميل مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office 2019

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word للكمبيوتر

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Microsoft Office للكمبيوتر

ويمكنكم من خلال مقالات إنشاء بريد الكتروني مجاني هوتميل عن طريق الجوال أو إنشاء حساب هوتميل على الكمبيوتر، بالإضافة إلى تسجيل دخول هوتميل قديم أو تسجيل حساب جديد بدومين سعودي كما التالي wwww.hotmail.com sa.

إنشاء بريد إلكتروني مجاني ياهو Yahoo Mail

كان قديما إنشاء بريد إلكتروني مجاني ياهو من أهم البريد الالكتروني الموجود في العالم، وكان يفوق شركتي جوجل وميكروسوفت مجتمعين، بل إن هذه الشركة كانت رائدة في هذا المجال بامتياز، إلا أن الدهر قد أتي عليها، وأسفر إلى تدمير مكوناتها مع صعود الهوتميل والجيميل، لكن لاتزل شركة ياهو من عمالقة النت في العالم، والأيميل الياهو له مكانته التي تليق به كأحد أكبر وأفضل شركات الايميل في العالم.

إنشاء بريد إلكتروني ياهو Yahoo Mail

كنا قد شرحنا أفضل طريقة لإنشاء أيميل ياهو مجانا من خلال هذا المقال بخطوات مستفيضة بالصور، يمكنكم الاطلاع عليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

طريقة انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة في خطوة واحدة

حيث ستستطيع من خلال المقال من انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة انشاء ايميل ياهو عربي مجانا، بالإضافة إلى طريقة عمل ايميل ياهو على الموبايل و انشاء حساب ياهو بدون رقم هاتف، لكن للعلم فلا يوجد ما يسمى بتسجيل ياهو مكتوب عربي، بسبب استغناء ياهو عن خدمات مكتوب.

ويمكنكم استخدام إنشاء حساب ياهو فيس بوك أو التسجيل به في أي مواقع سوشيال ميديا آخر بالإضافة إلى التسجيل بالمنتديات، وكل ذلك عن طريق إنشاء حساب ياهو جديد من خلال المقال السابق.

إنشاء بريد إلكتروني مجاني روسي

يعد حساب ياندكس أسهل حسابات البريد الالكتروني في العالم من حيث الصنع، لكنه بكل اسف يحوي على كاباتشا سيئة للغاية، فالكاباتشا يصعب حلها لحجب الاسبامرز، لكن هذا يجعل من ياندكس حسابا صعبا المنال.

كما يمكنكم انشاء حساب روسي ضد الهكر من خلال mail.ru روسي الجنسية، والذي يوفر حسابا دائما وبريد روسي مؤقت إذا كنت لا تهتم، وذلك بسبب سهولة استخدامه، بالإضافة إلى mail.ru روسي تسجيل الدخول، وأكثر من ذلك.

إنشاء بريد إلكتروني مجاني روسي

كما يمكنكم انشاء حساب روسي ضد الهكر من خلال شركة ياندكس الروسية العريقة، التي تشاغب جوجل في روسيا والدول المجاورة لها، فالجميل فيها أك تستطيع انشاء حساب روسي 100 بدون أي رقم للهاتف أو بدون مضايقات مثل التي تجدها في الشركات الأمريكية عموما.

يمكنكم الاطلاع على طريقة صنع حساب بريد الكتروني مجاني روسي من ياندكس او شركة mail.ru روسي من خلال الاطلاع على هذا المقال.

انشاء حساب روسي بدون رقم هاتف بنفسك بطريقة سهلة

حيث ستعرف من خلال هذا المقال الكثير حول إنشاء بريد إلكتروني مجاني من خلاله، وكيفية تسجيل دخول ايميل روسي.

ومن خلال المقالات السابقة يمكنني القول بأن إنشاء بريد إلكتروني مجاني أصبح يسيرا من خلال الشركات المتعددة التي تتنافس في هذا المجال، وأصبح شكل البريد الالكتروني أفضل بكثير عبر زيادة البروتوكولات المدعمة وشكل الواجهة التي تدعم لغة HTML عند كتابة الرسائل قبل إرسالها.

بالإضافة إلى ذلك، فيمكنكم من خلال هذه الشركات إنشاء حساب في شركة أبل والتي تعتمد على السيرفرات البريدية الخارجية لإنشاء حسابات أيفون، ويمكنكم تحميل ايتوينز لإنشاء حساب iCloud، و إنشاء حساب Apple ID بسهولة، حيث يمكنكم إنشاء حساب ابل ستور من قوقل أو حساب iCloud من الاندرويد أو الكمبيوتر من خلال برنامج آي تونز.

تحميل برنامج itunes ايتونز عربي 64 بت للكمبيوتر

تحميل برنامج ايتونز Itunes للكمبيوتر

أسئلة شائعة حول إنشاء بريد إلكتروني مجاني 2024

هذه أبرز الأسئلة التي قد تفكر فيها عند التفكير في إنشاء بريد إلكتروني مجاني من أي شركة مع إضافة مقارنات لأفضل موقع لصنع بريد إلكتروني مجاني للجميع:-

هل إنشاء بريد إلكتروني مجاني جيميل أفضل أم إنشاء بريد إلكتروني مجاني هوتميل؟

يمكن القول بأن الإثنين أفضل من بعضهما، لكن من حيث الحماية فإن جوجل توفر حماية أكبر من ميكروسوفت على الخطط المجانية، لكن لكل منهما استخدامه، فمثلا لابد من وجود جيميل عند استخدام نظام الاندرويد ولابد من وجود هوتميل أو أوت لوك عند استخدام أوفيس أو ويندوز لنيل المزيد من الخدمات.

كيفية عمل ايميل شخصي؟

إذا كنت تسأل عن كيفية عمل ايميل شخصي فإن أفضل طريقة هي تحديدك لاستخدام الايميل وبناء عليه التفكير في مزود الخدمة المطلوب، وللعلم فإن العمل التجاري قد لا تحتاج إلى شركات مشهورة للاستخدام حتى تستطيع اختيار اسم حساب جيد وقصير متاح للاستخدام، والمقالات الخاصة بشرح البريد الالكتروني يجيب عن سؤال كيفية عمل بريد إلكتروني خاص بي.

هل شركة ياندكس تقدم بريد روسي مؤقت؟

بكل أسف لا تقدم ياندكس خدمة بريد روسي مؤقت، ولكنها تقدم خدمة ايميل دائمة للاستفادة منها بشكل دائم، لكن الجميل بالشركة أنها تقدم ايميلات بدون ضامن ميل أو رقم هاتف محمول بدون حدود أو قيود، ولكنكم يمكنكم الاستعانة ببريد روسي مؤقت من خلال شركات التيمب ميل الكثيرة على النت.

ما أفضل شركة ايميلات في العالم؟

إجابة هذا السؤال صعب، فهو يتوقف على نوع نظام التشغيل ونوع الاستخدام وغيره من الأمور، لكن يمكنكم رؤية مقارنة بين جميع مزودات الميل في العالم من خلال هذه الصفحة الرائعة من ويكيبيديا.

مقارنة بين شركات البريد الالكتروني

في نهاية مقالنا هذا نكون قد سردنا الكثير حول أفضل شركات إنشاء بريد إلكتروني مجاني في العالم، بالإضافة إلى نبذة عن ماهية البريد الالكتروني ومميزاته والإجابة عن الأسئلة الشائعة عنه.
يمكنكم مشاركتنا رأيكم في التعليقات عن أفضل شركة إنشاء بريد إلكتروني مجاني في العالم قمت باستخدامها ونالت إعجابك ولا تستطيع الاستغناء عنها.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق