شرح إنشاء حساب اوت لوك Outlook جديد من الكمبيوتر والجوال 2024

عناوين الموضوع

إنشاء حساب اوت لوك Outlook جديد على الكمبيوتر أو الهواتف الأندرويد والأيفون 2024، هو موضوعنا المهم اليوم وذلك لأهمية هذا الإيميل الخاص بميكروسوفت في العمل، فالميل له الكثير من الميزات والإيجابيات التي لا تتوفر إلا في الايميلات القوية مثل جي ميل، بل إن ميل ياهو ليس بقوة حساب اوت لوك، وفي هذا المقال سوف نطرح الكثير حول مميزات وعيوب وشرح عمل ايميل اوت لوك على الكمبيوتر والهواتف الأندرويد والأيفون.

شرح إنشاء حساب اوت لوك Outlook جديد 2024
+

كنا قد شرحنا من قبل طرق إنشاء حساب هوتميل من ميكروسوفت والذي يعد النسخة القديمة من أوت لوك الذي سنشرحه اليوم، يمكنكم الاطلاع على هذه الإيميلات من خلال الروابط التالية لمعرفة طريقة إنشاء حساب هوتميل بالصور بالخطوات كاملة.

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال بطريقة سهلة

علما بأن الخطوات التي جرت على المقالين السابقين ستجرى على هذا المقال لإنشاء حساب اوت لوك على الكمبيوتر أو الهاتف الجوال.

ما هو حساب اوت لوك Outlook؟

يعد حساب اوت لوك من الحسابات الرائعة في خدمة البريد الالكتروني، لأنه وببساطة يلقى الدعم الكامل من العملاق الأمريكي ميكروسوفت، والتي طرته من حيث الاستخدام والواجهة، وحتى الخوارزميات، وزادت أهميته بعدما أطلقت ميكروسوفت خدمتها السحابية ميكروسوفت ستور والذي لابد من وجود حساب أوت لوك أو هوتميل للقدرة على التحميل منه.

تم الانتقال من الهوتميل إلى دومين الأوت لوك لأول مرة في 31 يوليو 2012، وذلك لأول مرة منذ إنشاء خدمة البريد الإلكتروني هوتميل عام 1997 وتم إجراء الكثير من التطويرات عليه لربطه مع تطبيقات الأوفيس، وطيلة عقود استطاعة ميكروسوفت تقديم الكثير من إضافات والتطويرات للأوت لوك حتى وصل إلينا بشكله التالي تبعا لآخر تطوير حدث عام 2019، ولا يزال التطوير مستمرا.

ورغم وجود برنامج أوت لوك القديم للويندوز والذي يأتي في حزمة ميكروسوفت أوفيس إلا أن ميكروسوفت قامت بإنشاء التطبيق الخاص بالهاتف منذ عام 2014 لإعطاء مرونة أكبر عند استخدامه على الأندرويد والأيفون، وعمل المزامنات بين ميكروسوفت ويندوز وبين أنظمة تشغيل الهواتف.

يمكنكم أيضا الاطلاع على هذه المقالات الخاصة بإنشاء حسابات البريد الالكتروني من خلال المقالات التالية:-

شرح إنشاء حساب اوت لوك Outlook جديد 2024؟

يمكنكم اتباع هذه الخطوات لمعرفة خطوات عمل ايميل اوت لوك، بنقرات بسيطة:

  • ندخل إلى موقع التسجيل في أوت لوك.
  • نختار الدومين الذي سننشأ خلاله الحساب، سواء أوت لوك دوت كوم، أو أوت لوك السعودية .sa، ونضع معرف الأي دي الخاص بالحساب، ويفضل أن يكون بالاسم الشخصي أو اسم الشركة.
  • قم بإدخال كلمة السر الخاصة بحساب الأوت لوك.
  • أدخل الاسم الأول واسم العائلة "اللقب"
  • أدخل اسم الدولة التي تعيش فيها، مع كتابة تاريخ ميلادك.

بعد الانتهاء من كتابة الخانات المطلوبة، نقوم بالتأكيد على أنك إنسان بحل الكابتشا، ومن ثم نكون قد انتهينا من إنشاء حساب اوت لوك بدون رقم هاتف، وهذه خطوات شرح كيفية إنشاء حساب outlook بالصور خطوة بخطوة:

بعد الدخول إلى الموقع المذكور آنفا نختار الدومين الخاص بنا وهو أوت لوك، ونضع معرف الحساب ID كما بالصورة.

علما بأن إنشاء حساب Outlook 2010 تتم بهذه الطريقة أيضا لبعض الذين يسألون عنها، كما يمكنكم إنشاء حساب هوتميل بنفس الطريقة.

بعدها نقوم بإدخال كلمة السر التي لابد أن تتجاوز 8 أحرف مدمجة بالرموز والأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة.

إنشاء حساب اوت لوك outlook

في الخطوة التالية نضع اسم المستخدم ولقبه الخاص.

بيانات إنشاء حساب اوت لوك

بعد ذلك نضع الدولة التي تنتمي إليها، وهنا وضعنا دولتنا مصر، ثم نضع تاريخ الميلاد كما بالصورة التالية.

تاريخ الميلاد حساب اوت لوك

وبعد الافراغ ستأتينا الكابتشا التي نقوم بحلها والدخول مباشرة إلى حساب الأوت لوك الخاص بنا الذي تم إنشائه للتو.

شرح إنشاء حساب اوت لوك

وبهذه الخطوات اليسيرة نكون قد انتهينا من إنشاء ايميل الاوت لوك على الكمبيوتر والهاتف بنفس الخطوات عن طريق المتصفحات أو التطبيق أيضا.

مميزات انشاء حساب اوت لوك Outlook جديد 2024

لحسابات أوت لوك الكثير من المميزات التي تعد من الأفضل حاليا في مجال مزودات البريد، ومن مميزاتها:-

  • إنشاء حساب اوت لوك على الكمبيوتر والهاتف يتم بشكل سريع جدا بالمقارنة بالجيميل والياهو، بالإضافة إلى ذلك فإن طرق إنشاء حساب أوت لوك سهل وتتم بدون طلب أرقام للهواتف.
  • تكامل تطبيقات أوفيس Office للويب، حيث يتكامل أوتلوك com مع أوفيس Office للويب للسماح بعرض وتحرير مستندات الورد Microsoft Word وأكسيل Excel وباوربوينت PowerPoint المرفقة برسائل البريد الإلكتروني. كما يمكن للمستخدمين فتح مستندات الأوفيس Office المرفقة مباشرة داخل مستعرض الويب وحفظها في مجلد وان درايف OneDrive الخاص بالمستخدم بدلا من تحميلها.
  • وجود لوحة الاختصارات التي تربط العديد من خدمات ميكروسوفت Microsoft عبر الإنترنت بما في ذلك حسابات أوتلوك com بهم.
  • يمكن للمستخدمين أيضا إجراء تعديلات على أي مستندات الأوفيس Office المستلمة، والرد مباشرة على المرسل بالنسخة المحررة من المستند، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين أيضا إرسال ما يصل إلى 25 جيجا بايت من مستندات أوفيس Office حتى 50 ميجا بايت لكل منهم باستخدام حساب الأوت لوك عن طريق تحميل هذه المستندات على ون درايف OneDrive، ومشاركة هذه المستندات مع مستخدمين آخرين للعرض أو التعاون. يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ رسائل البريد الإلكتروني في ون درايف OneNote.
  • تكامل تام مع خدمة سكايب، والتي بدأ بطرح إصدار معاينة من سكايب لحسابات أوت لوك Skype for Outlook.com والتي تمكن هذه الميزة للمستخدمين إجراء مكالمة فيديو عبر خدمة سكايب Skype داخل com دون استخدام برنامج سطح مكتب لسكايب Skype، أو حتى تطبيقه على الأندرويد أو الأيفون.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء عناوين بريد إلكتروني إضافية وفريدة من نوعها، تسمى بأسماء مستعارة ، لحساب ميكروسوفت Microsoft الخاص بهم، كما يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام أي اسم مستعار وإنشاء ما يصل إلى 10 أسماء مستعارة كل عام لإجمالي ما يصل إلى 10 عناوين. بالنسبة إلى حساب واحد، وتستخدم جميع الأسماء المستعارة نفس البريد الوارد وقائمة جهات الاتصال وإعدادات الحساب، بما في ذلك كلمة المرور كعنوان أساسي.
  • يمكنكم من خلال إنشاء حساب اوت لوك إنشاء حسابات على جميل مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويت وفيسبوك وانستجرام، وغيرهم من المواقع، كما يمكنكم تسجيل حسابات على المنتديات والمواقع العاملة بنظام العضويات.
  • تتمتع خدمة إنشاء حساب اوت لوك بالكثير من الخصوصية والقوة في التشفير أثناء المراسلات بين الحسابات المختلفة، مع وجود ميزات الفحص المستمر على الروابط الاسبام وروابط التصيد، بالإضافة إلى حماية قوية أثناء فحص البريد المرسل عن طريق فحص الملفات المرفقة إن كانت تحتوي على فيروسات أو إن كانت آمنة في الاستخدام.
  • يدعم بريد الأوت لوك كثير من اللغات منها اللغة العربية بدعم كامل، بلهجاتها المتعددة حسب كل دولة.
  • إمكانية تشغيل ملفات الميديا سواء مرئية أو سمعية أونلاين بدون تحميلها بشكل رائع.
  • يدعم إنشاء حساب اوت لوك واجهة رائعة وسهلة الاستخدام للجميع مع دعم كامل لوضع العديد من الثيمات المضمنة بالخدمة، مع إمكانية إضفاء التخصيص الشخصي للحساب ووضع بعض الصور الشخصية.
  • يتضمن البريد خدمات مميزة مثل التدقيق اللغوي ووجود قامس عند الاستخدام وغيرها من الأمور الرائعة التي لا حصر لذكرها في هذا المقال.
  • إمكانية تحويل الرسائل أوتوماتيكيا إلى ميل آخر باختلاف الشركة والدومين، ويعد هو الأفضل في هذا المجال عن الشركات والايميلات الأخرى.

كما يوجد الكثير من الخصائص والأدوات والمميزات الموجودة بالخدمة عند إنشاء حساب اوت لوك جديد خاص بك.

كما يمكن نسخ الملفات من حساب درايف إلى جيميل أو إرساله إليه عن طريق وسيط أو أي تطبيق طرف ثالث.

تحميل قوقل درايف Google Drive

يمكنكم استخدام المزيد من منتجات ميكروسوفت مثل الويندوز بجميع إصداره أو الأوفيس عن طريق المقالات التالية.

تحميل ويندوز 7 Windows الاصلية من مايكروسوفت

تحميل الويندوز 10 iso من مايكروسوفت

تحميل ويندوز Windows 10 ISO نسخة أصلية

تحميل ويندوز 11 windows النسخة الكاملة

وهذه بعض البرامج التي ستفيدكم في تثبيت ويندوز جديد على الكمبيوتر من خلال الفلاشة.

تحميل برنامج rufus لحرق الويندوز على الفلاشة USB

أفضل 3 برامج حرق الويندوز علي فلاشه Usb

أفضل 3 برامج تقسيم الهارد ديسك مع شرح طريقة التقسيم بالصور

شرح تحميل Google Meet للكمبيوتر مع روابط الاشتراك

عيوب انشاء ايميل اوت لوك Outlook؟

هناك بعض العيوب التي لاحظناها عند استخدام أوتلوك من ميكروسوفت، منها:-

  • الحساب المجاني رغم مميزاته إلا أن عليه الكثير من القيود، بالإضافة إلى وجود خطط مدفوعة بجانب شرائط الإعلانات المتعددة، خاصة على تطبيقات الموبايل.
  • حساب أوتلوك outlook قد يتم إلغاء تفعيله وإسناده إلى شخص آخر إذا لم يكن يعمل لمدة تزيد عن العام، لذا قد يضيع عليك الكثير من أعمالك القديمة للسهو بدون أن تدري.

أسئلة شائعة حول إنشاء حساب اوت لوك Outlook جديد 2024

يمكنكم الاطلاع على العديد من الأسئلة الشائعة حول هوتميل بريد إلكتروني أوت لوك، وتسجيل دخول ايميل الأوت لوك بسهولة والإجابات الشائعة عنها:-

هل حساب Outlook تسجيل الدخول إليه سهل؟

نعم كل ما هنالك هو الدخول إلى موقع أوت لوك وعمل تسجيل دخول مباشر بالمعرف الخاص بك وكلمة السر، ليتم تسجيل دخول ايميلك بدون أي عقبات.

هل حسابي Outlook يستقبل رسائل من مزودات بريد أخرى؟

نعم، فالأوت لوك يقوم باستقبال جميع أنواع البريد بسهولة، مثل بريد ياهو وجيميل وحتى البريد المؤقت من الشركات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمكنكم تحويل البريد الوارد إلى المزودات الأخرى، أي يمكنكم تحويل البريد الوارد من أوت لوك وهوتميل إلى جيميل الخاص بكم.

هل تسجيل دخول ايميل أوت لوك مثل هوتميل؟

نعم يتم تسجيل الدخول من نفس الموقع وبنفس التطبيق على الهاتف، وكل شيء متطابق كما يقال.

هل إنشاء حساب Outlook 2010 يمكن الاستفادة به في ميكروسوفت؟

نعم، فالكثير من خدمات ميكروسوفت يمكن القيام بها من خلال تسجيل دخول الأوت لوك، ليس ذلك فحسب، بل إن الدخول إلى متجر ميكروسوفت وتحميل التطبيقات والألعاب من خلاله، مع العديد من الامتيازات مثل مساحة على ون درايف واستخدام أوفيس السحابي بشكل مجاني.

هل إنشاء حساب هوتميل أفضل من إنشاء حساب اوت لوك؟

الأثنان ليس بينهما أي اختلاف أو امتياز، فقط المختلف هو اسم الدومين ليس أكثر، فهوتميل بريد إلكتروني يتطابق مع أوت لوك.

كيفية عمل Outlook تسجيل الدخول 365؟

يمكن ذلك بنفس طريقة الهوتميل والأوتلوك الذي سردناه آنفا.

كيفية فتح البريد الوارد أوت لوك؟

بعد إنشاء حساب اوت لوك يمكنكم فتح البريد الوارد الخاص به من خلال القائمة الموجودة على جانب الشاشة الأيمن أو الأيسر على حسب اللغة المستخدمة، وبعدا اضغط على تبويب البريد الوارد أو بالإنجليزية inbox.

ما الأفضل حساب أوت لوك أم حساب جيميل؟

أعتقد أنهما متساويان في الكثير من الأمور وحيازتهما لا تتعارضان، فالأثنان مهمان أحدهما للأندرويد والأخر للويندوز.

هل الأفضل إنشاء حساب اوت لوك من خلال المتصفح أم من التطبيق على الهاتف؟

لا فرق بين الإثنين، فكلاهما يقضي الطلب.

كيفية إنشاء حساب اوت لوك بريميوم مجانا؟

يمكنكم إنشاء حساب اوت لوك مدفوع بشكل مجاني من ميكروسوفت من خلال التوجه إلى الرابط التالي وإنشاء حساب من خلاله.

إنشاء حساب اوت لوك مدفوع بشكل مجاني

ولكن الحساب لفترة تجريبية مع وضع بيانات الفيزا إن كنت تريد شراء خطة مميزة من أوت لوك، للاستفادة بالدعم وحجب الإعلانات ومساحة 50 جيجا للتخزين.

كيفية تحميل تطبيق أوت لوك Outlook للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024؟

يمكنكم تحميل تطبيق أوت لوك للأندرويد من خلال بلاي ستور من خلال الرابط التالي:

تحميل تطبيق أوت لوك Outlook للأندرويد

كما تحميل تطبيق أوت لوك للأيفون من خلال آب ستور من خلال الرابط التالي

تحميل تطبيق أوت لوك Outlook للأيفون

والذي لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن هناك برنامج أوت لوك على الويندوز يمكنكم تحميله من خلال تثبيت حزمة ميكروسوفت أوفيس التي أشرنا إلى طريقة تحميلها مباشرة من خلال الروابط المدرجة أعلاه.

في الختام نود الإشارة إلى عدد من المتصفحات التي يمكنكم تحميلها من موقعنا برامج بلس، بروابط مباشرة من خلال هذه الروابط

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

تحميل متصفح تور Tor Browser للكمبيوتر

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر

في ختام مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم طريقة إنشاء حساب اوت لوك بطريقة سريعة من خلال الكمبيوتر والهاتف بنوعيه الأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى ذلك قد بينا مميزات وعيوب إنشاء ايميل الاوت لوك والأجوبة عن أبرز الأسئلة الشائعة عنه. وإذا كنت قد جربت عمل حساب اوت لوك فيمكنكم ترك رأيكم في هذا الحساب خلال التعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق