تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook APK 2024 الخاص بك مهما كان إصداره برابط مباشر من خلال هذا المقال سواء إن كان هاتفك قديما أو حديثا، حيث لا يزال بعض الناس يستخدمون إصدارات قديمة من الهواتف الأندرويد أو الأيفون، ولكن بسبب قيود الأمان أو قيود السوق تلجأ شركة ميتا إلى خفض استخدامات تطبيقاتها خاصة فيسبوك وواتساب لتعمل على أنواع حديثة من الموبايلات، وفي مقالنا هذا سنقدم تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook بحجم صغير مهما كان قديما، فيمكنكم استخدام فيسبوك على الموبايلات القديمة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل فيس بوك يناسب الجهاز الحديث آخر إصدار.

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook 2024

نبذة عن تطبيق فيس بوك يناسب الجهاز Facebook 2024

الجميع يعلم الكثير عن فيس بوك لذلك لن نستفيض في الكثير عنه، فمنذ بداية ظهور موقع فيسبوك من قبل مارك زوكربرج ورفاقه عام 2004 والموقع في صعود مستمر بداية من مجتمع الجامعة البسيط وحتى وصوله إلى العالم أجمع، بل بات يأخذ الكثير من الوقت من الناس في حياتهم، وسببا في تسيير الكثير من الأعمال بين الناس، وقد تطورت شركة فيسبوك لتشتري المزيد من الشركات الناشئة والشركات الواعدة في التواصل الاجتماعي فأخذت صفقة شراء تطبيق واتساب بالإضافة إلى تيليجرام، وإيكالوس وغيرها من الشركات المساعدة الأخرى، في أكتوبر عام 2021 تم تغيير اسم شركة فيسبوك من اسمها الحالي إلى اسم ميتا، والذي خرج من خلاله زوكربرج بتقنية الميتا فيرس أو الواقع الافتراضي الذي سيساق خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقبل الاستفاضة في شرح طريقة تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز، يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات التي تساعدك في إنشاء حساب فيس بوك بالإضافة إلى إنشاء صفحة تجارية عليه لإدارة أعمالك.

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

شرح إنشاء حساب فيس بوك جديد

كيفية انشاء صفحة على فيس بوك ناجحة

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا دون انتظار

شرح تنزيل فيديو من الفيس بوك مجانا

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الحديث و القديم 2024

في الآونة الأخيرة قد ظهر الكثير من الأشخاص الذين قاموا بشراء أجهزة حديثة وقوية الإمكانات مثل أجهزة أوبو وأجهزة شاومي آخر إصدار بالإضافة إلى أجهزة السامسونج والأيفون، وقد انتجت هذه الهواتف عن طريق إلحاقها بالكثير من الإمكانات العالية مثل الذاكرة الكبيرة ومساحة التخزين المهولة والسينسورات المتعددة، لذا كان الفيسبوك على قدر كبير من التطوير والإضافات، بحيث كبر الموقع من حيث كونه تطبيقا اجتماعيا ليستهلك الكثير من الرام والذاكرة المحلية لحفظ البيانات الأولية والبيانات المؤقتة.

لذا لابد أن تفكر في تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الخاص بك مع عدم الإفراط في إمكانات جهازك لصالح الفيسبوك، وخلال السطور القادمة سوف نضع لكم طريقة تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الخاص بك الحديث بالإضافة إلى كيفية التخلص من شراهة الفيسبوك في إمكانات الجهاز من حيث البطارية والمساحة.

معلومات ملف تحميل برنامج فيس بوك يناسب الجهاز Facebook يناسب الجهاز 2024

💿اسم التطبيقفيس بوك Facebook
🔃نسخة التطبيقV453.0.0.40.107
📊حجم التطبيق58 MB
🗓تاريخ التحديث29 فبراير 2024
🏢الشركة المطورةFacebook
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفتطبيقات التواصل الاجتماعي
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+5 مليار

طريقة تنزيل فيس بوك للأجهزة القوية والحديثة اخر اصدار مجانا 2024

يمكنكم تحميل تطبيق فيسبوك Facebook للأيفون أو الأندرويد من متجر بلاي آخر إصدار أو تحميل Facebook APK برابط مباشر من خلال روابط التحميل التالية:-

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook اخر اصدار

عقب تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز من متجر جوجل بلاي وبمجرد الدخول والضغط على زر التثبيت الأخضر ستجد أن التطبيق تم تحميله مباشرة، وبعد إنجاز حساب جديد لك كما بالمقال الموجود أعلى الصفحة يمكنكم استخدامه مباشرة، أما إذا كنت تملك حساب قديم فيمكنكم تسجيل الدخول إلى الحساب القديم بنفس الطريقة المعتاد عليها من كلمة سر وإيميل أو رقم هاتف.

طريقة تقليل حجم مساحة الفيسبوك بالهاتف

كما ذكرنا سابقا ان الفيسبوك يستهلك الكثير من مساحة التخزين الموجودة بالجهاز، وذلك لسرعة تحميله وتشغيله، فزيادة سرعة التطبيق تتوقف على سرعة النت وحجم ذاكرة الكاش التي يعتمد عليها التطبيق ما بين ذاكرة رام مؤقتة، وذاكرة روم أو تخزينية دائمة، وبالطبع سيستهلك هذه المساحة من مساحة التخزين للهاتف.

ولكن يمكنكم تقليل هذه المساحة عن طريق استخدام أحد البرامج الخدمية للأندرويد مثل تطبيق كلين ماستر، يمكنكم الاطلاع عليه من خلال هذا المقال.

تنزيل برنامج كلين مستر Clean Master APK

أو الدخول إلى إعدادات الهاتف والتعديل على التخزين عن طريق حذف الملفات المؤقتة كما بالخطوات التالية.

  • قم بالدخول إلى الإعدادات ومنها اذهب إلى التطبيقات.
  • اضغط على تطبيق فيسبوك للدخول إلى إعداداته.
  • ثم قم بالنقر إلى التخزين وإزالة مساحة تخزين الملفات المؤقتة.
طريقة تقليل حجم مساحة الفيسبوك بالهاتف

من الصورة السابقة سيتضح لنا أن الفيس بوك يستهلك مساحة 154 ميجا من التخزين للملفات المؤقتة، ويمكنكم إفراغ هذه المساحة بالضغط على زر "مسح التخزين المؤقت"، لكن كن حذرا ولا تمسح كل البيانات حتى لا تعيد التطبيق لضبط المصنع وتمسح كل البيانات المسجلة عليه، وتبدأ من جديد.

هذه أبسط طريقة لتقليل مساحة تطبيق الفيسبوك يمكنكم استخدامها، وللعلم تصلح هذه الطريقة مع جميع التطبيقات الأخرى المثبتة والتي تريد أن توفر المساحة من خلالها.

استخدام أكثر من حساب على نفس تطبيق الفيسبوك

كان قديما يدعم الفيسبوك حسابا واحدا فقط ولا يمكن استخدام أكثر من حساب في نفس الوقت، فامت الشركات بعمل نظامين لتشغيل أكثر من حساب على الفيسبوك في نفس الوقت، وهما استخدام تقنية ازدواج التطبيق App cloner والتي تتيح استنساخ تطبيقا ما والعمل عليه بحسابين مختلفين، أو من خلال خاصية الواجهة الثنائية لأكثر من مستخدم للأندرويد ككل، وهذه الخاصية تشبه خاصية المستخدم المتعدد الويندوز.

وبسبب رغبة التبادل بين المستخدمين قد أتاح الفيسبوك خاصية الازدواج الحسابي، أي يمكنكم الدخول من حساب أولي إلى حساب ثانوي بسهولة بدون أي مانع أو تسجيل باسورد في كل دخول وخروج، وتعد هذه الخاصية من الأمور الجيدة التي أضافها الفيسبوك للتعدد في استخدام التطبيق عموما.

أيضا هناك تطبيق الفيسبوك لايت الذي سنقوم بالحديث عنه خلال السطور التالية، حيث يعد حلا سريعا وآمنا للاستخدام الثنائي للتطبيقات، مثلا قد تستخدمه الهواتف الحديثة مع التطبيق الأصلي للفيسبوك، وذلك بدون تعارض بين التطبيقين.

يمكنكم تحميل تطبيق فيس بوك يلائم جهازك أحدث إصدار عن طريق هذا المقال.

تحميل برنامج فيس بوك Facebook

كما يمكنكم تنزيل ماسنجر لايت كامل من خلال المقال التالي مباشرة.

تنزيل ماسنجر فيسبوك Messenger

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز المتوسط والضعيف 2024

إذا كنت تملك جهاز أندرويد قديم ذا إمكانات ضعيفة، مثلا مساحة تخزين 8 جيجا وذاكرة 1 جيجا رام، فإن استخدام نسخة حديثة من فيسبوك قد لا يلائم هاتفك، وذلك لشراهة الفيسبوك في المساحة كما ذكرنا آنفا، والحل هنا في تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز، وهذه المواصفات التي تريدها في فيسبوك لجهازك القديم تتمحور حول فيسبوك لايت.

نعم، فيسبوك لايت تطبيق رائع للغاية، لن تشعر بالفرق بينه وبين التطبيق الأصلي لفيسبوك إلا في الشكل المبسط والإعدادات المتقدمة التي تم اختزالها في التطبيق الصغير بالإضافة عدم وجود خاصية نسخ المنشورات الموجودة بالتطبيق الأصيل.

الجميل في الامر أن تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز مثل فيسبوك لايت سيكون رائعا بسبب حجمه الصغير جدا بالقياس مع التطبيق الأكبر، حيث لا يتعدى حجمه حوالي 3 ميجا على الأكثر ولن يستهلك الـ 10 ميجا بعد التثبيت، لكن لابد من القيام بحذف ملفات التخزين المؤقتة منه باستمرار، لأن ليس لها أي فائدة، فالتطبيق لا يعمل إلا بوجود الإنترنت.

وقد قامت فيسبوك بإنشاء تطبيق مصغر لها بسبب الأجهزة الضعيفة القديمة والاتصال الضعيف بالإنترنت، الجميل بالأمر أيضا أن التطبيق يدعم خاصية الواجهة الثنائية لأكثر من تطبيق، كما يوجد أيضا تطبيق ماسنجر لايت كملحق لتطبيق الفيسبوك، ولكنه مستقل عنه شيئا ما رغم الربط البيني الرائع بين التطبيقين.

ولكن يعيب تطبيق فيس بوك لايت أنة مخصص فقط لهواتف الاندرويد ولا يدعم نظام تشغيل IOS المخصص لهواتف الايفون.

على كل حال يمكنكم تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite اخر اصدار مجانا من خلال المقال التالي.

تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite للأندرويد

كما يمكنكم تنزيل ماسنجر لايت من خلال المقال التالي برابط مباشر.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد

قبل الخوض في أمر آخر بخصوص تحميل فيسبوك ليلائم الجهاز الخاص بك، فلابد من القول إنه بجانب تنصيب ماسنجر لايت يمكننا استخدام ماسنجر العادي بجانب البعض، فلن تجد أي تعارض ويمكنكم التنقل بين الحاسبات بطريقة أكثر سلاسة عن ذي قبل، ولا تزال شركة ميتا تعمل على التطوير الأكثر سلاسة بين المستخدمين.

طريقة تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الكمبيوتر 2024

قبل ظهور عالم الأندرويد والأيفون فإن فيسبوك كان موجودا للجميع عبر منصته التي يمكن الولوج إليها عبر متصفح الإنترنت، فهي وسيلة كافية للاتصال بالفيسبوك بدون أي تعارض، لكن الجميل في الأمر أن الفيسبوك قد أعطى لنفسه شيء من الخصوصية عن طريق إنشاء تطبيق شامل خاص به مثل الموجود بالأندرويد والأجهزة الأخرى، بالإضافة إلى ذلك ستجد أيضا برنامج ماسنجر للكمبيوتر، وقد قمنا بتوفير تطبيقي فيسبوك وماسنجر عبر الكمبيوتر عن طريق المقالين التاليين.

تحميل برنامج فيسبوك للكمبيوتر Facebook

تحميل برنامج ماسنجر Messenger للكمبيوتر

لذلك عن أردت استخدام فيسبوك عبر البرنامج الخاص به على الويندوز يمكنكم تحميله، فبلاشك تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة، نظرا لقوة الكمبيوتر بالمقارنة مع الأنظمة المشغلة للهواتف الذكية.

وكما هو الحال يمكن الاكتفاء بالمتصفحات العامة والدخول إلى موقع الفيسبوك مباشرة من خلال متصفحات الإنترنت مثل كروم وفايرفوكس وإيدج وغيرهم.

يمكنكم تحميل أي من المتصفحات المناسبة من خلال هذه المقالات.

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر

تنزيل وتحميل جوجل كروم عربي

تنزيل متصفح فايرفوكس FireFox

تحميل متصفح ياندكس روسي

وهناك المزيد من المتصفحات الأخرى التي ستجدها على متجر برامج بلس.

على كل حال هذه بعض مقاطع الفيديو التي تساعدك في تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الذي تعمل عليه سواء أندرويد أو أيفون أو كمبيوتر سواء كان قديما أو حديثا، فستجد بالكاد ضالتك.

أسئلة شائعة حول تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز 2024

هذه أبرز الأسئلة الشائعة عن تحميل فيس بوك يناسب الجهاز مهما كانت إمكاناته ونوع نظام التشغيل الموجود عليه سواء أندرويد أو أيفون أو ويندوز.

هل يمكن تنزيل فيس بوك لايت على أي هاتف 2024؟

نعم يمكنكم تحميل الفيسبوك لايت لأي هاتف اندرويد فقط سواء كان قديما أو حديثا، فهو لا يستهلك البيانات ولا البطارية مثل التطبيق الكبير من الفيسبوك.

كيفية تحميل برنامج الفيس بوك القديم؟

ما هي أفضل طريقة لتنزيل فيس بوك اخر اصدار 2024؟

لا تزال أفضل الطرق الموجودة لتحميل الفيسبوك هو الاعتماد على متجر جوجل بلاي، فهو الأساس لتطبيقات الأندرويد، أيضا متجر آب ستور للأيفون هو الأصل، لكن بسبب التقييد الذي يفرضه المتجر الرسمي فإن الكثير يلجأ إلى المتاجر العامة الأخرى، ويمكنكم تحميل متجر بلاي من هنا.

تحميل متجر جوجل بلاي Google Play

تحميل متجر جوجل بلاي Google play للكمبيوتر

هذه أنسب طريقة تنزيل فيسبوك للأندرويد وللمحاكي للكمبيوتر.

هل تختلف طريقة تنزيل فيس بوك ماسنجر العادي وماسنجر لايت؟

لا تختلف الطريقة، فتنزيل فيس بوك مجانا للجميع سواء كان التنزيل للتطبيق الكبير أو تنزيل فيسبوك لايت الصغير.

هل يمكن تحميل فيس بوك بحجم صغير؟

لا يمكن الاعتماد على تلك الصيغة، فالفيس بوك لا يمكن اختزال حجمه كتطبيق عام، إما أن تقوم بتحميل التطبيق الرسمي أو تطبيق الفيسبوك اللايت فهو الذي يتوفر عليه وصف فيس بوك بحجم صغير.

هل يمكن الاستغناء عن تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز بالمتصفح؟

نعم، يمكن الاعتماد على المتصفح بدلا من البحث عن تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز، لكن يفضل العمل على التطبيق خاصة على الهواتف الذكية لما لها الكثير من الامتيازات الخصوصية.

إلى هنا نكون قد استفضنا في الحديث عن تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز بطرق مختلفة لكل أنواع الهواتف والكمبيوتر، سواء كان التحميل على جهاز قديم أو حديث، فالوصول إلى الغرض قد اتضح كثير من خلال الطرق المتعددة التي قمنا بسردها بالأعلى بالإضافة إلى حل مشكلة كبر حجم تطبيق الفيس بوك واستهلاكه للمساحة.

في النهاية نرجو أن يكون المقال جيدا ومفيدا للجميع، وأن تكون الأجوبة عن تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز الخاص بك مفيدة في حل مشكلتك أو اختيار انسب تطبيق لك. ويمكنكم ترك استفساراتكم عن تنزيل فيسبوك يناسب الجهاز بكم من خلال التعليقات ليتم الرد عليها في أنسب وقت.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق